المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين الحجامة الجافة والرطبة بالنسبة للمسحور !!!


بو سعود
24-05-2005, 03:08 PM
أن عملية الحجامة الجافة مع الرقية الشرعية للمسحور تحبس السحر في مكانه وتضايقه إذا ما وضع عليه الكأس عند القراءة ، وهذا جزء بسيط من فوائد الحجامة الرطبة .

الحجامة الرطبة وفوائدها الفعالة للمسحور :

1 ) حبس السحر تحت الكأس ، و محاولة إخراجه بعد التشريط مع الدم ، وربما يخرج بدون القراءة بعض الأحيان إذا كان ضعيفا .

2 ) تنظيف جسم المسحور من الدم الذي يمكث فيه السحر ، وهو الدم المحمل بالأخلاط والترسبات ، مما يسبب زعزعته وعدم استقراره .

3 ) تقوية الجهاز المناعي والدورة الدموية ، والذي يتسبب في زيادة نشاط المريض واعتدال نفسيته ، مما يقويه على مقاومة السحر ، لأن تدهور نفسية المريض من العوامل التي تساعد على مكث السحر في جسم المسحور .

4 ) تعتبر الحجامة الرطبة مقياس فعّال ، من حيث معرفة وجود السحر من عدمه ، ومعرفة ضعفه أو قوته ، يعرفها الاختصاصيون المتمرسون في ذلك .

وليس في الحجامة الرطبة خطورة على المسحور كما قال البعض ، بل إنه يستفيد منها من حيث الأمراض العضوية والنفسية ، ولا بد أن نعرف فقه الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة " الصحيحة (760) ، فإن هذا الحديث يشمل جميع الأمراض ( العضوية والنفسية والحسد والسحر ) فكلها أمراض ، ولكن إذا كان من خطورة على المسحور فهذا يرجع إلى حالته الصحية العامة ، مثل هبوط في الضغط أو نزول في الهيموغلوبين أو ضعف في الدورة الدموية وما شابه ذلك ، فلا بد من الحجام أن يعرف حالة المسحور الصحية العامة ، ولا بد أن يكون ملما بعلم الحجامة من حيث الخبرة العملية والطبية .

علما أنه لا وجود " للحجامة الجافة " في كل أحاديث الحجامة المتواترة ، إنما هي " الحجامة الرطبة " ، و الدلالة في النصوص كافية وافية ، ولكن الحجّامين يستخدمونها كمساعد للعلاج لما فيها من فوائد ، وهي تعرف عند الصينيين بكاسات الهواء ، ولكن تم في السنوات الأخيرة تطوير هذه الكاسات لتصبح مناسبة للحجامة الرطبة ، بعد أن أدرك الصينيين الفارق الكبير بينها وبين الحجامة الجافة من حيث الفوائد .

ولكنّ الذي جرّ الناس للوقوع في هذا الخطإ هما أمران :

1 ) إستخدام نفس كاسات الحجامة الرطبة للحجامة الجافة ، وللحجامة المتزحلقة ( التدليك ) ، مما جعل البعض يظن أن كل هذه العمليات هي الحجامة المعنية في السنة النبوية .
2 ) المعنى اللغوي للحجامة : وهو المص ، وهو تفريغ الهواء من الكأس ، وهذا يحدث في العمليات الثلاث " الرطبة ، والجافة ، والمتزحلقة " ، علما بأن المعنى اللغوي ليس هو المقصود لتطبيق سنّة الحجامة ، بل الذي يعنينا في تطبيقها هو المعنى الإصطلاحي لها : وهو المص مع التشريط لخروج الدم المحمل بالأخلاط والترسبات الضارة .


كتبه / أبو سعــــــود ..
علي بن حسن الحمادي

أبو البراء
24-05-2005, 04:43 PM
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بو سعود ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

جند الله
24-05-2005, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل (بو سعود)

بارك الله فيك وفيما أفضت به، طبعا نا لا أختلف معك في الأصول الثوابت المتعلقة بالحجامة وفوائدها، ولكن اسمح لي أن ننبحث ونناقش الحجامة من وجهة نظر عملية تطبيقية، في ضوء فهم أوسع واشمل لخصائص قدرات الجن، وحيلهم وألاعيبهم، والسؤال الذي يفرض نفسه هنا، ما مدى إيجابية الحجامة وسلبيتها في مواجهة الشيطان باعتباره جن؟

أنا قمت قبل استخدامي الحجامة بدراستها شموليا، من الجهة الطبية والفسيولوجية والعضوية والتشريحية، ولكن الفارق كان بيني وبين المعالجين أنني لم أنحي جانب قدرات الجن في اي تقنية استخدمتها، سواء الحجامة او غيرها، وللأسف أن أكثرنا يقع في خطأ هذا التجاهل بشكل متعمد أو غير متعمد، على أي حال فحتى نستطيع التقارب في وجهات النظر إذا يجب أن نعيد دراسة الأمر في ضوء قدرات الجن، وأنا استسمحك في ان تشاركني وجهة النظر هذه حتى نصل إلى نقطة التقاء.

النبي صلى الله عليه وسلم احتجم قبل ان يعرف أنه مصاب بسحر، لأنه لما عرف بالسحر لم يثبت أنه عالجه بالحجامة ولكن عالجه باستخراج أمر التكليف وبالمعوذات حسب النصوص الصحيحة الثابتة، إذا فاستخدامه الحجامة هنا له أسباب أخرى خلاف علاج السحر، وهذا يضع احتمال أنه تعامل مع أعراض السحر باعتبارها أعراضا عضوية وليست متعلقة بالسحر، ومن هنا لا يثبت لنا أن استخدامه صلى الله عليه وسلم للحجامة الرطبة الحجامة كان من أجل علاج السحر، وبالتالي فالنص المستشهد به لم يكن تشريعا، بل النص هنا يثبت توافق زمني بين إصابته بالسحر، وبين تعاطيه الحجامة كوسيلة علاجية لما كان يظنه مرضا عضويا، فلما لم تجدي الوسائل الحسية استفتى ربه فأفتاه، ثم جاء العلاج ليس بالحجامة ولكن بأساليب أخرى، إذا فاستخدام الحجامة الرطبة يعد على هذا أمرا اجتهاديا عرضة للإصابة أو للخطا، وبالتالي هو بحاجة للبحث والدراسة قبل الشروع فيه.

وانت تعرف أن الحجامة هي سنة إقرار لوم تكن سنة ابتداء، فالحجامة كانت معروفة قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، وجاء النبي صلى الله عليه وسلم فأقرها، إذا فكون النصوص الشعرية لم تورد ذكر الحجامة الجافة فهذا لا يمنع بكل تأكيد وجودها في ذلك الزمن، ولكن النصوص الشرعية بالحجامة الرطبة تعتبر هنا تخصيص في علاج الأمراض العضوية، ولم يأتي نص واحد يعضد القول بأن العلاج بالحجامة الرطبة علاج للأمراض الجنية، وقد سبق وبينت لفضيلتكم القول في النص السابق، وأنه لا يدخل في عداد التشريع هنا، لأنه لم يربط بين السحر وعلاجه بالحجامة صراحة.

إذا نخلص إلى أن استخدام الحجامة بوجه عام في علاج الأمراض الجنية و أمر اجتهادي بحت، وليس أمرا تشريعيا، وهو بالتالي خاضع للدراسة والبحث والتجريب، وللصواب والخطأ، طبعا كل ماذكرته فضيلتكم من فوائد للحجامة لا أخالفكم فيه من الوجهة النظرية، أما من الجهة التطبيقية فالأمر مختلف ولي فيه تفصيل:


أولا: أنت عرف تماما قدرة الجن على نقل السحر من مكان إلى الآخر في سرعة فائقة داخل الجسد أو خارجه، والنتيجة أنك تضع الكأس في مكان، بينما يفر الجني بجزء أو أكثر من السحر إلى مكان آخر داخل الجسم، إذا فتحديد موضع الحجامة يعتبر متنقل غير ثابت، وهذا له حلول وليس حل واحد.

ثانيا: الجن قادر على تكوين أسحار فرعية جديدة في لحظات، أخرج السحر من هنا ويدخل هو سحر جديد من هنا، إذا أنت لم تعالج السبب الحقيقي في استقرار السحر داخل الجسم، ولكن تخلصت من نتيجة هذا الاستقرار.

