المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تختلف الأعراض الخاصة بالإقتران الشيطاني لدى الأطفال عنه لدى الكبار ؟؟؟


زرقاء اليمامة
14-07-2005, 05:07 AM
السلام عليكم ياشيخنا أبو البراء
هل يمكن التفضل بذكر الأعراض التي يمكن أن تلاحظ على الأطفال الذين لديهم تلبس بالجان .
حيث أن لدي طفل ذكر عمره الآن سنتان وستة أشهر، إستطاع المشي قبل بلوغه اثنى عشر شهرا إلاإنه للآن لايستطيع الكلام ، ولايكز أثناء حديثنا لديه.
فهل يمكن أن تكون حالة التلبس التي لدي أنا قد تكون قد إنتقلت إليه؟

( الباحث )
14-07-2005, 05:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله
لا اعتقد انه هناك اى رابط او علاقه ان شاء الله لان ما ذكرتيه اختاه طبيعى
فلا تجعلى الشيطان يوسوس لك
وحاولى ان ترقيه دائما وسيحفضه الله ان شاء الله

أبو البراء
14-07-2005, 08:29 AM
الأخت الفاضلة ( زرقاء اليمامة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

مسألة الحكم على الحالة المرضية أخيتي تحتاج إلى الدراسة العلمية الشرعية المتأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، ولا يمكن الحكم على الحالة بناء على جزئيات ، لذلك أنصحك بما نصحك به أخونا الحبيب ( العزامي ) ، توكلي على الله لا يمنع مطلقاً من عرضه على طبيب أخصائي أطفال 0

وبالعموم لا تختلف الأعراض بين الكبار والصغار من حيث الاقتران ، ويمكنك مراجعة ذلك من خلال النص المقتبس التالي :

[ الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص سؤالك أخي المكرم ( سعيد الشهري ) حول طنين الأذن وهل يعتبر ذلك من الأعراض الخاصة بالأمراض الروحية ، فاعلم يا رعاك الله أن مسألة التشخيص بالنسبة للأمراض الروحية لا تحتاج فقط لمعرفة جزئية معينة للحكم على الحالة المرضية ، إنما يحتاج الأمر برمته إلى دراسة الحالة دراسة علمية مستفيضة ابتداء من الشعور بالأعراض ومتابعة الحالة ومباشرة الرقية ثم العلاج للحكم على الحالة بشكل عام ، ولا نستطيع مطلقاً في الحكم على الحالة بشكل دقيق من خلال جزئية واحدة كما أشرت مثلاً ( طنين أو صفير في الأذن ) مع أن هذا العرض أحياناً قد يكون ممن أعراض الأمراض الروحية ، ولأهمية دراسة الأعراض الخاصة بالاقتران الشيطاني ، فأقدم لك الأعراض الخاصة بذلك على النحو التالي :

* أولا : الأعراض حال الرقية الشرعية :-

1)- الإغماء وتشنج الأعصاب 0
2)- الصراخ الشديد والبكاء 0
3)- شخوص البصر ، وطرف العينان يمنة أو يسرة ، وهذا ما يسمى بالرأرأة 0
4)- انتفاخ الأوداج والصدر 0
5)- احمرار العينين بشكل غير طبيعي 0
6)- القوة والقدرة غير الطبيعية 0
7)- حركة غير طبيعية وغالبا ما تكون في منطقة البطن 0
8)- انتفاخ غير طبيعي في منطقة البطن0
9)- ضيقة شديدة في منطقة الصدر 0
10)- القيء والاستفراغ 0
11)- الاهتزاز والرجفة الشديدتان 0
12)- تغير الصوت كليا في بعض الحالات 0
13)- إصدار أصوات غريبة 0
14)- ومن الطرق الفعالة للكشف عن صرع الأرواح الخبيثة المتابعة الخاصة بحركة العين ، ويقتصر ذلك على الرجال فقط ، دون النساء ، ولا يجوز النظر في أعين النساء مطلقا ، لكافة الأدلة الثابتة من الكتاب والسنة ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) ( سورة النور – الآية 30 ) ، وكما ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى اله عليه وسلم : ( يا علي ، لا تتبع النظرة النظره فإن لك الأولى وليست لك الآخرة ) ( صحيح الجامع 7953 ) 0
ولا بأس بمتابعة ذلك عن طريق أحد المحارم أو المرافقين للمريضة ، وتدوين الملاحظات التي تعين المعالِج في قيامه بعمله دون الوقوع في الحرج والمخالفة الشرعية 0

