المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما حدود تحكم الجني في المصاب


أخ مسلم
21-10-2007, 05:05 AM
السلام عليكم
أرجو من الإخوة المعالجين أن ينظروا في تساؤلي هذا وجزى الله الجميع خيرا.
أما تساؤلي فهو : ما هي الحالات التي يسيطر فيها الجني خادم السحر على عقل المصاب بحيث يتصرف مكانه وهل يستطيع الجني في هذه الحالة أو غيرها أن يستعمل جسم المصاب في المعصية كارتكاب الفاحشة مثلا والعياذ بالله ; دون وعي المصاب. وفقنا الله جميعا إلى ما يحب ويرضى.

طلعت
21-10-2007, 06:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
..نعم أخى السائل ..فهذا يحدث من خلال السيطرة الكاملة على عقل المريض والتحكم به والتصرف من خلاله وهو يأتى بتصرف لاهواء تخص هذا الجنى .

أخ مسلم
21-10-2007, 04:16 PM
جزاكم الله خيرا أخي الفاضل. و لمن يلعم ما الاحطيات الواجب اتخاذها لتفادي أمر من هذا القبيل.

أخ مسلم
21-10-2007, 06:57 PM
أرجو أن يفتح الموضوع للنقاش . فالمسألة تبدو خطيرة أن يتصرف الجني بجسم المصاب ويرتكب به الفواحش...

أخ مسلم
21-10-2007, 09:08 PM
هل من مبد رأيا

طلعت
21-10-2007, 09:46 PM
الاحتياطات متوفرة إذا الله اراد ذلك ,كما وإن الحذر لا يمنع من وقوع القدر إذا الله قدر للشخص أمراً يزداد به تقرباً إلى الله أو غفلة منه اتجاه الشيطان او تكفرة لذنوبه إتجاه الرحمن .
..فان العبادات والاذكار والطاعات والامر بالمعروف والنهى عن المنكر لهى كفيلة أن تجعل امر العبد هو الذى يتحكم بالشيطان وتجيره حتى إذلاله .
فيجب متابعة الابناء منذ الصغير وتوفر الظوف المناسبة لمتابعة حالتهم وعدم الاستهتار بتلك الامور والانتظار حتى وقوعها ,كيف وإذ تقع ونحن غفلة من مشاهدة بداياتها بل عندما تستفحل يتبن لنا فجور مستحلها, فلذلك إن علاج مثل تلك الحالات والتى تُعد من أخطر الحالات تشدداً كما و يجب ان يتحلي للمعالج بروح الايمان الصلب والذى لا يكل ولا يراجع مع فجور وطغيان هذا المعتدى,ومن ناحية يجب الاخذ بيد المريض ومتابعته والتعامل بفطنة حول الامور المتعلقة بحياته ,ولا مانع من إستخدام الادوية الحسية المساعدة فى نوال الشفاء المراد إذا الله قدر بذلك ..وبارك الله فيكم

أخ مسلم
21-10-2007, 10:00 PM
وفيكم بارك الله أخانا الفاضل.ويبقى المضوع مفتوحا للنقاش لمن فهمه فهما آخر أو لمن لديه نصيحة.أعاننا الله جميعا.

بوراشد
22-10-2007, 01:02 AM
شكر الله لكم (الأخ مسلم ) والمشرف القدير ( طلعت ) جميعا ...

أتساءل لو جاء رجل ملموس بالجن (مصاب) والجن يسيطر عليه ...وقدم للمحاكمة بتهمة ارتكاب الفاحشة ...فهل القاضي يتعامل معه كمسؤل عن تصرفاته أم لا ؟ ثم الا يفتح هذا الباب لارتكاب الموبقات بحجة أنه مسحور أو مصاب أو ما شابه ...