ثالثا: الأسحار هذه ما هي إلا مخلفات ونفايات عضوية داخل جسم المريض ودمه، ومعروف من علم وظائف الأعضاء أن الجهاز الليمفاوي مسؤول عن تصريف هذه النفايات من الدم، وأن تعطل الجهاز الليمفاوي يتسبب في ركون هذه المخلفات وغيرها، غذا فتعطل الجهاز الليمفاوي عن العمل هو السبب في استقرار المخلفات وإمكان وضع الجديد بعد شفط القديم خارج الجسد.

رابعا: إذا المطلوب الآن هو إعادة تنشيط الجهاز الليمفاوي، حتى يقوم بالتخلص ذاتيا من هذه الأسحار، وأن يشكل نشاط الجهاز الليمفاوي وعمله بكامل طاقته في عدم استقرار الأسحار في مكانه، وبهذا الشكل يصير الدم غير صالح لتجميع مكونات سحرية جديدة، إذا فالهدف من الجامة هو تنشيط الجهاز الليمفاوي وهو سيقوم تلقائيا بتنظيف الدم وتحقيق عنصر الأمان المفقود ضد أي تجديد موضعي للسحر.

خامسا: الحجامة بوجه عام تنشط الجهاز الليمفاوي، وتعيده إلى سابق عهده بعد أن سيطر عليه الجن بقدراته الخاصة.

سادسا: الجامة أنواع جافة رطبة منزلقة، فأي الأنواع هي الأصلح؟ سؤال مهم جدا، يجب ان نحدد أي نوع هو الأصلح في الاستخدام، إذا لا بد أن نكون حيادين الآن لنبحث الأمر بواقعية بعيد عن التعصب والتمسك بالمألوف، هذا لصالح المرضى، وللأممانة المحمولة على عاتقنا.

1_ الحجامة الرطبة يتخلص المعالج من الدم إما برميه في القمامة أو في الحمامات، طبعا هذه الحشوش محتضرة، وانت تعلم أهمية الدم بالنسبة للسحرة من الجن قبل الإنس، فيقوم الجن بعمل أسحار خارجية جديدة، وبالتالي يعودوا إلى الجسم أقوى مما كانوا.

2_ حتى لو تخلص الحجام من الدم المسحور بحرقه فالبخور والدخان هذا سيساعد الجن أكثر لأنه من طعام الجن.

3_ لا تستطيع تكرار الحجامة على نفس الموضع إذا كان له ضرورة لتكرارها، خاصة إذا كان هناك التهابات في الجلد وما غير ذلك، بينما الحجامة الجافة ليس فيها اي ضرر من تكرارها، خاصة وأن الجهاز الليمفاوي بحاجة لتكرار الحجامة على نفس الموضع عدة مرات.

4_ هناك أماكن حساسة في الجسم لها أهميتها في التخلص من السحر، وقد تكون جديدية بالنسبة لك كحجام، مثل حلمة الثدي عند النساء، وقد تندهش لهذا الكلام، فأقول لك لا تندهش، الجن يا أخي الحبيب يتجمع في القنوات اللبنية الموصلة بين الغدد اللبنية وبين حلمة الثدي، والناتج عبارة عن إفرازات بنية وحمراء وبيضاء وشفافة ورمادية، راجع هذا الكلام في كتب الطب ومع الأطباء ستجده معروف لديهم حرفيا، ولا يعلمون تفسيره وعلاجه، الحجامة الجافة تخرجه، ويعود الثدي لضخ اللبن، بعد تطهيره من اللبن الراكد وذو الرائحة الزفرة والكريهة، طبعا لا تستطيع إجازة عمل حجامة رطبة على الحلمة، وهي عضو حساس خاصة في المرضعات على وجه الخصوص.

سأكتفي بهذا القدر لضيق الوقت.

في واقع الأمر لي أبحاث ودراسات في هذا الشأن لم يخرج منها شيء بعد، لأني كما ذكرت مع شيخنا أبو البراء فالعقول لن تستوعب هذه الأبحاث، خاصة وأنها متعلقة بالغيبيات، لكن لنكن صرحاء ولا داعي لأن نتجاهل واقع الخبرة، فهذا له معاييره في استخدام الوسائل الحسية وإجازتها، وأنا ليس لدي شيء استحي أن أخفيه، كل ما لدي أقوله على الملأ برغم ما أواجهه من نقد لازع يهدم كل جهد وتعب السنين الماضة، وتعرضت لهزات عنيفة كثيرة تجاه معرفتي، ولكنني أقول كل شيء بصراحة ووضوح لأن العلم لا حياء فيه، وانا باحث وطالب علم، قد أخالفك في المألوف من استخدام الحجامة الرطبة، لكن هذا لا يمنع أن المريض بين أيدينا أمانة ومسؤولية مضمونة، وإذا كان الخوف والهروب من المسؤولية سيمنع حق من حقوق المريض، فإذا الموضوع كله برمته لا ضرورة له.


آسف أخي الحبيب أطلت عليك، بقدر ما اختصرت لك، فسامحني على الإطالة بارك الله فيك وفي انتظار تعليقك.

جند الله
24-05-2005, 08:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم بو سعود

هناك تعقيب هام جدا لا يفوتني ذكره من باب الأمانة العلمية، وريما نسيت ذكره لضيق الوقت.

بالنسبة لاحتجام رسول الله صلى الله عليه وسلم إبان سحره، هناك تفسير آخر له، فربما أنه بعد شفاءه من السحر وإبطاله، قام بالحجامة الرطبة من باب تطهير الجسد والدم من أي مخلفات متعلقة بالسحر، وعليه فأرى أن الحجامة الرطبة بعد الشفاء ضرورية جدا لتطهير الجسم، سواء صح تأويلي للنص أم لم يصح، فإن صح فهو دليل يعضد ما ذهبت إليه، وإن لم يصح فهذا من الأسباب الحسية الخاضعة للتجريب.

وبارك الله فيك وهدانا لما يحبه ويرضاه

بو سعود
25-05-2005, 02:44 PM
أخي العزيز " جندا لله " سأردّ على أسئلتك ، ولكن أرجو الانتباه فإن بعض الأجوبة ترد على عدة أسئلة .

إذا كان لم يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم احجتم عن السحر فليس للسبب الذي ذكرته أنت ، ولكن لأن الحديث ضعيف ولم تثبت صحته ، و لاحظ أني ذكرت عنه في مساهمتي السابقة وهذا نصه " ولا بأس أن نستأنس بهذا الحديث الضعيف الذي رواه ابن القاسم بن سلاّم في غريب الحديث في الجزء الثاني برقم (43) ، فهو مرسل صحيح إلى عبدالرحمن بن أبي ليلى حيث قال : " أن النبي الله صلى الله عليه وسلم إحتجم على رأسه بقرن حين طب " قال أبو عبيد معنى طب : أي سحر ، ورواه أيضا ابن جرير الطبري في تهذيب الآثار ، الجزء الأول برقم (840) ، وايضا في طبقات ابن سعد ، الجزء الثاني برقم (171) " إذن فهو للاستئناس لا للاستشهاد ، فلا داعي للخوض في هذا الموضوع مادام أنه لم يثبت .

واعلم أخي أن علاج السحر الأساسي هو بالرقية الشرعية ، وأما الحجامة فتعتبر علاجا مساعدا لهذا الداء ، مع العلم بأنه لا ارتباط بين العلاجين ، فكلٌ علاج بذاته ، منفصل عن الآخر ، ولكن هذا لا يمنع أن يحاصر المرض من كل جهة ، و خاصة بعدما عُلم بنتائج الحجامة الإيجابية لهذا الداء .

ومع أنه لم يثبت بأن الحجامة علاج للسحر بحديث خاص ، ولكن لا أعلم خلافا بين أهل العلم بثبوت حديث عام ، ذكرته في المساهمة السابقة ، وأظن أن هذا يكفي أن نجعلها مساعدا علاجيا للسحر مع الرقية الشرعية .

و أنبه على كل من شفاه الله من السحر ، أنه من الخطإ أن يعتبر تنقية الدم بالحجامة تحقيق عنصر الأمان كي لا يتجدد السحر ، من أين لك أخي هذه المعلومة التي ربما تصرف ذهن من كان به سحر عن الأمان الحقيقي ، وهو محافظته على الطهارة و الصلوات الخمس و الأوراد الصباحية والمسائية وتفقهه في هذا الأمر حتى يجتنب كل أسباب دخول الجن ، وأما تنقية الدم بالحجامة من الأخلاط والترسبات الضارة ، فهو ليس أمان عن دخول الجن ولكنه مساعد فرعي ، بغض النظر عن خروج الجن بالحجامة فقط ، إذا كان ضعيفا جدا ، حيث يندر هذا .

