مشاهدة النسخة كاملة : هل قتل الجني أو ايذائه يكون لصالح الحالة ، أم إن إسلامه وخروجه هو الأولى ؟؟؟
بوراشد
03-11-2007, 07:24 PM
أخواني الرقاة ....
هل قتل الجني المعتدي لصالح الحالة أم إسلامه ؟ أم خروجه أفضل ؟ حيث يرى البعض أن إسلامه أفضل من خروجه مضطراً لأنه قد يعود مرة أخرى.... كما أن قتله قد يجعل ذويه يقوموا بالانتقام من الحالة ؟
ما رأيكم نفع الله بكم وهل لكم تجربة واقعية في هذا السياق تفيدونا بها ....جزاكم الله خيراً
بوراشد
03-11-2007, 09:56 PM
بانتظاركم أخواني الفضلاء
بوراشد
05-11-2007, 04:23 AM
أرجو لمن لديه علم ودراية بالرقية ان يفيدنا ,,,,
بوراشد
14-11-2007, 09:00 PM
بانتظاركم أخواني الفضلاء
منذر ادريس
15-11-2007, 07:25 AM
أخي الحبيب بو راشد حفظك الله
إن ما طرحته حول هذا الموضوع أرى فيه ما يلي :
أولا : عموم بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الى الثقلين تقتضي الدعوة الى الإسلام
ثانيا : إن أبى الإسلام ورفضه نأمره بالخروج ونبين له عظيم جرم هذا الفعل الشنيع
ثالثا : وهو نصرة المظلوم حيث إذا اضطرّ المعالج الى قتله أو حرقه في نهاية الأمر فهذا من باب دفع الصائل وليراجع في ذلك الى كلام شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى
وأرى أنه من سلك فيهم باب العدل الذي هو دين الله ورسوله فلن يحدث بإذن الله أية مشكلة
هذا وبالله التوفيق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أخوكم المحب لكم : المشفق
منذر ادريس
15-11-2007, 07:49 AM
استدراك : إن عاد الجني بعد خروجه فحكم الله فيهم القتل كما دل على ذلك الشرع
قال صلى الله عليه وسلم " لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين " .
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 169 :
أخرجه البخاري في " صحيحه " ( 10 / 436 ) و في " الأدب المفرد " ( ص 185 )
و مسلم ( 8 / 227 ) و أبو داود ( 2 / 297 ) و الدارمي ( 2 / 319 و 320 ) و ابن
ماجة ( 2 / 476 ) و أحمد ( 2 / 379 ) من حديث ابن شهاب عن ابن المسيب عن أبي هريرة مرفوعا . و أخرجه ابن ماجة و الطيالسي ( رقم 1813 ) و أحمد ( رقم 5964) من طريق زمعة بن صالح عن ابن شهاب عن سالم عن ابن عمر مرفوعا به . و زمعة ضعيف . و تابعه صالح بن أبي الأخضر و هو ضعيف أيضا و الصحيح رواية الجماعة عن الزهري عن ابن المسيب عن أبي هريرة كما في " الفتح " .
ومن تمام الفائدة أن أبين أن ما ورد في سبب هذا الحديث لا يصح
قال العلامة الألباني رحمه الله في الإرواء :
حديث " أنه ( صلى الله عليه وسلم ) قتل يوم أحد أبا عزة الجمحي " ) ص 288 . ضعيف . ذكره ابن اسحاق بدون إسناد قال : " وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أسر ببدر تم من عليه فقال : يا رسول الله أقلني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " والله لا تمسح عارضيك بمكة بعدها وتقول خدعت محمدا مرتين اضرب عنقه يا زبير فضرب عنقه " ذكره ابن هشام في " السيرة " ( 3 / 110 ) ثم قال : " وبلغني عن سعيد بن المسيب أنه قال : قال له رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : إن المؤمن لا يلدغ من حجر مرتين اضرب عنقه يا عاصم بن ثابت فضرب عنقه " . قلت : وهذا مع بلاغه مرسل وقد وصله البيهقي ( 9 / 65 ) من طريق عمد بن عمر حدثني محمد بن عبد الله عن الزهري عن سعيد بن المسيب به مطولا . قلت : وإسناده واه جدا من اجل محمد بن عمر وهو الواقدي وهو متروك . وأما حديث " لا يلاغ المؤمن من حجر مرتين " فصحيح اتفق الشيخان على إخراجه وأما سببه المذكور فلا يصح وإن جزم به العسكري ونقله عنه المناوي في " فيض القدير " ساكتا عليه غير مبين لعلة ! وتبع العسكري آخرون كابن بطال والتوربشني كما نقله الحافظ في " الفتح " ( 10 / 440 ) وأشار إلى ضعفه فراجعه ان شئت .
فتبين لنا من هذا الحديث الصحيح أن معاملة المعتدي إذا رجع بعد العفو عنه هو القتل
هذا وبالله التوفيق
أخوكم المحب لكم : المشفق
بوراشد
15-11-2007, 11:19 AM
جزاك الله خيرا أخي الحارث ولي وقفات نستفيد فيها منكم ومن الأخوة الرقاة ...
أولا : عموم بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الى الثقلين تقتضي الدعوة الى الإسلام
نعم هذا راي محترم وهناك رقاة يميلون لهذا الراي كثيراً ولكن البعض يقول :
هو الآن يعتدي على مسلم أو مسلمة ويؤذيه في دينه وجسده وربما في عرضه ثم نحاورنحن للجني المعتدي ....ونقول له تعال أسلم...هذا وضع للشيء في غير موضعه ...المفروض أن تقول له أخرج عدو الله وإلا فإنك تقرأ عليه حتى يقضي الله أمر كان مفعولا .
وحقيقة هذا الراي اراه مقبولاً لدى من لديه حالة فهو يريد التخلص من اذى الجني الظالم الآثم...بينما الراقي ...يريد إسلام المعتدي الباغي !!!!
وإني لأحب ان يشفى المظلوم ولا أبالي في أي واد هلك الظالم المعتدي .
ثالثا : وهو نصرة المظلوم حيث إذا اضطرّ المعالج الى قتله أو حرقه
كيف يستطيع الرقاة الجزم بأن الجني مات أو احترق أو مات محترقاً وهو أمر غيبي لا يمكن رؤيته ...حتى أن البعض قال لا يمكن لأحد مهما بلغت خبرته الجزم بموت الجني ؟
شكر الله لكم ننتظر إفادتكم والأخوة الرقاة والمهتمين
هذا وبالله التوفيق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
منذر ادريس
15-11-2007, 01:16 PM
أما بالنسبة لسؤالك الأول أخي بو راشد فلعل ما يؤيد قولهم حديث النبي صلى الله عليه وسلم : " 3513 - [ 4 ] ( صحيح )
وعن أبي هريرة قال : جاء رجل فقال : يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي ؟ قال : " فلا تعطه مالك " قال : أرأيت إن قاتلني ؟ قال : " قاتله " قال : أرأيت إن قتلني ؟ قال : " فأنت شهيد " . قال : أرأيت إن قتلته ؟ قال : " هو في النار " . رواه مسلم " انظر : مشكاة المصابيح
والعلماء في فهمهم للحديث جعلوا مرحلة القتل آخر شيء بحيث إذا استطاع دفعه بتذكيره بجرمة فعله فعل فإن لم يستطع فبتخويفه وقذف الهيبة في قلبه فإن بى الا القتال فيضرب بمكان لا يؤدي إصابته فيه الى قتله فإن لم يستطع دفعه الا بقتله واستنفذ كل وسيلة جاز قتله
وكذلك الجني المعتدي على الإنسي نسلك معه هذا المسلك وأقصد هنا الذي يتكلم على لسان الإنسي ندعوه الى الإسلام فإن أبى أمرناه بالخروج فإن أبى قاتلناه وأنا معك لا ندري كيف يقتل وهذا ليس بحثنا لأن الذي يعلم كيف ذلك هو الله ونحن نقاتلهم بما شرع الله لنا من قرآن وأدعية وأذكار ونفث والعلامات التي يتبين لنا بها قتله أو حرقه هي ما ذكره الشيخ الحبيب أبو البراء في علامات خروج الجني أو موته والحكم بالقرائن القوية معمول بها
أخوكم المحب لكم : المشفق
بوراشد
15-11-2007, 07:43 PM
بارك الله فيك أخي المشفق الحارث ....وجزاك الله خيراً .
