المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيل لي بأنني مصابة بالسحر ، بعدها ذهبت إلى راقي شرعي وقال بأنها عين ؟؟؟


أرجوانه
02-08-2008, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي الفاضل الشيخ شاكر الرويلي ..... أنا طرحت موضوع لديكم في المنتدى وصفت فية حالتي
وقيل لي أني مصابة بسحر ... وبعدها ذهبت إلى راقي شرعي ... وحينما وصلت عند عتبت بابة بدأت أبكي وحينما سألني لم استطع الأجابة من البكاء وحينما قرأ عليه كنت ابكي بشكل غريب وكانت أنفاسي لها صوت عالي وكأني أتنفس من ثقب ... وأعطاني كأس به عسل محلول في ماء وقليل من الثوم ونبته لم أعرف ما هي وستفرغت حينما شربتها وبعدها قال اشربي هذا الكأس وكان به ماء زمزم وسدر وقليل من المسك المهم قال لي أنتي مصابة بعين مع مس المهم حضرت له في اليوم الثاني وقرأ عليه وكثف في قرأه سورة الناس والفلق وأحسست بحركة غريبه في جسمي ويدي اليسرى وتنميل في وجهي .... وشربت العسل والماء الذي بهي سدرولم استفرغ ... كان هذا الكلام يوم الأثنين والثلاثاء وحينما حضرت يوم الأربعا قدر الله إني أجد سيارة أحدى أقاربي وهو بداخلها يريد أن يدخل عند القارى فرجعت إلى المنزل لأني لا أريد أن يعرف أحد .... المهم مر عليه يوم الخميس وكنت اسمع اصوات وكنت أذا اردت أن أغمض عيني أرى عين زرقاء وأشكال مخيفة ... ويوم الجمعة كان أشد الأيام عليه لأن الراقي لا يرقي يوم الخميس والجمعة .... والله قبل المغرب من يوم الجمعة أحسست بخووووووف فضيع وبعد المغرب كنت طوال الوقت ابكي وحينما أردت أن أنام كنت ابكي ....وكنت أكلم خطيبي والله كأني أخر مرة اسمع فيها صوته كأن أحد يكلمني ويقول لي أنه سيموت الله يحميه ويخليه ويطيل عمره على العمل الصالح ...المهم كنت اريد أن اسرخ ولكني لا أستطيع وأحس بشي يريد أن يخرج من صدري وكأن شي يخنقني ..... أريدك يا شيخ أن تشخص حالتي هل هي عين أم سحر وكيف أعرف أن الراقي يستخدم جن كي يعرف حالت المريض لقد قرأت هذا الموضوع في أحد المنتديات أن بعض الرقاه يستخدمون الجن في كشف الحالة ومعرفت مكان الجني في الجسد والله إني بعدها اصبحت خاااااااااااااااائفه أكثر من أول ....
انا احس ياشيخ بشي يغطي عقلي تخيل ياشيخ لا أدرك اي شي حولي وحتى وانا الأن اكتب لا أعي ما افعل والله إني تعبانه وأحس أن حالتي انتكست أكثر بعد ذهابي للشيخ ما أدري لماذا كان يوم الجمعة عادي بنسبه لي أم الأن لا ؟؟على الرغم أنها أول جمعة مرت عليه من يوم ما بدأت العلاج أنا أعاني منذ سته اشهر من لليلة ما اكملت سنه من خطوبتي .... أريد أن اسألك ياشيخ أنا لليلة ما أكملت السنه من خطوبتي كنت جالسه في الصالة وكنت أنتظر صلاة الفجر كي اتصل على خطيبي واصحيه للصلاة وكنت أنظر إلى الساعة وكانت الخامسه إلا ربع وحينما رفعت نظري عن الساعه ألتفت إلى جهه يدي اليمين وكنت أرى شي يجري بسرعة نحوي ولكني لا أراه وحاولت أن اقف أحسست أني اريد أن أهرب ولكن هذا الشي سبقني قبل أن أقوم وكأنه غطاني في لحضتها وقفت وأحسست بحرارة في جسمي وكانت أذني حمراء وكنت أنظر إلى الغرفة ولم أعي ما حولي ذهبت عند المرأه ونظرت إلى نفسي وكنت خائفة من شكلي ونزل علية بكاء شديد ومن هنا بدأت معاناتي ..... هل في هذا الوقت كان دخول المس ....؟؟؟؟ أريدك ياشيخ أن تعينني بعد الله على فهم حالتي هل أستمر مع الراقي أم ماذا أفعل ... هل أستطيع الحظور لديك...... مع العلم أني اسكن في مدينة الطائف..هل أنا قريبه من مدينتك ...واسفه على الأطالة وجزاك الله ألف ألف ألف ألف ألف خير... أختك أرجوانه

أرجوانه
06-08-2008, 03:40 AM
وينك ياشيخ الله يجزاك الجنة .... هل احد يستطيع مساعدتي من أعضاء المنتدى.... أنا اريد راقي شرعي قريب من مدينتي .... لقد تعبت وأحس أني تخبطت ..... في العلاج لا أعلم هل من أذهب له موثوق أولا .... لأنه حينما يقرأ عليه يضع يده على عيني ويقول أجعلها ترا من اعطتها العين والله ما أدري هل ما يفعله صح أو خطأ ...

بنت الجزيرة
06-08-2008, 04:04 AM
للرفع /

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

عبق الريحان
06-08-2008, 05:03 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
سيجيبك الشيخ اختاه

أبومعاذ
06-08-2008, 11:47 PM
الأخت الفاضله الأرجوانه

أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي

واسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل سوء

يارب العلمين

أنه سميع مجيب الدعاء

أنا من شمال المملكه في (سكاكا)

هذا رد الأخت الفاضله الراقية (علينا باليقن)

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=21071

هل بداء تي في البرنامج

إسلامية
07-08-2008, 02:25 AM
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

