المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سوف أصرع وأفعل ما يفعلنه هؤلاء النسوة لا قدر الله ؟؟؟


نجدية55
07-07-2005, 02:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله



أنا لدّي مرض عضوي شديد لم أجد له علاجاً

ذهبت الى أكبر المراكز المتخصصة ولم أنتفع ولو بالقليل ( الحمدلله على كل حال )

ذهبت الى راقي وطلب مني مواصلة القراءة الى أن يتم الشفاء بإذن الله


اصبحت أذهب يومياً وجلسته الواحدة بمبلغ بسيط مع مجموعة كبيرة من النساء

ولكن الجلسة الخاصة بمبلغ 100 ريال

كانت النساء شفاهن الله يصرعن أمامي ويصرخن ويتكلم على ألسنتهن الجان

شيء مخيف جداً جداً

فحينما سألنا أم لفتاة تصرع

قالت :

أننا قرابة السنة والنصف ونحن نأتي للقراءة ولم تتأثر الفتاة الا منذ فترة قرابة الأسبوع


تخيلوا اخواني انها لم تتأثر الا منذ فترة بسيطة





أنا ظهرت علي أعراض بسيطة جداً ولكن ليس كأعراض السحر ولا المس

ولكن أخاف أن يصيبني من الصرع والصراخ كما أصابهم

أحاول أن ارقي نفسي بنفسي ولكن لا أستطيع أن أكمل



علماً بأن الأعراض التي ظهرت لي أعراض عين

أبو البراء
07-07-2005, 07:58 AM
الأخت الفاضلة ( نجدية 55 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لا بأس عليكم طهور إن شاء الله ، ورسالة أريد توجيهها إلى كل مبتلى بالأمراض الروحية عبر سؤالكم هذا هو أن الأصل في الرقية أن يقرأ الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والاتقى والأورع ، ولذلك ذهب سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - وفي ذلك فوائد أذكرها على النحو لتالي :

* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0

* أكمل للتوكل 0

* أقرب إلى إجابة الدعاء ، فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0

* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0

* أحفظ للنساء - حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0

ومن هنا فمن استطاع رقية نفسه دون اللجوء إلى أحد من الخلق فهذا هو الأصل والصواب ، ومن لم يستطع ذلك لأي سبب كان فلا حول ولا قوة إلا بالله ، ولكن لا بد عليه أولاً من البحث عن الرقية الخاصة دون الجماعية لأسباب كثيرة ، وبهذه المناسبة أجد نفسي مقحماًَ في تبيان ( بعض المفاسد المترتبة عن الرقية الجماعية ) وأذكرها من خلال النص المقتبس التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

ومن باب الأمانة العلمية فلا بد من إيضاح مسألة هامة حول ما نراه ونسمعه اليوم على الساحة من عبث العابثين ، ودجل الدجالين ، وجهل الجاهلين ، والعبث بالعقيدة ، والاستهتار بالدين من أناس لا خلاق لهم ، وكل تلك الأخلاقيات والتصرفات لا تمت بصلة من قريب أو بعيد بالرقية الشرعية وأهدافها وغاياتها السامية النبيلة ، وأذكر كلاما جميلا ينقل هذا الواقع لعلامة بلاد الشام الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - حيث يقول :

( ليس غرضي مما تقدم إلا إثبات ما أثبته الشرع من الأمور الغيبية ، والرد على من ينكرها ، ولكني من جانب آخر أنكر أشد الإنكار على الذين يستغلون هذه العقيدة ، ويتخذون استحضار الجن ومخاطبتهم مهنة لمعالجة المجانين والمصابين بالصرع ، ويتخذون في ذلك من الوسائل التي تزيد على مجرد تلاوة القرآن مما لم ينزل الله به سلطانا ، كالضرب الشديد الذي قد يترتب عليه أحيانا قتل المصاب كما وقع هنا في عمان ، وفي مصر ، مما صار حديث الجرائد والمجالس 0
لقد كان الذين يتولون القراءة على المصروعين أفرادا قليلين ، صالحين فيما مضى ، فصاروا اليوم بالمئات ، وفيهم بعض النسوة المتبرجات ، فخرج الأمر عن كونه وسيلة شرعية – لا يقوم به ( إلا ) الأطباء عادة – إلى أمور ووسائل أخرى لا يعرفها الشرع ولا الطب معا ، فهي- عندي - نوع من الدجل والوساوس ) ( السلسلة الصحيحة 2918 ) 0

