المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل خروج رغاوي كثيرة مع دم الحجامه يعني خروج مادة السحر من الجسد ؟؟؟


sunset
04-07-2005, 10:09 PM
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
اعاني من السحر وقد احتجمت لهذا الغرض خاصه في المواضع التي فيها سكن لخادم السحر فخر جت رغاوي كثيره مع الدم وقد قال الحجامون ان ذلك يمثل سكن الجني وخروج مادة السحر من ذلك المكان فما مدى صحة هذا الكلام وما المواضع التي يفضل الاحتجام فيهابالنسبة لي اذا علمتم انني اعاني من عدم القدره على التركيز والنسيان والخمول الشديد

كذلك هل هناك مكان معين للاحتجام لعلاج سرعة القذف والتي ربما تكون من تاثير السحر علما بان زوجتي تعاني ايضا من السحر وخادم السحر اصبح عاشق فهل ينصح لها بمكان معين للاحتجام في حالة العشق

ارجو الرد بتفصيل من ذوي الخبره وجزيتم عنا خيرا

أبو البراء
04-07-2005, 10:28 PM
حياك الله أخي الحبيب ( sunset ) ، وننتظر الإجابة من الشيخ الفاضل ( عبدالله بن كرم ) أو الشيخ الفاضل ( أبو سعود ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

د.عبدالله
05-07-2005, 10:31 PM
أخي الفاضل (( sunset )) حفظه الله ورعاه ، ليس بالضرورة ،أن يكون خروج الرغاوي والأخلاط الرديئة بفعل السحر ، إن احتباس الدم الذي يحدث عند الإنسان ، يكون له أضرار خطيرة ، فيصيب الشخص بالامراض والعلل ، ويجعل جسمه مليئا بالأخلاط الضارة .

كذلك فإن دم المسحور (( يكون عادة أسود غامق اللون ، وفيه قطع أو حبيبات صغيرة متجلطة ، وهذا ما لاحظناه أو لمسناه في كثير من حالات السحر والمس )) >> أنظر إلى مواضع الحجامة للمسحور ، في قسم الحجامة . (( وليكن معلوما لديك يا أخي الفاضل ، إن كل حالة تختلف عن الأخرى ، على حسب المرض وعلى حسب نوع السحر ، وهذا لا يقدره إلا الحجام الحاذق البارع الممارس ، كما إني أنصحك يا أخي الفاضل (( إذا كنت مسحورا ، فاذهب إلى حجام يجيد العلاج بالرقية الشرعية وهو أمر ضروري للغاية )) .

أما بخصوص سرعة القذف فهذا ليس له حجامة يا أخي الفاضل ولقد حاولنا مع حالات كثيرة وعلى عدة مواضع المعروفة لدى الحجامين والغير معروفة فلم تأتي بنتيجة فعالة .

واعلم أخي الحبيب إن مشكلة سرعة القذف ، له أسباب كثيرة منها معروفة ومنها مجهولة ، وقد يحتار معها الطبيب ، فلا يعرف ما هي خاصة بعد إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية ، وقد لا يكون مرض عضوي حتى يتم اكتشافه وعلاجه . وقد يكون أيضا ناتجا بسبب العوامل النفسية ، فهي لها الدور الرئيسي بهذا الأمر ، أو قد يكون بسبب السحر أيضا . واقصد به هنا سحر (( التفريق )) .

كما إني أرجو من أخواني الرقاة الشرعيين وعلى رأسهم شيخنا الفاضل أبو البراء حفظهم الله جميعا وإياك ، أن يجدوا لك حلا لهذه المشكلة .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

أبو البراء
06-07-2005, 09:12 AM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله بن كرم ) ، ونفعنال الله بعلمكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
17-07-2005, 10:46 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله و الحمد له و الصلاة و السلام على نبينا المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أما بعد :