أرجوانه
10-08-2008, 12:22 AM
جزاكم الله ألف خير على الرد ... الحمدلله أنا ملتزمه بكل ما قالت لي الأخت جزاها الله الف خير ولكن ياشيخ شاكر ما هي حالتي .... وماذا أفعل أنا اصبحت اتخبط تركت الشيخ الذي كتبت لك أني ذهبت له لقد خسرت في سبعه ايام 2200ريال تخيل ياشيخ الجلسه 200ريال ومع ذلك أصبح في الأيام الأخيرة يجعلني أصل إلى مرحله لا بأس بها ويوقف القراءه لا أدري لماذا هل هو يقصد الكسب المادي أم ماذا ؟؟؟ لأني لحظه القراءه يصيبني تنميل في جسدي ويتركز في وجهي وصدري ويصبح جسمي يرجف وأنفاسي تتغير ... وفي هذي الحظه تخيل ياشيخ ينهي الراقي قرأته ... ويتركني في حال ما يعلم فيها غير ربي من ألم في جسمي ويدي تلتوي لا استطيع فتحها غير الألم النفسي الذي أحس به .... ياشيخ الله يجزاك الفردوس ما تعرف راقي في مدينة الطائف أو قريب منها يكون موثوق ويطيل الرقيه ...ساعدني الله يخليك لعين ترجيك باقي على زواجي 3 أشهر وانا لم استطع شراء شي احس أني تعبانه وافكاري مشتته ....ماذا أفعل أنا مشكلتي كلها في الشي الذي يغطي عقلي .... والله ياشيخ أني لا أحس بشي والله وأنا اكتب لك الأن لا أدررك ما افعل ولا أعرف من أنا ولا أين انا...؟؟ اسئله اهلكتني ...؟؟ أحس طوال اليوم بحركه غريبه جهه جنبي الأيسر ... رجفه مع نبض ... مع أن الشيخ حينما يقراء عليه جهه يدي اليسرى اتعب اكثر من الجهه اليمين والله ياشيخ إذا قراء عليه جهه يدي اليمين كأني لم أصب بشي ولا يحدث لي شي سوا تنميل بسيط في وجهي ... أما إذا مسكني جهه يدي اليسرى اتعب وتتغير انفاسي وتبدأ الحركه في جسمي مع الرجف حتى اسناني احس وكأنها تبي تتكسر من كثر ما أرجف .... هل مرت عليك ياشيخ حاله مثل حالتي ...؟ وهل فترة العلاج سوف تطول أم أنه مس ويخرج عن طريق الرقيه ...انتظر ردك بفاااااااااااااارغ الصبر ....

بوراشد
10-08-2008, 12:28 AM
اللله يفرج عليك ...أختنا في الله

وبإذن الله يجيبك الأخ شاكر ...
وبالنسبة للطائف إسئلي عن الشيخ النحاس سمعنا عنه خيراً ...ولك أن تتأكدي كذلك ...

أرجوانه
10-08-2008, 12:36 AM
الله يجزاااااااااااااك ألف خير أخي بو راشد .... ما قصرت ياخوي ... أن شاء الله اسأل عنه والله اسمه مو غريب عليه .... قد سمعت عنه بس أن شاء الله اسأل غداً واتأكد من أخوتي ...والله إني اعجز عن شكرك يا بوراشد ... الله يجزاك الفردوس الأعلى يا بوراشد ...

بوراشد
10-08-2008, 12:43 AM
لدي هذه المعلومات لكنها قديمة قليلا ...

منطقة الطائف :


الشيخ / صالح النحاس 0
العنوان : بجوار وادي النمل
مواعيد الرقيه عند الشيخ :
النساء : من بعد صلاة العصر الي المغرب جميع ايام الاسبوع معدا الخميس والجمعه ، لا بد من حضور محرم فوق 16سنه ، لا بد من ارتداء الحجاب الشرعي كاملا

الرجال : من بعد صلاة المغرب مباشرة حتي اذان العشاء - السبت الاحد الثلاثاء

رقم الهاتف ( 0506575057 ) 0



وفي كل حال أوصيك بأن يتعلق قلبك برب الرقاة ...
وليس بالرقاة فهو الشافي وهم أسباب فقط ...

أرجوانه
10-08-2008, 01:06 AM
أولاً : جزاااااااك الله ألف خير أخي بوراشد....
ثانياً ((وفي كل حال أوصيك بأن يتعلق قلبك برب الرقاة ...
وليس بالرقاة فهو الشافي وهم أسباب فقط ...)) ماقصرت أخي على هذي النصيحه.. والله يابو راشد إني متعلقه بحبال الله وأعلم أن الله على كل شي قدير وأن هؤلاء الرقاه مجرد سبب ... ولكني ياشيخ لو كنت استطيع أن ارقي نفسي بصورة صححيه لما أحتجت لهم ولكني أجهل في أمور الرقيه الشي الكثير ولأني اخاف أخطاء في علاج نفسي أو إني افعل شي أظر به نفسي ... مثل هذا الذي يحصل لي من تنميل والله أحس كأني معاقه اصابعي تلتوي لا استطيع فتحها ... اعصابي تصبح مشدوده ... كيف في هذا الحال استطيع أن ارقي نفسي... كيف انفث في جسمي ... وإذا اغمي عليه ماذا افعل ؟؟؟ صدقني انا أجهل في أمور الرقيه... ولكني ما افعله اجتهاد مني بحيث إني لا اترك العلاج فقط على الرقاه بل انا اقوم الحمدلله اصلي في الليل القرأن لا يفارقني طوال اليوم ... محافظه على الصلوات الخمس ... الزم الاستغفر التزم بأذكار الصباح والمساء الحمدلله لم أهمل شي وأتكل على الرقاه ...
وعلى العموم جزاك الله عني خير الجزاء وأن شاء الله غداً سوف اجعل أخي يتصل ويستفسر وأن شاء الله يكتب لي ربي الذي فيه الخير ...

أرجوانه
11-08-2008, 12:36 AM
الله يجزاك الجنة ياشيخ شاكر ابيك توضح لي حالتي .... لماذا اصابتي في جنبي الأيسر فقط ...وبما تنصحني ..

أرجوانه
11-08-2008, 12:46 AM
ما رأيك ياشيخ شاكر هل انتظر حظور أبو البراء إلى مكه في رمضان وأذهب له أنا اريد راقي شرعي وراقي يطيل القرأة.... وهل ياشيخ إذا اغمض الراقي عيني ويقول لي شاهدي من أعطتك العين ...عن طريق الجني ... وما تفسيرك ياشيخ كان الراقي يقول لي انتي مصابه بعين مع مس ثم قال سحر بعد كم جلسه ..لأنه قرأ قوله تعالى ((وما كفر سليمان ولكن....)) وكانت رجلي اليمين ترجف بشده ...

أرجوانه
11-08-2008, 12:47 AM
يااااااااااااااااااااااارب تقرأ كلامي وانا شااااااااااااااااااكره تواجدك في صفحتي وجزاك الله ألف خير

أرجوانه
11-08-2008, 12:55 AM
والله ياشيخ حالتي النفسيه سيئه ...تخيل يا شيخ انفجر بالبكاء إذا وقفت عند صرافه بنك حينما أريد سحب مال للشيخ ... إتذكر أن كل فتاة لديها مهر أين تصرفه في الملابس وغيرها من لوازمها وأنا أول ما صرفت من مهري مال لأذهب إلى شيخ يرقيني ....حاولت أن اصبر نفسي ولكن كيد اشيطان أعظم في الوسوسه ... اللهم أجرني في مصيبتي وخلفلي خير منها ....

أرجوانه
11-08-2008, 01:01 AM
اليوم في الظهر شاهدة عين لونها عسلي تنظر لي وانا مغمضه عيني...وكنت أرى الشيخ الذي يرقيني بشكل مخيف حينما أغمض عيني.......

