المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && بخصوص السحر المدفون في القبور ** دعوة للنقاش ** && ) !!!


الراقي المغربي
25-12-2007, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إخواني في الله الرقاة حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم ...

أطرح بين ايديكم موضوعا مهما للنقاش أرجوا أن يدلي كل راق وكل من له خبرة في مديدان الرقية الشرعية بدلوه. وحتى يستفيد كل حيران في هذا الامر ..

لا يخفى على كل راق متمرس ذي خبرة أن أفضل طريقة في علاج السحر هي استخراجه وابطاله ...

لكن هنا تواجهنا مشكلة كبيرة ،،، وهي أنه بالقرائن التي يعتمد عليها الراقي ويكشف بها مكان السحر يجد أن السحر مدفون في قبر ميت ،، وقد أفتى العلماء بجواز فتح القبر واستخراج السحر وابطاله وذلك لأن حرمة الحي كحرمة الميت... لكن المشكل الذي يواجهنا وهو أن الدولة لا تعطي ترخيصا على ذلك ...


فما الحل برأيكم بارك الله فيكم؟؟؟

هذا الموضوع متاح للكل للمشرفين والأعضاء كلهم يستطيع أن يدلي بدلوه في هذا الامر حتى نصل إلى الحل بإذن الله تعالى...

والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد....

ابو هاجر المغربي
25-12-2007, 02:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي الكريم لا يسع المعالج الا ان يصلي لله ويساله ان يهدي الشيطان الى الاتيان بالسحر وابطاله وهدا مجرب تقرا الرقية الشرعية بما فيها رقية السحر تستطيع من خلالها ادلال الشيطان واضعافه يقول الشيطان كعادته ان السحر موجود في مكان قد يكدب وقد يقول الصدق وفي كثير من الحالات يكدب لكن المريض يرى في رؤيا ان السحر في المكان الفلاني وهدا حدث كثيرا وعرفناه يرى المريض انه يحفر في قبر ما عن شيء في ايام متتالية وعند التاكد نعرف ان هدا السحر هو سبب المرض ودلك بقرائن عديده وثابثة وندهب بعدها فنجده في المكان الدي شوهد فيه بالضبط اما وان كان المشكل مادكر الاخ فالحل يكون في هده الحالة ارغام الشيطان على الاتيان به وهدا لن يتاتى بسهولة لا بد من جهد جهيد وبتوفيق من الله وانا حضرت حالات كثيرة مع اخ لي وفقه الله ارغم الشيطان على ان ياتي بالسحر بنفسه وابطله ورجع المريض كان لن يكن به شيء

الراقي المغربي
25-12-2007, 10:44 PM
بارك الله فيك أخي أبو هاجر على الرد ...

لكن ما أدراك أنه هو السحر بعينه فقد يأتي لك هذا الجني بسحر آخر أو بوقت يلبس عليك بأنه هو السحر ...

ابو هاجر المغربي
26-12-2007, 08:26 PM
يمكنني ان اعرف انه السحر بقرائن عديدة منها ان المريض ثماتل للشفاء بعدما مر على مرضه سبع سنوات او ثمان سنوات وهو يرى السحر في نفس المكان ويمكنني ان اتيقن من دلكم كما تيقنت مرات كثيرة من ان الجني صدق في الخروج وهدا لا يخفى على كل معالج دو خبرة ولو قليلة فقد تمر عليه الاف الحالات بل ملايين كلها تقريبا تتشابه ويستعمل فيها الطرق نفسها ويبقى قدر الله وتصرفها هو الدي يحكم كل هده الامور فبعلم الله يدخل الشيطان وبعلمه يتم السحر وبعلمه وارادته يبطل السحر باسباب عديده يسخرها
وهدا الدي قلته شاهدته بعيني مرات ومرات فسبحان الله رب العالمين

اجياد
26-12-2007, 09:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لذلك تكون مدة العلاج اطول
لكن هل يبطل السحر المدفون في المقبرة اذا خرج او احترق الخادم ؟

أبو البراء
27-12-2007, 10:25 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، أولاً حتى نكون دقيقين في مسألة الفتوى ، قد أشكل علي هذا الأمر قديماً فتوجهت بالسؤال التالي لشيخي الفاضل الدكتور ( إبراهيم بن محمد البريكان ) أستاذ مادة العقيدة الاسلامية في كلية المعلمين بالدمام :

لو علمنا بمكان السحر وأنه في قبر ما فهل يجوز نبش القبر لابطال السحر ، جزاكم الله كا خير ؟؟؟

الجواب : إذا كانت المعرفة يقينية دون الظن أو النقل عن الجن والشياطين عند ذلك لا بأس بنبش القبر واستخراج السحر فالحي أولى من الميت ، أما إن كان الأمر يتعلق بالظن فقط أو نقلاً عن الجن والشياطين عند ذلك فلا يجوز ذلك 0

وقد توجهت بنفس السؤال لفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن طريق أحد طلبة العلم فأجاب :

( إن كان الأمر يقيناً أو ظناً لا بأس بأن ينبش القبر ويستخرج السحر لاتلافه )

وأنا أميل في رأيي لقول الشيخ ابراهيم البريكان لحرمة أموات المسلمين إلا أن يكون الأمر يقيناً عند ذلك فالحي أولى من الميت 0

أما إن كان الأمر كما ذكر من قبل الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الراقي المغربي ) فالأولى أن يعالج الأمر بالرقية الشرعية لأن العبث في القبر دون تصريح رسمي قد يؤدي لمفسدة شرعية عظيمة والقاعدة الفقهية تقول :

( درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الراقي المغربي
29-12-2007, 08:52 PM
يمكنني ان اعرف انه السحر بقرائن عديدة منها ان المريض ثماتل للشفاء بعدما مر على مرضه سبع سنوات او ثمان سنوات وهو يرى السحر في نفس المكان ويمكنني ان اتيقن من دلكم كما تيقنت مرات كثيرة من ان الجني صدق في الخروج وهدا لا يخفى على كل معالج دو خبرة ولو قليلة فقد تمر عليه الاف الحالات بل ملايين كلها تقريبا تتشابه ويستعمل فيها الطرق نفسها ويبقى قدر الله وتصرفها هو الدي يحكم كل هده الامور فبعلم الله يدخل الشيطان وبعلمه يتم السحر وبعلمه وارادته يبطل السحر باسباب عديده يسخرها
وهدا الدي قلته شاهدته بعيني مرات ومرات فسبحان الله رب العالمين

لم تفهم أخي أبو هاجر الموضوع ....

