مشاهدة النسخة كاملة : حياتي بائت كئيبة وأصبحت على حافة الجنون هناك جني عاشق يطاردني تكفون خلصوني منه ؟؟؟
زهرة الوادي
15-07-2007, 04:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حياتي بائت كئيبة وأصبحت على حافة الجنون .. هناك جني يعشقني لايرحمني لابالليل ولابالنهار .. زهقت من الكوابيس
والآن بعدما عرفت انه جني عاشق وفكرت بالعلاج لايجعلني انام الليل ويستعمل معي اسلوب الترعيب والترهيب .. أكاد أجن
من الخوف ومن كل شيء ..
أرجوكم ماذا أفعل :icon_neutral: .. أغيثوني
بوراشد
15-07-2007, 11:49 PM
توفيراً للوقت بارك الله بكم وحفظكم من كل سوء
أقترح عليكم الإجابة على الأسئلة التشخيصية التي وضعها الشيخ أبو البراء بعناية فائقة مع مراعاة أن تكون الإجابة بلون مختلف وهي على هذا الرابط :
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)
وبعد ذلك يرجى نسخ الأسئلة مع إجاباتها ولصقها في نفس المكان لمشاركتكم الحالية و سيتم الرد عليكم من الشيخ والإخوة المختصين حيث أن الضغط عليهم كبير .
اللهم اجعل لنا وللمسلمين من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
اللهم اجعل القرآن ربيــــع قلوبنـا وجلاء همومنا وغمومنـــــــــا
اللهم اشــــــــــــــــــــف مرضانا ومرضى المســــــــــــــــــــلمين
اللهم لاتردنا خائبين ولا من رحمتك محرومين ..اللهم آمـــيــــن
الداعي لكم بخير بوراشد
محبة الأسلام
16-07-2007, 01:40 AM
أسأل الله العظيم أن يشفيك يأختي
***************
بارك الله فيك يأخي عبد الله بن محمد
وزادك الله علما
ووفقك الله لما يحبه ويرضاه
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
زهرة الوادي
16-07-2007, 10:26 AM
شكرا لكم جميعا :icon_neutral:
أأنا فتاة ملتزمة جداً و أخاف الله .. ولست من أصحاب قصص الحب .. وبحق جدي رسول (ص) أنا لاأقول كلام فارغ .. فأنا أتكلم من حرقة قلبي والشكوى لغير الله مذله .. ولاأراكم الله مكروه فيكم ولافي أحبابكم ..
وأسأل الله تعالى أن يخلصني من هذا المغتصب الحقير .. ونسألكم الدعاء جميع
الشخصية
----------
01- العمر : 25
02- ذكر أم أنثى :أنثى
04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) :متزوج
05- العمل :-
الحالة الدينية
----------
07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :نعم
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : لا .. قراءاتي عادية بالقرآن
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية : من قبل أكثر بس حاليا بعض الايام مش دائما
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : نعم .. نعم وحاليا ادرس تجويد وتفسير
11- هل تسمع القرآن الكريم : نعم
12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية : نعم
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : عندي وسواس بالصلاة وعدم التركيز في الفترة الاخيرة
الزمان والمكان
-------------
14- متى بدأت هذه الحالة : من اربع سنوات او خمس تقريبا بس حاليا في هذه السنة ازدادت الحالة كثيراً
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : البيت
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : اكثر شيء الليل ويكون بالنهار ايضا
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع : الجمعة ازداد سؤءاً
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : لا بالبته .. قليل جدا
الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------
19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر : نعم كثيرا
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : نعم
21- هل تشتكي من ألم في البطن :نعم وكثيرا
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :احيانا
23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : نعم
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) :نعم , اكثر الوقت
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : نعم كثيرا
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : نعم غالبا
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : نعم بحيث الوان بشرتي أحيانا تميل الى البياض واحيانا الى الاسمرار .. بحيث ألحظ هذا التغيير كثيرا ولااعلم سببه
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : نعم
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف : نعم كثيرا ,احيانا برودة شديدة واحيانا قليلة حرارة
31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : نعم
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :نعم احيانا
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :احيانا
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة : نعم كثيرا
36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم كثيرا ودائما