البدراني
11-08-2008, 01:18 AM
الله يشفينا جميعا ارجوانة طيب انا ابسالك ارجوانة انتي ليش ماتروحي لشيخ موثوق فيه مافيه احد بالطايف معروف حتى لو مافيه روحي لشيوخ لهم سمعة طيبة وزي ماقلتلك المدينة فيها ناس الشيخ ابو البراء مايقصر بس انتي عندك حلول ابسط وخيارت اوسع .........

أرجوانه
11-08-2008, 01:21 AM
انا أسفه على كثره اسألتي ولكن ياشيخ شاكر فقط جهتي اليسرى كلها من رأسي إلى قدمي احس فيها بنبض مره في يدي مره في قدمي مره في فمي يتنقل هذا النبض ما تفسيرك له ... والأن حينما اكتب لك موجود هذا النبض في يدي من جهه الأصابع ....

أرجوانه
11-08-2008, 01:28 AM
الله يجزاااااااااااك الجنة يالبدراني ... والله كل ما أحد سألني سؤال أو شاورني في شي ... ما عندي غير كلمه ما ادري ....؟ والله يالبدراني حينما تكون بصحه وبخير عمرك ما تسمع بشيخ يقرأ او بلأصح مهو من أهتماماتنا .. لكن يوم الواحد يمرض ... توه يعرفهم ولا يعرف من الراقي الموثوق من غيره ... ولا هاشخص عنده علم برقيه أو لا ... والله انا يوم شفت الباكور عند هالشيخ وربي رجعت البيت وأنا فحمانه من البكاء تأثرت بشكل ما تتخيله حتى لما ضربني على رجلي بيده وربي تعبت نفسيتي ... بعد ما اطلع من عنده وادخل السيارة... ابكي وأقول لأخويه هو ليه يضربني بيده على رجلي ....

أبومعاذ
11-08-2008, 04:00 PM
الأخت الفاضله أرجوانه

أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي

واسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظكم من كل سوء

يارب العلمين

أنه سميع مجيب الدعاء


حكم اتباع طريقة تغطية العينين أو تغميضهما في علاج العين
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يعمد بعض المعالِجين إلى اتباع طريقة في علاج العين حيث يطلب من المريض أثناء الرقية الشرعية بتغميض عينيه أو تغطيتها ويطلب منه أن يتخيل أو يتصور الشخص الذي أصابه بالعين والحسد ، ويدعي بعض هؤلاء أن ذلك مجرب ونافع 0

ولا بد للمعالِج أن يرتكز في تحليله للحالة المرضية وخاصة في مسألة تحديد الإصابة بالسحر والعين والحسد إلى أدلة وقرائن وإثباتات تعطي له مؤشرات وغلبة ظن فيما ذهب إليه من تشخيص للحالة المرضية ، وما دون ذلك يعتبر رجما بالغيب وقول بغير علم لا يستند للقرينة أو الدليل النقلي ، وعلى ذلك فلا يجوز مطلقا اعتماد هذه الطريقة في الرقية وادعاء معرفة الساحر والعائن ونحو ذلك من أمور أخرى ، والذي يظهر لي من خلال اتباع الطريقة آنفة الذكر أنها لا تتعدى أن تكون إحدى أمرين :

1)- أن مدعي استخدام هذه الطريقة يستعينون بالجن والشياطين في تحديد الأشخاص الذين تسببوا في الإصابة بالسحر والعين والحسد ونحوه ، وقد أشرت بكلام مفصل في أحد فصول هذا الكتاب تؤكد عدم جواز الاستعانة مطلقا مذيلا كلامي بفتاوى ونقولات لعلماء الأمة الأجلاء 0

2)- أن مدعي استخدام هذه الطريقة يلجأون لهرطقات ونزوات دون مستند يعتمدون عليه في تحديد مثل تلك الأسباب ، خاصة أن بعض المرضى ممن يعاني من الإصابة بالسحر والحسد قد ابتلي باقتران شيطاني وحصول مثل ذلك الأمر قد يؤدي بالجن والشياطين ممن لابسو هؤلاء المرضى بتصوير بعض خيار الناس على أنهم من شرار الخلق وأنهم السبب الرئيس في حصول هذا الابتلاء ، فتتقطع أواصر المحبـة والأخوة بين المسلمين ، ناهيك أن يكون حصول مثل هذا الأمر بمثابة حديث نفس للمريض أو وسوسة شيطانية ونحو ذلك من أمور أخرى ، علما بأن قراءة القرآن والتعوذات والرقية الشرعية والذكر والدعاء لم تكن قط لتستخدم مثل هذا الاستخدام ولا يمكن أن يكون في قراءة القرآن أو الدعاء بالمأثور دلالة على الساحر أو المشعوذ أو العائن ومن ادعى ذلك فعليه أن يأتي بالدليل والحجة ، ودون ذلك فقوله مردود وعمله مرفوض 0

سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن مدى صحة تخيل المريض للعائن من جراء القراءة ، أو طلب الراقي من القرين أن يخيل للمريض من أصابه بالعين ؟

فأجابت – حفظها الله - : ( تخيل المريض للعائن أثناء القراءة عليه وأمر القارئ له بذلك هو عمل شيطاني لا يجوز لأنه استعانة بالشياطين فهي التي تتخيل له في صورة الإنسي الذي أصابه وهذا عمل محرم لأنه استعانة بالشياطين ولأنه يسبب العداوة بين الناس ويسبب نشر الخوف والرعب بين الناس فيدخل في قوله تعالى : " وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا " ( سورة الجن – الآية 6 ) ) ( جزء من فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء – الفقرة الثانية – برقم ( 20361 ) وتاريخ 17 / 4 / 1419 هـ ) 0

يقول الشيخ الدكتور ناصر العقل المدرس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - كلية أصول الدين - قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة - في تقديمه للكتاب الموسوم " كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية " للشيخ عبدالله بن محمد السدحان : ( وما أثير أخيراً حول مسألة التخييل فقد بحثت الموضوع مع الشيخ عبدالله – يقصد مؤلف الكتاب – ووجدت تصوره شرعيا صائبا – بحمد الله – واتفقنا على أن ما يرد إلى الإنسان القارئ من تخيلات وخواطر تتعلق بأشخاص غائبين بأنهم حصل منهم ضرر على المريض من عين أو سحر أو نحوه لا أصل له شرعا ، لكن إذا تذكر المريض أو فطن لحادثة أو موقف أو كلمة أو نحو ذلك يتهم فيه أحداً بعين أو أي شيء يؤذي فهذا له أصل في الشرع من خلال قول النبي صلى الله عليه وسلم : " من تتهمون " أو يكرم الله من يشاء بكرامة أو رؤيا ينتفع بها فهي من المبشرات إذا توافرت فيها الشروط الشرعية 0
أما أن يتكلف القارئ التخيل ويجعله دليلاً قاطعا على التعرف على العائن أو المتسبب فهذا لا أصل له فيما أعلم بل هو مجال لعبث الجن والشياطين ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ - ص 11 – 12 ) 0

