مشاهدة النسخة كاملة : هناك رجل يسكن بعيدا عنا ، قيل أنه يعالج بالقرآن،أعطاني تمائم وأريد رأيكم في صورها ؟؟؟
النبيل
18-08-2007, 03:29 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عضو جديد بينكم يرجو الترحيب
=================
في أولى مشاركاتي في هذا المنتدي الطيب المبارك، أردتُ أن أعرض عليكم صورا وأريد رأيكم فيها.
هناك رجل يسكن بعيدا عن مكان إقامتي ، قيل أنه يعالج بالقرآن، فأرسلتُ إليه شخصا للتقصي وللرقية...
"الشيخ" سأل رسولي إليه عن كنيتي (وليس عن اسمي) وعن اسم والدتي.. ويعد قليل أخبره أن بي سحرا قديما وقويا!! ثم أعطاه ماء مقرواءا عليه (للشرب) و"حرزا" يحوي ثلاث ورقات وطلب مني وضعه تحت الوسادة، كما طلب مني قراءة آية إبطال السحر 21 مرة بعد صلاة المغرب.
الورقات الثلاث كانت كالتالي:
الأولى: آية الكرسي
http://img146.imageshack.us/img146/5332/picture3yy1.jpg
جزء من الورقة الثانية: أشكال هندسية رسومات (حية وعقرب وسيف) وآيات وأرقام وحروف..
http://img146.imageshack.us/img146/4892/picture1as6.jpg
الثالثة: آية الكرسي وأشكال هندسية
http://img146.imageshack.us/img146/9309/picture1hs3.jpg
السؤال: هل يمكنني استعمال هذا الحرز؟ وهل هذه طلاسم؟ وهل هذا من الشعوذة؟
علما أن الرجل لم يشترط شيئا ولم يطلب مقابلا.
أرجو التوجيه
والله يحفظكم
بنت الجزيرة
18-08-2007, 03:46 PM
مرحبا بك اخي الكريم في منتدانا الغالي ،،،،،
جزاك الله خير على السؤال عنها وهذا خطوة ممتازة جداً ،،،
يرجوا الحذر والأنتباه مادام يسأل عن اسم الوالده فهو ساحر بلا شك ،،،
ويجب عليك عدم استخدام هذه الطلاسم فهي من الشعوذه والعياذ بالله ،،،
الشيخ ابو البراء ان شاء الله سيرد لك ماذا تعمل بها اياك التصرف بالطلاسم دون الأخذ برأيه ،،،
والسلام خير الختام،،،،،
أم الشهـد
18-08-2007, 07:50 PM
إحذر أخي النبيل فهذه الأوراق ومابها من جداول ماهي والله أعلم إلا سحر وفيها مافيها على مايظهر من أنها آ يات قرآنية من سب وتدنيس لكلام الله ولهذه الرموز والأحرف والأعداد دلالات لانعلمها تفسر بكتب سحرية من طريقة أبجد هوز وفيها الكفر بالله فخذ الحذر منها ولاتستخدمها والله أعلم
وأما ماذا تفعل بها
فأنصحك أخي بعدم استخدامها أبدا أبدا وانتظر معك رأي شيخنا الفاضل ورقاتنا الأفاضل
أسأل الله العظيم أن يعجل بشفائي وشفائك وأمة المسلمين والمسلمات من جميع الكرب والأمراض
شفاكم الله من كل سوء ووسع رزقك من حيث لاتحتسب
بوراشد
18-08-2007, 07:58 PM
ما قالته الأخوات صحيح ...ولاتلاف هذه الأوراق انتظر الشيخ لتستشيره
مما أعرفه ان السحرة يخلطون القرآن بالطلاسم للتلبيس أو زيادة في الكفر...فاحذر..حماك الله
علينا باليقين
18-08-2007, 08:41 PM
لابطال مفعول السحر : يكون ذلك اولا بأمر الله تعالى
ويتم عادة بوضع ادوات السحر في ماء مقروء عليه ويترك ، وبإذن الله يبطل السحر
اليك هذه الطريقة ان شاء الله:
عند العثور على أعمال السحر فلا بد من إتباع الخطوات التالية في فكه وإتلافه حتى يبطل ولا يضر بإذن الله تعالى:كن متحصناً بالأذكار قوي الإيمان والتوكل على الله
اذا كان السحرعلى أشكال حجب فإنها تفتح وتقطع ثم توضع في ماء وملح ويقرأ عليها الفاتحة وآية الكرسي وآيات إبطال السحر وقل يا أيها الكافرون والإخلاص والمعوذتين ويتفل في الماء وتغطى وتترك يوم أو يومين ثم تجفف بعد ذلك وتحرق ويؤخذ رمادها ويدفن في مكان بعيد وهذه الطريقة تستخدم أيضاً مع أي شكل من أشكال السحر إلا أن الخرز يكسر قبل إحراقه.