من المفاهيم الخاطة عن الحجامة و في أمر الحجامة أيضا خروج الرغاوي أثناء عملية الحجامة و هذا الأمر يخلط فيه كثير ممن يقوم بعمل الحجامة و يفتى و يكثر الكلام و الجدل في الأمر إما لجهل الحجام أو عنادا أو حسدا من غير علم أتاه و أقول و لا أزكي على الله أحد :
فمنهم من يقول أن هذه الرغاوي من أثر السحر و هي مادة السحر و يوهمون المريض أنه به سحر و إن كان مصابا بالسحر فيزعمون بخرجه من البدن عبر تلك الرغاوي و منهم من يقول أيضا هذا من أثر الروماتزيوم و آخر يقول أن هذه الرغاوي من أثر الرطوبة بالبدن و هنا كلام و كلام كثير ليس له سند علمي أو شرعي .

أولا لابد أن نعترف بأن هناك كثير ممن يعمل بالحجامة يجهل كثيرا من أمر الحجامة الصحيحة و طرق العلاج بارك الله فيكم و نجد منهم لا يريد أن يطور من مهارات العمل لديه و لا طلب العلم في ذلك الأمر .

سنجد أمامنا الآن عدة أنواع من يقوم بعمل الحجامة و الأدوات المستخدمة معه و سنجد كلامه عن تلك الرغاوي :

1- حجام يستعمل أدوات الحجامة القديمة من كؤس معدنية
2- حجام من يستعمل أدوات الحجامة من الزجاج و يكون شفاف
3- حجام يستخدم أدوات الحجامة من المحاقن الزجاجية و الواقي المطاطي
4- حجام يستخدم أدوات الحجامة الحديثة من البلاستك الشفافة
5- حجام من يستخدم قد يكون من القرون للحيوانات و أعتقد هذا قليل و لكن يعمل به

أقول الآن و لا أزكي على الله أحد عند إستخدام الحجام أدوات الحجامة أو كأس الحجامة في عملية الحجامة و في حجامة الموضع من البدن سواء للساق أو القدم أو أي موضع آخر ، و في أثناء سحب الدم بعد التشريط و إفراغ الكأس من الدم و هنا سؤال كم من الفترة الزمنية تركة الكأس على موضع الحجامة و لي عودة لها في رد آخر على تلك المفاهيم الخاطئة .
قبل سرد الحديث و الكلام هذا سؤال مهم للحاجم و المحجوم كم المدة الزمنية كان الكأس في موضع الحجامة أرجو الأجابة ثم نواصل معكم في هذا الموضوع !!!!!!!!
لأنه مرتبط بالعنوان السابق و سنعرف أين الخلل بارك الله فيكم .

مشارك1
17-07-2005, 07:46 PM
بارك الله فيك
ونزيد النقاش

كم فترة يستغرق وضع الكاس

وكم هي الكميه التي يجب سحبها من الراس

وماهي افضل طريقه في السحب الجذب باليد ام المص

وكيفية التشريط هل هو طولي ام عرضي ام الجمع بينهما ام مع الميلان ام كل حالة لها تشريط خاص


وكيف نعرف الحجام الحاذق من غيره قبل ان يبدء بالعمل من خلال الاسئله التي نطرحها عليه

أبوسراقة
18-07-2005, 04:18 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أخي الفاضل على المساهمة في الموضوع و الأسئلة التي طرحتها في محلها و مكانها و أبشر بالقادم و سوف أجيب على تلك الأسئلة فيما بعد و نرى المساهمات الأخرى بارك الله فيك .

أبو البراء
18-07-2005, 11:44 PM
بارك الله في الجميع ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
20-07-2005, 06:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لعل الأخوان و الأخوات مشغولون بقضايا أخرى و لم يقفوا عند نقطتنا هذه للمشاركة معنا ، على العموم أنا أشكر كل من أبدى رأيه معنا و هم قليل أسأل الله العلي القدير أن يوفقكهم لما يحبه و يرضاه .

