المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العسل والرضع


غبرة المسك
20-07-2008, 05:08 PM
السلام عليكم
لدى سؤال عما اسسمعه يدور على السنة بعض المثقفين من ان العسل خطييييير على الاطفال قبل بلوغهم سنة ويمكن ان يؤدى حتى للوفاة
فهل هذا يغقل ان يقال فى حق من انزل الله فى شأنه قرانا .فيه شفاء للناس.
الرجا ء التبيين لكى نستطيع الرد على هؤلاء

ام النورين1
20-07-2008, 06:45 PM
سمعت نفس الشي لانه يسبب لهم ارتخاء في المفاصل وقوي على بنيتهم الجسمانية التي هي بعدها في طور النمو

لكننا عطيناه لرضع وما صابهم شي ولله الحمد

د.عبدالله
20-07-2008, 07:47 PM
أختي الفاضلة ( غبرة المسك ) كما قيل ( كل شيء إذا زاد عن حده إنقلب ضده ) ، بخصوص الأطفال الرضع ، يسخن العسل على نار هادئة وتزال عنه رغوته ، ويعطون بالقدر اليسير جدا ، أقل من مقدار ربع ملعقة سكر ، وكذلك ينفع الأطفال حتى السن السابعة إن شاء الله تعالى ( مقدار ملعقة سكر صغيرة ) وهو مجرب ، وكن الأمهات عندنا قديما يضعن العسل تحت لثة الأطفال الرضع بواسطة الإصبع ( البنصر ) قليل من العسل على رأس الإصبع فقط ، وكن يضعن كذلك القليل من معجون التمر تحت اللثة من الأعلى ليمتصه الطفل .

ويمكن كذلك أن نضيف ملعقة صغيرة من العسل في ربع فنجان ماء ( فنجان القهوة العربية ) ونسقي منها الأطفال ملعقتين أو ثلاثة ملاعق صغيرة ، وهو نافع بإذن الله ( ويفضل أن يكون في ماء زمزم ) لتعم الفائدة والشفاء والبركة إن شاء الله تعالى .

علينا باليقين
20-07-2008, 07:57 PM
هل العسل مضر للأطفال الرضع؟!





السؤال: هل العسل مضر للأطفال الرضع الأقل من عمر السنة؟
الاجابة :
العسل لا يحمل ضرراً بذاته، ولكن جاء في بعض التقارير القديمة أنَّ هناك بعض الحالات التي أدت إلى مشاكل صحية في الجهاز الهضمي جراء إعطاء العسل للأطفال أقل من عام، وفسِّرت تلك الحالات على أنَّ العسل كان ملوثاً بالجراثيم، من هنا ظهرت هذه النصيحة التي تسألين عنها.

ولكن وبعد التلوث البيئي الذي انتشر هذه الأيام، فلربما لا تخلو الزهور التي يأتيها النحل من المواد الزراعية، وبالتالي قد ينتقل للعسل، ومن ثم للطفل الرضيع.

لذا لا بأس بالأخذ بهذه النصيحة؛
خاصة في العام الأول من حياة الطفل، حتى يكتمل نمو أعضائه.



المستشار : لها أون لاين (http://www.lahaonline.com/index-counsels.php?option=content&task=guest_display&id=13&sectionid=2)

د.عبدالله
20-07-2008, 09:22 PM
بارك الله فيك أختنا الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( علينا باليقين ) لا بأس أن نحترز أيضا ، ونحسب حساب للمشاكل الصحية ، الصادرة من هنا وهناك ، والله المستعان وكان الله في عوننا .

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .

غبرة المسك
21-07-2008, 01:31 PM
بارك الله فيكم وجوزيتم خيرا

أبوسند
22-07-2008, 12:09 AM
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
ومنكم نستفيد