والله أعلم
أختكم في الله
بوراشد
18-08-2007, 10:09 PM
وهذه توجيهات سابقة قيمة للشيخ أحضرتها لكم للفائدة ....
كيف نتصرف بمادة السحر حال العثورعليها ؟؟؟
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،
إن موضوع السحر وخطره وتأثيراته لا بد أن تولى بالبحث والدراسة العلمية ، ومن ثم وضع كافة التصورات الفعالة لمحاربة هذه الآفة المدمرة ، لما تحدثه من شرخ في العلاقات الاجتماعية في المجتمعات الإسلامية ، ولا بد من وقفة جادة على كافة المستويات من قبل ولاة الأمر والعلماء والدعاة وأهل الحسبة والمواطنين كل حسب رعايته ومسؤولياته المخولة له شرعا وحسب القدرة والطاقة لوقف هذا المد الشيطاني الذي أصبح في الآونة الأخيرة من أشد وأعتى أسلحة الشيطان التي يوجهها ضد المجتمعات عامة وخاصة المجتمع الإسلامي ، ومن الأمور التي لا بد أن تتخذ حيزا هاما من الدراسة والبحث العلمي هو مسألة التصرف بالسحر حال استخراجه والعثور عليه 0
وفيما يلي أستعرض بعض الأساليب التي يلجأ من خلالها السحرة لنفث سمومهم ونشر معتقداتهم الكفرية الهدامة ، مع التركيز على وضع الطرق الكفيلة بعلاج كل نوع من الأنواع المذكورة بما يتمشى مع الأحكام الشرعية ، علما بأن طرق السحر وأساليبه تتنوع يوما بعد يوم مع أن المبدأ الأساس الذي يقوم عليه هذا العلم الخبيث هو مبدأ واحد 0
( العقد )
إن من أكثر الأساليب التي يتبعها السحرة والمشعوذين هو اللجوء لاستخدام العقد والنفث ، ويتم ذلك بوسائل مختلفة كعقد الشعر أو الخيوط أو بعض الملابس ونحوه ، وسبيل الخلاص من ذلك أن تحل تلك العقد عقدة عقدة ، بعد قراءة بعض السور والآيات النافعة الوارد ثبوتها في الكتاب والسنة لإبطال السحر ، كسورة البقرة وآية الكرسي والمعوذتين ونحوها ، ويتم إتلافها بعد ذلك بالحرق أو بأي أسلوب آخر 0
روى البيهقي في دلائل النبوة : ( عن عائشة بإسناد آخر ولفظ أتم وفيه زيادات ليست في غيره ، نحو الحديث السابق إلى أن قال : فنزل رجل فاستخرج جف طلعة من تحت الراعوفة ، فإذا فيها مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن مراطة رأسه ، وإذا تمثال من شمع تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا فيها إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة فأتاه جبريل عليه السلام بالمعوذتين 0 فقال : يا محمد ( قل أعوذ برب الفلق ، وحل عقدة ، ( من شر ما خلق ) ، وحل عقدة 0 حتى فرغ منها ، ثم قال : ( قل أعوذ برب الناس ) وحل عقدة ، حتى فرغ منها ، وحل العقد كلها 0
وجعل لا ينزع إبرة إلا وجد لها ألما ، ثم يجد بعد ذلك راحة 0 فقيل ، يا رسول الله ، لو قتلت اليهودي0 فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قد عافاني الله – عز وجل – وما وراءه من عذاب الله أشد " ) ( 7 / 92 ، 94 ) 0
( الكتابات والطلاسم )
قالت الباحثة حياة سعيد با أخضر في كتابها القيم " موقف الإسلام من السحر " : ( وهو كتابة السحر بعبارات وطلاسم وأوفاق وغيره ، على أوراق أو جلد ونحوه ، وتغليفها بطرق مختلفة ، وتكتب تلك الرقى والعزائم بطريقتين :
الطريقة الأولى : أن تكون الكتابة بالصورة الاعتيادية للكتابة 0 أي في سطور تقرأ على الأدوات التي تكتب عليها ، وتناسب كل عمل 0
الطريقة الثانية : أن تكتب في شكل هندسي ، وهذه الطريقة يطلق عليها مصطلحان هما الوفق ( الخاتم ) لكن مصطلح الخاتم هو الأخص بالنسبة للرقى والعزائم ، لأن الوفق يشمل الألفاظ والأعداد والحروف معا ، أو كل نوع على حده ، بينما الرقى والعزائم تعتمدان غالبا على الألفاظ 0
