المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد ما يسمى بالمس الارضي ، وهل يتسبب القرين في تعطيل الزواج ؟؟؟


eng mona
09-08-2008, 09:27 AM
السلام عليكم...


عندي سوال .. اي يوجد شيء يسمى المس الارضي؟؟؟؟

و هل يتسبب القرين في تعطيل حالات الزواج...؟؟


أرجوكم افيدوني...

فاديا
09-08-2008, 09:49 AM
جزاك الله خيرا اختي الفاضلة

ربما كلمة المس الارضي متعلقة بعبادة وثنية قديمة كانت خلالها صلوات سرية تقام في منطاق منفردة لغايات الاتصال مع القوة الموجودة بالعالم السفلي على حد الاعتقادات التي كانت سائدة وقتها من ان هذا العالم موجود تحت الارض.


أما سؤالك عن القرين

مسألة القرين غيبية بالنسبة للإنسان بالعموم ، ولم يثبت فيها إلا ما أثبته القرآن والسنة ، وإليكَ بعض الأحاديث الصحيحة التي تحدثت عن القرين :

الحديث الأول : ( إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه 0 فإن أبي فليقاتله 0 فإن معه القرين ) ( صحيح – مسلم – المسند الصحيح – 506 ) 0

الحديث الثاني : ( ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الملائكة وقرينه من الجن قالوا وإياك يا رسول الله قال وإياي إلا أن الله تعالى أعانني عليه فأسلم ) ( صحيح – ابن تيمية – الرد على البكري – 462 ) 0

الحديث الثالث : ( إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه فإن أبى فليقاتله فإن معه القرين ) ( صحيح – الألباني – صحيح ابن ماجة – 780 ) 0

الحديث الرابع : ( ما منكم من أحد، إلا و قد وكل به قرينه من الجن، و قرينه من الملائكة . قالوا : و إياك ؟ قال : و إياي، إلا إن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير ) ( صحيح – الألباني – صحيح الجامع – 5800 ) 0

ومن هنا يلاحظ أن ما ثبت في حق القرين تقريراً في النصوص النقلية الصريحة الصحيحة هو الآتي :

أولاً : الذي يقطع الصلاة يكون بفعل القرين 0

ثانياً : إن كل من البشر قد وكل به قرين يوسوس له بفعل الشر

فلو أننا جئنا بإنسان سليم وقرأنا عليه ليل نهار هل يتأثر من تلك الرقية ، الجواب : لا يتأثر ، فكيف إذن نقيس فعل القرين بفعل الجن ممن يتسلطون على الإنس ، وقد يقول قائل : ولكن ثبت لنا أن هناك علاقة مطردة ، عندئذ نقول : أين الدليل 0

والواجب على المسلم أن يقتدي في سلوكه وتصرفه بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في تقرير المسائل الشرعية ، ولا يتخطى ذلك قيد أنملة ، وإلا فقد يكون ذلك مدعاة للضلال والشر والعياذ بالله ، والله تعالى أعلم 0


وننتظر رد الرقاة الكرام ان شاء الله

وحياك الله اختي الفاضلة

أبو البراء
09-08-2008, 10:58 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( انج منى ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

أما بخصوص هذا المصطلح فغالباً ما يستخدمه السحرة والمشعوذون فيقال ( سفلي ) و ( علوي ) ، وأمنا من يعالج بالقرآن فيقول : صرع أو مس أو اقتران شيطاني وكلها مترادفات لمعنى واحد ، ولمزيد من التفصيل حول ذلك أرجو مراجعة الرابط التالي :

( && الصرع : تعريفه ، أدلته ، انواعه ، أعراضه && ) (http://www.ruqya.net/sara.html)

وأما بخصوص مسألة ( القرين ) فهو ما قالته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( فاديا ) ، فالقرين لا نثبت له إلا ما أثبته الكتاب والسنة في حقه وما دون ذلك لا يجوز لنا أن نتحدث في ذلك قيد أنملة ، ومن لك ما ذكر من قبلكم - يا رعاكم الله - فليس للقرين دخل لا من قريب ولا من بعيد بمثل ذلك ، والله تعالى أعلم 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( انج منى ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

eng mona
09-08-2008, 02:00 PM
جزاكم الله كل خير....

