المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدورة الشهريه ...... هل من حل ؟؟


amazighiya
15-08-2008, 05:20 PM
السلام عليكم

اولا اعتذر لانني لا اجيد التكلم باللغه العربيه الفصحى نظرا الى اصلي فاعذروني ان اخطأت

انا عمري 19 سنه غير متزوجه و دورتي ليست منتظمه ابدااا دايما متأخره عن وقتها

انا على هذه الحاله من بدايتها بمعنى منذ 6 سنين

والامها شديييييييييييييد جدا جدا احيانا اقول هذا ليس بوجع بل هذا الموت واصرخ لانه الام لا يستحمل

ذهبت عند دكتور متخصص اعطاني الدواء شربته و تبعته بانتظام ولكن بدون فائده

ارجوكم اللي يعرف شي ومتأكد منه يفيدني الله يجازيكم بالخير

وهل هذا يؤثر عن عدم الحمل مستقبلا؟

ملاحظه الدوره يكون النزيف قوي و في اليوم الرابع يكون الام شديد على الرجل اليمنى و الجهه اليمنى

وشكرااا مقدماا

د.عبدالله
15-08-2008, 09:02 PM
الأخت الفاضلة amazighiya حفظها الله

ننصحك بعمل الحجامة على المواضع التالية على ( الكاهل 1 و 55 ) و ( أسفل الظهر 11 ) و ( يمين وشمال المبايض 125 و 126 ) و على ( العانة أسفل السرة بأربع أصابع تقريبا ) .

تجدين هذه المواضع موضحة في ساحة الحجامة بعنوان ( مواضع الحجامة على حسب نوعية المرض ) .

وإليك أختي الفاضلة هذا الموضوع بعنوان ( المحيض ومشاكله ــ الدورة الشهرية ) من موقع سنابل للأستاذ الفاضل والطبيب وخبير الأعشاب عبداللطيف حسان حفظه الله .

snble.com (http://snble.com/womanarticalslist.php)
المحيض ومشاكله

الدوره الشهريه



ومن المجربات بأمر الله
-قبل اسبوع من استقبال الزائر الكريم(الدوره الشهريه) ان تعمل الفتاة على تغيير في النظام الغذائي بالشكل التالي:
-الابتعاد عن المنبهات التي تحتوي على الكفايين.
-الابتعاد اوالتقليل من السكريات وجميع الحلويات والبديل في ذلك في هذا الاسبوع التمر
-الابتعاد والتقليل قدر الامكان من اللحوم وخاصة الوجبات الجاهزه.
والاعتماد على:
-الاكثار من الوجبات التي تحتوي على الياف كامله والبقوليات مثل العدس الترمس الفاصوليا والحلبه(تذكروا هذه الاسماء في نهاية المقاله لهم استعمال مهم جد جدا جدا وهو اهم علاج عندي يخفف عن بناتنا مشاكلهم.
-تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ ، الملفوف الطازج ،الجرجير البقدونس ،الثوم ،البصل ،الهندباء
-تناول ملعقه صغيره يوميا من حبوب لقاح النحل(فقط تمتنع عنه من تعاني من حساسيه في الصدر) حيث يحتوي على معظم انواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الفتاه والتي يعزي الاطباء سبب هذه المتلازمه الى اختلال في نسبة الفيتامينات والمعادن في جسم الفتاة.
-يوميا كما اتفقنا في الاسبوع الذي يسبق قدوم الزائرالكريم(الدوره الشهريه)نتناول شراب من الاعشاب التاليه وعلى رأسها الميرميه معدل كوب وسط ثلاث مرات يوميا بفترات متباعده بين الجرعه والثانيه ، الشومر وشواشي الذره خليط 250 غرام شومر مع 100 غرام من شعر الذره، شاي من عشبة حشيشة الملاك ، النعناع والشومر.
-يُغلى كميه من الفول والترمس والعدس ثم يغسل به اسفل الضهر في الشهر مرتين وفي وضعنا حاليا دعنا نركز في الاسبوع الذي يسبق الدوره نغسله مره يوميا اثناء الاستحمام بأن تبلل اسفنجه وتفرك بها من منتصف الضهر الى الاسفل

