المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من باب قول الله ( واسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ) ، صديقتي تعاني أرجو الحل ؟؟؟


موحدة
15-06-2005, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأنا أخت الموحدة ...
أخبركم أولا أني كنت أقرأ على أختي الموحدة الرقية الشرعية عندما تكون متعبة ...أما الآن فحالتها مستقرة ولا أقرأ عليها أنا انما تعتمد على نفسها بالقراءة
ولكني دخلت هنا لأستشيركم عن حالة احدى صديقاتي...أرجو منكم الرد سريعا والنصح لي ولها فهل أقرأ عليها الرقية الشرعية كل يوم وأخبركم بحالتها بشكل يومي أم ماذا ؟؟؟؟
مع العلم أني قرأت شيء عن السحر والمس والعين واستفدت من منتداكم المبارك الكثير .........

أما عن حالة صاحبتي فأعرضها على فضيلتكم بالتفصيل..
بسم الله الرحمن الرحيم
تشكو كثيرا من طرفها الايمن وفي مكان الزايدة بالضبط حتى أنها لا تستطيع الوقوف على قدمها فذهبت الى الطبيبة فطلبت منها اجراء بعض الصور والتحاليل .......
والمفاجئة كانت للطبيبة مع كل هذا الالم كانت الصور والتحاليل سليمة مئة بالمئة فما كان من الطبيبة الا أن كتبت لها مضاضات تشنج مع مهدءات
ومع العلم أن هذه الحركة ليس لها وقت محدد أحيانا كل سنة وأحيانا كل ستة أشهر وأحيانا كل شهر ...الخ

فقلت لصديقتي اقرأي على نفسك القرآن وداومي على قراءة الأذكار المأثورة في الصباح والمساء وعند كل مناسبة فقالت سأفعل باذن الله ...وفي اليوم التالي أخبرتني أنها قرأت الرقية الشرعية على نفسها ولكنها شعرت بخنقة عظيمة وأمسكت نفسها وجاهدت الى أن انتهت منها مع شعورها بتعب شديد فقلت لها : اقرئيها مرة آخرى فقالت لا أستطيع فقد شعرت بأني سأموت .....

الى أن جاء لصديقتي رجل مستقيم ترضى دينه وخلقه فوافقت عليه وتمت الخطوبة ولكن عندما تجلس معه تشعر بتعب شديد ونعاس وآلام بالظهر والأطراف (تنميل) الى أن جاء يوم وشعرت ببرودة شديدة في جسدها ومن ثم سخونة مع آلام الظهر والأطراف مع دوخة وعدم القدرة على الوقوف مع شعورها بأنه سيغمى عليها ...فقام خطيبها بالقراءة عليها (سورة البقرة) فازداد تعبها وبدأت بابعاده عنها وهو يزيد ومن ثم أخذت تضحك وتقول له ::أنا سليمة لا أشكو من أي شئ ولكني أضحك عليكم .....فلم يستمع اليها وواصل القراءة فأخذت تبعده وهي تبكي وتقول له سأموت اني أختنق ....فوقعت على الأرض واغمى عليها ...تقول أشعر بمن حولي وأعي ما يقولون ولكني لا أستطيع الحراك ولا الكلام وكأني جثة هامدة فقام خطيبي برشي بالماء المقروء عليه فأفقت فقال لي :قولي لا اله الا الله ..
فأشرت اليه اني لا أستطيع الكلام ..فأعادها مرات ومرات وأنا لا أستطيع الكلام ...ومن ثم استطعت النطق (لا اله الا الله )... ذهبت الى سريرها واستلقت عليه بعد شعورها بتعب شديد دون الاستطاعة بالحراك.....وبدأت تخاف من تلاوة القرآن عليها لألا يصيبها ما أصابها من تعب فكلما قال لها الخطيب تعالى أقرأ عليك رفضت ...

والآن الخطيب مسافر .....

ومن الأشياء التي تحكيها لي ما يلي؟؟؟؟؟؟

نظفت البيت فشعرت بتعب في وقت العصر فنمت وما أن غفت عيني حتى رأيت في منامي خطيبي فاقترب مني وأنا بين اناس لا أعرفهم وطلب مني قبلة فرفضت بشدة وابعدته عني فنظرت حولي واذ بصحون كثيرة اجتمعت حولي ومن ثم (خيار)وهو نوع من النبات يؤكل انقسمت الى أربعة أقسام فحمل هذا الرجل قطعة وقربها من فمي فرفضت تناولها وابعدته عني وأنا أصرخ فيه ابتعد عني لا تقترب مني فأنت لست خطيبي وعند هذا تغير وجهه وقال أنا لست خطيبك ولا أريد منك قبلة فقط بل أريد كل شيء فأخذت أقرأ عليه آية الكرسي فاختفى واختفت الصحون والناس المجتمعة...فاستيقظت وأنا مرتعبة وخائفة وقد بكيت بكاء شديد لخوفي ....

وأيضا من الأشياء التي حصلت لها من قريب ما يلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

اشتريت ملابس جديدة وعند قياسها(لم يكن في الغرفة سوى أنا ووالدتي) شعرت برشق ماء مع عدم معرفة المصدر فصرنا ننظر يمنة ويسرة من أين يأتي هذا الماء ولم أشعر الا وقبلة من ماء زرعت على صدري وبعدها مباشرة شعرت والدتي بحرارة كبيرة برجلها فأخت أنظر الى قدمها لم يكن هناك شيء ظاهر فقرأت عليها فشعرت براحة ....
هذه القصة قد رويتها على لسانها كما أخبرتني بها بالتفصيل

(واذكرها وكلي حياء ولكن أريد اعطائكم صورة كاملة عن الحالة )( وكما قالت أم سلمة إن الله لا يستحي من الحق)

وآخر شيء حكته لي ما يلى؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

في ليلة كنت نائمة نوم عميق طبعا بعد قراءتي الأذكار المأثورة ..وعند الصباح أتى أخي وهو في الثاني ثانوي وأخبرني أني كنت أتكلم وانا نائمة فاقترب مني وأنا أتكلم فلم يجد فمي يتحرك ولكن الصوت مصدره مني دون تحريك الفم ومع اختلاف في طريقة الكلام ونعومة الصوت؟؟؟فقلت له ما الكلام الذي نطقته فأخبرني به؟؟ مع العلم أني كنت أنام نوم عميق ولم أرى شيء في أثناء نومي ............

أما عن حالة أهلها في هذه الأيام حدث ولا حرج فقد حكت لي عن أخيها الأكبر يشعر بأن أحد ما يضربه من قفاه أو يشعر بأن أحد يلسعه بالنار فينظر فلا يجد شيئا

فقالت لي صرت أخاف على أهلي فماذا أصنع ؟؟؟؟
وأنا بدوري أعرض عليكم حالتها فماذا علىّ أن أفعل تجاهها فهل أستطيع مساعدتها بالقراءة عليها أم ماذا ؟؟؟؟؟؟
اللهم اشفي أختي وصديقتي و جميع مرضى المسلمين والمسلمات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبارك الله في جهودكم الجبارة ووفقكم لما يحبه ويرضاه

أبو البراء
15-06-2005, 09:33 PM
الأخت الفاضلة ( أخت الموحدة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الذي يظهر من خلال ما ذكر أن البت مسكون ، وقد أصيبت الأخت الفاضلة بعشق من الجن ، وهو مقترن بها ويحاول مراودتها عن نفسها ، أنصحك أخية بإعطائها البرنامج العلاجي التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754

ولا أنصحك بالقراءة عليها ، خوفاً عليك ولمحاذي كثيرة لا داعي لذكرها الآن ، وأرجو أن تكوني على تواصل معنا عبر المنتدى لمتابعة الحالة ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

موحدة
15-06-2005, 11:07 PM
أخت الموحدة

بارك الله فيكم وعلى سرعة استجابتكم ..