يقول الدكتور محمد بن عبدالله الصغير في تعليق له على استخدام هذه الطريقة : ( وكثيراً ما يحصل بسبب ذلك خلافات عائلية وتنافر بين الزملاء والأصحاب والأهل والأقارب ، والخلل في هذه الممارسة أنها لبست لباساً شرعياً لأنها جاءت من أناس لهم انتماء للعلم الشرعي بينما هي في حقيقتها قائمة على قضية نفسية بحتة ، تعتمد مخاطبة اللاشعور بطريقة فيها شيء من الإيحاء النفسي ، ويتبين ذلك أن هذا الشخص الذي أصابته علة نفسية أو جسدية أو مالية ، هو كغيره من أفراد مجتمعنا سوف يتبادلا إلى ذهنه خلال الصدمة الأولى للمصيبة أن شخصاً ما أصابه بعين ، أو عمل له عملاً ، أو نحو ذلك ، ولكنه ربما كتم هذا الشعور وهذا التصور في نفسه ولم يبده لأحد ، خاصة إذا كان المتهم بذلك شخصاً قريباً أو زميلاً عزيزاً على النفس 0
وحين يأتي المريض للمعالج ويطمأن إليه وإلى طريقته ومظهره وسمته ويبدأ معه المعالج الطريقة السابقة ( طريقة التخييل ) فإنه يفتح له مغاليق شعوره الداخلي ، فتظهر هذه المشاعر والأحاسيس والتصورات بالصورة السابقة ، فيتصور أنها ظهرت بفعل الرقية وأن الرقية فعلاً تجعل المريض يرى في مخيلته من أصابه بالعين ) ( كتاب توعية المرضى بأمور التداوي والرقى – نقلاً عن كتاب "مهلاً أيها الرقاة" - ص 92 - 93 ) 0

يقول الدكتور طارق بن علي الحبيب استشاري وأستاذ مساعد الطب النفسي في كلية الطب بجامعة الملك سعود في تعليقه على طريقة التخييل : ( لقد راجعت نصوص الكتاب والسنة وما استطعت من أن أصل إليه من أقوال السلف والخلف ، وناقشت في ذلك العديد من العلماء وطلبة العلم ، فلم أجد من يعرف أصلاً لذلك بهذا الوصف الذي ذكر 0
كما أنه لو استقرأنا حديث سهل بن حنيف – فإننا نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يستند في تحديد العائن إلى التخيلات والأوهام بل سأل سؤالاً محدداً لا لبس فيه ولا إيحاء : هل تتهمون فيه أحداً ؟ كما جاء عنه ، كما أنه أيضاً من يستقرئ شعائر الإسلام وحدوده يجد فيها الوضوح والاعتماد على الأمور القطعية الثابتة في الاتهام والعقوبة والجزاء ، وذلك لماذا ؟ كله حماية للنفوس ومنيعاً للقطيعة التي ربما أدت إلى اعتداء بعض الناس على البعض الآخر دون وجه حق ، اللهم إلا استناداً على ظنون ذلك الراقي الذي كان يغنيه عن ذلك كله الاستغناء بكتاب الله وما ثبت من الأدعية والأذكار 0
وأخوف ما أخاف أن يقع مثل ذلك الراقي عن جهل منه تحت طائلة قوله تعالى : ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا ) ( سورة الأحزاب الآية 58 ) ، فهذه أذية للمؤمنين والمؤمنات قامت على الظن ، بل إنها في مواقف كثيرة – وقد وقفت على بعضها – أدت إلى قطيعة رحم ، وهجر الناس لبعضهم البعض ) ( محاضرة بعنوان " حوار حول الطب النفسي والرقية الشرعية " – نقلاً عن كتاب " مهلاً أيها الرقاة " - باختصار - ص 93 – 95 ) 0

ولا بد تحت هذا العنوان من إيضاح مسألة مهمة تتعلق بكل من الدكتور محمد بن عبدالله الصغير والدكتور طارق بن علي الحبيب حيث أنهما من المتخصصين في الطب النفسي ، ولهما بعض الآراء المخالفة لمنهج السلف في بعض مسائل الرقية الشرعية ، فأسأل الله لهما الهداية والتوفيق والسداد لما يحب ويرضى 0

فالواجب يحتم على المعالِج والمعالَج تقوى الله واللجوء اليه سبحانه وتعالى واتخاذ كافة الأسباب الشرعية والحسية المباحة في علاج هذا الداء العظيم ، وبذلك نرتقي بأنفسنا لمكانة تؤهلنا أن نكون من حملة أمانة الدعوة وتبليغ الرسالة 0

* فائدة مهمة تتعلق باستخدام وسيلة أخرى تعتمد على مبدأ ( الاتهام ) : ولا بد تحت هذا العنوان أن نفرق بين الوسيلة التي تم ذكرها سابقاً وهي ( وسيلة التخييل ) ، والوسيلة الأخرى وهي ( وسيلة الاتهام ) ، حيث أنه تبين بما لا يدع مجالاً للشك بأن الوسيلة الأولى تعتمد على الاستعانة بالجن والشياطين وتخرصات لا أصل لها في الشريعة ، وقد كفانا المؤونة بذلك العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بفتوى تبين عدم جواز استخدام هذه الوسيلة ، أما الوسيلة الثانية وأعني بها ( وسيلة الاتهام ) فهي تعتمد على أساس شرعي وهو قول المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديث إمامة بن سهل بن حنيف ( من تتهمون ) ، والحديث بتمامه كما ورد عن أمامة على النحو التالي : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره0 وأمره أن يصب عليه ) ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده ، والنسائي في سننه – صحيح الجامع 556 ) 0

