مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن النية في الرقية والحكمة منها ؟؟؟
أم الشهـد
12-08-2007, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة ندية محملة بأعذب الكلام ملؤها المحبة والعود وأطايب الزهر أبعثها معطرة لكم من قلب أحبكم في الله واشتاق كثيرا لمشاركتكم هذا النبع الطيب
جعله الله نبعا فياضا بالخير والرحمة يغدق به الخيرات والعلم على عباده أجمعين ويعم به كافة الأصحاء والمبتلين
ويجزل به الخير على جميع الرقاة والأعضاء والمشاركين
ويجزي مؤسسه وإيانا أجمعين الفردوس الأعلى ويجمعنا بكم وبنبينا الكريم وصحابته الطيبين وجميع الأنبياء على موائد الرحمان في بيت عنده بالجنة
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
أما بعد فقد أشكل علي هذا السؤال وقد رأيت طرحه عليكم مع وقوعي على ردود متفاوته عليه في عدة مواضع من المنتدى ومن عدة منتديات ربما لقلة فهم عندي ولا أتهم أحدا .....
وما سألته إلا لأتعلم وأستفيد وأعزم بأمري فأنا مترددة في نية الرقية وبكل مرة أقع على قول فيإحدى منتديات الرقية أحاول القيام به ولكن أعياني ذلك وأرهقني
فما وجدت حلا بعد توكلي على الله إلا بالتوجه إلى هذا المنتدى لأجد ضالتي بإذن الله ومشيئته تعالى
أما السؤال بعد هذه المقدمة الطويلة .
وعذرا عنها فهذه لترحيبي بكم بأول مشاركاتي :icon_redface: ولفرحتي بانضمامي لأخوة طالما اشتقت للحوار معهم والإستزادة من علمهم وكنت محرومة من ذلك لفترة طويلة لمشاكل فنية في تسجيل عضويتي بالمنتدى وربما هي من جهازي ولكن الحمد لله فقد أذن الله لي بالتواصل معكم في هذه اللحظات أسأله تعالى أن يبارك فيها
وبناءا على ذلك ستتم مشاركتي بعرض عدة حالات نعاني منها في الأسرة وأحدها خطير تحت التنفس الصناعي والغيبوبة أدعو الله أن يرفع عني وعنها البلاء وعن كافة أسرتي وجميع المسلمين والمسلمات
ما الأفضل في النية بالرقية بعد نية طلب الشفاء من الله فهل يصحبها :
نية الهداية إذا كان هناك ظنا مصاحبتها لمس أو صرع شيطاني أيا كان اسمه مع ( السحر أو الحسد( العين ) أو الإعتداء بالظلم )؟ أم نية الطرد والحرق والعذاب؟ أم الإكتفاء بنية الشفاء فقط ؟ولماذا هذه المناهج المختلفة في الرقية بالنية؟؟ وهل إذا قرأت بنية مثلا للهداية ثم بعد انتهائي قرأت بنيةالطرد على نفس المواد كاماء والزيت ......الخ يكون تعارض ولافائدة منها فيبطل أحدها الآخر؟ وأيها أفضل وبما تنصحوني؟ وهل تختلف نية الرقية من حالة لأخرى؟
ومالحكمة من تواتر النيات في القراءة على الشخص المبتلى من فترة لأخرى؟
لاأريد أن أعييكم بأكثر من ذلكم وأثقل عليكم فاعذروني علىكثرة الأسئلة لأن لكل منها مدلولا يحيك في نفسي خيرا بإذن الله فقد عزمت إن شاء الله على مساعدة نفسي وأسرتي وإستشارتكم في كل حالة على حدة فهي والله مآسي أثقلت علينا حياتنا أسأله عز في علاه أن يرفعها عنا
واعذروني أن كان هناك تقاعص مني في بعض ما سأطرحه وأدعو الله أن يثبتني وإياكم فبالرغم من كل أمر أعزم عليه لايلبث بعد فترة إلا ويحبط ويقل حتى يتلاشى وأتخبط فيه حتى أعود من جديد ومع التكرار فهل من موجه ناصح أمين؟:sunshine1:
وكلكم أهل لذلك أحسبكم على الله والله حسيبي وحسيبكم
كثرت عليكم الألوان انتبهو على عيونكم خخخخخخ:icon_razz::icon_razz: دعابة
أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه في الليل والنهار
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أم الشهـد
12-08-2007, 10:22 PM
إعذروني فأنا أعلم بأن هذا القسم مخصص للرقاة والمشرفين فقط
ولكني تطفلت على هذا القسم لعلمي بتواجدكم المستمر فيه ماشاء الله
هاهاهاهاهاهاهاهاها :icon_razz: :icon_rolleyes: :icon_redface: :icon_rolleyes: :icon_razz:
أكرر إعتذاري وأنتظر الفائدة من أهل العلم والمشورة
:marsa101::marsa101::marsa101::marsa101::marsa101: :marsa101:
نعتذر اختنا الفاضلة فقد تم نقل الموضوع الى الساحة المخصصة للأسئلة وذلك للحفاظ على نظام وترتيب موضوعات المنتدى ، وجزاكم الله خيرا - الادارة -
( أم عبد الرحمن )
12-08-2007, 10:29 PM
بارك الله فيك أختى الفاضلة أم الشهد ومرحبا بك بين اخوانك وأخواتك فى منتدانا الغالى ...
نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك انت وقريبتك وجميع أسرتك والمسلمين والمسلمات وأن يخفف عنكم وعن كل مكروب .. آمين ، واعلمى أختى الفاضلة انما الابتلاءات لتمحيص الذنوب ورفع الدرجات ...
أختى الكريمة لقد طرحت سؤالا غاية فى الأهمية من وجهة نظرى ايضا ... وان شاء الله يجيبك المختصون عليه وانا فى انتظار الرد معك ...
وفقك الله لكل خير وحفظكم الله ورعاكم ...
أم الشهـد
12-08-2007, 10:36 PM
كما عهدناك أختي الفاضلة الجنة الخضراء دوما سباقة للخير وأنت أعلم بسبب قولي ذلك
فما كان مني إلا أن أحييك وأنتظر الرد معك
أدام الله ثوب الصحة والعافية علينا وعليكم وعلى من تحبون وعلى جميع أحبتنا في الله من المشايخ الأفاضل والرقاة المحتسبين
:marsa35::marsa35::marsa35::marsa35:
أم الشهـد
12-08-2007, 11:54 PM
جوزيتم خيرا على كل حال
واعلمو بأني جديدة على المنتدى وخصائصه الدقيقة ولا أقصد التعدي بما لايحق لي
فسامحوني ومنكم نستفيد
وأرشدوني للمكان الصحيح الذي أعرض فيه الحالات الخاصة بي وبأسرتي ولا أعلم سببها سواء كان من سحر أو حسد أو مس فلا أستطيع تصنيفها تحت أي قسم
حتى لايتكرر مني الخطأ
شاكرة تعاونكم
( أم عبد الرحمن )
13-08-2007, 12:02 AM
بارك الله فيك أختنا الكريمة ( أم الشهد ) وتستطيعى اختيار القسم المناسب فى هذه الساحة :
http://www.ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=89
ولو أن حالتكم خاصة ولاتريدين أن يطلع عليها أحد فضعيها فى آخر قسم من الرابط السابق ..
وفقك الله لكل خير
سجـــال
13-08-2007, 12:28 AM
أسال الله أن يشفيكم أختي الفاضلة أم الشهد وأحييك على روحك المقاومة اللهم بارك
وتأكدي أختي أن الفتور والإحباط كيد من مكائد الخبيث ولكن مهما أحبط سنعود ونواجه ليس بحولنا
وقوتنا إنما بحول الله وقوتة - - - - - والله معنا سبحانه وتعالى
وسؤالك مهم لي أيضا وأنتظر معك الجواب
بوراشد
13-08-2007, 12:34 AM
السلام عليكم ..أرجو أن تفيدكم هذه المعلومات المنقولة ...