منذر ادريس
16-11-2007, 04:25 AM
وإياكم أخي الحبيب بو راشد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أخوكم المحب لكم ك المشفق
البرق من الامارات
17-11-2007, 06:27 AM
بارك الله فيك اخي الكريم ابوراشد على ماتفضلت به، من سؤال قيم،
بخصوص الجن فالاصل ان يدعوا إلى دين الله والاسلام والايمان بالرسالة المحمدية، والاصل في الراقي ان يدعوه الى الله وان يعرض عليه الإسلام فان ابى دعاه الى الخروج وترك الشخص اوالمريض وحالة، فان ابى قرأ على المريض بنية الحرق والموت وان يقراء أيات الموت مكرره وبعد كل اية يدعو ويقول اللهم إني اسالك ان تقبض روح هذا العارض فسترى ذلك من عيول له وصراخ وربما هروب،
واعلم ان نية الراقي مهمة، في الرقية الشرعية فيكون الاسلام وإن لم يسلم فالخروج وترك الجسد ولاإكراه في الدين فان لم يخرج فاقرأولاتلتفت له واحرقه بكتاب الله والدعاء عليه .
الراقي المصري
19-11-2007, 09:40 AM
أخي الحبيب بو راشد حفظك الله
إن ما طرحته حول هذا الموضوع أرى فيه ما يلي :
أولا : عموم بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الى الثقلين تقتضي الدعوة الى الإسلام
ثانيا : إن أبى الإسلام ورفضه نأمره بالخروج ونبين له عظيم جرم هذا الفعل الشنيع
ثالثا : وهو نصرة المظلوم حيث إذا اضطرّ المعالج الى قتله أو حرقه في نهاية الأمر فهذا من باب دفع الصائل وليراجع في ذلك الى كلام شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى
وأرى أنه من سلك فيهم باب العدل الذي هو دين الله ورسوله فلن يحدث بإذن الله أية مشكلة
هذا وبالله التوفيق وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أخوكم المحب لكم : المشفق
هذا ما اراه ايضا مع بعض الزيادة
يجب علينا دعوة الجني الى الاسلام وتوضيح ما يرتكبه من اثم وجرم عظيم .. لكن مع مراعاة عدم ا
اطالة الحديث معه بلا داعي
فإن استجاب فلله الحمد
وإلا فيتم دعوته للخروج من الجسد على دينه مع اعطاء قسم بعدم العودة
وإلا فاستعن بالله ايها الراقي وابدا بايات العذاب والحريق والقتل والدمار حتى يأتي الله امرا كان مفعولا
هذا ما اري وما اقوم بعمله
والله من وراء القصد
بوراشد
19-11-2007, 10:09 AM
طيب ما رايكم دام فضلكم .. بإعطاء الجني فرصة لعدة ايام ومحاولة وتكرار إقناعه ...إذا لمس المعالج أن فيه خير ...هل هذا صحيح أم تساهل على حساب الحالة ....علماً بأن الجني قد يسلم فعلاً بعد تفكير... وقد لا يفعل .
وهل صحيح أن إسلام الجني افضل للحالة من قتله ...لأن أهله قد ينتقمون من الحالة .
أبوسند
19-11-2007, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا أبو راشد على هذا السؤال المهم
ولاحظت على بعظ الرقاة أنهم لا يستمرون بالرقية على المريض إذا لاحظ أن الجني شارف على الهلاك بحجة أن الجني قد يكون مؤمور من المارد وإذا خرج قتله المارد أو يقوم بقتل أولاده فيستمر معه بالرقية حتى يتوب ويرجع إلى الله أو يخرج
من دون أن يقتله بحجة أن الجني مسلم ولا يجوز قتله بسبب معصيه لاتستحق القتل
ننتظر من الرقاة الإفاده وحكم قتل الجني المسلم المغصوب من قبل المارد
وجزاكم الله خير وبارك الله فيكم وفي علمكم وجهدكم وعملكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوراشد
19-11-2007, 08:39 PM
شكر الله لك أي بوسند ومعكم ننتظر التعليق من الرقاة فضلا ...