يعقب الأستاذ سعيد عبد العظيم على كلام العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني حيث يقول : ( وهو كلام عالم بالشرع الواقع ، يثبت به ما أثبته الشرع ، وينفي به ما نفاه الشرع ، ويصطلح معه كل فريق على حقه ، ولو أحسن الإنسان الظن بالمتفرغين لعلاج حالات الصرع ، لقال : إن الدافع لهم مع وجود النوايا الطيبة هي هذه الجلسات المطولة والحوارات الكثيرة التي تتم مع الجن !! والتي أدت إلى انشغالهم وانقطاعهم ، ولو أنهم استقاموا على شرع الله في علاجهم لما احتاجوا لمثل هذا التفرغ المزعوم ، ونحن في هذا المقام لا ننكر وجود الصالحين ممن خلصت نواياهم ويعالجون وفق الشرع والدين ، ولكنهم قلة وندرة وسط غثاء كثير ؛ فالواجب علينا أن نرد الحق لنصابه ، وأن لا نغفل دور الأطباء النفسانيين وغيرهم فطائفة منهم قديماً وحديثاً تثبت الصرع الجني وعندهم من العلم والتقوى ما يستطيعون به التمييز بين المس الشيطاني والمرض العضوي ؛ فلا داعي للتحرج من مراجعتهم والاستفادة مما عندهم – إن لم يخالف الشرع – وإلا فمن تطبب بغير طب فهو ضامن ، والسبيل الذي نراه لتحقيق المصلحة ودفع المضرة والمفسدة ، أن يتم التعاون مع الأطباء عموماً والنفسيين خصوصاً ، لا التنفير منهم أو تقمص شخصياتهم ) ( الرقية النافعة للأمراض الشائعة – ص 82 ) 0

وأدون هنا بعض المفاسد التي قد تترتب على القراءة الجماعية ، مع حرصي الشديد على التنبيه والتنويه إلى أنه بالإمكان مراقبة تلك المفاسد والتصرفات والسيطرة عليها ، من خلال تكاتف المعالجين والعلماء والمرضى ومراكز الدعوة والإرشاد ، مع الدعوة الصريحة لتقنين الأمر وضبطه وفق القواعد والأصول الشرعية التي لا بد أن يستند إليها ، فلا يخوض غمار هذا الأمر الخطير كل نطيحة وسائبة ومتردية وأكيلة سبع ، فتحافظ الرقية الشرعية على كينونتها ونقائها من الشوائب والرواسب 0

وإليك أيها القارئ الكريم بعض المفاسد المترتبة على الرقية الجماعية :

1)- التعلق بالمعالج والتبرك به : تعلق الناس بتلك الأماكن وبشخصية المعالج ، فأصبحت النظرة لهؤلاء المعالجين تتسم بالتقدير والإجلال والإكبار وقد تعدت ذلك في بعض الأحيان إلى التبرك والعياذ بالله ، ويمكن معالجة ذلك الأمر الخطير بالتوعية الشرعية لكل من يطرق باب الرقية والعلاج ، ولا بد من إيضاح أن الرقية من الأسباب الشرعية المباحة للشفاء بإذن الله تعالى ، وأن المعالج لا يملك من الأمر شيئا ، ولن يتأتى ذلك إلا بتعاون الجميع للوصول إلى هذا الهدف وتلك الغاية 0

