المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && [ الحنتيت ] أو [ الحلتيت ] لا ينفع فى العلاج والاستشفاء && ) !!!


ناصر العريان
20-09-2007, 03:30 PM
إخوانى الرقاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحنتيت من الأشياء كرية الرائحة والسحرة دائما يستخدمونها
فلايمكن أن تؤزى الجن ويستخدمها الساحر
والملائكة تتأزى من الرائحة الكريهة
(وليس كل ما يقال من قبل العامةفى قضايا العين وعلاجهايعتد
ويؤخذ به إلاما ثبت به الدليل من الكتاب والسنة وأقره أهل العلم
من المتقدمين والمتأخرين ) نقلا من المنهل المعين فى إثبات حقيقة العين
وذكر أيضا (يقول ابن القيم رحمه الله
وفى الطيب من الخاصية أن الملائكة تحبه والشياطين تنفر عنه
وأحب شىء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة فالأرواح
الطيبة تحب الرائحة الطيبة والأرواح الخبيثة تحب الرائحة
الخبيثة وكل روح تميل إلى ما يناسبها )
فمن أين جاء أخوانى الرقه بأستخدام الحنتيت فى العلاج
أرجو الأفادة بالدليل الشرعى على ذلك
أخوكم / ناصر العريان

بوراشد
20-09-2007, 05:22 PM
جزاكم الله خيرا جميعاً ...

أبو البراء
20-09-2007, 05:24 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ناصر العريان ) ، لي بعض الوقفات مع ما تفضلتم به وهو على النحو التالي :

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( الحنتيت من الأشياء كريهة الرائحة والسحرة دائما يستخدمونها فلايمكن أن تؤزى الجن ويستخدمها الساحر ) 0

أولاً : هناك فرق بين الرائحة الكريهة وبين الرائحة القذرة ، فالأولى قد يستفاد منها كما هو حال الطب واستخدامات الحلتيت ، وأما الثانية فهي المعنية بالجن والشياطين 0

ثانياً : لم أعهد بأن السحرة يستخدمون ( الحلتيت ) في علاجهم للحالات المرضية 0

ثالثاً : لا بد أن نعلم بأن مسائل الرقية الشرعية لها جانبان :

* الأول : الأسباب الشرعية : وهي توقيفية وتحتاج لدليل في فعلها أو استخدامها 0

* الثاني : الأسباب الحسية : ومبناها على الخبرة والتجربة عند أثبات المعالجين في العالم الإسلامي ، مع توفر شروط هي على النحو التالي :

لا بد من الإشارة لمسألة هامة تتعلق بكافة الاستخدامات الحسية المباحة التي قد يعمد إليها المعالِجون في علاجهم للأمراض الروحية ، وتوفر بعض الشروط الهامة لذلك ومنها :

1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى :

فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0


2)- عدم الاعتقاد فيها :

ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

3)- خلوها من المخالفات الشرعية :

بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى :

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :


أ - الكمية المستخدمة 0
ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0
د - فترة الاستخدام 0

ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0


6)- عدم المغالاة :

ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0


7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم :

وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

وأما قولكم نقلاً عن كتابي الموسوم ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) :

(وليس كل ما يقال من قبل العامةفى قضايا العين وعلاجها يعتد ويؤخذ به إلاما ثبت به الدليل من الكتاب والسنة وأقره أهل العلم من المتقدمين والمتأخرين ) نقلا من كتاب ( المنهل المعين فى إثبات حقيقة الحسد والعين ) 0

وذكر أيضا ( يقول ابن القيم - رحمه الله - وفى الطيب من الخاصية أن الملائكة تحبه والشياطين تنفر عنه وأحب شىء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة فالأرواح الطيبة تحب الرائحة الطيبة والأرواح الخبيثة تحب الرائحة الخبيثة وكل روح تميل إلى ما يناسبها ) 0

فأعني في كلامي الأول ما يتعلق بالأسباب الشرعية ولا أعني الأسباب الحسية فبناها كما ذكرت آنفاً يعتمد على الخبرة والتجربة 0

وهناك فتوى ممهورة من العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه اله - ، بجواز استخدامها واستخدام ذكر اللبان 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
20-09-2007, 05:31 PM
بارك الله فيكم...جميعاً

بوراشد
20-09-2007, 08:29 PM
5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0