من http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=11658&highlight (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=11658&highlight)
المعنى الاصطلاحي للرقية الشرعية هو ( العوذة ) 0
* المعنى الشرعي للرقية :
الرقية هي العوذة في اللغة أي الملتجأ ( القاموس المحيط - مادة " عوذ " ( 428 ) 0 فالمرقي يلتجئ إلى الرقية لكي يشفى مما أصابه وسواء تلك الرقية كانت مشروعة أو ممنوعة هذا في اللغة 0
وفي الشرع فالمراد بالرقية المشروعة : هي ما كان من الأدعية المشروعة أو الآيات القرآنية 0
وقد عرفها بعض أهل العلم بما يلي :
قال شمس الحق العظيم أبادي : ( الرقية : هي العوذة بضم العين أي ما يرقى به من الدعاء لطلب الشفاء ) ( عون المعبود شرح سنن أبي داوود - 10 / 370 ) 0
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( الرقى بمعنى التعويذ ، والاسترقاء طلب الرقية ، وهو من أنواع الدعاء ) ( مجموع الفتاوى - 1 / 182 ، 328 - 10 / 195 ) 0
قال سعد صادق محمد : ( والرقى في الحقيقة دعاء وتوسل يطلب فيها الله شفاء المريض وذهاب العلة من بدنه ) ( صراع بين الحق والباطل - ص 147 ) 0
إذن يتضح لنا أن الرقية هي الدعاء ، والدعاء هو عبادة لله سبحانه وتعالى 0
فقد ثبت من حديث النعمان بن بشير والبراء – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( الدعاء هو العبادة ) ( صحيح الجامع 3407 ) ، وقد ثبت من حديث ابن عباس – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أفضل العبادة الدعاء ) ( صحيح الجامع 1122 ) 0
ومعلوم أن النية للعبادة مكانها القلب وذلك في سائر العبادات كالصلاة والصيام والحج والعمرة ونحوه ، ومن هنا فإن اطلاق مثل تلك المصطلحات : نية الحرق ، ونية الطرد ونية الدعوة فكل ذلك من التوسع غير المحمود في الرقية والعلاج والاستشفاء ، وهذا بخلاف الأسلوب الذي يتبعه المعالج في التعامل مع الجن والشياطين من أسلوب الدعوة او الترغيب أو الترهيب ونحوه ، والله تعالى أعلم 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أم الشهـد
13-08-2007, 03:40 AM
أختي الجنة الخضراء جوزيت خيرا على النصح والإيضاح
أخيتي سجال حياك الله وأدعو الله القدير لي ولك ولكافة المسلمين والمسلمات بأ ن يتم الله عليهم الشفاء والعافية والهداية
أم الشهـد
13-08-2007, 04:16 AM
ومعلوم أن النية للعبادة مكانها القلب وذلك في سائر العبادات كالصلاة والصيام والحج والعمرة ونحوه ، ومن هنا فإن اطلاق مثل تلك المصطلحات : نية الحرق ، ونية الطرد ونية الدعوة فكل ذلك من التوسع غير المحمود في الرقية والعلاج والاستشفاء ، وهذا بخلاف الأسلوب الذي يتبعه المعالج في التعامل مع الجن والشياطين من أسلوب الدعوة او الترغيب أو الترهيب ونحوه ، والله تعالى أعلم 0
أخي الفاضل بوراشد
جزاك الله خيرا
ولكن للآن لم تتضح عندي الصورة جيدا ( اعتبرني يا أخي بطيئة الفهم خخخخخ )
ولكن أريد جوابا صريحا أي فقط تكون الرقية الشخصية وعلى الماء والزيت بنية الشفاء فقط أم يصحبها نية أخرى فأنا أؤثر رقية المواد التي ذكرتها بنفسي بدلا من طلبها من الرقاة فقد نصحت من معالج بالتلاوة بعد التحاور مع من يؤذيني بحركة الأيدي بدون النطق وأنا أعي مايحصل وقد قدم له النصح والعودة للإسلام فقد إدعى بأنه نصراني والله أعلم وأقام عليه الحجة بالآيات والنصح
ولكنه رفض الدخول في الإسلام
وأعلم يقينا بأنه لم يخرج من جسدي عليه من الله مايستحق على ما يسبب لي من آلام لاتنفك ليلا ولانهارا
نصحني الراقي
بأن أتلو بنية الحرق والطرد من الجسد
فهل يصح ذلك أم لا؟؟؟
ولماذا تجوز للراقي ولاتصح للمرقي
وهل إذا فعلت ذلك يتسلط أكثر بالأذى أم يساعد ذلك بإهلا كهم
فكما اتضح لي من عرض الحديث السابق بأن يتخذ أسلوب الدعوة والترغيب والترهيب يختص فقط للراقي
وأنا ما دوري وما هي حدودي بعد التوكل على الله والدعاء والإلتزام بقدر الإمكان بأي برنامج علاجي مع القرآن