نرجع لموضوعنا ( خروج الرغاوي .......... )
نجد أن ممن يقوم بعمل الحجامة و أقصد به هنا الحجام يستخدم في عمله بأدوات الحجامة القديمة و نجدهم في مكة عمرها الله و المدينة النبوية و كذلك في الرياض و بعض المناطق الأخرى في السعودية و غيرها من البلاد ، و هنا قد ذكرت تلك المناطق لشهرة عمل الحجامة فيها و هي علم للحجامة ، فنجد أن ممن يمتهن عمل الحجامة إلا القليل منهم يستخدم أدوات الحجامة القديمة المتمثلة في كؤس معدنية متنوعة ، و أغلب الأخوان ممن ذكر عن تلك الرغاوي يقول أن الحجام بعد أن نتزع الكأس من موضع الحجامة خرج دم متجلط كالكبدة و به رغاوي و فقاعات و قد قال الحجام أنه سحر و عين و أشياء أخرى ، و ما يهمنا الآن تلك الرغاوي و الفقاعات كيف خرجت لنا .
سؤال أطرحه للحجام هذا و المحجوم أيضا بما أن الكأس معدني و غير شفاف أنى و كيف للحجام رؤية ما بداخله و كيف تكونت تلك الرغاوي هل من عين الجرح نفسه ؟؟؟ إن قال نعم رأيت الرغاوي مع الدم !!! نكرر السؤال له كيف رأيت الك الرغاوي هل من عين الجرح نفسه أم من أطراف الكأس ؟؟؟؟ سيقول لنا رأيتها مع الدم !!!
أقول : نعم هو رأها بعد نزعها و ليس أثناء العملية فكيف سيراها و هو لا يرى شياء من كأس غير شفاف لا ينظر بما في الداخل !!! كيف سيرى تجمع تلك الرغاوي .
هو رأها بعد نزع الكأس و هذا صحيح و ذلك حين إفراغ الكأس من الدم و الكأس غير شفاف فلو كان شفاف لراى كيف تتكون تلك الرغاوي بحيث :
1- لم يضع الفازلين أو الزيت على أطراف الكأس و ذلك ضمان لعدم تخلخل الهواء عن طريق الشعيرات الصغير بالبدن ، أو عن طريق الجلد بحيث عند عملية السحب يتم سحب الجلد و يوجد معنا هنا إنكماش الجلد و يتكون خطوط و منها يتخلخل الهواء إلى الداخل و لو إستخدم الفازلين أو الزيت يمكن معنا تخلخل الهواء فلا يتكون تلك الفقاعات أو الرغاوي هنا .
و بهذا أن الحجام يحن يستخدم تلك الكؤس الغير شفافة يري تلك و لم يستخدم الفازلين أو غيره سيرى بأم عينيهتلك الرغاوي و يحسبها أنها سحر و أو مادة السحر فيوهم المحجتم أنه سحر و خاصة إذا صاحب تلكالعملية دوخة بسيطة و دوار للمحجوم و لعل من الخوف الفطري من عملية الحجامة و سنرى ماذا سيقول الحجام للمسكين و سيصدق المحجوم كلام الحجام .
و أحب ان أطمأن الأخوة و الأخوات أن إستخدام الكأس البلاستك أو الزجاجي الشفاف للحجامة و حصل أن هناك خروج رغاوي و فقاعات مع الدم أن الدم يسيل من عين الجرح من غير حاجة ، دم سائل أما الرغاوي سنجدها على أطراف الكأس مع الجلد يتخلخل الهواء بداخلها مشكلا تلك الرغاوي .
أما مادة السحر المشروب أو المأكول يخرج عن طريق البراز أو البول أو إستفراغ ما في المعدة عن طريق الفم .
2- ثم إن الحجام لما يفرغ الكأس من الدم سنجد الدم المتجلط و المتخثر كقطعة الكبدة و معه تلك الرغاوي ، نجد أنه ترك الكأس على الموضع أكثر من دقيقتين أو أكثر فهذا الوقت الزمني مهيأ لكي يتجلط الدم و يتخثر و يتكون من بعد تلك الكتل و القطع الدموية و هذا من رحمة الله أن الدم يتخثر و إلا مع كل جرح يسل الدم و لا يتوقف ، فلو قام الحجام من بعد نصف دقيقة أو أكثر بنزع الكأس و إفراغه من الدم و يكرر العملية تلك إلى أن يقل خروج الدم و يتوفق لا نجد تلك الكتل معنا و هذا الطريقة أسلم و أفضل لخروج الدم ، و يظن بعض من يقوم بعمل الحجامة سواء الحاجم و المحجوم أن كثرة خروج الدم يبرأ المريض فيقوم بعمل جرح عميق بالبدن لكي يضمن خروج الدم بكثرة و هذا غير صحيح فالمفروض التشريط يكون بسيط على سطح الجلد فقط و بهذا يخرج الدم السطحي و ليس العميق ، فالحجامة تعم على خروج الدم الذي يكون تحت الجلد مباشرة فقط .
و الله أعلم و أعلى إن أصبت من الله العلي الرحيم و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة و من الشيطان الرجيم .