وهناك فتوى ممهورة من العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه اله - ، بجواز استخدامها واستخدام ذكر اللبان ) 0


شيخنا الحبيب عندي استفسار حول ما ذكر أعلاه رعاكم الله ...
من باب الاستفادة من علمكم نفع الله بكم

- ما هي أنواع البخور الجائزة في العلاج وماهي غير الجائرة ؟
- لماذا أوردت أن هناك فتوى للشيخ جبرين حول الحلتيت طالما أن العلاجات الحسية ليس من شروطها وجود فتوى ؟
وجزى الله الجميع كل خير ،،،
ــــــــــــــــــــــــــــ
وقد وجدت الفتوى وهي ...

رقم الفتوى (10220)

س: ما حكم استخدام ما يسمى بالحلتين واللبان المر فى العلاج، حيث إن كثيرا من مصابى المس والسحر وما إلى ذلك يستخدمون هذه المواد كأبخرة بحجة أنها تطرد الشياطين وتخنقهم بل ربما تؤدي إلى قتلهم؟

الاجابـــة : لا بأس باستخدام الحلتين واللبان فى العلاج فهما معروفان يستخرجان من شجر معروف وقد جرب كل منهما فى العلاج وذكرهما أهل المعرفة وشرحوا ما فيهما من الفوائد سواء استعملا أكلا أو شما أو بخورا أو خلطا مع غيرهما، فأما طردهما للشياطين والجن فلا أعلم شيئا من ذلك لكن اشتهر أن الممسوس لا يحب الدخان وأن كثيرا من المعالجين للمصاب بالمس يبخرون بالكبريت الأبيض فيتأذى الجان ويخرج وقد يموت فهو من الأدوية المجربة فكذا ما أشبهه من اللبان المر والحلتين ونحوهما. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=10220&parent=3888 (http://www.ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=10220&parent=3888)

خالد العنزي
20-09-2007, 08:56 PM
جزاكم الله خيرررر

لكن انا اللي اعرفه ويعرفونه حتى

الناس ان الحلتيته اللي يتبخر فيها
تفك السحر والعين

من زمان مو توها لأن الشياطين تهرب
من الرائحة هذي وفي بعض ناس تخلطها
بجوانية وتبخر فيها

هذا والله اعلم

ناصر العريان
20-09-2007, 09:31 PM
شيخنا الفاضل جزاك الله خيرا على ما وضحت وبينت
وعلى سعة صدركم وإنى أعتبر هذا المنتدى المرجع الشرعى
فى الرقية والعلاج بالقرأن
اسمح لى باشيخ أبو البراءبأستفسارات بسيطة
لم أقصد أستخدام الحنتيت فى البخورلا بل إن السحرة
قاتلهم الله عندنا فى صعيد مصر يعطونه لمن يذهب إليهم
قطع صغيرة يبتلع منها صباح ومساء
ورائحة الحنتيت كريهه جدا كما تعلمون والملائكة تتأزىمن
هذى الائحة
حتى أنبعضهم يطلب من بعض الناس أخذها كمشروب أودهان
جميع الجسد
وعزرا على الأطالة والمراجعة
أخوك / ناصر العريان

البرق من الامارات
20-09-2007, 10:51 PM
جزاك الله خير اخي الحبيب ( ابو البراء ) على هذه التوضيحات
واقول ليس كل مكروه تحبه الجن وليس كل قذر تحبه الجن بل من الجن اللي يحب الريح الطيبة مثله مثل الانسان يدخل محلات عطور يحب عطر معين ويكره ريحة عطر معينه وياتيه الصداع في راسة من العطر الفلاني
وكذلك الشياطين تحب النجاسة لكن لاتحب كل النجاسة
وكذلك انها تحب اشجار وتكره اشجار ولوكانت ريحتها منتنه
مثل بني ادم يحب صنف من الاشجار واشجار يخاف منها ومن ريحتها مابالك من طعمها
وصدقني اني استعمل الحلتيت في الزيت المقري عليه واخطله بالمسك لكي تختفي الريحة
ووالله ان شيطان اتعبني كثيرا واخذت قطعة حلتيت ووضعتها على انف المريض ليشمها والله صرخ وهرب والمريض الان بحمدلله بخير