وأما عن كيفية التخلص من دم الحجامة ، فتخلص منه بطريقتك الخاصة ، مثل دفنه مثلا ، المهم أن تكون طريقة التخلص منه ليست مخالفة للسنة و تقي من التلوث البيئي حفاظا على صحة البشر ، ولكن ليس كما قلت خوفا من السحرة والجن .

أما بالنسبة لتكرار الحجامة فلا بد من تنويع المواضع ، خاصة إذا كان موعد الجلسة السابقة قريبا ، وذلك على حسب حالة المريض من حيث الوقت بين الجلسات وعدد الحجامات في الجلسة الواحدة ، وهذا يرجع إلى خبرة الحجام المتكاملة . أما بالنسبة لحجامة المسحور فقد ذُّكرت في مساهمات سابقة تحت رابط الحجامة .

وأما عن حساسية جلد المريض ، فليس عليك أن تحجم كل موضع ينتقل فيه السحر ، خاصة إذا كان من محظورات الحجامة ، لأني كما قلت بأن الحجامة ليست إلا مساعدا لعلاج المسحور ، ولكن مع هذا فإن لها تأثيرا فعالا .

ولاحظ بأني إذا ذكرت كلمة " الحجامة " أقصد بها الحجامة الأصلية " الرطبة " ، وكما قلت آنفا بأن الحجامة الجافة ماهي إلا مساعدا لها .

وأخيرا أخي العزيز يا حبذا لو رجعت إلى المساهمات السابقة ، حفاظا على الوقت والجهد ، فستحصل إن شاء الله على 50% ردا على أسئلتك . وأسأل الله التوفيق للجميع .

أبو سعـــــــــود ..
علي بن حسن الحمادي

جند الله
25-05-2005, 09:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل

أنا لم أذكر مطلقا أن الحجامة علاج للسحر، بل سبب حسي ومادي مؤثر وفعال في علاج السحر، والحديث المذكور أعلم ضعفه، ولكن لما وجدتك ذكرته جاريتك حسبما حملته على الاستئناس، وبما أن المسائل الخلافية لا تحسم بالاستئناس، إذا لم يكن هناك مسوغا لأن تذكره أصلا.

وأنا لم أقصد إطلاقا أن تنقية الدم تساعد على عدم تجديد السحر، فمن الممكن ان يجدد السحر بدون ذلك، ولكن تنقية الدم بعد الشفاء تساعد على عدم الانتكاس، وهناك فارق جوهري بين المعنيين، فوجود نفايات ومخلفات في الدم يحض أي شيطان على اقتحام الجسم مرة أخرى، وهذا متعارف عليه بين كل أكابر المعالجين.

أما عن التخلص من الدم، فحتى دفن الدم لا يحقق عنصر الأمان، لأن الدم مسحور أصلا، أي مكدس بالمركبات السحرية العضوية، وبالشياطين، فحتى لو دفنته فستقوي الشياطين نفسها مرة ثانية، وسيظن المعالج أن الحالة شفيت بسبب الحجامة الرطبة، وهذا خطأ وقع فيه الكثيرين، بل إن الحالة ازدادت سوءا أكثر، هذا تأدت به بالخبرة والتجربة، فمن صدق فمرحبا، ومن لم يصدق فهو وشأنه، وليتذكر من يجحد بهذا أنه ضامن، والمريض مسؤول منه أمام الله تعالى.

وأما عن تجديد الحجامة، فهذا تحديده لا يرجع لخبرة الحجام المتخصص بالأمراض العضوية وتقديره، ولكن تحديدها يرجع للمتخصص في الأمراض الجنية، فهو أعلم بمواضع انتشار الجن في الجسد، ولي أبحاث هنا منتسرة على المنتدى، ومنها بحث أتكلم فيه عن جزئية في هذا الصدد عن الغضاريف وعلاقتها بالشيطان.

راجع هذا الرابط

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1663

ووفقكم الله إلى ما يحبه ويرضاه

د.عبدالله
26-05-2005, 12:11 AM
الأخ الفاضل (( جند الله )) الأخ الفاضل (( بوسعود )) حفظكما الله ورعاكما ، بارك الله فيكما وجزاكمــا الله خيرا ، وشكرا لكما ، على هذا التوضيح الرائع والطرح المميز ، لهذا الموضوع . (( ولكن يجب أن لا يفوتنا شيئا مهما ، وهو الفرق بين الخبرة العملية ، والدراسة النظرية ، وهذا ما لمسنــاه في العديــد من الحالات من خلال تجاربنا السابقة والحالية ، في هذا المجال ، واقصد به علاج السحر ، بالحجامـــة الرطبة ، فالدراسة النظريـة ليست دليلا كافيــا ، حتى نحكم على هذا الموضــوع بهذه السهولة ، فشتان بين هذا وذاك )) وأؤكد هنا أيضا أن العلاج الأساسي للمس والسحر هو (( الرقية الشرعية )) . والحجامة تعتبر علاجا مساعدا إضافيا فعالا ، له أهميته وخصوصياته . (( للسيطرة على المرض ومحاصرته )) . (( ولا تنفع الحجامة لعلاج المس والسحر من دون الرقية الشرعية )) .

ولو رجعنا إلى المساهمات السابقة ، لوجدنا جوابا كافيا عن هذه الأسئلة ، بنسبة 80 % ، بالإضافة إلى المساهمات السابقة لشيخنا الفاضل (( أبو البراء )) حفظه الله (( بخصوص حجامة المسحور )) وما جاء عنها في الأثر .

وأحب أن أؤكد للأخ الفاضل (( جند الله )) حفظه الله ورعاه ، إن الشيخ بوسعود حفظه الله ، يستقبل في مجلسه الخيري ببيته ، في كل يوم أثنين من 60 إلى 70 شخص على الأقل ، وهو أستاذ وخبير ومتخصص في العلاج بالحجامة منذ 11 سنة ، ونحن نساعده ونعاونه بالإضافة إلى عدد 6 حجامين آخرين متطوعين ، جزاهم الله خيرا .

وكم نتمنا لو كنت بيننا يا أخي الفاضل (( جند الله )) حتى ترى وتشهد بنفسك ، كيف نعالج حالات المس والسحر . (( ثم تحكم على ذلك )) ولا نزكي على الله أحدا . جزاك الله خيرا يا أخي الكريم .

(( مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والتقدم والنجاح .. والصحة والعافية ))

جند الله
26-05-2005, 03:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأحبتي في الله (بو سعود) و (عبد الله بن كرم)

بارك الله فيكما وفي عظيم جهدكما، وجزاكما الله كل خير، وإنشاء الله يجمع الله بيننا ونلتقي على كل خير.

لقد ذكرت أنني بدأت بحثي في الحجامة نظريا، ثم أتبعت هذا تجربة عملية، وهذا أعتقد هو الإسلوب الأكاديمي، وهذا كله كان في ضوء خبرتي في عالم الجن، وبعد أن خبرت من أسرارهم مما لا يتيحه المنتدى أن نتكلم فيه، وأنا لدي يقين جازم أنه أحدا لا يعرف أي معلومات عن هذه الأسرار، ليس غرورا أو كبرا، والحمد لله هذه الأمور ليس لها لدي أي نصاب، ولكن هذا الأسرار التي لدي لا يحصل عليه إلا أكابر السحرة في العالم، وهذا كان السبب في نجاحي في العلاج بفضل الله وحده، ولكن ما زال هذا العلم في إطار شخصي.

لذلك فعندما أذكر الحجامة الجافة واخصها في علاج المرضى بالأمراض الجنية فأنا على يقين جازم بضرورة هذا التخصيص، وعندما انهى عن الحجامة الرطبة، فأنا على علم يقيني بأنها تضر المريض بالأمراض الجنية أيما ضرر، وقد أكون بدأت قبل ممارسة الحجامة بالدراسة النظرية فهذا لا يعني أن كلامي هنا هو كلام نظري، بل أنا درست المسألة نظريا في ضوء خبرة خاصة، فجاء التنفيذ العملي موفقا وناجحا، وأصاب الدواء موطن الداء.

وقد التقيت بشيخنا الجليل (أحمد حفني) شيخ الحجامين العرب، وعرضت عليه تجربتي، فأقر بها قائلا بأن معظم الأطباء الآن في العالم أكثر اعتمادهم هو على الحجامة الجافة أكثر من الحجامة الرطبة، وان الاعتماد عليها هو مذهب حديث، وهذا متبع في الصين مثلا.