منبر الحق
20-07-2005, 12:14 PM
بارك الله في علمك ياضفنا الكريم أبو سراقه....
في حيت تمعني لذلك المعنى في قولك...أما الرغاوي سنجدها على أطراف الكأس مع الجلد يتخلخل الهواء بداخلها مشكلا تلك الرغاوي....
فاأقول مارأيت بنفسي أن الرغاوي هي فعلا تخرج مع عين الجرح نفسه مع العلم بإستخدام الكاسات الشفافه
والتشريط البسيط ووضع الفازلين فما التفسير لديكم؟؟؟!!!!

فاأتعجبت في نفسي في قولك...أما مادة السحر المشروب أو المأكول يخرج عن طريق البراز أو البول أو إستفراغ ما في المعدة عن طريق الفم !!!

ساأقول عن تجربه في نفسي وفي غيري فعلا إذا أراد الله أن السحر المأكول والمشروب يخرج عن طريق الحجامه
وهي أسرع طريقه لذلك إن كان مشروب فسيظهر ماشرب المسحور وإن كان مأكول سيخرج ماأكل سبحان الله
وهي معجزته التي ليست على الله بعزيز,,,,

فاأنا أكتب مارأيئت مع ثقتي وإحترامي لك وبعلمك وخبراتك الرائعه التي لاغنى عن مرجعنا لها....

أبو البراء
21-07-2005, 12:53 AM
أخيتي الفاضلة ( منبر الحق ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لا تعارض فيما ذكره الأخ الفاضل ( أبو سراقه ) ، وما جال في نفسك من استفسار ، فبعض السحر المأكول أو المشروب لا يستقر في المعدة بل قد يتوزع في أنحاء الجسم ، والمعالج الكيس الفطن الذي يستطيع الوقوف على المكان الذي استقرت فيه مادة السحر لاستخراجها عن طريق الحجامة 000 أرجو أن تكون الصورة قد اتضحت ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
24-07-2005, 08:58 AM
بارك الله في علمك ياضفنا الكريم أبو سراقه....
في حيت تمعني لذلك المعنى في قولك...أما الرغاوي سنجدها على أطراف الكأس مع الجلد يتخلخل الهواء بداخلها مشكلا تلك الرغاوي....
فاأقول مارأيت بنفسي أن الرغاوي هي فعلا تخرج مع عين الجرح نفسه مع العلم بإستخدام الكاسات الشفافه
والتشريط البسيط ووضع الفازلين فما التفسير لديكم؟؟؟!!!!

فاأتعجبت في نفسي في قولك...أما مادة السحر المشروب أو المأكول يخرج عن طريق البراز أو البول أو إستفراغ ما في المعدة عن طريق الفم !!!

ساأقول عن تجربه في نفسي وفي غيري فعلا إذا أراد الله أن السحر المأكول والمشروب يخرج عن طريق الحجامه
وهي أسرع طريقه لذلك إن كان مشروب فسيظهر ماشرب المسحور وإن كان مأكول سيخرج ماأكل سبحان الله
وهي معجزته التي ليست على الله بعزيز,,,,

فاأنا أكتب مارأيئت مع ثقتي وإحترامي لك وبعلمك وخبراتك الرائعه التي لاغنى عن مرجعنا لها....

