المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غذاءان ذهبيان يزيدان نسبة الذكاء


محمد170
27-06-2008, 06:01 PM
غذاءان ذهبيان يزيدان نسبة الذكاء




أكد الخبير والمستشار الغذائي د. محمد الربيع ان الشخص الذي يرغب في ان يعيش ويتمتع بقدرة جسمانية وعقلية سليمة يجب عليه أخذ الغذاء الصحي المناسب لعمره ووزنه حتى يتفادى الأمراض، ومنها السمنة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها روضة الإحسان بعنوان «كفاءتي تبدأ من صحتي»، بحضور عدد من المعلمات. وبين الربيع الفرق بين كلمة الغذاء والتغذية، موضحا ان الغذاء هو كل الطعام الذي نتناوله، واما التغذية فهي العملية المسؤولة عن الغذاء بالكامل الذي يدخل الفم ويصل المعدة، وتدعى هذه العملية بالتمثيل الغذائي الذي يبدأ بدوره بعملية الهضم وامتصاص جزء من الغذاء حتى ينشط الدورة الدموية.

وقال ان الجسم لا بد ان يحتوي على العناصر الاساسية للغذاء وهي البروتينات، والكربوهيدرات، والخضروات، والدهنيات والفيتامينات، موضحا ان هناك عناصر تعطي طاقة وأخرى لا تعطي الطاقة، فمثلا البروتينات طبيعتها انها تعطي الطاقة ولها نوعان نباتي وحيواني، والجسم لا يستطيع ان يتركها.

العسل والتمر وبين الربيع ان التمر والعسل يساعدان الانسان في القدرة على التفكير، موضحا انهما من الاغذية التي تزيد نسبة الذكاء عند البشر، فالتمر والعسل هما غذاءان ذهبيان للانسان لانهما يحتويان على نسبة عالية من العناصر الغذائية الثمينة. الرضاعة الطبيعية وحث النساء المتزوجات على الالتزام بعد الإنجاب بالرضاعة الطبيعية، مؤكدا انها ضرورية وتعطي الطفل المناعة الطبيعية من الامراض، خصوصا الامراض السرطانية، وكلما كان جهاز المناعة قويا كانت الحماية من الامراض أقوى.

وحذر من ضرر الوجبات السريعة، خصوصا بالاطفال، مبينا ان نسبة الدهون فيها تكون عالية، مما يتسبب بمرض السرطان، مؤكدا ان اكثر الناس المصابين بالسرطان ترجع أسباب اصاباتهم الى هذه الوجبات، واذا كان اكثر الناس لا يستطيع تركها فليحاول التخفيف منها باخذها مرة في الاسبوع. كما قدم الربيع عدة نصائح للحضور بالحذر من المكملات الغذائية والاكل بانتظام وشرب الماء بمعدل من 6 الى 8 اكواب في اليوم، والالتزام بالتغذية الصحية بناء على تحليل الجسم.

معاذة
02-07-2008, 06:28 PM
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

وجزاكم الله خيرا على النقل

مايام
08-07-2008, 10:53 AM
بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله
جوزيت خيرا على هذه المعلومات ولكني اتمنى التفصيل حول المكملات الغذائيه التي يجب الحذر منها
لك الشكر مقدما

رعبوووووب555
27-07-2008, 11:11 AM
الله يجزاك خيررررررر

أم ريحان
31-07-2008, 08:32 PM
بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله
جوزيت خيرا على هذه المعلومات ولكني اتمنى التفصيل حول المكملات الغذائيه التي يجب الحذر منها
لك الشكر مقدما

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل ما هو معلب فيه مواد ضاره و خصوصا اللحوم,
الحلويات بشكل عام الافضل تقليلها,
المشروبات الغازية و المشروبات التي لا تحتوي إلا على مواد كيميائية و سكر مع نكهات مختلفة هذه مضرة جدا.
والاكل في المطاعم غير صحي أبدا لأننا لا يمكن أن نعرف ماذا وضع فيه وكثير من المطاعم يكذبون فقط لجلب الزبائن.
أيضا الChips بجميع أنواعه لأن طرقة قليه تعرضه إلى درجة حرارة عالية جدا وينتج عنها مادة كميائية سامة لا أذكر إسمها الان و هي نتيجة تفاعل الزيت مع الحرارة العالية و الضوء.
و أيضا الشوكولا البيضاء و الشوكولا بالحليب لا يوجد بها أي فائدة, فأن كان و لا بد للشوكولا فالشوكولا السوداء والتحتوي على الاقل 70%من الكاكاو هي فقط الجيدة.

هذا ما جال بخاطري الان فأرجوا أن أكون أفدتك
هذا و الله أعلم

مايام
04-08-2008, 05:51 PM
بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله
اسعدني ردك ام ريحان وبارك الله فيك على المعلومات القيمه التي ذكرتيها... لكني قصدت بسؤالي عن المكملات الغذائيه " حسبما فهمت " هي كتناول الفيتامينات... اوميجا 3 ... وغيرها ,فاعتقادي انها ومثيلاتها المقصوده واردت استيضاح الأمر... ولكني شاكرة لك ردك وتواصلك ودمت للخير والفائده دائما