وقد تشاهد الأعراض التالية حال التركيز والنظر في عين المريض :

أ - ارتعاش 0
ب- عدم القدرة على التركيز 0
ج - تغير في حجم بؤبؤ العين 0
د - الاتجاه المعاكس في حركة العينين 0
هـ- إغلاق العينين بسرعة وبصورة متكررة 0
و - الصراخ أو البكاء 0
ز - التنميل في بعض الأطراف 0

* ثانيا : الأعراض في حالة اليقظة :

01)- الحزن والاكتئاب مع الإحساس بالاختناق وضيق في التنفس 0
02)- الانطواء والانعزال مع كراهية وبغض أخلص وأحب وأقرب الناس إليه 0
03)- الصدود عن المذاكرة أو الدراسة أو العمل أو البيت أو الزوجة 0
04)- الصدود عن العبادات وعلى الأخص الصلاة وتلاوة القرآن أو الاستماع إليه 0
05)- الارتياح والتلذذ بقذارة الثوب والبدن والمكان 0
06)- الشرود والذهول والنسيان واليأس وسرعة الغضب وسرعة الخطأ والقنوط والإحباط ، والتلفظ بألفاظ نابية 0
07)- الضحك والبكاء لغير سبب أو لسبب تافه 0
08)- الصرع والتشنج خاصة في حالة الغضب أو الحزن الشديد 0
09)- الصداع الدائم دون تحديد سبب طبي لذلك 0
10)- الكسل والخمول ، وعدم الرغبة والدافع لأي عمل 0
11)- الهلع والفزع والخوف الشديد 0
12)- الوسوسة والشك والريبة 0
13)- النزيف المستمر عند النساء دون تحديد أسباب طبية 0
14)- الإمساك المزمن دون تحديد أسباب طبية 0
15)- آلام متنقلة في أعضاء الجسم دون تحديد أسباب طبية 0
16)- الإيحاءات الكفرية والشركية وزرع الشك في العقيدة والمنهج 0
17)- الانكباب على المعاصي بشتى السبل والوسائل 0
18)- الشراهة في الأكل والطعام والشراب 0
19)- الكراهية الشديدة للمعالِجين وسماع أخبارهم أو ارتياد أماكنهم0
20)- ألم في الظهر والركبتين وملاحظة كدمات بلون أسود مائل للزرقة أو الخضرة ، خاصة في الذراعين والفخذين ؛ دون تحديد أسباب طبية 0
21)- الإحساس بالمتابعة والملاحقة من قبل أشخاص ، أو الشعور بوجود نفس بمحاذاة الشخص وهو على فراشه استعدادا للنوم 0
22)- الإحساس بمن يقوم بسحب أو جذب غطاء النوم دون رؤية أحد 0
23)- سماع أصوات أو رؤية أشباح ، تلمح من أمام الشخص بسرعة فائقة ، أو رؤية أنوار وخيالات ونحوه 0
24)- الأرق والقلق والتوتر ، ولا يدل ذلك على أن كل مصاب بالأرق يعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، ويصاحب الأرق عادة الأعراض الآتية :

أ - حدوث تقطع للنوم وعدم انتظامه أثناء الليل 0
ب- عدم القدرة على النوم أساسا 0
ج - عدم النوم للفترة التي يحتاجها الجسم للراحة 0
وقد تكون الأسباب المباشرة للأرق غير الأسباب المتعلقة باقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا النوع من الأرق قد ينجم عن أسباب معروفة أوجزها بالآتي :

أ )- الأمراض البدنية 0
ب )- الضغوط النفسية 0
ج )- الضجيج وتأثيره على نفسية المريض 0
د )- كثرة المشروبات المنبهة 0
هـ)- الاضطرابات في أوقات العمل ، خاصة الذين يعملون ضمن نظام الورديات 0

وعلاج ذلك النوع يكون بالابتعاد عن كافة المؤثرات التي تم ذكرها سابقا 0

يقول الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) ، فيما ينصح به الأطباء لعلاج ذلك النوع من الأرق :