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : نعم دائما عندما استيقظ كدمات زرقاء وحمراء على رجلي وعلى يدي .. وفي هذه الفتره كثيرا ارى
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء : الظهر وصداع نفسي وثقل كثير في الجسم
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : نعم ضعف بالتبويض
40- هل عالجت المرض عند الأطباء : حاولت مرة واحدة فقط
41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض : لايعرفون السبب وكل طبيب يكون له كلام مختلف
42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا : نتيجة فحوصاتي تختلف من فترة الى اخرى
43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج :بعد الزواج
44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :لم اعمل اي عملية
45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :لا
46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :لا
47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :لا
48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :لا
الحالة الجسدية عند النوم
--------------------
49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : نعم كثيرا ,, وان أحدا يرفع عني الغطاء
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : نعم كثيرا
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : نعم مع ثقل شديد
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :نعم
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) : نعم
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) : احيانا كثرة النوم واحيانا ارق
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :احيانا يزداد نومي بحيث اي وقت الجأ الى النوم
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا.. ولكن هناك اصوات مثل الانين اصدرها عند النوم
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :نعم تختلف الاشخاص ..احيانا زوجي واحيانا اصدقاءه واحيانا اهلي .. بينما في الفترة الاخيرة شخص لايتغير ورأيته باليقظه ايضا بالفترة الاخيرة
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به : لااعرفه
الحالة النفسية
-------------
59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب :نعم
61- هل تحب العزلة والانفراد :نعم
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :كثيرا
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :نعم
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :نعم
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :نعم وكثيرا
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :قليل
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :احيانا
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم
69- هل تشعر بخوف وفزع :نعم وخصوصا الفترة الاخيرة حيث بت اراه واخاف ان اراه مرة ثانية
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لا
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها :-
72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :نعم
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :نعم
74- هل تكره أن يلمسك أحد :كثيرا وخصوصا البطن
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار : لا .. لاني اخاف من عقاب الله ولكن اتمنى ان لم تولدني امي
العلاقات الاجتماعية
----------------
76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر : احيانا
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :نعم
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :غالبا
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :نعم
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :نعم
حالة خاصة بالمتزوج
---------------------
81- هل أنت مربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) :-
82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك :نعم
83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه : أحيانا قليلا أتمنى الخلاص منه بطريقة غير مباشرة .. اسنغفر الله
حالة خاصة بالنساء
-------------------
84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :نعم وكثيرا
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :احيانا
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) : عندي استحاضة دائمة قليل ماانقى
87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) : نعم غالبا
أسئلة متميزة
-------------
88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : نعم
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :لاااعلم
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر :لاااعلم
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :لا