والخاتم هو أحد الأشكال الهندسية المكتوب بداخلها أو خارجها ، أو بالداخل والخارج معا ألفاظ وأسماء مجهولة المعنى غالبا ، وأحيانا تكتب مع الألفاظ حروف وأعداد 0 وهذا لا يكون إلا في خواتم قليلة 0
والخاتم قد يرسم على مادة معينة من نبات أو حيوان تناسب العمل المراد ، أو على كف إنسان قد يكون طفلا أحيانا ، أو على كف نفس الطالب ويكثر استعمال الخاتم في العزائم 0
وهناك نوع من الرقى والعزائم يطلق عليه مصطلح القلفطيرات وبقطيرات وهي :
ستة أشكال متنوعة الطول عقدت عليها حروف ، وأرقام وأشكال غريبة ، ولها أربعة صور 0 كتبت بها الحروف العربية الثمانية والعشرون ، بخطوط أخرى جديدة ، ومتنوعة الطول ، وعقدت عليها أيضا حروف وأعداد وأشكال غريبة تختلف عن الأشكال الستة الرئيسية ، بحيث أن كل شكل منها يدل على حرف عربي 0 ومن هذه الصور الأربع : قلم نبي الله عمران ، وهذه القلفطيرات تشتمل على اسم الله الأعظم 0
والنادر من هذه القلفطيرات يمكن قراءته ، والرقى والعزائم عامة كما قلت تتغلغل في كل أنواع السحر فتظهر في نوع واحد ، أو تجمع أكثر من نوع ، وتوجد رقى وعزائم تتضمن آيات قرآنية ، وأسماء الله الحسنى 0 وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم على هيئة الخاتم ، وهذا أحيانا يكون مشروطا بوضع معين للكواكب والنجوم ، وهناك رقى وعزائم خاصة بآيات وسور معينة - كـ ( يس والفاتحة ) والإخلاص ، وآية الكرسي ) ( موقف الإسلام من السحر – دراسة نقدية على ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة - 1 / 246 ، 247 ) 0
ويتم التخلص من تلك العزائم المكتوبة بفتحها ووضعها في الماء وقراءة بعض الآيات النافعة عليها لإبطال السحر ، ومن ثم يتم إذابتها في الماء مع قليل من الملح الصخري حيث ثبت لدى المتمرسين أن هذا النوع له خاصية معينة في إبطال السحر والتأثير عليه ، ومن ثم إتلاف مادة السحر عن طريق الدفن أو الحرق أو النثر ، أو الإلقاء في البحر 0
قال النووي – رحمه الله - تعالى في شرح صحيح الإمام مسلم : ( قولها : فقلت يا رسول الله أفلا أحرقته ؟ وفي رواية ثانية : قلت يا رسول الله فأخرجه 0 كلاهما صحيح ، فطلبت أنه يخرجه ، ثم يحرقه ، والمراد إخراج السحر ، فدفنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 348 ) 0
يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين -حفظه الله- : ( ومن التعاويذ والتعاليق والتمائم والحروز فمتى وجدت فالسلامة منها غمسها في الماء مدة يوم أو نحوه ثم إحراقها والله أعلم ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 631 – مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 49 ) 0
( الخرز ونحوه )
يعمد بعض السحرة إلى عمل أسحارهم عن طريق الخرز ونحوه ، ويتم إبطال ذلك النوع من السحر بعد العثور عليه ، وقراءة بعض الآيات الثابتة في الرقية الشرعية ، وكذلك بعض الآيات النافعة ، ومن ثم يعمد المعالِج بعد ذلك إلى دق الخرز وتكسيره ، ويتم إتلافه بنفس الطرق السابقة 0
( المسحوق أو البودرة )
في حال العثور على أية مساحيق أو أي نوع من أنواع البودرة ، والتثبت والتأكد من كونها نوع من أنواع السحر ، تقرأ بعض الآيات الثابتة في الرقية الشرعية ، وكذلك بعض الآيات النافعة لإبطال السحر على ماء ويرش عليها كما ثبت فعل ذلك عن بعض أهل العلم ، ويتم بعد ذلك تنظيفها وجمعها وإتلافها بنفس الطرق السابقة الذكر 0
( طرق أخرى )