منذر ادريس
20-11-2007, 04:02 AM
أخي الحبيب الراقي المصري حفظك الله ورعاك وبارك فيك أنظر الى ما كتبه شيخنا أبو البراء فيما يتعلق بالقسم وأخذ العهد منهم
وأما بالنسبة لك أخي الحبيب بو راشد بالإطالة مع الجن وتأخير العلاج حتى يفكر هل سيسلم أم لا فهذا لا داعي له لأنه متعد وظالم وإلا فليطرح عليه الإسلام ويبين له الصراط المستقيم من أول جلسة وديننا واضح ليس فيه تعقيد قال الله جل وعلا : " ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدّكر " وليطلب منه أن يذهب الى مسلمي الجن للإستزادة فيطلب منه أن يذهب الى مكة مثلا حيث العلم والعلماء والا فإن الجن فيهم كذب كثير ويحبون المراوغة والدجل على من يجاهدهم بأساليب خبيثة
وأما بالنسبة لك أخي الحبيب أبو سند فاعلم أنه لو جاءك مسلم يريد قتلك أو أخذ مالك فهل سترحب به وتقول إنه مسلم وليفعل ما يشاء لا أخي الحبيب فلا بد من دفع الصائل كما ذكرت في هذا الموضوع من قبل لكن وفق شرع الله فواجبنا إن كان يدعي الجني أنه مسلم أن نبين له أن هذا الفعل ظلم وبغي ويجب عليه الخروج فورا لأن المسلم يقول سمعنا وأطعنا فإن أبى فليقتل بإذن الله وفق شرع الله من باب دفع العدو الصائل
أخوكم المحب لكم : المشفق
أبوسند
20-11-2007, 01:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يالمشفق وبارك الله فيك
وفي علمك وجهدك وعملك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخزيمة
20-11-2007, 04:50 PM
فمن وجهة نظري البسيطة والتي لا الزم بها احدا
اولا : لا يوجد اي قرينة او دليل يثبت لنا ان هذا الجن اذا اراد الاسلام انه مسلم
ثانيا : لا يوجد اي دليل يثبت لنا ان الجن بمجرد القراءة بنية الحرق او القتل انه يقتل
ثالثا : لا يعني هذا الكلام انني انفي اسلام الجن او قتلهم او حرقهم
رابعا : عندنا حالة بحاجة للشفاء العاجل ولا ننتتظر اي شيء لا اسلامه ولا قتله ما دام اننا تمكنا فيلا اللحظات الاخيرة لاخراجه
خامسا : كل حالة تتعامل معها بصورة مختلفة عن الاخرى فمثلا غلب على ظنك ان هذا الجني يمكن له الاسلام لعدم مرواغته وكذبه عليك فيما اخبرك مثلا بينما اخر غالب على ظنك انه قد تلاعب بك وكذب عليك مرارا فحكم هذا يختلف عن الاول وهكذا فالمقصود ان قتل الجني او اسلامه او اخراجه بحسب ما تتطلب الحالة ولا شك ان خروج الجني هو افضل ما يطلبه المريض اذ لا يهمه اسلامه او قتلته بقدر ما قد يتم اخراجه
سادسا : من حيث الدعوة لا شك ان دعوته وعرض الاسلام عليه هذا واجب ديني ثم تهديده ثم الضغط عليه بالقراءة من اجل اخراجه
والله اعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعن أبي سعيد الخدري -رضى الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: من رأى منكم منكرا، فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان رواه مسلم
المنكر: اسم لما عرف في الشريعة قبحه والنهي عنه، فلا يكون منكرا حتى يكون محرما في الشريعة...والتعدى على حُرمات المسلمين فهو عين المنكر انا براي.
..ولكن إذا كان الحديث يُشير إلى تغير المنكر بعدة طُرق , فهنا ينظر لحال مغير المنكر ,وهو لا بد وان يكون قادراً على التغير ...فان التعامل مع الجنى المعتدى ,لابد وان يتخلله المقدرة على دفع هذا المنكر بقدرة الله وهو عدم التهاون بامر الاستسلام لشروطه ,والذى لا يقوى بها هذا الشخص إلا باعتماده وتوكله على الله... وإذا كان قدر الله غالب بالتعنت لهذا المنكر مع الاخذ بكافةالطرق وجميع بالاسباب !, فما موقف الراقى ,هل هو الاستسلام او المحاولة للانتقام منه ,..فما هو أصل الرقية !؟ فيبادر الراقى هنا بالشروع فى الدعوى لابطال المنكر من خلال لسانه ,والذى قد يقدر الله سببها فى رجوع المعتدى بعد إن كان يُزيد فى طُغيانه إذا ما وجب عناده ..ولكن إذا لم تنفع معه تلك الحالات فيكتفى على المعالج عدم الرضى بقرارة نفسه لقبول هذا التعدى او لشروطه وإن يُبدى بعض الين او التجاوب لمرضات هذا الراق ...وبالمقابل ..ليس شرطاً لدفع المنكر بزواله من جذوره كما هو إشارة إلى إحراقه ,....والذى قد نكتفى بزجره بكلام او نحوه او بدفع ضرره او الحيلولة بينه وبين فعله والذى قد يُغيره حين تنبيهه له والذى يكون بالتعزيز او نصحه وإرشاده والذى قد ينجم عنه إسلامه , إذا قدر الله كما وهى طُرق مُيسرة بقرة الله ...,ولا ننسى تعديه بدافع واقع جراء ظلمه من قبل هذا الشخص المُصاب او بحجج مماثله لا يعلم شئنها إلا الله ,ولهذا فان امر الدعوة مطلوب لهذا المعتدى وإقامة الحجة عليه بعد ذلك فيما يُقدره الله من عون ,وإن ابدى تعنته ,فهو دخل مرحلة العصيان بفعله ,فوجب عليه جزاء الله لما يناله من فجوره وإصراره على ممارسة طغيانه..بعنى إنه لكل مقام بحسب المقام واضعه .
