تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ ابو البراء ارجو المساعدة للضرورة


ربي ارحمني
11-04-2008, 06:41 PM
الشيخ ابو البراء يحفظك الله ارجو التشخيص حيث ان وضعي سئ جدا جزاك الله عني كل خير




الشخصية
----------


01- العمر : 28
02- ذكر أم أنثى :انثى
04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) : متزوجة
05- العمل : حاليا ربة بيت




الحالة الدينية
----------


07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :نعم بس احيانا مو في اوقاتها خصوصا الفجر
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : انتظم على سورة البقرة واتركها فترة ثم اعود وهكذا
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية : لا اله الا الله وحده لا شريك .....بيده الخير وهو على كل شئ قدير 100 مرة على الاقل
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : لا
11- هل تسمع القرآن الكريم : لا اركز
12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : لا اسمعها كاملة
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : صلاتي غير خاشعة وبدون تركيز وبالنسبة للقران استثقل القراءة واضيق من التعب ولكن لا اتضايق من القران نفسه




الزمان والمكان
-------------


14- متى بدأت هذه الحالة : بعد زواجي بشهر وانا متزوجة منذ 5 اشهر
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : البيت
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : لا اذكر
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : لم الاحظ
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : احيانا نعم لاني احسه يمر بسرعة بدون ان انجز اي شي واحيانا عادي




الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------


19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :في اطرافي خصوصا عند سماع الرقية و اول 5 ثواني من النوم
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : صداع شديد في مؤخرة الراس وتحت الحاجب يستمر لايام بدون توقف حتى مع المسكنات ثم يختفي ثم يعود وهكذا
21- هل تشتكي من ألم في البطن :احيانا اشعر بالم كالوخز اسفل بطني جهة اليمين
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن : نعم
23- هل تعاني من الغازات في البطن : اذا توضات فقط حتى ينتقض واذا لم انوي الوضوء او اتوضا تقل
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : لا
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : لا
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : اعاني من الم فظيع ايضا ياتي فترة ويستمر لايام ويختفي فترة ثم يعود وذلك اسفل لوح الكتف الايمن واعتقد انه يطلق عليه الابهر
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : نعم
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : لا
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : غالبا خصوصا عند سماع الرقية وعند النوم
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف :بروده
- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : نعم واحيانا الم ولكنه لا يستمر
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :لم الاحظ ولكني ارى دائما كالخيوط المعقودة اما عيني لا تذهب او تختفي وان اغمضت وهي طبيا الاجسام العائمة في كرة العين
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :لا
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة : احيان اشم روائح سيئة جدا ومرة واحدة كانت رائحة حسنة جدا- اسمع اصوات غريبة اذا تثاءبت ولم اغطي فمي او في اول 5 ثواني من النوم
36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب :نعم
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : نعم في الساق والفخد خصوصا الايمن
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : لا
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : لا
40- هل عالجت المرض عند الأطباء :لا
41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :سليم
42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا :فجاه
43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج :
44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :
45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :
46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :بعد الخطوبه التي لم تتم
47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :
48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :




الحالة الجسدية عند النوم
--------------------


49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : اتقلب كثيرا جدا
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي :رايت ثعابين فاتحة فمها لتاكلني ورايت 3 قطط سود ورايت قرود ولكن بدون مطاردة
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم :لا
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :نعم
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : احيانا على شكل اقزام او عمالقة يقلبوني او يسحبون الغطاء واحيانا اشعر احد يخنقني على نحو متكرر الى اخر نفس ثم يتركني ويخنقني مرة اخرى حتى اخر نفس بدون ان ارى احدا وهذا كله اما احلام تنقلب كوابيس او عند بداية النوم
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) :نعم احيانا يمر 24 ساعة بدون ان انام مطلقا واحيانا انام 12 او 13 ساعة
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :اجبت في السؤال السابق
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :في بداية نومي اشعر بنغز قوي لدرجة استيقظ واحاول النوم ثم انام وفي اول 5 ثواني اشعر بنغز يوقظني او احد يضحك في اذني او يتكلم المهم استيقظ مرارا ممكن هذا الشي يتكرر من 4 الى 7 مرات عند النوم واحيانا ارى وجوه ناس لا اعرفهم ولكن بشكل قبيح مثلا باذن طويلة او بلون سود وفم واسنان حمراء وهذا فقط في بداية النوم
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به :لاارى




الحالة النفسية
-------------


59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب :نعم
61- هل تحب العزلة والانفراد : يزيد هذا الشعور مع الوقت لدرجة اني لم اعد افتح الباب لاي ضيفة
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :اشعر بضيق واحباط واكتئاب ولكن لم الاحظ الوقت
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :نعم
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :بسبب وبدون سبب
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :دائما لدرجة زوجي لم يعد يغفر لي او يصدق وعودي بعدم التكرار
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :عند الغضب
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :عند الغضب
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم الشك والغيرة الشديدة التي ستقتلني
69- هل تشعر بخوف وفزع :اشعر بعدم ارتياح لاني دائما اشعر وكان هناك من ينظر الي طوال الوقت واحيانا اشعر ان هناك حركة حولي فاشعر بالخوف واحيانا اكون شجاعة جدا ولا يؤثر في اي احساس
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لاارى شيئا
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها : لا
72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :اذا مناسبة اجتماعية فلا اكترث بالازدحام ولكن اذا سوق او عمل او اي مكان اخر فاكره الزحام
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :لا
74- هل تكره أن يلمسك أحد :لا
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :نعم اتمنى الموت ولكني اخاف من عذاب الله وحتى لو فكرت في الانتحار كامنية فقط