يا أخي الفاضل رأيت وشاهدت وأعرف كل شيء عن علاج المس والسحر بالحجامة الرطبة، فأنا لا أتكلم من خارج دائرة الضوء، ولكن ما يفوتك هو أن الجن والشياطين تجتمع على هذا الدم (المسحور) الخارج من المريض، ثم تعيد الشياطين تجميع المركبات السحرية العضوية، ثم تهاجم المريض مرة أخرى وبشكل أشد، طبعا الحجام يظن أن المريض بالفعل من السحر، نعم قد يكون، ولكن شفي من سحر ودب إليه سحر آخر صار بحاجة للعلاج منه.

هذا بعد أن صار الدم بعيدا معزولا عن جسم المريض، وقد نسي المعالج والحجام وجود هذا الدم، فيدخل الجن إلى جسم المريض في التوقيت المناسب، ثم يصاب بأمراض خطيرة، طبعا بعد أن شفي المريض بالحجامة من داء إلا ويظهر له بعد ذلك ألف داء، طبعا لن يلتفت أحد إلى مصير الدم القديم، ولن يلتفت أحد إلى مدى صلته بما المريض عليه اليوم من داء، ولا أحد يعلم أن أمر التكليف المتعلق بهذا السحر والداء هو قطعة القطن التي اجتمع فيها الدم المسحور وتم دفنها أو حرقها أو التلص منها بشكل خاطئ، والحل الوحيد هو الحجامة الجافة.

هذا الكلام بصدد الدم المسحور، وليس الدم العادي الذي يخرج من المريض، ويتم التعامل معه بشكل صحيح، كالحرق أو الدفن فهذا لا يضر مثلما أنك ترمي الدم في الحامام أو في المهملات، او انك لا تتعامل مع الدم المسحور بشكل سليم.

أخي الكريم هذا مما لدي من معلومات وأسرار عن عالم الجن متعلقة بالحجامة، ولكم جميعا الحرية في التصديق او التكذيب لهذا الكلام، والأخذ بالنصيحة أو ردها، لكن جرت عادتي أنني لا أماري، أذكر المعلومة والدليل والحجة، ولا أرد على المعارض الذي لم يدرس كلامي، أو فهمه في إطار فهمه الشخصي للمسألة، وتمسكه برأيه المخالف، أو أصر على أن يحمله على غير محمله ليوافق هوى في نفسه، فمثل هؤلاء لا أرد عليهم.

وهذا ليس استخفافا مني بمن أحاوره، حاشاني الله، ولكن لسبب أنني أعلم أن الشيطان لبس عليه المسألة والفهم، ومن الخطأ ان أماري وأهدر الوقت مع كيد الشيطان، ولو راجعت معظم الندوات هنا ستجد أن كثيرا منها لم أرد فيها على من احتجوا علي، لنفس هذا السبب، فيظن الطرف الآخر أنني بهت.

البحث العلمي أخي الكريم له أصوله وضوابطه، وصحة الناس أمانة في أعناقنا، لذلك أنصح في الله أن يراجع كلامي هذا حرفا حرفا، وأن يفكر فيه كل ذي أمر وبال، وليراجع نفسه أولا قبل أن يقبل او يرفض.

أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم

بو سعود
26-05-2005, 08:30 AM
أخي العزيز " جند الله " حفظك الله وأحسن إليك ..
لقد ذكرت في مساهمتك السابقة عن الدم ( مكدس بالمركبات السحرية والعضوية ، وحتى لو دفنت فستقوي الشياطين نفسها مرة ثانية ) .
ليس إلى هذا الحد أخي الكريم كما تظن عن دم حجامة المسحور ..

معلوم عن المسحور والممسوس بأن مشكلة كلا الشخصين هو دخول الجن بهما ، ولكن هناك فارق واحد بينهما ، وهو أن المسحور أصيب بفعل فاعل من شياطين الإنس ، وهو أن يعمل الساحر " طب " أي عملاً ، فيُدفن هذا العمل ، أو يرمى في البحر ، أو يشرب ليمكث في معدته وغيرها من الطرق ، ويكون العمل محتوٍ على شركيات وكتابات وأشكال يعرفها الجن ، يكلفهم الساحر بها لدخول جسد شخص ما وإيذائه ، مثل الحب والكره ، أو التخيل ، أو الفصام ، أو عدم القدرة على الجماع ، وغيرها ، فيدخل في جسد الشخص ليؤدي مهمته ، متحكما بأعضائه و أعصابه و دماغه كما كلفه الساحر .

فعند علاجه بالرقية الشرعية والحجامة في آن واحد ، يُعزم عليه بالقراءة المستمرة حتى يصيب الجني التعب والإرهاق ، وحين ذاك يسهل خروجه بالحجامة .

ولنفترض بأنه خرج مع الدم ، فإنه لا يمكث بدم الحجامة ، وماذا يريد بالدم بعد خروجه من الشخص ، فليس به إلا الأخلاط والترسبات الضارة ، وأما السحر فهو ليس في الدم أصلا ، إنما هو خارج الجسم ، وإذا أُدخل المعدة بالشرب فإنه لا يُهضم ، وهذا أفضل مكان يحفظ بها ، وبعض الأحيان يحفظ في بئر لكي لا يصل إليه أحد ، كما فعلت اليهودية السحر للنبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن الله دله عليه عن طريق الوحي فأبطله ، وبعضهم يزيد إجرامهم فيدسونه في فرج امرأة بعد موتها قبل الدفن ، كي يُدفن معها في القبر ولا يصل إليه أحد .
وبهذا يُعلم بأن السحر ( العمل ) ما هو إلا رسالة من الساحر يقوم الجن بتطبيق مافيها ، واعلم أخي الحبيب إني كنت على علاقة مع شخص كان يصاحب ساحرا ويتعامل معه ، فرأيت عنده كتبا منسوخة من كتب الساحر الأصلية فتصفحت بعضها سريعا ، وأخبرني عن كيفية بعض السحر الذي جربه بعد أن علمه الساحر إياها ، فكانت أعمال كفرية والعياذ بالله ، ولكن تاب هذا الرجل توبة صادقة ، أحسبه كذلك ، ولكنه كان خائفا من إتلاف الكتب من أن يُضر ، فأتلفها بعد النصيحة ولله الحمد وبعد أن حصّن نفسه ، وأخبرني عن كيفية كتابة أسماء الجن والعفاريت وأين توضع ، وبعض الأحيان يضع السحر تحت رأسه هو ، ليضر شخصا آخر ، ولهذا نتخلص من دم المسحور بعد خروجه بالحجامة كما نتخلص من دم أي شخص ، فهو صحيح بأنه مسحور ، ولكن السحر ليس في دمه ، وإنما الذي يجري بدمه هو الشيطان الذي يؤدي مهمة السحر ، وبعد خروجه مع دم الحجامة يتركه ليؤدي مهمة أخرى ، ولن يستطيع الدخول بنفس الشخص ، إلا إذا أهمل الشخص توصيات الراقي .

وبهذه المناسبة سأذكر قصة صديق لي قمت بحجامته عن السحر ، ذكر لي هذا الشخص بأنه يظن أنه مسحور ، ويقول أن سبب ذلك هي عائلة من أقاربه كانوا يريدونه للزواج من ابنتهم ، وهو يريد فتاة أخرى ، فأصبحت تحدث أمورا في بيت والده تدل على وجود السحر ، فبدأت بطنه تألمه ، وبدأت كفيه وقدميه تتقشر وتتحجر بكاملها ، شبيها بالصدفية ولكن بكثافة عجيبة ، واستمر هذا المرض سنة تقريبا ، وقال بأن التشخيص الطبي يبين بأن سببه من المعدة ، لأنه كان دائم الأوجاع .

فاتفقنا على موعد للحجامة ، وكانت الساعة التاسعة صباحا ، وكان على الريق ، فبدأت بحجامتين على الكاهل ، وواحدة على القمحدوة ، وبعد دقائق قال : أحس بتغيّر في بطني ، وازداد هذا الشعور حتى استقاء ، وكأنه قد شرب كأسين من الماء قبل الحجامة ، علما بأنه لم يأكل ويشرب من الساعة العاشرة ليلا ، فكان أمرا غريبا أن يخرج من بطنه هذه الكمية من السوائل وهو صائم من ( 11 ) ساعة ، ومعلوم بأن المعدة تهضم ما فيها بعد ثلاث ساعات تقريبا ، وخاصة السوائل ، فدل هذا على السحر لأنه لايهضم .
وبدأ يبرأ يوما بعد يوم حتى تم شفاؤه بإذن الله تعالى في خلال أسابيع .