ويعمد السحرة إلى أفعالهم السحرية الخبيثة بطرق ووسائل مختلفة ، وقد يكون من تلك الوسائل استخدام البيض الفاسد ، أو المواد الصلبة كالحديد والرصاص والعظم ، والعطور والصور ، وإبطال ذلك كله لا يتعدى الطرق السابقة التي تم ذكرها ، حسب خاصية المادة المستخدمة في السحر0
والأولى في حالة وجود مادة السحر والعثور عليها عرضها على ذوي الاختصاص والمتمرسين في هذا المجال لفكها وإبطال تأثيرها ومفعولها ، ويجب الحذر من التصرف بها بطريقة أو بأخرى ، خاصة ممن كان بعيدا عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم غارقا في أهوائه وشهواته وملذاته ، فقد تتسلط عليه الجن والشياطين وتنال منه ، أما من صح اعتقاده وقويت عزيمته ورسخ إيمانه فلن يضره ذلك شيئا بإذن الله تعالى 0
وتجدر الإشارة إلى عدم الاعتقاد بالمعالِج وقدرته على إبطال مادة السحر دون غيره ، ولا يعدو الأمر أكثر من امتلاكه الخبرة والدراية والمعرفة التي تؤهله لمعالجة ذلك ، وهذا بطبيعة الحال ينقص الإنسان العادي 0
وبعض الأسحار التي يعقدها السحرة تكون (مرصودة برصد ) ، ويعني هذا توكيل حارس من الجن والشياطين لحراستها والدفاع عنها ، وبالتالي فإن العبث بها من قبل أناس خاوية قلوبهم من خشية الله وذكره ، بعيدين عن منهجه غارقين في المعاصي والملذات والشهوات ، يؤدي بلا شك إلى إيذائهم وتضررهم نتيجة لذلك الفعل ، وشاهد التجربة الحسية دليل قوي على ما أقول ، فالأولى ترك علاج ذلك للعارف به الحاذق بصنعته 0
( قصة واقعية )
ومن القصص الشاهدة على ذلك ، قصة واقعية لرجل وجد سحرا في بيته ، فأخذه وأحرقه ، وحال انتهائه من هذا الفعل لاحظ أن يده تتوجه لا إراديا لمصدر النار ، وأصيب بحرق من الدرجة الأولى في يده ، مما اضطره إلى إجراء عملية جراحية تجميلية في اليد 0
سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان عن بئر يلقى فيه السحر ويعتقد أنه محمي من الجن ، فهل يخرج هذا السحر ويبطل أم يبلغ رجال الحسبة ؟؟؟
فأجاب - حفظه الله - : ( الواجب أنكم تبلغون رجال الحسبة والسلطة وتدلونهم على البئر ويقضي عليه فيخرج ويحرق 0 كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخراج السحر من البئر وإحراقه 0 فإذا كنتم متحققين من ذلك فبلغوا رجال الحسبة ودلوهم على المكان وأعينوهم على إخراجه وإحراقه ) ( السحر والشعوذة – ص 55 ) 0
تلك بعض الأمور الهامة المتعلقة بمادة السحر والتي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من حيث الطريقة التي يلجأ إليها السحرة لنفث سمومهم ، أم من حيث كيفية التصرف بمادة السحر حال العثور عليها ، سائلاً المولى عز وجل أن يمن علينا بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل ، وأن يوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى 0
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 0
أخوكم المحب / أبو البراء أسامه بن ياسين المعاني 0
الرابط هو :
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=629&highlight
النبيل
19-08-2007, 12:01 AM
ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله
كلامكم جعلني أنسى مرضي
فجزاكم الله خيرا
وفي انتظار تعليق الشيخ أبي البراء
ودمتم أحبة في الله أيها الموحدون
بوراشد
19-08-2007, 12:05 AM
شفاك الله وعافاك ونحن في خدمة كل مسلم ومسلمة ما استطعنا ،،،
النبيل
19-08-2007, 12:09 AM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عضو جديد بينكم يرجو الترحيب
=================
في أولى مشاركاتي في هذا المنتدي الطيب المبارك، أردتُ أن أعرض عليكم صورا وأريد رأيكم فيها.