الراقي المغربي
29-12-2007, 08:54 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، أولاً حتى نكون دقيقين في مسألة الفتوى ، قد أشكل علي هذا الأمر قديماً فتوجهت بالسؤال التالي لشيخي الفاضل الدكتور ( إبراهيم بن محمد البريكان ) أستاذ مادة العقيدة الاسلامية في كلية المعلمين بالدمام :

لو علمنا بمكان السحر وأنه في قبر ما فهل يجوز نبش القبر لابطال السحر ، جزاكم الله كا خير ؟؟؟

الجواب : إذا كانت المعرفة يقينية دون الظن أو النقل عن الجن والشياطين عند ذلك لا بأس بنبش القبر واستخراج السحر فالحي أولى من الميت ، أما إن كان الأمر يتعلق بالظن فقط أو نقلاً عن الجن والشياطين عند ذلك فلا يجوز ذلك 0

وقد توجهت بنفس السؤال لفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - عن طريق أحد طلبة العلم فأجاب :

( إن كان الأمر يقيناً أو ظناً لا بأس بأن ينبش القبر ويستخرج السحر لاتلافه )

وأنا أميل في رأيي لقول الشيخ ابراهيم البريكان لحرمة أموات المسلمين إلا أن يكون الأمر يقيناً عند ذلك فالحي أولى من الميت 0

أما إن كان الأمر كما ذكر من قبل الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الراقي المغربي ) فالأولى أن يعالج الأمر بالرقية الشرعية لأن العبث في القبر دون تصريح رسمي قد يؤدي لمفسدة شرعية عظيمة والقاعدة الفقهية تقول :

( درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



بارك الله فيكم شيخنا الحبيب أبا البراء على الفتاوى التي نقلتها لنا ...

لكن يبقى السؤال مطروحا إذا تم التأكد من أن السحر في القبر والدولة لا ترخص في ذلك فما الحل ؟؟؟

هذا ما نريد أن نصل إليه ...

والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد...

أبو البراء
30-12-2007, 02:17 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، ولقد أجبتكم بقولي :

أما إن كان الأمر كما ذكر من قبل الأخ الحبيب والمشرف القدير ( الراقي المغربي ) فالأولى أن يعالج الأمر بالرقية الشرعية لأن العبث في القبر دون تصريح رسمي قد يؤدي لمفسدة شرعية عظيمة والقاعدة الفقهية تقول :

( درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
01-01-2008, 08:50 PM
اخي الحبيب الراقي المغربي

ان افضل طرق افساد السحر في الاماكن التي لا نستطيع الوصول لها طريقة سهلة ونافعة جدا

تحضير دلو ماء مضافا اليه كمية ملح ثم تقرأ ايات الرقية وايات السحر ثم ترش على المكان الذي يظن فيه ان به سحر وهكذا في كل مكان

ولكي تتاكد على ان هذا المكان به سحر قم بما اقول لك ولن تخسر شيئا

احضر المصاب للمكان المشبوه والمظنون ان به سحر وانظر ماذا يحصل مع المريض ولا تخبره انك ذاهب به الى مكان السحر فان رأيت عليه علامات السحر كالخوف والاظطراب والتشنج وفقد البصر والرعشة والامور المعلومة لديك فاعلم ان هذا المكان يزيد ظنك على ان به سحر فتتصرف فيه برش الماء ان لم تستطع اخراجه او رش الملح على اعلى المكان المشبوه

افعل هذا وانظر النتيجة

الذهاب بالمريض لمكان السحر ان امكن وان لم تتمكن فاذهب ورش الماء واترك واحدا يراقب ماذا يحصل مع مريض سيرى انه سيصاب بشد الاعراض عليه وان كان الرش بعيد

أبو البراء
01-03-2008, 07:23 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الخزيمة ) ، وغفر الله لنا ولكم ، لا أعتقد أن هذه الطريقة تفلح في التعامل مع السحر إن كان موجوداً داخل القبر لأسباب كثيرة أهمها عدم وصول الماء إليه ، وثانيها أنه لا بد من فك السحر والتصرف به بالطرق المشروعة عند أثبات المعالجين للتخلص منه ومن آثاره ، ولذلك نكتفي باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والرقية الشرعية والشفاء أولاً وأخيراً من الله سبحانه وتعالى وحده ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الراقي المغربي
01-03-2008, 02:20 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الخزيمة ) ، وغفر الله لنا ولكم ، لا أعتقد أن هذه الطريقة تفلح في التعامل مع السحر إن كان موجوداً داخل القبر لأسباب كثيرة أهمها عدم وصول الماء إليه ، وثانيها أنه لا بد من فك السحر والتصرف به بالطرق المشروعة عند أثبات المعالجين للتخلص منه ومن آثاره ، ولذلك نكتفي باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والرقية الشرعية والشفاء أولاً وأخيراً من الله سبحانه وتعالى وحده ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


نعم كلام صحيح مية مية...

أبو البراء
01-03-2008, 02:44 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الراقي المغربي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
05-03-2008, 05:08 PM
حياك الله يا شيخ ابو البراء وحياك الله اخي المغربي ويا مرحبا بي عندكم لانني انا الغائب عنكم ولكن اكيد انتوا مقصرين معي بالدعاء فسبب لي غيابا عنكم


اخي ابو البراء واخي المغربي

اقول ليس الخبر كالمعاينة

والذي يعلم حجة على من لا يعلم

فهل جربتما هذا

اكيد جوابكم لا

انصح بفعل هذا الامر وانظرا النتيجة


واقول والله لو كان السحر المدفون على بعد عشر امتار في عمق الارض وبمجرد وضع الماء على المكان لرايتم العجب ولكم ان تجربوا وتفعلوا
ولو طبقنا قاعدة ان الماء لا يصل للسحر لرددنا كثيرا مما نفعله وننصح الناس بفعله

سحر مدفون تحت عتبة البيت لماذا ننصح برش العتبة ونحن نعلم ان الماء لن ينزل ويلامس السحر وامور اخرى ولكن هو الاجتهاد بمعرفة طرق ابطال السحر وطرق معرفة السحر من غير استعمال الجن


كيف سيفك السحر بالقراءة ويبطل

لا نعلم الكيفية
ولكن نعلم النتيجة

بنفس الاسلوب يقرأ على الماء ويرش مكان السحر ( قراءة وهي اصل ورش ماء وملح فرع سبب حسي ومجرب عشرات المرات والنتائج انتم تخبرونا عنها واي شخص يمكنه فعل ما قلته وان شاء الله هو سيخبرنا بالنتيجة
كيف سيبطل السحر لا نعلم

نحن نعلم النتيجة ونريد الثمرة وقد تحصلنا عليها كثيرا بفضل الله ومنته وكانت سببا في ياختصار الطريق الطويل وتسهيل الامر على المريض

لا اريدكم ان تحكموا مباشرة الا بعد ان تجربوا مقالتي



وايضا يوجد طرق اخرى لمعرفة مكان السحر بقليل من الجهد لا يكلفك خمس دقائق من الوقت

فاديا
05-03-2008, 07:05 PM
حياك الله يا شيخ ابو البراء وحياك الله اخي المغربي ويا مرحبا بي عندكم لانني انا الغائب عنكم ولكن اكيد انتوا مقصرين معي بالدعاء فسبب لي غيابا عنكم