أبوسعـــــــــود ..
علي بن حسن الحمادي

بو سعود
26-05-2005, 08:42 AM
أثابك الله أخي الحبيب " عبدالله بن كرم " على هذا البيان ..
وبالمناسبة فنحن ليس أكثر منك في عمل الخير في هذا المجال .. ولكن أسال الله العلي القدير أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل .

د.عبدالله
26-05-2005, 09:16 AM
أخي الفاضل (( جند الله )) حفظك الله ورعاك وجعل الجنة مثواك .

يا أخي الفاضل نحن لم نكذبك (( بل بالعكس والله ، نحن نصدقك ، ونحترم رأيك ، ونقدر لك جهدك ، وعملك المضني المتواصل ، ونبارك لك فيه ، ونسأل الله تعالى أن يوفقك ، بل نحن نكذب عليك يا أخي الفاضل لو قلنا لك ، بأننا نعلم أو نعرف كل شيء ، وخاصة هذه العلوم والأسرار التي حصلت عليها بطريقتك ودراستك الخاصة ، وهذا جهد يحسب لك ، (( ويقينك الجازم في محله )) .

كان كل قصدي من الكلام الذي ذكرته لك يا أخي الفاضل ، (( هو أن أوضح لك ، إنه من خلال ممارستنا للعلاج بالحجامة وعلى مدى سنين طويلة ، والتي اكتسبنا من خلالها خبرة واسعة ، خاصة عن أعراض المس والسحر ، والتي تم علاجها وشفاها الله بفضله ورحمته وكرمه ومنه ، لم تحدث أي مضاعفات ولم يشتكي إلينا أحد من المرضى ، بل بالعكس والله ، لقد تحسنت حالتهم ، وكلهم يعيشون حياتهم الطبيعية ، ولا يزال أكثرهم يراجعنا حتى الآن ، لكن ليس لعلاج المس والسحر ، بل للحجامة الوقائية ، عن الأمراض العضوية )) .

ونكذب عليك أيضا ، لو قلنا لك بأننا نرمي الدم في الحمام أعزك الله والسامعين ، أو ندفنه بالتراب ، بل بالعكس ، بل نرمي به في صندوق مهملات خاصة ، ونحمد الله سبحانه وتعالى إنه حتى اليوم لم تحصل أي مضاعفات أو سلبيات .

(( خاصة إذا تحصن المريض ، بالقرآن ، والرقية الشرعية ، والأوراد النبوية الشريفة ، والمحافظة على الطهارة والوضوء والصلاة ، وهذا أمر لم يفوتنا أبدا ، بل نصر ونشدد عليه، فتلقين المرضى أمر مهم للغاية ، وهو واجب محسوب علينا )) ونحن مسئولون ومحاسبون عليه أمام الله .

أما بخصوص تعبيرك الأخير وهو (( أخي الكريم هذا مما لدي من معلومات وأسرار عن عالم الجن متعلقة بالحجامة، ولكم جميعا الحرية في التصديق او التكذيب لهذا الكلام، والأخذ بالنصيحة أو ردها، لكن جرت عادتي أنني لا أماري، أذكر المعلومة والدليل والحجة، ولا أرد على المعارض الذي لم يدرس كلامي، أو فهمه في إطار فهمه الشخصي للمسألة، وتمسكه برأيه المخالف، أو أصر على أن يحمله على غير محمله ليوافق هوى في نفسه، فمثل هؤلاء لا أرد عليهم )) .

هذا كلام لا داعي منه يا أخي الكريم ، ولا يليق بنا أن نتعامل به ، ألا ترى ذلك يا أخي الفاضل .
نحن نحترم رأيك ، ونتفق معك ببعض الأمور ، ونختلف معك في أمور أخرى ، وهذه المسئلة ليست جديدة ، والإختلاف في الرأي وارد في كل مسألة يا أخي الفاضل ، وهذا أمر لا نستطيع أن نلغيه .

أرجو من الله سبحانه وتعالى أن لا يترك كلامي هذا الأثر السيء في نفسك ، يا أخي الفاضل ، وأشهد الله تعالى إني أحبك فيه . والله من وراء القصد . مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية ، والتقدم والنجاح ، اللهم آمين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

علينا باليقين
26-05-2005, 09:35 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم ، وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد .
ـ أما بعد ـ
أخواني في الله عبدالله بن كرم و ابو سعود جزاكم الله خيرا على ما خطته يداكم، حقا مررت بالعديد من حالات السحر والمس المقترن بالسحر والتي بحمد الله شفيت بالرقية والحجامة الرطبة.وجل ما ذكرته ايها الاخ الفاضل عايشته انا ايضا مع الاخوات اللاتي قمت برقيتهن.
والحجامة والله نافعة لاستفراغ مادة السحر من بدن المسحور ، وذلك لأن مادة السحر تستقر في الدم حتى تفسده ، واستخراج الدم الفاسد المتعلق به مادة السحر يخفف من أثر السحر وأعراضه ، ويكون ذلك بالحجامة في المواضع التي حددها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك ايضا مواضع الضرر .. يقول ابن القيم في " زاد المعاد " : واستعمال الحجامة على ذلك المكان الذي تضررت أفعاله بالسحر من أنفع المعالجة إذا استعملت على القانون الذي ينبغي .

ونقلا عن الشيخ أحمد في موقع لقط المرجان والذي يقول:وكذلك الجن أيضا فى حالة المس والسحر يدخل الجن الجسم من خلال مسام الجلد وفتحات الجسم الكثيرة ويستقر فى المخ عن طريق الدم ويجرى فى الجسم بسهولة .ويسر وتلك حقيقة يعلمها أى معالج لأمراض الجن من سحر أو مس. ! والسحر ينفذ فى الإنسان عن طريق جنى شرس يسمى خادم السحر، يدخل الجسم ويسير فى الدم حيث يريد، ويصيب الإنسان با لأمراض المختلفة ويحدث اضطرابات نفسية أيضا. والساحر يستطيع التصرف فى الجسم عن طريق خادم السحر ومعرفة هذا الخادم بالدم وكيف يتحرك فيه بإذن الله. قال تعالى: وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله: سورة البقرة