هناك رجل يسكن بعيدا عن مكان إقامتي ، قيل أنه يعالج بالقرآن، فأرسلتُ إليه شخصا للتقصي وللرقية...
"الشيخ" سأل رسولي إليه عن كنيتي (وليس عن اسمي) وعن اسم والدتي.. ويعد قليل أخبره أن بي سحرا قديما وقويا!! ثم أعطاه ماء مقرواءا عليه (للشرب) و"حرزا" يحوي ثلاث ورقات وطلب مني وضعه تحت الوسادة، كما طلب مني قراءة آية إبطال السحر 21 مرة بعد صلاة المغرب.
الورقات الثلاث كانت كالتالي:
الأولى: آية الكرسي
http://img146.imageshack.us/img146/5332/picture3yy1.jpg
جزء من الورقة الثانية: أشكال هندسية رسومات (حية وعقرب وسيف) وآيات وأرقام وحروف..
http://img146.imageshack.us/img146/4892/picture1as6.jpg
الثالثة: آية الكرسي وأشكال هندسية
http://img146.imageshack.us/img146/9309/picture1hs3.jpg
السؤال: هل يمكنني استعمال هذا الحرز؟ وهل هذه طلاسم؟ وهل هذا من الشعوذة؟
علما أن الرجل لم يشترط شيئا ولم يطلب مقابلا.
أرجو التوجيه
والله يحفظكم
هناك خطأ في رابط الصورة الثانية، والصحيح هو
http://img521.imageshack.us/img521/42/picture2on2.jpg
بوراشد
19-08-2007, 12:25 AM
أعوذ بالله ...حيات وعقارب....حماك الله ....بالكثير غدا صباحا إذا لم يرد عليك الشيخ لظروف ما....اتصل به على تلفونه ...والله الله بتحصين نفسك من الآن ....
بنت الجزيرة
19-08-2007, 02:32 AM
أعوذ بالله ...حيات وعقارب....حماك الله ....
بالكثير غدا صباحا إذا لم يرد عليك الشيخ لظروف ما....اتصل به على تلفونه ...والله الله بتحصين نفسك من الآن ....
علينا باليقين
19-08-2007, 05:26 AM
فالحذر الحذر يا أخوة الأسلام من هؤلاء الأشرار الذين يقذفونكم في النار باسم العلاج بالقرآن وهـم مـن عبدة الشيطان أعاذنا الله و اياكم مـن أشرارهم وأشـرار أعوانهـم مـن الانس والجن وصلى الله على محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا.
