المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء العاصي


wishes
18-08-2008, 11:48 AM
أختي الكريمة: هذا الخبر فيه ما يخالف ما دلت عليه النصوص...وستجدين الجواب الذي يتطرق لهذا الأمر في مشاركتي أسفله أختكم أم جعفر


:salla-icon:
ماذا إن كنت عاصياً لله؟
سأل موسى (كليم الله) عليه السلام الله فقال: ” إذا ناداك عبدك الطائع فقال لك يا رب فماذا تجيبه؟ فقال الله: أقول لبيك عبدي. فقال له موسى عليه السلام: و إذا ناداك عبدك العاصي يا رب فماذا تجيبه؟ فقال الله: لبيك عبدي، لبيك عبدي، لبيك عبدي. فقال موسى عليه السلام مستغربا: أي ربي قد أجبت الطائع بلبيك عبدي مرة واحدة بينما أعدتها ثلاثاً للعاصي فلم؟! فقال الله: لأن الطائع دعاني بعمله أما العاصي فقد دعاني و هو يرجو رحمتي“

ريحانة الدار
19-08-2008, 11:12 AM
ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

ريحانة الربيع
19-08-2008, 11:33 AM
الله يرحم والديك يجزاك الله خير
يجعل الجنه مثواك يارب بدعوه صائم

لاهنت على هذا النقل
لاشلت يمينك

يحفظك الرحمن يارب

تسلم

@ كريمة @
19-08-2008, 03:51 PM
جزاك الله خيرا

wishes
20-08-2008, 02:11 PM
بارك الله فيكم جميعا أخواتي الحبيبات وغفرالله لي ولكم و جميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات :salla-icon:

عبق الريحان
02-12-2008, 11:16 PM
الله اكبر

ربنا اغفر لنا وارحمنا

بارك الله فيك

الحـياة الطيبة
03-12-2008, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة بارك الله لك جهدك و مسعاك لتنويرنا و تثقيفنا...إلا أنه لابد من التثبت من مصدر ما ذكرت, حيث لم يسبق لي أو وقفت على أثر مثل هذا, كما وأنني وجدته منتشرا في المنتديات, وكاتب الموضوع يكتفي بالقول " منقول" وهذا لا يكفي أختي الكريمة, سأبحث حول مدى صحة هذا الأثر.
ثم هناك أمر آخر بالنسبة لدعاء العاصي هل يستجاب أرجو الإطلاع على هذه الفتوى
http://www.islam-qa.com/ar/ref/41114
لكن هذا لا يفتح لنا باب الجرأة على الله تعالى’ بل ينبغي على العاصي التعجيل بالتوبة والإنابة إلى الله تعالى قبل الغرغرة...وفقنا الله وإياكم لصالح القول والعمل.

الحـياة الطيبة
03-12-2008, 07:30 PM
تم سؤال الشيخ حامد العلي بهذا الخصوص فأجاب فضيلته

"لا أعلم أن هذا ورد في حديث صحيح ، ولكن صح أن الله تعالى يفرح بتوبة التائب ، أما العاصي الذي لايتوب ، ففي الحديث " احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك " ومعناه أن الذي يضيع حقوق الله ، لاينال هذا الجزاء المذكور في الحديث ، ولهذا ورد أن الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يرفع يديه بالدعاء ومطعمه حرام ومشربه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب لذلك ، كما أن في الحديث أن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا من الدعاء في السجود ، والعبد يكون أقرب إلى ربه في حال العبادة لاسيما الصلاة ، ودعاءه فيها أدنى إلى الإجابة ، فكيف يكون العاصي أقرب إلى إجابة ربه له ، من العابد الطائع الراكع الساجد؟! هذا مخالف لما دلت عليها النصوص ، كما لايلزم أن يكون العابد الطائع يعتمد على عمله ، بل هو إن اعتمد على عمله لم يقبل منه ، فهذا هو العجب الذي يحبط العمل ، ولو كان كذلك فإن الله تعالى لايستجيب له أصلا ، والخلاصة أن هذا الخبر فيه ما يخالف ما دلت عليه النصوص والله أعلم"

مصدر الفتوى: من موقع أخوات طريق الإسلام