تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو العقد فى الجن وكيفية ومدى تأثيره على المريض وكذلك تأثيره على العارض ؟؟؟


محب الايمان
21-10-2008, 01:43 PM
موضوع جديد وهام : العقد فى الجن

--------------------------------------------------------------------------------

مـــــــــــــا هو العقد فى الجن
أتمنى من المعالجين توضيح الاتى:
- فى حالة وجود أكثرمن عارض بيعملوا حاجة أسمها العقد
ماهو العقد؟
ما هو كيفية حدوث هذا العقد ؟
مدى تاثير هذا العقد على العارض؟
مدى تاثير هذا العقد على المريض؟
مدى تاثير هذا العقد فى منع حرق أو موت العارض فى الجسد؟
مدى العلاقة بين هذا العقد والعقود التى يقوم بها الساحر(النفاثات فى العقد) ؟
هل يمكن وجود اكثر من عقد فى الجسد؟
ماذا يشعر المريض فى حالة فك هذا العقد؟
ماهى الايات الموثرة فى فك هذا العقد؟
هل هذا العقد صفة مستمرةاوموقتة؟
مدى دور القرين فى حالة وجود هذا العقد؟هل يمكن للقرين يعمل عقد؟
ماهو العلاقة بين العقد والحصون فى الجسد التى يقوم بها الجن؟
اتمنى الاجابة على تلك الاسئلة

أبو البراء
01-11-2008, 01:46 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محب الايمان ) ، أما بخصوص هذا المصطلح فإليكم ما نقل شرعاً في المسألة :

( && العقد && )

إن من أكثر الأساليب التي يتبعها السحرة والمشعوذين هو اللجوء لاستخدام العقد والنفث ، ويتم ذلك بوسائل مختلفة كعقد الشعر أو الخيوط أو بعض الملابس ونحوه ، وسبيل الخلاص من ذلك أن تحل تلك العقد عقدة عقدة ، بعد قراءة بعض السور والآيات النافعة الوارد ثبوتها في الكتاب والسنة لإبطال السحر ، كسورة البقرة وآية الكرسي والمعوذتين ونحوها ، ويتم إتلافها بعد ذلك بالحرق أو بأي أسلوب شرعي آخر 0

روى البيهقي في دلائل النبوة : ( عن عائشة بإسناد آخر ولفظ أتم وفيه زيادات ليست في غيره ، نحو الحديث السابق إلى أن قال : فنزل رجل فاستخرج جف طلعة من تحت الراعوفة ، فإذا فيها مشط رسول الله :salla-icon: ومن مراطة رأسه ، وإذا تمثال من شمع تمثال رسول الله :salla-icon: وإذا فيها إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة فأتاه جبريل عليه السلام بالمعوذتين 0 فقال : يا محمد ( قل أعوذ برب الفلق ، وحل عقدة ، ( من شر ما خلق ) ، وحل عقدة 0 حتى فرغ منها ، ثم قال : ( قل أعوذ برب الناس ) وحل عقدة ، حتى فرغ منها ، وحل العقد كلها 0

وجعل لا ينزع إبرة إلا وجد لها ألما ، ثم يجد بعد ذلك راحة 0 فقيل ، يا رسول الله ، لو قتلت اليهودي0 فقال رسول الله :salla-icon: :" قد عافاني الله – عز وجل – وما وراءه من عذاب الله أشد " )( دلائل النبوة - 7 / 92 - 94 ) 0

وبالعموم فإن التعريف الشرعي للسحر :

هو عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والأبدان ، فتمرض وتقتل وتفرق بين المرء وزوجه ، قال تعالى :

( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ )

( سورة البقرة - جزء من آية 102 )

وقد أمر الله بالتعوذ من السحر وأهله ، فقال جل شأنه :

( وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ )

( سورة الفلق - الآية 4 )

وهن السواحر اللواتي ينفخن في عقد السحر0

تقول الباحثة حياة سعيد با أخضر : ( السحر : علم سري 0 تزاوله النفوس الخبيثة ، إما بقصد تخييل الشيء على غير حقيقته ، أو بقصد الإضرار بخلق من مخلوقات الله ، ويستعان في هذا الإضرار بالتقرب إلى الشيطان ، بارتكاب القبائح ، قولا : كالرقى والعزائم ، والنفث على العقد ، بألفاظ فيها شرك 0 أو عملا : كعبادة الكواكب ، والتزام الجنابة ، والفسوق ، وسائر المعاصي ، أو اعتقادا : كاستحسان ما يوجب التقرب منه ، ومحبته إياه 0 فينتج عن كل ذلك أثر حقيقي على المسحور بدون إرادته ، بإذن الله تعالى )( موقف الإسلام من السحر - 1 / 46 )0