2)- اهمال الحقوق الزوجية : بعض المريضات أهملن وبشكل ملفت للنظر الحقوق الزوجية والحقوق المتعلقة بالبيت والأولاد وأصبح ارتياد هذه الأماكن شغلهم الشاغل بل قد تنقلوا من بلد إلى بلد ومن قطر إلى قطر ، وقد أثر ذلك الأمر بشكل كبير على الأسرة الواحدة ، وهذا بطبيعته أدى للضياع والتشتت وتفتيت هذه الأسر ، فأهملت حقوق الزوجية وتربية الأبناء وهم فلذات الأكباد ، وكان الأجدى والأولى أن يرقي الإنسان نفسه وأهل بيته وهذا هو الفعل الثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في رقيته لنفسه وآل بيته وفعل عائشة - رضي الله عنها - كذلك ، وإن اضطر إلى الذهاب لمن يوثق في علمه ودينه فلا تثريب عليه ، وكل ذلك يحتاج لتقنين وضبط وفق قواعد وأسس شرعية محددة 0

3)- الوسوسة والوهم : زرع الوسوسة والوهم في نفوس كثير من مرتادي تلك العيادات ، فأصبح الكل يعتقد أن به مس من الجن أو انتابه ضرب من ضروب السحر والكهانة ونحوه ، أو أصابته العين والحسد ، بل قد وصل الأمر في بعض أماكن الرقية الشرعية الجماعية الى ما يفوق الوصف والتصور خاصة بالنسبة لتصرفات بعض النساء ممن لا خلاق لهن فأصبح ارتياد هذه الأماكن بالنسبة اليهن مكانا للتمثيل والتهريج وقلة الأدب ، بل وصل الأمر في البعض لتصرفات وكلمات تخدش الحياء ، بل تعدى ذلك أحيانا للتفوه بكلمات كفرية ، وما أظن تلك الحالات إلا أنها تعاني من مشاكل أو أمراض نفسية أو اجتماعية أو أسرية وأرادت أن تفرغ تلك الطاقات المكبوتة في تلك الأماكن المفترض أن تكون أماكن علاج بالقرآن واستماع له وتفاعل مع آياته قولا وعملا ليكون شفاء لأمراض القلوب والأبدان ، ولا بد أن نعتقد جازمين بأن قدرة الجن والشياطين للوصول الى هذا الحد نادرة ، ومن هنا تبرز أهمية شخصية المعالج في التعامل مع المرضى ، وايقاف كل من تسول له نفسه العبث في تلك الأماكن وتشويه سمعتها ، وللأسف فإن بعض المعالجين قد أوصلوا بعض المرضى لمثل ذلك الأمر ، وأُذَكِّرُ كل من تظاهرت واحترفت مهنة التمثيل في تلك الأماكن بأن الله سبحانه وتعالى مضطلع لا تخفى عليه خافية ، وقد تبتلى تلك المسكينة بأحد الأمراض التي تصيب النفس البشرية من صرع وسحر وحسد ونحوه ، وحينئذ تبكي بالدماء والدموع وعندها لا ينفع الندم والبكاء 0

ولن يستطيع المعالج القضاء على تلك الظاهرة الخطيرة إلا بزرع الإيمان واليقين في نفوس المرضى وترسيخ الثقة المطلقة بالله سبحانه ، وتوجيه المرضى على اختلاف أمراضهم للتقرب إلى الله بالطاعات والبعد عن المعاصي ، والتوجه إليه بالذكر والدعاء وطلب الشفاء 0

4)- تساهل بعض المعالجين في تعامله مع النساء : تساهل بعض المعالجين في تعامله مع النساء ، وعدم الحرص في كثير من المسائل الشرعية المتعلقة بهن ، كاللباس الشرعي ، والخضوع في القول ، والتركيز على بعضهن دون البعض الآخر ، والسؤال عن بعض الحالات دون غيرها ، ونحو ذلك من أمور أخرى ، وقد تكلمت سابقا بإسهاب وتفصيل عن بعض تلك التجاوزات في كتابي بعنوان ( القواعد المثلى لعلاج الصرع والسحر والعين بالرقى ) ولا يمكن في هذه الحالة ضبط ذلك الأمر إلا بتوفر شروط أساسية أذكر منها :

أ)- توفر العلم الشرعي الذي يؤهل المعالج الوقوف على كافة تلك التجاوزات ، وإدراكه لمدى خطورتها من الناحية الشرعية 0