بخصوص تقيم وقوع الجزاء وتجاوب المعتدى ,يأتى بفطنة من جهة هذا الراق والذى لابد وان يتوقع مكر وحيل ومخادع هذا المتخفى والذى هو فى الاصل لا يمتلك مفاتيح جزاءه إلا بقدرة من الله وعليه يبقى حُكم الله فى بقاء او زوال او حرق او تخفى هذا المعتدى فى هذا الجسد , والذى يُحدد لنا بقاء المنكر من عدمه هو الظواهر الناجمة عن الرقية والاضرار المتواردة عن الشخص الذى يعانٍ جراءها .والذى الاصل فى الرقية هو طلب الشفاء من الله كما هو دفع الضرر والتغير للمنكر بقدر الله.
بوراشد
20-11-2007, 07:57 PM
بارك الله فيكم أخي طلعت على الإفادة
بارك الله فيكم أخي طلعت على الإفادة ..وفيكم الله يبارك اخى الحبيب ..بو راشد.
أبو البراء
11-12-2007, 06:22 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بو راشد ) ، سؤال في غاية الأهمية ، أولاً لا بد أن نعلم بأن رأي العلماء في مسألة الحوار على قسمين :
* فالعلامة الشيخ محد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - لا يرى بمسألة الحوار ويرى بأنه نعتدي آثم لا بد من طرده واخراجه من الجسد بالطرق المشروعة ، وعلى ذلك بعض تلامذته 0
* وكثير من علماء السعودية يرون بمسألة الحوار فيما تفتضيه المصلحة الشرعية ، ولسنا ببعيدين عن الحادثة التي حصلت للعلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - مع الجني البوذي الذي أعلن أسلامه ، ومن قبله موقف شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - مع الفتى الذي ابتلي بعشق جنية 0
وأنا أميل للقول الثاني ، وبحمد الله كثير من الجن أعلن اسلامه وخرج بفضل ومن وكرم من الله سبحانه وتعالى وحده ، ومع ذلك أحترم الرأي الآخر ولا أنكر على من يتخذخ سبيلاً في العلاج والاستشفاء 0
أما طريقتي في الحوار والخطاب فتجدها أخي الحبيب ( أبو راشد ) من خلال الرابط التالي :
( && الحوار مع الجن والشياطين && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=299)
وبعد ذلك وفي حالة عدم الاستجابة من قبل الجن والشياطين يبدأ المعالج في استخدام الوسائل الشرعية والحسية المتاحة ويبدأ بالأخف وآخرها ( الفصد ) للتأثير على الجني الصارع لمفارقة الجسد ، ولكن يكون ذلك بعد أخذ العهد بينه وبين الجني ، فإن نكث العهد وأصابه بعد ذلك ضرر من المعالج فلن يستطيع الجن وأهله في هذه الحالة من النيل من المعالج بإذن الله عز وجل 0
هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أبوسند
18-12-2007, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
ونفعنا الله بعلمكم
والعيد عليكم مبارك
بوراشد
18-12-2007, 09:21 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
ولسنا ببعيدين عن الحادثة التي حصلت للعلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - مع الجني البوذي الذي أعلن أسلامه ، ومن قبله موقف شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - مع الفتى الذي ابتلي بعشق جنية
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
فضلا منكم شيخ ممكن تعطينا فكرة عن الحادثتين لعدم معرفتنا بهما ...أفادك الله .