العلاقه بين الحجامة والسحر و المس الشيطاني قد أثير هذا السؤال كثيرا قديما وحديثا. . ما علاقة الجن والشياطين والحجامة؟ قال ابن القيم رحمه الله قد أشكل هذا على من قل علمه وقال: ما للحجامة والسحر؟ وما الرابطة بين هذا الداء والدواء ولوجد هذا القائل ابقراط أو ابن سينا أو غيرهما قد نص علي هذا العلاج لتلقاه بالقبول والتسليم وقال قد نص عليه .من لا يشك فى معرفته وفضله ونحن فى عصرنا الحالى قد أثير هذا التساؤل من بعض من قل علمه ومن لا علم له وقال ما الحجامة والسحروالجن؟ ولكى نجيب على هذا التساؤل القديم نوضح أولا أن الجن يجرى من ابن آدم مجرى الدم كما جاء فى الحديث الصحيح عن النبى صلى الله عليه و! سلم إن الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم رواه مسلم. وتلك حقيقة أخ برنا بها النبى صلى الله - عليه وسلم، وليست مجازا أوتشبيها كما يظن البعض وذلك جهلا منهم. كيفية إخراج الجن بالحجامة عرفنا كيف تكون الحجامة، والآن نتعرف على كيفية إخراج الجنى بالحجامة من داخل الجسم فى حالة السحر والمس الشيطانى، فالطريقة واحدة لأن عمل الحجامة لا .يختلف المهم أن نحدد مكان وجود الجنى فى الجسم، وفى الغالب يكون مركز وجود الجنى .هو المخ، لأن من المخ يستطيم الجنى السيطرة على الجسد كله .وبالتالى فإن أفضل مكان لعمل الحجامة ما بين الكتفين تحت القفا مباشرة .وأيضا على الكتفين الأيسر والأيمن وأولى الخطوات هى قراءة آيات الرقية على المريض، وآيات السحر إذا كانت الحالة .به سحرا - ويتم عمل الحجامة بثلاث شرطات سطحية بشفرة حادة لم تستعمل من قبل شفرة حلاقة ونشعل ورقة صغيرة ونضعها داخل كوب متوسط الحجم ويقلب الكوب وبه الورقة مشتعلة على مكان التشريط فتنطفىء الورقة ويمسك الكوب فى الجسم. . حيث يحدث شفط للجلد وجذب للد م من خلال التشريط السطحى والتشريط يكون فى حدوده، سم. * ويجب الإستمرار فى قراءة آيات الرقية وتكرار ! آية الكرسى أثناء الحجامة وخروج الدم مع الضرب بخفة على الكوب. وبعد حوالى دقائق لا تزيد عن خمسة يرفع الكوب، ونرى الدم فإذا كان متجلطا فتلك دلالة على خروج الجنى أو جزء منه أو السموم والأخلاط التى أحدثها الجنى بالجسم. واذا لم يخرج الدم متجلطا وخرج سائلا فهذا دليل على عدم خروج الجنى أو عدم وجود جنى أصلا بالجسم. . أو هروبه خارج الجسم نهائيا أو داخل الجسم وللتأكد من ذلك يجب قراءة أيات الرقية والتأكد .من خلو المريض من أى أعراض للمس أو السحر والحالة الثالثة. . ألا يخرج دم ويحدث تجلط على التثسريط يمنع خروج الدم، وهذا دليل على أن الجنى قوى واستطاع أن يسد الفتحات حتى يمنع الدم من الخروج، وكى لا يخرج معه بالتالى. وفى هذه الحالة الأخيرة يؤمر المريض بالإغتسال بماء مقروء عليه آيات الرقية وإبطال السحروالشرب منه لمدة شهر ثم يتم عمل الحجامة مرة أخرى وسوف يخرج الدم إما متجلطا وهذا دليل على خروج الجن بعد أن ضعف أو خروج الدم سائلا وهذا دليل على خروج الجن وهروبه نهائئ! بفضل الله. . ويجب فى هذه الحالة أن يستمع المريض إلى سورة البقرة ي! وميا والإستمرار .فى الشرب من الماءالقرآنى للتحصن لماذا يتجلط الدم في الحجامة .ذكرنا أن الدم الخارج فى كوب الحجامة إما أن يكون متجلطاأو سائلا .فإذا كان المريض به مسأ أو سحرا خرج الدم متجلطا وإذا كان الإنسان سليما ليس به مسا أو سحرا خرج الدم سائلا. . وهذا هو الأمر الطبيعى. . حيث أن الدم يخرج فى الكوب وقد تفرغ منه الهواء. . ومن المعروف أن الدم يتجلط فى- الهواءبعد دقائق معدودة و في حالة الحجامة يكون الكوب كما قلنا مفرغ من الهواء، لذلك فمن المفروض أن يخرج الدم سائلا. . . ولكن إذا كان المريض به أذى من جنى وخرج الجنى أو اخلاطه أو جزء منه في الدم تجلط الدم علي الفور داخل الكوب المفرغ من الهواء . لأن الجني مخلوق من نار السموم وهى أعلى اللهب وهو عبارة عن هواء ساخن. . مما يؤدى إلى تجلط الدم داخل .الكوب وقد خلط الأمر علي بعض الذين قل علمهم فقالوا إن الدم يتجلط لحرق الورقة داخل الكوب، والغريب أن الدم لا يتجلط فى هذه الحالة وإنما يزداد سيولة كما قرر الأطباء الذين شاهدوا الحجامة عمليا فى الواقع و قد جربنا ذلك الأمر بعمل حجامة لشخص به مس شيطاني ولم نقرأ عليه آيات الرقية. . فخرج الدم ف! ى الكوب .سائلا وأعدنا الكوب على نفس التشريط وفى نفس الوقت قرأنا آيات الرقية. فخرج الدم متجلطا والسبب بالطبع أن المرة الأولي هرب الجنى داخل الجسم، فخرج الدم بدونه، وفى المرة الثانية مع القراءة لآيات الرقية خرج الجن رغما عنه مع الدم في الكوب لأن القراءة لآيات الرقية والقرآن تجذب الجنى من الجسم إلي الكوب فيخرج .مع الدم مكرها لا يستطيع أن يفعل شيئا بفضل الله وحده الحجامة داخل معمل التحاليل الطبية والمفاجأة التى فعلتها هنا أننا قمنا بفضل الله بعمل أكثر من حجامة على أشخاص بهم مس وسحر فى حضور دكتور التحاليل محمد الحسينى وكانت المفاجأة المذهلة أن الدم المتجلط الخارج من الحجامة يختلف فى مكوناته عن دم الشخص العادى، حيث ظهرت فصيلة الدم مختلفة، ففصيلة الدم التى خرجت فى الحجامة من الشخص .غير فصيلة دمه، وذلك فى ثلاث أشخاص فى وقت واحد ! محمد أخذ عينات أخرى إلى معمله وأجر الدكتور/ والعجيب والمفاجأة أيضا أن عليها فحوص طبية مع أطباء زملاء له فى المعمل، فكانت المفاجأة أن كرات الدم الحمراء والتى من المفروض أن ! تتكسر- بعد حوالى ساعة على الأكثربعد تعرضها للهواء وخروجها من الجس م، وجدت أنها تتزايد حتى إنها بعد 12 ساعة أصبحت أكثر .وأكثرولم يتكسر منها شيئا، بل وتغير شكلها أيضا وهذا دليل واضح على أن الدم المتجلط الخارج من الحجامة ليس دما عاديا وأنما الدكتور/ هناك روح أخرى لجنى خرجت معه ومازالت تصارع من أجل البقاء وقد أعطانا محمد الحسينى تقرير بذلك أرفقناه بالكتاب. تلك هى معجزات الحجامة أثبتها الطب فى المعمل وتحت المجهر كى يوضح قدرة الله سبحاثه وتعالى، وتؤكد صحة ما. أخبربه سيد الخلق صلى الله عليه وسلم. والحمد لله أولا وأخيرا وصلى ! اللهم على محمد وآله وصحبه


والله أعلم.


نسأل الله الهداية والتوفيق لما فيه الخير,كما نسأله أن يعافينا وأن يشفينا من كل داء.
فمن توفيق الله عز و جل الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله .

أسأل الله أن يوفقني و إياكم لما فيه الخير و الصلاح و أن لا يستخدمنا إلا في طاعته و مرضاته و خدمة دينه والله الموفق

جند الله
26-05-2005, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي في الله (بو سعود) و (عبد الله بن كرم)

أعتقد أننا الآن متفقون بصدد أن الحجامة قسمان، قسم مختص بالأمراض العضوية، وقسم مختص بالأمراض الجنية.

أما الحجامة المختصة بالأمراض الجنية فهي مرتبطة بدم المريض المسحور، والسؤال هنا: هل مكونات دم المريض المسحور مرتبط عضويا بجسم المريض أم لا؟ يعني هل هو من مشتقات دمه ام لا؟ الإجابة نعم هو من مشتقات دم المريض. هذا هو السؤال الأول.

أما السؤال الثاني: مالفائدة التي حصل عليها الشيطان بتجميع هذه المركبات العضوية من مخلفات جسم المريض؟ وهذا سنعرفه من الإجابة على الأسئلة القادمة.

السؤال الثالث: العجوة معروف أناه تعطل فاعلية السحر ساعة حسب النصوص الشرعية الصحيحة، إذا هذا الكلام يفيد أن العجوة تؤثر في فاعلية السحر سواء الداخلي أو الخارجي، لأنه نص عام وليس خاص.

والسؤال الآن: كيف تعطل العجوة فاعلية السحر الخارجي؟ اقصد كيف يصل تأثيرها إلى السحر المدفون والمستغرق في الماء والمعلق في الهواء.إذا فتأثير العجوة مرتبط بأسحار داخلية وليست خارجية.

السؤال الخامس: إذا ثبت لنا وجود أسحار داخلية خلاف الأسحار الخارجية فما هو مصدر الأسحار الداخلية؟
فإذا كان الدم ومشتقاته ومنها الليمف والعرق والمني ودم الحيض هي من مكونات أي أمر أمر تكليف، إذا فالشيطان يستطيع تجميع المكونات الرئيسية للأسحار الداخلية من نفس مشتقات دم المريض.

أعتقد الآن اتصلت الحلقات، والصلة الآن بين العجوة والسحر هي أن الكبد يفرز مواد مضادة للسموم في الدم بينما العجوة تعوض الكبد ما فقده من مواد مفرزة لهذه المضادات، وطبعا فالاخلاط الرديئة التي تخرج من جسم المريض هي سموم راكدة في الدم، والعجوة تنشط الكبد لإفراز مذادات للسموم تقضي عليها، فيتعطل فاعلية هذه السموم او الأسحار مدة 12 ساعة.

