المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحسنت حالتي ولله الحمد والمنة والفضل ، ولكن لي بعض الاستفسارات ؟؟؟


محتسب
04-04-2007, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

أولا / هذا تشخيص الحالة قبل العلاج من قبل الراقي أبوالبراء جزاه الله خيرا حيث قال :

((أعتقد أن المعاناة بسبب الإصابة بداء العين أو الحسد وهذا غلبة ظن ليس إلا وعلم ذلك عند الله عز وجل ، وعليه فأنصحكم - يا رعاكم الله - باتباع البرنامج العلاجي التالي :


( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )
(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756)

كما أنصحكم يا رعاكم الله بالتالي لعلاج أثر العين كما ذكره ابن القيم - رحمه الله - عن بعض السلف :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

10)- تكتب نفس الآيات على صحن صيني أبيض بواسطة ريشه أو مسواك وتحل الكتابة بزيت زيتون ، ويعاد الزيت المحلول إلى غرشة زيت عبوة لتر ونصف يدهن منه قبل النوم مباشرة 0

( يمكن استخدام ربع تولة ماء ورد وربع تولة مسك أبيض ونصف ملعقة زعفران عوضاً عن الماء ) 0

وكن معنا أخي الحبيب ( محتسب ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة الحالة الكريمة 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني ))


ثانيا / بعد هذا التشخيص قمت بتطبيق البرنامج الثاني وهو ( علاج أثر العين ) كما ذكره ابن القيم فكانت النتيجة كالتالي :
- راحة عجيبة ونشاط في اليوم الأول.
-برودة في الزند الأيسر ثم تحولت إلى ألم وهذا في اليوم الثاني مع وجود راحة .
ملاحظة ( الثلاثة الأيام الأولى استخدمت الماء شربا واغتسالا بالطريقة التي ذكرتها ! أما الزيت فاستخدمته قبل النوم ولكن ليس بالطريقة التي طلبتها وإنما قراءة عادية مع النفث ، وبعد ثلاثة أيام واصلة الاغتسال بالماء ووضع المسك الأسود ، كذلك واصلة شربه على الريق وبدأت باستخدام الزيت بالطريقة التي ذكرت ) فكانت النتيجة كالآتي :
- أجد تحسن كبير
- ألم أو حرارة تأتي وتذهب في الكتف الأيسر وهذا الألم تقريبا هو الذي مازال مستمرا منذ بداية المرض إلى الآن .
- أحيانا يأتي الكسل وخاصة فترة الصباح ( الذهاب إلى العمل )
- أحيانا أفقد الخشوع في الصلاة ( وهذا والله ما يحزنني )
- أحيانا أحس بانقباض وضيق
- أحيانا أميل إلى العزلة
- أحيانا ثقل في الأكتاف والساقان ( صباحا وعصرا )
-لا أجد راحة في بيتي وخاصة عند النوم
- قد ذكرت لك سابقا أن ابنتي تخاف من شيء في بيتنا وخارج بيتنا وقد أصيبت ثلاث مرات بشئ في كتفها لا يذهب إلا بعد الرقية عليها لذلك قمت بتطبيق :
(الطريقة الشرعية في التعامل مع البيوت المسكونة بالجن والشياطين ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3400)
وذلك أولا بمخاطبة الجن بالتي هي أحسن ، ثم بعدها مباشرة قمت برش الأركان العلوية بماء مخلوط بزعفران وأيضا قمت برش ملح القصب (مطحونا ) في الأركان السفلية مقروء فيهما ومبتدئا بالجهة اليمنى ثم قمت بتبخير المنزل قبل النوم بالحلتيت وأنا مستمر بتبخيره كل يوم إلى الآن ) !!!
الحمدلله أجد الأمر أفضل بكثير من سابقه ولكن عندي بعض الاستفسارات وهي :