العلاقات الاجتماعية
----------------


76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :احيانا
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :نعم
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :نعم اشعر بان سعادتي ان ابعد عن زوجي واهلي وكل الناس واهاجر في مكان لا اعرف فيه احد
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :لا
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :نفور شديد من الدراسة حيث اني ادرس حاليا دورة شبكات





حالة خاصة بالنساء
-------------------


84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :نعم واعتمد اعتماد كلي على الخادمة
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :الام صداع شديد مع الدورة وهذا منذ ان بلغت واضطراب نعم بفرق يوم او يومين او ثلاث كل مرة ولكن بدون انقطاع الحمد لله
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) : نستعمل العزل لعدم رغبتنا في الانجاب حتى تستقر اوضاعنا النفسية
87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : لا




أسئلة متميزة
-------------


88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : احيانا اجوع بسرعة واكل بشكل متكرر واحيانا اتناول وجبة واحدة فقط طوال اليوم ولا ادري ما السبب
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :نعم
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :لا
92- هل تقرأ كتب السحر :لا
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :لا
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة : لا
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :لا
96- هل يوجد في بيتك كلب :لا
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : لا
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : الجن و السحر




خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------


عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :

99- صداع : متنقل وسريع لا يستمر يختفي
100- خوف :لا
101- خفقان :لا
102- تنميل :كثير جدا في الرجل ومؤخرا في اليد
103- بكاء :عند تكرار ايات السحر فقط عند التكرار ولا ابكي ولا اتاثر بدون تكرار
104- تقيؤ :لا
105- تثاؤب :نعم
106- نعاس شديد :جدا
107- رغبة في النوم :لا لاني اشعر بخمول وقتها ولكن بعد القراءة لا انام عادة وشعور النعاس يصبح خمول فقط
108- ثقل على الحاجبين :لا
109- تشنجات : لا
110- حرارة في البطن :لا
111- حرقة في المعدة :لا
112- حركه غير طبيعية في البطن :
113- رعشة في الأطراف :اشعر بعض الاصابع تتحرك بدون ارادة
114- نفور :نعم
115- ضيق في الصدر :نعم احيان اشعر باني ارغب ان اترك المكان الذي يقرا فيه الراقي واغادر
116- حرارة :لا
117- عرق :لا
118- برودة في الأطراف :لا اتذكر
119- حركة غير طبيعية في المثانة :لا اتذكر
120- أغمي عليك :لا
121- حرارة في الرأس :عادة وليس فقط اثناء القراءة
122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :لا
123- ثقل على الكتفين :لا
124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :لا
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) :
سورة البقره-الكرسي - الدخان-ايات السحر




بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت
--------------------------------------


126- خف عنك المرض أو زاد :
127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين :
128- ظهر مرض آخر ، وأين :
129- لم يتغير شيء :

أذكرالله يذكرك
11-04-2008, 08:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





اختاه


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم



أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم





أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم




أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم










أتعلمين إن للمصاب عند الله أجر عظيم .....




أحيانا" كثيرة عندما نشعر بالعافية والصحة ننسى الله وما خلقنا لأجله فنصاب بكربا" أو هم أو بلاء فنعود لله





إذن الله جل في علاه يربينا في المصائب والهموم ويحب أن يسمع صوت عباده بالدعاء والإلحاح ....




اختاه.....





لو أنك مقربة من ملك من ملوك الدنيا واحتجتي شيء أتعتقدين أنه يردك ولو أتيتي له وطلبته سيحقق مطلبك ....






فكيف يا اختاه لو كنت مقربة من الله ولله المثل الأعلى أتعلم أنك إذا اقتربت من الله يقترب الله منك ويحقق الله مرادك ....



اختاه ..... لله في جوف الليل .............. أسرار .......... لا يعلمها إلا أهل الليل ... أهل الأسحار .... أهل قيام الليل الذي هو شرف لهم ورفعة .....




هناك ياأختاه يقترب الله من السمـــــــــــاء الدنيــــــــاء يســــــــأل عباده .... وهو الغني عنهم .........







هل من مستغفر فأغفر له هل من داع فأستجيب له هل من سائل فأعطي سؤله ...............






إذا كان لك حاجة أو حوائج فالكريم من عظمة ملك الملوك أنه كل يوم هوفي شأن .....





اختاه .....





إن الله مع الصابرين .....






وأعد لهم من الأجر والثواب العظيم .....





فطرقي بابه وقفي عند عتبة عبوديته واستجيري به من كيد الكائدين ومن شياطين الإنس والجان .....





واسأليه أن يصلحكم ويصرف عنكم الأذى ونادي بالأسحار ارحمني يا أرحم الراحمين والله ولي المؤمنين ......




وتذكري دوما " قوله تعالى : وبشر الصابرين




واعلم يارعاك الله أن لقيام الليل وأم الكتاب سر عظيم ...... فأم الكتاب هي الشافية الكافية ....