أرجو التوضيح والإفادة أكثر من الجميع
جوزيتم خيرا
وسؤرد لكم حالتي لاحقا مع الأسئلة التشخيصية
ولكن أرجو إيصال المعلومة لي بطريقة مبسطة وسريعة ومباشرة
اعملي كذا وكذا
فضلا لاأمرا
فقد تعبت كثيرا وهاأنا وأنا أحاوركم إحدى تلك الهجمات الجسدي بالوخز والقرص والكهرباء مع الصداع تنتابني فاعذروني
سأترككم
بارك الله فيكم
ولي عودة وأتمنى أن أرى مايفرحني
شكرا
علينا باليقين
13-08-2007, 08:02 AM
حبيبتى ما شاء الله عليك و على وعيك
و احسبك على خير و لا ازكيك ! ...اللهم اجعلها من الاوابين
اللهم انا نسألك بأن لك الحمد ، لا اله الا انت ،المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والاكرام ، اللهم إنك تأخذ للمظلوم حقه ممن ظلمه ، فخذ لها حقها ممن ظلمها وحسدها وسحرها وقذفها ومكر بها من الأنس والجن والشياطين والمردة والعفاريت والماردات والعفريتات والشياطين والشيطانات ومن مخلوقاتك أجمعين
الحمد لله وأستغفر الله العظيم
فنحن مهما قلنا هاتان العبارتان لن نسطيع أن نوفي الله ولو جزءاً يسيراً من حقه فالحمد الله على نعمه . والحمد الله الذي عافانا ممن ابتلى كثيراً من خلقه اختي العزيزة، الصبر والثبات نصف الشفاء، والنصف الثاني الرضا بقضاء الله وقدره والدعاء، ويقينى بأن الله سيعافيك ويفرج عنك من حيث لا تحتسبي، فلك النصيبين البلاء ومغفرة للذنوب، ونيل الخير بأمر الله
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشاف لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما
للنيه اثر كبير عند العلاج بالرقيه
يقول الشيخ عبدالله السدحان حفظه الله
.اعتقد جازماً أن القرآن شفاء ولا تستمع لأجل التجربة فكلام الله لا يجرب
. اعتقد جازماً أن القرآن شفاء بذاته لأنه كلام الله وليس لأن فلاناً قرأه ورتّله .
. (إنما الأعمال بالنيّات) . فلتكن نيّتك من استماع القرآن :
• الشفاء والهداية : الشفاء للمرض والهداية للجان المتلبس إن وجد ، ولا تكن نيّتك من الاستماع طرد الجان أو القضاء عليه وحرقه ، بل هدايته وشفاءه ، وهذا يؤثر عليه واقعًا وتجربةً ، فيؤدي إلى أن يكفّ شره عنك وعن غيرك من تلقاء نفسه
(القرآن الكريم لما قريء له)، هذه قاعدة يجب تأصيلها في نفوسنا، فالقرآن يستخدم في الرقية على ثلاث: 1) شفاء للأمراض العضوية وغيرها. 2) هدىً للناس والجانّ المتلبس بهذا الجسد قال تعالى قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء (. 3) كما يستخدم لإحراق الجان داخل الجسد!.
وللأسف الشديد فإن غالب الرقاة يُغفل الاستخدامين الأول والثاني ويُعمل الثالث، أعني به (الإحراق) ، فيحصل العنت والتعب للمرقيّ والراقي كليهما من هذا المس فتطول مدة العلاج، وقد تصل إلى سنوات، بينما لو فكّروا في جانب هداية هذا المتلبّس دون مخاطبته لانتهى تماماً في أقل من ثلاثة أيام! ولعادت صحة هذا المريض لسابق عهدها،وقد جرّبنا هذا المنهج الدعوي فنفع نفعاً عظيماً حتى إن الماء و زيت الزيتون إذا قرئ فيه بهذه النية (أعني الشفاء والهداية) نفع نفعاً واضحاً.
س22: حديث عثمان بن أبي العاص حينما ضرب النبي صلى الله عليه وسلم صدره وقال لشيطانه: (اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة أثناء الرقية وأنتم ترقون بنية شفاء هذا الجسد وهداية لهذا اللبس فكيف نوفّق بين الحديث وبين نية الشفاء والهداية ؟ جـ: بداية هذا الحديث الشريف توضح الجواب على هذا، فقد شكى عثمان بن أبي العاص لرسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي! فقال عليه الصلاة والسلام: « ذاك الشيطان »،فهذه حالة خاصة تحتاج إلى شدة في المعاملة لأنه شيطان كافر بدليل أنه لا يريد الصلاة ومع ذلك أخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يقتله فهذه إحدى طرق تغيير المنكر وإزالته وليس بالضرورة أن تكون هذه قاعدة فالتدرج في إنكار المنكر مطلب شرعي والله أعلم.
والقرآن الكريم كله رقية إذا أريد به نية الشفاء والهداية .
أختك في الله...