أبو البراء
31-12-2007, 05:06 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، الحادثة الأولى ذمكرها العلامة الشيبخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - في رسالة بعنوان :
( إيضاح الحق في دخول الجني في الإنسي والرد على من أنكر ذلك )
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وأصحابه، ومن اهتدى بهداه، أما بعد: فقد نشرت بعض الصحف المحلية وغيرها في شعبان من هذا العام أعني عام 1407 هـ أحاديث مختصرة ومطولة عما حصل من إعلان بعض الجن - الذي تلبس ببعض المسلمات في الرياض - إسلامه عندي بعد أن أعلنه عند الأخ عبد الله بن مشرف العمري المقيم في الرياض، بعدما قرأ المذكور على المصابة وخاطب الجني وذكره بالله ووعظه، وأخبره أن الظلم حرام وكبيرة عظيمة، ودعاه إلى الإسلام لما أخبره الجني أنه كافر بوذي، ودعاه إلى الخروج منها، فاقتنع الجني بالدعوة وأعلن إسلامه عند عبد الله المذكور، ثم رغب عبد الله المذكور وأولياء المرأة أن يحضروا عندي بالمرأة حتى أسمع إعلان إسلام الجني فحضروا عندي فسألته عن أسباب دخوله فيها فأخبرني بالأسباب، ونطق بلسان المرأة لكنه كلام رجل وليس كلام امرأة، وهي في الكرسي الذي بجواري وأخوها وأختها وعبد الله بن مشرف المذكور، وبعض المشايخ يشهدون ذلك ويسمعون كلام الجني، وقد أعلن إسلامه صريحاً وأخبر أنه هندي بوذي الديانة، فنصحته وأوصيته بتقوى الله، وأن يخرج من هذه المرأة ويبتعد عن ظلمها، فأجابني إلى ذلك، وقال: أنا مقتنع بالإسلام، وأوصيته أن يدعو قومه للإسلام بعدما هداه الله له فوعد خيراً وغادر المرأة، وكان آخر كلمة قالها: السلام عليكم.
ثم تكلمت المرأة بلسانها المعتاد وشعرت بسلامتها وراحتها من تعبه، ثم عادت إلي بعد شهر أو أكثر مع أخويها وخالها وأختها وأخبرتني أنها في خير وعافية، وأنه لم يعد إليها والحمد لله، وسألتها عما كانت تشعر به حين وجوده بها فأجابت بأنها كانت تشعر بأفكار رديئة مخالفة للشرع، وتشعر بميول إلى الدين البوذي والإطلاع على الكتب المؤلفة فيه، ثم بعدما سلمها الله منه زالت عنها هذه الأفكار ورجعت إلى حالها الأولى البعيدة من هذه الأفكار المنحرفة.
والحادثة الثانية ذكرها العلامة ابن القيم - رحمه الله - في كتابه الموسوم ( زاد المعاد ) :
قال ابن القيم - رحمه الله - : ( حدثني - يعني شيخ الاسلام - أنه قرأ مرة هذه الآية في أذن المصروع ، فقالت الروح : نعم ومد بها صوته ! قال : فأخذت له عصاً وضربته بها في عروق عنقه حتى كلت يدي من الضرب . وفي أثناء ذلك قالت : أنا أحبه ، فقلت لها : هو لا يحبك ، قالت : أنا أريد أن أحج به .
فقلت لها : هو لا يريد أن يحج معك ، قالت : أنا أدعه كرامة لك ، قلت: لا ولكن طاعة لله ورسوله ، قالت : فأنا أخرج ، فقعد المصروع يلتفت يميناً وشمالاً، وقال: ما جاء بي إلى حضرة الشيخ " ) ( زاد المعاد - 4 / 66 ) 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
بوراشد
31-12-2007, 06:48 PM
جزاك الله خيراً يا شيخ ...على الإفادة...ولكن لدي سؤال ياشيخ فضلا وتكرما منك :
لم ألاحظ أن أحدهم قال له ابق في جسد المصروع حتى تتعلم الإسلام ...وتأمن شر الأشرار...فكيف يجيز بعض أخواننا بقاء الجني إذا أسلم في الجسد حتى يتعلم الإسلام الخ ...آملاً إرشادي للدليل أو لرابط القتوى إن وجدت ...فإن أكثر من معالج رفضوا هذه الفكرة واستهجنوها .