ومع ذلك فلا بد من تأصيل هذه المسألة وضبطها لكي تتماشى مع الأصول والأحكام والقواعد الشرعية المقررة ، وحيث أنه قد دار في الآونة الأخيرة نقاش وجدال بين بعض الأخوة الأفاضل والذين نحسبهم على خير وصلاح ، والله حسيبهم - على صفحات مجلة الدعوة الأعداد ( 1743 – 21 صفر 1421 هـ ، 1745 – 6 ربيع أول 1421هـ ، 1746 – 13 ربيع الأول 1421 هـ ، 1747 - 20 ربيع الأول 1421 هـ ، 1750 - 11 ربيع الآخر 1421 هـ ، 1751 – 18 ربيع الآخر 1421 هـ ، 1752 – 25 ربيع الآخر1421 هـ ، 1754 – 10 جمادى الأولى 1421 هـ ، حول استخدام هذه الوسيلة وقد اشترك بعض الإخوة والأخوات في تلك المناقشات ، وكان بودي أن لا يصل الأمر إلى ما وصل إليه وأن يتحلى الجميع بأدب المناظرة والمجادلة والحوار ، وأن يكون الهدف والغاية نصرة الحق وليس الانتصار للذات ، وأن يسعى الجميع إلى طلب الحق واتباعه ، مع أن البعض ممن شارك في هذا النقاش والحوار تحلى في حديثه بالسمت الحسن والأدب الجم ، وأُذكّر في هذا المقام بكلام جميل لإمام الحرمين يحث فيه القارئ على أدب المناظرة والحوار ، حيث يقول : ( أول شيء فيه مما على الناظر : أن يقصد التقرب إلى الله سبحانه ، وطلب مرضاته في امتثال أمره - سبحانه - فيما أمر به من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، والدعاء إلى الحق عن الباطل ، وعما يخبر فيه ، ويبالغ قدر طاقته في البيان والكشف عن تحقيق الحق ، وتمحيق الباطل ، ويتقي الله أن يقصد بنظره المباهاة ، وطلب الجاه ، والتكسب ، والمماراة ، والمحك ، والرياء ، ويحذر أليم عقاب الله - سبحانه - ، ولا يكن قصده الظفر بالخصم والسرور بالغلبة والقهر ) ( الكافية في الجدل – ص 529 ) 0

وقد علمنا علماء الأمة الأجلاء الالتزام بأدب الإسلام في الخلاف ، وأن يحتكم إلى الأصول والأحكام والقواعد المقررة ، لا إلى الأقوال المجردة عند الخلاف وليلتمس الأعذار ، لأننا بشر نخطئ ونصيب ، ولا بد أن يتحلى القارئ بأدب المناظرة والمجادلة 0

ونتيجة لما أثير حول هذا الموضوع رأيت لزاماً أن أوضح هذه المسألة من خلال الدراسة العلمية الشرعية التأصيلية الموضوعية سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى 0

أولاً : إن الفهم الصحيح لمعنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي رواه إمامة بن سهل بن حنيف – رضي الله عنه - عن أبيه ، يقودنا قطعاً إلى الحق المنشود ، فقوله عليه الصلاة والسلام : ( من تتهمون ) ، فيه توجه بسؤال واضح صريح إلى من كان برفقة هذين الصحابيين الجليلين ، لمعرفة العائن الذي بسببه تأثر سهل ولبط في مكانه ، وهذا السؤال إمعان في تحديد الطريقة الشرعية في إثبات الإصابة بالعين ، والتي كنتت قد ذكرتها في موضعين سابقين ، الأول في كتابي ( القواعد المثلى لعلاج الصرع والسحر والعين بالرقى ) ، والثاني ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) ، تحت عنوان ( الطرق الشرعية في إثبات السحر والعين ) ، وقد بينت أنه لا بد من توفر ركنين أساسيين لإثبات هذين الأمرين شرعاً ، الركن الأول : الإسناد المادي ، ويندرج تحته الإقرار ، والبينة ، والشهادة ، وأما الركن الثاني فهو الإسناد الجنائي ، ومن تتبع النص في الحديث آنف الذكر يلاحظ تحقق أحد هذه الشروط وهو ( الشهادة ) التي بنيت على سماعها عامر بن ربيعة – رضي الله عنه – عندما قال : ( لم أر كاليوم ولا جلد مخبأة ) ، حيث شهد الصحابيان بأن عامر قد قال ما قال بحيث أدى ذلك لإصابة سهل بما أصيب به ، وبالتالي فالاتهام الموجه من خلال سياق الحديث يعتمد على أسس وقواعد شرعية لا لبس فيها البتة ، ومن هنا لا ينكر مطلقاً اتباع هذه الوسيلة في تحديد العائن أو الحاسد لأنها تعتمد على أسس وقواعد شرعية مقررة ، لا أقوال مجردة 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – في مقدمته للكتاب الموسوم " كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية " : للشيخ عبدالله بن محمد السدحان – حفظه الله - : ( ليس في الاتهام فتح لباب العداوة والبغض ، كما يظن البعض فإن العين قد لا يخطر ضررها ببال العائن فالاتهام لإنسان ما ليس جزماً بأنه العائن وإنما هو إعمال للحديث فيؤخذ من الأثر المفيد من عرقه أو ريقه أو شيء مما مسه كغسل حذائه أو ثوبه أو يديه ولو بدون علمه ويصبُ على المعين فإنه يبرأ ، وهو نافع بإذن الله تعالى كما دلت عليه التجربة وعضده الحديث الصحيح ، فعلى هذا لا ينبغي أن يكون ذلك سبباً للعداوة والمقاطعة بل هي تجربة وفيها منفعة وتكون من أسباب الألفة والمحبة لنفع المسلم وإزالة الضرر عنه ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ - ص 6 - 7 ) 0

ثانياً : قد بينت في كتابي ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) أن من الواجبات والمهمات الأساسية الملقاة على عاتق المعالِج ، أن يدرس الحالة المرضية دراسة علمية موضوعية مستوفية ، وهو ما يعرف طبياً بـ ( دراسة الحالة دراسة تاريخية ) ، بمعنى أن المعالج لا بد أن يهتم اهتماماً شديداً في هذا الجانب فيدرس بداية الحالة المرضية ، والوقوف على حقيقة المرض ، وتتبع الحالة أثناء فترة المرض ومن ثم الرقية ، ومن بعد ذلك العلاج ليستطيع المعالج أن يكون قريباً من حقيقة المعاناة والمرض ، وعند غلبة ظن المعالج بأن الحالة المرضية تعاني من العين مثلاً ، فإن التوجه بأسئلة محددة معينة للمعين لا يعتبر خروجاً عن الأسس والقواعد الشرعية المقررة كما أسلفت في النقطة السابقة ، فأي سؤال قد يقود إلى العائن مع غلبة حسن الظن ، أمر مشروع بل واجب شرعي على المعالج لرفع الظلم والمعاناة عن المريض ، خاصة أن انجع وأفضل وسيلة لعلاج العين أخذ أثر العائن على الصفة الواردة في الحديث أو أي صفة مشروعة أخرى ، يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين في مقدمته للكتاب الموسوم " كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية " للشيخ عبدالله بن محمد السدحان – حفظه الله - : ( وقد ترجح أن الأصل في علاج المعين الحرص على معرفة العائن ، فقد قال النبي e لأهل المعين :" من تتهمون " ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ - ص 11 ، 12 ) 0