و بارك الله فيكم....

أبو البراء
09-08-2008, 03:23 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ( انج منى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

إسلامية
09-08-2008, 06:13 PM
بارك الله فيكم على هذه الإفادة

وفقكم الله جميعا لما يحبه ويرضاه

أبو البراء
10-08-2008, 09:40 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( اسلامية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو عبد الرحمن اليوسف
10-08-2008, 07:24 PM
جزاك الله خيرا اختي الفاضلة

ربما كلمة المس الارضي متعلقة بعبادة وثنية قديمة كانت خلالها صلوات سرية تقام في منطاق منفردة لغايات الاتصال مع القوة الموجودة بالعالم السفلي على حد الاعتقادات التي كانت سائدة وقتها من ان هذا العالم موجود تحت الارض.


أما سؤالك عن القرين

مسألة القرين غيبية بالنسبة للإنسان بالعموم ، ولم يثبت فيها إلا ما أثبته القرآن والسنة ، وإليكَ بعض الأحاديث الصحيحة التي تحدثت عن القرين :

الحديث الأول : ( إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه 0 فإن أبي فليقاتله 0 فإن معه القرين ) ( صحيح – مسلم – المسند الصحيح – 506 ) 0

الحديث الثاني : ( ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الملائكة وقرينه من الجن قالوا وإياك يا رسول الله قال وإياي إلا أن الله تعالى أعانني عليه فأسلم ) ( صحيح – ابن تيمية – الرد على البكري – 462 ) 0

الحديث الثالث : ( إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه فإن أبى فليقاتله فإن معه القرين ) ( صحيح – الألباني – صحيح ابن ماجة – 780 ) 0

الحديث الرابع : ( ما منكم من أحد، إلا و قد وكل به قرينه من الجن، و قرينه من الملائكة . قالوا : و إياك ؟ قال : و إياي، إلا إن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير ) ( صحيح – الألباني – صحيح الجامع – 5800 ) 0

ومن هنا يلاحظ أن ما ثبت في حق القرين تقريراً في النصوص النقلية الصريحة الصحيحة هو الآتي :

أولاً : الذي يقطع الصلاة يكون بفعل القرين 0

ثانياً : إن كل من البشر قد وكل به قرين يوسوس له بفعل الشر

فلو أننا جئنا بإنسان سليم وقرأنا عليه ليل نهار هل يتأثر من تلك الرقية ، الجواب : لا يتأثر ، فكيف إذن نقيس فعل القرين بفعل الجن ممن يتسلطون على الإنس ، وقد يقول قائل : ولكن ثبت لنا أن هناك علاقة مطردة ، عندئذ نقول : أين الدليل 0

والواجب على المسلم أن يقتدي في سلوكه وتصرفه بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في تقرير المسائل الشرعية ، ولا يتخطى ذلك قيد أنملة ، وإلا فقد يكون ذلك مدعاة للضلال والشر والعياذ بالله ، والله تعالى أعلم 0


وننتظر رد الرقاة الكرام ان شاء الله

وحياك الله اختي الفاضلة


________

تأصيلٌ علمي رائع دالٌّ على استقراء نصوص الشرع .. وحكايةُ ترجيحٍ مسكتةٍ لتفريع خاض فيه كثير من الناس بغير دليل شرعي .. ولا نقلٍ لمعتبر من أئمة الإسلام ..

وهذه حقيقة كاشفة لقضية غيبية ينبغي عند النظر فيها .. والكلام عنها : أن أصل البناء لها = دليل من المعصوم في قوله وفعله ؛ولمَّـا لـمْ ينقل في دلائل الشرع .. وجب اتباعاً واقتداء : الوقف عند المنصوصات وكفى ..

وهنا وفي هذا الموضع : لا ينفع التجربة الحاصلة .. ولا الواقع العملي ؛ لأنَّ ذاك غيب لا يمكن الاطلاع عليه إلا من قبل من له قدرة .. ولاقدرة لأحد إلا من أوحي إليه ، وهذا خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم ...

والله الموفق لا رب سواه .