وهل إن حصنت نفسي بالأذكار وقراءة القرآن يصيبني شيئ او يخاف علي ؟؟

وسؤالي من باب التعلم ولقلة الرقاة في بلدنا عندي حرص على التعلم بارك الله فيكم

موحدة
16-06-2005, 09:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في جهود العاملين على اعلاء كلمة الحق
اللهم ارزقنا واياكم جنة الفردوس العليا...
أعيد وأكرر السؤال ....

وهل إن حصنت نفسي بالأذكار وقراءة القرآن يصيبني شيئ او يخاف علي ؟؟
مع العلم أني وكما ذكرت سابقا قد قرأت على أختي الموحدة كثيرا حتى أن الجني في أحد المرات أخذ يئن أنين شديد ولكني لم أفعل شيء سوى القراءة فأخذ يقول لي كفى تعبت توقفي ...هنا خاطبته وقلت له من أين أنت قال من المغرب.... ثم طلبت منه الخروج فقط...لأني أعلم مدى كذبهم ....
وبسبب ما أصاب أختي عزمت على نصرة اخواتي... (من فرج عن أخيه كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)...وكما ذكرت سابقا لقلة الرقاة في بلدنا وانتشار المشعوذين
كما أني على يقين بأن ما أصابنا لم يكن ليخطئنا وما أخطئنا لم يكن ليصيبنا...
وأني أعلم أيضا بأن باب الرقية باب واسع ويحتاج الى وقت وجهد في التعلم...وليس هو مجرد قراءة فقط ...والله المســــــــــــتعان
وهل تنفع الأدوية التي ذكرتموها دون قراءة الرقية ؟؟
فما النصائح التي تقدمونها لأمثالي بارك الله في أوقاتكم وجعلها طاعة للــــه ؟؟؟

وهناك سؤال مستقل عن موضوع صديقتي ...
ذكرت فتاة أمامي أنها ذهبت لشخص تشكو حالها له (الله المستعان ) فأعطاها ما يسمى بالحجاب عندنا وهو عبارة عن ورقة مكتوب عليها آيات من القرآن وبعض الأدعية ومغلفة بقطعة قماش ... فبينت لها بان هذا الفعل لا يجوز واقتنعت ... والورقة لا تخلو من ....
فما نصنع بهذه الورقة أرجو الإجابة !!!!
زادكم الله علما وفهما
وجزاكم الله خيرا
أخت الموحدة

موحدة
16-06-2005, 10:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر أخي جند الله على اهتمامه بالموضوع و جزاه الله خيرا على هذا التوضيح ولكن يا حبذا توضح لي أكثر بالنسبة لـــ
(حيث من الواضح أن هناك من يتتبعهم بالسحر عن بعد، بسبب رش الماء. وهذا يتم عن طريق ساحر بواسطة الشياطين.)
ما غرض الساحر من رش الماء ؟؟؟؟
طبعا أسأل من باب الحرص على التعلم فمفتاح العلم السؤال ...
(فلا بد مع العلم من الممارسة العملية عدة سنوات تحت يد خبير حتى تتمكني من مزاولة العلاج بنفسك)
هذا الكلام صحيح يا اخي ولكني ذكرت لكم بأن الرقاة قليلون جدا
كما أن هناك شيء آخر ما أرت الافصاح عنه ألا وهو كيف يقتنع الوالد بأن ابنتهم بحاجة لعلاج ؟؟؟
ويبحث لها عن راقي... حريص على اتباع هدي الله ورسوله ...
أعلم بأن كل ما ذكرته ربما يكون غير مبرر ولكن هذا من خوفي وحرصي على مساعدتها شفاها الله وجميع مرضى المسلمين

وهناك أمر لم أخبركم به وهو أنها ترى على باب بيتهم ماء أصفر( عتبة الدار)منذ زمن فكانت تمر من فوقه أحيانا وأحيانا ترش الماء فوقه وتمسحه لجهلها بأنه قد يكون أحد وضعه
ولم تعلمني بهذا الا من وقت قصير
أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم بكثرة أسألتي واستفساراتي ولكني أرجوا المعذرة والنصح وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

مشارك1
16-06-2005, 10:27 PM
أختنا في الله هؤلاء يحتاجون الى رقيه وخاصة الام وبنتها وعلى كل حال اجعليها تقراء البقره وأمهات الرقيه مع التكرار والنفث وهي الفاتحه واية الكرسي واخر البقرة والمعوذات والقواقل
وتدهن بزيت زيتون مقريء فيه ملاحظه القراءه مع النفث
ولاباس ان تزيد بعض السور مثل قصة يوسف مع امراءة العزيز وأول سورة المومنون واخر سورة التحريم مع التكرار والنفث

أبو البراء
17-06-2005, 08:51 AM
الأخت الفاضلة ( الموحدة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتك فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل إن حصنت نفسي بالأذكار وقراءة القرآن يصيبني شيئ او يخاف علي ؟؟؟

الجواب : أحيلكِ أخية للرابط المقتبس التالي ففيه منفعو وإجابة شافية على سؤالكِ :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

يتساءل البعض عن مشروعية رقية المرأة للنساء وتخصصهن في هذا الأمر ، ولكي نقف على حقيقة ذلك فلا بد من دراسة المسألة دراسة شرعية علمية مستفيضة لكي نقف على الحق فنتبعه 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم تخصص المرأة المسلمة في الرقية الشرعية ؟

فأجاب – حفظه الله - : ( الرقية الشرعية هي العلاج بكتاب الله تعالى وبالأدعية المأثورة في السنة الصحيحة ، فمن حفظها وعرف تلك النصوص التي تستعمل في الرقية فله استعمالها ، ولا فرق بين الرجل والمرأة وقد كانت عائشة – رضي الله عنها – ترقي نبي الله صلى الله عليه وسلم لما مرض وتنفث بيده رجاء بركتها ، ولا شك أن الكثير من النساء المؤمنات قد يحفظن القرآن والكثير من الأوراد وهي من الصالحات القانتات الحافظات للغيب ، فلهن عمل الرقية للنساء حتى لا تحتاج المرأة إلى الذهاب للرجال لأجل الرقية وكذا تلاقي المرأة محارمها ونساءها وذلك موجود فيهن بكثرة والله أعلم ) ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين – ص 384 ) 0

ولي وقفات تأمل قبل أن أخلص لنتيجة بحث هذه المسألة :

1- إن طريق الرقية الشرعية شائك يحمل في طياته كثيرا من المخاطر والعقبات والمحاذير التي لا تستطيع المرأة بأي حال من الأحوال تحملها والصبر على أذاها ، فقد تتعرض للإيذاء في نفسها وأهلها ومالها وقد لا تطيق ذلك ويؤدي إلى كفرانها بنعم ربها 0

2- ضعف المرأة أمام مغريات الحياة الكثيرة ومنها : المدح والعجب وحب الظهور والسمعة وحب المال ونحو ذلك من أمور كثيرة ، وهذا قد يؤدي إلى فسادها وبعدها عن منهج الكتاب والسنة 0

3- قد يؤدي بالمرأة إلى إهمال الاعتناء ببيتها وزوجها وأولادها ، وهذا قد يؤدي إلى محاذير شرعية كثيرة ، خاصة إذا علمنا من استقراء النصوص القرآنية والحديثية أن زوجها هو جنتها أو نارها 0

4- تعرض المرأة للفتنة العظيمة خاصة ما يتعلق بالمحاذير الشرعية التي تكتنف هذا الأمر ، وأخطر تلك المحاذير هو تعرض المرأة لبعض الحوارات مع الجن والشياطين ، وهذا الأمر لا يجوز مطلقا من الناحية الشرعية ، فالجن مكلفون وينطبق في حقهم ما ينطبق على الإنس من الأحكام الشرعية ، والمرأة عورة وصوتها عورة ، فلا يجوز بأي حال من الأحوال أن تعرض نفسها لمثل تلك الفتنة ومعلوم ضعفها وقلة حيلتها 0 والذي نعرفه ونعلمه من علماء الأمة أنه لا يجوز للمرأة أن تلقي الدروس والمحاضرات أمام الرجال أو على مسامعهم ، بعكس العلماء والدعاة الذين يقومون بإلقاء تلك الدروس على مسامع النساء دون أن يكون أدنى حرج في ذلك 0