اخونا الفاضل وشيخنا المبارك الخزيمة
اهلا وسهلا ومرحبا بك بيننا دائما وابدا

يعلم الله كم يعز علينا غياب من يزدان بهم المنتدى دوما
وكم ندعو لكم ان يوفقكم الله أينما في كنتم دينكم ودنياكم

نسأل الله العلي القدير ان يديم عليكم الصحة والعافية
وان لا تحرمونا من حضوركم المتألق دوما

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

الخزيمة
07-03-2008, 10:27 AM
اشكرك يا اخت فاديا على حسن اخلاقك ومحاسن كرمك وردك

وكما اشكر الشيخ الحبيب ابو البراء على سعة صدره ومحاسن اخلاقه في تعلميه ولا انسى الشكر للاخ المغربي على فتح مثل هذا الموضوع والذي اراه واجبا علي ان اكتب موضوعا جديدا في هذه المسئلة والتي سابين فيها ان شاء الله طرق ابطال السحر وطرق معرفة السحر من غير الاستعانة بالجن
وهذا من واقع التجارب

وانني على امل كبير في عدم التسرع في الاحكام الا بعد التجربة

إسلامية
16-04-2008, 01:14 PM
جزاكم الله خيرا

البرق من الامارات
19-04-2008, 03:51 PM
بارك الله في الجميع .. ولي زياده في ذلك فالسحر المدفون له علاقة بالاسحار الداخليه الاخرى فالمدفون ليس للمحبه بل هو للانتقام من الشخص المراد سحره وله اعراض وعلامات نفس علامات السحر ولكن صاحبه لايصرع في الغالب ولكن له رعشه وحراره دوماً بسبب حرارة الارض ويرى المريض المقابراو الاراضي الزراعية او يرى التراب بشكل شبه يومي ويكره الوقوف بكثره على الرمال ولايحب ان يذهب الى البر او الصحراء فتراه منطوي يحب البيت ولايفارقه ويحس بالضيق من الخروج ..
وعلاجه كما ذكر سابقا في النقاش من رش المكان ان علم .. وان لم يعلم فيقراء على المريض رقية المسحور وان يعطي له برنامج علاجي لمدة شهرين متواصلين مع قراءة ودهان للظهر والصدر والاغتسال اليومي بعد المغرب او بعد صلاة الفجر ..
وبالله التوفيق ..

جميلة ق
15-04-2009, 01:16 PM
هل يعي الشخص المصروع اثناء الرقية الشرعية ما يقال على لسانه ارجوا منكم الردالسريع

علينا باليقين
15-04-2009, 01:59 PM
هل يعي الشخص المصروع اثناء الرقية الشرعية ما يقال على لسانه ارجوا منكم الردالسريع

حياك الله أخية
نعم قد يتحدث الجني على لسان المريض والمريض بكامل عقلة وواعي لكل ما يصير حوله، أحدثك من تجربتي :حصل مع البعض من الاخوات , وكنت اسألهن بعد ذهاب العارض , هل هن كن واعيات ،وكانت الاجابة بنعم ويذكرن كل ما حصل معهن ....هناك نوعان للتلبس( كلي وجزئي ) اما التلبس الكلي فلا يعي صاحبه ماذا يحدث له ابدا وهو يمشي ويقوم ويتحرك بل ويسوق السيارة ويسافر من مكان الى مكان ولا يشعر بنفسه الا وهو في مكان آخر بعد ان يحل عنه الجني الخبيث. واما التلبس الجزئي فان صاحبه يشعر بما حوله ويتكلم الجني على لسانه ولكنه لا يستطيع دفعه وهذا ما حصل مع بعضهن وهو واقع تجربتي والله أعلم

اليك هذا الرابط للمزيد من الاستفادة

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=25380

جميلة ق
15-04-2009, 07:44 PM
السلام على من اتبع الهدى اشكر سيادتكم المحترمة على اجبتكم في سؤال السابق و هدا دليل على ان منتداكم ياخد رسائل الاعضاء بعين الاعتبارو ارجوا من الله ان يجعل كل جهداتكم في ميزان حسناتكم و يحشركم في زمرة الرسول صلى الله عليه وسلم سوف اضيف سؤال هل يشعر المريض بالضرب اثناء الرقية الشرعية بدليل انه يعي مايدور حوله رغم انه ينصرع اثناء قراءة القران خاصة ايات السحر وشكرا وتقبلوا مني فائق الاحترام

علينا باليقين
16-04-2009, 06:15 AM
السلام على من اتبع الهدى اشكر سيادتكم المحترمة على اجبتكم في سؤال السابق و هدا دليل على ان منتداكم ياخد رسائل الاعضاء بعين الاعتبارو ارجوا من الله ان يجعل كل جهداتكم في ميزان حسناتكم و يحشركم في زمرة الرسول صلى الله عليه وسلم سوف اضيف سؤال هل يشعر المريض بالضرب اثناء الرقية الشرعية بدليل انه يعي مايدور حوله رغم انه ينصرع اثناء قراءة القران خاصة ايات السحر وشكرا وتقبلوا مني فائق الاحترام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أخية على دعائك الطيب ولك بالمثل
ملاحظة عزيزتي يا ليتك تتقبليها بصدر رحب بارك الله فيك

لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول صلى الله عليه وسلم حين كتب إلى غير المسلمين، وأخوك المسلم قل له: السلام عليكم، أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى.

وإذا كانوا مسلمين ونصارى فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد يقول: "السلام عليكم" يقصد بذلك المسلمين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلدالاول - باب الولاء والبراء.


أما فيما يخص سؤالك :أقول مستعينة بالله اما عني شخصيا لا ألجأ للضرب ،ان كان التلبس كلي ،فالمريض لا يحس بالضرب وان كان جزئي فطبعا يحس به والله أعلم


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية :

قد يحتاج في إبراء المصروع ودفع الجن عنه إلى الضرب فيضرب ضربا كثيراً جدا، والضرب إنما يقع على الجني ولا يحس به المصروع حتى يفيق ويخبر أنه لم يحس بشيء من ذلك ولا يؤثر في بدنه.


ولقد ورد أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان يضرب المصاب بمس من الجن بيده الشريفة ، ولكن مع الأسف الشديد فهم كثيرٌ من طلبة العلم أسلوب الضرب فهما خاطئا ، فقد توالت الأخبار أن بعض الرقاة يضربون المرضى بالمس ضربا مبرحا ويرجع منهم المصاب وقد عظم بلاؤه وتكسرت عظامه ، وذكر لي أنه قرأ مجموعة من طلبة العلم على مصاب بالمس وما عساه أن تحرك حتى انهالوا عليه ضربا بالعصا على أطراف قدميه بغية طرد الجني ، والنتيجة لم يخرج الجني بل ذهبوا بصاحبهم إلى المستشفى لعلاجه من تفكك عظام قدميه من شدة الضرب ، بل تنشر الصحف عن حوادث كثيرة يصل بعضها الى موت المريض.



ومن المعلوم أن من الجن من له خبرة في مخادعة القراء فتجده يتكلم على لسان المصروع ولكنه لم يحضر على جسده حضورا كاملا ، فلو ضرب فإنما يقع الضرب على المصروع ، بعض الجن يحضر حضوراً كاملا ولكنه خبيث ماكر يترك المعالج يضربه المرة والثانية والمصروع لا يشعر بالضرب ، ولكن الخبيث سرعان ما يتنصل خلال الضرب فيقع الضرب على المصروع ، فيوسوس له بكراهية المعالج وبــأنه يضربه متعمداً ، ومن ثم يرفض العلاج مرة أخرى عند الرقاة عموما لأنه سوف يظن أن العلاج بالقران ما هو إلا ضربٌ بالعصا .



بعض المردة والعفاريت وسحرة الجن يعدُّون الضربَ تعدياً وإهانة لهم خصوصا إذا كان في الجسد أو مكان الرقية من صغار أتباعهم من الشياطين ، وبعد الضرب تحصل ردود فعل سيئة من الشياطين فتنتقم من المصروع بالصداع والسهر وغير ذلك.وقد تتفلت على الراقي أو على أحدٍ من أقاربه ، فينبغي أن تتأكد من أن المريض مصابٌ بمس من الجن ، فإن حضر الجني على المصاب فأمره بالخروج من بدن المصروع بدون ضرب ، فإن وافق فالحمد لله ، وإن امتنع عن الخروج استعمل معه أسلوب الدعوة بالترغيب والترهيب فهو أنجع الأساليب التي يقتنع بها الجن بأنواعهم.



إذا رفض قبول الدعوة والنصيحة اقرأ عليه الرقية كاملة ثم أمهله حتى الجلسة الثانية والثالثة مع التزام المصاب بأسباب العلاج المذكورة في باب الرقية . فإنه سوف يضعف ويكون أقبل للنصيحة من ذي قبل فإن رفض ، فإن الله سبحانه وتعالى أعطانا كتابا لو أُنزل على جبل لصدعه ، فعليك بالقراءة المطولة وعليك باختيار آيات العذاب فإن تأثيرها أقوى من الضرب ، بل يوجد من الجن من يتعمد سباب وشتم الراقي حتى ينشغل بضربه وينصرف عن التركيز في قراءة الرقية .



وإذا كان لابد من الضرب فتأكد من حضور الجني حضورا كاملا واضرب على الأكتاف والأرداف والأطراف ، وتأكد أن المصاب ليس في جسده عملية جراحية أو جرح ، وتأكد إن كانت امرأة أنها ليست بحامل ، وتذكر دائما قول المصطفى صلى الله عليه وسلم " مَنْ تَطَبَّبَ وَلا يُعْلَمُ مِنْهُ طِبٌّ فَهُوَ ضَامِنٌ ". رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه



وبدل الضرب يمكن للمعالج أن يضع يده ( مع الرجال والمحارم فقط ) عند الرقية على أماكن لها تأثيرٌ شديدٌ على الجني ، في أي مكان كان داخل جسد المصروع وهذه الأماكن هي :



_ جانبي الجبهة ( الاصداغ ) .

_ أوسط الرأس .

_ بين الحاجبين والأنف ( جذر الأنف ) .

_ فوق منطقة أوسط البطن .

_ بين الإبهام والسبابة أو يمسك السبابة.

_ الضغط على الحاجبين .

_ خلف الأذن .



ولو أن الراقي ضرب المصاب ضربا خفيفا على رأسه أو على جانبي رقبته وذلك بأطراف أصابعه ولو بالسبابة فقط ، ينقر رأس المصاب نقراً وقت القراءة تكون على الشيطان كالمطارق من حديد ، وهذه أمور إنما عرفت بالتجربة عند كثير من الرقاة . نقلا عن موقع لقط المرجان

جميلة ق
16-04-2009, 10:38 AM
السلام عليكم اشكرك جزيل الشكر على نصح واود ان اسالكم وارجوا الردالسريع لقد كانت لي حلت مس ويقال لي ان هدا المس مرتبط بسحر وهدا السحر موجود في فم الميت وانا لااصدق هدا القول فارجوا ان تخبروني عن اعراض السحر المدفون حيى اطا بقها مع حالتي وشكرا مرت ثنانية على نصح

علينا باليقين
16-04-2009, 02:29 PM
الأخت الفاضلة (جميلة ق) حفظها الله ورعاها
لا شكر على واجب أخية
لا تختلف علامات السحر المدفون عن الموضوع في البحر عن الموضوع في الهواء ، وكل ذلك يمكن معرفته من خلال مراجعة الرابط التالي :

http://www.ruqya.net/sehr5.html


يقول الشيخ أبو البراء:

اعلمي يا رعاك الله أن من أفضل الوسائل في لإبطال السحر هو معرفة مكان السحر واستخراجه : وهذه أفضل وأنجع وأسرع وسيلة لفك السحر ، كما ثبت من حديث عائشة – رضي الله عنها – قالت : قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عائشة ! أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ؟ جاءني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة وجف قال طلعتي ذكر ، قال : فأين هو ؟ قال في بئر ذروان ، يا عائشة ! والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ، ولكأن نخلها رؤوس الشياطين ) ( متفق عليه ) ، وقد روي مثل ذلك الحديث عن أم المؤمنين -رضي الله عنها- بأسانيد مختلفة 0

قال ابن القيم – رحمه الله - : ( استخراج السحر وتبطيله هو أبلغ علاج كما صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه سأل ربه سبحانه وتعالى في ذلك فدله عليه فاستخرجه من بئر فكان في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر ، فلما استخرجه ذهب ما به حتى كأنما نشط من عقال 00
فهذا من أبلغ ما يعالج به المطبوب " المسحور " وهذا بمنزلة إزالة المادة الخبيثة من الجسد ) ( زاد المعاد – 3 / 104 ) 0

يقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( ومن علاج السحر أيضا - وهو من أنفع علاجه - بذل الجهد في معرفة موضع السحر من أرض أو جبل أو غير ذلك فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر ) ( فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – برقم ( 8016 ) – الصادرة بتاريخ 22 / 1 / 1405 هـ ) 0

* الوسائل المشروعة لاستخراج السحر وإبطاله :

1)- التوجه الخالص لله سبحانه وتعالى ودعائه لتفريج الكربة وإزالة الغمة : إن من أنجع وأنفع الوسائل التي قد يسلكها المريض بالسحر هو التوجه إلى الله سبحانه وتعالى ودعائه والتضرع إليه ، وهذا ما حصل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ثبت في صحيح الإمام مسلم من حديث عائشة - رضي الله عنها - حيث قالت : ( فدعا 000 ثم دعا 000 ثم دعا ) ويقول الحق جل وعلا في محكم كتابه : ( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ 000 ) ( النمل – الآية 62 ) 0

قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( 000 بحيث أنه توجه إلى الله ودعا على الوضع الصحيح والقانون المستقيم 0 ووقع في رواية ابن نمير عند مسلم ( فدعا ، ثم دعا ، ثم دعا ) وهذا هو المعهود منه أنه كان يكرر الدعاء ثلاثا 0 وفي رواية وهيب عند أحمد وابن سعد ( فرأيته يدعو ) 0 قال النووي : فيه استحباب الدعاء عند حصول الأمور المكروهات وتكريره والالتجاء إلى الله تعالى في دفع ذلك 0

وقال - رحمه الله - : ( سلك النبي صلى الله عليه وسلم في هذه القصة - يعني قصة السحر - مسلكي التفويض وتعاطي الأسباب ، ففي أول الأمر فوض وسلم لأمر ربه فاحتسب الأجر في صبره على بلائه ، ثم لما تمادى ذلك وخشي من تماديه أن يضعفه عن فنون عبادته جنح إلى التداوي ثم إلى الدعاء ، وكل من المقامين غاية في الكمال ) ( فتح الباري – 10 / 228 ) 0

ورسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبر بوحي السماء عن ذلك الأمر ، فعلم بالساحر ومكان السحر المعقود كما ثبت في الصحيح ، أما بالنسبة لنا فقد يحصل ذلك الأمر بإحدى طريقين :

* الأول : الدعاء : أن يدعو المصاب ربه ويجتهد قدر طاقته في البحث والتحري عن مكان السحر حتى يوفق لرؤيته والعثور عليه ومن ثم إبطاله ، كما ثبت من نص حديص عائشة - رضي الله عنها - 0

* الثاني : الرؤى والمنامات : كثيرا ما توجه بعض المرضى بالدعاء والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى ، وفرج الله كربتهم عن طريق رؤى رأوها في منامهم تبين لهم من خلالها مكان السحر ، ويتطابق ذلك مع الواقع في بعض الأحيان فيزيلون مادة السحر ويتلفونها ويحمدون الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به عليهم من نعمه التي لا تعد ولا تحصى 0

قصة واقعية : أذكر قصة واقعية حدثني بها أخي الفاضل الشيخ ( صالح بن حمود التويجري ) نقلا عن والده العلامة ( حمود بن عبدالله التويجري ) عن امرأة كانت بارة بجدها ، وكتب الله سبحانه وتعالى لها أن تزوجت بأحد علماء القصيم ، وبعد الزواج شعرت هذه المرأة الصالحة بكراهية شديدة للزوج ، ولكنها لم تفاتحه بالأمر ، وما توانت ولو للحظة واحدة عن أداء حقوقها الزوجية ، وصبرت وتحملت إلى أن ضاق بها الأمر وأخبرت الزوج عن حالها فذكرها بالله وبالصبر والاحتساب ، وذات يوم رأت في نومها جدها وهو يبين لها الداء الذي تعاني منه ، حيث أخبرها بأنها تعرضت لسحر ، وأنه معقود لها وموجود في مكان معين ، وفي الصباح لم تعر تلك الرؤيا أي اهتمام ، حتى جاء اليوم الثاني ، فرأت ما رأته في اليوم الأول ، ونامت وفي اليوم الثالث رأت مثل سابقيه ، عند ذلك أخبرت الزوج بالأمر ، فما كان من الزوج إلا أن ذهب إلى حيث أشارت الرؤيا ، وفعلا وجد السحر في ذلك المكان فقرأ عليه وأحرقه ، وعادت الألفة والمحبة بين الزوج وزوجه ، ولله الحمد والمنة والفضل والله تعالى أعلم 0

2)- معرفة مكان السحر عن طريق الجن والشياطين : وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا وهي أن يكون المعالِج على قدر كافي من العلم الشرعي والخبرة والتجربة والفراسة التي تؤهله لمعرفة صدق أو كذب الجني الصارع ، وأن يكون السؤال بقصد الاختبار والامتحان لا أن يكون بقصد التصديق والإقرار دون الدخول في أية مناقشات لا فائدة منها البتة ولا يتحقق من ورائها أي مصلحة شرعية 0

3 - الاستخدامات المباحة :

أ )- الاستحمام بالماء : ومما جاء في علاج السحر ما ذكره ابن كثير في تفسيره حيث قال : ( أخبرنا أبو جعفر الرازي عن ليث وهو ابن أبي سليم قال : بلغني أن هذه الآيات شفاء من السحر بإذن الله تقرأ في إناء فيه ماء ثم يصب على رأس المسحور 0

والآيات هي : ( فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( يونس – الآية 79 ، 82 ) 0

( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِىَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا ءامَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ) ( الأعراف – الآية 118 ، 122 ) 0

( وَأَلْقِ مَـا فِى يَمِينِـكَ تَلْقـَفْ مَـا صَنَعُــوا إِنَّمَــا صَنَعُــوا كَيْــدُ سَاحِــرٍ وَلا يُفْلِــحُ السَّاحِـرُ حَيْثُ أَتَى ) ( طه – الآية 65 ، 69 ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 428 ) 0

قلت : ولا بأس بعد قراءة ما ذكر في الماء أن يشرب منه بعض الشيء ويغتسل بالباقي ، وبذلك يزول الداء بإذن الله تعالى 0

ب )- تمر عجوة المدينة : للوقاية من السحر يستخدم سبع عجوات أو تمرات من تمر المدينة ، كما ثبت في الأحاديث الصحيحة ، فقد ثبت من حديث عامر بن سعد عن أبيه – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) وقال غيره " سبع تمرات " ) ( متفق عليه ) 0

قال الخطابي : ( كون العجوة تنفع من السم والسحر ، إنما هو ببركة دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لتمر المدينة ، لا لخاصية في التمر ) ( فتح الباري – 10 / 239 ) 0

قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( الصواب أنه علاج مستمر إلى يوم القيامة لإطلاق الحديث الشريف حديث سعد المذكور ، والصواب أيضا أن ذلك ليس خاصا بالعجوة بل يعم جميع تمر المدينة لقوله صلى الله عليه وسلم في رواية مسلم : " مما بين لابتيها " والله ولي التوفيق ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص 173 ) 0

قال فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان – حفظه الله - : ( وإن تيسر التصبّح بسبع تمرات من تمر العجوة فهذا سبب شرعي وحصن حصين من كل ساحر مريد ، ففي الصحيحين وغيرهما من حديث عامر بن سعد عن سعد – رضي الله عنه – أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من تصبح بسبع تمرات من تمر العجوة لم يصبه سم ولا سحر " ( متفق عليه ) 0 وقد اشترط كثير من أهل العلم في التمر أن يكون من العجوة على ما جاء في الخبر ، ولكن ذهب آخرون من أهل العلم إلى أن لفظ العجوة خرج مخرج الغالب فلو تصبّح بغير تمر العجوة نفع ، وهذا قول قوي وإن كنت أقول إن تمر العجوة أكثر نفعاً وتأثيراً إلاّ أن هذا لا يمنع التأثير في غيره ) ( نشرة لفضيلة الشيخ بتاريخ 21 / 1 / 1417 هـ – ص 3 ) 0

قلت : والذي أراه في هذه المسألة أن المنفعة والفائدة باقية في تمر العجوة خاصة وتمر المدينة عامة إلى قيام الساعة ، وأن ذلك ليس مخصوصا بزمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا بتمر العجوة عما سواه ، مع أن الخبرة والتجربة العملية في هذا الميدان أكدت بما لا يدع مجالا للشك تأثير تمر العجوة على السحر خاصة والمنفعة العظيمة له قبل أو بعد وقوعه ، وهذا ما ذهب إليه سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – والله تعالى أعلم 0

ج )- استخدام السدر : ذكر ثلة من أهل العلم منفعة استخدام السدر كعلاج فعال للسحر بإذن الله سبحانه وتعالى 0

* قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر ، فيدقه بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ آية الكرسي والقواقل ، ثم يحسو منه ثلاث حسيات ، ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به ، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) ( فتح الباري - 10 / 233 ) 0

القواقل : ( السور التي تبدأ بـ ( قل ) وهي : الجن ، الكافرون ، والإخلاص ، الفلق ، والناس ) 0

* قال اللالكائي : ( حدثنا محمد بن عثمان قال : حدثنا سعيد بن محمد الحناط قال : حدثنا إسحاق بن أبي إسرائيل قال : سمعت سفيان يذكر عن سليمان بن أمية - شيخ من ثقيف من ولد عروة بن مسعود - دخل على عائشة سمع أمه وجدته :سمع امرأة تسأل عائشة هل علي جناح أن أزم جملي ؟ قالت : لا 0 قالت : يا أم المؤمنين إنها تعني زوجها قالت : ردوها علي فقالت : ملحة ملحة في النار اغسلوا على أثرها بالماء والسدر ) ( شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة – 7 / 1288 ) 0

* ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى - أن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع - بإذن الله - للرجل إذا حبس عن جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و ( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ ) و ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ) وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى : ( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ) ( 117 ، 119 ) والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه : ( وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( 79 ، 82 ) ، والآيات في سورة طه : ( قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( 65 ، 69 ) وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء ) ( مجموع فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - 3 / 279 - 280 ) 0

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله - : ( وكذا رقيت على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثير من ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 606 ) 0

علما بأن استخدام ماء السدر بالكيفية المشار إليها خاصة في علاج المربوط عن أهله قد أفاد فائدة عظيمة بفضل الله عز وجل ، وكثير من المعالجين يعلم هذه الحقيقة ، وهذا لا يعني اقتصار الفائدة المرجوة على هذا الجانب فحسب فيمكن أن يستخدم للمصروع والمعيون والمسحور بشكل عام 0


هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



والله أعلم

جميلة ق
16-04-2009, 05:35 PM
السلام عليكم لم تو جيبوني على رسالة السابقة وشكرا تركتكم في حفض الله

أبوسند
16-04-2009, 06:15 PM
السلام عليكم لم تو جيبوني على رسالة السابقة وشكرا تركتكم في حفض الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله إختي الكريمه ارجو منك أن تراجعي هذا الرابط الذي دلتك عنه أختنى علينا باليقن
وستجدين علامات السحر المدفون

من على هذا الرابط

http://www.ruqya.net/sehr5.html

جميلة ق
17-04-2009, 10:36 AM
السلام عليكم بارك الله لكم في اعمالكم ومجهوداتكم المبذولة
و جزاكم الله الف خير
أتمنى ان تدعوا لي في صلواتكم
و شكرا

جميلة ق
17-04-2009, 01:40 PM
السلام عليكم لي صديقة لها حالت مس وهي الان لاتفرق بين المس والسحر والحالة النفسية فهى تقول لااقدر على سماع القران فهذا معناه انها ممسوسة لكنهاقالت لي انهااثناء الرقية الشرعية لاتقدر على التحكم في نفسها رغم انها واعية على ما يدور حولها لكنها تصرع في ايات السحر وتقول اشعر باني انا التي دفعت الجن للقول بمكان السحر ومن وضعه فارجوا ان تفتوني في هذا القول وشكرا تقبل رسائل الرد السريع

علينا باليقين
17-04-2009, 03:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شفى الله ورحم هذه الاخت الكريمة أخيتي أنصحها ولدقة التشخيص اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :


( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && )
(http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0


ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0


وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :


( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && )
(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة (جميلة ق) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

أختكم في الله

جميلة ق
24-04-2009, 06:31 PM
السلام عليكم كيف يعرف الشخص انه به مس وليس سحر ارجوا منكم الرد السريع بالتفصيل جزاكم الف خير وشكرا

جميلة ق
25-04-2009, 09:07 AM
:salla-icon:السلام عليكم كيف يعرف الشخص انه به مس وليس سحر ارجوا منكم الرد السريع بالتفصيل جزاكم الف خير وشكرا

***
25-04-2009, 10:24 AM
ستجيبك اختنا الفاضلة ام سلمى2 ان شاء الله

***
25-04-2009, 10:30 AM
يرفع لاختنا علينا باليقين

علينا باليقين
25-04-2009, 10:54 AM
السلام عليكم كيف يعرف الشخص انه به مس وليس سحر ارجوا منكم الرد السريع بالتفصيل جزاكم الف خير وشكرا

الجواب : من خلال استعراض أعراض كل من المس والسحر وهي على النحو التالي :

* الأعراض والعلامات العامة للصرع :

لا بد قبل الحديث عن الأعراض المصاحبة لصرع الأرواح الخبيثة من تقديم نصائح أولية هامة :

1)- إن تحديد الأعراض المتعلقة بالأمراض الروحية بشكل عام واقتران الأرواح الخبيثة بشكل خاص يحتاج إلى مراس وخبرة عملية من قبل المعالج :

فالمعالج المتمرس الحاذق يستطيع بعد الدراسة العلمية الموضوعية والخبرة العملية أن يكون قريباً من عملية التشخيص الخاصة بالمرض ، ليستطيع بعد ذلك أن يحدد العلاج والدواء النافع بإذن الله تعالى 0

قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - حينما سئل عن تشخيص المرض من قبل الراقي : ( معلوم أن الراقي الذي تتكرر عليه الأحوال ويراجعه المصابون بالمس والسحر والعين ويعالج كل مرض بما يناسبه أنه مع كثرة الممارسة يعرف أنواع الأمراض النفسية أو أكثرها وذلك بالعلامات التي تتجلى مع التجارب فيعرف المباشرة بتغير عينيه أو صفرة أو حمرة في جسده أو نحو ذلك ، ولا تحصل هذه المعرفة لكل القراء وقد يدعي المعرفة ولا يوافق ذلك ما يقوله ، لأنه يبني على الظن الغالب لا على اليقين ، والله أعلم ) ( الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية – ص 20 ، 21 ) 0

ويجب الحذر في هذا الجانب من تدخل أهل المريض لتحديد المشكلة وأصل معاناة المريض دون الممارسة العملية والخبرة في هذا الجانب ، ويكتفى بعرض الحالة المرضية على المعالج المتمرس الحاذق الذي يستطيع بدوره وبناء على خبرته العلمية والعملية من تحديد الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله تعالى 0

2)- ليس بالضرورة أن يكون الإنسان مصابا بصرع الأرواح الخبيثة نتيجة لمعاناته من بعض تلك الأعراض 0

3)- قد تشترك أعراض المس والسحر والعين في بعض الحالات مع أعراض الأمراض النفسية والعضوية :

ولذلك لا بد من التأكد أولا من سلامة الناحية الطبية ، وذلك بإجراء الفحوصات اللازمة للتثبت من أن الأعراض ليست لها أية علاقة بالناحية العضوية 0

4)- التأكد من أن الأمر خارج عن نطاق تلعب الشيطان بالإنسان ، لإيهامه بالصرع والسحر ونحوه ، لصده عن الطاعة والعبادة والذكر 0

5)- استشارة أهل العلم والدراية والخبرة ممن تمرسوا في الرقية الشرعية ودروبها ومسالكها :

والعمل بنصحهم وإرشاداتهم وتوجيهاتهم ، والحذر من استشارة وسؤال الجهلة من مدعي الرقية دون علم ودراية ، قبل الخوض في الأسباب والمسببات لتلك الأعراض 0

6)- قد تكون الأعراض مشتركة نتيجة لمعاناة المريض من جراء إصابته بأمراض الصرع والسحر والعين والحسد :

بسبب عامل مشترك واحد نتيجة اقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا بالتالي يحتاج للمعالِج الحاذق المتمرس ليقف على حقيقة المعاناة ومن ثم يحدد الداء ، ويصف الدواء النافع بإذن الله تعالى 0

1)- أعراض الاقتران الكلي :

* أولا : الأعراض حال الرقية الشرعية :


1)- الإغماء وتشنج الأعصاب 0
2)- الصراخ الشديد والبكاء 0
3)- شخوص البصر ، وطرف العينان يمنة أو يسرة ، وهذا ما يسمى بالرأرأة 0
4)- انتفاخ الأوداج والصدر 0
5)- احمرار العينين بشكل غير طبيعي 0
6)- القوة والقدرة غير الطبيعية 0
7)- حركة غير طبيعية وغالبا ما تكون في منطقة البطن 0
8)- انتفاخ غير طبيعي في منطقة البطن0
9)- ضيقة شديدة في منطقة الصدر 0
10)- القيء والاستفراغ 0
11)- الاهتزاز والرجفة الشديدتان 0
12)- تغير الصوت كليا في بعض الحالات 0
13)- إصدار أصوات غريبة 0
14)- ومن الطرق الفعالة للكشف عن صرع الأرواح الخبيثة المتابعة الخاصة بحركة العين :


ويقتصر ذلك على الرجال فقط ، دون النساء ، ولا يجوز النظر في أعين النساء مطلقا ، لكافة الأدلة الثابتة من الكتاب والسنة ، يقول الحق تبارك وتعالى في محكم كتابه :


( قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )



( سورة النور – الآية 30 )


وكما ثبت من حديث بريدة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


( يا علي ، لا تتبع النظرة النظره فإن لك الأولى وليست لك الآخرة )



( صحيح الجامع - 7953 )


ولا بأس بمتابعة ذلك عن طريق أحد المحارم أو المرافقين للمريضة ، وتدوين الملاحظات التي تعين المعالِج في قيامه بعمله دون الوقوع في الحرج والمخالفة الشرعية 0

وقد تشاهد الأعراض التالية حال التركيز والنظر في عين المريض :


أ - ارتعاش 0
ب- عدم القدرة على التركيز 0
ج - تغير في حجم بؤبؤ العين 0
د - الاتجاه المعاكس في حركة العينين 0
هـ- إغلاق العينين بسرعة وبصورة متكررة 0
و - الصراخ أو البكاء 0
ز - التنميل في بعض الأطراف 0


* ثانيا : الأعراض في حالة اليقظة :


1)- الحزن والاكتئاب مع الإحساس بالاختناق وضيق في التنفس 0
2)- الانطواء والانعزال مع كراهية وبغض أخلص وأحب وأقرب الناس إليه 0
3)- الصدود عن المذاكرة أو الدراسة أو العمل أو البيت أو الزوجة 0
4)- الصدود عن العبادات وعلى الأخص الصلاة وتلاوة القرآن أو الاستماع إليه 0
5)- الارتياح والتلذذ بقذارة الثوب والبدن والمكان 0
6)- الشرود والذهول والنسيان واليأس وسرعة الغضب وسرعة الخطأ والقنوط والإحباط ، والتلفظ بألفاظ نابية 0
7)- الضحك والبكاء لغير سبب أو لسبب تافه 0
8)- الصرع والتشنج خاصة في حالة الغضب أو الحزن الشديد 0
9)- الصداع الدائم دون تحديد سبب طبي لذلك 0
10)- الكسل والخمول ، وعدم الرغبة والدافع لأي عمل 0
11)- الهلع والفزع والخوف الشديد 0
12)- الوسوسة والشك والريبة 0
13)- النزيف المستمر عند النساء دون تحديد أسباب طبية 0
14)- الإمساك المزمن دون تحديد أسباب طبية 0
15)- آلام متنقلة في أعضاء الجسم دون تحديد أسباب طبية 0
16)- الإيحاءات الكفرية والشركية وزرع الشك في العقيدة والمنهج 0
17)- الانكباب على المعاصي بشتى السبل والوسائل 0
18)- الشراهة في الأكل والطعام والشراب 0
19)- الكراهية الشديدة للمعالِجين وسماع أخبارهم أو ارتياد أماكنهم0
20)- ألم في الظهر والركبتين وملاحظة كدمات بلون أسود مائل للزرقة أو الخضرة ، خاصة في الذراعين والفخذين ؛ دون تحديد أسباب طبية 0
21)- الإحساس بالمتابعة والملاحقة من قبل أشخاص ، أو الشعور بوجود نفس بمحاذاة الشخص وهو على فراشه استعدادا للنوم 0
22)- الإحساس بمن يقوم بسحب أو جذب غطاء النوم دون رؤية أحد 0
23)- سماع أصوات أو رؤية أشباح ، تلمح من أمام الشخص بسرعة فائقة ، أو رؤية أنوار وخيالات ونحوه 0
24)- الأرق والقلق والتوتر :


ولا يدل ذلك على أن كل مصاب بالأرق يعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، ويصاحب الأرق عادة الأعراض الآتية :


أ - حدوث تقطع للنوم وعدم انتظامه أثناء الليل 0
ب- عدم القدرة على النوم أساسا 0
ج - عدم النوم للفترة التي يحتاجها الجسم للراحة 0


وقد تكون الأسباب المباشرة للأرق غير الأسباب المتعلقة باقتران الأرواح الخبيثة ، وهذا النوع من الأرق قد ينجم عن أسباب معروفة أوجزها بالآتي :


