مشاهدة النسخة كاملة : نـداء إلى من يغار على دينه-ماذا أفعل مع المدعو(saidabd)والذي يقول بأن الصرع خرافة ؟؟؟
ليتك معي
30-05-2007, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبائي في الله
اتى شخص يطرح علينا فكره ويدعي انه عمل راقيا لمدة عشرين سنه اكتشف خلالها ان دخول الجن للانسان خرافه ..!!
طرح هذا الموضوع في منتدى انا مشارك فيه وجيت ابحث فوجدت هذا العضو هو
saidabd
وقد طرح هذا الموضوع عندكم وانتم ماقصرتو رديتو عليه مايقول .. ولم يقتنع فذهب ينشر ماتوصل اليه في اماكن اخرى
واعذروني لو حطيت لكم رابط الموضوع
لا مانع من إزالته بعد الإطلاع عليه وتقديم الردود المتعلقة بحجته حتى لا يكون مدخل لابواب أخرى
ابيكم تنصحوني وش اسوي وتحياتي لكم
أبو البراء
30-05-2007, 01:56 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
الأخ الفاضل ( ليتك معي ) حفظه الله ورعاه
قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :
هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه
هلا وغلا بالأخ الحبيب ( ليتك معي )
في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي
وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم
هلا فيكم
ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم
تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة
http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif
ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0
المذكور دخل مرات عدة لهذا المنتدى وبينا ووضحنا له منهج أهل السنة والجماعة في هذا الأمر ، ولكن للأسف الرجل يريد أن يفرض رأي أصحاب المدرسة العقلية الذين لا يرون أو يقرون بدخول الجني بدن الإنسي ، واعلم أخي الحبيب بأن الشبهات التي تثار حول هذا الدين وأهله كثيرة وكثيرة جداً فالزم الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة تفلح في الدارين ، ولا عليك من أمثال هذا الرجل واعلم بأن الحق جل وعلى يقول في محكم التنزيل :
( أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَداً رَّابِياً وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاء حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِّثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ )
( سورة الرعد - الآية 17 )
يقول صاحب التفسير الميسر : ( م ضرب الله سبحانه مثلا للحق والباطل بماء أنزله من السماء, فجَرَت به أودية الأرض بقدر صغرها وكبرها, فحمل السيل غثاء طافيًا فوقه لا نفع فيه. وضرب مثلا آخر: هو المعادن يوقِدون عليها النار لصهرها طلبًا للزينة كما في الذهب والفضة, أو طلبًا لمنافع ينتفعون بها كما في النحاس, فيخرج منها خبثها مما لا فائدة فيه كالذي كان مع الماء, بمثل هذا يضرب الله المثل للحق والباطل: فالباطل كغثاء الماء يتلاشى أو يُرْمى إذ لا فائدة منه ) 0
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( ليتك معي ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
..إن الاخ المذكور يتخبط فى نفسه وطروحاته هداه الله فهو متشتت الافكار ومتضارب بها ولذلك أغلق باب الحوار معه فى أغلب المنتديات وتوفت عضويته ليس إلا حكونه غير مُأهل لنقاش بعد ويتعمد الزج بافكاره والاصرار على تقبلها !؟ ,لكم النظر فى بعض مشاركاته وبالاخص الاخيرة منها .
( تم حذف الرابط لطلب مشرف قسم الكمبيوتر )
..وهذا هو الاستنتاج من شخصية الاخ الفاضل المدعو سعيد وما إستحق القول به ! على هذا
الرابط
( تم حذف الرابط لطلب مشرف قسم الكمبيوتر )
ليس غريب بان يكون قد أصيب ..كيف لا وهو كما يبين إنه من ضمن المحاربين لهذا العدو الفاجر .
..فندعوا الله له بالشفاء والهداية من عنده .
أبو البراء
30-05-2007, 04:34 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، هل تعلم بأنني ألوم كل من يدخل في نقاش مع هذا الجاهل جهلاً مركباً ، سلفنا الصالح ما كانوا يجالسون أهل البدع ، فكيف بمن يقدح في مسائل متفق عليها عند علماء أهل السنة والجماعة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، هل تعلم بأنني ألوم كل من يدخل في نقاش مع هذا الجاهل جهلاً مركباً ، سلفنا الصالح ما كانوا يجالسون أهل البدع ، فكيف بمن يقدح في مسائل متفق عليها عند علماء أهل السنة والجماعة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0...شيخنا الحبيب .. أبو البراء ..إن كان فى النقاش امام القراء ما يجب تبيانه والكشف عن غباره حتى إظهار الحق ودحر الباطل فهو الحق ...ولوحتى كنا نعلم بنواياه الخبيثة إلا وإننا جعلنا القارىء يستنير من مكامن نفسه الماكرة والاستفادة من الحجج المقدمة ليقف بين الامرين بنظرة يستطيع هو بنفسه تقيم المدعوا وتفهم طرده .