وكذلك من الناس من لايحب العسل ولاالحبه السوداء
واعرف ناس لايحب الطيب ابدا بل يمرض
ولواكل من لحم الابل يمرض اسبوع
وغيرها من الاشياء
ولكن الخلاصة ليس كل الطيب تحبه الانس وليس كل الخبيث تحبه الشياطين

ناصر العريان
21-09-2007, 12:05 AM
جزاك الله خيرا أخى البرق من قطر

أبو البراء
21-09-2007, 12:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
21-09-2007, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حدثنا محمود بن غيلان حدثنا أبو داود أنبأنا شعبة عن سماك بن حرب سمع جابر بن سمرة يقول نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم على أيوب وكان إذا أكل طعاما بعث إليه بفضله فبعث إليه يوما بطعام ولم يأكل منه النبي صلى الله عليه وسلم فلما أتى أبو أيوب النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال النبي صلى الله عليه وسلم فيه ثوم فقال يا رسول الله أحرام هو قال لا ولكني أكرهه من أجل ريحه. قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح

بوراشد
26-09-2007, 12:32 AM
بوركتم الأخ طلعت والبرق من قطر مشاركة طيبة ومفيدة

***ابوعبدالله***
02-10-2007, 11:24 PM
إخوانى الرقاة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحنتيت من الأشياء كرية الرائحة والسحرة دائما يستخدمونها
فلايمكن أن تؤزى الجن ويستخدمها الساحر
والملائكة تتأزى من الرائحة الكريهة
(وليس كل ما يقال من قبل العامةفى قضايا العين وعلاجهايعتد
ويؤخذ به إلاما ثبت به الدليل من الكتاب والسنة وأقره أهل العلم
من المتقدمين والمتأخرين ) نقلا من المنهل المعين فى إثبات حقيقة العين
وذكر أيضا (يقول ابن القيم رحمه الله
وفى الطيب من الخاصية أن الملائكة تحبه والشياطين تنفر عنه
وأحب شىء إلى الشياطين الرائحة المنتنة الكريهة فالأرواح
الطيبة تحب الرائحة الطيبة والأرواح الخبيثة تحب الرائحة
الخبيثة وكل روح تميل إلى ما يناسبها )
فمن أين جاء أخوانى الرقه بأستخدام الحنتيت فى العلاج
أرجو الأفادة بالدليل الشرعى على ذلك
أخوكم / ناصر العريان
=
=
=