العنزي
13-08-2007, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد رد على الاخت الفاضله اولا هل الرقيه عليكي انتي اذا كانت عليكي وانتي ترقين نفسك طبعا تبدئين بقيام الليل واللح على الله بالدعاء بان الله بفكك من هذا الداء ... ثانيا المحافظه على الصلوات في وقتها والاذكار بعد الصلاه ... ثالثا الاذكار اليوميه من الصباح الى المساء ... رابعا قول الااله الا الله وحده لاشريك له مئة مره في النار ومئة مره في اليوم فانها تكون لكي حرز من الشيطان ..... خامسا قراءة البقره باليوم مرتين الصباح والمساء ..... سادسا سماع الرقيه الشرعيه او قرائتها بنية الشفاء وابطال العمل المعمول لكي وكذلك لو قرئتيها بنية الاحراق لان الجني لايتحمل القران فهو طبيعي يحترق بقوة الله من سماع القرآن ولهذا يحاول بكل جهده بان المريض لايقراء عليه ويبداء بمضايقته بالبدايه وبعدها يبداء يضعف بقوة الله تعالى .... سابعا الاخذ بالاسباب من ملينات من الاعشاب اذا السحر مأكول او مشروب وكذلك الماء والسدر والعسل مع الحبه السوداء واذا استعنا بعض الرقات الثقه ذو المنهج السليم فلا مانع لان عندهم خبره كيف التعامل مع هذه المخلوقات الغير مرئيه
مع الاعتصام بحبل الله والتوكل علي ويكون القلب معلق مع الله وان كل هذا اللي نقوم به هو سبب والشافي هو الله سبحانه اخيتي في الله الطريقه اللي اقوم بها بعلاج المرضى من عشرين سنه ان كان سحر ماكول او مشروب او حسد او مس عارض بدايه اقراء بنيه الشفاء والهدايه لعل هذا الجني يهتدي ويرجع الى الحق واذا تكلمت معه ورايت انه متكبر ولايريد الهدايه ومتعند ابداء القراءه بنية الاحراق ... ولكن الحمدلله تسعين بالمئه من الجن يرجعون الى الله ويدخلون بالاسلام ان كانو غير مسلمين وان كانو مسلمين يعلنوها توبه باذن الله ولله الحمد والمنه هذا ما أحببت ان ابينه لكي والذي نفعله من عشرين عام والله اعلم واحكم واي مساعده فاننا لانبخل بها عليكم
أم الشهـد
13-08-2007, 11:39 AM
أختي الطيبة علينا باليقين
باركك الله ورعاك وحفظك وأهلك من كل سوء
لاتعلمين صدى كلامك الطيب في نفسي فوالله الذي لاإله إلا هو لقد سرت مشاعر فياضة في روحي من الشكر والمحبة لكم
لأن رزقني ربي أخوة وأخوات ناصحين ومربين على تقوية الصلة بالله
نعم وليكن هذا ديدني وديدن كل مصاب الله ثم الله ثم الله وأنا بذلك القول كنت ضعيفة ولكن الآن قوية بالله إرادتي لن تنقطع مادام الله مغي وقوتي مستمدة منه عز في علاه
أسأل الله لي ولكم الثبات والمثوبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حرر بواسطة علينا باليقين
وللأسف الشديد فإن غالب الرقاة يُغفل الاستخدامين الأول والثاني ويُعمل الثالث، أعني به (الإحراق) ، فيحصل العنت والتعب للمرقيّ والراقي كليهما من هذا المس فتطول مدة العلاج، وقد تصل إلى سنوات، بينما لو فكّروا في جانب هداية هذا المتلبّس دون مخاطبته لانتهى تماماً في أقل من ثلاثة أيام! ...الاخت الفاضلة..وإذا فكرو بهذا التفكير وإستحضروا بكل الطُرق والسُبل ولم يشاء الله ..هل تبقى الايام الثلاثة ركيزة قولكم !؟.
س22: حديث عثمان بن أبي العاص حينما ضرب النبي صلى الله عليه وسلم صدره وقال لشيطانه: (اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة أثناء الرقية وأنتم ترقون بنية شفاء هذا الجسد وهداية لهذا اللبس فكيف نوفّق بين الحديث وبين نية الشفاء والهداية ؟ .
