تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هل من يذهب الى معالج بالرقيه ليقرأ عليه لا يكون من السبعين المذ كورين بالحديث ؟؟؟


(سندس)
27-10-2008, 07:50 PM
:006:

:icon_sa1:

اخي الكريم ابوالبراء هل من يذهب الى قارىء بالرقيه الشرعيه ليقرأ عليه
لا يكون من السبعين المذ كورين بالحديث الذين يدخلون الجنه بغير حساب
فأنا بحثت عن الاجابه ولا ادري هل هي صحيحه ام لا
وهذا نص ماقرأت0


(لايسترقون)



أي: لا يطلبون من أحد أن يقرأ عليهم

(( أولا: لقوة اعتمادهم على الله عز وجل لا يطلبون من أحد رقية؛ لأنهم يعتمدون على الله اعتماداً تاماً. ثانياً: لعزة نفوسهم عن التذلل لغير الله، لا يريدون أن يذلوا أنفسهم لغير الله ويلجئوا إلى بشر، لا يريدون أن يذلوا أنفسهم عند بشر، ويقفوا طوابير عند هؤلاء الشيوخ في العيادات والمساجد، لا يريدون أن يقفوا طوابير في الرقية ولا يأتي ويتوسل إليه ويطلبون منه الرقية، فلا يريدون إذلال النفس. ثالثاً: لا يريدون أن يفتحوا على أنفسهم أي باب تعلق بغير الله؛ لأنك تجد في الواقع عدداً من الذين يذهبون لبعض القراء والراقين يتعلقون بهم، ويظن أن الشيخ هذا أو الراقي ينفع بنفسه أو بذاته أو بكلامه، مع أن النفع من الله وهذا سبب، فلا يريدون أن يكون عندهم أي تعلق بغير الله، فيستغنون عن كل الراقين وكل القراء، ولا يطلبون من أحد رقية، ))
فأنا اذا اردت الذهاب الى قارىء فأنا لا اعتقد ببركة الشيخ القارىء ولا اعتمد عليه في شفائي فاعتمادي على الله وحده لأني اعلم علم اليقين ان الشفاء بيد الله تعالى وحده والقارىء ماهو الاسبب من الاسباب
وانا في ذهابي الى القارىء اقصد به البحث عن سبب الشفاء
فانا قرأت بالرقيه الشرعيه على نفسي لمده طويله وبشكل متواصل مخلصة النيه لله تعالى ولكن لم يحصل لي الشفاء ولم اشعر بأي تغيرات تطرأعلي ليس لأني سليمه فأنا متأكده اني مصابه بعين
اعرف ذلك من خلال علامات تظهر على المصاب بالعين
فأنا في حيرة من امري هل في ذهابي الى راقي شرعي يحرمني من هذا الفضل العظيم المذكور بالحديث لاني اطمع في فضل الله تعالى وفي نفس الوقت انا بحاجه الى الشفاء من الله تعالى حاجة ماسه ارشدني الى الصواب جزاك الله خيرا

وما هوا المقصود( بالا يسترقون)

أبو البراء
28-10-2008, 02:29 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سندس ) ، حتى تقفي على الحديث ومعناه أرجو مراجعة الرابط التالي :

( && هل الرقية الشرعية تقدح في تمام التوكل على الله سبحانه وتعالى && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=329)

مع التأكيد على أن الأصل في الرقية الشرعية هو قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :

فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء :

فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء :

- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0