وفي ذلك أنقل كلاماً جميلاً للشيخ عبدالله السدحان – حفظه الله - حيث يقول : ( فأول سؤال طرحه النبي صلى الله عليه وسلم على الصحابة : " هل تتهمون له أحداً "0 ويندرج تحت هذا السؤال مجموعة أسئلة : تطرح على المريض :
* هل تتهم أحداً معيناً توصفك بوصف ؟
* هل أخبرك واحداً من الناس من قال فيك وصفاً ؟
* هل ترى في المنام أحداً من الناس من قال فيك وصفاً ؟
فإن كان الجواب بنعم ، فيؤخذ من الشخص المتوصف من ريقه أو عرقه ، ويتسبب منه بأن يُكب على الرأس من فوق كبة واحدة ويُشرب منه ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ - بتصرف - ص 50 ) 0

مع الحرص الشديد على غلبة حسن الظن ، وأن لا يعتقد مطلقاً بأن الموصوف هو الشخص العائن إلا بعد أن يتحقق شرط الشفاء بإذن الله تعالى ، حيث أن بعض الحالات المرضية قد تتأثر بعوامل نفسية أو شيطانية تطلق بناء على تلك العوامل نعوتاً وأوصافاً لأناس هم من أهل الخير والصلاح وليست لهم أدنى علاقة بمسألة الإصابة بهذه العين ، وهذا المفهوم سوف يتضح لاحقاً بإذن الله تعالى 0

ثالثاً : والمسألة المهمة التي لا بد من إدراكها في استخدام هذه الوسيلة أنه لا يجوز مطلقاً تهيئة المريض أثناء فترة القراءة ، بمعنى أن يقول المعالِج للمريض : أثناء قراءتي عليك هل تتخيل أحداً ؟ أو أثناء القراءة إذا رأيت أحداً معينا ونحو ذلك من ألفاظ أخرى ، وقد يدخل ذلك ضمن ( الوسيلة التخيلية ) التي أشرت إليها سابقاً ، حيث أكد علماء الأمة الأجلاء على عدم جواز استخدام تلك الوسيلة في الاستشفاء والعلاج ، وقد أفادت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء - حفظها الله – بالآتي : ( تخيل المريض للعائن أثناء القراءة عليه وأمر القارئ له بذلك هو عمل شيطاني لا يجوز لأنه استعانة بالشياطين فهي التي تتخيل له في صورة الإنسي الذي أصابه وهذا عمل محرم لأنه استعانة بالشياطين ولأنه يسبب العداوة بين الناس ويسبب نشر الخوف والرعب بين الناس فيدخل في قوله تعالى : " وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا " ( سورة الجن الآية 6 ) ( جزء من فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء – الفقرة الثانية – برقم ( 20361 ) وتاريخ 17 / 4 / 1419 هـ ) 0

واتباع هذه المنهجية في العلاج فيها خطر عظيم حيث أنها تفتح باباً واسعاً لكثير من جهلة المعالجين بحيث تبدأ التخرصات والاتهامات التي لا تستند إلى الدليل ، وقد يؤدي ذلك إلى ما يؤدي إليه من مفاسد شرعية عظيمة لا يعلم مداها وضررها إلا الله ، ليس ذلك فحسب إنما يعمم الأمر بين عامة الناس وخاصتهم بحيث يبدأون بكيل التهم دون رادع أو وازع ديني ودون تحقق الشروط الشرعية لإثبات السحر والعين 0

وهذه المسألة بخلاف من يخبر من المرضى من تلقاء نفسه سواء كان ذلك قبل البدء بالعلاج بناء على أسئلة المعالج التي يراها مناسبة ، أو أثناء فترة العلاج والرقية ، فقال المريض على سبيل المثال لا الحصر : قد رأيت رؤيا تبين أن فلاناً قد أصابني بالعين ، أو إني أرى فلاناً من الناس ، أو أرى وجه فلان وهكذا ، أو أنه نطق على لسانه جني أو شيطان وأخبر عن العائن ، علماً بأن هذه الأمور من الأشياء الغريبة التي قد تحصل للمريض وبالتالي فلا بد أن يبوح بها للمعالِج وهنا تكمن فطنة وفراسة المعالج في التوصل إلى الحقيقة ، والتفريق بين الحق والباطل ، وبالتالي تحقيق مصلحة شرعية عظيمة للمريض ، فإما أن يثبت له بأن من رآه هو العائن فعلاً مع حسن الظن وأن الله سبحانه وتعالى قد فرج عنه وهذه نعمة عظيمة ، أو أن يثبت عكس ذلك ، وأن الأمر خارج عن هذا النطاق وقد يكون حديث نفس أو ترسبات نفسية أو نزغات شيطان للتفريق بين الناس ، والقول الفصل في ذلك كله أخذ أثر الموصوف ، فإن شفي المريض بإذن الله تعالى عُلم أن رؤيته للموصوف فضل ونعمة من الله سبحانه وتعالى ، وإن كان غير ذلك عُلم أن الأمر ترسبات نفسية أو حديث نفس أو تخرصات أو فعل من الجن والشياطين ، وبذلك نصل إلى الحق المنشود ، وهذا ما أكد عليه فضيلة الشيخ الدكتور ناصر العقل الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - كلية أصول الدين- قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة - في تقديمه للكتاب الموسوم " كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية " للشيخ عبدالله بن محمد السدحان – حفظه الله- ، وقد ذكرت هذا الكلام آنفاً عند الحديث عن ( وسيلة التخييل ) ، وأعيد ذكر ما قاله فضيلة الشيخ لأهميته القصوى في هذا الموضوع ، حيث قال : ( وما أثير أخيراً حول مسألة التخييل فقد بحثت الموضوع مع الشيخ عبدالله – يقصد مؤلف الكتاب – ووجدت تصوره شرعيا صائبا – بحمد الله – واتفقنا على أن ما يرد إلى الإنسان القارئ من تخيلات وخواطر تتعلق بأشخاص غائبين بأنهم حصل منهم ضرر على المريض من عين أو سحر أو نحوه لا أصل له شرعا ، لكن إذا تذكر المريض أو فطن لحادثة أو موقف أو كلمة أو نحو ذلك يتهم فيه أحداً بعين أو أي شيء يؤذي فهذا له أصل في الشرع من خلال قول النبي صلى الله عليه وسلم : " من تتهمون " أو يكرم الله من يشاء بكرامة أو رؤيا ينتفع بها فهي من المبشرات إذا توافرت فيها الشروط الشرعية 0
أما أن يتكلف القارئ التخيل ويجعله دليلاً قاطعا على التعرف على العائن أو المتسبب فهذا لا أصل له فيما أعلم بل هو مجال لعبث الجن والشياطين ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ - ص 11 – 12 ) 0