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا شيخنا أبو البراء على المرور و التعليق

أختي الفاضلة منبر الحق
جزاك الله خيرا و بارك الله فيك و في علمك
عندي بعض الأستفسارات البسيطة و أعلمي بارك الله فيك أنه لا أشك في كلامك و لا أكذبه و لكن في النفس حاجة أرجو منك الجواب على أستفهامي .
هل أنت من عمل لها الحجامة أو غيرك ؟
حين نظرك لعمل الحجامة في أي موضع كان الكأس ؟
أختي بارك الله فيك حين تم تشريط الجلد و من ثم خروج الدم هل خرجت تلك الرغاوي بعد التشريط مباشرة من عين الجرح ، أي بمعنى حين الحجام بدأ بالتشريط هل خرجت الرغاوي من الجرح و هي نازلة على أطراف الكأس أو تجمعت تلك الرغاوي على أطراف الكأس .
أنا أتوقع أن الدم خرج من عين الجرح دم سائل و عند أطراف الكأس حين تجمع الدم نظرت أن الرغاوي و الفقاعات تتصاعد من الدم و ذلك لتخلخل الهواء إلى داخل الكأس و حين ذكري أنا الفازلين و إستفهامك عند ذلك لضمان أن الكأس تكون ثابة جيدا على الجلد و ضمان لعدم تسرب الهواء لداخل الكأس .
فلو كان خروج تلك الرغاوي و الفقاعات من عين الجرح نفسه فهذه مشكلة كبيرة و سوء فهم كبير حيث أن هذه الفقاعات و الرغاوي سببها الهواء فلو كان هواء لمات لأنسان و لنا في بعض الحالات المميتة أن صاحبها أخذ أبرة هواء و معلوم خطورة هذه الأبرة فكيف بها و معلوم أن الخلية و الكرية يتم فيهما تبادل أخذ الأكسجين و ثاني أكسيد الكربون .
على العموم أرجو أن يتسع قلبك معنا فعلى مدة عملي بالحجامة للناس و علاقتي ببعض الأخوة ممن يتقنها لم نرى أن تلك الرغاوي و الفقاعات تخرج من عين الجرح نفسه مع بداية التشريط و إنما تكون عند تجمع الدم من أطراف الكأس لعل صاحبك وهم و لونظرنا حين تجمع الدم أن أن الفقاعات و الرغاوي تبدأ في الصعود إلى الأعلى و ليس العكس إذا كان نازل من عين الجرح علمابأن الدم قد تجمع على الأسفل من الكأس فلوكان من عين الجرح نفسه سنلاحظ تلك الفقاعات و الرغاوي تتجمع و هي خارجة من الجرح و الدم سائل ينزل إلى الأسفل بارك الله فيك .
أما موضع خروج السحر مع الدم : نعم الحجامة مخرج هام للسحر و غيره من الأخلاط الرديئة و هذا معلوم و لكن أن قد ذكرت أن مادة السحر المأكول و المشروب تخرج من خلال البراز و البول و القيئ من المعدة ، أحيانا من بعد الحجامة على طول أو أثناء عمل الحجامة أو من بعد فترة زمنية بعد الحجامة شعر المحجوم بشعور الأسهال من مغص ووو و يذهب لدورة المياه فيخرج منه و هذا بعض الحالات منهم من يخرج من بطنه ورق أخضر من أوراق الشجر و منهم من يخرج من بطنه شعر نعم شعر مقعود و منهم أخلاط و مخاط و خيوط و منهم من يخرج مع البول بول سائل داخل اللون و من هم من يستفرغ معن طريق المعدة خيوط و أوراق نباتية و و وكل حالة لها شأنها من أثر السحر . و الله أعلى و أعلم .

