المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك مانع من تكرار الحجامة في نفس المواضع السابقة لها ؟؟؟


مشترك
21-06-2005, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لدي استفسار بسيط وهو أني أصبت بمرض السكر عافانا الله وإياكم من كل سوء ومكروه وقد وصلت نسبة السكر صائم إلى 330 وبدأت بأخذ العلاج .

بعد ذلك سمعت وقرأت بأن السكر يعالج بالحجامة فقمت بعمل الحجامة حسب المواضع المعروفة بأرقام ( 49.120.25.24.23.22.8.7.6.55.1 ) على فترتين خلال أسبوع وكانت الفترة الأخيرة يوم 17/4 وقد لاحظت تحسن ولله الحمد وأصبحت النسبة تتراوح بين 103 و120 صائم لمدة 10 ساعات تقريباً .

سؤالي هو : هل هناك مانع من تكرار الحجامة في نفس المواضع في الوقت الحاضر مع العمل أني لم أكمل الشهر على الحجامة السابقة ؟ .

وهل سيكون لتكرار الحجامة فائدة ؟ أم أن في تكرارها ضرر ؟ وماهي المدة المناسبة لتكرار الحجامة بالنسبة لمريض السكر ؟ .

وإذا كان هناك من يعرف شيئاً عن جهاز التحليل ( أكيوتشك أكتيف ) ومدى دقته فأرجو أن يفيدنا في ذلك .

عافانا الله وإياكم من كل سوء ووفقنا لكل خير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

د.عبدالله
21-06-2005, 01:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته (( أخي الفاضل )) إن نسبة انخفاض السكر عندك بعد الحجامة تبشر بالخير إن شاء الله ، ولكن عمل الحجامة خلال فترتين في إسبوع هذا كثير ، بغض النظر عن عملية التحسن التي طرأت عليك ، وخاصة الذين يعانون من السكري ، يجب أن تعمل لهم الحجامة بحذر شديد ، مع مراعاة عملية التشريط والتعقيم الجيد قبل وبعد الحجامة ، كما إنه يفضل وضع عسل النحل البلدي ( الأصلي ) على التشريط بعد الإنتهاء من الحجامة كالمرهم تماما ، لأنه يساعد على سرعة التآم الجروح ، وهذا مجرب .

ولا ينصح أبدا عمل الحجامة على نفس المواضع ، إلا بعد التأكد من التآم الجرح تماما ، واختفاء علامات التشريط من على الجسم تماما ، ولا يكون هذا إلا على يد حجام ماهر حاذق . (( وممكن أن نعمل الحجامة أيضا بتغيير طفيف في بعض المواضع أو بالقرب من المواضع السابقة ، إذا استدعى الأمر ، وهي نافعة في كل الحالات وتؤدي إلى نفس النتيجة ونفس الغرض بإذن الله .

أما بخصوص المدة فهذا يعتمد على حسب حالة الشخص وعلى حسب خروج الدم ، فممكن أن تكون في كل شهر ويمكن أن تكون في كل شهرين أوثلاثة أو أكثر . (( مع متابعة مستمرة للحالة طبعا )) أما بخصوص تكرارها عدة مرات وفي شهر واحد قد تضر بالمريض وقد ينتج عنها اضرار جانبية سلبية قد تضر مرضى السكري بالذات .

أما بخصوص جهاز التحليل ( أكيوتشك أكتيف ) فهو لا يعطيك النتيجة بالدقة (( إما أن يكون + 5 نقاط أو ــ 5 نقاط تقريبا ، وهو يعتبر جهاز جيد على كل حال .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل بإذن الله (( اللهم آميـــــــــــن )) .

مشترك
21-06-2005, 01:49 PM
ولعلك أخي الكريم فهمت أنني كررت حجامة المواضع جميعاً وأنا عند الحجامة قسمت المواضع نصفين فحجمت نصفها وبعد أسبوع حجمت الباقي وفي كل مرة يتم استخراج ملء كأس من الورق يميل إلى اللون الداكن وليس سائلاً كالدم العادي .

وهل تنصح أخي الكريم بإعادة الحجامة هذا الشهر ؟ وهل هناك مايمنع من حجامة المواضع الـ 11 جميعاً في وقت واحد أم الأفضل قسمتها إلى قسمين ؟ .

شكر الله لك وجزاك كل خير .

د.عبدالله
21-06-2005, 02:25 PM
أخي الفاضل ، حفظك الله تعالى وشفاك ، كما قلت لك إن هذا الأمر يعتمد في الدرجة الأولى ، على حسب حالة الشخص الصحية والبدنية ، وعلى حسب خروج الدم ولكن ممكن أن تعمل الحجامة على المواضع (( 1 ، 55 ، 22 ، 23 ، و (( 120 للمناعة )) ، ووأكد لك أن هذه تكفي يا أخي الفاضل .
كما إني أفضل أن لا تعملها في هذا الشهر ، ولكن في الشهر الذي بعده ، كما أنه يجب عليك أن لا تغفل عن مقدار وكمية الدم المستهلكة منك في عدد مرات الحجامة (( حتى لا تصاب بفقر الدم )) .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل (( اللهم آميـــــن )) .

