المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرأت انه لا بد عند القراءة على المريض أن تكون بنية التعذيب أو بنية الحرق ؟؟؟


الصامدة
17-05-2007, 10:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قرأت انه لابد عند القراءة على المريض أن يكون بنية ( مثلا نيه التعذيب أو الحرق ) وقرأت أن أفضل الطرق للتعجيل بالشفاء باذن الله تعالى ان يكون القراءة بنيه الهداية للجان ودعوته للدخول فى الاسلام اذا كان كافر ...
وان القراءة على المريض بنية التعذيب تجعل الجنى يعند ويعذب المريض وتطول مدة العلاج
أرجو التعليق وأفادتى .....واذا كان كذلك فهل هذه الطريقة هى المتبعة فى هذا الموقع المبارك ؟


وفقكم الله وجزاكم خيرا

أبو البراء
22-05-2007, 12:44 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الصامدة ) ، اعلمي يا رعاكم الله بأن المعنى الاصطلاحي للرقية الشرعية هو ( العوذة ) 0

* المعنى الشرعي للرقية :

الرقية هي العوذة في اللغة أي الملتجأ ( القاموس المحيط - مادة " عوذ " ( 428 ) 0 فالمرقي يلتجئ إلى الرقية لكي يشفى مما أصابه وسواء تلك الرقية كانت مشروعة أو ممنوعة هذا في اللغة 0

وفي الشرع فالمراد بالرقية المشروعة : هي ما كان من الأدعية المشروعة أو الآيات القرآنية 0

وقد عرفها بعض أهل العلم بما يلي :

قال شمس الحق العظيم أبادي : ( الرقية : هي العوذة بضم العين أي ما يرقى به من الدعاء لطلب الشفاء ) ( عون المعبود شرح سنن أبي داوود - 10 / 370 ) 0

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( الرقى بمعنى التعويذ ، والاسترقاء طلب الرقية ، وهو من أنواع الدعاء ) ( مجموع الفتاوى - 1 / 182 ، 328 - 10 / 195 ) 0

قال سعد صادق محمد : ( والرقى في الحقيقة دعاء وتوسل يطلب فيها الله شفاء المريض وذهاب العلة من بدنه ) ( صراع بين الحق والباطل - ص 147 ) 0

إذن يتضح لنا أن الرقية هي الدعاء ، والدعاء هو عبادة لله سبحانه وتعالى 0

فقد ثبت من حديث النعمان بن بشير والبراء – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( الدعاء هو العبادة ) ( صحيح الجامع 3407 ) ، وقد ثبت من حديث ابن عباس – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أفضل العبادة الدعاء ) ( صحيح الجامع 1122 ) 0

ومعلوم أن النية للعبادة مكانها القلب وذلك في سائر العبادات كالصلاة والصيام والحج والعمرة ونحوه ، ومن هنا فإن اطلاق مثل تلك المصطلحات : نية الحرق ، ونية الطرد ونية الدعوة فكل ذلك من التوسع غير المحمود في الرقية والعلاج والاستشفاء ، وهذا بخلاف الأسلوب الذي يتبعه المعالج في التعامل مع الجن والشياطين من أسلوب الدعوة او الترغيب أو الترهيب ونحوه ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
15-05-2014, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم ونفع بكم

لأول مرة أرى الموضوع ـ وفي الآونة الأخيرة صار موضع نقاش

أبو البراء
26-05-2014, 01:35 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

منذر ادريس
10-10-2014, 07:07 PM
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل ابو البراء
أقول شيخنا الفاضل : إن قدوم المريض للراقي للعلاج كي يشفى هذه هي النية بعينها وقراءة الراقي الرقية على المريض كي يشفى فهذا هو المقصد بعينه فالرقية بالعموم _ المشروعة _ هي لطلب الشفاء من الله ولم يرد عن السلف _ فيما أعلم _ تخصيص آيات معينة لنية معينة بل القراءة على العموم
هذا وبارك الله فيكم

أسامي عابرة
12-10-2014, 10:41 PM
جزاك الله خيراً..

أصبت كبد الحقيقة فقد أجدت وأفدت

زادك الله علما وفهماً و توفيقاً

أبو البراء
27-10-2014, 12:00 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( منذر ) ، نعم هو ما قلت ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0