يرجى إفادتنا جزاكم الله خيراً

ام طلال 1428
22-10-2007, 01:16 AM
الي اعرفه وشفته من خلال ناس اعرفهم
وليس مااقوله كلام لسان
ولكن حقيقة
نعم يتحكم
ولكن التحكم ينقسم الى قسمين فكله بيد المصاب
ان كان ايمانه قوي كان مابداخله قليل المفعول في ارتكاب المعاصي
ام ان كان ايمانه ضعيف كل مايخطر ببالك يفعله
كله بارادت الشخص وقوته
والشرع هنا لايعرف مسحور ام لا
شيء مخفي لاتدركه الابصار
فيسجن بالجرم الذي قام به اكان مسحور ام لا

أخ مسلم
22-10-2007, 01:57 AM
شكرا للأخوين الأخ أبو راشد والأخت أم طلال.أخوكم ليس مختصا ولذلك سألت أولا عن تحكم الجني في عقل المصاب و ما عنيته هو هل من الممكن أن يكون المصاب بغير وعي لمدة تصل إلى أيام متوالية أو حتى أسابيع...فإذا كان الأمر ممكن الحدوث فهل العبث بجسم المصاب ممكن كذلك...?

بوراشد
22-10-2007, 02:21 AM
بارك الله فيك ...ولعل الأخوة الرقاة يفيدونا ...وجزى الله الجميع خير الجزاء

أخ مسلم
22-10-2007, 02:28 AM
وفيك بارك الله.ويبقى الموضوع مفتوحا للنقاش و النصح

المسافره
22-10-2007, 02:29 AM
ْ
ْ
ْ
السلام عليكم .. موضوع حرك انقاض ذاكرتي لموقف أليم
مر بي أنا شخصيا ويبين مدى تصرف خادم السحر بعقل بني آدم
وارغامه بفعل شي لايريده.. عندما كنت تحت تأثير السحر من قبل خادمه
تكره أمي من تصرفاتها الواضحه عليها
.. كنت اجلس في المستشفى ومعي اخوتي امام
أمي وهي ملقاه على سرير المرض وليس مرض عادي وانما كانت جثه
هامده على السرير تودعنا الى الموت بكل آهاتها ووناتها
و قبل أن تتوفى بايام كان البعض يبكي
عندها وانا اعلي الصوت بالغناء !! امام دهشة الجميع
وتعرضت للعتاب وانا والله كنت تحت تأثير السحر والمسحور يشعر
بتصرفاته الخاطئه بعد أن يفك عنه السحر كما حدث معي
لأن بعد مرور سنتين على هذا الموقف وبعد شفائي من سحر الخادمه تذكرت
تصرفي اللا شعوري والله يعفو عن الجميع

بوراشد
22-10-2007, 02:34 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ... وعفى الله عن الجميع ...وبارك الله فيكم أختنا المسافرة

أخ مسلم
22-10-2007, 02:44 AM
بارك الله فيك و الحمد لله على شفاءك.ولعل هنالك حالات مرضية تكون فاقدة للوعي تماما.فمثلا الأخت تتذكر ذلك الموقف لكن هناك آخرون مصابون لا يتذكرون شيئا من تصرفاتهم إذ تحدثهم بها.على الأقل عرفت حالة من هذا النوع بل كانت تعانق أهلها بعد جلسات الرقية بعد أن يهرب الجان أو يقتل...تعانقهم من الشوق لهم إذ كانت لا تراهم...

أخ مسلم
22-10-2007, 04:01 PM
أرجو من أحد الرقاة أن يفيدنا أكثر حول الموضوع

ابو هاجر المغربي
23-10-2007, 03:21 PM
الجني الشيطان قد يفعل بادن الله مايشاء لكن يبقى دور المريض على حسب التزامه بالاوامر الشرعية
يقوم الجني الشيطان بعمل كل شيئ حتى انه يستطيع ان يقتل المريض بالخنق وهده الحالات الحمد لله قليلة جدا لكن الامر الدي يريدها الشيطان الجني من الشخص المريض هو فقط اغوائه وتمريضه لينال الشيئ الدي دخل من اجله وغالبا الاسباب تكون اما تفريقا بين المراة وزوجها او منع الفتاة من الزواج حتى تبقى له وحده دون غيره او اسقاط الحمل قصد الانتقام وهناك من الجن الشياطين من يدخله الساحر حتى ادا نال المراد من المريض بقي الجن الشيطان مستقرا في الجسد حتى وان قام بالمهمة لانه وجد المكان المناسب له في نظره
عافانا اله واياكم من البلاء الدي لا يعلم ضرره الا الله
اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين امين