بارك الله فيكم
محب العطاء
30-05-2007, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى المشرفون الجاء الانتباه الى الرابط الموضوع فى بداية المشاركة وحذفه
أبو البراء
31-05-2007, 06:03 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محب العطاء ) ، تم ذلك ، ولكن نرجو توضيح أسباب ذلك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أبو البراء
31-05-2007, 06:09 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، أرجو أن لا يساء فهمي ، فأنا لم أقصد مسألة البحث العلمي ومناقشة المسائل حتى يستبين العضو الحق في المسألة ، فأنت تعلم بأنني أحب ذلك بل وأحرص على أن أقدم للقارئ الكريم ما لذ وطاب من الفواكة الدواني اكتاب الله والسنة النبوية المطهرة ، وجواهر أقوال علماء الأمة 0
بل أقصد أصحاب الطوية الخبيثة الذين ينتهجون منهجاً يخالف منهج وعقيدة أهل السنة والجماعة ويريدون أن يبثوا هذه الأفكار في المنتديات الإسلامية ، وهذا الجاهل من أمثال هؤلاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
فيما يتعلق بالرابط السابق فهو لمنتدى (عام ) ولا يتقيد فى أقسامه الثقافية والاجتماعية فمفاهيم تتناسب مع الرؤية الدينة لما يحتوه من صور وأفكار قد ينساق قارئها إلى إستغلال النفس الامارة بالسوء بالتبحر بها وفق أهواء إغوائية ...وليس هذا من ظمن ثقافتنا المتعلقة بهذا المنتدى الطيب ,لان يكون سبباً فى هذا الانسياق ..بارك الله فيكم..
أبو البراء
31-05-2007, 07:57 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أبو فهد
31-05-2007, 09:19 AM
تعنتات وتعجيزات ؛ وكلام أسفه الناس وأظلمهم ، المتضمنة لرد الحق
قال الله تعالى :
[89 ـ 96] {وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا * وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا * أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا * أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا * أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا * وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلَّا أَنْ قَالُوا أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَسُولًا * قُلْ لَوْ كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا * قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا**
يقول تعالى:
{وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ**
أي: نوعنا فيه المواعظ والأمثال، وثنينا فيه المعاني التي يضطر إليها العباد، لأجل أن يتذكروا ويتقوا، فلم يتذكر إلا القليل منهم، الذين سبقت لهم من الله سابقة السعادة، وأعانهم الله بتوفيقه، وأما أكثر الناس فأبوا إلا كفورًا لهذه النعمة التي هي أكبر من جميع النعم، وجعلوا يتعنتون عليه
[باقتراح]
آيات غير آياته، يخترعونها من تلقاء أنفسهم الظالمة الجاهلة.
فيقولون لرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم
ـ الذي أتى بهذا القرآن المشتمل على كل برهان وآية:
{لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا**
أي: أنهارًا جارية.
{أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ**
فتستغنى بها عن المشي في الأسواق والذهاب والمجيء.
{أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا**
أي: قطعًا من العذاب،
{أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا**
أي: جميعًا، أو مقابلة ومعاينة، يشهدون لك بما جئت به.
{أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ**
أي: مزخرف بالذهب وغيره
{أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ**
رقيًا حسيًا،
{و**
ومع هذا فـ
{وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ**
ولما كانت هذه تعنتات وتعجيزات؛ وكلام أسفه الناس وأظلمهم، المتضمنة لرد الحق وسوء الأدب مع الله، وأن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ هو الذي يأتي بالآيات، أمره الله أن ينزهه
فقال:
{قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي**
عما تقولون علوًا كبيرًا، وسبحانه أن تكون أحكامه وآياته تابعة لأهوائهم الفاسدة، وآرائهم الضالة.
{هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا**
ليس بيده شيء من الأمر.
وهذا السبب الذي منع أكثر الناس من الإيمان، حيث كانت الرسل التي ترسل إليهم من جنسهم بشرًا.
وهذا من رحمته بهم، أن أرسل إليهم بشرًا منهم، فإنهم لا يطيقون التلقي من الملائكة.
فلو
{كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ**
يثبتون على رؤية الملائكة والتلقي عنهم؛
{لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا**
ليمكنهم التلقي عنه.
{قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا**
فمن شهادته لرسوله ما أيده به من المعجزات، وما أنزل عليه من الآيات، ونصره على من عاداه وناوأه.
فلو تقول عليه بعض الأقاويل، لأخذ منه باليمين، ثم لقطع منه الوتين، فإنه خبير بصير، لا تخفى عليه من أحوال العباد خافية.
[97 ـ 100] {وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا وَقَالُوا أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا * أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السموات وَالْأَرْضَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ وَجَعَلَ لَهُمْ أَجَلًا لَا رَيْبَ فِيهِ فَأَبَى الظَّالِمُونَ إِلَّا كُفُورًا * قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْإِنْفَاقِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ قَتُورًا**
يخبر تعالى أنه المنفرد بالهداية والإضلال، فمن يهده، فييسره لليسرى ويجنبه العسرى، فهو المهتدي على الحقيقة، ومن يضلله، فيخذله، ويكله إلى نفسه، فلا هادي له من دون الله، وليس له ولي ينصره من عذاب الله، حين يحشرهم الله على وجوههم خزيًا عميًا وبكمًا، لا يبصرون ولا ينطقون.