وقد قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: وما يدريك أنها رقية .....






وهي الفاتحة تقرئينها كلما استطعت 7مرات وتنفثين على يديك .... ومن ثم ..... تمسحين على سائر جسدك وكررها كلما استطعت ذالك .....






وأخيرا" نرفع جميعنا أسرة هذا المنتدى أكفنا إلى الله بأن يرفع عنك البلاء ويكفيك شر الأعداء






اللهم آمين ....






والله من وراء القصد ...

ربي ارحمني
11-04-2008, 09:46 PM
شكرا لك يا اخي لا اراك الله شرا في عزيز وجزى الله كل من دعى لي خير الجزاء وجمعه بالمصطفى محمد في الفردوس الاعلى ...

ولكني احتاج التشخيص لاني اشعر بان هناك مشكلة ******ة ولكني لا اعرف ماهي بالضبط انا اعاني من كثير من الوضع النفسي المتازم مما ابتليت به ولكن لم ارد ان اوضح وضعي النفسي خشية ان يؤثر ذلك على التشخيص الصحيح...

هلا اخبرتني مما اشكو؟؟

ربي ارحمني
11-04-2008, 09:51 PM
الرجاء من الشيوخ الافاضل مساعدتي في التشخيص

علينا باليقين
11-04-2008, 10:23 PM
رفع الله عنك البلاء اختي ربي ارحمني. واعلمي ان شاء الله أن ما بك سيزول بأمر الله وصبرك

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

اللهم يامنان يابديع السماوات والأرض اشفها بشفائك وعافها بمعافاتك وداوها بدوائك واكفها بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك .اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

أختي في الله لا يستبعد مطلقاً أن يكون سبب حالتك هو السحروالله أعلم، وعليه أنصحك بالبرنامج العلاجي التالي :




( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء السحر -- && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=757)


ويمكنكم الاستفادة من الرابط التالي :


( && الطرق الشرعية في علاج السحر && ) (http://ruqya.net/sehr6.html)


كما أنصحك بالتالي :

أولاً : استخدام مغاطس ماء فاتر على النحو التالي :

يومياً ولمدة سبعة أيام يجهز ( بانيو ) ماء دافئ ويوضع فيه الآتي :

* ثلاث حفنات من الملح الخشن 0
* خمس نقاط مسك أسود 0
* خمس نقاط مسك أبيض 0
* ثلاث حبات مطحونة من ( الجنسنك ) تباع في الصيدليات ( كحبوب الثوم ) 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي 0
* ملعقة كبيرة ماء ورد مركز 0

ويجلس المريض في البانية لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة 0

ثانياً : استخدام دهن الجسم بالآتي :

* احضار لتر زيت زيتون طبيعي ويفضل النوع الفلسطيني 0
* 100 غرام من الشذاب 0
* ربع تولة مسك أسود 0
* ربع تولة مسك أبيض 0
* ملعقة صغيرة زعفران 0
* ملعقة صغيرة حبة سوداء 0
* ثلاث حبات من ( الجنسنك )

ويتم طبخ المخلوط حتى الغليان ، ثم يبرد ويصفى جيداً ، ويقوم المريض بدهن باطن اليد ويترك ذلك ربع ساعة فإن ظهرت حساسية في المنطقة فالأولى أن لا يستخدم ذلك ، وإلا فينصح باستخدام المخلوط ودهن الجسم كاملاً قبل النوم ما عدا الشعر 0

ثالثاً : استخدام الزيت مع الشذاب والقسط الهندي :

كاسة شاي صغيرة ( استكانة شاي ) من زيت الزيتون عدد 2 + ملعقة صغيرة من الشذاب المطحون ( السذاب أو الفيجن أو الفيجم ) + ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون 0
يطبخ الخليط ثم يصفى ويقطر في الآنف من الجهتين قبل النوم 0

رابعاً : استخدام الحلتيت شرباً وتبخراً :

حلتيتة ( خيلة ) بقدر حبة البن تذاب في ماء فاتر وتحلى بملعقة كبيرة من عسل السدر الطبيعي وتشرب قبل النوم 0

وقبل النوم يبخر بقطعة صغيرة بقدر رأس الأصبع للمنزل والغرفة والشخص 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة (ربي ارحمني.) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أختك في الله

علينا باليقين
11-04-2008, 10:52 PM
أخيتي تفضلي هذه الطرق تساعدك ان شاء الله على الاستيقاظ لصلاة الفجر....

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل ** إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً ** ، أحمده سبحانه وأشكره وأستغفره ،
وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله القائل
( بَشِّرْ الْمَشَّائِينَ فِي الظُّلَمِ إِلَى الْمَسَاجِدِ بِالنُّورِ التَّامِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) رواه الترمذي وأبو داود ، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن سار على نهجهم وأقتفى أثرهم إلى يوم الدين .


أما بعد :

فهذه طرق عملية ناجحة للقيام لصلاة الفجر ، قسمتها على ثلاثة أقسام :

1) القسم الأول : طرق عامة .

2) القسم الثاني : طرق قبل النوم .

3) القسم الثالث : طرق حال الاستيقاظ .