2.مشكلة احتباس دم الحيص لمده بسيطه

قد يُحتبس دم الحيض عند بعض الفتيات وهذا ناتج عن عدة عوامل، غذائيه: وهي مع تقدم الحضارة اصبحت بناتنا وشبابنا يبتعدون عن الاكل الطازج والاعتماد على الوجبات الجاهزه التي تحتوي على الزيوت المهدرجه والعصائر الكوكتيل البارده فنلاحظ ان جسم الفتاه لا يوجد به حراره تنضج الاخلاط نهائيا(نتيجه لذلك تحصل التكيسات في المبايض) فمن هنا تبدأ المشاكل وكل فتاه تسأل وتجاوب نفسها كم مره شربتي في السنوات السابقه مثلا اشياء محرره مثل الزنجبيل ،القرفه ، الزعتر التي تساعد في عدم تأخر الدوره الشهريه وصدقا الغالبيه لا يعرفون اسمائها، فبالتالي نتيجة طبيعيه لذلك يحصل تأخير في الدوره الشهريه قد يستمر مثلا اسبوع اواسبوعين

العلاج:

-خليط من الاشياء التاليه:زنجبيل 10 غرام، قرفه10 غرام ، زعتر10 غرام ، خردل10 غرام ، قرنفل10غرام ، تطحن جميع الاعشاب وتخلط مع 500 غرام عسل ثم يؤخذ من الخليط ملعقة طعام بعد الاكل ثلاث مرات يوميا ، لمن لم يعانين من مرض السكر وفي هذه الحاله تعبأ الاعشاب في كبسولات او تؤخذ على شكل سفوف ملعقه صغيره ويشرب خلفها ماء.

-عمل مساج لمنطقة المبايض صعودا من الاسفل الى الاعلى ليلا بزيت الزيتون المدفأ.

-يوميا وياحبذ ليلاً شرب كوب واحد من الاعشاب المحرره مثل الزنجبيل ،القرفه ،الزعتر محلى بالعسل لغير مرضى السكر.

3.احتباس دم الحيض لمدة طويله قد تمتد من3-8شهور

العلاج:

-يؤخذ حلتيت 20 غرام ، مر حجازي 20 غرام، فلفل اسود 20 غرام يغلى الجميع في نصف ليتر ماء ويبرد ثم يصفى ويؤخذ منه مقدار فنجان قهوه ثلاث مرات يوميا وفي خلال ثلاث الى اربع ايام ترجع الدوره من جديد ، كملي العلاج حتى اثناء الدوره فإذا احسست بغزارة في الدم اوقفيه وفي الشهر القادم تستمري اسبوع قبل موعد الدوره لحتى ما تنتظم الدوره 100%.

-لتنظيم الدوره وتثبيتها على نظام معين يشرب يوميا كوب واحد مرتين يوميا من مغلي المردقوش او حشيشة الملاك ،او رجل الاسد ، ومن الممكن ان يحلى بالعسل لغير مرضى السكر

4.نزف الحيض

احيانا وعند البعض يحصل بأن يكون الحيض قوي بحيث يشبه النزف وخاصة في الايام الاولى حيث يعمل نقص في نسبة الهيموجلوبين ويُدخل المرأة في متاهات اخرى لا حصر لها.

العلاج:

هناك عدة خيارات من الاعشاب وحسب المتوفر لديكم منها الانجبار ، لحاء البلوط ، كيس الراعي ، يخلط مع عسل او يُشرب مثل الشاي فقط يفضل مع عسل قد لا يستساغ شربا ويكون استعماله لفترة الحيض فقط لا غير مع الامتناع من شرب الاشياء الحارة في الدرجة الرابعه مثل الزنجبيل والخردل والقرفه والزعتر لانه يعمل علىتميع الدم.

ملاحظه: نوع من الحرص بعد الطهارة من الحيض يمكنك عمل فحص لدى طبيبه نسائيه لاحتمالية هذا النزف ان تكون نتيجة الياف في الرحم او لا سمح الله ورم سرطاني فالرجاء الامر لا يحتمل التسويف والتأجيل .

أعشاب نافعة للسيدات من بين سن45-50(سن اليأس )

لعلاج هذه المشكلة او على الاقل التخفيف منها نتبع التالي:

1.ان تعمل السيده البالغة هذا السن حجامه دمويه لدى سيده مختصه بالحجامه على الاقل كل ثلاثة شهور مره.

2.تناول مشروب يومي بالتبادل من الاعشاب التاليه والتي تعمل بدورها على تعويض الجسم عن النقص في هرمون الاستروجين وهي العرقسوس(فقط يمنع منه مريض الضغط والسكر) اليانسون ،الشومر ، الميرميه ،الحلبه زهرة اللافندر الكمون ،


مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافيه

amazighiya
16-08-2008, 02:31 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرااا