المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا أيه المرضى من استخدام عين الديك أو ما يسمى ( تفاح الجن ) !!!


مسك الختام
12-05-2005, 11:25 PM
بذور عين الديك (Abrus) هي بذور نبات شجيري متسلق يشبه عرائش العنب يصل ارتفاعه الى ثلاثة امتار.
له اوراق مركبة غزيرة ، والورقة مكونة من عدد كبير من الوريقات الصغيرة التي تشبه الى حد ما وريقات السنا او البنسيانا ، والازهار ذات لون يشبه ازهار اللافاندر ، والموجودة على هيئة مجموعات وردية.
أما الثمار فعلى هيئة قرون ومسطحة ومغطاة بشعيرات ويصل طول الثمرة الى 4سم وتحتوي على ما بين 4 إلى 8 بذور.


http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/986.gif

ماصفتها ؟

هذه البذور ملونة بلونين اسود داكن ، واحمر زاه .
وتشبه الى حد ما حبات السبحة وهي صلبة جدا ، ولامعة ،
وشكلها مغر جدا نظرا لألوانها الزاهية,وكثير من الناس يعتقدون انها مادة معدنية.
يصل طولها الى 6 ملليمترات.

http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/986.gif


ماأسمائها ؟؟؟

وتعرف بعدة اسماء شعبية مثل تفاح الجان, وعين الديك وحبات المسبحة, وشقلم.

اما في المراجع العلمية فتعرف شعبيا باسم Jequerity وعلميا باسم Abnus Precaltorius من الفصيلة البقولية Fabaceae .



* ما هي المحتويات الكيميائية لبذور عين الديك؟

تحتوي البذور على مواد سامة من اهمها حمض الجاليك وهيبافورين وابرالين وابرين وابراين وابروسيك بالاضافة الى بعض الدهون.

http://www.jaralqamr.com/smiles/smile_files/smile2_data/986.gif


* ما هي التأثيرات التي تسببها بذور عين الديك؟

اذا ابتلعت البذور دون مضع فانها تمر من المعدة والامعاء وتخرج مع البراز دون ان يحدث لها اي شيء ولا تسبب اي تأثير.
ولكنها اذا مضغت او اذا كسرت وبلعت فانها تسبب تأثيرات خطيرة حيث تتحرر المركبات السامة مثل مركب اللكتين والابرين والتي تسبب تخثر كريات الدم الحمراء وتسبب دوخة وقيئا واسهالا وآلاما مبرحة في المعدة وتوسع حدقة العين وتقرحات وادماء في الفم والقناة الهضمية كما تفقد الامعاء وظيفتها ويحدث تلف في الكبد وفي الحالات الشديدة يحدث تشنج قوي للجسم ثم حالة اغماء يعقب ذلك الوفاة.

ان هذه البذور حسب التأثيرات المذكورة تعتبر من اخطر المواد على صحة الانسان ، والتعامل معها حتى من قبل المختصين يكون عادة بحذر.





http://www.enshad.net/forum/images/signature.gif

منقول للفائدة
جزى الله الكاتب خير الجزاء .

جند الله
13-05-2005, 03:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله القابضة على ريحان الجنة بإذن الله تعالى


جزاك الله خيرا على هذا النقل الطيب، وأحب أن أوضح وأضيف، أن هذا النوع يعرف في مصر باسم (عين العفريت)، أما (تفاح الجان) فهو (الكسبرة الجافة) هذا حسب المتعارف عليه لدى العطارين والعشابين هنا.

وعين العفريت هذه تدخل في مكونات البخور المتدول في الأسواق، وأحسب والله تعالى أعلى وأعلم أنه قد يكون لها تأثير في الجن بشكل أو آخر، على أي حال الأمر جدير بالدراسة وبحث.


والفحم أو (الحممة) كما هو ثابت بالسنة الصحيحة هو من طعام الجن، وطبعا الجن لن يأكلوا الفحم كما أنهم لن يأكلوا العظم، ولكن ينتفعون بالبخور المحترق على الفحم، وهذه هي فائدة الفحم، وعلى هذا فإن حمل البخور المتصاعد أنواعا سامة من الزيوت الطيارة، فإنها تقتل الجن.

ولكن يجب أن يتبادر أمامانا سؤال يفرض نفسه بشدة، وهو: هل هناك بعض الأنواع قاتلة للجن عموما، أي هل يشكل حرق بعض الأنواع خطرا على عمار البيت من إخواننا من الجن المسلمين، وتأذيهم وتأذي صغارهم أم لا؟ هذا أيضا سؤال هام جدا لابد أن نضعه في حسابابتنا، من عدة جهات، أولا تحصين المكان قبل التبخير، بهدف أن يستعد عمار البيت للانصراف بنساءهم وصغارهم حتى لا يتسبب التبخير في إصابتهم بالتسمم، ثانيا اختيار الأنواع التي تؤثر في الشياطين دون الجن المسلمين.

وقد يقول قائل مالنا ومال للجن المسلمين هم عالم ونحن عالم آخر؟! أقول وبالله التوفيق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصانا بهم خيرا، فإن رأينا شيئ منهم آذناه ثلاث، وإذا أكلنا طعاما ذكرنا اسم الله عليه أكلوا منه وانتفعوا به، ونهانا عن الاستنجاء بالعظم والروث والحممة لأنها من طعامهم وطعام دوابهم، هم تلقوا عنا الوحي والرسالة، كل هذا هو من جملة فضل الإنس على الجان، لذلك أمر الملعون إبليس بالسجود لآدم عليه السلام فأبى واستطبر وكان من الكافرين، إذا يجب أن نضع في حساباتنا دائما مصلحة الجن المسلمين أثناء العلاج وغيره، هذه امانة أمام الله تبارك وتعالى معلقة في أعناقنا كمعالجين بوجه خاص، وكمسلمين بوجه عام، أحسب ان أكثر المعالجين لا يلتفوتن إلى هذا الأمر، ولا يعيرونه اهتماما، رغم انهم يعمرون بيوتنا ويدافعون عنا ويحمونها، ولكن الجهل بهذا تسبب في اهمال واجباتنا نحوهم.

أبو البراء
13-05-2005, 07:06 PM
الأخت المكرمة ( القابضة على الجمر ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

بارك الله فيكِ على هذا الموضوع الدقيق والحساس ، وتصديقاً لما ذكر ، فإنني أذكر لكم قصة حصلت منذ أعوام مديدة تتعلق بمثا هذا النوع من الأعشاب وهيَّ على النحو التالي :

وتلك قصة امرأة كان تعاني من مرض من الأمراض التي تصيب النفس البشرية ، وبعد معاناة طويلة وشاقة ، وصف لها نوع من الأعشاب لاستخدامه بقدر ملعقة صغيرة لطحنه ومن ثم أكله ، وهذا النوع يطلق عليه اسم ( تفاح الجن ) ، وفعلت المسكينة ذلك وأحست بآلام شديدة من جراء هذا الاستخدام ، وذهبت إلى المستشفى وبقيت فيه عدة أيام ، ومن ثم فارقت الحياة ، والله تعالى أعلم 0

ولذلك تراني أنصح الحالات المرضية قبل استخدام أي من الأعشاب المركبة أو غير المركبة بمراجعة أخصائي طب عربي أو طب أعشاب للتأكد من صحة وسلامة الاستخدام 0

أما بخصوص ما ذكره الأخ الحبيب ( جند الله ) فلا بد من توخي الحيطة والحذر والتأكد من أن مثل هذا الاستخدام لا يؤدي إلى أعراض مخطرة على صحة وسلامة المرضى 0

مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام فيصل
21-12-2005, 06:01 PM
السلام عليكم
بالنسبه لتفاح الجن فاعتقد انه يختلف عن هذه الصفه
هو سام ايضا وتستخدمه العامه كبخور لطرد الجن وهذا اعتقاد خاطيء لا اساس له من الصحه

والبذور الحمراء تسمى لدى العطارين بعين العفريت وهي تؤكل بعد سحقها لتخفيف الوزن طبعا هذا مجرد اعتقاد بينما هي سامه قاتله جدا لانفع بها ابدا باي حال من الاحوال ولا علاقة لها بالتنحيف وتخفيف الوزن

اذن فاللفاح او تفاح الجن يختلف حيث هو ثمره بحجم جوزة الطيب تختلف عنها تركيبا ولها رائحه زكيه تزرع في الجبال البارده عشوائيا اشجارها معمره وقد رايتها في جبال الجنوب في السعوديه تتساقط ثمارها ولا تستخدم الا لعمل ازهار مجففه وغير ذلك

وعين العفريت اشجار صغيره تشبه اشجار البقول والله تعالى اعلم

الشوبكي
21-12-2005, 06:49 PM
حد علمي أن تفاح الجن أو الكزبرة ...يحبه بعض الجن جدا ويتضايق منه آخرون ... فهو ليس بعلاج وإن كان.. فحده أن يبخر به لا أكثر ..... وهو يسمى الحرمل إذا لم أكن مخطئا وفي تعاطيه عن طريق الفم مخطرة ...

ام فيصل
21-12-2005, 07:39 PM
تفاح الجن هو اللفاح ثمر بحجم الجوزه ولا يؤكل اطلاقا
وهو يختلف عن عين العفريت الحمراء الممنوع اكلها
ويختلف عن الكزبره المفضل اكلها وهي طيبة الطعم وطبية التركيب ومفيده


اذن لدينا ثلاث بذور تختلف حجما ولونا وتركيبا

الشوبكي
21-12-2005, 08:07 PM
الحق معك .... و أنا على الأعشاب فضولي ....

مسك الختام
21-12-2005, 09:52 PM
اختي الفاضلة : أم فيصل أهلا بك ... ويسعدني تشريفك لهذه الصفحة ... وتزويدنا بهذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك ... وسدد على طريق الهدى خطانا وخطاك ...

ولقد وجدت هذه الصورة لعين الديك في موقع الحواج وتسمى أيضا بهذه الأسماء ...الششم - شَشم - ششم أحمر - حبّ العروس . عفروس . قُنقُل ، بليع .


http://www.khayma.com/hawaj/herbpic/redeye.gif


ووجدت اللفاح باسم يبروح ولم يذكر باسم تفاح الجن ، فلو توفرت لديك صورة لتفاح الجن فأتمنى أن تزودينا بها للفائدة ... وجزيت خيرا .

أبو البراء
23-12-2005, 06:00 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وأعتقد أن الصورة ( لتفاح الجن ) ، ويمكن لمشرفنا القدير ( ابن سينا ) بموافاتنا بالمعلومات الدقيقة والصحيحة عن ذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
23-12-2005, 06:18 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

ولقد حصلت على معلومات حول هذه النيتة وتأكد لي بأن ( تفاح الجن ) يختلف عن ( عين العفريت ) ، وإليكم تفاصيل ذلك :

( تفاح المجن )

الاسم العربي : تفاح المجن

الاسم العلمي : ( mandragora officinalis )

الاسم العبري : דודא רפואי

العائله الباذنجيه

نبات معمر منخفض ، اوراقه كبيره خضراء ، مجعده تظهر مع بداية فصل الشتاء او تكون عادة مرتبه بصوره دائريه قريباً من سطح الارض . مع بداية الربيع تظهر في مركز الاوراق ازهار بنفسجية اللون ، وفي الصيف يثمر ثماراً صفراء – بنية اللون حجمها شبيه بحجم ثمرة المشمش وهي تمتاز برائحتها الشديده .

اسماء تفاح المجن في لغات مختلفه لها اسبابها ومفهومها، ففي اللغه الايرانيه يسمى " وجه البطل " وذلك لان جذوره شبيه بشكل النسان في بعض الاحيان ، ويسمى باللغه الارانيه احياناً ب " الجذر المضيىء " وذلك نظراً لما فيه من فوائد طبيه ، والثمار هي التفاح او تفاح المجن . في اللغه الاراميه يسمى " يبروح " ومعنى ذلك معطي الحياه، وذلك لفائدته الطبيه ، اوان روح قالعه من الارض مما جعلهم يربطون كلباً او حماراً الى النبات ليقلعه دون الانسان . وفي اللغه اليونانيه يسمى " كريكا " وذلك على اسم الساحره كريكا التي كانت تستعمل نباتات سامه لمعالجة بعض المرضى حسب الاساطير اليونانيه .

وفي اللغه العربيه يسمى احيانا ب " تفاح المجانين " وذلك بسبب تاثيره على الجهاز العصبي . وكذلك الامر في لغات اخرى حيث يسمى" تفاح الشيطان " . اما اسمه العلمي ( Mandragora ) فمعناه " ضار بالابقار " .

هناك من يظن ان الكلمه الاشوريه اصلها نام ، تام ، او اوزه لكن الاروبيين حرفوها الى لفظها هذا ، اما معنى الكلمه الاشوريه فهو" نبات الشيطان " .

وفي المغرب يسمونه " بيض الغول " وفي فلسطين " تفاح الجن " او" بيض الجن " .

ويقول الطبيب الروماني ديسكوريدس ان جذوره تشمل مواد مخدره تستعمل في حالة العلاج المؤلم، وذلك من اجل تخفيف الالم وهو يضيف ان الرعاه الذين ياكلون ثماره يشعرون بميل شديد الى النوم. والاسم الذي ورد في التوراه لهذا النبات هو لفاح وان له رائحه ذكيه عندما تنضج ثماره . ( سفر التكوين 17-14:30 ونشيد الانشاد ( 13:7 ) .

ويحذر تيوفريستوس اليوناني من ان رائحة النبته قد تؤدي الى الصمم ومن ان عصيرها قد يؤدي الى الموت .

يحكى ان محاربين من شمال افريقيا كانوا يطاردون جيوش هنيبال ، ولكي يتغلب عليهم قام بوضع جرار من الخمر الذي نقعت فيه جذور تفاح المجن ، وعند وصول هؤلاء الى الجرار قاموا بشرب محتوياتها على الفور ، من ما مكن هنبيال من القبض عليهم .

في العصور الوسطى ساد اعتقاد لان بان كل من يحمل معه جذور تفاح المجن فانها تحميه من كل سوء ، ومن اجل ذلك فقد كانت هذه الجذور مطلوبه جدا في هذه الفتره " العصور الوسطى " لدرجة انها وزنت باذهب، وفي عام 1891 بيعت الثمره الواحده باسعار تراوحت بين ارعة وعشره دولارات .

اضافةً للحكايات المذكوره اعلاه فهنالك حكايات عديده اخرى تتطرق الى تفاح المجن واهميته لغايات متعدده اخرى ولكن المجال لا يتسع لذكرها هنا .

في القريه العربيه في بلادنا تتستعمل ثمار تفاح المجن لمعالجة الالام في جميع انحاء الجسم، وذلك عن طريق دقها ووضعها على مكان الالم ، كما وتغلى الجذور بزيت الزيتون، ومن هذا الزيت يدهن فوق لدغة الافعى او قرصة العقرب ، وكذلك تدهن بهذا الزيت الجروح من اجل تتطهيرها ومنع تلوثها . وقد اطعموا ماره وبخاصة بذوره للدجاج نرخم جزء منها على البيض او انها زادت في بيضها . كما وتثبت الابحاث العلميه الحديثه ان جذور تفاح المجن تحوي المواد التاليه : سكوبولامين ، هيوستسين وانزوبين ، وهذه المواد تنشط عمل القلب الا ان استعمالها في هذه الايام قليل جداً بسبب المضاعفات التي تسببها مثل التسمم والتأثير على الجهاز العصبي . جذوره ثخينه خازنه للغذاء وشكلها يشبه الانسان ، والعضو الذكري للانسان ، مما جعلهم يعتقدون ان ثماره تفتح رحم المرأه ، وهو عميق يصل الى مترين . تخرج ازهاره من مركز النبته ، والتويج في كل زهره يشبه الجرس ، لون الزهار بنفسجي على حين لون المتاع اصفر والثمره محاطه باوراق الكاس ، وهي محموله على حامل ، وهي ذات رائحه ذكيه عندما تنضج اذا يصبح لونها اصفر .

ولهذا النبات 4 ـ 6 انواع ، وفي بلادنا نجد نوعا واحدا فقط .

ومن الاسماء الشعبية لهذا النبات : تفاح الجن ، بيض الجن ، تفاح ابو مجن ، تفاح انجن ، تفاح مجل ، سفرجل ، خوخ بري وخوخ ( يخوخ كل من ياكله ) ، خوخ انجن ، جربيح ، يبروح وشجعه .

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
29-06-2006, 09:38 AM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...

ابن حزم
29-06-2006, 12:22 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

أخيتي الفاضلة (( مسك الختام ))
بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم ورزقكم من

الخير كله ووقاكم من الشر كله

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

أبو البراء
30-06-2006, 07:08 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الارض البيضاء
11-06-2008, 05:59 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

ولقد حصلت على معلومات حول هذه النيتة وتأكد لي بأن ( تفاح الجن ) يختلف عن ( عين العفريت ) ، وإليكم تفاصيل ذلك :

( تفاح المجن )


الاسم العربي : تفاح المجن

الاسم العلمي : ( mandragora officinalis )

الاسم العبري : דודא רפואי

العائله الباذنجيه


نبات معمر منخفض ، اوراقه كبيره خضراء ، مجعده تظهر مع بداية فصل الشتاء او تكون عادة مرتبه بصوره دائريه قريباً من سطح الارض . مع بداية الربيع تظهر في مركز الاوراق ازهار بنفسجية اللون ، وفي الصيف يثمر ثماراً صفراء – بنية اللون حجمها شبيه بحجم ثمرة المشمش وهي تمتاز برائحتها الشديده .

اسماء تفاح المجن في لغات مختلفه لها اسبابها ومفهومها، ففي اللغه الايرانيه يسمى " وجه البطل " وذلك لان جذوره شبيه بشكل النسان في بعض الاحيان ، ويسمى باللغه الارانيه احياناً ب " الجذر المضيىء " وذلك نظراً لما فيه من فوائد طبيه ، والثمار هي التفاح او تفاح المجن . في اللغه الاراميه يسمى " يبروح " ومعنى ذلك معطي الحياه، وذلك لفائدته الطبيه ، اوان روح قالعه من الارض مما جعلهم يربطون كلباً او حماراً الى النبات ليقلعه دون الانسان . وفي اللغه اليونانيه يسمى " كريكا " وذلك على اسم الساحره كريكا التي كانت تستعمل نباتات سامه لمعالجة بعض المرضى حسب الاساطير اليونانيه .

وفي اللغه العربيه يسمى احيانا ب " تفاح المجانين " وذلك بسبب تاثيره على الجهاز العصبي . وكذلك الامر في لغات اخرى حيث يسمى" تفاح الشيطان " . اما اسمه العلمي ( Mandragora ) فمعناه " ضار بالابقار " .

هناك من يظن ان الكلمه الاشوريه اصلها نام ، تام ، او اوزه لكن الاروبيين حرفوها الى لفظها هذا ، اما معنى الكلمه الاشوريه فهو" نبات الشيطان " .

وفي المغرب يسمونه " بيض الغول " وفي فلسطين " تفاح الجن " او" بيض الجن " .

ويقول الطبيب الروماني ديسكوريدس ان جذوره تشمل مواد مخدره تستعمل في حالة العلاج المؤلم، وذلك من اجل تخفيف الالم وهو يضيف ان الرعاه الذين ياكلون ثماره يشعرون بميل شديد الى النوم. والاسم الذي ورد في التوراه لهذا النبات هو لفاح وان له رائحه ذكيه عندما تنضج ثماره . ( سفر التكوين 17-14:30 ونشيد الانشاد ( 13:7 ) .

ويحذر تيوفريستوس اليوناني من ان رائحة النبته قد تؤدي الى الصمم ومن ان عصيرها قد يؤدي الى الموت .

يحكى ان محاربين من شمال افريقيا كانوا يطاردون جيوش هنيبال ، ولكي يتغلب عليهم قام بوضع جرار من الخمر الذي نقعت فيه جذور تفاح المجن ، وعند وصول هؤلاء الى الجرار قاموا بشرب محتوياتها على الفور ، من ما مكن هنبيال من القبض عليهم .

في العصور الوسطى ساد اعتقاد لان بان كل من يحمل معه جذور تفاح المجن فانها تحميه من كل سوء ، ومن اجل ذلك فقد كانت هذه الجذور مطلوبه جدا في هذه الفتره " العصور الوسطى " لدرجة انها وزنت باذهب، وفي عام 1891 بيعت الثمره الواحده باسعار تراوحت بين ارعة وعشره دولارات .

اضافةً للحكايات المذكوره اعلاه فهنالك حكايات عديده اخرى تتطرق الى تفاح المجن واهميته لغايات متعدده اخرى ولكن المجال لا يتسع لذكرها هنا .

في القريه العربيه في بلادنا تتستعمل ثمار تفاح المجن لمعالجة الالام في جميع انحاء الجسم، وذلك عن طريق دقها ووضعها على مكان الالم ، كما وتغلى الجذور بزيت الزيتون، ومن هذا الزيت يدهن فوق لدغة الافعى او قرصة العقرب ، وكذلك تدهن بهذا الزيت الجروح من اجل تتطهيرها ومنع تلوثها . وقد اطعموا ماره وبخاصة بذوره للدجاج نرخم جزء منها على البيض او انها زادت في بيضها . كما وتثبت الابحاث العلميه الحديثه ان جذور تفاح المجن تحوي المواد التاليه : سكوبولامين ، هيوستسين وانزوبين ، وهذه المواد تنشط عمل القلب الا ان استعمالها في هذه الايام قليل جداً بسبب المضاعفات التي تسببها مثل التسمم والتأثير على الجهاز العصبي . جذوره ثخينه خازنه للغذاء وشكلها يشبه الانسان ، والعضو الذكري للانسان ، مما جعلهم يعتقدون ان ثماره تفتح رحم المرأه ، وهو عميق يصل الى مترين . تخرج ازهاره من مركز النبته ، والتويج في كل زهره يشبه الجرس ، لون الزهار بنفسجي على حين لون المتاع اصفر والثمره محاطه باوراق الكاس ، وهي محموله على حامل ، وهي ذات رائحه ذكيه عندما تنضج اذا يصبح لونها اصفر .

ولهذا النبات 4 ـ 6 انواع ، وفي بلادنا نجد نوعا واحدا فقط .

ومن الاسماء الشعبية لهذا النبات : تفاح الجن ، بيض الجن ، تفاح ابو مجن ، تفاح انجن ، تفاح مجل ، سفرجل ، خوخ بري وخوخ ( يخوخ كل من ياكله ) ، خوخ انجن ، جربيح ، يبروح وشجعه .

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

كما ذكر ابو البراء صحيح عندنا يسمى تفاح الجن او تفاح الشيطان واسمها " ماندراجورا " و تقول الاسطوره انها نبات حي كالانسان و عند اقتلاعها من الارض تصدر صراخا قويا يقتل كل من يسمعه ... وان منها الماندراجورا الذكر و الماندراجورا الانثى و هي تشيخ و تشيب كما بني الانسان.
جاء ذكر هذه النبته في وثيقة من وثائق قديمة يعود تاريخها الى حوالى 1700 قبل الميلاد وجاء ذكرها في الانجيل و لها قصص عديده من القرون الوسطى.
و قد استعملت من قبل محضرين الاكسيرات و السحره و غيرهم في العصور القديمه و يقال ان هذه النبته شديده الاهميه في عالم ال******ات و الارواح واعتقدوا انها مقويه للبدن و للتوالد كما جاء في التوراة وانها طارده للارواح الشريره و قاهره للجن و الشياطين و العفاريت وانها تشفي من اللبس والتلبس و انها تحمي من كل انواع الاذى اذا مااستخدمت كتميمه و غير ذلك من الاستخدامات الغريبه . كما انها استخدمت مع الخشخاش لعمل ابخره يستنشقها المريض قبل العمليه فتقوم بارساله في نوم عميق جدا حيث يقوم الطبيب بالجراحه .. يعني بنج بدائي .
هذه بعض الصور لما يسمى بالماندراجورا

http://bp0.blogger.com/_UEAQFs9chv4/RxhxyRsFTNI/AAAAAAAAAVI/4SJU29YIGMc/s1600/2.jpg

http://farm1.static.flickr.com/172/410287407_ea9a006871.jpg?v=0

http://img357.imageshack.us/img357/9035/7mandragoragu0.jpg

وهكذا جائت طريقه حصاد الماندراجورا في اساطيرهم يربط الانسان عنقها و يوصله حيوان مثل الكلب مثلا حيث يهرب الانسان و تقوم الكلاب يجر كل المربوط الى عنقها و عند خروج الماندراجورا من تحت الارض ستصرح بقوه وعندها يموت الكلاب بدل الانسان كما في الرسم التالي :

http://content.answers.com/main/content/wp/en/thumb/8/85/250px-Mandragora_Tacuinum_Sanitatis.jpg


اما شجيره عين العفريت او عين الديك .... الخ فهي هكذا :

قبل النضج تكون هكذا :

http://www.barbadine.com/images/abrusprefrvertfleurs1.jpg


بعد النضج هكذا :
http://www.barbadine.com/images/Abruspregraines.jpg

وشكرا لكم على الموضوع الشيق و المفيد
تحياتي لكم و عذرا على لغه الكتابه اذا كانت مكسره او غير واضحه :)

المصدر sacredearth و Wikipedia