جمعتها لك أخي القارئ الكريم/وأختى القارئة ، وسبرتها خلال فترة من الزمن ، سائلاً المولى جل وعلا أن ينفعني بها وإياكم ، وأن يجعلها حجة لنا لا علينا ، آمين .


* القسم الأول *



1) إزالة الفكرة المستقرة في الأذهان من أنه يلزم أن ينام الإنسان ـ النوم الطبيعي ـ مدة محدده من الزمن كا : ( ثمان ساعات ، أو سبع ساعات ... ) أو غيرها .

2) ترك الذنوب ، كما قال أحد السلف : " أولئك أقوام قيدتهم ذنوبهم " .

3) المحافظة على السنن الرواتب ، محافظة تامة .

4) الدعاء ، وهو الأهم .



* القسم الثاني *



1) ترك السهر المفرط .

2) صلاة الوتر .

3) فعل السنن الواردة ، ومنها :

أ- النوم على طهارة .

ب – النوم على الجنب الأيمن .

ج – قراءة الأوراد والأذكار الواردة .

د – وغيرها .

4) قراءة الذكر الذي أوصى النبي صلى الله عليه وسلم به ابنته فاطمة وزوجها رضي الله عنهم ، وقال " إنه خير لكم من خادم " ، وهو أن تسبح الله ثلاثاً وثلاثين ، وتحمده ثلاثاً وثلاثين ، وتكبره أربعاً وثلاثين .

وهذا يدخل ضمن الفقرة الثالثة لكن أفردته لأهميته .

4) وضع المنبه بعيداً عن مكان النوم ، من أجل القيام لإغلاقه .

5) ضبط المنبه على موعد قريب جداً من الصلاة ، حتى لا تجد فرصة لوضع غفوة .


* القسم الثالث *



1) قول ( لا إله إلا الله ) حال الانتباه من النوم مباشرة .

2) القيام لإغلاق المنبه وعدم الرجعة إلى الفراش بأي حال من الأحوال ، سواء كان المنبه لصلاة الفجر ، أو للعمل أو لأي موعد آخر ، وتعويد النفس على ذلك .

3) أستشعر في هذه اللحظة أنك سوف تأخذ كفايتك من النوم في يوم من الأيام .

4) تذكر أنك حين ضبطت المنبه كنت تحكم عقلك ، وحينما بداء بالرنين فإنك تحكم عواطفك .

5) كظم التثاؤب قدر الإمكان ، لأن الشيطان يدخل في هذه الحال .

6) استحضار حديث النبي صلى الله عليه وسلم (بَشِّرْ الْمَشَّائِينَ فِي الظُّلَمِ إِلَى الْمَسَاجِدِ بِالنُّورِ التَّامِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ) رواه الترمذي وأبو داود .

7) الشعور بنشوة الانتصار على العدو الأكبر " إبليس " .



وفي الختام : أعلم أخي/أخيتى أن هذه الطرق لا تنفع وحدها ، بل لا بد أن يصطحبها عزيمة وإصرار ، وهمم كبار .

وأخيراً : هذه طرق جمعتها ، وخلجات سطرتها ، فإن وجدت بغيتك فشكر المنعم وحده ، فهو المتفضل أولاً وأخيراً ، فإن وجدت عيباً ـ وهذا طبع البشر ـ فتفضل علي بالتوجيه والتنبيه ، ولا تحرمني من دعوة في ظهر الغيب ، وأبشر فإن لك مثلها كما قال حبيبنا صلى الله عليه وسلم ، أسأل المولى جل وعلا أن ينفعني بها وقارئها ، آمين .




وآخر دعونا أن الحمد لله رب العلمين .


نقلته للفائدة __________________

أختك في الله

ربي ارحمني
12-04-2008, 11:44 AM
مشكورة اختي على ردودك وجهودك واسال الله ان تنالي بها السعادة في الدارين وان لا تري في عزيز اي مكروه واساله تعالى ان يعطيكي اجر كل فجر اصليه في وقته بمثل اجره ....


انتظر تشخيص باقي المشايخ الكرام حتى لا ابدا علاج وانا غير متاكدة من التشخيص

جزاكم الله عني كل خير

أزف الرحيل
12-04-2008, 05:00 PM
أخيتي بارك الله فيك لابأس طهورا" إن شاء الله

ونسأل الله ان يمن عليك بالعفو والعافية ...

وحللتت بيننا أهلا" وطبتي وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة مقعدا"


وأمرك هين بإذن الله ...

ربي ارحمني
13-04-2008, 11:34 AM
جزاك الله خير يا اخ ازف الرحيل

الرجاء من المشايخ الكرام والشيخ ابوالبراء تشخيص الحالة ... جزاكم الله عني كل خير

ربي ارحمني
13-04-2008, 12:05 PM
اريد فقط ان اضيف بالنسبة للمعاشرة الزوجية فقد مررت بفترة كان يصيبني فيها صداع شديد جدا جدا جدا جدا بعد المعاشرة استمرت حوالي اسبوعين ومن ثم اختفت كما اضيف انه عند قراءة الرقية او البقرة اتجشأ كثيرا كما اني ولاول مرة شعرت بوخز شديد كالابر في حلقي من الجهة اليسرى اثناء قراءتي للرقية .... اخيرا اود ان اذكر باني ذات يوم قبل حوالي 10 ايام وعند بداية النوم وبعد النغز ومحاولة النوم عدة مرات احسست بيد شخص واصابعة في منطقة الالم الشديد الذي ياتيني في الابهر تحت لوح الكتف الايمن في الظهر وقال لي هل هنا محل الالم وشعرت باصابع في نفس مكان الالم وبعدها خف الالم 95% وصار ياتيني بشكل خفيف جدا... كما رايت يوما في بداية نومي وكأن زوجي يقبلني وكنت انظر اليه بشك ولا اتجاوب وكاني اشك بانه فعلا زوجي رغم انه بهيئته ومن ثم قال لي لم اكن اعرف من قبل با تقبيلكي ممتع فعرفت انه ليس زوجي ودفعته واستيقظت مباشرة اتلفت خحولي حيث ان ما اراه في بداية نومي يبدو وكانه حقيقة

اردت ان اضيف ذلك عله يساعد على التشخيص.....

علينا باليقين
14-04-2008, 03:00 PM
مشكورة اختي على ردودك وجهودك واسال الله ان تنالي بها السعادة في الدارين وان لا تري في عزيز اي مكروه واساله تعالى ان يعطيكي اجر كل فجر اصليه في وقته بمثل اجره ....


انتظر تشخيص باقي المشايخ الكرام حتى لا ابدا علاج وانا غير متاكدة من التشخيص

جزاكم الله عني كل خير


يا أختي اسأل الله أن يوفقك لكل خير وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحك- يا رعاك الله - باتباع البرنامج العلاجي الذي اقترحته عليك...وان اردت انتظار الشيخ الفاضل ...


( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

ربي ارحمني
15-04-2008, 05:05 PM
جزاكي الله عني كل خير ... وسؤالي لكي يا عزيزتي علينا باليقين هو كالاتي:
شخصني 3 شيوخ رقاة احدهم قال ان هناك سحر بسبب التنميل والبكاء اثناء القراءة والترديد والثاتي قال لا يوجد سحر لانه كان يقرا بدون تكرار وانا اتاثر بالقراءة العادية بالتنميل فقط وبالتكرار بالبكاء واما الشيخ الثالث فقرأ اية السحر في سورة البقرة وكرر كلمة سحر يمكن 21 مرة ثم امسك من فوق الشرشف باصبع السبابة في القدمين وكان يضغط بقوة وكذلك في العضد وفي الرقبة وعندما قرا كان يضغط على جانبي العينين وعندما انتهى قال ليس سحر اذا كنتي مسحورة فلا يمكن ان لا تتاثري اذا رددت كلمة سحر في اذنك وانا رددتها ولم تصرخي وكذلك المسحور عند الضغط كما فعل في القدمين واليد لا بد ان يصرخ وانا اقول هذا الكلام عن تجربة ولي 10 سنوات لم اخطئ قط في التشخيص المهم ولحيرتي الشديدة سألت 3 ممن يستعينون بالجن (وانا في اشد الندم واعلم ان ذلك لا يجوز ولكنها كانت في لحظة ضعف) ومما استغربته ان كلام الثلاث الذين يستعينون بالجن متوافق فقالوا انا هناك سحر وقد تم تجديده قبل اقل من شهر

انا محتارة جدا من امري ارجو النصيحة جزاكم الله عني كل خير

ربي ارحمني
19-04-2008, 08:55 PM
والله انا استغرب ةاستنكر اهمال تساؤلاتي رغم اني خصصت العنوان باسم ابوالبراء ....

عموما لو كنت دخلت موقع صوفي او موقع سحر كان جاوبوني على طول ... للاسف الحلال دايما صعب والحرام سهل

الله يغنينا عن علم اي شخص يستكثر ان يفيدنا بعلمه والله يغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عمن سواه

علينا باليقين
19-04-2008, 11:12 PM
قال عليه الصلاة والسلام :"عجبا لأمر المؤمن كله خير ان أصابته سراء شكر كان خيرا وان أصابته ضراء صبر كان خيرا". فالحمد لله الذي يجازي بالحسنات احساناً وبالذنب عفوا ً وغفراناً وبالصبر نجاة ومغفرة ، فاصبري أخية على قضاء الله وقدرة فمن تصبر صبره الله ،فسبحان من يبتلي عباده ليكفر عنهم السيئات ويرفعهم في الدرجات رحمة منه وكرماً وفضلا وأحساناً.واعلمي أن الله قد يكتب للعبد منزلة في الجنة لا يصلها لا بقول ولا فقل إنما بمصيبة يبتليه الله بها فيصبر عليها فيبلغ تلك المنزلة ، فقد قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز :" وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ".صدق الله العظيم


اعلمي أختي الفاضلة ان الرقية دعاء والدعاء من أعظم مراتب العبادة ولكن لابد من صلاح العمل والنية والإخلاص لله وحده هذه هي الأمور التي يجب علينا جميعا أن نعلمها ونتأملها كثيرا لكي نستشعر عظمة من نعبد فإذا كنت مخلصة لله مستعينة به متوكلة عليه فإن رقيتك لنفسك أو من قبل الراقي ستكون نافعة بإذن الله سبحان وتعالى .....

