تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو حكم الدعاء بهذا القول للاستشفاء من السحر ؟؟؟


( أم عبد الرحمن )
17-10-2007, 07:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




دعاء الإمام الشعراوي للاستشفاء من السحر

اللهم إنك أَقْدَرْتَ بَعْضَ خَلْقِكَ على السِّحْر ولكنك احْتَفَظْتَ لِذاتِكَ بِإِذْنِ الضُّرِّ . اللهم إني أعوذ بما احتفظت به مما أَقْدَرْتَ عليه بَحقِّ قولك سبحانك [ ما هم بضارينِ به من أحدٍ إلا بإذن الله ]




اللهم أَبْطِلْهُ وأَذْهِبْ حَرَّهُ وَبَرْدَهُ ، سُوءَه وَفَحْشَهُ عنا بدعوة نبيك الطيب المبارك المكين عندك . http://www.ebtihaj.co.ae/azkar12.htm (http://www.ebtihaj.co.ae/azkar12.htm)
مارأى مشرفينا الأفاضل فى هذا الدعاء؟؟
وجزاكم الله خيرا

@ كريمة @
17-10-2007, 08:43 PM
راجية الجنة اختي الله

لا يحرمكي الاجر

و التواب و يرزقكي

الجنة بغير حساب يا رب

( أم عبد الرحمن )
19-10-2007, 08:07 PM
تم تكبير الخط وجزاك الله خيرا

القلب الابيض
19-10-2007, 09:47 PM
السلام عليكم اختي راجية الجنة
اشكرك جزيل الشكر _ راجية من الله ان يعطيك الاجر والتواب وان يسكنك جناته يارب
والله العظيم كنت محتاجة لهدا الاستشفا، جزاك الله الف الف خير ولجميع الاعضا، يارب العالمين

( أم عبد الرحمن )
29-11-2007, 04:32 PM
للرفع
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
30-11-2007, 01:41 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( راجية الجنة ) ، مما لا شك فيه أن الدعاء المذكور لا يتعارض مع قول رسول الله :salla-icon: بما ثبت من حديث عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله : كيف ترى في ذلك فقال :

( اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك )

( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام ( 64 ) – برقم 2200 )

عن جابر – رضي الله عنه – أنه دعي لامرأة بالمدينة لدغتها حية ليرقيها فأبى فأخبر بذلك رسول الله :salla-icon: فدعاه ، فقال عمر : إنك تزجر عن الرقى !! فقال : اقرأها علي ، فقرأها عليه 0 فقال رسول الله :salla-icon: :

( لا بأس ، إنما هي مواثيق فارق بها )

( السلسلة الصحيحة 472 )

قال صاحب الفتح الرباني : ( وإنما قال :salla-icon: " اقرأها علي " خشية أن يكون فيها شيء من شرك الجاهلية ، فلما لم يجد شيئا من ذلك قال :" لا بأس وأذن له بها " ) ( الفتح الرباني - 17 / 178 ) 0

عن عائشة بنت سعد أن أباها قال : ( تشكيت بمكة شكوى شديدة فجاءني النبي :salla-icon: يعودني 0 قلت : يا نبي الله إني أترك مالا وإني لم أترك إلا بنتا واحدة فأوصي بثلث مالي وأترك الثلث ؟ فقال : لا 0 قلت : فأوصي بالنصف وأترك النصف ؟ قال : لا 0 قلت : فأوصي بالثلث وأترك الثلثين ؟ قال : الثلث والثلث كثير 0 ثم وضع يده على جبهته ثم مسح يده على وجهي وبطني ثم قال :" اللهم اشف سعد وأتمم له هجرته " )

( أخرجه البخاري في صحيحه - كتاب المرضى ( 13 ) - برقم 5659 )

ولكن الأولى الدعاء بالمأثور عن الرسول :salla-icon: ومن ذلك :

( الرقية العامة من الأوجاع والآلام والسحر وغيره )

عن عثمان بن أبي العاص - رضي الله عنه - أنه اشتكى إلى رسول الله :salla-icon: وجعا يجده في جسده منذ أسلم ، فقال النبي :salla-icon: :

( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر )

( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجة )

وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت :

( كان رسول الله :salla-icon: إذا أتى مريض أو أتي به قال : أذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )

( متفق عليه )

وعنها - رضي الله عنها – قالت : أن رسول الله :salla-icon: كان يرقى بهذه الرقية :

( أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت )

( متفق عليه )

وعن محمد بن سالم عن ثابت البناني قال :

( يا محمد : إذا اشتكيت فضع يدك حيث تشتكي ثم قل ( بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته ، من شر ما أجد من وجعي هذا ) 0 ثم ارفع يدك ، ثم أعد ذلك وترا ، فإن أنس بن مالك - رضي الله عنه - حدثني أن رسول الله :salla-icon: حدثه بذلك )

( أخرجه الترمذي والحاكم وابن حبان وصححه الألباني )

عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله :salla-icon: :

( ما من مسلم يعود مريضا لم يحضر أجله فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم ، رب العرش العظيم ، أن يشفيك ، إلا عوفي )

( أخرجه الإمام أحمد وأبو داوود والترمذي والنسائي وصححه الألباني )

يقول المباركفوري في ( تحفة الأحوذي ) : ( والحصر غالبي أو مبني على شروط لا بد من تحققها ) 0

يقول ابن القيم - رحمه الله – في كتابه ( الطب النبوي – بتصرف ) : ( فالقلب إذا كان ممتلئا من الله مغمورا بذكره وله من التوجهات والدعوات والأذكار والتعوذات ورد لا يخل به يطابق فيه قلبه لسانه كان هذا من أعظم الأسباب التي تمنع إصابة السحر له ومن أعظم العلاجات له بعد ما يصيبه ، وعند السحرة : أن سحرهم إنما يتم تأثيره في القلوب الضعيفة المنفعلة والنفوس الشهوانية ولهذا غالب ما يؤثر فيمن ضعف حظه من الدين والتوكل والتوحيد ومن لا نصيب له من الأوراد الإلهية والدعوات والتعوذات النبوية ) 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( راجية الجنة ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام طلال 1428
30-11-2007, 02:32 AM
بارك الله فيكم جميعا

( أم عبد الرحمن )
30-11-2007, 05:45 AM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل أبو البراء ونفع الله بعلمكم ...

علينا باليقين
30-11-2007, 07:39 AM
جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل أبو البراء ونفع الله بعلمكم ...

اللهم آمين

أبو البراء
30-11-2007, 05:08 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

شيماء 10
02-12-2007, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على رجوعكم فقد طال غيابكم

أبو البراء
02-12-2007, 08:52 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( شيماء ) ، ونعتذر عن الانقطاع بسبب تراكم الأسئلة والتفرغ للإجابة عليها ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سهر
03-12-2007, 02:33 AM
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
03-12-2007, 07:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( سهر ) ، وقد ازدان المنتدى بتواجدكم الكريم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

mamado odly
11-04-2008, 01:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الرقيه الشرعيـه والتداوي بالأعشاب الطبيه بين جنبات الشرعيه وأصحاب الدعاوي الكاذبه
من المشعوذيين والدجاليين ( الجهلاء في مجال التداوي ) لذا لدينا بعض الأسئله الرئيسيه

1 - متي سيكون للرقاه الصادقيين تصاريح رسميه بدلا ما نراه ونسمعه يوميا من هالات
الدجل والشعوذه وأصحاب البرامج العلنيه بالفضائيات وبدون أدني ضوابط للدخول في
مثل هذا المجال الذي يراه ويتابعه الكثير من طالبي العون والأستغاثه الشرعيـه ولكن

أود أن أسـأل سـؤالا يشمل كافة هذه الظوابط
ماهي الضوابط الشرعيه والأداريه المحدده لتنظيم عمل الرقاه الشرعيين وكيف يتم أستصدار رخص لهم تحت ظلال القانون المتبع
بدلا من أتباع الدجاليين والمشعوذيين وأصحاب المصالح والمنفعه ذات القبعات القذره التي تحمل في طياتها التغرير بالأخرين من
تللك المعالجيين وأصحاب الدعاوي الكاذبه .

2 - أيضا لماذا لا نخصص مكانا معلوما يجمع جمعا من الرقاه المتخصصين علي هيئة المستوصفات ونوادي العلاج اليومي
تبعا لكل مدينه أو محافظه معلومه .

3 - هل يمكن أن يخصص لكل راق مكان مخصص يوضع عليه لوحه تظهر فيها أسمه ورقم ترخيصه وصورته
وكافة مؤهلاته وعنوانه ومقر عمله بدلا من الهالات الحمقاء التي تتوالي علي المشاهدين علي كافة القنوات الشرعيه
وغير الشرعيه المرئيه منها والمسموعه والمقروءه .... ألخ

4 - هل يمكن من وجهة نظري أهمية الفصل بين الرقيه والعلاج بالأعشاب الطبيه وأن يكون كلا منهم مستقل عن الأخر
لتحقيق سلامة المريض وخوفا علي حياته ومقدراته من النهب والسلب الذي يتم عن طريق لصوص تللك المهنه الشريفه
وأيضا لسلامة الأدويه العشبيه ونعتها علي أن يكون المتابع مع الراقي متخصص بالأعشاب أو ذو خبره معترف بها ويمكن
أن يكون طبيب أو صيدلي أو متخصص بدراسة الأعشاب وذلك تلاشيا للسلبيات والأضرار الناجمه عن أستعمال الأعشاب دون درايه تامه
بكيفية أستعمالها وأي جزء منها يستعمل بتقنيه علميه دون التعرض للأذي الناتج عن سلبيات العلاج والأعراض الجانبيه التي يمكن أن يكون
هذا العشب بها مركزات سميه دون علم الراقي .

5 - كيف يمكننا أن نجعل الراقي موضع نفع للناس وكل من يمارس العلاج بالرقيه الشرعيه والقرأن الكريم يلزم أن يكون علي درايه تامه وعلي ثقه خاصه خالصه بالعلاج الشعبي والذي يشمل الأعشاب الطبيه وخلافه من نوعيات العلاج بالطب البديل وأن كل من تتسني له نفسه أن يقوم بهذا الدور أن يتقي الله في كافة مايقوم به من علاج في نواحي شرعيه صحيحه وأيضا أتباع النواحي النفسيه والرجوع في بعض الحالات
إلي الطبيب النفسي وعلم النفس لتلافي جوانب القصور في الممارسه وإيجاد كافة الحلول للحالات التي تواجه الرقاه ولم يسعفها الشفاء وتحتاج إلي تشخيص طبيب متخصص ..

لذا أود أن اطرح المعضله لماذا لاننهج الطرق الصحيحه للعلاج ويكون وجود الراقي بجانب الطبيب في مراكز متخصصه لذلك بدلا
من التوهان بين التصاريح الرسميه وغير الرسميه وأصحاب الرقيه الصحيحه والدجاليين لذلك نحتاج إلي أصحاب رؤيه مشرقه بين
المتخصصين للوصول إلي التشخيص الواضح والسليم وأن نتقي الله في أعمالنا لعله يكتب لنا الجنه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mamado odly

أزف الرحيل
11-04-2008, 01:24 AM
وبارك الله فيك ...

ووفقك لكل مايحبه ويرضاه

mamado odly
13-04-2008, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هناك بعض الأسئله التي تراودني وأريد أجابه عليها لذا سارعت بأبلاغكم بها وبأنتظار الأجابه الشافيه عليها
ولكم جزيل الشكر .....!

1 - هل العلاج بالأدويه العشبيه وبعض أنواع العسل وحبة البركه وحبوب اللقاح

وقراءة القرأن عليها ببعض الأيات الخاصه بالرقيه كافي لصرع الجن وأخراجه

من جسد الأنس نهائيا وبدون عوده أم يعود ليلبسه في ميعاد وميقات أخر معلوم كما يقولون بعض المعالجيين ؟

2 - وهل التغالي في طلب الأجره علي الرقيه الشرعيه يفيد جوازها أم يبطلها أم هي عرض وطلب بعد أن

أختلط الحابل بالنابل والصالح بالطالح ولنا نحن فقط الرجوع إلي شيوخنا الأجلاء للتقييم ؟

3 - ماهي الشروط الواجب توافرها في الراقي وكل من يريد أن يعمل في تللك المجال

وأيضا هل يمكن للزوج أن يروي زوجته أو أبنته أو أحد أفراد ذريته بأتباع الطريقه المثلي للرقيه ؟

4 - ماهي الطريقه المثلي لمعرفة الدجاليين والمشعوذيين من مستخدمي العلاج بالرقيه والطب البديل