أبو البراء
01-01-2008, 06:39 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، الأمر يتبع القاعدة الفقهية :
( المصالح والمفاسد )
أما تعليم الاسلام فلا ولكن تعليم أحكام الطهارة والصلاة ولما تقتضيه المصلحة الشرعية فنعم 0
فكما أن الانسي المسلم يهمنا فكذلك الحال بالنسبة للجني المسلم حتى يتقوى بداية على هؤلاء ، وقد سألت في تلك المسألة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - قديماً عن طريق أحد طلبة العلم ، فأجاب بأنه لما مانع لفترة بسيطة لما تقتضيه المصلحة الشرعية 0
وهذا ما حصل من خلال متابعة القصة التي ذكرتها لكم في ( أغرب الحالات ) 0
وكما تلاحظ أخي الحبيب فالعلماء أجازو مسألة ضرب الجني الصارع للخروج من البدن وبهذا أفتى قديماً العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ولما أدى ذلك لمفاسد شرعية من قبل الجهلة أفتى الشيخ بخلاف ذلك 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
بوراشد
01-01-2008, 08:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، الأمر يتبع القاعدة الفقهية :
( المصالح والمفاسد )
أما تعليم الاسلام فلا ولكن تعليم أحكام الطهارة والصلاة ولما تقتضيه المصلحة الشرعية فنعم 0
فكما أن الانسي المسلم يهمنا فكذلك الحال بالنسبة للجني المسلم حتى يتقوى بداية على هؤلاء ، وقد سألت في تلك المسألة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - قديماً عن طريق أحد طلبة العلم ، فأجاب بأنه لما مانع لفترة بسيطة لما تقتضيه المصلحة الشرعية 0
وهذا ما حصل من خلال متابعة القصة التي ذكرتها لكم في ( أغرب الحالات ) 0
وكما تلاحظ أخي الحبيب فالعلماء أجازو مسألة ضرب الجني الصارع للخروج من البدن وبهذا أفتى قديماً العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ولما أدى ذلك لمفاسد شرعية من قبل الجهلة أفتى الشيخ بخلاف ذلك 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
جزاك الله خيراً على التوضيح ...وإذا تكرمت ...
هل أغلب الحالات التي طبقت عليها هذه الرؤية خرج الجن بعد ذلك ...وبالتالي ترى فيها مصلحة راجحة ...
أم أن الأمر بين... بين ...وبالتالي قد ....نقول :
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
فمفسدة بقاء الجن الذي يدعي الإسلام في جسد الحالة
"مع احتمال كذبه كما لا يخفاك "
أقول هذا الضرر دفعه مقدم على مصلحة الجني المعتدي ...سلم أو لم يسلم من أذى الساحر فهذا شأنه ...وعاقبة فعله الشنيع .. وليتحمل جريرة خطئه وحده...
والراقي مؤتمن على بالدرجة الأولى على الحالة ...المرضية...
لا على الجني المعتدي !
كما أني أعتقد أننا بحاجة لفتوى مكتوبة...من عالم معتبر من المعاصرين ... حتي يكون هذا الرأي مرجعاً معتمداً لدى الرقاة ...خاصة وأن الكلام قديم ...وعن طريق وسيط .
وجزاك الله خيراً ،،،
@ كريمة @
08-01-2008, 01:17 PM
في الحقيقة لا ادري اذا كان سؤالي يناسب الموضوع ام لا لكن لذي سؤال
اذا كان ممكن نفرض مثلا ان الجن صم و بكم كيف لنا
ندعوه للخروج من جسد الانسان و كيف لنا ان ندعوه للاسلام
و اسفة اخواني لتطفلي على الموضوع شكرا اخواني
بوراشد
08-01-2008, 04:07 PM
حياك الله أختنا المشرفة كريمة ...وسؤال جميل في الحقيقة ...وقد سمعت من قديم ... أن احد الرقاة قرأ على جني أبكم ...ودخل جني آخر ليتحدث ويقول له أن الجني الأول أبكم ...ثم في نهاية الأمر خرج الاثنان ...
على كل حال ....ننتظر جواب أخواننا الراقاة وفقهم الله ،،،،
أبو البراء
09-01-2008, 02:32 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( بو راشد ) ، ولا تنسى أننا نقصد من كل الكلام آنف الذكر ، المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس صاحب الفراسة والحنكة ، والذي يقدر القاعدة الفقهية :
( المصالح والمفاسد )
فقد قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - :
( أنا لست بالخب ولا الخب يخدعني )
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
بوراشد
06-09-2008, 02:31 AM
جزاك الله خيراً ...