...لا أظن بل أتيقن يقينا جازما بأن كلام الله شفاء كما قال عز وجل{ قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ** شفاء بإذن الله من كل داء إذا صلُح قلب العبد وصدق توجهه... القرآن كله شفاء بإذن الله إذا قرئ ( بنيــة الشفاء ) لأن الأعمال بالنيات ولابد من إخلاص العمل لله وحده لا شريك له فعند ذلك تحصل الفائدة ....

كتبت جزاك الله خيرا ما يلي


واما الشيخ الثالث فقرأ اية السحر في سورة البقرة وكرر كلمة سحر يمكن 21 مرة ثم امسك من فوق الشرشف باصبع السبابة في القدمين وكان يضغط بقوة وكذلك في العضد وفي الرقبة وعندما قرا كان يضغط على جانبي العينين وعندما انتهى قال ليس سحر اذا كنتي مسحورة فلا يمكن ان لا تتاثري اذا رددت كلمة سحر في اذنك وانا رددتها ولم تصرخي وكذلك المسحور عند الضغط كما فعل في القدمين واليد لا بد ان يصرخ وانا اقول هذا الكلام عن تجربة ولي 10 سنوات لم اخطئ قط في التشخيص المهم ولحيرتي الشديدة سألت 3 ممن يستعينون بالجن (وانا في اشد الندم واعلم ان ذلك لا يجوز ولكنها كانت في لحظة ضعف) ومما استغربته ان كلام الثلاث الذين يستعينون بالجن متوافق فقالوا انا هناك سحر وقد تم تجديده قبل اقل من شهر





اعلمي أخية أنه لا بد للمعالج بالرقية الشرعية التقيد بالأمور الشرعية الخاصة بالنساء ، ومن ذلك تقيد المرأة بلباسها الشرعي الإسلامي ، وعدم الخلوة بها ، أو النظر اليها أو مس المرأة الأجنبية في أي موضع أو مصافحتها ، وقد ثبتت بذلك الأدلة النقلية من السنة المطهرة ، فعن عروة بن الزبير – رضي الله عنه – أن عائشة – رضي الله عنها – أخبرته :


( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمتحن من هاجر إليه من المؤمنات بقول الله تعالى : ( يَاأَيُّهَا النَّبِىُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلا يَسْرقْنَ وَلا يَزْنِينَ وَلا يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ وَلا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلا يَعْصِينَكَ فِى مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) ( الممتحنة – الآية 12 ) ، قال عروة : قالت عائشة : ( فمن أقر بهذا الشرط من المؤمنات ، قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قد بايعتك ) ، كلاما ، ولا والله ما مست يده يد امرأة قط في المبايعة ، ما يبايعهن إلا بقوله : ( قد بايعتك على ذلك )

( أخرجه الإمام البخاري في صحيحه - كتاب التفسير - باب ( إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات )- أنظر فتح الباري 4891 ) 0
وقد ثبت من حديث معقل بن يسار - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له )


( السلسلة الصحيحة 226 )
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز أن يمس القارئ شيئا من جسد المرأة أثناء الرقية ، أو الكشف عن يديها أو صدرها للنفث ؟؟؟
فأجاب - حفظه الله - : ( لا مانع من استعمال الرقية على المرأة مع النفث والنفخ ، ولكن لا يحل لها أن تكشف شيئا من جسدها لغير النساء أو المحارم ، ولا يحل للقارئ الأجنبي أن يباشر لمس بشرتها بدون حائل ، بل يقرأ عليها وهي متحجبة ، أو يقرأ عليها إحدى نسائها أو محارمها ، أو تقرأ هي على نفسها بما تيسر من القرآن ، فالكل يرجى فيه الشفاء والنفع من الله 0 وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ) ( النذير العريان – ص 267 ) 0

سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عن حكم مس جسد المرأة يدها أو جبهتها أو رقبتها مباشرة من غير حائل بحجة الضغط والتضييق على ما فيها من الجان خاصة أن مثل هذا اللمس يحصل من الأطباء في المستشفيات وما هي الضوابط في ذلك ؟؟؟

فأجابت اللجنة - حفظها الله - : ( لا يجوز للراقي مس شيء من بدن المرأة التي يرقيها لما في ذلك من الفتنة وإنما يقرأ عليها بدون مس ، وهنا : فرق بين عمل الراقي وعمل الطبيب لأن الطبيب قد لا يمكنه العلاج إلا بمس الموضع الذي يريد علاجه ، بخلاف الراقي فإن عمله وهو القراءة والنفث لا يتوقف على اللمس ) ( منشورات دار الوطن – " 10 مخالفات في الرقية " – رقم الفتوى : 20361 بتاريخ 17 / 4 / 1419 هـ ) 0

أما قول العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - :

( لا بأس بالرقية الشرعية على هذه الصفة فإن القرآن شفاء كما وصفه الله تعالى : ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء) ... سورة فصلت. ولا بأس أيضاً بوضع اليد على موضع الألم ومسحه بعد النفث عليه ، كما إنه يجوز القراءة ثم النفث بعدها على البدن كله وعلى موضع الألم للأحاديث المذكورة، والمسح هو أن ينفث على الجسد المتألم بعد الدعاء أو القراءة ثم يمر بيده على موضع الألم مراراً ؛ ففي ذلك شفاء وتأثير بإذن الله ) ( الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية - ص 17 ، 18 ) 0