وماهي الطريقه المثلي للتصدي لهؤلاء السحره الأشرار ؟

ولكم جزيل الشكر والأمتنان

وجزاكم الله ألف خير

mamado odly

mamado odly
13-04-2008, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

منقول عن الأنس والجن ....عن أنواع المس وأعراضه وعلاجه




<SPAN lang=AR-SA style="FONT-WEIGHT: 700; COLOR: blue; FONT-FAMILY: Arial">قال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى :

mamado odly
13-04-2008, 02:13 AM
<SPAN lang=AR-SA style="FONT-WEIGHT: 700; COLOR: blue; FONT-FAMILY: Arial">قال شيخ الأسلام بن تيمية رحمه الله وصرعهم أى الجن للأنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للأنس مع الأنس وقد يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة مثل أن يؤذيهم بعض الأنس أو يظنوا أنهم يتعمدوا آذاهم ما ببول على بعضهم أو بصب ماء حار أو بقتل بعضهم ون كان الأنسى لا يعرف ذلك وفى الجن جهل وظلم فيعاقبونه بأكثر مما يستحق وقد يكون عن عبث منهم وشر بمثل سفهاء الأنس ومما سبق نعرف أن أسباب مس الجن للأنس هى :

أبو البراء
22-04-2008, 01:53 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( mamado odly ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( mamado odly )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

والله أخي الحبيب كلنا يسعى أن نرى كل ما تقوله يجري على أرض الواقع فقد اتسع الخرق على الراقع ، ولكن الأمر ليس بأيدينا وعندما تتاح لنا هذه الفرصة فلن نتركها مطلقاً بإذن الله عز وجل 0

أما بخصوصث كافة تساؤلاتكم الكريمة فيمكنكم الابحار معنا ضمن موضوعات المنتدى حتى تجد اجابة شافية كافية بإذن الله عز وجل عن كل ما هو مطروح من أسئلة 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( mamado odly ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

mamado odly
23-04-2008, 10:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
في بداية قولي أحب أن أزيدكم شوقا وترحيبا وأهديكم سلاما يجوب ويطوف الأقاصي حتي يصلكم مفعما بالمحبه الخالصه لوجه الله

وما من كاتب إلا سيفني ويبقي الدهر وما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك يوم القيامه أن تراه

أشكرك لتواصلك وردك المباشر وأتمني أن أكون فرد بين
القائمين علي نشر القيم والمعرفه في تلك المنتدي العظيم

وأعرفكم بأني باحث عن كل ماهو جديد وليست لدي أدني مشكله خاصه مع من يتعاملون عن جهل بأستخدام الرقيه الشرعيه ولكني أنسان مسلم يتقي ربه وأتمني الخير كل الخير لكل عباد المسلمين

وأود أن أعرفكم بإني طبيب متخصص ولدي دراسات متخصصه بالأعشاب الطبيه وكيفية أستعمالها وكيفية عمل منها الكثير من المركبات النافعه بكافة أشكالها كأقراص ، كبسولات ، بودره ،مستحضرات تجميل متخصصه علاجيه ، أعشاب طبيه وخلافه وبالفعل قد قمت بعمل الكثير من تلك المستحضرات لبعض الشركات في بلدنا وأخذت كافة تصاريحها من وزارة الصحه والأن أصبحت في متناول أيدي الجميع وتم تصديرها أيضا للخارج .

أنا أسف للأطاله ولكني وودت التفسير والتعليل بأني متخصص وأحب متابعة كل ماهو جديد في كافة فروع العلم وليست تخصصي فقط وأتمني متابعة المزيد والمزيد في منتداكم العظيم .

أطال الله عمرك ووفقك إلي مافيه الخير كل الخير
لكل سائل رجاء ولكل مقصي نداء بأن تكون له
مددا وعونا وملاذ لكل قلب ينعم بالطمأنينه بجوارك
ياشيخنا الجليل أبو البراء أسامه بن ياسين المعاني
ولن أطيل بقلمي حتي أقصي فيك كل المعاني ويكفي
أسمك أبو البراء وينتهي بكل ماهو حلو المعاني .

أشكرك وبشدة لتواصلك مع كل طالب نداء بالمنتدي
ولك كل شكري وأمتناني حفظك ورعاك الله وأسلمك .
أخوكم د . محمد العوادلي
dr .mamado odly

أبو البراء
23-04-2008, 10:50 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب الدكتور ( محمد العوادلي ) ، وأسأل الله أن ينفعنا بعلمكم ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0