إذا فالأخلاط على هذا هي تجمعات لمركبات سحرية، وهي مستهدفة من قبل الشياطين بل هي هي أحد ممتلكاتهم، ويحرصون عليها جدا، فماتراه أنت مواد ضارة قد تكون مواد نافعة لسحرة الجن، ليس لنا كإنس أن نحكم على نفعها او ضررها إلا من جهة عالمنا نحن، هذا مبلغ علمي في الأمر، وهي الذي أدندن حوله ليعي الواعي معي ما أريده من هذا.

وهذ الأسحار المتجمعة داخل المركبات العضوية تمد الجن بالقوة المسيطرة على الجسد، لذلك فعندما تتم الحجامة في موضع ما يفقد الجن مصدرا من مصادر قوته المسيطرة على أمر التكليف المشروب أو المأكول، فيتقيئ المريض ما في بطنه، ولا صحة لما يقوله البعض بأن الجن خرج مع الحجامة، لأن الجن لن ينتظر حتى يضع المعالج الكاس، بل سيهرب ويفر في أقل من لحظة، ولا تستطيع أن تثبت خلاف ذلك، وكذلك سيحدث نفس الأمر مع السحر الرئيسي خارج الجسد، وإلا فأن تشترط أن تكون الحجامة وسيلة لعلاج السحر المأكول والمشروب فقط، وهذا غير صحيح، لأنه ثبت شفاء حالات لم بكن لديها هذه الأنواع من السحر.

وأنت تعلم أن الدم في حالة السحر يخرج متجلطا، وأن المريض إن لم يكن به سحر خرج الدم سائلا، وهذا يتم داخل الكأس وقبل تعرض الدم للهواء، وهذا يعني أن مركبات دم المسحور هي مركبات غير طبيعية، وتخالف طبيعة الدم العادي الذي يتجلط لدى تعرضه للهواء، فما هو السر في هذه الخصوصية لدم المسحور؟ وما الذي أعطى الدم هذه الخصوصية؟ إذا الموضع بحاجة لوقفة منك وبحث ودراسة حتى تكتمل الرؤية ليدك.

والفيصل بيني وبينك التجربة العملية، حاول أن تعالج عدة حالات بطريقتي وعدة حالات بطريقتك أنت، ثم اعقد مقارنة بين نتائج الحالتين من خلال الكشف عليها، وسوف يتأكد لك في النهاية مدى صحة أي القولين، فلا تنسى أنك مطالب بالبحث والتحري إذا ما ظهر امامك قول جديد يحتمل الإصابة، ليس بحثا نظريا، ولكن بالتجربة العملية.

والسحر اخي الكريم ليس مجرد رسالة، السحر له أركان عديدة جدا بدونها يفقد فاعليته ولا يصح أن يطلق عليه، يدخل في الأمر المكتوب وأثر المسحور له، وبعض النجاسات وغير ذلك، غذا فهو ليس مجرد رسالة فقط كما تفضلت وأبديت.

أرجو من أخي الحبيب أن لا يأخذ كلامي على محمل التندر أو لحب المعارضة والظهور، ابعدني عن هذا الكلام كله، أنا أتكلم بموضوعية وبعلم، وأعي تماما كل حرف أكتبه هنا، فبرجاء أن تعيد قراءة كلامي عدة مرات من باب الدراسة ومحاولة اكتساف الموضوعية في جزئياته المختلفة، وأعتقد حينها سنجتمع على نقطة التقاء واحدة.

واسأل الله لك بالتوفيق.

بو سعود
26-05-2005, 09:31 PM
أثابكم الله جميعا ، أخي العزيز " عبدالله بن كرم " على مساهمتك الطيبة ، وأختي الفاضلة " أم محمد أمين " على تفصيلك الواسع ، وأخي الفاضل " جند الله " على اهتمامك لمعرفة الحق ، وسأرد على أسئلتك مقسّمة لطول السؤال و ضيق الوقت ، وأسأل التوفيق للجميع ..

بو سعود
26-05-2005, 10:15 PM
نعم أخي الكريم " جند الله " وفقك الله لكل خير ..

فنحن متفقون على القسمين بالإضافة إلى قسم ثالث ، لتصبح أقسام الحجامة ثلاثة :

- قسم مختص بالأمراض العضوية .
- وقسم مختص بالأمراض الجنية .
- وقسم مختص بالأمراض النفسية .

أما عن مكونات دم المسحور ، وارتباط السحر بمشتقات دمه ، فإنه ينقسم إلى قسمين :

أما القسم الأول : عن وجود أثر للشياطين أثناء تحاليل الدم المخبرية ، فهذا طبعا ليس له وجود ، لأن الجان من المخلوقات الغير ملموسة ، ولكن نستطيع أن نقول بوجود إفرازات الجسم الداخلية التي يتسبب بها الجن من حيث تحكمه بخلايا دماغ الشخص ومن حيث الأحاسيس والأوجاع مما يؤدي إلى سوء حالة المريض العضوية والنفسية ، وبالتالي يقوم الجسم بإفراز موادّا تتسبب في تغيير مكونات الدم من حيث ارتفاع أو نزول النسب في مكونات الدم .

وأما القسم الثاني : فعن وجود الشياطين في الدم حقيقة من حيث الاعتقاد النابع من الكتاب والسنة ، مما يسبب تغير تصرفات الممسوس ويسبب له أمراضا عضوية ونفسية ، فهذا لا شك فيه .
بل هذا هو السبب الرئيسي الذي جر بعض الأطباء المسلمين ناهيك عن غيرهم بإنكار ذلك ، بعد غض الأنظار عن هذه العقيدة الغيبية الصحيحة ، واعتمادهم فقط على بحوثاتهم ودراساتهم البشرية ، والتي لايتبين فيها إلا المواد الملموسة الناتجة عن تغيرات جسم المريض .

وللموضوع بقية في الرد على باقي الأسئلة ، مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية .


أبو سعــــــــــود ..
علي بن حسن الحمادي

بو سعود
28-05-2005, 11:19 AM
أخي العزيز " جند الله " ..

جوابُ العجوة هو نفس جواب المساهمة السابقة ، وأزيد عليه بما أثبتته بعض التحاليل المخبرية ، أن كل من تصبّح بسبع تمرات ، تنتشر في جسمه مادة زرقاء تقيه من أي أشعة خارجية ضارة ، وعلى هذا فهي تقيه من السحرة والجن أيضا ، وهذا من الإعجاز النبوي العظيم ، الذي مازال يكتشف العلماء أسراره حتى اليوم .

وأما عن خروج الدم متجلطا ، فمن أسبابه هو تغير مكونات الدم التي أفرزها الجسم متأثرا بالسحر ، ولكن إذا رأينا هذا التجلط في الكأس ، فلا نستطيع أن نثبت أنّ الشخص مسحور ، وذلك لأن هناك أمور كثيرة أيضا تسبب حدوث تجلط الدم الخارج بالحجامة ، وإليك مايحضرني الآن :

1 ) التلوث البيئي ، بسبب معادم السيارت ، والمصانع وغيرها ، والذي يصل إلى الدم عن طريق الرئة .

2 ) المعلبات ، والمثلجات ، والمواد الحافظة ، والمواد الغازية ، والتى تصل أضرارها إلى الدم عن طريق المعدة .

3 ) الفواكه والخضروات ، والتي تعد من أفضل الأطعمة صحةً لجسم الإنسان ، فأصبحت الآن لا تخلو من الأضرار ، بسبب تغذيتها بالأسمدة الكيماوية .

4 ) الماء الذي نشربه ، وهو شريان الحياة ، أصبح الآن يغذى بالمعادن الكيماوية ، بعد أن تتم تصفيته ، ومن ثم تُضاف إليه مادة الكلور ، لأنه يُحفظ بخزّانات كبيرة معرضة للتلوث ، أو بالقارورات الخاصة بالشركات والمؤرخة لسنة على الانتهاء ، مما يجبرهم على إضافة هذه المادة لقتل البكتيريا والجراثيم .

5 ) الأدوية الكيميائية ، مثل المسكّنات ، والمضادات الحيوية ، والكرتيزونات وغيرها ، يحصل المريض على فوائدها المؤقتة ، وينتظر بعد ذلك أضرارها المستقبلية المخزّنة في الدم .


فصحيح أن السحر له تأثير على الدم كما ذكرت آنفا ، ولكن ليس معنى ذلك بأن يُردّ كلّ شئ على السحر ، فإن الدراسات الطبية للدّم أثبتت وجود الأخلاط ، وعلى هذا فلا بد أن يُضبط الأمر . " لا إفراط ولا تفريط " .
مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية .

كتبه / أبو سعـــــــــود ..
علي بن حسن الحمادي

أبو البراء
30-05-2005, 04:09 PM
بارك الله فيكم أخواني جميعاً ، نقاش بناء للوصول إلى الحق ، ولم أدخل في تفصيلات ذلك لأني لا أملك من علم الحجامة أدناه ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

tarko
03-12-2007, 06:33 PM
تحجمت لي اسبوع وقائية
متى اتحجم تانية؟

tarko
03-12-2007, 06:37 PM
تحجمت من اسبوع حجامة وقائية متى اتحجم بعدها ثانية

أبوسند
24-12-2007, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
وفي علمكم وجهدكم وعملكم
والله ينفع بمواضيعك يا شيخ أبوسعود

بوراشد
25-12-2007, 12:02 AM
فقط أحببت أن أؤكد من خلال متابعتي لإحدى الحالات وبناء على نصائح الفاضل د عبد الله بن كرم...لا حظنا أن الجني يتأثر من الحجامة ويسمع ألمه المسحور ...بل الموضع الذي تتم فيه الحجامة ... لا حظنا أن الألم لا يعود إليه وكأن الجني يخاف الاقتراب من مكان الحجامة .

والله أعلم

ابا سليمان
08-05-2008, 06:05 AM
جزاكم الله خيرا

كيف نتخلص من دم الحجامة اذا كنا نعاني منا لسحر ؟؟

أزف الرحيل
09-05-2008, 03:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحسنت أحسن الله إليك ووفقك لما يحبه ويرضاه ...

ابن سينا
11-03-2012, 07:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الكرام بارك الله فيكم ، شكرا للاستاذ الدكتور علي الحمادي على بيانه المفصل ونحن سعداء باطلالته المباركة ، وردود الاخوة والاساتذة الافاضل د عبد الله بن كرم والاخ جند الله ، هناك نقاط محددة للحجامة خاصة بالممسوس والمسحور وهي ( الكاهل والاخدعين وعلى الكتفين والموضع 32 اليافوخ الذي احتجم فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما أمره جبريل بذلك ، عندما أصابه سحر ، والموضع 6 والموضع 48 والموضع 11 الفقرة الخامسة قطنية والرقم 26 على جانب الورك الايمن والموضع 49 الخاص بالمناعة وهي خطوط الطاقة الخاصة بحجامة المسحور ، ومن خلال عمل الحجامين والمختصين والخبرات وممارساتي في هذا المجال بصفتي راقي شرعي ايضا وحجام منذ 10 سنوات ، فان تزامن الحجامة مع الرقية الشرعية لها أثر ايجابي ووقع شديد على الخادم او الجني الذي قام بالمس او السحر، وان استخراج الاخلاط الرديئة والفضلات والشوائب والسموم من جسد المسحور، تخرج منه الطاقة الضارة وعالجت بنفسي عدة حالات وشاهدت بنفسي كيف يصرع الشخص بالحجامة والقرآن ويستريح بعدها وكان ممسوسا وأخبرني بعد اسبوع بأن المس الذي كان يعاني منه قد انتهى وبعد ثلاثة شهور سألته فأكد لي شفاؤه ، وهناك بعض الحالات يخرج معها خادم السحر بمجرد وضع الكاسات في مركز الرأس وتشاهد بنفسك كيف يصرع الشخص من اثر أكواب الحجامة وشدتها على الخادم وهذا حقيقة ، وتأكيدا لما قاله الدكتور الفاضل على الحمادي اناس كثيرون أصابه لوعة واستفراغ ألوان من السحر مع الحجامة وشفيوا بفضل الله مع الحجامة والقرأن فاذا كان النبي صلى الله عليه وسلم أمره جبريل بوضع كوب الحجامة على الموضع 32 اليافوخ فما معني هذا ، انني أؤكد ما قلته آنفا بوقع الحجامة الشديد على خادم السحر وخاصة مركز تواجده في الدماغ وفي حجامة عرق النسا كيف شاهدنا انتفاض الشخص بمجرد وضع الاكواب وبدون رقية او قرآن ينتفض من شدة ما يواجهه الخادم من عذاب جراء الحجامة وبمجرد ان نرفع أكواب الحجامة يهدأ الشخص المريض ، وبفضل الله حجمت 6000 آلاف شخص ، والحمد لله نسبة الشفاء كبيرة اذا ما قيست بالعلاجات الاخرى وخاصة الامراض المستعصية بالاخص عرق النسا والدسك والصداع النصفي والربو والنقرس والقولون العصبي ( شفيت عدة حالات مؤكد) والضعف الجنسي والتهاب الاعصاب ( العصبة ) في الاكتاف والظهر والرقبة وتنميل الاطراف وامراض الجهاز البولي وحموضة والتهاب المعدة بالاضافة الى الصدفية والبهاق والاكزيميا والثعلبة والذئبة الحمراء بالحجامة مع بعض الاعشاب وقد عالجت عدة حالات وشفيت وخاصة البهاق والصدفية بمتابعة عمل الحجامة كل شهر مرة وحسب الحالة المرضية لان هذه الامراض خلل في جهاز المناعة فنركز على تقوية جهاز المناعة فتكون الحجامة عاملا قويا في شفاء المريض الى جانب بعض الاعشاب الطبية ، وأقول هنا اذا كانت الشياطين تستطيع ان تستخرج السحر المدفون لم لم تستخرج ما دفنه رسول الله في الارض من دمه وتعيد الكرة ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم من عادته ان يدفن دمه في الارض ليكون في مأمن ، وهو الذي لا ينطق عن الهوى ان هو وحي يوحى وأنا أؤكد بأن الحجامة تنفع المرضى والممسوسين والمسحورين والامراض النفسية والعضوية والروحية وغيرها من الامراض صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال ( ان في الحجم شفاء ) والله تعالى أعلم
هذا مع اطيب الامنيات وخالص التحية لاساتذتنا الافاضل لما وضحوه لنا في هذا المجال

فاديا
12-03-2012, 03:44 AM
ما شاء الله بوركت اخي ابن سينا ودام عطاؤك

ابن سينا
13-03-2012, 05:58 AM
خالص شكري وتقديري للاساتذة الافاضل و للمعلومات الجديدة القيمة التي أضافتها المشرفة القديرة علينا باليقين الرقية الشرعية ، وعن كيفية التخلص من دم الحجامة افضل شىء ان تدفنه في الارض كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أما بخصوص الاخ الذي يسأل عن الحجامة في المرة القادمة فان حجامة المسحور والممسوس كل شهر مرة ان كان دمه وجسده يتحمل ذلك والا كل شهرين مرة ، اما للوقاية ففي السنة مرة او مرتين لتخليص الجسم من الاخلاط الرديئة والسموم والفضلات ، اما من يعاني من السكر والضغط فحسب حالة المريض فالبعض يحتاج كل شهر مرة والبعض الاخر كل شهرين او ثلاثة مرة واحدة والكبير في السن له مراعاة لحالته الصحية يكون الضغط خفيفا والتشريط خفيفا ولا تزيد عليه عدد أكواب الحجامة

طائر فى بلادى
04-01-2013, 10:52 AM
هل هناك من تقوم بعمل حجامه للسيدات ؟؟؟ هل تستطيعوا أن تدلزنى على سيده تعمل حجامه للسيدات
فأنا عملت حجامه من يومين على ضهرى لأنه يؤلمنى من حوالى شهرين .. وكنت أدهنه يومياً بزيت الزيتون المقرى عليه قرأن و لكن دون جدوى ففكرت فى عمل الحجامه ... و لكن عملتها مره فى ضهرى و كان الجانب الأيمن فى ضهرى يؤلمنى كثيراً ... فركزت الحجامه على مواضع الألم ... و لكنها أنتقلت اليوم الى الجانب الأيسر و شفى تماماً الجانب الأيمن فى ضهرى و الحمدلله ... فهل لى أن أكررها فى الجانب الأيسر ؟؟؟ و هل من الممكن أن أعمل الحجامه فى أوقات متقاربه ؟؟ فا أنا عملتها تقريباً من حوالى ثلالثة أيام ... و لماذا ينتقل الالم من مكان لأخر ... مع العلم أننى عملت عشر مواضع من الحجامه على ضهرى ... و فى كل مره ينتقل الألم الى مكان أخر ... أفيدونى أفادكم الله فضهرى يؤلمنى منذ حوالى شهرين