برأيي المتواضع ... المسئلة لا بد من إعادة عرضها على أحد أهل العلم المعاصرين ...خاصة إذا كان هناك احتمال أن يكوت الجن عاشقاً ....لأننا بتركه فكأننا نعطيه مهلة أكثر لانتهاك حرمة جسد مسلمة أو مسلم ...بحجة دعوته وتعليمه الإسلام والحفاظ على حياته !
عبق الريحان
06-09-2008, 09:53 AM
بارك الله فيكم جميعا
ولاحرمكم ربي الاجر
بوراشد
12-12-2008, 11:39 PM
جزاك الله خيراً ...
أسامي عابرة
13-12-2008, 02:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم
طرح رائع ...وحوار جميل مفيد ...أفدتمونا أفادكم الله ...
وفقكم الله للخير والسداد
تمنياتي لك بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل
في أمان الله ورعايته
الخزيمة
14-12-2008, 10:22 AM
يطرد الجن من البدن هذا هو الاصل ونحن مأمورون بالاصل وهو اخراج الجني من البدن لان هذه المصلحة التي من اجلها طلب المريض الرقية
ومسألة اسلام الجني في البدن مسألة ظنية لا احد يستطيع ان يثبتها فلا يقدم الفرع في هذه القضية على الاصل ولو قدم لقدمه رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما قال اخرج عدو الله انا رسول الله ولم يدعه للاسلام واكتفى بالدعوة العامة وليس الخاصة فيكون الاولى اخراج الجني هو الاولى من دعوته للاسلام دعوة خاصة
وهذا من مصلحة المريض بالاولى لان الجني قد اقيمت عليه الحجة بالعموم ووصول الخبر له ولا تقدم مصلحته على مصلحة المريض الذي يتعذب بل يجب رفع الظلم عنه باسرع وقت لان رسول الله عليه الصلاة والسلام اختار اسرع طرق العلاج وهو امر الجني بالخروج ولم ينتظر عليه ليدعه للاسلام ليسلم
والله اعلم
بوراشد
14-12-2008, 11:05 PM
يطرد الجن من البدن هذا هو الاصل ونحن مأمورون بالاصل وهو اخراج الجني من البدن لان هذه المصلحة التي من اجلها طلب المريض الرقية
ومسألة اسلام الجني في البدن مسألة ظنية لا احد يستطيع ان يثبتها فلا يقدم الفرع في هذه القضية على الاصل ولو قدم لقدمه رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما قال اخرج عدو الله انا رسول الله ولم يدعه للاسلام واكتفى بالدعوة العامة وليس الخاصة فيكون الاولى اخراج الجني هو الاولى من دعوته للاسلام دعوة خاصة
وهذا من مصلحة المريض بالاولى لان الجني قد اقيمت عليه الحجة بالعموم ووصول الخبر له ولا تقدم مصلحته على مصلحة المريض الذي يتعذب بل يجب رفع الظلم عنه باسرع وقت لان رسول الله عليه الصلاة والسلام اختار اسرع طرق العلاج وهو امر الجني بالخروج ولم ينتظر عليه ليدعه للاسلام ليسلم
والله اعلم
إني ارى هذا القول أقرب للصواب ... مع نقديرنا كافة الرؤى ...
المسلمة الصغيرة
26-12-2008, 03:56 PM
اللي فهمتو انو لازم نقتل الجني لكن السؤال كيف نقتل الجني
( أم عبد الرحمن )
26-12-2008, 04:15 PM
ماشاء الله موضوع مفيد وطرح رائع وتقريبا تضمن أراء جميع رقاتنا الأفاضل فى المنتدى
جزاكم الله خيرا وبارك الله جهودكم
ونفعنا الله بكم وبعلمكم
بوراشد
26-12-2008, 09:18 PM
اللي فهمتو انو لازم نقتل الجني لكن السؤال كيف نقتل الجني
حيك الله أختنا المسلمة لعل الرقاة يفيدونكم ....
بوراشد
26-12-2008, 09:19 PM
ماشاء الله موضوع مفيد وطرح رائع وتقريبا تضمن أراء جميع رقاتنا الأفاضل فى المنتدى
جزاكم الله خيرا وبارك الله جهودكم
ونفعنا الله بكم وبعلمكم
جزاكم الله خيراً
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025