92- هل تقرأ كتب السحر :لا
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :لا
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة : لا
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :لا
96- هل يوجد في بيتك كلب :لا
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : نعم صور
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر : احسست حالي مش خائفة بس متألمة كثيرا لوضعي
كتبت هذا المضوع وذلك لرغبتي الشديدة والأهم أن أحصل بقدرة الله اولا ومن ثم منكم بأن يبعد عني هذا اللعين ولايعتدي على عفتي وطهارتي .. بحيث لايعاشرني .. لأنني ماان اكتشفت هذا المس وحاولت التصدي له أصبح يعاشرني بالليل والنهار :icon_neutral: :icon_neutral: :icon_neutral: .. أبعد الله السوء عنكم جميعاً
ياليت شيوخي الأعزاء بهذا المنتدى أن تدلوني على شيخ ****** متمكن ويخاف الله .. ان كنتم على علم وذلك لأني أثق فيكم و جعلها الله في ميزان أعمالكم الصالحة
نجوم 222
16-07-2007, 04:38 PM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
بوراشد
16-07-2007, 05:57 PM
أختي زهرة الوادي إليك هذه المعلومات ، ، ، ، ، ،
المعتمدة في المنتدى وهي للشيخ أبي البراء المختص في هذا المجال وأرجو أن تستفيدي منها ريثما يت الإجابة من قبل الشيخ شخصياً .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإخوة طاقم الإدارة وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم
إن عالم الجن يختلف بطبعه وخصائصه عن عالم الإنس ، ومن ثم كان لكل منهما عالمه الخاص به وقوانينه التي يعيش فيها 0
وظاهر الأمر أن التجانس بينهما أمر مستبعد ، لكنه ليس بمستحيل عقلا أو واقعا 0 أما شرعا فإنني لم أجد نصا قاطعا في المسألة يجيز التناكح بين الإنس والجن أو يمنعه 0
والظاهر أن التناكح بين الجن والإنس بالرغم مما بينهما من الاختلاف ، أمر ممكن عقلا ، بل هو الواقع ، وقد اختلف العلماء في هذه المسألة ، فمنهم من رأى إمكانية ذلك ، ومنهم من رأى المنع ، والراجح إمكانية حدوث ذلك في نطاق محدود ، بل هو نادر الحدوث والله أعلم 0
وقد قال بهذا الرأي جماعة من العلماء منهم :
مجاهد والأعمش ، وهو أحد الروايتين عن الحسن وقتادة ، وبه قال جماعة من الحنابلة والحنفية ، والإمام مالك وغيرهم ( أنظر الأشباه والنظائر لابن نجيم - 327 - 328 ، والفتاوى الحديثية للهيتمي - 68 - 69 ، ومجموع فتاوى ابن تيمية - 19 / 39 ، وتفسير القرطبي 13 / 182 ، وآكام المرجان في أحكام الجان - 66 ) 0
* قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( وقد يتناكح الإنس والجن 000 وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عنه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن 0 وهذا يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 39 ) 0
* قال الطبري : ( معقبا على قوله تعالى : ( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) ( سورة الرحمن – الآية 56 ) وعني بالطمث هنا أنه لم يجامعهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ) 0
* وذكر الطبري روايات على ذلك فقال : عن ابن عباس في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) يقول : لم يدمهن إنس ولا جان ، وذكر نحو هذا عن علي بن أبي طالب وعكرمة ومجاهد ، وذكر رواية عن عاصم عن أبي العالية تدل على إمكان وقوع النكاح بين الجن والإنس وفيها : فإن قال قائل : وهل يجامع النساء الجن ؟ فيقال : لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) ( جامع البيان في تأويل القرآن - 27 / 87 ، 88 ) 0
* قال الألوسي : ( ونفي طمثهن عن الإنس ظاهر ، وأما عن الجن فقال مجاهد والحسن : قد تجامع الجن نساء البشر مع أزواجهن إذا لم يذكر الزوج اسم الله تعالى ، فنفى هنا جميع المجامعين ، وقيل : لا حاجة إلى ذلك ، إذ يكفي في نفي الطمث عن الجن إمكانه منهم ، ولا شك في إمكان جماع الجني إنسية ، بدون أن يكون مع زوجها غير الذاكر اسم الله تعالى ) ( روح المعاني – 27 / 119 ) 0
* قال الفخر الرازي : ( ما الفائدة في ذكر الجان ، مع أن الجان لا يجامع ؟ فنقول : ليس كذلك ، بل الجن لهم أولاد وذريات ، وإنما الخلاف في أنهم : هل يواقعون الإنس أم لا ؟ والمشهور أنهم يواقعون ، وإلا لما كان في الجنة أحساب ولا أنساب ، فكان مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الإشارة إلى نفيها ) ( التفسير الكبير – 29 / 130 ) 0
* قال ابن الجوزي في قوله تعالى : ( لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ ) وفي الآية على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ) ( زاد المسير في علم التفسير - 8 / 122 ) 0
* قال الشبلي : ( هذا وقد سئل أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن مناكحة الجن ، فقال : ما أرى بذلك بأسا في الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن فيكثر الفساد في الإسلام ) ( غرائب وعجائب الجن - ص 86 ) 0