هذا وقد حصل نقاش علمي بيني وبين بعض الإخوة الأفاضل الذين يرون إغلاق هذا الباب بالكلية درأ للمفسدة ، وقد بينت من خلال نقاشي أن الأمر من أساسه يعتمد على قاعدة شرعية ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن نغلق هذا الباب بالكلية ، بسبب أن استخدام هذه الوسيلة بضوابطها التي أشرت إليها آنفاً تعتمد على أصل شرعي ، وأنها وسيلة لتحديد العائن أو الحاسد وهذا أفضل وانجع طريق في علاج العين ، وبالتالي فهي تحقق مصلحة شرعية عظيمة لعامة المسلمين ، والله تعالى أعلم 0

قلت : والقول الفصل في هذه المسألة ، أنه لا إفراط ولا تفريط ويجب على المعالِج أن يسعى دوماً لتحقيق المصلحة الشرعية بالنسبة للمريض خاصة ولجمهور المسلمين عامة ولا بد أن يكون ذلك وفق الأحكام والأصول والقواعد المقررة ، لا بناء على الأقوال والأفعال المجردة ، بل أن الذي أراه ويراه كل مسلم غيور على هذا الدين وأهله أن تتكاثف الجهود وتتظافر من قبل ولاة الأمر - وفقهم الله للخير - وكذلك العلماء الأجلاء وطلبة العلم والدعاة وكافة طبقات المجتمع بالقلم واللسان في استخدام كافة المنابر الدعوية عبر وسائل الإعلام المتاحة وكذلك الرائي أو الإذاعة أو المساجد أو المنابر الأدبية أو صفحات الإنترنت لمحاربة السحر والسحرة والعرافين والكهنة بسبب انتشار هذه الظواهر انتشار النار في الهشيم لكف شرهم واستئصال شوكتهم وإراحة النار من شرورهم ، وهذا قطعاً يحقق مصلحة شرعية عظيمة للإسلام والمسلمين ، وحرصاً على التزام المنهجية العلمية والموضوعية في هذا الطرح ، وتواصلاً مع العلماء وطلبة العلم عرض الموضوع برمته على فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم بن محمد البريكان أستاذ مادة العقيدة - والأستاذ المشارك بكلية المعلمين بالدمام ، حيث أفاد حفظه الله بالتالي :

( بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وخاتم النبيين وعلى آله الطيبين وأصحابه المحققين ، أما بعد فقد اطلعت على ما كتبه الأخ أبو البراء حول موضوع وسيلة التخييل والاتهام التي اصطلح عليها بعض القراء مع بيان الفرق بينهما ، وما دل الكتاب والسنة عليه من وسيلة صحيحة مشروعة وتأكيدها على العمل بها ورد ما خالف الكتاب والسنة من الطريقة المبتدعة وما يترتب عليها ، وما أفتى به علماء بلادنا حولها مما يدل على المنع منها ، فألفيت مقالته جديرة بالنشر تحقيقاً للحق ونصرة له ، زاده الله توفيقاً وتسديداً ، وجعلنا وإياه هداة مهتدين ، لا ضالين ولا مضلين ، والحمد لله رب العالمين – كتبه الدكتور إبراهيم بن محمد البريكان – الأستاذ المشارك بكلية المعلمين بالدمام – 23 / 5 / 1421 هـ ) 0

سائلاً المولى عز وجل أن يغفر للجميع وأن يوفقهم للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

شيخنا الفاضل / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني(حفظه الله)


أخوكم شاكر الرويلي

أبو البراء
11-08-2008, 06:05 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( ارجوانة ) ، أولاً اجعلي تعلقك بيالله عز وجل فلا يملك لك أحد من الخلق لا ضراً ولا نفعاً ، ويمكنكم مراجعة الشيخ ( عبدالعزيز النحاس ) في الطائف ، وقولي له أنا من قبل الأخ ( أبو البراء ) 0

أما بخصوص مسألة تغطية العينين فقد أوضح لكم الأخ الحبيب والمشرف القدير ( شاكر ) المسألة وتحقيقها شرعاً 0

وأما ضرب المعالج على رجلك فهذا لا يجوز ، وإليكم التحقيق الشرعي في المسألة :

( && حكم مس المرأة الأجنبية ، أو كشف موضع الألم منها && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=36)

وأما تشخيصي لحالتكم الكريمة فأعتقد أن المعاناة بسبب الإصابة بداء السحر مع وجود اقتران شيطاني وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :

( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) (www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=757)

ويمكنكم الاستفادة من الرابط التالي :

( && الطرق الشرعية في علاج السحر && ) (http://ruqya.net/sehr6.html)

كما أنصحكم بالتالي :

أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي :

يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي :

* ثلاث حفنات من الملح الخشن 0
* خمس نقاط مسك أسود 0
* خمس نقاط مسك أبيض 0
* ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0
* ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0

ويجلس المريض في البانيو لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0

ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي :

* احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0
* 100 غرام من الشذاب 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة صغيرة حبة سوداء 0
* ثلاث حبات من ( الجنسنك )

ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0

ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :

كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0

يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0

رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً :

حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم لمدة ثلاثة أيام فقط 0

وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0

خامساً : ربع ملعقة صغيرة من القسط الهندي البحري المطحون تلهم مع الماء قبل الغذاء بنصف ساعة ولمدة واحد وعشرين يوماً 0 :

وكوني معنا أخيتي الفاضلة ( أرجوانة ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم المصونة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبومعاذ
11-08-2008, 10:44 PM
بارك الله فيك

شيخنا الفاضل أبوالبراء

ووفقك الله لحسن العمل

آمين

أرجوانه
12-08-2008, 01:13 AM
جزاكم الله ألف ألف خير.... والله ياشيخ أني ابحث عن راقي يخاف الله وقدر الله أن بو راشد يعطيني الرقم ... وانت تعرفه ..وجزاك الله ألف خير انت والشيخ شاكر ...وجعل ما كتبتم في موازين حسناتكم ...

أرجوانه
12-08-2008, 02:00 AM
أبو البراء الله يجزاااك الجنة .... هل هو صالح النحاس أو عبدالعزيز النحاس ... لأن بوراشد اعطاني رقم صالح النحاس ...واخي لم يتصل بعد به..... انتظر ردك وإذا عندك رقمه الله يخليك اكتبه لي لأني سألت عنه ولا يعرفون اسمه فقط يقولون هو مشهور بالقب النحاس ...انتظر ردك بفااااااااااااارغ الصبر....

البدراني
12-08-2008, 04:38 PM
الله يشفيكي ارجوانة ....

