المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يعني عدم خروج الدم من الحجامة ؟؟؟؟


المتحير
08-09-2007, 03:25 AM
الى المختصين أود أن أسأل ماذا يعني عدم خروج الدم من الحجامة حيث أني احتجمت قبل أسبوع تقريبا ولم يخرج دم في أغلب المواضع (مواضع القولون -مع الرأس 2-3-32 ) 19 موضع0000 وانما بخار فقط وخرج من بعضها لكن كان قليل جداً !!!
مع العلم أن اخر حجامة لي كانت قبل أقل من شهرين ، وعندي اصابة روحية ،وقد احتجمت في 11صباحاً بعد عمل شاق في البيت لمدة 5 ساعات ، وقد جائني تنميل في قدمي اليسرى - نحن نقول نامت القدم - ثم في اليمنى مع اليسرى .
ماذا تعني هذه الحالة وهل لها دخل في الأصابة الروحية وهل تنميل القدم يعني شيئا أو أنه بسبب وضعية الجلوس 00000
بارك الله في الجميع

د.عبدالله
08-09-2007, 09:44 AM
بارك الله فيك يا أخي الحبيب ( المتحير ) وأقول لك لا تحتار ، ولا تقلق !

قبل أن نجيب على سؤالك يا أخي الحبيب .. يجب أن نوضح مسألة هامة جدا ألا وهي : إن مقدار ما يخرج من الدم أثناء الحجامة سواء كان قليلا أو كثيرا ، ليس معيارا على فشل الحجامة ، والمقصود من الحجامة هو خروج الرواسب والأخلاط من الجسم ، وتحفيز الجهاز العصبي المركزي ، وتقوية وتنشيط الجهاز المناعي بشكل عام بالجسم .

الأمر طبيعي جدا .. هناك عدة أسباب تؤدي إلى عدم خروج الدم كما ينبغي ، منها :

فقر الدم .. الأنيميا .. العوامل النفسية كذلك : مثل الخوف ، هبوط السكر ( وخاصة لمرضى السكري ) وعومل فنية مثلا : عدم التشريط المناسب على المواضع مما يعرقل خروج الدم الكافي وكما ينبغي ، وكذلك عمل الحجامة في أول الشهر العربي أو آخره ، كل هذه العوامل تلعب دورا أساسيا وهاما في هذه المسألة .

وبخصوص التنميل الذي تشعر به ، فلو كان ذلك يحدث لك فقط أثناء الجلوس وعلى وضعية معينة فإن ذلك يعتبر شيئا طبيعيا ، وهو يحدث لنا جميعا كذلك ، فلا داعي للقلق .

وإن كان التنميل يلازمك على الدوام مثلا : ( خاصة أثناء النوم ) وحتى في الجلوس وبشكل دائم ومتكرر ، فقد يكون ذلك بسبب أمراض عضوية مثل الإنزلاق الغضروفي ، أوالتهابات واعتلالات في الأعصاب الرئيسية للقدمين ، أو عرق النسا ، وأسباب عضوية أخرى ( مثل قصور القلب ) أو التهاب في الأوردة ، أو انسداد في الشرايين ، فتحتاج هنا للفحص الطبي الشامل .

وإذا تبين أنك لا تعاني من أمراض وعلل عضوية ، فقد يكون ذلك بسبب أمراض روحية .

و الإنسان الطبيعي يعلم ما بنفسه أكثر من غيره ، فإن كانت أمورك وأوضاعك الصحية جيدة وطبيعية فلا داعي للقلق يا أخي الحبيب واحذر من العوامل النفسية أن تسيطر عليك ، وانظر إلى الأمور بحكمة وفكر قبل أن تتصرف ، ثم خذ بالأسباب .

وفقك الله وحفظك .

أبوسراقة
09-09-2007, 09:05 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكم الله

أحسنت أيها الدكتور
نعم هناك أشياء و أمور و أزيد على ما ذكر الدكتور بن كرم حفظه الله و قد ذكرتها في موضوع لماذا الخوف من الحجامة أو مفاهيم خاطئة عن الحجامة و منها :
السمنة لها دور
الخوف الفطري
قوة السحب على الكأس و طول مكثها على الجلد بحيث يكون موضع الكأس كأنه كدمة أو ضربة تحقن الدم فيها
ثم لا ننسى أن الدماغ هو المسؤول عن تحكم خروج الدم من البدن .

عبدالحكيم 2
11-09-2007, 09:31 PM
عدم خروج الدم فى كأس الحجامة يعنى اصبة المحتجم بأحد أمراضالجن والدليل على ذللك ان يقرأ المريض على نفسه ايات الرقية وابطال السحر لمدة اسبوع مع شرب ماء قرىء عليه نفس الايات ثم عمل الحجامة وسوف يخرج الدم ان شاء الله
الشيخ / منصور عبدالحكيم _ صاحب كتاب معجزات الشفاء بالحجامة

المتحير
12-09-2007, 02:51 AM
أشكركم جميعا على ردودكم 00000
وأنا استغربت ذلك لأني احتجمت أكثر من 10 مرات وما صار هذا الشيء معي الا في هذه المرة لكن ما قصرتوا جميعا وجزاكم الله خيراً

منذر ادريس
23-09-2007, 08:02 AM
لقد ابتلي احد أقربائي بالمس وذهبنا لنعمل له حجامة فقام الحاجم بعمل الحجامة ولم يخرج منه شيء
أخوكم : المشفق

أبوسراقة
23-09-2007, 08:34 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياك الله

لعل الحجام لم يشرط بالصورة المطلوبة حيث يكون التشريط لا يذكر كما يقولون ،، أو يكون المريض خائف جدا جدا حيث ينزل الدم للقدم و يضعف و يقل في الأعلى .
لقد تم عمل الحجامة لمصابين بالسحر و الجني يتكلم معنا و نحن نعمل الحجامة و يخرج الدم .

منذر ادريس
23-09-2007, 09:17 AM
لقد قام بالحجامة بأكثر من موضع ويعمل لأناس كثير وقد كان يخرج الدم الفاسد منهم والحاجم هذا يرقي الناس