5- سهولة انسياق المرأة وراء الجن والشياطين ووقوعها في الكفر أو الشرك أو المحاذير الشرعية ، وهذه جبلة المرأة فالضعف هو الصفة الملازمة لها ولن تستطيع بأي حال أن تقف وتواجه الشيطان وتنتصر عليه 0

6- ضعف المرأة وتعرضها لما تتعرض له النساء من أحكام الحيض والنفاس ، وهذا يجعلها عرضة لتسلط الشيطان وإيذائه ، وقد يقود ذلك لتعرضها لإيذاء شديد تكون له عواقب وخيمة لا تستطيع الصبر عليها أو تحملها ، ولا يخفى علينا الحديث الثابت عن ابن عمر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما رأيت من ناقصات عقل ولا دين أغلب لذي لب منكن ، أما نقصان العقل فشهادة امرأتين بشهادة رجل ، وأما نقصان الدين ، فإن إحداكن تفطر رمضان ، وتقيم أياما لا تصلي ) ( متفق عليه ) 0

قال المباركفوري : ( قوله :" خطب الناس " وفي حديث أبي سعيد عند الشيخين خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى ، فمر على النساء فقال : يا معشر النساء تصدقن الخ " ثم قال يا معشر النساء " أي جماعتهن والخطاب عام غلبت لا الحاضرات على الغيب قال أهل اللغة : المعشر هم الجماعة الذين أمرهم واحد ، أي مشتركون ، وهو اسم يتناولهم كالإنس معشر والجن معشر والأنبياء معشر والنساء معشر ونحو ذلك وجمعه معاشر" تصدقن " أمر لهن أي أعطين الصدقة " ولم ذاك " فقالت : كيف يكون ذاك ولأي شيء نكون أكثر أهل النار " لكثرة لعنكن " اللعن هو الدعاء بالابعاد من رحمة الله تعالى " يعني وكفركن العشير " هذا قول بعض الرواة ، وفي حديث أبي سعيد "تكثرن اللعن وتكفرن العشير" 0 قال النووي : العشير بفتح العين وكسر الشين وهو في الأصل المعاشر مطلقا والمراد الزوج انتهى 0 وكفران العشير جحد نعمته وإنكارها أو سترها بترك شكرها ، واستعمال الكفران في النعمة والكفر في الدين أكثر " من ناقصات عقل ودين " أي ما رأيت أحدا من ناقصات " أغلب لذوي الألباب " أي لذوي العقول والألباب جمع اللب ، وهو العقل الخالص من شوب الهوى ، وفيه مبالغة لأنه إذا كان ذو اللب والرأي مغلوبا فغيره أولى " منكن " متعلق بأغلب " وما نقصان عقلها ودينها " كأنه خفي عليها ذلك حتى سألت عنه " قال شهادة امرأتين منكن بشهادة رجل " وفي حديث أبي سعيد : اليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ؟ قال الحافظ : أشار بقوله مثل نصف شهادة الرجل إلى قوله تعالى : ( فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنْ الشُّهَدَاءِ ) ( سورة البقرة – الآية 282 ) لأن الاستظهار بأخرى مؤذن بقلة ضبطها وهو مشعر بنقص عقلها " ونقصان دينكن الحيضة " بفتح الحاء " فتمكث إحداكن الثلاث والأربع " أي ثلاث ليال مع أيامها وأربع ليال مع أيامها " لا تصلي " ولا تصوم وفي حديث أبي سعيد أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم قلن بلى قال : فذلك من نقصان دينها 0 قال النووي : وأما وصفه صلى الله عليه وسلم النساء بنقصان الدين لتركهن الصلاة والصوم في زمن الحيض فقد يستشكل معناه وليس بمشكل بل هو ظاهر ، فإن الدين والإيمان والإسلام مشتركة في معنى واحد كما قدمنا في مواضع 0 وقد قدمنا أيضا في مواضع أن الطاعات تسمى إيمانا ودينا 0 وإذا اثبت هذا علمنا أن من كثرت عبادته زاد إيمانه ودينه ، ومن نقصت عبادته نقص دينه انتهى ) ( تحفة الأحوذي – 7 / 300 ، 301 ) 0

وبعد هذه العجالة فالأولى عدم تعرض المرأة لمثل هذا الموقف بسبب الاعتبارات التي كنت قد ذكرتها آنفا ، وتنصح بعدم رقية النساء إلا في حالات الضرورة التي يحتم فيها الواجب الشرعي التدخل وإعانة المظلوم ، وتكتفي بفعل ذلك مع أهل بيتها ومحارمها دون التوسع والتفصيل ، وأتوجه بالنصح لكل من تفكر بهذا الأمر لأن تتوجه باستشارة أهل العلم والعلماء لتوجيهها الوجهة الصحيحة وفق ما تمليه المصلحة الشرعية ، دون أن تقدم على هذا الأمر بشكل اجتهادي ، والله تعالى أعلم 0

قصة واقعية : وهذه القصة لامرأة طيبة صالحة أحسبها كذلك والله حسيبها ، قررت الدخول في هذا الأمر الشائك الصعب ، وبدأت تمارس الرقية مع بنات جنسها ، إلى أن جاء اليوم الذي دفعت فيه ثمن ذلك غاليا ، وكان الأولى لها أن تستشير أهل العلم والعلماء ليرشدوها إلى ما فيه خيرها ، وبدأت رحلة العلاج ، ولم يقتصر الإيذاء عليها فحسب بل تعدى ذلك إلى زوجها وأولادها ، وبقيت فترة طويلة تحت معاناة ذلك الأمر وتبعاته ، ولا أدري بعد ذلك ما آلت إليه حالتها ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة ، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا لما فيه خيرنا في الدنيا والآخرة ، والله تعالى أعلم 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

السؤال الثاني : هل تنفع الأدوية التي ذكرتموها دون قراءة الرقية ؟؟؟

الجواب : أخيتي بارك الله فيكِ لا بد من الجمع في العلاج والاستشفاء بين الأسباب اللشرعية والمتمثلة بالرقية واستخدام ما ذكر في القرآن والسنة من عسل وزيت وحبة سوداء ونحوه ، والأسباب الحسية كالملح الخشن ونحوه ، وبذلك نجمع خير على خير ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : ما النصائح التي تقدمونها لأمثالي بارك الله في أوقاتكم وجعلها طاعة لله ؟؟؟

الجواب : لا مانع مطللقاً من رقيتمك لنفسك ، وكذلك رقية أهلك ، أما دون ذلك فكمتا بينت في الرابط المقتبس آنف الذكر ، وأوصيك بالقرآن والذكر والدعاء والمحافظة على الطاعلت والبعد هن المعاصي 0

السؤال الرابع : فتاة أمامي ذهبت لشخص تشكو حالها له (الله المستعان ) فأعطاها ما يسمى بالحجاب عندنا وهو عبارة عن ورقة مكتوب عليها آيات من القرآن وبعض الأدعية ومغلفة بقطعة قماش ... فبينت لها بان هذا الفعل لا يجوز واقتنعت ... والورقة لا تخلو من .... فما نصنع بهذه الورقة أرجو الإجابة ؟؟؟

الجواب : أما بخصوص تعليق الأحجبة فتجدين الكلام المفصل على الرابط التالي :

أما كيفية التصرف بالورقة فتعطى لأحد المعالجين من أصحاب العلم الشرعي كي يتصرف بها بالطرق المشروعة ، ولا يتعبث بها خوفاً من الإيذاء 0

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=130

هذا ما تيسر لي بخصوص الأسئلة المطروحة ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

جند الله
17-06-2005, 11:39 AM
[QUOTE=موحدة]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر أخي جند الله على اهتمامه بالموضوع و جزاه الله خيرا على هذا التوضيح ولكن يا حبذا توضح لي أكثر بالنسبة لـــ
(حيث من الواضح أن هناك من يتتبعهم بالسحر عن بعد، بسبب رش الماء. وهذا يتم عن طريق ساحر بواسطة الشياطين.)
ما غرض الساحر من رش الماء ؟؟؟؟


يقوم الساحر بتسليط بعض الشياطين بحمل ماء مسحور إلى شخص ما، ثم رشه بهذا الماء حيث كان، وقد حدث معي هذا أنا شخصيا، فبينما أنا جالس في بيتي امام جهاز الحاسوب فؤجئت بقطرات من الماء تتناثر علي وعلى جهاز الحاسوب، وكانت قطرات غليظة الملمس، وهذا نوع من السحر المركب شديد التعقيد، والهدف منه اختراق التحصينات التي يتمتع بها المسحور له، فليس تعقيده في ضرره أو حله، لا ولكن التعقيد يكون في صناعته وتركيبه، وعلاجه سهل مثل أي نوع من الأسحار، فتنبهي لهذا حتى لا تجزعي.