1/ هل استمر على هذه الطريقة ؟ وإلى متى ؟ وماذا عن البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد . هل أطبقه ؟
2/ لقد ذكرت أني مصاب بداء العين أو الحسد ، فهل هي مقترنة بجان ؟
3/ سمعت أن الشيخ ابن باز قد أفتى بجواز كتابة الرقية ووضعها الماء -(المحو) - . فهل هذا صحيح ؟
4/ بخصوص الحمام هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء فيه داخله ؟ وكذلك البخور والملح ؟ وهل يجوز دهن العورة بالزيت المقروء ؟
5/ إذا أوشك الماء والزيت المقروء على الانتهاء هل نضيف عليهما ماءا وزيتا غير مقروء فيهما أم نعيد الطريقة من جديد ؟
6/ ما رأيك لو استخدمت ابنتي وزوجتي هذا العلاج ( الماء والزيت ) ؟
7/ هل لابد أن أضع الماء في الثلاجة ؟
8/ ماذا تقصد بــــــ ( فاتر ) ؟
9/ عندما طبقت طريقة الزيت على الصحن لم تُمحَ الكتابة !
10/ بخصوص الأوراق داخل الجركن إخراجها فيه صعوبة أحيانا فأتركها إلى أن ينتهي الماء .

ملاحظة :
أنا حريص جدا على تحديد حالتي جيدا حتى أستطيع أن أتبع برنامجا يخص هذا المرض .

اقتراح :
اعتقد والله أعلم أن من اسباب العلاج بعد التوكل على الله تعالى هو :
1/ احتساب هذا المرض والصبر على ذلك قال تعالى : (وبشر الصابرين.. ) وقال أيضا : ( إن الله مع الصابرين )
2/ اقترح على الأخوة الرقاة عند عرض البرنامج العلاجي لحالة تم تشخيصيها أن يراعوا أمرين :
- تخفيف البرنامج لأن ذلك سيساعد المريض على المتابعة والمدوامة عليه .
- التدرج مع المريض الذي يحتاج إلى برنامج مكثف وعدم وصف علاج مكثف من أول تشخيص لكي لا يمل .
3/ المداومة على الأعمال الصالحة والدعوة إلى الله .
أسال الله بمنه وكرمه ألا يحرمنا وأياكم الأجر والمثوبة وأن يشفينا وأياكم من كل مرض ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ..




(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756)

بنت المدينه
05-04-2007, 03:01 AM
اخي المحتسب
جزاك الله خير
والحمدلله على سلامتك اخي الفاضل

المسافره
05-04-2007, 04:55 AM
ْ
ْ
ْ
ْالسلام عليكم .. وادعوالله ان يديم عليك وعلى ابنتك الصحه والعافيه ويكفيك
الشر ..

سؤالي .. هل وجدت مسك اسود ذو رائحه جيده؟؟ وهل كان من عند محلات العطور الدهنيه
او من العطار .. لاني بصراحه بعد ان طلب مني الشيخ استخدام المسك الاسود اشتريته
من العطار ولكن رائحته جدا مزعجه ولايخرج من اليد ابدا ولا من المغطس الا بفلاش!!
واشعر انه مخلوط مع شوية نفط !!!! واستبدلته بدهن العود ..

فاذا كنت وجدت احسن انواعه ياليت تخبرني به واكون لك من الشاكرين ..

فاديا
05-04-2007, 05:42 AM
أخي المحتسب بارك الله فيك وادام عليك الصحة والعافية

محتسب
05-04-2007, 11:20 AM
أختي المسافرة /
بارك الله فيك ، المسك الأسود اشتريته من العطار وهو نوع عادي ورائحته لا بأس بها و ليست قوية جدا ، أما عن جودته فلا أعلم

بنت المدينة ، فاديا
بارك الله فيكم جميعا

محتسب
07-04-2007, 04:46 PM
ما زلت أنتظر ردكم !

محتسب
08-04-2007, 07:56 PM
ما زلت أنتظر ردكم !

محتسب
14-04-2007, 07:26 PM
كذلك
ماذا تقصد بعلاج أثر العين ؟

- أرى خيوطا معقودة في طرف عيني اليمنى . هل يدل على شئ ؟

- هل تعتقد أن تغيير مكان العمل ( أي النقل من مقر عملي إلى مقر آخر ) يعتبر من بذل الأسباب في علاج العين

خاصة أن عملي يبعد عن منزلي مسافة دقيقة واحدة فقط وهو ما يتمناه كثير من الموظفين ( طلبا للراحة ) ؟

محتسب
14-04-2007, 07:31 PM
هنا الاسئلة
http://www.ruqya.org/forum/showthread.php?p=77117#post77117