ب)- المراقبة والمتابعة المستمرة للمعالج وطريقته في الرقية والعلاج ، ولا يمكن تحقيق ذلك الهدف إلا بتكاتف الجهود بين المعالج والعلماء ومراكز الدعوة والإرشاد 0

ج)- التقوى ومخافة الله سبحانه وتعالى ، وإدراك أن المرأة من أشد وأعتى أسلحة الشيطان التي يشهرها في وجوه الرجال لإيقاعهم في حبائله والنيل منهم ، وقد أشارت لذلك المفهوم بعض النصوص القرآنية والحديثية0

5)- المعصية وإضاعة الوقت : أصبحت بعض العيادات مقرا ومركزا للقاءات والأحاديث الهامشية الجانبية ، فكثرت الغيبة والنميمة والاستهزاء والقذف والتشهير في الآخرين ، ونسي أو تناسى كثير ممن أقحم نفسه في هذه الأمور ، أن الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل 0

ومن هنا كان الواجب الشرعي يحتم على المعالج أن يظهر لمرتادي تلك العيادات نعمة الصحة والعافية ، وأن تكون الغاية والهدف لمن يأتي لمثل تلك الأماكن الاستماع لكلام الله سبحانه وتعالى بتأمل وتدبر وخشوع والاستشفاء به ، والدعوة لإخوانه وأخواته بإزالة الغمة وتفريج الكربة 0

6)- التجارة والمزايدة : أصبحت بعض العيادات مراكز للتجارة والمزايدة والتكسب ، وقد تكلمت بتفصيل وإسهاب عن هذه النقطة في الفصل الخاص بالعلاج تحت عنوان " القواعد والأسس الرئيسة في الرقية الشرعية " ولكني أعيد وأذكر بإخلاص النية وأن تكون الغاية والهدف من الرقية الشرعية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى باعتبار أنها أمر توقيفي تعبدي ، والأمور التوقيفية مبناها على التعبد كما أشار إلى ذلك المفهوم بعض أهل العلم ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ولا بد للمعالج من اليقين التام بأن تفريج كربة مسلم عند الله سبحانه وتعالى خير من الدنيا وما فيها 0

7)- إفشاء أسرار المرضى من بعض مرتادي هذه العيادات : وقد أدى ذلك لمفاسد اجتماعية عظيمة لا يعلم مداها إلا الله سبحانه وتعالى ، فالواجب يحتم على المعالج التنبيه والتحذير من ذلك الأسلوب ، وخطورته على الفرد والأسرة والمجتمع المسلم ، حيث يولد نشر مثل تلك الأسرار الخاصة بالمرضى بين عامة المسلمين وخاصتهم لأحقاد وضغائن ومفاسد اجتماعية أخرى لا يعلم مداها وضررها إلا الله 0

8)- انتشار الأمراض النفسية : أصبحت بعض تلك المقرات مدعاة لإحداث ونشوء أمراض نفسية لدى بعض المرضى نتيجة التخبط الحاصل في الوسائل والأساليب المنهجية التي يتبعها المعالج ، وكثير من الناس اليوم فقد الثقة ببعض المعالجين نتيجة الجهل والتخبط والضياع وقد أثر ذلك على الرقية الشرعية وأهلها ومن هنا نسمع بين الفينة والأخرى القذف والتشهير من أناس لا خلاق لهم ، اتخذوا هؤلاء الجهلة مطية لتمرير مثل تلك الأقوال 0

يقول الأستاذ علي بن محمد ياسين : ( وأما الرقية الجماعية فإن فيها من السلبيات ما يؤثر على إيجابياتها إن كان لها إيجابيات ، فمن تلك السلبيات :
1- اختلاط الحابل بالنابل ، الصحيح مع السقيم ، وما يحدث فيها من تأثيرات نفسية ، من خوف وإيحاءات وغيرها 0
2- خطورة تعرض السليم من الأمراض الروحية – المس والسحر - ، الذي يشعر بمعاناة نفسية 0
3- فضح المريض وهتك أسراره ، وكشف عورته أمام الناس 0
4- يلاحظ أن هذه الطريقة - القراءة الجماعية - قليلة النفع إذا قورنت بالقراءة الفردية ) ( مهلاً أيها الرقاة – باختصار - ص 48 ، 49 ) 0