أ )- الأمراض البدنية 0
ب )- الضغوط النفسية 0
ج )- الضجيج وتأثيره على نفسية المريض 0
د )- كثرة المشروبات المنبهة 0
هـ)- الاضطرابات في أوقات العمل ، خاصة الذين يعملون ضمن نظام الورديات 0


وعلاج ذلك النوع يكون بالابتعاد عن كافة المؤثرات التي تم ذكرها سابقا 0

يقول الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) ،

( فيما ينصح به الأطباء لعلاج ذلك النوع من الأرق :
أ)- حمامات الماء قبل النوم فهي تنشط الدورة الدموية ، وتجعل النوم الصعب نوما عميقا هادئا 0
ب)- تناول المصاب بالأرق كوبا من الحليب الساخن 0
ج)- شرب ملعقة من العسل الأبيض ( عسل النحل الطبيعي ) مذابة في كوب دافئ من الماء ، ويعصر عليها نصف ليمونة 0
د)- ينصح بعض الأطباء بتناول الفيتامين ب المركب ( حبة واحدة بعد الظهر ) 0
هـ)- لا تذهب إلى فراش النوم ومعدتك ممتلئة بالطعام ، واجعل عشاءك قبل نومك بثلاث ساعات على الأقل 0
و)- لا تسرف في تدفئة أو تبريد نفسك في الليل واجعل حرارة الغرفة مقبولة 0

* ثالثا : الأعراض في حالة النوم :

1)- الأحلام المزعجة والمتكررة ورؤية القطط والكلاب خاصة ذات اللون الأسود ، والاعتداءات
المتكررة من قبل بعض الرجال والنساء ونحوه 0
2)- المشي أثناء النوم 0
3)- الحركات اللاإرادية لأعضاء الجسم أثناء النوم ، كحركة القدم واليد ونحوه 0
4)- الفزع الشديد بطريقة ملفتة للنظر 0
5)- الكلام والضحك والبكاء أثناء النوم 0
6)- رؤية أشخاص في النوم من الرجال أو النساء ، وذهابهم بالمريض إلى أماكن نائية وبعيدة كالبراري والفلوات ونحوه 0
7)- الاعتداء الجنسي لدى بعض الحالات النادرة 0
8)- الشعور دوما أثناء النوم بشيء يجثم على الصدر ، وهذا ما يطلق عليه العامة الكوابيس أو ( الجاثوم ) 0


2)- أعراض الاقتران الخارجي :


1)- الإيذاء المستمر بكافة الأشكال والوسائل والسبل ، كالضرب أو الحرق أو السرقة ونحوه 0
2)- محاولة التفريق بين المريض ومحبيه وأصدقائه بشتى الوسائل والطرق 0
3)- التشكل بطرق متنوعة ومختلفة كالقطط والكلاب والحيات ونحوه ، لترويع المريض وإيذائه على هذا النحو 0


* الأعراض والعلامات العامة للسحر :

* الأعراض الخاصة بالحالة المرضية :

1)- قد تظهر على المصاب بالسحر كافة الأعراض التي تم ذكرها سابقا في تحت عنوان ( الصرع ) ( أعراض الصرع ) :

خاصة إذا كان تأثير السحر بسبب تسلط الأرواح الخبيثة على الحالة المرضية وملازمتها واقترانها بها 0

2)- الأعراض المضادة للواقع :

ومثال ذلك كره الزوج لزوجه أو العكس من ذلك بعد الشعور بالألفة والمحبة والمودة ، أو كره العمل بعد النشاط والاجتهاد ، أو كره الأقارب بعد الود والصفاء ونحو ذلك من مظاهر أخرى ، ولا بد قبل ذلك التأكد من كافة الجوانب الأخرى المتعلقة بالحالة المرضية كالنواحي الاجتماعية والأسرية والاقتصادية ونحوه ، لأن الأسباب قد تتعدد ، وقد يكون الأمر ناتجا عن الظروف والأسباب المذكورة آنفا ، أو أن يعزى الأمر للحسد والعين ونحوه 0

3)- التأثر الشديد والانفعال والاضطراب ، خاصة عند قراءة الآيات المتعلقة بالسحر 0

4)- البكاء والصراخ الشديدين 0

5)- الاستفراغ أثناء الرقية الشرعية أو بعد استخدام العلاج اللازم :

ويلاحظ ذلك الأمر مع بعض الحالات المرضية التي أعطيت مادة السحر عن طريق الفم ، وقد تكون المواد المستفرغة غريبة اللون والشكل ، وقد يحصل مع الاستفراغ خروج قطع من الدم القاني أو شعر أو خيوط معقدة ونحو ذلك من أشياء غريبة 0

6)- يلاحظ غالبا أن إيذاء الصرع والاقتران المصاحب لحالات السحر يكون أشد بكثير منه في الحالات المرضية الأخرى التي تعاني من صرع الأرواح الخبيثة ، كالحسد والعشق ونحوه 0

* الأعراض الخاصة بطبيعة السحر ومكانه :

1)- يلاحظ في بعض الأعمال السحرية حال الكشف عنها ووضعها باليد والقراءة عليها سواء كان ذلك من قبل المعالِج أو المعالَج شعور بحرارة تنطلق منها :

وتتفاوت درجة الحرارة بحسب قوة السحر وتأثيره ، وعادة ما ينطبق هذا الوصف على الخواتم أو الحديد أو الرصاص أو بعض التمائم ونحوه 0

2)- الأماكن التي يوضع فيها السحر خاصة التربة ، غالبا ما يؤدي ذلك لفسادها ، بمعنى عدم صلاحيتها للزراعة والاستصلاح ونحوه 0

وهذا الكلام لا يؤخذ على إطلاقه ويعتمد أساسا على قوة الساحر والسحر فبعض الأسحار قد تؤثر بتلك التأثيرات نتيجة لقوة السحر وشدته والبعض الآخر لا ينطبق عليها الوصف السابق ، فلا تلاحظ مثل تلك الأعراض السابقة ، والله تعالى أعلم 0

والأولى ترك مسألة التشخيص لمعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس فهو الأقدر على ذلك وبخاصة أن الفروقات قد تكون دقيقة في بعض الحالات ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

والله أعلم

شيخنا الفاضل أبو البراء

***
25-04-2009, 11:00 AM
بارك الله فيك أختنا الفاضلة علينا باليقين

علينا باليقين
25-04-2009, 11:10 AM
وفيكم بارك الله أخي الفاضل حفظكم الله ورعاكم

جميلة ق
25-04-2009, 05:41 PM
السلام عليكم لم تجيبوني على سؤال المطروح سابق

جميلة ق
09-05-2009, 01:37 PM
السلام عليكم اين اجد الاجاب على سؤال السابق وشكرا

أبو البراء
12-01-2010, 01:33 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( جميلة ) ، اعرضي نفسك على معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس حتى يقف على حالتكم الكريمة ويتم تشخيصها 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0