أ)- حمامات الماء قبل النوم فهي تنشط الدورة الدموية ، وتجعل النوم الصعب نوما عميقا هادئا 0
ب)- تناول المصاب بالأرق كوبا من الحليب الساخن 0
ج)- شرب ملعقة من العسل الأبيض ( عسل النحل الطبيعي ) مذابة في كوب دافئ من الماء ، ويعصر عليها نصف ليمونة 0
د)- ينصح بعض الأطباء بتناول الفيتامين ب المركب ( حبة واحدة بعد الظهر ) 0
هـ)- لا تذهب إلى فراش النوم ومعدتك ممتلئة بالطعام ، واجعل عشاءك قبل نومك بثلاث ساعات على الأقل 0
و)- لا تسرف في تدفئة أو تبريد نفسك في الليل واجعل حرارة الغرفة مقبولة ( النوم والأرق والأحلام – بتصرف ) 0

* ثالثا : الأعراض في حالة النوم :

1)- الأحلام المزعجة والمتكررة ورؤية القطط والكلاب خاصة ذات اللون الأسود ، والاعتداءات المتكررة من قبل بعض الرجال والنساء ونحوه 0
2)- المشي أثناء النوم 0
3)- الحركات اللاإرادية لأعضاء الجسم أثناء النوم ، كحركة القدم واليد ونحوه 0
4)- الفزع الشديد بطريقة ملفتة للنظر 0
5)- الكلام والضحك والبكاء أثناء النوم 0
6)- رؤية أشخاص في النوم من الرجال أو النساء ، وذهابهم بالمريض إلى أماكن نائية وبعيدة كالبراري والفلوات ونحوه 0
7)- الاعتداء الجنسي لدى بعض الحالات النادرة 0
8)- الشعور دوما أثناء النوم بشيء يجثم على الصدر ، وهذا ما يطلق عليه العامة الكوابيس أو ( الجاثوم ) ، هذا وقد تم الإشارة إلى هذا الموضوع مفصلا في كتابي ( منهج الشرع في بيان المس والصرع ) تحت عنوان ( أنواع الاقتران الشيطاني ) فلتراجع 0
ولا بد تحت هذا العنوان من الإشارة إلى التوقيت المناسب التي تستغله الأرواح الخبيثة للتسلط على الإنسان والاقتران به وإيذائه والنيل منه ، وتلك اللحظة هي التي يكون فيها الشخص بين النوم واليقظة ، وقد وقفت على أثر يدعم ذلك ويؤيده :

روى عثمان بن عبدالرحمن عن محمد بن كعب : قال بينما عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ذات يوم جالس إذ مر به رجل فقيل له : أتعرف هذا المار يا أمير المؤمنين ؟ قال : ومن هو ؟ قالوا : سواد بن قارب رجل من أهل اليمن ، وكان له رئي من الجن - هو الذي يرى الأمور التي لا يراها الإنس ليخبر بها بعض الإنس من الكهنة ومن يتعاملون مع الجن - ، فأرسل إليه عمر فقال : أنت سواد بن قارب ؟ قال نعم يا أمير المؤمنين ، بينما أنا ذات ليلة بين النائم واليقظان إذ أتاني رئي من الجن فضربني برجله وقال : قم يا سواد بن قارب فاسمع مقالي واعقل إن كنت تعقل : إنه قد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم من لؤي بن غالب ، يدعو إلى الله تعالى وإلى عبادته - وقد عاوده وكرر عليه ذلك حتى قال : فأصبحت وقد امتحن الله قلبي للإسلام ، فرحلت ناقتي وأتيت المدينة فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فقلت : اسمع مقالي يا رسول الله ، قال : هات فأنشأت أبياتا من الشعر ، ففرح رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه بمقالتي فرحا شديدا ، حتى رئي الفرح في وجوههم ، قال : فوثب إليه عمر فالتزمه وقال : قد كنت أحب أن اسمع منك هذا الحديث ، فهل يأتيك رئيك اليوم ؟ فقال : مذ قرأت القرآن فلا ، ونعم العوض كتاب الله من الجن ) ( أنظر اعلام النبوة للماوردي ص 146 - 148 ، ودلائل النبوة للبيهقي - 2 / 29 ، 31 ، والبداية والنهاية لابن كثير 2 / 332 - 336 ، وسيرة ابن هشام - 1 / 227 - 229 - وقد ذكر القصة الإمام البخاري في صحيحه - أنظر فتح الباري - كتاب مناقب الأنصار - باب إسلام عمر بن الخطاب - 7 / 177 ) 0