{مَأْوَاهُمْ**
أي: مقرهم ودارهم
{جَهَنَّمُ**
التي جمعت كل هم وغم وعذاب.
{كُلَّمَا خَبَتْ**
أي: تهيأت للانطفاء
{زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا**
أي: سعرناها بهم لا يفتر عنهم العذاب، ولا يقضى عليهم فيموتوا، ولا يخفف عنهم من عذابها، ولم يظلمهم الله تعالى، بل جازاهم بما كفروا بآياته وأنكروا البعث الذي أخبرت به الرسل ونطقت به الكتب وعجزوا ربهم وأنكروا تمام قدرته.
{وَقَالُوا أَئِذَا كُنَّا عِظَامًا وَرُفَاتًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ خَلْقًا جَدِيدًا**
أي: لا يكون هذا لأنه في غاية البعد عن عقولهم الفاسدة.
{أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السموات وَالْأَرْضَ**
وهي أكبر من خلق الناس.
{قَادِرٌ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ**
بلى، إنه على ذلك قدير.
{و** لكنه قد {وَجَعَل** َ لذلك {أَجَلًا لَا رَيْبَ فِيهِ** ولا شك، وإلا فلو شاء لجاءهم به بغتة، ومع إقامته الحجج والأدلة على البعث.
{فَأَبَى الظَّالِمُونَ إِلَّا كُفُورًا**
ظلمًا منهم وافتراء.
{قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي**
التي لا تنفذ ولا تبيد. {إِذًا لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْإِنْفَاقِ** أي: خشية أن ينفد ما تنفقون منه، مع أنه من المحال أن تنفد خزائن الله ، ولكن الإنسان مطبوع على الشح والبخل.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
تفسير السعدي
( تيسير الكريم المنان في تفسير كلام الرحمن )
سورة الإسراء
بارك الله فيك أخانا الطيب ..ابو فهد وجزاكم الله كل خير وصدق الحق وصدقت فيما اتيت
أحسن الله لكم وبكم والمسلمين جميعاً
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif
http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( طلعت 310 ) ، أرجو أن لا يساء فهمي ، فأنا لم أقصد مسألة البحث العلمي ومناقشة المسائل حتى يستبين العضو الحق في المسألة ، فأنت تعلم بأنني أحب ذلك بل وأحرص على أن أقدم للقارئ الكريم ما لذ وطاب من الفواكة الدواني اكتاب الله والسنة النبوية المطهرة ، وجواهر أقوال علماء الأمة 0
بل أقصد أصحاب الطوية الخبيثة الذين ينتهجون منهجاً يخالف منهج وعقيدة أهل السنة والجماعة ويريدون أن يبثوا هذه الأفكار في المنتديات الإسلامية ، وهذا الجاهل من أمثال هؤلاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0..نعم إننى أفهم نوياك الحسنة فى الميل لهذا القول..إستاذنا الطيب .. ابو البراء ...وعدم ربطه بباقى الاخوة فى النقاش الهادف والبحث عن أجوبة واجب لنا ان نبينها لهم ...و اوافقك الراى لما أسلفت به بعد تقديم البرهان وبيان الحجة بعد الان... فى النظر للرد على مثل هؤلاء فيما توصلنا إليه من رؤية شاملة وكاملة عن جهلهم المتقيد , حتى العودة الغير مجدية إتجاههم . بارك الله فيكم
ليتك معي
31-05-2007, 03:34 PM
جزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم
الرابط اللي كنت قد وضعته في الموضوع لترون كيف طرح فكرته اخذ يذكر كلام عاد وفي وسط الكلام قال ان المس ودخول الجن لجسد الانسان خرافه
ادري ان وضع الروابط ممنوع بأي منتدى لك اتسآئل مالغرض من وراء اطروحات ذلك الشخص ؟؟
والسلام عليكم
جزاكم الله خير الجزاء وبارك الله فيكم
الرابط اللي كنت قد وضعته في الموضوع لترون كيف طرح فكرته اخذ يذكر كلام عاد وفي وسط الكلام قال ان المس ودخول الجن لجسد الانسان خرافه
ادري ان وضع الروابط ممنوع بأي منتدى لك اتسآئل مالغرض من وراء اطروحات ذلك الشخص ؟؟
والسلام عليكم..نعلم ذلك أخانا الفاضل من وضع الرابط ونحسن الضن بكم مع النظر فى عدم أهمية وجوده بعد أن تم إفاتدتكم بالغرض المقصود ,وحتى لايطمع الذى فى قلبه مرض للبحث فى أقسامه المجاورة ...اما بالنسبة للاخ المذكور فلا نملك إلا أن نسأل الله بان يشفيه . بارك الله فيكم
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2025