* قال جلال الدين السيوطي : ( وفي المسائل التي سأل الشيخ جمال الدين الأسنوي عنها قاضي القضاة شرف الدين البارزي إذا أراد أن يتزوج بامرأة من الجن - عند فرض إمكانه - فهل يجوز ذلك أو يمتنع فإن الله تعالى قال : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) فامتن الباري تعالى بأن جعل ذلك من جنس ما يؤلف 0
فإن جوزنا ذلك - وهو المذكور في شرح الوجيز لابن يونس – فهل يجبرها على ملازمة المسكن أم لا ؟ وهل له منعها من التشكل في غير صور الآدميين عند القدرة عليه ؟ لأنه قد تحصل النفرة أو لا ، وهل يعتمد عليها فيما يتعلق بشروط صحة النكاح من أمر وليها وخلوها من الموانع أم لا ، وهل يجوز قبول ذلك من قاضيهم أم لا ، وهل إذا رآها في صورة غير
التي ألفها وادعت أنها هي ، فهل يعتمد عليها ويجوز له وطؤها أم لا ؟ وهل يكلف الإتيان بما يألفونه من قوتهم ، كالعظم وغيره إذا أمكن الاقتيات بغيره أم لا ؟
فأجاب : لا يجوز أن يتزوج بامرأة من الجن ، لمفهوم الآيتين الكريمتين ، قوله تعالى في سورة النحل : ( وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة النحل – الآية 72 ) وقوله في سورة الروم : ( وَمِنْ ءايَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا ) ( سورة الروم – الآية 21 ) 0
قال المفسرون في معنى الآيتين ( جعل لكم من أنفسكم ) أي من جنسكم ونوعكم وعلى خلقكم ، كما قال تعالى : ( لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنفُسِكُمْ ) ( سورة التوبة – الآية 128 ) أي من الآدميين ، ولأن الآتي يحل نكاحهن : بنات العمومة وبنات الخؤولة ، فدخل في ذلك من هي في نهاية البعد كما هو المفهوم من آية الأحزاب : ( وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاتِكَ ) ( سورة الأحزاب – الآية 50 ) والمحرمات غيرهن ، وهن الأصول والفروع ، وفروع أول الأصول وأول الفروع من باقي الأصول ، كما في آية التحريم في النساء ، فهذا كله في النسب ، وليس بين الآدميين والجن نسب 0
ثم قال : وهذا جواب البارزي 0 فإن قلت : ما عنـدك من ذلك ؟ قلت : الذي اعتقده التحريم لوجوه :
1- منها ما تقدم في الآيتين 0
2- ومنها ما روى الكرماني من ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح الجن ) ( لم أقف على درجة الحديث من خلال المراجع المتوفرة لدي ، وكذلك من خلال الموسوعات الخاصة بالكمبيوتر ) والحديث وإن كان مرسلا فقد اعتضد بأقوال العلماء 0
3- ومنها أن النكاح شرع للألفة والسكون والاستئناس والمودة ، وذلك غير موجود بين الإنس والجن ، حيث أن الموجود بينهم عكس ذلك ، وهو الخصومة المستمرة 0
4- ومنها أنه لم يرد الإذن من الشرع في ذلك ، فإن الله يقول : ( فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ) ( سورة النساء – الآية 3 ) 0 والنساء اسم للإناث من بنات آدم خاصة ، فبقي ما عداهن على التحريم 0 لأن الأصل في الإبضاع الحرمة حتى يرد دليل على الحل 0
5- ومنها أنه قد منع من نكاح الحر للأمة ، لما يحصل للولد من الضرر بالإرقاق ، فمنع نكاح الجن من باب أولى ! ) ( الأشباه والنظائر - 256 ، 257 ) 0
يقول الدكتور الشيخ ابراهيم البريكان – حفظه الله – معقباً على الحديث آنف الذكر : ( إن كان المقصود أنه يستأنس به فحق ، وإن قصد أن يرقى الى درجة الاحتجاج به فلا قائل به فيما أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0
* قال فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله - : ( إن بعض الجن يتصور للإنسي في صورة امرأة ثم يجامعها الإنسي ، وكذا يتصور الجني بصورة رجل ويجامع المرأة من الإنس كجماع الرجل للمرأة وعلاج ذلك التحفظ منهم ذكورا وإناثا بالأدعية والأوراد المأثورة وقراءة الآيات التي تشتمل على الحفظ والحراسة منهم بإذن الله ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 196 ) 0
* قال صاحبا فتح الحق المبين : ( والذي نراه أن هذه المسألة نادرة الوقوع إن لم تكن ممتنعة ، وحتى لو وقعت فقد تكون بغير اختيار ، وإلا لو فتح الباب لترتب عليه مفاسد عظيمة لا يعلم مداها إلا الله ، فسد الباب من باب سد الذرائع ، وحسم باب الشر والفتنة 00 والله المستعان 0 وقد علق سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله - على ذلك قائلا : " هذا هو الصواب ولا يجوز لأسباب كثيرة " ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين - ص 29 ) 0
* قال الأستاذ ولي زار بن شاهز الدين في أطروحته العلمية " الجن في القرآن والسنة " : ( أما القضية من حيث الواقع فالكل قد جوز وقوعها 0 وحيث أن النصوص ليست قاطعة في ذلك - جوازا أو منعا - فإننا نميل إلى عدم الجواز شرعا لما يترتب على جوازه من المخاطر التي تتمثل في :
1- وقوع الفواحش بين بني البشر ونسبة ذلك إلى عالم الجن إذ هو غيب لا يمكن التحقق من صدقه ، والإسلام حريص على حفظ الأعراض وصيانتها و ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) كما هو مقرر في الشريعة الإسلامية 0
2- ما يترتب على التناكح بينهما من الذرية والحياة الزوجية ( الأبناء لمن يكون نسبهم ؟ وكيف تكون خلقتهم ؟ وهل تلزم الزوجة من الجن بعدم التشكل؟ ) إلى آخر المشاكل التي أثيرت في سؤال الأسنوي السابق 0
3- إن التعامل مع الجن على هذا النحو لا يسلم فيه عالم الإنس من الأذى ، والإسلام حريص على سلامة البشر وصيانتهم من الأذى 0
وبهذا نخلص إلى أن فتح الباب سيجر إلى مشكلات لا نهاية لها وتستعصي على الحل ، أضف إلى ذلك أن الأضرار المترتبة على ذلك يقينية في النفس والعقل والعرض ، وذلك من أهم ما يحرص الإسلام على صيانته ، كما أن جواز التناكح بينهما لا يأتي بأية فائدة 0
ولذلك فنحن نميل إلى منع ذلك شرعا ، وإن كان الوقوع محتملا 0
وإذا حدث ذلك أو ظهرت إحدى المشكلات من هذا الطراز ، فيمكن اعتبارها حالة مرضية تعالج بقدرها 0 ولا يفتح الباب في ذلك ) ( الجن في القرآن والسنة - ص 206 ) 0
قال الأستاذ عبد الخالق العطار تحت عنوان حرمة زواج الإنس بالجن : ( ذلك أن الأصل في الأمور الإباحة إلا إذا ورد نص على التحريم إلا أنه لم يثبت أن تزوج إنس بجنية أو العكس لا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا على عهد الصحابة أو التابعين 0
أيضا فإنه أذن للإنس بالزواج من الإنس ولم يرد الإذن بزواج الإنس من الجن وسنة الله في خلقه أن يأنس ويسكن ويستريح وينشرح كل جنس بجنسه 0
أيضا فإن القول بزواج الإنس بالجن يفوت تحقيق مقاصد الزواج الأصلية 0
أيضا فإن نكاح الإنس للجن يعتبر تعد وتجاوز للحدود التي رسمها لنا الشرع الحنيف ، قال تعالى أول سورة المؤمنون : ( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ ) " سورة المؤمنون – الآية 5 ، 7 " ) ( حقائق ودقائق وعجائب وغرائب عالم الجن والشياطين - ص 117 ) 0
قال الأستاذ زهير حموي ولا شك في أن منع التزاوج بين الجن والإنس هو الأقرب إلى روح الشريعة ونصوصها ، كما أنه يسد كثيرا من الذرائع ، ويقطع الطريق على المفسدين والمشعوذين 0
علما بأن الأولى ترك الانشغال بمثل هذه الأمور وعدم التوسع في مثل هذه المواضيع ) ( الإنسان بين السحر والعين والجان – ص 192 ) 0
قلت : وهذا هو الصواب في هذه المسألة ، حيث أن المفاسد التي قد تترتب عن المناكحة أو التزاوج أو نشر ذلك بين الناس مفاسد عظيمة لا يعلم مداها وضررها إلا الله ، وكذلك وقوع بعض الأمور المشكلة من جراء حصول ذلك الأمر ، كما أشار قاضي القضاة شرف الدين البارزي - رحمه الله - 0
هل التناكح بين الإنس والجن يوجب الغسل أم لا ؟؟؟
لقد تمت الإشارة آنفا إلى أن هذا الأمر نادر الوقوع ، ولكنه ممكن الحصول وقد يقع أحيانا ، والسؤال الذي يطرح نفسه تحت هذا العنوان ( هل التناكح الذي يقع بين الإنس والجن يوجب الغسل ، قياسا بنكاح الإنس بعضهم لبعض ؟ ) 0
ثبت من حديث عائشة وابن عمرو – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا التقى الختانان ، فقد وجب الغسل ) ( صحيح الجامع 385 ) 0
قال المناوي : ( " إذا التقى الختانان " أي تحاذيا لا تماسا والمراد ختان الرجل وخفاض المرأة فجمعهما بلفظ واحد تغليبا " فقد وجب الغسل " أي على الفاعل والمفعول وإن لم يحصل إنزال كما صرح في رواية فالموجب تغييب الحشفة ) ( فيض القدير - 1 / 301 ) 0
فهل الأمر يتعلق بالإنس والجن أم أن الحديث خاص بالإنس فقط ؟؟؟
ذهب بعض أهل العلم إلى أن الوطء والإيلاج يوجب الغسل :
قال الهيثمي : ( فقد قال بعض الحنابلة والحنفية : لا غسل بوطء الجني ، والحق خلافه إن تحقق الإيلاج ) ( الفتاوى الحديثية – ص 69 ) 0
وذهب البعض الآخر إلى أن الوطء والإيلاج لا يوجب الغسل إلا في حالة حصول الإنزال :
قال محمد بن مفلح : ( لو قالت امرأة : لي جني يجامعني كالرجل ، فلا غسل عليها لعدم الإيلاج والاحتلام ، ذكره أبو المعالي ، وفيه نظر ) ( المبدع شرح المقنع – ص 234 ) 0
قال زين العابدين بن نجيم : ( قال قاضيخان في فتاواه : امرأة قالت : معي جني يأتيني في النوم مرارا وأجد في نفسي ما أجد لو جامعني زوجي ، لا غسل عليها ، وقيده الكمال بما إذا لم تنزل ، أما إذا أنزلت وجب كأنه احتلام ) ( الأشباه والنظائر - 328 ) 0
قال مصطفى عاشور : ( قال بعض الحنفية : لا غسل 00 ذلك أن أبا المعالي بن منجي الحنبلي في كتاب " شرح الهداية " لابن الخطاب الحنبلي – ذكر في امرأة قالت : إن جنيا يأتيني كما يأتي الرجل المرأة ، فهل يجب عليها غسل ؟ قال بعض الحنفية : لا غسل عليها 0
قال أبو المعالي : لو قالت امرأة : ( جامعني جني كالرجل ) لا غسل عليها ؛ لانعدام سببه ، وهو الإيلاج والاحتلام ، فهو كالمنام بغير إنزال ) ( عالم الجن أسراره وخفاياه – ص 44 ) 0
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين السؤال التالي :
التناكح بين الإنس والجن أمر واقع فعلا ، ولكنه نادر الوقوع ، والسؤال هل حصول ذلك الأمر بين الجن والإنس يوجب الغسل أم لا ؟؟؟
فأجاب – حفظه الله – : ( معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها ولكن الله أقدرهم على الكلام المسموع وعلى التشكل بصور ومظاهر متنوعة كما أقدرهم على الدخول في أجساد الإنس بحيث تغلب روح الجني على روح الإنسي والغالب أن الذكر منهم لا يلابس إلا الأنثى من البشر والأنثى تلابس الذكر من البشر ، ويجدون لذة وشهوة وقد ذكر التناكح بين الإنس والجن بحيث أن الجن يظهرون بصورة بشر ويكلمون الإنسي الذي يعشقونه ثم يعقدون له عقدا شرعيا على امرأة منهم ، ويدلونه على كيفية الحصول عليها بندائها أو ضرب موضع معين بيده أو بعصا ونحوها ، فتخرج له متمثلة في صورة امرأة من الإنس فيباشرها كما يباشر زوجته من البشر ، ويجد لذلك لذة محسوسة ، ويحصل منه الإنزال المعروف ، ولا أدري هل يحصل التوالد أم لا ، وهذا ما حكاه لنا من نثق به ، ولكن ذلك نادر ، وهكذا قد يخطفون الأنثى من البشر وتغيب عندهم ويفتقدها أهلها وتتزوج منهم ويباشرها كما يباشر الرجل امرأته وهكذا ، وقد حكى بعض النساء أنها تبتلى بشخص من الجن يكلمها ويخلو بها ويجامعها قهرا كزوجها ولا يراه غيرها بحيث يختفي متى كان هناك أحد من أهل البيت ، ولا شك أنه متى حصل الوطء المعروف من الرجل لامرأة من الجن أو وطئ رجل منهم المرأة من الإنس حصلت الجنابة ووجب الغسل لوجود سببين وهو الإيلاج الحقيقي والإنزال والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0
قلت معقباً على قول العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين " معلوم أن الجن أرواح مستغنية عن أجساد تقوم بها " قوله – حفظه الله – فيه نظر ، حيث أن إجماع الأمة يقوم على أن للجن أرواح وأجساد وأن الكيفية الخاصة بتلك الأرواح والأجساد لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى وهذا من الغيب الذي لا يجوز التكلم فيه دون مصدر تشريعي من الكتاب والسنة 0
قلت : وبعد استعراض أقوال أهل العلم بخصوص هذا الأمر الدقيق والحساس وتعلقـه بمسألة فقهية هامة تهم البعض ممن تعرض لمثل ذلك الأمر ، أخلص إلى النتائج التالية :
1)- إذا كان الجني أو الجنية متشكل أو متشكلة بأشكال الإنس :
عند ذلك ينطبق الحكم والوصف في هذه المسألة على جماع الإنس بعضهم ببعض ، وفي هذه الحالة تحصل الجنابة لتحقق الإيلاج الحقيقي والإنزال كما أشار لذلك فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين - حفظه الله - ، وكذلك يحصل فض للبكارة 0
وفي إمكانية الجماع بين الإنس والجن من خلال هذا النوع يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله - : ( هذا ممكن في الرجال والنساء ، وذلك أن الجني قد يتشكل بصورة إنسان كامل الأعضاء ولا مانع يمنعه من وطء الإنسية إلا بالتحصن بالذكر والدعاء والأوراد المأثورة ، وقد يغلب على بعض النساء ولو استعاذت منه حيث يلابسها ويخالطها ، ولا مانع أيضاً أن الجنية تظهر بصورة امرأة كاملة الأعضاء وتلابس الرجل حتى تثور شهوته ويحس بأنه يجامعها وينزل منه المني ويحس بالإنزال ، وطريق التحصن من شرها التحفظ والدعاء والذكر واستعمال الأوراد المأثورة والمحافظة على الأعمال الصالحة ، والبعد عن المحرمات ، والله أعلم ) ( القول المبين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0
2)- إذا كان اعتداء الجن دون التشكل :
وحصول ذلك عند نوم الإنسي سواء كان ذكرا أو أنثى ، وهذا الأمر مشاهد محسوس تواترت به الروايات ، فالقول في هذه المسألة يعتمد على عملية الإنزال ، فإن حصل إنزال سواء كان المعتدى عليه رجل أو امرأة وجب الغسل وإلا فلا ، وهذا هو ظاهر أقوال أهل العلم في هذه المسألة الفقهية والله تعالى أعلم 0
أما طريقة علاج ما قد تؤدي إليه بعض الأرواح الخبيثة من حدوث آلام شديدة في منطقة الأرحام عند النساء ، وربما أدى ذلك لحدوث نزيف مستمر ، وقد يتعدى ذلك إلى تحرشات أو اعتداءات جنسية ، وفي هذه الحالة ينصح المعالِج باتباع الخطوات التالية :
1- المحافظة على قراءة سورة البقرة في البيت قدر المستطاع 0
2- وضع اليد من قبل المريض على المنطقة والتسمية والدعاء :
وذلك بالأدعية المأثورة والتي تم ذكرها سابقا ، مع الاستمرار في الرقية الشرعية 0
3- المحافظة على دعاء إتيان الرجل أهله قبل الوطء والجماع :
كما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم على النحو التالي : ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) 0
4- دهن الأعضاء التناسلية بالزيت بعد القراءة عليه وذلك قبل عملية الوطء والجماع 0
5- دهن منطقة ما بين السرة والركبة بالمسك الأبيض المخلوط مع ماء الورد أو الورد الطائفي :
بعد القراءة عليه ؛ فإنه مجرب ونافع خاصة لمن يتعرض للاعتداءات أو التحرشات الجنسية من قبل الأرواح الخبيثة 0
6- الاحتشاء بالكرفس ( القطن ) في منطقة الأرحام :
والذي يحتوي على نسبة معقولة من زيت الزيتون بعد القراءة عليه ، أو المسك الأبيض مع ماء الورد 0