قلت : وهذا الذي عرفته من خلال خبرتي وتجاربي مع المرضى في هذا المجال ، وقد نقل ذلك عن الآخرين تواترا ، والله تعالى أعلم 0

قال صاحبا كتاب " أفعال شيطانية " : ( وقد يلتقي الجني الصارع بالممسوس في عالم المثال ، وعالم المثال : أن يكون النائم بين اليقظة والمنام وهي حالة وسطية ) ( أفعال شيطانية – ص 8 ) 0

2)- أعراض الاقتران الخارجي :

1)- الإيذاء المستمر بكافة الأشكال والوسائل والسبل ، كالضرب أو الحرق أو السرقة ونحوه 0
2)- محاولة التفريق بين المريض ومحبيه وأصدقائه بشتى الوسائل والطرق 0
3)- التشكل بطرق متنوعة ومختلفة كالقطط والكلاب والحيات ونحوه ، لترويع المريض وإيذائه على هذا النحو 0

قال الأستاذ وائل آل درويش : ( لعل من الأمور التي ينبغي معرفتها هي الأعراض التي قد تصيب الإنسان إذا تعرض لمثل هذه الأرواح ، ولكن ليعلم أن الأمر ليس على إطلاقه ، فليس كل من أحس بعرض أو اثنين يقول أنه قد أصيب بهذا الأمر ، ولكني أعني بهذه الأعراض المستمرة منها التي تصاحب الإنسان كثيرا وكثيرا 0
فمنها رؤية الحيوانات المتوحشة المفترسة في المنام وهي تطارد ذلك الإنسان وقد تحاول اللحاق به وهو يفر منها وقد تدركه وتضربه ، وقد تظهر له بأشكال مخيفة ومظاهر مريبة ، ومن هذه الحيوانات القط والفأر والكلب والثعلب والأسد ، وكثيرا ما يكون الثعبان ، وهذا كثيرا مشاهد لدى المعالِجين بالقرآن ، ومنها المداومة على الأحلام المفزعة ، ومنها
القرض على الأنياب وربما الضحك أو البكاء وكثرة الكلام في المنام أو التأوه ، ومنها أن يرى نفسه طائرا في الهواء وماشيا على الماء وموجودا في المزابل أو المقابر أو مساكن الجن 0 ومنها بعض الأمراض التي يعجز الطب عن علاجها كالصداع ما لم يكن له سبب عضوي ، ومنها قلة الطاعة والنفور من القرآن والذكر وطاعة الرحمن 0 ومنها وهو الكثير الشائع الصرع الذي عجز الطب عن علاجه 0 وهناك أمور أخرى كثيرة تعرف لدى المتمرسين في هذا الأمر لا يتسع المقام لذكرها 0
أرجع فأذكر بأن بعض هذه الأعراض قد تكون من تحزين الشيطان وليس لها صلة بهذه الأمراض من مس الجان ، أما إذا تكررت وداومت على صاحبها فلينظر في أمره ) ( منة الرحمن في العلاج بالقرآن – ص 30 ) 0

فالمقصود أخي الكريم ( سعيد الشهري ) حتى لو توفرت كافة الأعراض المذكورة آنفاً فإنه لا يجوز الحكم على الحالة المرضية من خلال ذلك دون عرضها على المعالج المتمرس صاحب العلم الشرعي والخبرة والممارسة 0

وأعتذر لك عن الإطالة إنما تقصدت من ذلك أن أضع النقاط على الحروف كي يحافظ هذا العلم على قواعده وأسسه وأحكامه 0 سائلاً المولى عز وجل أن يحفظك ويسدد إلى الخير خطاك 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0 ]

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=447&highlight=%C7%E1%CE%C7%D1%CC%ED

ـــــــــــــــــــــــــــ

1)- أعراض الاقتران الكلي :

* أولا : الأعراض حال الرقية الشرعية :