فارس الرقاة
23-10-2007, 03:38 PM
راي قارئ

عارض السحر : لايستطيع قتل الانسان لان في قتله هلاك العارض
ولكن يسبب له التعب والعذاب الشديد داخل جسده

عارض العين والحسد : قد يسبب له الهلاك بشرط عدم العشق
وقدرته على التعب والعذاب قليله جدا
واذا كان عاشق لايستطيع الهجر ولاالقتل لااذا غار اوغضب


راي مجرب على حالات كثيره

اخوكم :فارس الرقاة

أخ مسلم
23-10-2007, 06:02 PM
بارك الله فيكما أخواي.و أرجو أن تكون هنالك إجابة حول الحالة التي يكون فيها المريض فاقدا للوعي تماما أي يكون الجني هو المتصرف.ما حدود ما يمكن أن يقوم به من معاص بجسم المريض إذاك...

بوراشد
27-10-2007, 12:27 AM
راي قارئ

عارض السحر : لايستطيع قتل الانسان لان في قتله هلاك العارض
ولكن يسبب له التعب والعذاب الشديد داخل جسده

عارض العين والحسد : قد يسبب له الهلاك بشرط عدم العشق
وقدرته على التعب والعذاب قليله جدا
واذا كان عاشق لايستطيع الهجر ولاالقتل لااذا غار اوغضب


راي مجرب على حالات كثيره

اخوكم :فارس الرقاة


لنستفيد بارك الله فيكم ...

كيف يستطيع الجن قتل المريض وهو في جسده ألا يموت معه ؟ أم له طريقة معينة توضحونها لنا ؟لأنه هناك حالات تدفع للانتحار ...والله المستعان

طلعت
27-10-2007, 01:32 AM
راي قارئ

عارض السحر : لايستطيع قتل الانسان لان في قتله هلاك العارض
ولكن يسبب له التعب والعذاب الشديد داخل جسده

عارض العين والحسد : قد يسبب له الهلاك بشرط عدم العشق
وقدرته على التعب والعذاب قليله جدا
واذا كان عاشق لايستطيع الهجر ولاالقتل لااذا غار اوغضب


راي مجرب على حالات كثيره

اخوكم :فارس الرقاة.. أخى الحبيب ..فارس الرقاة..ما هو الدليل على هلاك العارض إذا ما تم قتلهُ للمُصاب !؟.
إن من الاسحار ما يفتك بالمرض حتى قتله ...كما هى العين .
ونحن نعلم إن الحاصل جله بمشيئة الله ..السؤال ..إذا كان بامكان العارض دخول الجسد من خلال الفزع السحر والهوى والعشق كما يشاء ,فما المانع من خروجه عند قتل هذا المريض إذ يشاء !؟.

طلعت
27-10-2007, 01:44 AM
شكر الله لكم (الأخ مسلم ) والمشرف القدير ( طلعت ) جميعا ...

أتساءل لو جاء رجل ملموس بالجن (مصاب) والجن يسيطر عليه ...وقدم للمحاكمة بتهمة ارتكاب الفاحشة ...فهل القاضي يتعامل معه كمسؤل عن تصرفاته أم لا ؟ ثم الا يفتح هذا الباب لارتكاب الموبقات بحجة أنه مسحور أو مصاب أو ما شابه ...

يرجى إفادتنا جزاكم الله خيراً..يسعدنى الاجابة على تسأؤلكم أخى الحبيب .ابو راشد ..إن القاضى يتعامل مع الواقع والمشاهد وهو ليس براقى او طبيب فى هذه الحالة ...وأذكر إنه كان حدث مشابه من خلال الحُكم وليس الجُرم ,وهو بحصول مشكلة بين شخصين وإحتجاز المصاب والذى لا أحداً يعلم بانه مُصاب بل بسبب تعديه على الشخص و لتصرفه العدوانى , وأثناء تقديمه للمحاكمة إذا يرى هذا المريض نفسه على حق ومهما كان تصرفه ونتائجها...فتحدث إليه القاضى مطالباً ,ضعوا أمامه المصحف الشريف ... وعندما وضعوا امامه القرآن طلب القاضى منه ان يقسم بان يقول الحق...حيث كانت المفجأة للجميع وأولهم القاضى, إذا امسك هذا المريض بالقرآن وحذفه على القاضى قائلاً إننى لا أؤمن بك ولا فى القرآن بتعاعك !!
فغضب القاضى وحكم عليه بالحكم الفعلى ووضعه فى السجن ,وبعد متابعة من أهل المريض والمحامى تم إحضار ملف من العيادة النفسية والتى ساعدت على خروجه من السجن.