البدراني
13-08-2008, 12:09 AM
ارجوانة ..... صالح النحاس هو ابو عبد العزيز النحاس حسب ماقريت وكلهم رقاة كمان

أرجوانه
15-08-2008, 12:02 AM
:jazak-allah:

البدراني
15-08-2008, 12:20 AM
هلا فيك ارجوانة ... طالما ان حالتك اتحسنت ودي اعرف كيف صارت معاكي العين على اعتبار انها صارت ذكرى هههه انا بقولك كيف بدت سالفتي طبعا انا الحين احس اني متحسن الافكار اللي براسي بدت توقف وصرت نوعا ما اتكلم واخد راحتي بالكلام ... بقولك سالفتي طبعا انا مدرس الحين لكن بداية سالفتي وانا بالكلية قبل خمس سنوات تقريبا انا شخصيتي كنت مرح واحب النكتة واصنع النكتة اصلا وكنت وسيم الى حد ما وفيني شوية ذكاء هههه وكنت اجتماعي جدا سبحان الله فجاة جاني خوف شديد بنفسي وكنت اتلعثم بالكلام مع العلم اني كنت متكلم جيد من غير غرور طبعا هههه لكن كل شي اتغير النوم صرت مانام المشي صرت اتخبط وانا امشي كانوا الشباب يعلقون علي بس انا شايلها بقلبي وساكت انعزلت عن الناس كلهم بس المصيبة وش المصيبة اني كنت جاهل بالعين وكنت استبعد ان احد يحسدني حتى على شي انا اشوفه بسيط ويمكن يشوفه كبير المهم جلست سنتين وكنت اظن انها مرض نفسي لاني بصراحة وقتها كنت مؤمن بالعالم المادي اكثر وكنت مفرط بالصلاة او متهاون للاسف طبعا ومن هنا بدات رحلتي مع الاطبا النفسيين على مدار ثلاث سنوات رحت لافضل خمس اطبا بالرياض تكلفت اكثر من عشرة الاف ريال ولكن الطريق كان مسدود قدامي وكانوا يستغربون ليش حالتي ماتتحسن بعد ثلاث سنوات انا رجت لتاريخ الحالة وكيف صارت وفكرت انها ممكن تكون عين او نفس لانها حصلت فجاة وتدريجي من بعدها قررت اني احافظ على الصلوات كخطوة اولى وبدت رحلتي مع العلاج الشعبي من اعشاب وزيت وغيرها كانت حالتي تتحسن بعدين ترجع زي اول لكن مع الوقت انا أمنت انها عين وصدقتها وحافظت على الصلاة اكثر واكثر وصرت ادعي ربي كثيييييييييييييييير وصرت اروح لشيخ ماتاثر بالقراءة اول شي لكن مع الوقت تروح حالتي وترجع زي اول والحين هدا وضعي احسن بكثير من اول لما كنت اكل حبوب نفسية هههه الافكار ماتقارن زي اول وصرت مرتاح نفسيا واخرج واتكلم زي اول تقريبا بس طبعا باقي لها شوي عشان تروح نهائيا ... تخيلي ارجوانة واحد استخدم 14 دوا نفسي الاظهر بس باقي ادوية الفصام ماستخدمتها ماخليت شي ماسويته بس سبحان الله كان العلاج ابسط من كدا بكثييييير وان الله ارحم من الناس كلها ........... خلصت قصتي انتي عطيني قصتك من طقطق للسلام عليكم ................ بدراني

أبومعاذ
15-08-2008, 07:43 AM
الأخت الفاضله أرجوانه

أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكي

واسال الله سبحانه وتعالى لكي التوفيق في الدنيا والاخره

آمين

أنه سميع مجيب الدعاء

هذا رقم الشيخ أبو أنس عبدالله الداحش

الطائف 0555524681

الرقية فردية

أبو البراء
15-08-2008, 02:00 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أرجوانه
18-08-2008, 12:53 AM
الله يجزاك الجنة ياشيخ شاكر.... والله ما اعرف وشلون اشكرك ... والله جاني الشيخ النحاس وتحسنت حالتي 3 ايام بس لأن المس إلي فيني خرج عن طريق اصبع رجلي الله يكرمك بس الشيخ كان يكلمه ويرد عليه بصباع رجلي الله يكرمك بعدين كان بقلم يضغط على اصبعي قال مكان ما يوجعك قولي لي اللمهم حددت له المكان وشكه بالدبوس طلع دم اسود والله ياشيخ انا خايفه يذبحوني هم يؤذوني أو لا ؟... لكن لحظه ما خرجت من البيت وتجمعت مع نساء من قرايبي رجعت انتكست ... إذا سمعت سورة البقره تلتف رجولي ويعرق ظهري بشكل كبير احس بظرب كهربه عند ايات معينه ... بس ما أدري وش سر هالعيون الحمراء إلي اشوفها ... الله يخليك ياشيخ شاكر وش تفسيرها ... وكل اللأشكال إللي تخوف اشوفها ملونه ... اتعب إذا جيت انام .. أن شاء الله اروح لأبو أنس ... أكيد انك تعرفه ورجل موثوق ... جزاااااااااااااااااااك الله ألف خير...

أبو البراء
18-08-2008, 07:19 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( ارجوانه ) ، تابعي العلاج مع الشيخ ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

البدراني
18-08-2008, 08:57 PM
الله يشفيتس ارجوانة انتي حاولى تستمري بالقراءة من شيخ زي ماقال ابو البراء انا كمان حالتي هاليومين سيئة خاصة من يوم رجعت من زواج سبحان الله ....

أرجوانه
20-08-2008, 12:18 AM
الله يجزاك الجنة ابو البراء .....آمين وياك يالبدراني.....والله اليوم انا تعبانه ما ادري وش اسوي شكل المس اللي فيني ما طلع لأني لحظه ما سمعت القرآن صارت يدي اليسار ترجف والنبض بعد يعني رجعت مثل أول ليه ما أدري ... ؟ هل انعزل عن الناس ؟ يعني ما أخرج من البيت؟ أذا دخلت الموقع ياشيخ ابو البراء ما اشوف الصفحة من كثرت دموعي... نفسي أعف وش السر....بس ياشيخ هاليومين ما أطيق أمي إذا تكلمت أحس كلامها مثل السهم في إذني ... حتى ولا أقرب من جنبها ما أدري ليه رغم أني أموت فيها بس وش بيدي .... الله يرحمني برحمته... أن شاءالله الشيخ راح يجي يوم الخميس.. والله إني محتااااااااااااااجه دعوه في ظهر الغيب......ولكم جزيل الشكر ... وجعل ربي ردودكم في موازين حسناتكم ...

أرجوانه
25-08-2008, 01:18 AM
أبو البراء الله يجزاك الجنه أنت والشيخ شاكر.... أجيبوني على سؤالي .... هل قد يجتمع في المريض عين وحسد ومس وسحر في وقت واحد....؟؟؟ والله أصبحت اتعجب من حالي إذا قرأ الشيخ آيات السحر تأثرت وصرخت بصوت عالي وأذا قرأ ايات العين تأثرت وإذا قراء آيات الحسد تأثرت...... اصبحت لا أعرف ما بي ولم يتحسن حالي بل مثل ما أنا ...أرشدوني ماذا افعل؟؟؟ أرجوكم لا تتأخروا عليه بالرد....وجزاكم الله ألف خير...