منبر الحق
24-07-2005, 05:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أثابك الله على التوضيح أعلاه، ولا أشك في مصداقيه معلوماتك العلميه وعن ذي الخبره

كان مقصدي من تعقيبي للموضوع بنقل الفكره التي جربتها من عدد حجامات تتعدى

الخمس السنوات،،،،


ومن أسئلتك،،،،

1س< أي بمعنى حين الحجام بدأ بالتشريط هل خرجت الرغاوي من الجرح و هي نازلة على أطراف الكأس أو تجمعت تلك الرغاوي على أطراف الكأس؟؟

نعم خرجت الرغاوي مع خروج الدم من عين التشريط بعد السحب مع توافر شروط

الكيفيه عند عملها!!!

2س< فلو كان خروج تلك الرغاوي و الفقاعات من عين الجرح نفسه فهذه مشكلة كبيرة و سوء فهم كبير حيث أن هذه الفقاعات و الرغاوي سببها الهواء فلو كان هواء لمات لأنسان و لنا في بعض الحالات المميتة أن صاحبها أخذ أبرة هواء و معلوم خطورة هذه الأبرة فكيف بها و معلوم أن الخلية و الكرية يتم فيهما تبادل أخذ الأكسجين و ثاني أكسيد الكربون

أليس آله الشفط تعمل على إخراج الهواء أولا من منافذ الجسم ومن ثم يتم التشريط
عكس الإبره التي تعمل في إدخال الهواء!!!


3<س أن تلك الرغاوي و الفقاعات تخرج من عين الجرح نفسه مع بداية التشريط و إنما تكون عند تجمع الدم من أطراف الكأس
نعم يرعاك الله تخرج الرغاوي بعد الشفط وليس مع بدايه التشريط ويتجمع الدم حول الكأس معلومه صحيحه....

4_< وسؤالي بارك الله فيكم /لما نرى أماكن تخرج الرغاوي بكثره وأماكن أبدا لايخرج أي شىء من الرغاوي مع أخذ الإحتياط في طريقه الحجامه ؟؟؟!!!!

والذي تعلمته من خلاال التداوي بالحجامه من أهل الخبره من النساء القائمات على هذا التخصص الرائع أن الرغاوي


تخرج بسبب أن العضو مصاب باأخلاط جدا رديئه مصحوبه باأذى من الشيطان حماكم الله
فهذا الذي جعلني أضع بين أيديكم تساؤلات لإألملم بشىء من مفهوم ولو بسيط حول هذا التخصص (الحجامه) الذي أرغبه!
وثقتي في خبرتكم وعلمكم شجعني على طرح تساؤلاتي فاأشكركم على سعه صدركم
ولا تحرمونا من خبراتكم

أبوسراقة
25-07-2005, 07:02 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

أشكرك على مجهودك معنا و أشكر الأخزات المهتمات في أمر الحجامة و و فقهم لما يحبه و يرضاه .

هل تذكرين لنا في أي المواضع التي خرجت منها الرغاوي ؟ وسف تعرفين مقصدي بعد الرد بارك الله فيك .
هل أنت ممن عاين عمليت الحجامة مع الأخوات و كنت حاضرة أم مجرد حديث مع الأخوات ؟

ليس سببا أن يكون العضو المصاب يخرج به كما ذكرت الأخوات و قد مر علي كثير من الحالات المرضية و لعل بعض الأخوان ممن معنا عضو أو يشاهد أسطرنا قد عملت له الحجامة و هو مصاب بأذى من الجن و الشياطين ، نعم أذكر حالة من أهل القصيم من عنيزة أمرأة بها أثر مس و سحر قالت الأخت يقول الشيخ الذي يرقيها قولي للشيخ و هنا يقصدني أن يعمل الحجامة على الذراع بالقرب من الكف و سبحان الله فمجرد من بعد التشريط و سحب الدم إختضت و رجفت رجفا شديدا و لم تخرج الرغاوي و إنما دم سائل فقط فكان ذاك الموضع هو سكن الجني و أزيدك علما و من شدة التأثير على الجني خرج البول منها لا شعوريا ، حتي يعض الحالات التي بها خراج و صديد فمن بعد التشريط يخرج الدم و الصديد و لم تخرج تلك الرغاوي المذكورة .