فقطعاً يرد عليه من عدة أوجه :

الأول : أن قصد الشيخ فعل ذلك مع المحارم بدليل قول السائل :

( اقتداءً بعمله صلى الله عليه وسلم عندما كان يعوذ بعض أهله يمسح بيده اليمنى )


الثاني : أن قصد الشيخ هو فعل ذلك مع الرجال دون النساء بدليل قولا السائل :


( وهل يفهم من قوله صلى الله عليه وسلم للصحابي : " وضع يدك " )

الثالث : أن فتوى الشيخ الصريحة الصحيحة هي عدم الجواز وذلك من خلال ما نقله عنه - حفظه الله - :

( لا مانع من استعمال الرقية على المرأة مع النفث والنفخ ، ولكن لا يحل لها أن تكشف شيئا من جسدها لغير النساء أو المحارم ، ولا يحل للقارئ الأجنبي أن يباشر لمس بشرتها بدون حائل ، بل يقرأ عليها وهي متحجبة ، أو يقرأ عليها إحدى نسائها أو محارمها ، أو تقرأ هي على نفسها بما تيسر من القرآن ، فالكل يرجى فيه الشفاء والنفع من الله 0 وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ) ( النذير العريان – ص 267 ) 0

أما قول العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - حول حكم كشف مواضع الألم للراقي عند القراءة كالرأس والصدر واليد والقدم ، - وهي على النحو الآتي :

( إذا كان الأمر كما قلت في السؤال ، أن الرجل من أصحاب التقى والصلاح وليس متهما في دينه وأخلاقه وقال لا بد من كشف موضع الألم حتى أقرأ عليه مباشرة فلا بأس بالكشف ولكن لا بد أن يكون هناك محرم حاضر بحيث لا يخلو بها القارئ لأنه لا يجوز الخلوة إلا مع ذي محرم ) ( الفتاوى الذهبية - ص 96 )

قلت : وهذا الكلام فيه نظر ، بسبب الاعتبارات التالية :

1)- لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الفعل أو كشفه لجسد أية امرأة أجنبية لا تحل له :

وهو صلى الله عليه وسلم الأسوة والمعلم والقائد والقدوة في السلوك والتصرف ، ومعروف بزهده وورعه وتقاه بل قد توعد وحذر مما هو أقل من ذلك كما ثبت من حديث علي - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


( يا علي : لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الثانية )

( صحيح الجامع 7953 )


وإن كان هذا في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو المعصوم ، وكذلك في حق صحابته – رضي الله عنهم – فيكون في حق الأمة آكد وأوجب حيث لا تؤمن الفتنة ، ومن أراد التوسع في هذا الموضوع لمعرفة جزئياته وتفصيلاته فليراجع كتابي الموسوم ( القواعد المثلى لعلاج الصرع والسحر والعين بالرقى ) تحت عنوان " اتقاء فتنة النساء " 0

قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - عندما سئل عن طريقة علاج النساء : ( لا يخلو بها ولا تكشف لـه شيئا من جسمها أو من زينتها ولا تذهب إليه وهي متزينة أو متعطرة ) 0


2)- لا يمكن القياس في هذه المسألة على ما يقوم به الطبيب لاعتبارات كثيرة كنت قد ذكرتها آنفا 0

3)- ليست هناك أية مصلحة شرعية البتة من كشف موضع الألم مباشرة :

والاعتقاد السائد بل الأكيد أن فعل ذلك سوف يترتب عليه مفاسد شرعية عظيمة تتعلق بالرجل والمرأة على السواء ، وهذه المفاسد لا يعلم مداها وضررها إلا الله سبحانه تعالى 0


4)- قد يقصد المعالِج أحيانا الخير وعدم التعدي على حرمات الله ومحارمه :

وحالما ينقلب الأمر بسبب تحرك الغرائز والشهوات وتغذيتها من قبل الشيطان وأعوانه ، وإن أمن المعالِج على نفسه في هذه الحالة وهذا الأمر نادر الوقوع بسبب طبيعة وجبلة البشر وما فطروا عليه من غرائز وشهوات ، فإنه لا يأمن على الطرف الآخر وهي المرأة التي تعتبر من أشد وأعتى أسلحة الشيطان على الإطلاق ، ويستطيع أن ينفذ عن طريقهـا للمعالِج فيتمكن منه ويستحوذ عليه ، وهذا ما قررته السنة النبوية المطهرة فجعلت فتنة بني إسرائيل في النساء ، وجعلت المرأة من أشد الفتن على الإطلاق 0

5)- يعتبر نشر مثل تلك الفتاوى بين العامة والخاصة مسوغا لكثير من ذوي النفوس المريضة على انتهاك حرمات الله ومحارمه ، بطرق شتى ووسائل جمة 0

ومن أجل ذلك كله ، ونظرا لفتاوى كثير من أهل العلم المشهود لهم بالخير والصلاح والاستقامة كما مر معنا آنفا ، يؤخذ بعدم جواز كشف مناطق من جسد المرأة كالرأس واليد والصدر والقدم سواء كان ذلك مباشرة أو بحائل خفيف كالملابس ونحوه ، والله أعلم 0