وأنصح الأخت بهذا الغسل للتخلص من السحر الذي علق بها، في هذا الرابط بعنوان علاج الحكة ( الهرش ) الناتجة عن وجود اقتران شيطاني !!! (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1758)
==================================

(فلا بد مع العلم من الممارسة العملية عدة سنوات تحت يد خبير حتى تتمكني من مزاولة العلاج بنفسك)
هذا الكلام صحيح يا اخي ولكني ذكرت لكم بأن الرقاة قليلون جدا

إذا عليك بمتابعتنا على المنتدى لتلقي العلم والخبرة حتى يقوم المرضى بأنفسهم بعلاج أنفسهم، وأنصحك في الله ان لا تمارسي العلاج بنفسك، هذا حرصا مني على صالحك، خاصة وأنك تفتقدين السلاح الأساسي في العلاج وهو العلم والخبرة.
================================

كما أن هناك شيء آخر ما أرت الافصاح عنه ألا وهو كيف يقتنع الوالد بأن ابنتهم بحاجة لعلاج ؟؟؟
ويبحث لها عن راقي... حريص على اتباع هدي الله ورسوله ...
أعلم بأن كل ما ذكرته ربما يكون غير مبرر ولكن هذا من خوفي وحرصي على مساعدتها شفاها الله وجميع مرضى المسلمين

للأسف هذه مشكلة تواجه الكثيرات من الأخوات، حيث يوجد بعض اولياء الأمور لا يستجيبون لمثل هذا المعتقد، ويعتبرونه خرافات، وقد يلجؤون للمنحرفين للعلاج تبعا للسمع والصيت فقط، لكن هذا لا يمنع من الرقية والمحاولة الجادة، وفي نفس الوقت يجب التدرج في توعية ولي الأمر حتى يستجيب للأمر، من خلال الدروس المسموعة والكتب وما شابه حتى يزداد وعيه وثقافته بالموضوع.
====================

أبو البراء
17-06-2005, 11:45 AM
لارك الله فيكَ أخي الحبيب ( جند الله ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مشارك1
17-06-2005, 12:19 PM
أخي: في الله الشيخ أبو البراء لعلي أخالفك ماتذهب اليه وأنا أرقي الناس رجالا ونساء ومع هذا فالاستدلالت التي جمعتها هي أكثره عموم وتنطبق على المراءة والرجل فكما قال الشيخ في الفتوى التي ارفقتها ان الكثير من النساء المؤمنات قد يحفظن القرآن والكثير من الأوراد وهي من الصالحات القانتات الحافظات للغيب ، فلهن عمل الرقية للنساء حتى لا تحتاج المرأة إلى الذهاب للرجال .
فلو جعلت الضابط حال المراءة نفسها كحال الرجل ان كان ذا ايمان وصلاح وتحصين لانني من خلال تجربتي وددت لو ان هناك نساء كثيرات يرقينى بل أنني اعرف امراءة تقراء على النساء وتحدد لها يوم ويأتيها المريضه من الصبح وتقراء عليه الى المغرب وقل من مريضه الا وتخرج وقد ذهب عنها كثيرا مما تشتكي منه في جلسه واحده.
فياليت من وجدت في نفسها القدره وان تكون كما ذكر الشيخ ابو البراء تخلوا من المحاذير التي تعتري المراءة والرجل من العجب والانزلاق مع الشياطين وان كان جانب المراءة في هذا اضعف ولكن نعم نقول عموم الرجال خيرا من النساء ولكن قد يوجد في النساء من هي خير من كثيرا من الرجال
وهذه المراءة لايوجد ببلدتها راقاة الا قليل والله اعلم بحالهم فالأسلم لهم ان تقراء عليها وتستعين بالله وخصوصا ان كانت الحاله ليست سحرا خبيث وحتى ان كانت سحر تستعين بالله وتحافظ على ورد يوميا من التحصين لان الشياطين لايستطيعون اذى المسلم الا اذا ترك التحصين
وأمر الرقيه ليس عسير ولاحكرا على احد بل افضل من يرقي المريض نفسه ثم اهله ثم قريبه ولكن قد يحتاج المريض او من يرقى عليه بعض المساعده وهنا يأتي دور هذه المنتديات ..... وانا لامانع لدي ان اتابع معهم حالتها ان ارادو ذلك من خلال المنتدى

موحدة
18-06-2005, 04:39 AM
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميع...

أخي أبو البراء جزاك الله خيرا على هذه الإجابة والتوضيح جعلهما في ميزان حسناتك...

=============

أخي جند الله ..بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على التوضيح ...ولكن عندي استفسار لو سمحت


(ويا حبذا لو يتم الاغتسال في حضور المعالج)

فقد ذكرت لكم بارك الله في علمكم بأني لا أجد المعالج الذي أثق به من حيث اتباعه للسنة
فقد بحثت كثيرا ولم أجد ... والأعجب من ذلك أني أسأل عن راقي يرقي بآيات الله والأوراد المأثورة فيقولون لي :(فلان يخاف الله وعنده علم بالرقية وهكذا ...وما أن تجتمع به إلا وترى الطامات والعياذ بالله من استعانة بالجن ومن الذبح لغير الله ....)
وقد حكت لي أكثر من امرأة هذا الأمر بأنها عانت الكثير وكل يصف لها (الشيخ ) في البلد الفلاني واذ به !!!!!!!!!! (دجال) همه جمع المال واضلال الناس وأمرهم بالشرك والعياذ بالله وكثير من الناس يستمعون لهم لجهلهم والله المستعان

(وأنصحك في الله ان لا تمارسي العلاج بنفسك، هذا حرصا مني على صالحك، خاصة وأنك تفتقدين السلاح الأساسي في العلاج وهو العلم والخبرة.)
الدين النصيحة قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولرسوله ولعامة المسلمين أو كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم
فجزاك الله عن المسلمين خيرا
فهل أطلب من صديقتي القيام بالغسل الذي ذكرته ؟؟؟؟مع عدم وجود المعالج وفقكم الله لما يحب ويرضاه
=================
أخي مشارك 1 بارك الله فيك وأشكر لك حرصك على متابعتنا واسدال النصح لنا
(وانا لامانع لدي ان اتابع معهم حالتها ان ارادو ذلك من خلال المنتدى)

بارك الله في علمك وزادك الله من عنده

وما أردت الكتابة في هذا المنتدى المبارك الا للأستماع لنصحكم وتوجيهاتكم

وعلى فكرة أنا لا أريد أن أصبح راقية وانما لأنهل من هذا العلم المبارك وأتابع حالة صديقتي لنصرتها على من أراد بها كيدا ...

وخوفا من الوقوع بما لم يشرع الله ...
فأنا لا أرقي الا أختي الموحدة فقط وقد أحببت أن أرقي صديقتي المقربة
وأعتذر عن الإطالة ..
أخت الموحدة

جند الله
18-06-2005, 04:58 AM
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته





(ويا حبذا لو يتم الاغتسال في حضور المعالج)


أختي الفاضلة المقصود من كلامي هنا أن الاغتسال يعد جلسة علاج، وهذا قد يثير الجن من جهة، ومن جهة أخرى الحاجة للرقية والدعاء أثناء ذلك.