أخ مسلم
27-10-2007, 02:24 AM
بارك الله في الجميع.أرجو من الإخوة المختصين الإفادة فيما يلي:هل هنالك حالات تدوم فيها سيطرة الجني على المصاب لمدة طويلة نسبيا كعدة أسابيع متوالية و ما أقصده بكلمة سيطرة هنا,هو غياب المصاب عن الوعي بشكل تام ويكون الجني هو المتكلم على لسان المصاب...

بوراشد
27-10-2007, 02:35 AM
..يسعدنى الاجابة على تسأؤلكم أخى الحبيب .ابو راشد ..إن القاضى يتعامل مع الواقع والمشاهد وهو ليس براقى او طبيب فى هذه الحالة ...وأذكر إنه كان حدث مشابه من خلال الحُكم وليس الجُرم ,وهو بحصول مشكلة بين شخصين وإحتجاز المصاب والذى لا أحداً يعلم بانه مُصاب بل بسبب تعديه على الشخص و لتصرفه العدوانى , وأثناء تقديمه للمحاكمة إذا يرى هذا المريض نفسه على حق ومهما كان تصرفه ونتائجها...فتحدث إليه القاضى مطالباً ,ضعوا أمامه المصحف الشريف ... وعندما وضعوا امامه القرآن طلب القاضى منه ان يقسم بان يقول الحق...حيث كانت المفجأة للجميع وأولهم القاضى, إذا امسك هذا المريض بالقرآن وحذفه على القاضى قائلاً إننى لا أؤمن بك ولا فى القرآن بتعاعك !!
فغضب القاضى وحكم عليه بالحكم الفعلى ووضعه فى السجن ,وبعد متابعة من أهل المريض والمحامى تم إحضار ملف من العيادة النفسية والتى ساعدت على خروجه من السجن.


إذاً يبدوا لي أن المصاب إذا ارتكب جرما....وثبت للقاضي بما لا يدع الشك في نفسه بأنه مصاب ...قد يأخذ بالاعتبار الاصابة أثناء الحكم وربما يخففه ...قضية هامة وتحتاج لمزيد من المعلومات .بوركتم

طلعت
27-10-2007, 03:51 AM
إذاً يبدوا لي أن المصاب إذا ارتكب جرما....وثبت للقاضي بما لا يدع الشك في نفسه بأنه مصاب ...قد يأخذ بالاعتبار الاصابة أثناء الحكم وربما يخففه ...قضية هامة وتحتاج لمزيد من المعلومات .بوركتم ..نعم اخى بوراشد .زبالفعل فهو حاكم ومن مهمته العدل ومراعاة الاشخاص وإندفاعاتهم حول جرمهم إذا ما ثبت ذلك من خلال مواثيق رسمية او فحوصات ظرفية ..والتى هى موجودة فى غالبية الدول ومنها المتقدمة وإذ كانت تخص الحالة النفسية بالدرجة الاولى ويُعتقد بانها موجودة فى بعض البلدان العريبة إذا تبن الامر بحتمال الاصابة ووجد المصاب فعلاً من يؤهله لان يكون هو المعين له بقدرة الله عقب إصابته ,حتى يمكنه إثبات ذلك ...وإذا لم يجد من يأخذ بيده او يكتشف امره ,نصدق المثل القائل ..ياما فى السجن مظاليم . بارك الله فيكم