1)- الإغماء وتشنج الأعصاب 0
2)- الصراخ الشديد والبكاء 0
3)- شخوص البصر ، وطرف العينان يمنة أو يسرة ، وهذا ما يسمى بالرأرأة 0
4)- انتفاخ الأوداج والصدر 0
5)- احمرار العينين بشكل غير طبيعي 0
6)- القوة والقدرة غير الطبيعية 0
7)- حركة غير طبيعية وغالبا ما تكون في منطقة البطن 0
8)- انتفاخ غير طبيعي في منطقة البطن0
9)- ضيقة شديدة في منطقة الصدر 0
10)- القيء والاستفراغ 0
11)- الاهتزاز والرجفة الشديدتان 0
12)- تغير الصوت كليا في بعض الحالات 0
13)- إصدار أصوات غريبة 0
14)- ومن الطرق الفعالة للكشف عن صرع الأرواح الخبيثة المتابعة الخاصة بحركة العين ، ويقتصر ذلك على الرجال فقط ، دون النساء ، ولا يجوز النظر في أعين النساء مطلقا ، لكافة الأدلة الثابتة من الكتاب والسنة ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه : ( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) ( النور – الآية 30 ) ، وكما ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا علي ، لا تتبع النظرة النظره فإن لك الأولى وليست لك الآخرة ) ( صحيح الجامع - 7953 ) 0

ولا بأس بمتابعة ذلك عن طريق أحد المحارم أو المرافقين للمريضة ، وتدوين الملاحظات التي تعين المعالِج في قيامه بعمله دون الوقوع في الحرج والمخالفة الشرعية 0

وقد تشاهد الأعراض التالية حال التركيز والنظر في عين المريض :

أ - ارتعاش 0
ب- عدم القدرة على التركيز 0
ج - تغير في حجم بؤبؤ العين 0
د - الاتجاه المعاكس في حركة العينين 0
هـ- إغلاق العينين بسرعة وبصورة متكررة 0
و - الصراخ أو البكاء 0
ز - التنميل في بعض الأطراف 0

* ثانيا : الأعراض في حالة اليقظة :

1)- الحزن والاكتئاب مع الإحساس بالاختناق وضيق في التنفس 0
2)- الانطواء والانعزال مع كراهية وبغض أخلص وأحب وأقرب الناس إليه 0
3)- الصدود عن المذاكرة أو الدراسة أو العمل أو البيت أو الزوجة 0
4)- الصدود عن العبادات وعلى الأخص الصلاة وتلاوة القرآن أو الاستماع إليه 0
5)- الارتياح والتلذذ بقذارة الثوب والبدن والمكان 0
6)- الشرود والذهول والنسيان واليأس وسرعة الغضب وسرعة الخطأ والقنوط والإحباط ، والتلفظ بألفاظ نابية 0
7)- الضحك والبكاء لغير سبب أو لسبب تافه 0
8)- الصرع والتشنج خاصة في حالة الغضب أو الحزن الشديد 0
9)- الصداع الدائم دون تحديد سبب طبي لذلك 0
10)- الكسل والخمول ، وعدم الرغبة والدافع لأي عمل 0
11)- الهلع والفزع والخوف الشديد 0
12)- الوسوسة والشك والريبة 0
13)- النزيف المستمر عند النساء دون تحديد أسباب طبية 0
14)- الإمساك المزمن دون تحديد أسباب طبية 0
15)- آلام متنقلة في أعضاء الجسم دون تحديد أسباب طبية 0
16)- الإيحاءات الكفرية والشركية وزرع الشك في العقيدة والمنهج 0
17)- الانكباب على المعاصي بشتى السبل والوسائل 0
18)- الشراهة في الأكل والطعام والشراب 0
19)- الكراهية الشديدة للمعالِجين وسماع أخبارهم أو ارتياد أماكنهم0
20)- ألم في الظهر والركبتين وملاحظة كدمات بلون أسود مائل للزرقة أو الخضرة ، خاصة في الذراعين والفخذين ؛ دون تحديد أسباب طبية 0
21)- الإحساس بالمتابعة والملاحقة من قبل أشخاص ، أو الشعور بوجود نفس بمحاذاة الشخص وهو على فراشه استعدادا للنوم 0
22)- الإحساس بمن يقوم بسحب أو جذب غطاء النوم دون رؤية أحد 0
23)- سماع أصوات أو رؤية أشباح ، تلمح من أمام الشخص بسرعة فائقة ، أو رؤية أنوار وخيالات ونحوه 0
24)- الأرق والقلق والتوتر ، ولا يدل ذلك على أن كل مصاب بالأرق يعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، ويصاحب الأرق عادة الأعراض الآتية :

أ - حدوث تقطع للنوم وعدم انتظامه أثناء الليل 0
ب- عدم القدرة على النوم أساسا 0
ج - عدم النوم للفترة التي يحتاجها الجسم للراحة 0