ففي بعض الحالات قد يثور الجن ويهيج بسبب هذا الغسل، لأنه يسد عليه كل ثغوره، وهنا نكون بحاجة لوجود المعالج سدا لزريعة هياج الشيطان، ولأي عمل طارئ قد يجد، فيكون المعالج جاهزا لردع هذا اللعين، لأن الجن في بعض الأحيان يخشى من مجرد وجود المعالج فيلزم الصمت.

ولأن الاغتسال في حد ذاته يعد جلسة علاج فالرقية مع الاغتسال أمر مطلوب، وإن أحسنه أحد الموجودين مع المرض فكفى، وإن لم يحسن أحد ذلك فيستحب وجود المعالج في مكان مجاور مع وجود حائل للدعاء، وإن لم تتم الرقية فلا بأس أيضا، ويكفي تشغيل شريط مسجل عليه أي سورة من القرآن الكريم.

وتنبهي أن المريض سواء كان ذكر أم أنثى يجب أن يستر بدنه أثناء هذا الاغتسال، ولا يتجرد من ثيابه، لأني كما ذكرت هي جلسة علاج يحضرها الملائكة والجن المسلمين من عمار البيت، كل له دوره، وهؤلاء يستحيون من العري والتجرد، لذلك يجب الاغتسال من تحت حائل ثوب أو قميص.


==================================

فقد ذكرت لكم بارك الله في علمكم بأني لا أجد المعالج الذي أثق به من حيث اتباعه للسنة
فقد بحثت كثيرا ولم أجد ... والأعجب من ذلك أني أسأل عن راقي يرقي بآيات الله والأوراد المأثورة فيقولون لي :(فلان يخاف الله وعنده علم بالرقية وهكذا ...وما أن تجتمع به إلا وترى الطامات والعياذ بالله من استعانة بالجن ومن الذبح لغير الله ....)
وقد حكت لي أكثر من امرأة هذا الأمر بأنها عانت الكثير وكل يصف لها (الشيخ ) في البلد الفلاني واذ به !!!!!!!!!! (دجال) همه جمع المال واضلال الناس وأمرهم بالشرك والعياذ بالله وكثير من الناس يستمعون لهم لجهلهم والله المستعان

نحن هنا جميعا كأعضاء في المنتدى بخلاف المشرفين والمشرفات تحت أمرك في أي توجيه، وإن كنتم مضطرين للعلاج بأنفسكم، إذا فيجب أن تتابعي مع من تختارينه على المنتى من المعالجين ليتابع معك الحالة، هذا حتى لا تتعارض ألآراء وتختلف وجهات النظر، هذذا بخلاف أن العلاج معركة لا يصح أن يقودها أكثر من قائد واحد، فاختاري من تريدين منه مساعدتك، وحددي اسمه.
================================

فهل أطلب من صديقتي القيام بالغسل الذي ذكرته ؟؟؟؟مع عدم وجود المعالج وفقكم الله لما يحب ويرضاه

نعم ممكن أن تقوبم به بنفسها بدون معالج، ولكن ستحتاج معها أحد الأخوات من أجل غسل الظهر، فلن تتمكن من هذا بمفردها وسهولة.
=================

أبو فهد
21-06-2005, 12:52 PM
أخي: في الله الشيخ أبو البراء لعلي أخالفك ماتذهب اليه وأنا أرقي الناس رجالا ونساء ومع هذا فالاستدلالت التي جمعتها هي أكثره عموم وتنطبق على المراءة والرجل فكما قال الشيخ في الفتوى التي ارفقتها ان الكثير من النساء المؤمنات قد يحفظن القرآن والكثير من الأوراد وهي من الصالحات القانتات الحافظات للغيب ، فلهن عمل الرقية للنساء حتى لا تحتاج المرأة إلى الذهاب للرجال . فلو جعلت الضابط حال المراءة نفسها كحال الرجل ان كان ذا ايمان وصلاح وتحصين لانني من خلال تجربتي وددت لو ان هناك نساء كثيرات يرقينى بل أنني اعرف امراءة تقراء على النساء وتحدد لها يوم ويأتيها المريضه من الصبح وتقراء عليه الى المغرب وقل من مريضه الا وتخرج وقد ذهب عنها كثيرا مما تشتكي منه في جلسه واحده. فياليت من وجدت في نفسها القدره وان تكون كما ذكر الشيخ ابو البراء تخلوا من المحاذير التي تعتري المراءة والرجل من العجب والانزلاق مع الشياطين وان كان جانب المراءة في هذا اضعف ولكن نعم نقول عموم الرجال خيرا من النساء ولكن قد يوجد في النساء من هي خير من كثيرا من الرجال
وهذه المراءة لايوجد ببلدتها راقاة الا قليل والله اعلم بحالهم فالأسلم لهم ان تقراء عليها وتستعين بالله وخصوصا ان كانت الحاله ليست سحرا خبيث وحتى ان كانت سحر تستعين بالله وتحافظ على ورد يوميا من التحصين لان الشياطين لايستطيعون اذى المسلم الا اذا ترك التحصين
وأمر الرقيه ليس عسير ولاحكرا على احد بل افضل من يرقي المريض نفسه ثم اهله ثم قريبه ولكن قد يحتاج المريض او من يرقى عليه بعض المساعده وهنا يأتي دور هذه المنتديات ..... وانا لامانع لدي ان اتابع معهم حالتها ان ارادو ذلك من خلال المنتدى

أخي مشارك لك أن تخالف من تشاء ومن تريد ولكن أين المصادر والمراجع ...
ومن هذا المنطلق فإنني أنصح جميع الأعضاء والزوار على عدم الأخذ بأي أقوال وإن كانت أحاديث نبوية نتأكد من صحتها فقد أخبرنا أحد الكذابين أن الكمأة هي الفطر ومذكور في القرآن ...
وعند البحث أتضح أنه كذاب ... بل وتمادى وقال أنه سنة مؤكدة ...

ولك أن تتخيل أن شخصا أخذ بأقوال هذا الكذاب ووضع ماء الفطر في عينه ...

بل وقال هذا الكذاب نفسه أشياء كثيرة ....

ختاما إنني أكاد أشك أنه يكتب بأكثر من إسم وليعلم جيدا أننا لا نهتم بالأسماء مهما تعددت وكائنا من كان صاحبها بل يهمنا الحق وإتباعه أينما وجدناه ...

أبو البراء
22-06-2005, 02:46 AM
( سبحانك اللهم وبحدك 000 أشهد أن لا إله إلا أنت 000 استغفرك وأتوب إليك )

موحدة
23-06-2005, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيرا أستطعت الدخول فأنا منذ أربعة أيام لا أستطيع الدخول للمنتدى وقد أردت متابعة الحالة بشكل يومي ولكن قدر الله وما شاءفعل ....

وأرجو الردالسريع بارك الله بأخي جند الله ولتتابع الحالة معي ان أمكن ...
بارك الله بأخي أبو البراء لا تحرمنا من نصحك ومرورك المستمر ...
أبدأ مستعينة بالله بسم الله الرحمن الرحيم
توكلت على الله وعزمت على رقية صديقتي فقرأت عليها يوم الأحد في المساء ولكني لم أدع قراءتي تتجاوز العشر دقائق وذلك لضيق الوقت عندي ولكن في هذه العشر دقائق حصل الآتي ....
ومن بداية القراءة دوار مع الم في الرأس شديد ومن ثم أخذت تبعد يدي عن رأسها وتقول لي تعبت توقفي ولكن تابعت بعون من الله ....
ثم بدأت كفيها بالإنقباض مع التشنج وبرودة شديدة ومن ثم حرارة وأخذ الألم ينتقل الى رقبتها (تنميل )ولم تستطع حمل رأسها للثقل الذي فيه وهي تبعد يدي فقلت لها ألا تحبين القرآن فتصمت قليلا ثم تقول نعم ..فأقول اذا اسمعي وتفكري بهذا الكلام العظيم
واعاود القراءة حتى شعرت بأنها تعبت كثيرا عند قراءتي (واتبعوا ما تتلوا الشياطين...)وايضا عند آواخر سورة البقرة (آمن الرسول ..) وبعدها قرأت المعوذتين و الاخلاص...فشعرت بثقل بلسانها وبعيونها ولم تعد قادرة على فتح عيونها ...فشعرت بأنها ليست هي من خلال ضحكها فقلت ما المضحك...وشددت عليها بالسؤال؟؟ فأخذت تبكي فقلت لها من انت فقالت فلانة (بإسم صديقتي )
قلت اذا قولي لا اله الا الله فأخذت تشير لي بيدها أن انتظري قليلا فقلت لا لن انتظر فأخذت تنطق الحروف بثقل شديد وكأن لسانها به شلل قلت كرري فأخت تكرر مع صعوبة بالنطق قلت افتحي عيناك قالت لا أستطيع فأنا اشعر بدوار مع ثقل بالجفون فهي ثقيلة لا أستطيع رفعها وأنا أشعر بأنها ليست هي فقلت اذا اقرئي آية الكرسي فقالت ماذا الكرسي!!!!
فقلت نعم ..قالت لحظة لأتذكرها فهي لا تذكر منها شيء