مشترك
21-06-2005, 02:36 PM
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير .

أبو البراء
26-06-2005, 10:20 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله بن كرم ) ، ونفعنا الله بعلمكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسراقة
12-07-2005, 08:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أخينا عبدالله بن كرم على ما تقدمه

في الحقيقة و من خلال السيرة العطرة لسيد الخلق أجمعين أنه لا ضرر من تكرار الحجامة عدة مرات في شهر واحد ، و أن صاحب الشريعة قد إحتجم مرتين في خلال أقل من إسبوعين أو قليلا .

و بما أن الأخ مشترك صاحب العرض و المشكلة يقول أنه شعر بالتحسن و لله الحمد و المنة فليس هناك مانع من تكرار العملية ، علما بأن جروح التشريط سوف تبراء في أقل من يوم أو يومين و هذا مجرب .

فأنا أنصح الأخ بعمل الحجامة النبوية و بالذات في المواضع التي قد أحتجم عليها نبيا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و التي كان يداوم عليها ألا و هي ( الأخدعين و الكاهل ) و أغلب الأحايث الصحيحة تذكر تلك المواضع من رواية أنس رضي الله عنه و كذلك إبن عباس رضي الله عنهما ، فهي تغني عن تلك المواضع التي قد رقمت بالأرقام التالية ( 49.120.25.24.23.22.8.7.6.55.1 ) فهذه الأرقام جاءت عن طريق الطب الصيني و نظرياته و الفلسفة التي يطبقها كهان الصين و معتقداتهم الدينية .
فالحجامة النبوية في الأخدعين فهي نافعة للرأس و ما يحتويه كما قال شيخ الأسلام إبن القيم رحمه الله و بما أن الدماغ في الرأس و هو المتحكم في جميع أجهزة و أعضاء البدن فهو المسؤل عن تنشيط العضو المصاب فيكون الأرسال و الأستقبال من و إلى الدماغ و العضو ، فالأخدعين نجد موضوعهما حساس جدا حدا من حيث أنهم بهما يتغذى الدماغ ، و ليس حساس لخطورة الموضع ، علما بأن تعريف الأخدعين في اللغة العربية ( عرقان خفيان ) أي ليس بظاهران عند الرقبة بل خفيان في الداخل بعيد عن التشريط البسيط .
الكاهل ( بين الكتفين عند إلتقاء الرقبة ومع الظهر من أعلاه ) و نجد الكأس في منتف الكاهل و قوله بين بمعنى منتصف الشي و حديث إبن عباس رضي الله عنهم قال ( و واحدة على كاهله) نجد هنا أيضا كأس واحدة فقط و ليس أكثر فلم يزيد أكثر من واحدة ، و نجد أيضا أن النخاع ينزل من الدماغ عبر العمود الفقري إلى أسفل الظهر فكان موضع الكاهل أو الكأس في الموضع الصحيح حيث سيتفرع عبر النخاع إلى الأسفل كل الشعيرات و الأعصاب للأعضاء بمعن أنه يغني عن كثير من الكؤس المتوزعة على أ\مواضع الحجامة بالطريقة الصينية أو الأبر عبر خطوط الطاقة.
وقول نبينا محمد ( و شرطة محجم ) أن التشريط يقول الأطباء المعاصرين أو العلماء المختصين أن التشريط يثير و يحفز الجهاز المناعي ، و لنا وقفة هنا بمعنى أن التشريط يحفز و سيتفز الجهاز المناعي عبر من ؟؟؟؟؟؟ هل عبر موضع رقم 120 أو عبر الدماغ .
فالدماغ هو المسؤل و المتحكم في أعضاء البدن فقضية الأرسال و الأستقبال من العضو و الدماغ هو الأساس ، فإذا كان الدماغ هو المسؤل و عبر الحجامة في الأخدعين و الكاهل يكون في أعلى قوة و نشاط ، و ما الحجامة في تلك المواضع إلا الأفضل و الأسلم فهذا إختيار النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم لا بد فيه حكمة بالغة و إن كان هناك رواية عن الخليفة الراشد على بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال ( نزل جبريل بحجامة الأخدعين و الكاهل ) ، فسؤالنا هنا من أين نزل بها جبريل علما بأنه صاحب الوحي للرسل و الأنبياء .
فالخير كله في هدي نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم .

أبو البراء
16-07-2005, 03:48 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو سراقة ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0