وقد تكون الأسباب المباشرة للأرق غير الأسباب المتعلقة باقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا النوع من الأرق قد ينجم عن أسباب معروفة أوجزها بالآتي :

أ )- الأمراض البدنية 0
ب )- الضغوط النفسية 0
ج )- الضجيج وتأثيره على نفسية المريض 0
د )- كثرة المشروبات المنبهة 0
هـ)- الاضطرابات في أوقات العمل ، خاصة الذين يعملون ضمن نظام الورديات 0

وعلاج ذلك النوع يكون بالابتعاد عن كافة المؤثرات التي تم ذكرها سابقا 0

يقول الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) ، فيما ينصح به الأطباء لعلاج ذلك النوع من الأرق :
أ)- حمامات الماء قبل النوم فهي تنشط الدورة الدموية ، وتجعل النوم الصعب نوما عميقا هادئا 0
ب)- تناول المصاب بالأرق كوبا من الحليب الساخن 0
ج)- شرب ملعقة من العسل الأبيض ( عسل النحل الطبيعي ) مذابة في كوب دافئ من الماء ، ويعصر عليها نصف ليمونة 0
د)- ينصح بعض الأطباء بتناول الفيتامين ب المركب ( حبة واحدة بعد الظهر ) 0 هـ)- لا تذهب إلى فراش النوم ومعدتك ممتلئة بالطعام ، واجعل عشاءك قبل نومك بثلاث ساعات على الأقل 0
و)- لا تسرف في تدفئة أو تبريد نفسك في الليل واجعل حرارة الغرفة مقبولة 0

* ثالثا : الأعراض في حالة النوم :

1)- الأحلام المزعجة والمتكررة ورؤية القطط والكلاب خاصة ذات اللون الأسود ، والاعتداءات المتكررة من قبل بعض الرجال والنساء ونحوه 0
2)- المشي أثناء النوم 0
3)- الحركات اللاإرادية لأعضاء الجسم أثناء النوم ، كحركة القدم واليد ونحوه 0
4)- الفزع الشديد بطريقة ملفتة للنظر 0
5)- الكلام والضحك والبكاء أثناء النوم 0
6)- رؤية أشخاص في النوم من الرجال أو النساء ، وذهابهم بالمريض إلى أماكن نائية وبعيدة كالبراري والفلوات ونحوه 0
7)- الاعتداء الجنسي لدى بعض الحالات النادرة 0
8)- الشعور دوما أثناء النوم بشيء يجثم على الصدر ، وهذا ما يطلق عليه العامة الكوابيس أو ( الجاثوم ) 0

2)- أعراض الاقتران الخارجي :

1)- الإيذاء المستمر بكافة الأشكال والوسائل والسبل ، كالضرب أو الحرق أو السرقة ونحوه 0
2)- محاولة التفريق بين المريض ومحبيه وأصدقائه بشتى الوسائل والطرق 0
3)- التشكل بطرق متنوعة ومختلفة كالقطط والكلاب والحيات ونحوه ، لترويع المريض وإيذائه على هذا النحو 0

* الأعراض والعلامات العامة للسحر :

* الأعراض الخاصة بالحالة المرضية :

1)- قد تظهر على المصاب بالسحر كافة الأعراض التي تم ذكرها سابقا في تحت عنوان ( الصرع ) ( أعراض الصرع ) ، خاصة إذا كان تأثير السحر بسبب تسلط الأرواح الخبيثة على الحالة المرضية وملازمتها واقترانها بها 0

2)- الأعراض المضادة للواقع ، ومثال ذلك كره الزوج لزوجه أو العكس من ذلك بعد الشعور بالألفة والمحبة والمودة ، أو كره العمل بعد النشاط والاجتهاد ، أو كره الأقارب بعد الود والصفاء ونحو ذلك من مظاهر أخرى ، ولا بد قبل ذلك التأكد من كافة الجوانب الأخرى المتعلقة بالحالة المرضية كالنواحي الاجتماعية والأسرية والاقتصادية ونحوه ، لأن الأسباب قد تتعدد ، وقد يكون الأمر ناتجا عن الظروف والأسباب المذكورة آنفا ، أو أن يعزى الأمر للحسد والعين ونحوه 0