إن المتأمل في النصوص القرآنية والحديثية يعتقد جازما متيقنا أن للسحر حقيقة وتأثيرا ، ولذلك أمر الحق جل وعلا في محكم كتابه بالاستعاذة من ( شر النفاثات في العقد ) سواء كن النساء أو النفوس أو الجماعات اللائي ينفثن في عقد الخيط حين يرقين عليها - وهذا أمر اتفق عليه المفسرون حتى نفاة حقيقة السحر وأثره - وهذا دليل صريح في الدلالة على أن للسحر حقيقة وأثرا ، وإلا فما معنى الاستعاذة بالله - تعالى - من شر النفاثات ، ولو لم يكن لسحرهن أثر ضار ، ثم إن النفث الذي هو فعل الساحر نفخ مع ريق قد مازج خبث نفسه المتكيفة بالشر والأذى فيعقد ذلك على اسم المسحور ويكرر ذلك الفعل والعقد ، وللأرواح الشيطانية عون في ذلك 0

والنفاثات في العقد : وهن " السواحر " ، وهذا تفسير الحسن البصري ، وقد أخرجه ابن جرير بسند صحيح ، أنظر جامع البيان في تفسير القرآن - 30 / 227 ، تفسير القرآن العظيم لابن كثير - 8 / 555 ، فتح الباري - 10 / 225 0

يقول ابن القيم : ( والنفث : فعل الساحر ، فإذا تكيفت نفسه بالخبث والشر الذي يريده بالمسحور ، ويستعين عليه بالأرواح الخبيثة ، نفخ في تلك العقد نفخا معه ريق ، فيخرج من نفسه الخبيثة نفس ممازج للشر والأذى ، مقترن بالريق الممازج لذلك 0

وقد تساعد هو والروح الشيطانية على أذى المسحور ، فيقع فيه السحر بإذن الله الكوني القدري ، لا الأمري الشرعي )( بدائع التفسير - 5 / 404 ) 0

يقول الجصاص : ( النفاثات في العقد : السواحر ينفثن على العليل ويرقونه بكلام فيه كفر وشرك وتعظيم للكواكب )( أحكام القرآن - 5 / 378 ) 0

وهذه الأشياء مادية محسوسة - هواء ، وريق ، وخيط ، وفعل الساحر من ترديد ما يرقى به ونفثه ، وعقده - وأثرها ظاهر معلوم ، فلا معنى لنفي الحقيقة والحالة هذه ، وأيضا قد اتفق جمهور المفسرين على أن سبب نزول المعوذتين : ما كان من سحر لبيد بن الأعصم لرسول الله :salla-icon: وهو الوارد في الصحيح عن عائشة - رضي الله عنها - واتفاق المفسرين على أن سبب نزول المعوذتين هو هذه الحالة أكبر دليل وأصرحه على أن للسحر حقيقة وأثرا 0

قال الحافظ في الفتح : ( وفي رواية عمرة عن عائشة : " فنزل رجل فاستخرجه " وفيه من الزيادة أنه " وجد في الطلعة تمثالا من شمع ، تمثال رسول الله :salla-icon: وإذا فيه إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة ، فنزل جبريل بالمعوذتين ، فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، وكلما نزع إبرة وجد لها ألما ، ثم يجد بعدها راحة )( فتح الباري - 10 / 230 ) 0

وللحديث روايتان عند مسلم الأولى : ( فقلت : يا رسول الله أفلا أحرقته ) ( صحيح مسلم - كتاب السلام – باب السحر ( 43 ) – برقم ( 2189 ) ، والأخرى : ( قلت يا رسول الله فأخرجه )( صحيح مسلم - كتاب السلام – باب السحر 44 ) 0

يقول الإمام مسلم عن الروايتين : ( كلاهما صحيح فطلبت أنه يخرجه ، ثم يحرقه والمراد إخراج السحر )( صحيح مسلم بشرح النووي - 13 ، 14 ، 15 / 348 ) 0

وفي الروايات زيادة وصف لما سحر به الرسول :salla-icon: في مادته ، وهيئته ، وقبوله للإخراج ، والإحراق ، وهذه الصفات لا تكون إلا لحقيقة ثابتة محسوسة ، وفيها سبب التأثير حيث حصل بحل تلك العقد ذهاب مسبباتها 0 مما يحصل للرسول :salla-icon: من تخيله فعل شيء لم يكن يفعله ، وزوال هذا السبب الظاهر ، وإتلافه زوال لمسببه ، ومعنى كونه سببا ظاهرا : أن تلك الأشياء التي استخدم بها السحر ، ووضعت في البئر وعاء استخدمه الساحر بوساطة معينة من الشياطين ، لا يحصل بها ضرر بمجموعها ، وصفتها ، لو عملها غير ساحر 0 كما قد يرتفع المسبب ، مع بقاء سببه لحصول مؤثر أقوى من مسببه ، كأثر التعوذ بتلك الآيات ( المعوذتان ) في حل السحر 0