أبو البراء
19-08-2007, 06:05 AM
:bism:
الأخ الفاضل ( النبيل ) حفظه الله ورعاه
قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :
هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه
هلا وغلا بالأخ الحبيب ( النبيل )
في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي
وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم
هلا فيكم
ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم
تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة
http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif
ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0
هذا هو عين السحر أخي الحبيب ، وحتى تعلم حقيقة هذه العزائم والظلاسم التي يخلطوزن فيها الحق بالباطل حتى تلقى قبولاً ورواجاً عند العامة أنصحكم بمتابعة الرابط التالي :
( && حكم تعليق التمائم وأحكامها الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=130)
وهذه رسالة للجميع حتى نميز بين الساحر والمعالج بالرقية الشرعية :
من المسائل التي لا بد أن تحظى بقدر من اهتمام العامة والخاصة هيَّ معرفة الوسائل والأساليب التي يقوم بها السحرة ويتبعونها في سبيل تحقيق أهدافهم وغاياتهم ، ومن هنا كان حري بالمسلم أن يفرق ويميز بين الساحر والمشعوذ والكاهن وبين المعالج بالرقية الشرعية ، وسوف أذكر للقراء الأعزاء جملة من المعايير التي يستطيع القارئ بناء عليها من تحقيق هذا الأمر وهيَّ على النحو التالي :
1- طلب اسم المريض واسم أمه :
سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - عن فئة من الناس يعالجون بالطب الشعبي على حسب كلامهم ويسألون عن الاسم واسم الأم ويطالبون بالمراجعة غدا ، وعند مراجعتهم يقال لهم إنك مصاب بكذا 0 ويقول أحدهم : أنه يستعمل كلام الله في العلاج 0 فقال - رحمه الله - : ( من كان يعمل هذا الأمر في علاجه فهو دليل على أنه يستخدم الجن ويدعي علم المغيبات ، فلا يجوز العلاج عنده كما لا يجوز المجيء إليه ولا سؤاله لقول النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الجنس من الناس : " من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة " ( صحيح الجامع 5940 ) 000 أخرجه مسلم في صحيحه ) ( فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - جزء من فتوى - 1 / 22 ) 0
2- طلب أثر من المريض كشعره أو قطعة من ملابسه أو صورته وغير ذلك من الآثار الخاصة به :
سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله ابن باز – رحمه الله - عن حكم ما يفعله بعض الناس بإرسال ثوب أو قميص لبعض الناس الذين يدعون المعرفة وذلك لتحديد الداء ووصف الدواء بعد ذلك ؟؟؟
فأجابت : ( يحرم الذهاب لمن يدعون علم المغيبات ولا يجوز أن يرسل لهم ثوب ولا قميص ولا غيره ويحرم تصديقهم مما يقولون للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم الدالة على ذلك0 وبالله التوفيق ) ( فتاوى اللجنة الدائمة – فتوى رقم ( 9807 ) – فتاوى العلماء – ص 160 ) 0
3- استخدام كلام غير مفهوم وطلاسم وغيره من الأمور غير المعتادة 0
4- إعطاء التمائم المتنوعة :
والتي تحتوي على أرقام وحروف ومربعات وكلمات غير مفهومة وأسماء - للجن كشمهرير وهمشوش وغيره من الأسماء ، أو سور من كتاب الله عز وجل مقطعة أو ناقصة الأحرف أو غير منقطة أو مقلوبة أو غير صحيحة ونحوه ، أو بعض الكلمات والرموز الغريبة وصور للأفاعي والعقارب ، خاصة ما يطلق عليه اسم ( العهود السليمانية السبعة ) 0
5- النفث في الماء وغيره بطلاسم وكلمات غير مفهومة 0
6-استخدام العقد بالخيط أو الحبل أو غيره والنفث عليها بطلاسم وكلمات غير مفهومة0
7- إطلاق البخور لاستحضار الشياطين ، وسماع أصوات غريبة كصوت أجنحة طير أو كلام أو طرق ونحوه 0
8- قذارة المكان الذي يستخدمه الساحر وقذارة الساحر نفسه 0
9- الانزواء إلى غرفة مظلمة للتحدث مع الشياطين ممن يعينونه على أفعاله الخبيثة 0