فوائــــد الحلـتيـــت
هو صمغ الأنجدان ويسمى بمصر أبو كبيروأجوده الأحمر الطيب الرائحة ورائحته قوية (كرائحة الثوم مع البصل) ولذا يكرهه بعض الناس وبعضه يكون أشد رائحة من الأحمر،وله قوة تجـذب جذباً بليغاً،وتنقص اللحم وتذيبه وهو أكثر البان الشجر حرارة ولطافة، فلذلك هو أشد تحليلاً ،وأمّا فوائده فكثيرة منها ما عُرِفَ في الطب القديم ومنها مالم يعرف إلاّ الشيئ القليل،وهذه بعض فوائده:-
1.يستأصل البلغم،والرطوبات الفاسدة، وينقِّي الصدر والصوت(إذا حُلَّ بماءٍ وشُرِب صفَّى الصوت الذي عُرِضَ له البحُوحة- وقد ينفع من خشونة الحلق المزمنة،والسعال[الكحّة]المزمن).
2.ينفع في ورم اللهاة(الّلُوَز)إذا خلط بعسل وتحنَّك به،وإذا تضمِّد به مع خل قلع العلق المتعلق بالحلق.
3. ترياق السموم ،يدفع ضرر السموم،إذا شُرِب وتُلُطِخَ به نفع من ضرر ذوات السموم،والجراحات العارضة من السهام المسمومة،ويُحل بالزيت الدافئ ويتمسح به للسعة العقرب.
4.يقوّي البصر ويجلو بياض العين والورم ،والرَّمَد ،ويذهَبُ بإبتداء الماء النازل من العين، إذا خُلط بالعسل واكتحِل به،ويوضع في التآكل العارض في الأسنان ،فيسكِّن وجعها.
5.ينفع من أوجاع الأذن (الدَّوي )والصَمم المُزمِن إذا غُلي في الزيت وقُطِّر.
6. يفيد في علاج النقرس(داء الملوك) وأوجاع المفاصل ،وهو بليغ في علل وجع الأعصاب فهو ينفع من اللقوة(شلل واعوجاج شق الوجه) دهاناً،والفالج(الشلل) وأوجاع الظهر ،وضعف العصب،ويُذهب ويُحلل عِرقَ النسا،ينفع من وجع الوركين والساقين شرباً ودهاناً.
7.ينقِّي الدّم ويذهب الحُمّى يجذبها جذباً.
8.يفيد داخلياً:يطرد الرياح،يحلل الدم الجامد في الجوف،ينفع المغص،ويؤخذ مقدار عنبة(2جرام)للإسهال المزمن،ينفع من قروح الأمعاء،يُسقط الديدان،يفيد المعدة والكبد.
9.يحلل الأورام الباطنة،ويحلل الرطوبات الفاسدة فينفع من الإستسقاء(إنتفاخ البطن وتكورها)،وينفع من اليرقان (الصفار)،والطحـال،يُخرِج مااحتُبِس من البخارات الرديئة.
10.ينفع البواسير يضعفها ويجففها،يُدِر البول ويزيل تعسره ،وهو يسقط الأجنَّة ،ويُدِر دم الدورة بأخذه مع المُرّ والفلفل.
11.يعتمد عليه الهنود في القوة الجنسية بطرق عديدة.
12.ينفع الأورام الخبيثة والصلبة داخلياً وخارجياًويستخدم حالياً في علاج السرطان وغيره وله نتائج طيبة.
13.ينفع طلآءً على البهق والكلف ويذهب الثآليل والآثارعلى البشرة،وينفع مع الخلّ للثعلبة(تساقط الشعر
14.ينفع في إخراج بعض الأسحار التي في الجوف لقوة حرارته (وقد حدث)مقدار 1-2جم يومياً شرباً على الريق
==============================
الحلتيت : مزيل للإنتفاخ والغازات
الحلتيت : يزيد في إفراز المادة المخاطية في الأنف والمسالك الهوائية ومجرى البول .
الحلتيت : يزيد في وزن الجسم إذا استعمل متصلا .
الحلتيت : ينقي الصوت والصدر ، ويذهب البخارات الرديئة والصرع وضعف الباه شربا .
الحلتيت : إذا غلي بزيت وقطر في الأذن أزال الصمم وأذهب الدوي في الأذن
الحلتيت : من شأنه إسهال البلغم والخام والأخلاط الغليظة إسهالا قويا
الحلتيت : يتنفع من الإسهال المزمن
............

إعداد : الشيخ خالد الحبشــي **{راقي نحسبة محتسب والله حسيبة ****
منقول للفائدة

أبو هريرة الأثرى
08-10-2007, 11:56 PM
أحسنت أخي أبو عبد الله النقل ...

وكذلك من فوائد الحلتيت أنه يتعذب من الشياطين والمسلمين ويستخدمه الساحر لتعذيب خدامه من الشياطين وليس التقوي به .

وهذه أحد الحالات قلت لي :

استعملت حلتيت مع زيت وقطرت في انفي والله خرج متل حشرة ومعقدة بخيوط وعندها عين وحدةيعني تشبه حوت .

و الله هو الشافي أولاً ولأخراً .

أبو البراء
11-12-2007, 08:23 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، هذا وقد ثبت بالتواتر عند أثبات المعالجين في العالم الاسلامي أثر الحلتيت على الجن والشياطين ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابواكرم
03-05-2015, 07:37 PM
السلام عليكم
اود ان اشارككم عن فوائد الحنتيت بأنه معالج ايضا لوزتين (يعني قراجم) موجودة مابين الفك السفلي والرقبة من جهة العلوية لاني جربته مفيد 100/100
عملية استعمال
تأتي ملعقة الخل وتضع كمية صغيرة جدا من الحنتيت وتبدأ بالذوبان جيدا حتي يصبح مسحوق وتشربه عند النوم او صباحا علي الريق...
هو صحيح رائحته كريهة جدا جدا ولكن فيه منفعة وشكراااا
فلا تنسونا بدعائكم بالاخلاص اخوكم ابو اكرم من الجزائر

أبو البراء
15-05-2015, 09:28 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( أبو أكرم ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( أبو أكرم )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو أكرم ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو اكرم ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

رواه
24-10-2020, 01:02 AM
معلومة جدا مفيدة وقيمة جزاك الله خير

أبو البراء
04-11-2020, 01:07 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( رواه ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( رواه ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0