هذا ما تيسر لي بخصوص إمكانية التناكح ما بين الإنس والجن ، وكذلك الاعتداءات الجنسية التي قد تتعرض لها بعض الحالات المرضية 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=6508
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
الأخوة طاقم اتلإدارة ومشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم
أولاً لا بد إخوتي الأفاضل من التفريق بين ( معاشرة الجن والاحتلام ) ، وللإجابة على مثل هذا السؤال أقول وبالله التوفيق ملخصاً ذلك في النقاط الهامة التالية :
أولاً : معاشرة الجن قد تكون في معظمها من قبل شخص بصفة وهيئة معينة ، أما الاحتلام فلا يشترط ذلك 0
ثانياً : يكثر معاشرة الجن للإنس وبخاصة للنساء أثناء أوقات العذر الشرعي ( الحيض والنفاس ) أما الاحتلام فلا يتعلق بوقت أو زمان أو مكان معين 0
ثالثاً : معاشرة الجن للإنس تكون كـأنها واقعة في الحقيقة ، ويشعر بها الإنسان كواقع عملي فعلي ، وهذا لا يتوفر في الاحتلام إلا الشعور والإحساس فقط 0
رابعاً : معاشرة الجن تأخذ وقتاً طويلاً وكأنما هو الواقع الفعلي للمعاشرة بين الرجل والمرأة ، أما الاحتلام فلا يكون إلا للحظات فقط 0
خامساً : معاشرة الجن تشعر الحالة المرضية بإرهاق وتعب نتيجة المعاشرة ، بخلاف الاحتلام الذي لا يتوفر فيه مثل هذا الأمر مطلقاً 0
سادساً : معاشرة الجن تشعر الحالة المرضية بالحركة والتقلب كما هو الواقع العملي للمعاشرة الزوجية ، وهذا لا يتوفر في الاحتلام على الاطلاق 0
سابعاً : معاشرة الجن تشعر الحالة المرضية في كثير من الأوقات بالشبق الجنسي كي تتوفر الظروف الملائمة للجني العاشق من السيطرة على الحالة المرضية والنيل منها في هذا الجانب 0
ثامناً : معاشرة الجن لا تشعر الحالة المرضية بأية ميول إلى الزوج أو معاشرته مع توفر الشبق المذكور في النقطة السابقة ، مع التأكد من أن الحالة المرضية تعاني من الاقتران الشيطاني في الأصل 0
تاسعاً : شعور الحالة المرضية في كثير من الأوقات بمن يتابعها أو يتلمس جسدها ، وهذا من الأعراض الخارجية التي تدل على العشق ، وهذا لا يتوفر مطلقاً في مسألة الاحتلام 0
هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، وكل ما ذكر هو أبرز ما يميز معاشرة الجن للإنس عن الاحتلام ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ رجال ونساء المسلمين من شياطين الإنس والجن إنه سميع مجيب الدعاء ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=5893
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
زهرة الوادي
17-07-2007, 11:59 AM
شكراً لك أخي بوراشد .. دمت قلماً مبدعاً وناصحاً مرشدا
الخائفة
18-07-2007, 07:09 AM
وبحق جدي رسول (ص) أنا لاأقول كلام فارغ ..
اولا ... الله يشفيج ويلبست ثوب العافية ...
ثانيا.... اختي ما يجوز تحلفين بغير الله :marsa74: وبعدين كيف الرسول صلى الله عليه وسلم ... جدك ؟؟؟؟؟؟
فـادي
18-07-2007, 10:11 AM
اولا ... الله يشفيج ويلبست ثوب العافية ...
ثانيا.... اختي ما يجوز تحلفين بغير الله :marsa74: وبعدين كيف الرسول صلى الله عليه وسلم ... جدك ؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم
اختي الخائفه الافضل ان تتأكدي قبل تحرمي وتحللي ما هو جائز وما هو ليس جائز.. ما البأس الذي ترينه في قولها بحق محمد؟ اليس محمد بحق والله حق والجنة حق والنار حق ؟؟؟
الخائفة
18-07-2007, 10:19 AM
السلام عليكم
اختي الخائفه الافضل ان تتأكدي قبل تحرمي وتحللي ما هو جائز وما هو ليس جائز.. ما البأس الذي ترينه في قولها بحق محمد؟ اليس محمد بحق والله حق والجنة حق والنار حق ؟؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
لا حول ولا قوة الا بالله
انا ما احرم والا احلل
بس اقول ما يجوز ...تحلف الا بالله عزوجل فقط
يعني تقول (والله العظيم
اقسم بالله )
ورب محمد
ورب الكعبة
كذا الحلف اللي اعرفه
وطريقة كتابتها اشعرتني انها تحلف بغيرالله عزوجل :marsa101:
بس لو اني مب طالعة من دوامي الحين ...كان دورت فتوى وجبتها .... لك... بس بطلع
مع السلامة
والله يشفي زهرة الوادي من كل شر ويحفظها لاهلها ومحبينها
بوراشد
18-07-2007, 06:08 PM
فائدة هامة مع خالص التقدير للجميع
عبارة: بحق النبي صلى الله عليه وسلم
أجاب عليه:د. أحمد بن عبد الرحمن القاضي
السؤال:
هل يجوز أن نقول: بحق محمد وآل محمد الأطهار؟ الجواب:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فقول القائل: (بحق كذا..) يحتمل أن تكون الباء فيه للقسم، أو للسبب، فإن أراد بها القسم، فالإقسام بالمخلوق على المخلوق حرام، فكيف على الخالق! وإن كانت للسبب، وهو التوسل بالسؤال بحق أحد أو جاهه، ففيه تفصيل:
1- فإن كان بالنبي –صلى الله عليه وسلم- فللعلماء فيه قولان، كما لهم في الحلف به –صلى الله عليه وسلم- قولان، فجمهورهم -مالك، والشافعي، وأبو حنيفة، ورواية عن أحمد- على المنع، وأن اليمين لا تنعقد. والرواية الأخرى عن أحمد: تنعقد اليمين به خاصة دون غيره، ويسوغ التوسل به، والقول الأول أصح.