.جـ: بداية هذا الحديث الشريف توضح الجواب على هذا، فقد شكى عثمان بن أبي العاص لرسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي! فقال عليه الصلاة والسلام: « ذاك الشيطان »،فهذه حالة خاصة تحتاج إلى شدة في المعاملة لأنه شيطان كافر بدليل أنه لا يريد الصلاة ومع ذلك أخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يقتله فهذه إحدى طرق تغيير المنكر وإزالته وليس بالضرورة أن تكون هذه قاعدة فالتدرج في إنكار المنكر مطلب شرعي والله أعلم. ..إذا امكن أن تستحضرو لنا الحالات الغير خاصة لمثل تلك الاحداث المتوارثة عن الرسول الكريم لعلاج مثل هذه الحالات ...حتى نفرق بينها وبين هذه الحالة الخاصة فى التعامل مع هذا العالم الخفي. هذا من باب النقاش الهادف والمفيد الاخت ..الفاضلة..علينا باليقين.. فجزاكم الله كل خير ونفع بكم .
سجـــال
13-08-2007, 04:03 PM
الشيخ العنزي وفقك الله وزادك من فضله
الأخت أم الشهد شفاك المولى الكريم وأسرتك عاجلا غير آجل
من نعم الله على الإنسان أن يمن عليه بالناصح المخلص أينما ذهب
أم الشهـد
13-08-2007, 11:58 PM
أخي الفاضل وراقينا ( العنزي ) أسأل من لاتنام عيناه أن يقر عينيك بماتحب من خير في الدنيا و الآخرة
لقد صدقت بما قلت فاعلم يارعاك الله بأني أحاول فعل بعض من ذلك بقدر استطاعتي وكلما قوي عزمي واشتدت همتي أجدني أتراجع للوراء وأترك قيام الليل ويشتد النوم علي في الصلاة وأغفو خلالها وخلال التلاوة والتي أنا مقصرة فيها بعد أن كنت في مراحل لاأكتفي فقط بسورة البقرة خلال يومي فأنا الآن لاأستطيع إكمالها إلا مرة في اليوم بعد جهد أو يومين وأعزر نفسي إذا لم أكملها خلال يومي بإعادتها من جديد وختمها في اليوم التالي ولكني أجد نفسي أقول كلاما لاأرضاه عن ديني ولايرضاه ربي حاشا لله وذلك يحدث من وسوسة في الصلاة وفي أثناء التلاوة وكأن هناك حرب برأسي فأحيانا ترد على بالي كلملت شركية بل كفر وسم زعاف يقذف في عقيدتي فسرعان ما أستعيذ بالله من نفسي الأمارة بالسوء وشيطاني ولما يتكرر دوما ذلك فلا أكاد أثبت في صلاة ولاأرتاح إلا في لحظات قلائل منها عند اشتدادي بالدعاء حتى لوفي مواضع غير السجود مثل تلاوتي القرآن وأنا أصلي ويرد علي مالا يخطر على بال في صلاتي وأنا أعلم أن هذا من شيطاني وأنفث عن يساري ويتكرر الأمر حتى أخاف أن تفسد صلاتي من كثرة النفث مع الصلاة والتي تتجاوز أحيانا ثلاث مرات فهل هذا صحيح أم أكتفي بواحدة
أما فيما يخص نية الرقية فكما فهمت مما تقدم أن تكون النية هي الشفاء أولا وآخرا ثم الهداية ومع الوقت والعناد تتحول للطرد
إذا صح ذلك فإلى أي مرحلة وصلت لكن ٍاقول قد حاولت الرقية بنية الشفاء مصحوبة بالطرد وسأغير منهجي بنية الهداية وإن عجزت فسأكتفي بنية الشفاء وأترك مابقي لله مع أن ذلك عكس ماورد سابقا مما توصلت إليه
فهل أنا مصيبة أم مخطئة فسددو خطئي وثبتو ما أصبت به
والخير كل الخير في المشورة حتى لايكثر جدالي وأنصرف عن التلاوة بسبب حجج قد تبدو أحيانا واهية يدعمها شيطاني في نفسي فقد تنبهت أخيرا لذلك فهل أنا مصيبة
أنتظر المزيد منكم أخوتي وأخواتي
أم الشهـد
14-08-2007, 12:02 AM
أخي talaat310 أشكر لكم تواصلم ولعلنل نستفيد من علمكم
أختي سجال جزاك الله خيرا على هذا الدعاء الطيب ولك بالمثل
علينا باليقين
14-08-2007, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
...الاخت الفاضلة..وإذا فكرو بهذا التفكير وإستحضروا بكل الطُرق والسُبل ولم يشاء الله ..هل تبقى الايام الثلاثة ركيزة قولكم !؟.