3)- التأثر الشديد والانفعال والاضطراب ، خاصة عند قراءة الآيات المتعلقة بالسحر 0

4)- البكاء والصراخ الشديدين 0

5)- الاستفراغ أثناء الرقية الشرعية أو بعد استخدام العلاج اللازم ، ويلاحظ ذلك الأمر مع بعض الحالات المرضية التي أعطيت مادة السحر عن طريق الفم ، وقد تكون المواد المستفرغة غريبة اللون والشكل ، وقد يحصل مع الاستفراغ خروج قطع من الدم القاني أو شعر أو خيوط معقدة ونحو ذلك من أشياء غريبة 0

6)- يلاحظ غالبا أن إيذاء الصرع والاقتران المصاحب لحالات السحر يكون أشد بكثير منه في الحالات المرضية الأخرى التي تعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، كالحسد والعشق ونحوه 0

* الأعراض الخاصة بطبيعة السحر ومكانه :

1)- يلاحظ في بعض الأعمال السحرية حال الكشف عنها ووضعها باليد والقراءة عليها سواء كان ذلك من قبل المعالِج أو المعالَج شعور بحرارة تنطلق منها ، وتتفاوت درجة الحرارة بحسب قوة السحر وتأثيره ، وعادة ما ينطبق هذا الوصف على الخواتم أو الحديد أو الرصاص أو بعض التمائم ونحوه 0

2)- الأماكن التي يوضع فيها السحر خاصة التربة ، غالبا ما يؤدي ذلك لفسادها ، بمعنى عدم صلاحيتها للزراعة والاستصلاح ونحوه 0

وهذا الكلام لا يؤخذ على إطلاقه ويعتمد أساسا على قوة الساحر والسحر فبعض الأسحار قد تؤثر بتلك التأثيرات نتيجة لقوة السحر وشدته والبعض الآخر لا ينطبق عليها الوصف السابق ، فلا تلاحظ مثل تلك الأعراض السابقة ، والله تعالى أعلم 0

* الأعراض والعلامات العامة للعين أو الحسد :

لا شك أن النصوص الحديثية بينت بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك أعراض خاصة بالعين قد تظهر على ذات المعين ، وأهم هذه الصفات الحرارة والبرودة والنصب والتعب ، وقد تظهر هذه الأعراض على أحواله العامة وعلاقته بمن حوله ، فتؤثر عليها وتغيرها من حال لحال آخر 0
ومن هنا نستطيع أن نقسم الأعراض الخاصة بالعين إلى الآتي :

1)- الأعراض الجسمية :

عادة ما تظهر تلك الأعراض قبل القراءة أو أثناء الرقية الشرعية ، وأوجزها بالآتي :

1)- صفار الوجه وشحوبه 0
2)- شعور المصاب بضيقة شديدة في منطقة الصدر 0
3)- صداع متنقل ، مع الشعور بزيادة الصداع أثناء الرقية الشرعية 0
4)- الشعور بالحرارة الشديدة 0
5)- تصبب العرق ، خاصة في منطقة الظهر ، ويتبع ذلك عادة قوة العين 0
6)- ألم شديد في الأطراف 0
7)- التثاؤب المستمر بشكل غير طبيعي وملفت للنظر 0
8)- البكاء أو تساقط الدموع دون سبب واضح 0
9)- وقد تظهر أعراض التثاؤب المستمر وتساقط الدموع لدى بعض المعالِجين أو العوام نتيجة الرقية إن كانت الحالة المعالجة مصابة بالعين والحسد ، وأكثر ما يظهر ذلك مع بعض النساء المعالجات 0
10)- ارتجاف الأطراف وتحركها حركات لا إرادية وذلك بحسب قوة العين وشدتها 0
11)- خفقان القلب 0
12)- تمغض العضلات، ويطلق عليه عند العامة ( التمطي ) 0
13)- الشعور بالخمول بشكل عام وعدم القدرة على القيام بالعمل 0
14)- الشعور ببرودة في الأطراف أحيانا 0
15)- ظهور كدمات مائلة إلى الزرقة أو الخضرة دون تحديد أسباب طبية 0

2)- الأعراض الاجتماعية :

وتؤثر العين من الناحية الاجتماعية على المصاب من خلال علاقاته بالآخرين ، ومن بعض تلك المظاهر :-