ثم أعطيتها ماء زمزم مقروء عليه فشربت القليل جدا مع عدم الرغبة...(كل هذا وعيناها مغمضتان)..... فقمت برشقها بالماء المقروء عليه فقالت لالا ليس الماء وتكرر....ومن ثم بقيت ساعة حتى عادت لحالتها الطبيعية
كل هذا كان في اليوم الأول بقراءة عشر دقائق

وعنما رجعت لحالتها الطبيعية سألتها عن شعورها فقالت الآتي ....شعرت بأن أحد ما يمنعني من الكلام ويريد أن يتكلم عوضا عني ولكني في صراع مع نفسي فصرت أدفعه لكي لا ينطق بكلام لا أريده وشعرت بيدك ثقيلة على رأسي وكأنك جمعت البيت ووضعتيه عليه وتحت يدك حرارة شديدة وأنتي كنت تقيديني بقيود غليظة بكل جسدي ....أما بالنسبة للماء الذي رشقتيني به وكأنك رشقتيني بالنار...
أو كأن شخص كان جسده دافئ جدا ثم رشقتيه بماء باردة جدا جدا فكيف يكون الشعور....
أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم ولكن يا حبذا تفسر لي كل نقطة مرت بها صديقتي

يتبع

موحدة
23-06-2005, 07:18 PM
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركات
بسم الله الرحمن الرحيم

في اليوم الثاني الأثنين قرأت عليها الرقية الشرعية كاملة مع الدعاء المأثور
ولكن التعب كان أخف ولم تشعر بذات الشعور في اليوم الأول ولم تشعر بثقل في لسانها ولكن قليل من الدوار والعينين لم تستطع فتحهما الا بعد وقت من الزمن وقد ذكرت لي بأنها اثناء الرقية وجدت وقع جميل لاسم موسى وسليمان (عليهم السلام) وتريد سماع كل الآيات التي يذكر فيها اسم موسى وسليمان(عليهم السلام)
.....
وفي اليوم الثالث ...
لم تشعر بأي ثقل لا في العيون ولا في أي منطقة آخرى الا في يديها بعض التنميل ومن ثم ذهب قالت لا تتوقفي عن القراءة فأنا أشعر بلذة أثناءالتلاوة

وفي اليوم الرابع ...
أيضا شعرت بلذة أثناء الرقية ولكن مع تنميل شديد في القدم ثم شعرت وكأن شيء تجمع في وجه القدم وانسل الى خارج أصابعها....طبعا مع متابعة القراءة ولم تشعر بأي شي آخر

هذا ما جرى خلال هذه الأيام فأنا أريد نصحكم وما تفسيركم لهذه الحالة بالتفصيل (حرصا مني على الفهم)
وهناك بعض الرؤى ذكرتها لي وأظن بأنها تتعلق بالموضوع فهل أذكرها أم لا ضرورة بارك الله فيكم
ولكن هناك أمر لا بد من ذكره لأفهم معناه وهو أنها قبل أن تكتشف حقيقة مرضها
وهو أن عند استيقاظها من النوم ترى إما عنكبوت كبير( أو)دودة أم أربع وأربعين وهما حشرتان معروفتان تنسل من تحت غطائها قالت لي كل يوم هكذا حتى أني غيرت مكان النوم وهو الحال ذاته طبعا الآن لا ترى شيئ فهل هذا له علاقة فاذا كان كذلك ما تفسيره بارك الله في علمكم ووقتكم
أخت الموحدة

مشارك1
23-06-2005, 11:06 PM
أخي - المعالج المتمرس : انا لااريد أن أشد عليك في الكلام فمهلا رويدا وتبصر بما تكتب فلاأعلم سرعة أضطرابك هذا وماأدري ماذا تقصد بالمراجع ونحن والشيخ ابو البراء ندور حول مسالة الاصل فيها الجواز وعليها يدور خلاف المحاذير وسد الذرائع ان كانت مما تسد لاجل دفع الضر على جلب المصلحه وسبحان الله هل انت تتحسس من أي كلام ولاتقراء ماذا يقصد به أم ان في النفس حاجه قد تُذهبُ ماهو اوضح من رابعة النهار ولعلك تستعين بالله وتتريث قبل ان تكتب أي كلمه ولأن مايخط غير مايقال فالخط عرض عقلك على الناس مع بقاءه والكلام أخف وأهون من ذلك .
وقولك ان لي ان اخالف من أشاء هذه عموم لاتجوز ولايسعك العمل بهذا وانا لااريد ان اتتبع كل كلمة تقوله وأجرد أخطاءك ولا اريد ان اقول انك تكتب بكم اسم فانا لااعلم الغيب ولاأظن سوء ولا أقدمه بل أقدم حسن الظن والتمس العذر ان وجدت لذلك مسلك
وما أدري ما قولك بالمصادر التي تقصدها أهي نصوص الشرعيه التي جاءت بالجواز وعليها العمل عند الصحابيات وأمهات المؤمنين وحديث عائشه برقية الرسول صلى الله عليه وسلم أشهر من ان يذكر لك . أم تقصد فتاوى العلماء التي ذكرها أخينا ابو البراء عن ابن جبرين !!!!!
ثم انك تقول أنك لاتهتم بالاسماء وأنما تهتم بالحق !! والصحيح انك تهتم بالاسماء ولذلك عرضتَ هنا بقولك .. أنه يكتب بأكثر من أسم
والمشكله ان الكلام الذي قاله ابن جبرين هو الذي انا قلته وكررته لأخينا ابو البراء وانا أعجبني رد ابو البراء بذكر كفارة المجلس الذي أظنه يدل على تبرءه مما كتبت
فيأيها المعالج المتمرس :
ان كان خلافي لقول ابو البراء هو الذي أثار حفيظتك فليثر كذلك على ابن جبرين
وان كنت تغضب لكل أحد يخالف ابو البراء سواء كان محق او غير ذلك فرويداً على نفسك فان ابوالبراء لايرضى بهذا وكيف يرضي بالدخول في أتهام الاخرين وتجريح اسمي وكانك تقول للقراء أحذروا من مشارك1 - فانه لامصادر لديه ولا مراجع وتلمز بالكذب تحت اقتباس من كلامي فيفهم القاري انني كذاب وانني أستخدم أكثر من أسم وانا صراحة رايت لك كثيرا من التعجل في المدخلات
ولكن ان تأتي وتكتب تحت أقتباس مشاركتي هذا الكلام الجارح وتقول بعدها انا لاأعنيك فهذا غير صحيح فهو أحد الخيارات أما ان تعتذر وتقر بالخطأ أو تحذف هذه المداخله

أبو البراء
24-06-2005, 08:00 AM
الإخوة الأعزاء في منتدانا الغالي حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

المسألة خلافية بين أهل العلم ، ولا يستطيع أحد أن يحرم الأمر كائن من كان ، ولا بد أن نعي ونعلم أن من رأى بعدم تعرض المرأة لرقية الأخريات كان من باب القاعدة الفقهية ( سد الذرائع ) 0

وبالعموم نقول : ( ما اتفقنا عليه فلنعمل سوياً على نشره وإظهاره بين الناس ، وما اختلفنا فيه في الأمور الاجتهادية فليعذر بعضنا بعضاً ) 0

ولذلك قلت : ( الأولى ) وخلاف الأولى من أقسام الجواز ، فلا أرى أخي الحبيب ( مشارك 1 ) أي خلاف في الطرح ، وعلى رسلكم جميعاً ( فالخلاف في الفروع لا يفسد للود قضية ) ونسأل الله التوفيق والسداد للجميع ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

موحدة
26-06-2005, 10:18 AM
:(

:(
الشيخ الفاضل أبو البراء ...المشرف معالج متمرس...أخينا جند الله وأخينامشارك1...