. ..إذا امكن أن تستحضرو لنا الحالات الغير خاصة لمثل تلك الاحداث المتوارثة عن الرسول الكريم لعلاج مثل هذه الحالات ...حتى نفرق بينها وبين هذه الحالة الخاصة فى التعامل مع هذا العالم الخفي. هذا من باب النقاش الهادف والمفيد الاخت ..الفاضلة..علينا باليقين.. فجزاكم الله كل خير ونفع بكم .
أخي في الله،الواجب على من قرأ كلام ما أن يحمله المحمل الحسن بكل وسعه ، ويقول في نفسه: لعله يريد كذا أو كذا ، ولا يقصد كذا أو كذا، فيتأول كلام الآخر بكل السبل، خاصة إذا سبق وان قلت :قال الشيخ السدحان..... ان أردتم استفسار من قبل الشيخ فعليكم بمراسلته أو زيارة موقعه.لاني لست اهلا للاجابة وليس لدي العلم الكافي كي أناقش كلام من هم أعلم مني ...والله أعلى وأعلم.
الرقية دعاء والدعاء من أعظم مراتب العبادة ولكن لابد من صلاح العمل والنية والإخلاص لله وحده هذه هي الأمورة التي يجب علينا جميعا أن نعلمها ونتأملها كثيرا لكي نستشعر عظمة من نعبد فإذا كان الراقي مخلصا لله مستعينا به متوكلا عليه فإن رقيته ستكون نافعة بإذن الله سبحان وتعالى .....
والذي أراه شخصيا أن منهج الدعوة والشفاء هو مايتوجب على الراقي ان يباشر به مرضاه ويستمر عليه مادام أنه يرى تجاوبا من المعتدي وتحسنا في حالة المريض ، هذا هو منهجي في الرقية ...لا أظن بل أتيقن يقينا جازما بأن كلام الله شفاء كما قال عز وجل{ قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ** شفاء بإذن الله من كل داء إذا صلُح قلب الراقي وصدق توجهه... القرآن كله شفاء بإذن الله إذا قرئ ( بنيــة الشفاء ) لأن الأعمال بالنيات والراقي يؤدي عمل وهو نفع الاخرين ولابد من إخلاص العمل لله وحده لا شريك له فعند ذلك تحصل الفائدة .... هذا ما تيسر لي والحمد لله رب العالمين.
شكرا لك اخي الكريم وجزاك الله خيرا ورفع درجاتك ونفع بك آمين
بوراشد
14-08-2007, 12:11 PM
أخي في الله،الواجب على من قرأ كلام ما أن يحمله المحمل الحسن بكل وسعه ، ويقول في نفسه: لعله يريد كذا أو كذا ، ولا يقصد كذا أو كذا، فيتأول كلام الآخر بكل السبل،
الأخت الفاضلة المكرمة (علينا باليقين) ثقي بأن أخيك المشرف القدير (طلعت) لا يروم إلا خيرا ولم يقصد إلا طيبا وسؤاله من باب الحوار للفائدة وليس غير ذلك ... فالأخ كما أعرفه ممن يحمل الكلام على أحسن المحامل ويحرص على احترام الجميع وتقديرهم... أخوة وأخوات.... ضيوف ومشرفين .....
وأما ما سبق من طرح علمي جميل من الجميع فأنا أتمنى أن يراه الشيخ أبي البراء ليضيف إليه ما يجعلنا نستفيد أكثر فيزداد الموضوع القا والحوار ثراءً .
وجزاكم الله خيرا جميعاً وسدد خطاكم وزادكم علما وهدى ونوراً
علينا باليقين
14-08-2007, 12:38 PM
أختي الطيبة علينا باليقين
باركك الله ورعاك وحفظك وأهلك من كل سوء
لاتعلمين صدى كلامك الطيب في نفسي فوالله الذي لاإله إلا هو لقد سرت مشاعر فياضة في روحي من الشكر والمحبة لكم
لأن رزقني ربي أخوة وأخوات ناصحين ومربين على تقوية الصلة بالله
نعم وليكن هذا ديدني وديدن كل مصاب الله ثم الله ثم الله وأنا بذلك القول كنت ضعيفة ولكن الآن قوية بالله إرادتي لن تنقطع مادام الله مغي وقوتي مستمدة منه عز في علاه
أسأل الله لي ولكم الثبات والمثوبة
أخيتي ما شاء الله عليك ،استيقني برقيتك لنفسك، فكلام الله يشفى من كل الأمراض لأن الله تعالى يقول: (( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء)) ويقول تعالى: "وننزل من القرآن ما هو شفاء" . فعليك أن تستيقني بالرقية وبنفعها لك وأثرها عليك وعلى مرضك وعلى قدر قوة يقينك يكون شفاؤك ان شاء الله. والله أعلم
نسأل الله تعالى ان يجعلنا من المتقين
الذين بنوا صحبتهم على اساس الحب في الله وعمروها بالطاعة فكانت السعادة نصيبا لهم في الدنيا
وجنة عرضها السموات والارض نصيبا لهم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه يوم يعادي الخليل خليله الا المتقين
اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ،
وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم، ، وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان ..