طلعت
27-10-2007, 04:03 AM
بارك الله في الجميع.أرجو من الإخوة المختصين الإفادة فيما يلي:هل هنالك حالات تدوم فيها سيطرة الجني على المصاب لمدة طويلة نسبيا كعدة أسابيع متوالية و ما أقصده بكلمة سيطرة هنا,هو غياب المصاب عن الوعي بشكل تام ويكون الجني هو المتكلم على لسان المصاب......أقدر لك إهتمامك أخى الحبيب وبحثك عن الكثير من التسأؤلات ..وأقو وبالله المستعان ..ليس السيطرة فقط لعدة اسابيع بل وتزيد لسنوات حتى تأخذ نفس سلوك الشخص وتزيد عليها تغيرات حياته الشاذة والتى لم تجد لها المبرر...فهنا يسطير سيطرة كاملة على الجسد ومنه العقل ,ولا يفيق المريض إلا بعد فوات الاوان ,وقبل ان يعاتب نفسه من سلوكه الشاذ والتراجع , يجد نفسه فى تصرف أخر وهكذا يكون اسير هذا التيار الخفى حتى ينطبع السلوك بهذا المريض والتعامل معه على هذا المحور من التصرف.
بارك الله فيكم

أخ مسلم
27-10-2007, 05:03 AM
شكر الله لك أخي طلعت.و الحقيقة أن الموضوع معقد ويحتاج إلى بحث مستفيض حتى معرفة إلى أي مدى يمكن للجني السيطرة على المريض. وإلى جميع الإخوة ممن لهم تجربة أو رأي أن يفيدونا و وفق الله الجميع إلى ما يحب ويرضى

سهر
27-10-2007, 07:59 AM
شكر الله لك أخي طلعت.و الحقيقة أن الموضوع معقد ويحتاج إلى بحث مستفيض حتى معرفة إلى أي مدى يمكن للجني السيطرة على المريض. وإلى جميع الإخوة ممن لهم تجربة أو رأي أن يفيدونا و وفق الله الجميع إلى ما يحب ويرضى

سؤال مهم ( أخ مسلم )

ولم أشاهد إنساناً تم السيطرة على عقله تماماً وتغييبه عن وعيه واستمر على حاله لأسابيع
أو حتى أيام
ولا يعني هذا أنه غير ممكن
بل محتمل
وتغييب الوعي والسيطرة على الجسد مشاهد أثناء الرقية
أما غيرها فأنا أسمع بها ولم أرها أو تثبت لي على الأقل من السند .

مع ملاحظة العامل النفسي فله دور مهم جداً
فهناك حالات تدعي ذلك لأسباب نفسية
أو لأسباب يريدونها
وقد وقفت على حالات من هذا القبيل
وجالستها
وتتبعت تاريخها حتى من أطراف أخرى
وثبت لي بما لا يدع مجالاً للشك..بأنهم في وعيهم
وأنهم يقومون بتلك التصرفات بإرادتهم .
حتى أن في بعض المواقف أعلم ماذا تريد المريضة قوله أو كيف ستتصرف
قبل حصوله ويقع .
وهذا بالوقوف على الأسباب .

والله أعلم .

وما تريده حول حدود تمكن الجن والتحكم بالمصاب والسيطرة عليه وفقده لوعيه أخي ( أخ مسلم )
هو كما قلت أنت أمر معقد لأنك تريد التحديد وهذا أصعب مافي الموضوع .
وأراه مستحيلا ..بسبب إنعدام المقاييس .
-والفوارق الشخصية بين الجن في الخبرة والقوة
-وفي المقابل الفوارق الشخصية بين بني البشر أنفسهم.
-وإختلافهم في تمسكهم بدينهم .

وأنتظر معك الرد على هذا السؤال.

أخ مسلم
27-10-2007, 05:14 PM
شكرا لك أخت سهر على حسن اهتمامك. إن من بين ما أثار هذا التساؤل لدي, هو أنني عايشت حالة من هذا النوع إذ كان الجني مسيطرا على المريض لمدة طويلة مفقده وعيه تماما وقد اجتمعت بعض القرائن دليلا قويا على ذلك. وإذا ثبت ذلك فعلا فلعله يفتح الباب للبحث حول موضوعات أخرى كالتكليف بالنسبة للمريض...أما الموضوع فهو مفتوح للنقاش و تمنيت طبعا لو أن هناك تحديد دقيق لكن ذلك ممتنع لعدم كفاية المقاييس وليس انعدامها حسب رأيي المتواضع.