هل من مشمر عن ساعد الجد ويقول أنا لهــــا!!!! قبل أن تتطور الحالة معي ولا أعرف كيف أتصرف بسبب عدم الخبرة العملية ....
فمن يملك الوقت الكافي لمتابعتي بشكل يومي ولا يشعر بالملل لكثرة الأسئلة التي أطرحها.... فأنا أحب التفصيل في الطرح لكي لا أكون قد أغفلت نقطة مهمة تفيد موضوعنا هذا

وكذلك أحب أن تكون الإجابة واضحــــة ومفصلـــــــة كي أكون على اطلاع بكل ما يجري حولي ومن باب الحرص على العلم كما أسلفت فمن عنده الصبر على متابعتي فليقل .....
أنا لهــــــــــــــا !!!!

بارك الله بالجميع ...

أختكم أخت الموحدة

وهناك أمور أود إخباركم عنها قد جدت

فأين القائد.....

ابن حزم
26-06-2005, 11:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخوة الأحبة في الله ماذا أصابكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنترك المرضي وندخل مع بعض في جدال عقيم لايسمن ولا يغني من جوع

أيها الأخوة في الله اتقوا الله واعلموا أن هدفنا الأول هو المرضي والعمل علي مساعدتهم فأرجوكم أرجوكم جميعا وحدوا صفوفكم واهتموا للهذف الأساسي من مشاركتنا في هذا المنتدي المبارك


أيتها الأخت في الله موحدة بارك الله فيك وعليك ووقاك من كل شر ورزققك من كل خير

أري أختي في الله والله تعالي أعلي وأعلم أن تستمري في القراءة علي صديقتك فالعارض يظهر عليه التأثير من قرائتك عليها وأري أنه تأثير جد شديد
استمري أختنا في الله وركزي علي الآيات التي تدعو الي عبادة الله وهجر الذنوب والآثام والدعوة الي الاسلام وكوني أختي في الله داعية الي الله عل وعسي يهدي الله بك أحد كفار أو مفسدين الجن الي دينه الحق ويكن لك بذلك جزيل الثواب والأجر

وان كنت أختنا في الله ترين في نفسك القدرة علي ممارسة الرقية وأنا أري أنك أهلا لها باذن الله فاستمري بارك الله فيك وعليك وأوصيك بتقوي الله في السر والعلن والبعد عن الذنوب سرها وعلنها ولا تنسي التحصين (هام جدا) لا تنسي التحصينات قبل الرقيةوالوضوء فبهما لا يستطيعون ايصال الأذي اليك أبدا أبدا باذن الله

وكما قلت الله تعالي أعلي وأعلم

ابن حزم
26-06-2005, 11:11 AM
وهات أختي في الله كل مالديك فكلنا آذان صاغية ونحن أخوتك في الله لن نضن عليك أبدا بالمساعدة

لا أخفيكم أخوتي في الله بقدر سعادتي وأنا أري راقية جديدة وجندية من جنود الله بيننا

موحدة
26-06-2005, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله ...حقيقة عاجزة عن شكركم ..بارك الله فيكم ..كنت قد سردت حالة صديقتي بالتفصيل .... وقد سألت أسألة كثيرة لم يرد أحد عليها

فهل تفصل لي فيها حتى فقط الشيء الذي تراه مهما وياليت المتابعة يوميا كي لا يتراكم شيء على شيء

لأني بصراحة كثرت تساؤلاتي وربما صارت ثقيلة عليكم

واذا أمكن تفسير هذه الحالة التي انتابتها بالضبط

أولا: وكما ذكرت لكم قرأت لها لمدة عشر دقائق ومع هذا تعبت تعب كبير وبدأت تبعد يدي عن رأسها ...اذا أمكن ترجع الى الصفحة الثانية لترى التفاصيل ..
ولكن في الأيام التي تلي هذا اليوم بدأتٌ بزيادة القراءة ومع زيادتها لم تعد تشعر بشيء من الذي حصل لها في اليومين الأوائل...


وسؤالي هل الجني يحال التخفي ليوهمني أنها قد شفيت ولم تعد بحاجة للرقية ؟؟؟

أم أنه ....؟؟؟

لا أدري فأنا حائرة ..

لأنها بدأت تشعر بأعراض آخرى .. مع القراءة كثرة التثائب وبشكل مستمر وبعد التثائب شعرت وكأن شيء وقف في حلقها وأرادت أن تتقيء ولكن لم تستطع....وبعدها مباشرة تثائبت بقوة وبدأ التعب يزول شيئا فشيئا مع أن القراءة لم تتوقف ثم رجعت لحالتها الطبيعة ....

فكيف لكم أن تفسروا لي هذه النقطة ...وما السبب الرئيسي للتثائب ....وهل بمحاولة التقيء أراد الخروج.....أو أراد اخراج شيء ما ...


ومرة آخرى رقيتها فلم تشعر بأي شيء سوى التنميل بقدمها مع صعوبة الوقوف عليها ثم شعرت بأن شيئ ما تجمع على وجه القدم وانسل من بين أصابعهاوكل هذا والقراءة مستمرة وعادت طبيعية



وهناك أمر آخر أثناء الرقية أعطيها ماء زمزم مقروء عليه فتتقبله وتشرب منه ولكن تشرب بصعوبة ...ثم أصيبت بألم في المعدة لفترة صغيرة ثم أختفى ....فما رأيكم هل أشربها زيت الزيتون المقروء عليه أثناء الرقية ...

وأود أن أعرف ما هي الأمور التي يمكنني أن اقوم بها أثناء الرقية واذا شككت بوجود الجني كيف لي أن اتيقن ؟؟؟أم أنها فراسة المعالج وخبرته!!!
وسألت عن هذاأيضا ولا مجيب ....
ولكن هناك أمر لا بد من ذكره لأفهم معناه وهو أنها قبل أن تكتشف حقيقة مرضها
وهو أن عند استيقاظها من النوم ترى إما عنكبوت كبير( أو)دودة أم أربع وأربعين وهما حشرتان معروفتان تنسل من تحت غطائها قالت لي كل يوم هكذا حتى أني غيرت مكان النوم وهو الحال ذاته طبعا الآن لا ترى شيئ فهل هذا له علاقة فاذا كان كذلك ما تفسيره بارك الله في علمكم ووقتكم
أخت الموحدة
عـــــــذرا
أطلت عليك أخي الفاضل ولكنه طبعي كثرة الأسئلة ربما بعضها مهم وبعضها غير مهم ولكن....