قلت : الرقية الجماعية لها إيجابياتها ولها سلبياتها ، ولا يمكن أن ننكر بأي حال الإيجابيات العظيمة للرقية لو قنن الأمر من قبل ولاة الأمر والعلماء وفق الضوابط الشرعية والطبية فإن الرقية الجماعية سوف تأتي بنفع عظيم بإذن الله تعالى ، وقد ذكرت بعض المصالح المترتبة على هذا النوع من الرقى في مناقشة سابقة للدكتور الفاضل علي بن نفيع العلياني 0

سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه ، إنه سميع مجيب الدعاء 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

وعودة لما طرحته الأخت الفاضلة ( نجدية 55 ) ، وكما ذكر من سياق الكلام المذكور آنفاً فإن هناك مفاسد مترتبة على الرقية الجماعية ، ومشكلة كثير من الحالات أنها مع مرور الوقت تصاب بحالة نفسية تعتقد من خلال المشاهدات في عيادات الرقية الشرعية أنها تعاني من اقتران شيطاني ، ولكن هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فيعض الحالات لا يظهر العارض إلا في وقت متأخر ، والمعالج الكيس الفطن صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس يستطيع الوقوف على ذلك وتوجيه الحالات المرضية الوجهة الصحيح ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظكِ من شياطين الإنس والجن ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مشارك1
07-07-2005, 11:20 AM
ممكن الاخت الفاضله تشرحين لنا الاعراض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالتفصيل

نجدية55
07-07-2005, 11:44 AM
جزاك الله خير الجزاء شيخي الفاضل ابو البراء

الاخ مشارك شكراً لاهتمامك جعل في ميزان اعمالك

وبالنسبة للاعراض

تثاوب اثناء القراءة

قشعريرة بالجسم كاملة

رغبة في النوم واحياناً في البكاء

واذا كنت انا التي اقرأ على نفسي اتثاوب وابكي بشدة

الام وفتور شديد في الجسم

ضيقة بالصدر بعد القراءة

كوابيس مزعجة جداً جداً في المنام رؤية الحشرات المخيفة كبيرة وتطاردني ورؤية الحيوانات القذرة اكرمكم الله

والخوف المفرط من كل شي

ولا احب الاجتماع بعائلتي واظن انهم يكرهوني واحياناً ينتابني كره شديد لهم

نفور شديد من امي وابي


ولكن احياناً لا اتأثر بالقراءة

مشارك1
07-07-2005, 09:58 PM
أرجو منك الاجابه :


الاسم :


الجنس:
العمر
منذ متى بدأت الاصابه
أعزب أم متزوج أم مطلق :
هل لديك أمراض اذكرها
هل أنت قلق عند النوم
هل تعاني من أحلام متكررة اذكرها
هل لديك ألم أسفل الظهر
هل لديك ألم بين الأكتاف
هل تشعر بحرارة أو تعرق في أحد الأطراف
هل تشعر بتنميل في الجسد أو بعضه
هل لديك صداع مستمر أو شبه مستمر حدد
هل لديك إمساك أو إسهال
هل لديك خفقان بالقلب
هل لديك ضيقه بالصدر دائما أو أحيانا
هل لديك نفورا من الزوجة أو الزوج
هل أنت مربوط عن الجماع
هل لديك احتلام متكرر( وهو مايو جب الغسل أو مقدماته )
هل لديك احد من الأبوين مصاب بمس أو أي مرض مستديم او مرض متكرر او امراض تختلف من حين الى اخر مع ذكر الامراض
هل تكره التجمعات والاجتماعات
هل لديك ألم في الأرحام
هل الدورة الشهرية منضبطة أو متى تغيرت
هل تكره الذهاب إلى العمل أو المدرسة
هل حدث هذا فجاءه أم بالتدرج
هل كلما تقدم أحد للخطبة ذهب ولم يعد وقد تكرر ذلك كثيرا


هل لديك شيء تريد أضافته

نجدية55
07-07-2005, 11:51 PM
الاسم :
نجدية55 ( عذراً فهذا الاسم المستعار )