ام البنوتات
27-10-2007, 06:40 PM
الموضوع مهم جدا وانا من المصابين ودائما افكر في هذا الشيئ واخاف يحصل لي
ادعولي ولجميع المصابين بالشفاء العاجل

طلعت
27-10-2007, 07:09 PM
الاخوة الافاضل ..
..يجب أن اوضح امر هام فيما يتعلق فى السؤال والاجابة عليه لقولي السابق ,..فالمقصود بقدان المريض للوعى لايام وسيطرة الجنى عليه ,فاننى إعتمدت بقولى لحالة تندر تشخيصها ,بمعنى ليس الحديث عن الحالة الظاهرة للعوام والتى يستطيع الشاهد من معرفة الاصابة الظاهرة للحالة من خلال فقدان المريض الوعى وغيابه عن أداء سلوكه المعتاد كفقدان بعض الحواس ,وهو ما يفيق لأيام حتى يعود لهذا الانقياد وتلك السيطرة والتى تجعله فى عداد المصابين حتى يسهل للراقي اوالطبيب التعامل مع هذه الحالة ومن ثم إعطاءها العلاج المناسب .
...لكن قصدت بذلك لحالة يتم فيها السيطرة الكاملة من الجنى على الشخص ,والذى يجعله فى غياب عن الوعى العقلى وليس الحسى مما يجعله أسير لتوجه معين دون إدراك منه إلا لبعض لحظات والتى لاتمكنه هذه اللحضات من تدارك الامر ,حتى يجد نفسه بتعارض لفكره وتكرار فعله الشاذ.
..هو كالغريق والذى يكاد يوشك على الغرق كلما يحاول اخذ نفسٍ لتوازن كيانه , حتى تأتى الموجة لتغطى راءسه ليتخبط بنفسه .
لكن المقترب من هذه الحالة يتابع تصرفات تكون شاذة ولا جد لها المبرر لوجودها وكيف إذا كان الرد من صاحبها بشخصية تبين رأيها وحقها ببعض الجوانب والذى تبين مسئلة خلوها من اى إيصابة .
وإن عرضت صاحبها على بعض المعالجين يظهر بانه سليم وكذلك بالنسبة للطبيب ,
ولكن إذا قدر الله لهذه الحالة بالمعالج المتمرس حتى يُصرع ويظهر المتخفى ,فتظهر حقائق هذا السلوك وصحوت المصاب وتذكير بعض المواقف والذى تكاد ان تكون حلماً مفزعاً إنغرس بذاكرته ,حتى يأذن الله له بالشفاء التام وعدوله إلى ذاك المسار السوى والكلام المنطقى والذى دل على خروج هذا الدخيل وهو (الجنى) .
..قال عبد الله بن أحمد بن حنبل: قلت لأبى :إن قوماً يزعمون أن الجنى لا يدخُل فى بدن الإنسى ! فقال: يا بنى يكذبون, هو ذا يتكلم على لسانه. مجموع الفتاوى (19/12)
وكما اعجبنى قول ..الإمام ابن قيم الجوزية -رحمه الله- : وبالجملة فهذا النوع من الصرع وعلاجه لا ينكره إلا قليل الحظ من العلم والعقل والمعرفة ,واكثر تسلُط الأرواح الخبيثة على اهله تكون من جهة قلة دينهم وخراب قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذكر والتعاويذ والتحصينات النبوية والإمانية ,فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لا سلاح معه وربما كان عرياناً فيؤثر فيه هذا ,ولو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى مع هذه الأرواح الخبيثة,وهى فى أسرها تسوقها حيث شاءت ولا يمكنها الامتناع عنها ومُخالفتها. زاد المعاد(3/84)
بارك الله فيكم

سهر
28-10-2007, 04:15 AM
نعم ( أخ مسلم )

ورأيك ما قصدته في ردي السابق عدم كفاية المقاييس في التحديد ..
وهو ما أراه أنا أيضاً .

أخ مسلم
28-10-2007, 10:59 AM
شكر الله للجميع.و أعاود القول إن كان لأحد الإخوة تجربة أو رأي عسى أن يكون فيه إجابة على بعض التساؤلات التي طرحت