10- طلب القيام ببعض الأمور الكفرية أو الشركية :
كذبح الدجاج الأسود أو الضأن الأسود غالبا دون التسمية ، وهذا يعني الذبح للجن والشياطين وقد أشرت إلى خطورة ذلك في الحديث عن إخلاص التوحيد لله سبحانه وتعالى 0
11- استغلال المرضى من الناحية المادية وطلب الأموال الطائلة :
وقد سمعت عن بعض العامة ممن دفع مبالغ خيالية لهؤلاء الخبثاء 0
12- الخلوة بالنساء دون رادع ديني ، أو وازع أخلاقي :
وقد يصل الأمر إلى فعل الفاحشة والعياذ بالله ، وكم سمعنا من القصص الكثيرة على شاكلة ذلك الأمر 0
13- طلب فعل ما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه :
كقطع شجر السدر من المنزل أو قتل الهدهد أو الضفدع ونحو ذلك من أمور أخرى 0
14- إحضار السحر أو العمل بوعاء أو طنجير ونحوه ، بواسطة التمائم والعزائم الكفرية :
واستخدام الجن والشياطين في ذلك ، وادعاء فك السحر بهذه الطريقة ، وأن هناك خدام للسور والآيات ومن هؤلاء الخدام الصمدية والأحدية ونحو ذلك من ترهات وأباطيل الصوفية الضالة المبتدعة 0
قال ابن قدامة : ( قيل لأبي عبدالله : أنه يجعل في الطنجير ماء ويغيب فيه ، ويعمل كذا ، فنفض يده كالمنكر ، وقال : لا أدري ما هذا ، قيل له : فترى أن يؤتى مثل هذا يحل السحر ؟ فقال : لا أدري ما هذا ) ( المغني – 8 / 154 ) 0
15- القيام بأفعال غريبة كاستخدام الحبل وقياسه :
ويزعمون أنه إن طال كان المريض مصابا بالعين ، وإن قصر فإنه مصاب بالسحر ، وإن بقي الحبل على حاله فإن المرض عضوي ، وقس على ذلك كثيراً من الأمور الأخرى 0
16- استخدام النجاسات كالبول والحيض :
وإعطائه للشخص سواء كان رجلا أو امرأة عن طريق الشرب أو الأكل ، أو كتابة آيات من كتاب الله عز وجل بهذه النجاسات 0
ومن هؤلاء السحرة والدجاجلة من يدخل الحمام ويطأ المصحف بقدمه أو يتغوط عليه ونحو ذلك من أفعال الكفر والردة ، كل هذا لإرضاء الشياطين والتقرب إليهم 0
17- يشار على المريض باعتزال الناس فترة معينة في غرفة لا تدخلها الشمس ويسميها العامة ( الحجبة ) أو ( الخلوة ) 0
18- يطلب من المريض بأن لا يمس الماء لمدة معينة قد تصل إلى أربعين يوما 0
19- يطلب من المريض أن يدفن أشياء في الأرض أو أن يرش مواد سائله ، أو يضع بيضا فاسدا على عتبات الأبواب أو في المنازل ، وكل ذلك يكون قد نفث عليه الساحر بريقه الخبيث 0
20- قد يعطي المريض أوراقا يحرقها ويتبخر بها 0
21- قد يكتب للمريض حروفا مقطعة أو طلاسم معينة ويأمره بإذابتها في الماء وشربه 0
22- إعطاء بعض المعلومات الحقيقية الواقعية عن حياة المريض الخاصة أو علاقته بمن حوله،وكل ذلك يكون بالاستعانة بالجن والشياطين0
23- ظهور علامات الفسق على الساحر :
ومن ذلك حلق اللحية وإسبال الثوب وإطالة الشارب والتكاسل عن صلاة الجماعة ونحو ذلك من أمور كثيرة أخرى 0
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن إمكانية معرفة الساحر وتمييزه من غيره ؟ حيث أن هناك من يدعي القراءة بالرقية الشرعية ولا يدرى عن حاله ؟؟؟
فأجاب – حفظه الله - : ( الساحر هو الذي يظهر أعمالاً تخالف ما في قدرة الإنسان ظاهراً ، كإخباره بالمغيبات ، ومكان الضالة والمسروق ، وما في الضمير ، وهو يتوصل إلى ذلك باستخدام الشياطين ، والتقرب إليهم بما يحبون ، من فعل المعاصي ، وترك الطاعات ، وأكل الحرام ، وملابسة النجاسات ، ودعاء الغائبين ، ونحو ذلك ، وقد يعرف الساحر بعمل شيء من أنواع السحر كالشعوذة ، والمخرقة ، والتلبيس على أعين الناظرين ، والخط في الأرض ، وهو فعل الرمالين الذين يخطون في الأرض خطوطاً كثيرة بسرعة ، لمعرفة النحس والسعد ، ومثله الضرب بالحصى ، إذا جاءهم من يستخبرهم عن أمر مستقبل رموا بعدد كثير من الحصى ، ثم قاموا بعده ، فيتفاءلون بالفرد دون الشّفع أو بالعكس ، ومنهم من يعرف بنظره في النجوم ، أو بنفثه في العقد ، أو بجمعه أشياء نجسة من الشعر والزبل ، ومعها قطع من حديد ونحوه ، وللسحرة كتب ومشايخ يعلمونهم السحر ، وأكثر ما يعلمون بواسطة الشياطين ، ولا يغتر بما يظهره بعضهم من كثرة الذكر والقراءة ، والصلاة ، والصدقة ، ونحوها ، فإن قصده ترغيب الناس وخداعهم حتى يغتر به الجاهل ، ويعتقد أنه يعالج بالرقية الشرعية ، والقرآن الكريم ، وهو ليس كذلك ) ( مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 47 ) 0