وقول الرسول :salla-icon: في آخر الحديث : ( قد عافاني الله ، وشفاني ) مما يؤكد حصول الأثر عليه :salla-icon: من هذا السحر ، ثم شفاؤه منه ، ومعافاته ، ولا يكون إلا من مرض 0

قال البغوي : ( وقيل : كانت مغروزة بالإبر 0 فأنزل الله عز وجل هاتين السورتين 0 وهما إحدى عشرة آية : سورة الفلق خمس آيات ، وسورة الناس ست آيات فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، حتى انحلت العقد كلها ، فقام النبي :salla-icon: كأنما أنشط من عقال )( شرح السنة - 7 / 322 ) 0

ومن أهم العلامات التي تميز أفعال السحرة والمشعوذين هو استخدام العقد بالخيط أو الحبل أو غيره والنفث عليها بطلاسم وكلمات غير مفهومة 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن إمكانية معرفة الساحر وتمييزه من غيره ؟ حيث أن هناك من يدعي القراءة بالرقية الشرعية ولا يدرى عن حاله ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( الساحر هو الذي يظهر أعمالاً تخالف ما في قدرة الإنسان ظاهراً ، كإخباره بالمغيبات ، ومكان الضالة والمسروق ، وما في الضمير ، وهو يتوصل إلى ذلك باستخدام الشياطين ، والتقرب إليهم بما يحبون ، من فعل المعاصي ، وترك الطاعات ، وأكل الحرام ، وملابسة النجاسات ، ودعاء الغائبين ، ونحو ذلك ، وقد يعرف الساحر بعمل شيء من أنواع السحر كالشعوذة ، والمخرقة ، والتلبيس على أعين الناظرين ، والخط في الأرض ، وهو فعل الرمالين الذين يخطون في الأرض خطوطاً كثيرة بسرعة ، لمعرفة النحس والسعد ، ومثله الضرب بالحصى ، إذا جاءهم من يستخبرهم عن أمر مستقبل رموا بعدد كثير من الحصى ، ثم قاموا بعده ، فيتفاءلون بالفرد دون الشّفع أو بالعكس ، ومنهم من يعرف بنظره في النجوم ، أو بنفثه في العقد ، أو بجمعه أشياء نجسة من الشعر والزبل ، ومعها قطع من حديد ونحوه ، وللسحرة كتب ومشايخ يعلمونهم السحر ، وأكثر ما يعلمون بواسطة الشياطين ، ولا يغتر بما يظهره بعضهم من كثرة الذكر والقراءة ، والصلاة ، والصدقة ، ونحوها ، فإن قصده ترغيب الناس وخداعهم حتى يغتر به الجاهل ، ويعتقد أنه يعالج بالرقية الشرعية ، والقرآن الكريم ، وهو ليس كذلك )( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة - مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 47 ) 0

هذا بخصوص العقد عموماً ، ويترتب عن هذه العقد والتعزيم عليها بطلاسم كفرية وشركية والتقرب إلى ملوك الجن ربط للجن داخل الجسد بكيفية لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى ، وقد يكون الربط بناء على تلك الطلاسم وقد يكون بناء على وضع خدام للسحر ومراقبة الجني في تنفيذ أوامر الساحر ، وهذا بالعموم ما نستطيع تفصيله ومنهجي لا يقوم على التوسع عن هذا الحد ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

إسلامية
01-11-2008, 02:02 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على هذا التوضيح ...

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

أبو البراء
01-11-2008, 02:21 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( اسلامية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبق الريحان
01-11-2008, 04:58 PM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على هذا التوضيح ...