ابن حزم
25-07-2005, 12:10 PM
بارك الله فيك أخونا في الله واستاذنا أبوسراقة

منبر الحق
25-07-2005, 10:03 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

هل تذكرين لنا في أي المواضع التي خرجت منها الرغاوي ؟ وسف تعرفين مقصدي بعد الرد بارك الله فيك .

كانت الرغاوي تخرج من الرأس واليدين والأرجل،،،

هل أنت ممن عاين عمليت الحجامة مع الأخوات و كنت حاضرة أم مجرد حديث مع الأخوات ؟

بل أنا من جربتها في نفسي كثيرا وفي غيري قليلا،،

وأشكرك دوما على حسن رحابه صدرك،،، والإستزاده من علمك،،

أبوسراقة
26-07-2005, 04:38 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله أختنا و بارك الله فيك

طيب كلام حلو و ممتاز

الرأس
اليدين
الرجلين

الرأس : هل تم حلاقة الشعر و تم تثبيت الكأس ؟؟؟

اليدين : في أي موضع من اليد ، و هل تم حلاقة الشعر باليد ؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجلين : أيضا أين كان موضع الكأس و هل تم حلاقة الشعر لكي يتم تثبيت الكأس ؟؟؟؟؟

منبر الحق
26-07-2005, 03:43 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جزاك الله خيرا لإعطائي فرصه التعلم من خبراتك،،،
الرأس : هل تم حلاقة الشعر و تم تثبيت الكأس ؟؟؟
نعم 100/100 كان التثبيت قوي،،

اليدين : في أي موضع من اليد ، و هل تم حلاقة الشعر باليد ؟؟؟؟؟؟؟؟

100/100 لايوجد شعر/ في مكان الجانب من المفصل ،،،

الرجلين : أيضا أين كان موضع الكأس و هل تم حلاقة الشعر لكي يتم تثبيت الكأس ؟؟؟؟؟

100/100 لايوجد شعر وكان المكان في الساق والمفصل في الركبه والقدم،،

ومع حجامه تحت الذقن ايضا يخرج رغاوي،،،

ونفعنا الله بعلمك،،

أبوسراقة
30-07-2005, 10:05 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قد ذكرت سابقا أختي الفاضلة ما نصه :
نعم خرجت الرغاوي مع خروج الدم من عين التشريط بعد السحب مع توافر شروط
الكيفيه عند عملها!!! ( هل تذكرين لنا ما هي شروط الكيفية بارك الله فيك ؟ )
مع هذه النقطة سوف أقف قليلا !!!!! معلوم لدينا أن التشريط سيكون طولي بحيث يشمل الدائرة من أثر الكأس بمعنى أنه سنجد مثل السطور سطر أول به تشريط و من تحته سطرأخر قد نجد ثلاثة أسطر أو أكثر و هنا السؤال هل الرغاوي و الفقاعات خرت من بعد التشريط مباشرة من عين الجرح بمعنى حين يتم سحب الدم من بعد التشريط هل الرغاوي خرجت من الجرح مباشرة من السطر الأول و الثاني و لثالث أو حين تجمع الدم على أطراف الكأس ، أرجو الأنتباه إلى أطراف الكأس .
إذا كانت الكأس تحت الذقن و قد خرجت تلك الرغاوي و هذا صحيح و أنا معك بحيث أن هذا الموضع يكون الجلد فيه رخو جدا جدا بحيث سيتسرب الهواء إلى الدااخل بعد سحب الدم و الرغاوي و افقاعات سنجدها عند أطراف الكأس ، حتى في الذراع حيكون الجلد لين و رخو و مع السحب سيتجمع الجلد و به خطوط أو نحن نقول في لغتنا العاميه حزوز و بها يتخلل الهواء للداخل إلا إذا وضعنا الفازلين قد يتماسك أو يخف دخول الهواء إلى الداخل من الكأس . و هذا قد حصل معكم و أنا أيضا يحصل معي أحيانا فالرغاوي و الفقاعات سببها تخلل الهواء إلى داخل الكأس و ليس من عين الجرح نفسه .