أ )- فقدان التجارة والمال
ب)- الكره والبغض من الأهل والأصدقاء والمعارف
ج )- فقدان المنصب والوظيفة والعمل 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – تحت عنوان " العلامات التي تظهر على المصاب بالعين " : ( لا شك أن الإصابة بالعين معروفة الإمارات والعلامات الظاهرة ، وقد تظهر إذا كان الشخص أو المال متصف بالصفات التي يتميز بها عن غيره ، فحدث فيه ما غيرها فجأة من مرض أو نفرة أو كسر أو حادث مروري أو نحو ذلك ، ثم إن المريض بالعين قد يصاب في بصره إذا كان حديد البصر ، وفي سعيه إذا كان شديد السعي ، وفي ماله الكثير الحسن بالتلف أو الكساد أو الهلاك ، أو في سيارته الفارهة ، وقصره المشيد ، وزوجته الحسناء ، وأولاده الكثيرين ، ونحو ذلك ، فيحدث ما لا يتوقع من الموت والهدم والدمار والتعطيل ، ونحو ذلك ، ومتى مرض وذهب إلى المستشفيات ، فبعد الكشف والتحاليل وجد سليماً صحيحاً لم يعرف الأطباء علته ، مع كونه يصرع عندهم ، ويتألم ولا يعلمون ما فيه ، ثم يعالج بالرقية والأسباب التي يعالج بها المعين فيبرأ بإذن الله ، فيقال : إن به عين حاسد ، زالت بهذه الأسباب التي يتعاطاها القراء وأهل الرقية الشرعية ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 123 ، 124 ) 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( أبو صالح ) ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1751&highlight=%C7%E1%DD%D1%DE+%C7%E1%E3%D3+%E6%C7%E1%C 7%DE%CA%D1%C7%E4

ــــــــــــــــــــــــــ

http://www.ruqya.net/sehr5.html

ومع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زرقاء اليمامة
15-07-2005, 10:27 PM
السلام عليكم مشايخنا الأفاضل.
أما بعد فلقد كتبت لكم في إحدى المرات أستفسركم عن مايلي:

حيث أن لدي طفل ذكر عمره الآن سنتان وستة أشهر، إستطاع المشي قبل بلوغه اثنى عشر شهرا إلاإنه للآن لايستطيع الكلام ، ولايكز أثناء حديثنا لديه.
فهل يمكن أن تكون حالة التلبس التي لدي أنا قد تكون قد إنتقلت إليه؟

وفي ليلة من الليالي التي أقضيها في منزل والدي حدث أن ذهبت للنوم مع أبنائي الثلاثة , وعند نوم ابنتاي فجأة بدأ إبني الصغير بإحتضاني والبكاء بصوت صغير ويغمض عينيه بشدة وعندما يحاول فتحها أراه يركز في مكان ما في الغرفة لاأعلم أين ، ثم يرجع ويغمض عينيه ويبكي ويحاول الخروج من الغرفة إلا أني أعدته للغرفة وحاولت تنويمه وقراءة أية الكرسي مع مسح وجهه وعينيه إلا إنه استمر في البكاء، فأخذته إلى خارج الغرفة وقمت بإشغال المذياع على بعض الآيات فهدى قليلا ثم نام، إلا إنني لم أستطع النوم جيدا فكنت أغفو وأصحو وفي أثناء ذلك لاحظت على ملابس طفلي من الخلف فقط نوع من البلل على ملابسه ، ولقد استغربت من أين جاء هذا البلل؟

فهل أن تفسروا لي مايجري؟

مع العلم ، إني يوميا في منزل زوجي أرقي جميع أبنائي بآية الكرسي ونفس الأمر يحدث في منزل والدي حيث أرقيهم بآية الكرسي.
إلا أن الشيء المختلف في هذه الليلة هو (1) قراءتي لسورة يس و الصافات بنية الإستشفاء من المس والسحر الذي بي ( وذلك بشهادة الشيخ الذي أذهب إليه ) (2) وكذلك نفخي ورقيتي لوالدتي الممسوسة بإقتران شيطاني(وذلك بشهادة الشيخ الذي يرقيني ويرقيها والذي نذهب إليه حديثا إلا أن المس قديم منذ 10 سنوات)
هذ للعلم، لذا أرجو منكم التوجيه للتخفيف عن طفلي ذو السنتين من العمر.

أبو البراء
26-07-2005, 10:57 AM
أخيتي بارك الله فيكم استمري بمتابعة العلاج والاستشفاء ، سائلاً المولى عز وجل أن يكتب لكِ الشفاء ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0