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

عروق الغزال
01-11-2008, 05:02 PM
عندي سؤال لك ياشيخ بالنسبه للعقد داخل الجسد هل من الممكن ان يكون داخل الجسم عقد معقوده من الجن او الانس اي الساحر من دون ان يكون داخل الجسم جني

يعني يكون الجني خارج الجسم والعقد داخل الجسم في اي منطقه من مناطق الجسم

ولاكن الجني فارق الجسد ولاكن ترك اثر وهو اثر العقد لازلت موجوده فكيف الحل لهذه العقد وكيف التخلص منها

بارك الله فيكم ياشيخ

محب الايمان
02-11-2008, 04:38 PM
باشيخنا العزيز ردك بعيد عن الموضوع تماما انا لا أقصد العقد التى بقوم بها الساحر اما أقصد العقد الذى يقوم به الجن فى الجسد وهو عبارة عن الربط سامحتى يا شيخ ركز على الاسئلة

محب الايمان
02-11-2008, 04:45 PM
ردك بعيد عن الموضوع تماما يا شبخ أقصد مواضع الجن فى الجسد

أبو البراء
02-11-2008, 06:35 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محب الايمان ) ، ما نعرفه في المصلحات الشرعية في الأمراض الروحية قد تم الاجابة عليه آنفاً ، أما في مصلحات الاستعانة بالجن والشياطين فيمكنكم البحث عن اجابات ذلكم عند ذوي الاختصاص 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
02-11-2008, 06:40 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( عروق الغزال ) ، كل ذلك يقع في نطاق علم الغيب المغيب عن الانسان ، ولذلك الأولى في حق المسلم التوقف في مثل تلك التفصيلات ، ويعتقد اعتقاداً راسخاً بأن القرآن والسنة علاج لأقوى العقد المعقودة من السحرة سواء كانت خحارجية أو داخلية 000 قاتلهم الله أنى يؤفكون 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محب الايمان
02-11-2008, 07:31 PM
يا شيخنا العزيزان اختلف معكم فى الراى تماما لانه موضوع العقد فى الجن ليس له علاقةيالعقد التى يقوم بها الساحر اللعين حيث ان موضوع العقد فى الجن متعلق باوضاع الجن فى الجسدوربطه طبقا لسؤالى اما كون الشيخ الجليل تتطرق لموضوع العقد التى يقوم بها الساحر فهذا امر لايتعلق به سؤالى
اما بخصوص تاثير هذا الموضوع للمعالج او المريض تاثير خطير فى العلاج حيث تبين لى من خلال ردود المشايخ بانهاالحجامة فى اوضاع العقد التى يقوم بها الجن بالجسد المحدد طبقا الاجابات الشيوخ التى لم اعرفها الا عند السؤال فى موضوع العقد لهاتاثير قوى وكذلك البخور
وانه يجب تغيير باضافة ايات قرانية محددة لها تاثير فى علاج العقد فى الجسد حيث ان هذا العقد له تاثير فى منع هلاك العارض وخروجه حبث ان موضوع العقد فى الجسد دراسة متخصصة لا يعلمها كثير من المعالجين لها تاثير كامل ومباشر فى الطرق العلاجبه وخصوصا الحالات المستعصية التى تطول فترة علاجها اما بخصوص موضوع الاستعانة بالجن فانى ارفضه تماماسواء بالجن المسلم او غيره ولا يوجد
تعارض فى موضوعى مع كتاب الله وسنه رسول الله

أبوسند
05-11-2008, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم بين لك الشيخ منهجه في المواضيع الغيبيه ولكل شيخ منهجه في التعامل مع هذي الأمورالغيبيه لنا نحنو
البشر
والتي لا تستند على دليل لا من الكتاب ولا من السنه ولا قول أحد من السلف
فمنهج الشيخ والمنتدى قائم على الدليل من الكتاب والسنه وقول علماء السلف
وغالب هذي المعلومات مأخوذه من الجن والجن غالب عليهم الكذب والعياذ بالله
أو تكون منقوله من كلام السحرة
والله المستعان
أرجو أن تتفهم الموضع
يالغالي

أبو البراء
05-11-2008, 02:37 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محب الإيمان ) ، أعيد ما ذكرته لكم في مداخلة تحت عنوان آخر :

" لا زلت ادندن حولة مسألة في غاية الأهمية من حيث المصطلح الشرعي وهو ( العقد ) ، وقد نقلت لكم ما جاء بخصوص ذلك من قبل أهل العلم ، أما مصطلح ( عقد الجن ) فلم أسمع به مطلقاً ، وقد يكون القصد طريقة ايذاء الجن في الجسد ، أما مصطلح ( عقد ) فلم نعرف من الناحية الشرعية إلا ما ذكر آنفاً "

وهو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( أبو سند ) 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محب الايمان
05-11-2008, 04:18 PM
المقصود با شيخ أوضاع ربط الجن فى الجسد والشخ مشارك فى منتدى الخيرللرقية الشرعبة لديه معلومات كافية عن هذا الموضوع ولكنى لم أعرف اتصل به ولا توجد اي مخالفة مع كتاب الله وسنته

بنت المدينه
14-11-2008, 04:31 AM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل على هذا التوضيح ...

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

قاتلهم الله أنى يؤفكون 0

أبو البراء
14-11-2008, 11:08 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( بنت المدينة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0