قلت : وهذا الكلام لا يعني مطلقا التقليل من مكانة فضيلة الشيخ محمد ابن صالح العثيمين العلمية والعملية ، فهو يعتبر مرجعا علميا ومعينا غدقا وبحرا في العلوم الشرعية ، فأين الثرى من الثريا ، وأين الماء الأجاج من الماء العذب الفرات ، ولكن قول المعصوم مقدم على من سواه ، وقد علّمنا فضيلة الشيخ أن نوافق ما وافق الكتاب والسنة ، وأن نترك ما سوى ذلك ، سائلا المولى عز وجل أن يحفظـه ويمد في عمره وينفعنا بعلمه إنه سميع مجيب الدعاء 0

وقد تجوز بعض المعالِجين مس المرأة الأجنبية للضرورة ، وبالنظر للنصوص الشرعية والتجربة والخبرة العملية لبعض المعالِجين ممن أقحم نفسه في هذا الأمر ، وندم حيث لا ينفع البكاء والندم ، يتضح عدم جواز ذلك الأمر للاعتبارات التالية :

أولاً : إن التجوز الحاصل في هذه المسألة يستند في الاستدلال والقياس بعمل الأطباء :

والطبيب قد يعمد إلى ذلك الأمر من باب القاعدة الفقهية ( الضرورات تبيح المحظورات ) وبدراسة هذه المسألة من الناحية الشرعية يتضح الآتي :

1)- لا يجوز للمرأة أن تذهب إلى طبيب إلا للضرورة القصوى :

وفي حالة احتياجها لذلك ، إما لعدم توفر طبيبة مسلمة ، أو اضطرت لذلك الأمر لأي سبب من الأسباب 0

2)- قد يلجأ الطبيب إلى لمس المرأة لتحديد مكان الألم وطبيعته والأسباب الداعية إليه 0

3)- إن هذا الإجراء من قبل الطبيب يجب أن يتوافق مع نص القاعدة الفقهية ( الضرورة تقدر بقدرها ) :

فلا يجوز له في هذه الحالة أن يتعدى حدود منطقة الألم إلا فيما يعتقد أنه ضروري لذلك 0


ثانياً : إن الطبيب يتعامل مع أمور محسوسة ملموسة :

تحتاج في تشخيصها وقياسها لتكنولوجيا متقدمة ، كاستخدام الأشعة والمناظير وغيره من الأجهزة الطبية المتطورة ، وأما المعالِج فيتعامل مع أمر غيبي غير محسوس أو ملموس ، ولا يستطيع أن يقطع أو أن يجزم به ، مهما بلغت خبرته ونضجه في تلك المسائل ، وفي هذه الحالة تنتفي الحاجة لقيامه بهذا الإجراء ، والتعدي على حدود الله وشرعه ومنهجه 0

ثالثاً : لم أعهد من خلال التجربة العملية المتواضعة :

في هذا المجال ومن متابعاتي لبعض المعالِجين ممن أقحم نفسه في هذا الأمر دون علم شرعي أو سؤال العلماء الأجلاء أن هذا الإجراء وهو لمس المرأة الأجنبية في أي موضع كان ، يؤدي إلى أية نتائج بل على العكس من ذلك تماما ، فقد يؤدي إلى مفسدة عظيمة ، ويكفينا في التعامل مع هذه الناحية القاعدة الفقهية التي تنص على أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة ) ، مع اليقين بأنه ليست هناك أدنى مصلحة شرعية البتة في قيام المعالِج بمس امرأة أجنبية لا تحل له ، كما بينت النصوص القرآنية والحديثية هذا المفهوم وأكدت عليه 0

رابعاً : قد يؤدي فتح هذا الباب إلى استغلال ذلك من بعض ذوي النفوس المريضة ، ويصبح ذريعة إلى مفسدة أعظم وأشد 0

ومن هنا ومن خلال استقراء كافة النصوص النقلية وأقوال العلماء الأجلاء يتضح أنه لا يجوز وضع اليد أو كشف أي موضع بالنسبة للمرأة ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة فما أصبت فمن الله وحده وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان والله ورسوله بريئان 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

لعل أول ما يجب عليك فعله هو:التوبة أختاه وعزم النية بعدم العودة الى المستعنين بالجن والذين يلمسون جسد المرأة، ولا يتقيدون بالامور الشرعية الخاصة بالنساء

الحمد لله وأستغفر الله العظيم

فنحن مهما قلنا هاتان العبارتان لن نستطيع أن نوفي الله ولو جزءاً يسيراً من حقه فالحمد الله على نعمه . والحمد الله الذي عافانا ممن ابتلى كثيراً من خلقه اختي العزيزة، الصبر والثبات نصف الشفاء، والنصف الثاني الرضا بقضاء الله وقدره والدعاء، ويقينى بأن الله سيعافيك ويفرج عنك من حيث لا تحتسبي، فلك النصيبين البلاء ومغفرة للذنوب، ونيل الخير بأمر الله
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
فما أصبت فمن الله وحده وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان والله ورسوله بريئان
أختك في الله