أبو البراء
29-06-2005, 10:14 PM
الأخت الفاضلة ( موحدة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكِ فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل الجني يحال التخفي ليوهمني أنها قد شفيت ولم تعد بحاجة للرقية ؟؟؟

الجواب : ربما يكون هذا الاحتمال وهو الأقرب للأعراض المذكورة لاحقاً ، أو ربما يكون قد خرج بفضل الله ومنه وكرمه وهذا احتمال ضعيف لنفس السبب المذكور ، وأنت في هذه الحالة مطالبة بالاستمرار برقيتها وكذلك باتباع البرنامج العلاجي حتى تتيقني بالشفاء التام ، ويمكن ذلك من خلال الآتي :

الأخ الحبيب ( مشارك 1 ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

السؤال : كيف يتم التأكد من شفاء الحالة المرضية من مثل هذا النوع ؟؟؟

الجواب : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج التأكد من شفاء الحالة المرضية ومفارقة الأرواح الخبيثة للجسد أو شفاء الحالة بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :

أ- يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0

ب- غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0

ج- اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0

د- حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات ، كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0

هـ- عند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0

يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0

و- تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية ، وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0

قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0
وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0

سائلاً المولى عز وجل أن يمن علينا بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

السؤال الثاني : لأنها بدأت تشعر بأعراض آخرى .. مع القراءة كثرة التثائب وبشكل مستمر وبعد التثائب شعرت وكأن شيء وقف في حلقها وأرادت أن تتقيء ولكن لم تستطع....وبعدها مباشرة تثائبت بقوة وبدأ التعب يزول شيئا فشيئا مع أن القراءة لم تتوقف ثم رجعت لحالتها الطبيعة .... فكيف لكم أن تفسروا لي هذه النقطة ...وما السبب الرئيسي للتثائب ....وهل بمحاولة التقيء أراد الخروج.....أو أراد اخراج شيء ما ؟؟؟

الجواب : كل ما ذكر قد يوحي بأن هناك نوع من أنواع السحر ، وقد يوحي أيضاً أن الحالة تعاني من العين أوز الحسد ، ولا نستطيع الحكم هل أن من قام بعمل السحر هو الحاسد أو العائن أم أن الحالة قد تعرضت لنوعين من الأمراض الروحية هما : السحر والعين أو الحسد والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : ومرة آخرى رقيتها فلم تشعر بأي شيء سوى التنميل بقدمها مع صعوبة الوقوف عليها ثم شعرت بأن شيئ ما تجمع على وجه القدم وانسل من بين أصابعهاوكل هذا والقراءة مستمرة وعادت طبيعية ؟؟؟

الجواب : هذا تأكيد بأن الحالة تعاني من مرض روحي ، وهنا أنت مطالبة بالاستمرار بالبنامج العلاجي والرقية في آن واحد 0

السؤال الرابع : وهناك أمر آخر أثناء الرقية أعطيها ماء زمزم مقروء عليه فتتقبله وتشرب منه ولكن تشرب بصعوبة ...ثم أصيبت بألم في المعدة لفترة صغيرة ثم أختفى ....فما رأيكم هل أشربها زيت الزيتون المقروء عليه أثناء الرقية ... ؟؟؟

الجواب : يمكنك ذلك لعموم الأدلة على منفعة الائتدام بالزيت والادهان به ، والأفضل من ذلك لأنه يشك أنها تعاني من سحر مأكول أو مشروب أن تعطى قبل النوم ( زيت خروع ) مقدار 60 ملم مع كوب عصير برؤتقال طبيعي بعد قراءة سورة البقرة كاملة 0

السؤال الخامس : وأود أن أعرف ما هي الأمور التي يمكنني أن اقوم بها أثناء الرقية واذا شككت بوجود الجني كيف لي أن اتيقن ؟؟؟ أم أنها فراسة المعالج وخبرته ؟؟؟

الجواب : يمكنك الطرق الخفيف على مواضع الألم ، والضغط بين الحاجبين أو الصدغين ، والضغط كذلك على المعدة بقوة مع مراعاة أن لا يكون هناك أي أمر مخطر على صحة وسلامة المريضة 0

السؤال السادس : ولكن هناك أمر لا بد من ذكره لأفهم معناه وهو أنها قبل أن تكتشف حقيقة مرضها وهو أن عند استيقاظها من النوم ترى إما عنكبوت كبير( أو)دودة أم أربع وأربعين وهما حشرتان معروفتان تنسل من تحت غطائها قالت لي كل يوم هكذا حتى أني غيرت مكان النوم وهو الحال ذاته طبعا الآن لا ترى شيئ فهل هذا له علاقة فاذا كان كذلك ما تفسيره ؟؟؟

الجواب : يعتقد وعلم ذلك عند الله أن هؤلاء من الجن خدام السحر ، ولذلك فإنها مطالبة بدهن الجسم بالمسك الأسود لكي لا يتطور الإيذاء إلى ما أشد من ذلك 0

هذا ما تيسر لي أختي الفاضلة ( موحدة ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

موحدة
30-06-2005, 10:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل أبو البراء بارك الله في علمكم ووقتكم وجعله الله في ميزان حسناتكم

((يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة))

أن أشعر أن الجني يخرج ويدخل ...والسبب!!!!

ذكرت لكم من قبل أني أرشقها بماء زمزم المقروء عليه ... فتنادي لا ..الماء لأ... إني أكرهها ...ثم تشعر بقشعريرة مع برودة شديدة ....حتى أنها تمسك مرافقها بشدة من كثرة البرودة ....فأستمر بالقراءة فتصحو بحمد الله وكأن شيء لم يكن....
حتى لو واصلت القراءة لوقت كبير لا تشعر إلا بلذة في القراءة

فهل هذا ممكن ؟؟؟

كما أنها رأت اليوم رؤيا وهي الآتي :
رأت قصرا جميلا وضخما في مكان مهجور دخلت عليه وإذ بشاب قالت أظنه( أمير) ولا أحد غيره في القصر فقال لها الشاب إني أحبك وأريدك فقالت له لا ....لا أريد فقال لها إني أعشقك وسوف أخذك وكان يقول لها هذا بوجه يعلوه الخبث والشرر ...
فقالت موافقة بشرط أن تغتسل فصاح وقال لا لا ....إلا المــــاء فأنا لا أحبه ..
قالت هذا شرطي ....فإن شئت والا ...فوافق وقال لها اجلسي في سريري ريثما أعود ...
قالت وكنت في نفسي أقول عندما يذهب سوف أهرب...وإذ بامرأة تقول لي كيف تجلسين هنا لوحدك ماذا سيقول الناس لو رؤاك وحدك هنا فبينما هي تقول هذا أتى هذا الشاب ولكن بطبع غير الطبع فقد كان هادئ ويعلو وجهه الهدوء والسكينة ولم يعد يخيفني مثل المرة الأولى....
فقمت وإذ بورقة مكتوب عليها صفحة من القرآن لإحدى السور لا أعرف ما هي بالضبط ولكن هي عبارة عن صك لأرض أملكها قد وضعها لي شخص أعلى قدر من وقد كنت فرحة جدا فكيف أملك مثل هذه الأرض...ومشيت وأنا أمشي وإذ ببرك من الماء وفي داخلها تماسيح صغيرة ...لم أخف منها وتابعت طريقي بسلام.....

فما رأيكم في هذا هل تكون بشارة لها بأن الجني سوف يتركها إن شاء اللــــه ؟؟؟؟؟ أم مــــــــــــاذا؟؟؟

وأود أن أسأل عن أعمار الجن كيف تكون بالنسبة لأعمارنا هل هي ذاتها أم تختلف؟؟؟؟

وجــــــزاكم اللـــــــه كــــــل خيــــر
والسلام علـــيكم ورحمـــة اللــــه وبركاته

أختكم (أخــــت المــــــوحـــــــدة )

أبو البراء
01-07-2005, 08:34 AM
الأخت المكرمة ( موحدة ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يعتقد أخيتي الكثير أن القرآن لا ينفع إذا قرأ على المريض وكان الجني الصارع خارج الجسد ، وهذا اعتقاد خاطئ ومجانب للصواب ، فالقرآن حصانة ووقاية للمريض وكذلك هو علاج للأمراض الروحية 0

أما بخصوص الرؤيا فالظاهر أنها رؤية خير ، ولذلك أقول من باب الدعاء فقط : ( حيراً رأيت 000 وخيراً يكون 00 وخيراً تلقاه 000 وشراً توقاه 000 وخيراً لنا 000 وشراً لأعدائنا 000 والحمد للله رب العالمين ) 0

ولا أستطيع أن أخوض في هذا العلم فلا أنا ممن يتقنونه ، ولا لي فيه صوله أو كبير جولة ، فعليكِ بارك الله فيكِ بعرض الرؤيا على ثقة للتأويل ، مع تمنياتي لكم الصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0