أليس آله الشفط تعمل على إخراج الهواء أولا من منافذ الجسم ومن ثم يتم التشريط
عكس الإبره التي تعمل في إدخال الهواء!!! ( نعم أن سحب الهواء يتم من داخل الكأس و ليس من داخل الجسم ، فهي عبارة عن عملية إفراغ الكأس من الهواء حين يتم السحب ) .
أنا قد ذكرت عن إبرة الهواء كمثال لنا ، فلو كان هناك هواء كما يقول البعض بالمفهوم الذي قد درسته في مجال الطب فهذا الأمر يؤدي للموت ، لعل هناك مفهوم خاطئ بارك الله فيك .
_
< وسؤالي بارك الله فيكم /لما نرى أماكن تخرج الرغاوي بكثره وأماكن أبدا لايخرج أي شىء من الرغاوي مع أخذ الإحتياط في طريقه الحجامه ؟؟؟!!!! ( نعم أنا معك هناك من الجلد قد لا تخرج تلك الغاوي و من بعض أنحاء البدن قد تخرج و ذلك لطبيعة البدن و رقته و نعومته و خشونته بارك الله فيك فلو وضعنا الفازلين أو أي زيت سنرى أن الهواء لا يتسرب للداخل و سيعمل على تثبيت الكأس أكثر فأكثر و لا يسقط ، فبعض الأحيان أ الكأس بعد سحب الهواء منها فخلال ثواني تسقط في أيدينا .... لماذا و ذلك لتسريب الهواء للداخل و لكن حين و ضعنا للزيت أو الفازلين تثبت في مكانها .

منبر الحق
30-07-2005, 03:10 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

( هل تذكرين لنا ما هي شروط الكيفية بارك الله فيك ؟ )

بمعنى التشريط الطولي مع التعقيم،وتثبيت الكأس ،وخلاء المكان من الهواء،وسحب الدم بعده ثواني،،

ولك كل الشكر والتقدير على حسن توضيحك ماأشكل علي،،

بارك الله لك في علمك النافع،،،

وجزاك الله خيرا،،

أبو البراء
11-08-2005, 09:08 AM
بارك الله في الجميع ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ميساء انيس
10-09-2005, 04:17 AM
السلام عليكم جميعا،،

بالنسبة الى موضوع الحجامة فانا سبق و أن نصحوني بعمل الحجامة و قد احتجمت قبل سنتين تقريبا ولكن لم

احصل على فائدة ، فبعد ثلاثة ايام من عمل الحجامة عادت لي الاعراض التي اعاني منها. والجدير بالذكر ان

الحجام نصحني بالصوم قبل الاحتجام، رغم انني عرفت بان العكس هو الصحيح. ما رايكم؟

أبو البراء
17-09-2005, 11:22 AM
الأخت المكرمة ( ميساء أنيس ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( بالنسبة الى موضوع الحجامة فانا سبق وأن نصحوني بعمل الحجامة و قد احتجمت قبل سنتين تقريبا ولكن لم احصل على فائدة ) 0

فاعلمي يا رعاك الله أن الحجامة عامل مساعد في علاج الأرواح الخبيثة وبالأخص الاقتران الشيطاني ، أما الحجامة بعمومها فهي نافعة بإذن الله عز وجل ولا شك في ذلك ، فقد تضافرت الأدلة على ذلك ، المهم متابعة برنامج علاجي مع أحد الثقات من المعالجين أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - : ( الحجام نصحني بالصوم قبل الاحتجام، رغم انني عرفت بان العكس هو الصحيح. ما رايكم ) 0

قلت وبالله التوفيق : الذي أعرفه أن الحجامة على الشبع داء وليست دواء ، فقد أشار عليك الحجام بالصحيح ، والله تعالى أعلم 0

مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أساكمة بن ياسين المعاني 0