ومما لا شك فيه أن السحر علم قائم له قوانينه وفنونه الشيطانية الخبيثة وكافة النقاط المذكورة آنفاً لا تكفي للحكم على الشخص دون الدراسة المعقدة لهذا العلم الشيطاني ، فأساس عمل الساحر هو العلم الذي تعلمه من خلال كتب السحر الكثيرة المنتشرة في معظم بلدان العالم الإسلامي وكذلك الممارسة العملية بمساعدة الجن والشياطين ، إلا في بلاد قلة حباها الله برحمته سبحانه وتعالى ومنها المملكة العربية السعودية ، بلاد التوحيد والعلماء الأجلاء التي التزمت بتطبيق شرع الله سبحانه وتعالى في منهجها فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظها سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين إنه سميع مجيب الدعاء 0
تلك بعض السمات والعلامات المميزة للسحرة والمشعوذين والكهنة والعرافين ، وعلى المسلم أن يحذر من هذه الفئة الباغية ، ويعلم يقيناً إن ارتياد أوكار السحرة والمشعوذين يعد كفراً بالله عز وجل ، وفيه تدمير للعقيدة من أساسها ، أسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظنا من شرورهم وأن يرد كيدهم إلى نحورهم ، والله تعالى أعلم 0
والشكر موصول لكافة المداخلات التي تنم عن وعي وأفق شرعي متميز ، وللعلم فقد أرسل لي أخي الحبيب ( بو راشد ) رسالة بخصوص موضوعكم هذا الصباح 0
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( النبيل ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
النبيل
19-08-2007, 08:03 AM
حياكم الله يا شيخ أبا البراء، وجزاكم خيرا على حرارة الترحيب، وأحبكم على وصفكم لي بالحبيب..
أكيد أنني هنا لحاجة -كما الناس جميعا- وبضاعتي في عالم الرقية مزجاة، وفاقد الشيء لا يعطيه.. فهنيئا لكم خدمة إخوانكم والنصح لهم...
الحقيقة أنه بان لي عوار هذا المشعوذ منذ أن طلب معرفة اسمي واسم والدتي، ولكنني أردت الاطلاع على الحرز لأكون على بينة عند التحذير منه.
اللهم أذهب البأس- رب الناس- أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك. شفاء لا يغادر سقما.
شيخ أبا البراء - حفظكم الله:
كيف أتصرف مع هذا الحرز؟ علما أنه نسخة وليس مكتوبا بحبر القلم أو المداد.
وماذا عن الماء هل أستعمله؟
بارك الله فيكم جميعا ونفع بعلمكم الإسلام والمسلمين.
محبكم في الله
عبد الرحمان النبيل
النبيل
19-08-2007, 10:44 AM
الشيخ أبا البراء - حفظه الله \ السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرا
(http://www.geocities.com/proud_t/ruqya.htm)
أبو البراء
19-08-2007, 10:51 AM
:bism:
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( النبيل ) ، أما كيفية التخلص من تلك الحروز فتذهب بها إلى احد المعالجين الثقاة ممن يعالجون بالكتاب والسنة وهو سوف يقوم باتلافها بالطرق الشرعية 0
أما بخصوص حالتكم الكريمة ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :
أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :
( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)
كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :
* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0
* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0
* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0
* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0
* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0
وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :
( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)
وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025