الجنس:
انثى

العمر
18 سنة

منذ متى بدأت الاصابه :
منذ البلوغ اي منذ قرابة 5 سنوات

أعزب أم متزوج أم مطلق :
عزباء

هل لديك أمراض اذكرها :
امراض في الرحم وامراض في المسالك البولية لم اجد لها علاجاً

هل أنت قلق عند النوم :
جداً

هل تعاني من أحلام متكررة اذكرها :
حيوانات ( خنازير ) وانواع الحشرات تطاردني وتؤذيني عند رقيتي لنفسي


هل لديك ألم أسفل الظهر :
نعم فقد لاحظت ذلك منذ فترة عند الرقية

هل لديك ألم بين الأكتاف :
نعم

هل تشعر بحرارة أو تعرق في أحد الأطراف :
نعم

هل تشعر بتنميل في الجسد أو بعضه :
نعم

هل لديك صداع مستمر أو شبه مستمر حدد:
نعم ولكن ليس مستمر

هل لديك إمساك أو إسهال :
لا

هل لديك خفقان بالقلب :
احياناً

هل لديك ضيقه بالصدر دائما أو أحيانا :
نعم

هل لديك نفورا من الزوجة أو الزوج :
ـ ـ ـ

هل أنت مربوط عن الجماع :
ـ ـ ـ

هل لديك احتلام متكرر( وهو مايو جب الغسل أو مقدماته ):
لا

هل لديك احد من الأبوين مصاب بمس أو أي مرض مستديم او مرض متكرر او امراض تختلف من حين الى اخر مع ذكر الامراض :
الام : سكري

هل تكره التجمعات والاجتماعات:
لا ولكن اخجل بشدة وتنعدم ثقتي في نفسي

هل لديك ألم في الأرحام :
لاحظت ذلك من فترة بسيطة الام لا ادري ان كانت من الارحام او المسالك البولية فقط بعد الرقية الام شبه مستمرة

هل الدورة الشهرية منضبطة أو متى تغيرت :
غير منتظمة منذ ان بلغت فهي تتأخر كثيراً قرابة الاربع اشهر

هل تكره الذهاب إلى العمل أو المدرسة :
تركت الدراسة بسبب حالتي النفسية والصحية فقد تدهورت كثيراً

هل حدث هذا فجاءه أم بالتدرج :
اعتقد تدريجياً

هل كلما تقدم أحد للخطبة ذهب ولم يعد وقد تكرر ذلك كثيرا :
لا


هل لديك شيء تريد أضافته :

ـ لا

أبو البراء
08-07-2005, 08:07 AM
الأخت الفاضلة ( نجدية 55 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بعد قراءة كافة الأعراض المذكورة ، فاعتقد وعلم ذلك عند الله أنكِ تعانين من اقتران شيطاني ، وقد يكون سبب ذلك هو الاٌصابة بداء العين أوالحسد ، ولكن أخية يبقى هذا تشخيص مبدئي ، فكما تعلمين منهجي يقوم على الدراسة الشرعية العلمية الموضوعية المتأنية للحالة المرضية ابتداءً من بداية الحالة مروراً بالرقية الشرعية وانتهاءً بالعلاج ، وعلى ضوء كل ذلك يستطيع المعالج أن يقف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، وعلى كل حال ، أرجو تطبيق البرنامج العلاجي التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756

وكوني معنا على تواصل عبر المنتدى لمتابعة الحالة ، وأرجو إن كان هناك وجهة نظر أخرى من قبل أحد المعالجين أن يذكرها استئناساً ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مشارك1
08-07-2005, 09:17 PM
هل تسمح ياأخي ابو البراء بأن نقدم ارشادات للاخت


الاسم المستعار يكفي والمقصود منه التمييز بين الاعضاء

أبو البراء
08-07-2005, 10:06 PM
الأخ الحبيب ( مشارك 1 ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

هذا المنتدى للجميع ، ويحق لكافة الأعضاء والزوار إبداء رأيهم ولكن ضمن الضوابط الموضوعة للكتابة في منتدانا الغالي ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0