أختك في الله...أم محمد أمين
علينا باليقين
14-08-2007, 12:58 PM
المعذرة...
أسأل الله الذي يعلم السر وأخفى أن يحفظكم جميعا اخواني واخواتي في الله،
وأسأله أن يقبل منا القول والعمل ،..
وأن يجعل ما نكتبه حجة لنا لا حجة علينا يوم القيامة ،..
وأن ينفعنا وينفعكم به ولا يحرمنا الأجر والفائدة ومعرفة نماذج أمثالكم ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي في الله،الواجب على من قرأ كلام ما أن يحمله المحمل الحسن بكل وسعه ، ويقول في نفسه: لعله يريد كذا أو كذا ، ولا يقصد كذا أو كذا، فيتأول كلام الآخر بكل السبل، خاصة إذا سبق وان قلت :قال الشيخ السدحان..... ان أردتم استفسار من قبل الشيخ فعليكم بمراسلته أو زيارة موقعه.لاني لست اهلا للاجابة وليس لدي العلم الكافي كي أناقش كلام من هم أعلم مني ...والله أعلى وأعلم.
الرقية دعاء والدعاء من أعظم مراتب العبادة ولكن لابد من صلاح العمل والنية والإخلاص لله وحده هذه هي الأمورة التي يجب علينا جميعا أن نعلمها ونتأملها كثيرا لكي نستشعر عظمة من نعبد فإذا كان الراقي مخلصا لله مستعينا به متوكلا عليه فإن رقيته ستكون نافعة بإذن الله سبحان وتعالى .....
والذي أراه شخصيا أن منهج الدعوة والشفاء هو مايتوجب على الراقي ان يباشر به مرضاه ويستمر عليه مادام أنه يرى تجاوبا من المعتدي وتحسنا في حالة المريض ، هذا هو منهجي في الرقية ...لا أظن بل أتيقن يقينا جازما بأن كلام الله شفاء كما قال عز وجل{ قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ** شفاء بإذن الله من كل داء إذا صلُح قلب الراقي وصدق توجهه... القرآن كله شفاء بإذن الله إذا قرئ ( بنيــة الشفاء ) لأن الأعمال بالنيات والراقي يؤدي عمل وهو نفع الاخرين ولابد من إخلاص العمل لله وحده لا شريك له فعند ذلك تحصل الفائدة .... هذا ما تيسر لي والحمد لله رب العالمين.
شكرا لك اخي الكريم وجزاك الله خيرا ورفع درجاتك ونفع بك آمين..أختى الفاضلة ..علينا باليقين..أعتذرمكم إذا كان الامر أخذ طابع الانزعاج من جهتكم بسبب النقد والذى اقصده النقد البناء والهادف من ورائه لاثراء هذه النقطة بمعلومات إضافية إذا قدر الله لنا ذلك...ولم أقصد ان اوجه لكم التصادم فى فتح باب النقاش والحوار البناء ..فاننى ليس بعالم او بخبير فى الرقية بل طالب علم يقحم نفسه فى نقاط تُشكل عليه لا يجعلها تمر دون تمحيص او توضيح.
..فان إمور النقاش مبنى على الاجتهاد فى الرؤية والبُعد التصورى للشىء ..فان كنت حملت ذاك القول على محمل الحسن وتجاهلت نقيضه فهو يعنى جزم بالشىء والذى قد يغيره قدرالله المجزم به.
فاشكرك على قلمك اليانع والذى إلتمست به طيب المقصد والمرمي للقول الحسن فى مشاركاتك السابقة وننتظر منكم المزيد ليزيد الكيل فى موازين حسناتكم وجعلنا وياكم من ساكنين جنة النعيم والمحبين للرسول الكريم وكما الشكر موصول للاخ الطيب ..بوراشد على مداخلته ونسأل الله للاخت الفاضلة..أم الشهد ..الشفاء العاجل غير اجل ويخفف عنهم كل بلاء هى وأهلها الاكارم ويبدلهم بسعادة وهناء .
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025