2- وإن كان السؤال بحق أو جاه غيره، فالمنع من باب أولى، لأن الجاه أو الحق، إن كان ثابتاً فعلاً، لمن سأله به، فليس سبباً شرعياً ولا عادياً لاستجابة الدعاء، ومن سأل به سأل بأمر أجنبي ليس سبباً لنفعه، ولم يكن الصحابة، رضوان الله عليهم يفعلونه في حق النبي –صلى الله عليه وسلم- لا في حياته، ولا بعد مماته، لا عند قبره، ولا غير قبره، فكيف بمن هو أدنى منه –صلى الله عليه وسلم-. والله أعلم.
موقع الإسلام اليوم
العنزي
18-07-2007, 07:56 PM
اخيتي زهرة الوادي.... نسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ....ولكن انتي من اي بلد اذا كنتي من السعوديه المنطقه الشرقيه او الدوحه او الكويت فنحن مستعدين للمساعده باذن الله بان نقوم بالقراءه عليكي عن قرب ونحكم عليكي بعد ان نرى الاعراض اللي تحصل لكي وباذن الله الامور طيبه .... وهذا هاتفنا /00997339957299 الراقي العنزي بوسعد
زهرة الوادي
18-07-2007, 09:29 PM
شكراً جزيلاً لأخواني الفادي والخائفة وغيرهم .. من أهداني دعوة صادقة
أستاذي العنزي أنا من البحرين
زهرة الوادي
18-07-2007, 09:52 PM
أستاذي لعنزي عندي سؤال ..
زوجي ومن هم قريبين مني عندما أحكي لهم ماأرى ومايحدث لي .. لايصدقوني القول :icon_neutral: ..ويقولون لي انها مجرد أوهام ومن يقول وساوس ومن يقول كوابيس لاغير ...
أنني أعاني لوحدي .. ومتأكدة أن مايحدث لي وزيارة الجني لي باليقظة وبالأحلام ليست أوهام أو خيال .. وكثيراً ماتاتيني أحلام تصدق الرؤيا في يومي .. فقد صرت أحب الانطواء والانعزال و ثقل جسمي الذي أرهقني وألم الظهر والنسيان الغير طبيعي وكثرة شرود الذهن و كثيرة البكاء و وأحيانا كثيرة أتحسس من يكون بجنبي على السرير ومن يسحب مني الغطاء و وغير الكدمات الموجودة بكل الالوان على جسدي عند اسيقاظي وكرهي للدراسة الشديد بحيث أذهب الجامعة يوما وأغيب أيام .. وكثيرة التردد والعصبية الشديدة وبعدها الندم وحياتي دائما معكوسة :icon_neutral: والكثير الكثير
أخبرني أستاذي فأنتم لكم خبرة في هذا المجال .. هل أنا مصابة بمرض نفسي أو جنون ... أو أنا على حق ؟؟
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي زهرة الوادي
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زهرة الوادي
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي زهرة الوادي
أسأل اللله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زهرة الوادي
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زهرة الوادي
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زهرة الوادي
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي زهرة الوادي
الله معك فكيف أنت وحدك فهو أحن على العبد من الام على وليدها
ولا تستهيني بالدعاء اليومي و الطويل بالسجود في الصلوات المفروضة أن يشفيك من هذا المرض أيا كان و أن يعجل لك الشفاء التام و يجعل لك في ذلك الخير آمين
العنزي
18-07-2007, 10:10 PM
اختي زهرة الوادي انا من البحرين وهذا هاتفنا لترتيب موعد للقراءع عليكي
أخوكم في الله العنزي
0097339957299
زهرة الوادي
19-07-2007, 08:44 AM
أخي في الله العنزي .. جزاك الله خير الجزااااااااء
أريد أن أخبرك بأمر .. هل أستطيع ارسال الك رسالة ؟؟
زهرة الوادي
19-07-2007, 08:49 AM
شكرا أختي amie
وهذا من طيبك .. ولاأراكي الله مكروه ان شاء الله
العنزي
19-07-2007, 10:27 AM
الاخت في الله زهرة الوادي لامانع من ارسال لي رسائل او الاتصال او الحظور الي المقر الخاص للقراءه وهو في مدينة حمد مملكة البحرين لان الهدف هو مساعدة الاخوه والخوات ممن ابتلاهم الله بهذه الامراض والهدف الثاني هو محاربة السحره الاشرار والجن المعتدين على عباد الله بغير وجه حق والدفاع عن هذه العقيده السمحاء نسال الله العلي العظيم ان يعيننا على ذلك..........
أخوكم في الله الراقي العنزي بو سعد هاتف /0097339957299
عفوا شيخ العنزي إذا قلتم مقر الخاص للقراءة فهل الرقية عندكم جماعية ؟ أم كل تكون الرقية لكل مريض على حدا ؟
أبو البراء
02-08-2007, 09:50 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
الأخت الفاضلة ( زهرة الوادي ) حفظها الله ورعاها
لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :
http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif
بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها
ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .
ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .
مع أمنياتي لكم بالتوفيق
هو ما نقله لكم الأخ الحبيب ( بو راشد ) ولن أزيد عن ذلك قيد أنملة 0
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زهرة الوادي ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025