طلعت
14-04-2007, 10:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،


ثانيا / بعد هذا التشخيص قمت بتطبيق البرنامج الثاني وهو ( علاج أثر العين ) كما ذكره ابن القيم فكانت النتيجة كالتالي :
- راحة عجيبة ونشاط في اليوم الأول.
-برودة في الزند الأيسر ثم تحولت إلى ألم وهذا في اليوم الثاني مع وجود راحة .
ملاحظة ( الثلاثة الأيام الأولى استخدمت الماء شربا واغتسالا بالطريقة التي ذكرتها ! أما الزيت فاستخدمته قبل النوم ولكن ليس بالطريقة التي طلبتها وإنما قراءة عادية مع النفث ، وبعد ثلاثة أيام واصلة الاغتسال بالماء ووضع المسك الأسود ، كذلك واصلة شربه على الريق وبدأت باستخدام الزيت بالطريقة التي ذكرت ) فكانت النتيجة كالآتي :
- أجد تحسن كبير
- ألم أو حرارة تأتي وتذهب في الكتف الأيسر وهذا الألم تقريبا هو الذي مازال مستمرا منذ بداية المرض إلى الآن .
- أحيانا يأتي الكسل وخاصة فترة الصباح ( الذهاب إلى العمل )
- أحيانا أفقد الخشوع في الصلاة ( وهذا والله ما يحزنني )
- أحيانا أحس بانقباض وضيق
- أحيانا أميل إلى العزلة
- أحيانا ثقل في الأكتاف والساقان ( صباحا وعصرا )
-لا أجد راحة في بيتي وخاصة عند النوم
- قد ذكرت لك سابقا أن ابنتي تخاف من شيء في بيتنا وخارج بيتنا وقد أصيبت ثلاث مرات بشئ في كتفها لا يذهب إلا بعد الرقية عليها لذلك قمت بتطبيق :
(الطريقة الشرعية في التعامل مع البيوت المسكونة بالجن والشياطين ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3400)
وذلك أولا بمخاطبة الجن بالتي هي أحسن ، ثم بعدها مباشرة قمت برش الأركان العلوية بماء مخلوط بزعفران وأيضا قمت برش ملح القصب (مطحونا ) في الأركان السفلية مقروء فيهما ومبتدئا بالجهة اليمنى ثم قمت بتبخير المنزل قبل النوم بالحلتيت وأنا مستمر بتبخيره كل يوم إلى الآن ) !!!
الحمدلله أجد الأمر أفضل بكثير من سابقه ولكن عندي بعض الاستفسارات وهي :

1/ هل استمر على هذه الطريقة ؟ وإلى متى ؟ وماذا عن البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد . هل أطبقه ؟
2/ لقد ذكرت أني مصاب بداء العين أو الحسد ، فهل هي مقترنة بجان ؟
3/ سمعت أن الشيخ ابن باز قد أفتى بجواز كتابة الرقية ووضعها الماء -(المحو) - . فهل هذا صحيح ؟
4/ بخصوص الحمام هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء فيه داخله ؟ وكذلك البخور والملح ؟ وهل يجوز دهن العورة بالزيت المقروء ؟
5/ إذا أوشك الماء والزيت المقروء على الانتهاء هل نضيف عليهما ماءا وزيتا غير مقروء فيهما أم نعيد الطريقة من جديد ؟
6/ ما رأيك لو استخدمت ابنتي وزوجتي هذا العلاج ( الماء والزيت ) ؟
7/ هل لابد أن أضع الماء في الثلاجة ؟
8/ ماذا تقصد بــــــ ( فاتر ) ؟
9/ عندما طبقت طريقة الزيت على الصحن لم تُمحَ الكتابة !
10/ بخصوص الأوراق داخل الجركن إخراجها فيه صعوبة أحيانا فأتركها إلى أن ينتهي الماء .

ملاحظة :
أنا حريص جدا على تحديد حالتي جيدا حتى أستطيع أن أتبع برنامجا يخص هذا المرض .

اقتراح :
اعتقد والله أعلم أن من اسباب العلاج بعد التوكل على الله تعالى هو :
1/ احتساب هذا المرض والصبر على ذلك قال تعالى : (وبشر الصابرين.. ) وقال أيضا : ( إن الله مع الصابرين )
2/ اقترح على الأخوة الرقاة عند عرض البرنامج العلاجي لحالة تم تشخيصيها أن يراعوا أمرين :
- تخفيف البرنامج لأن ذلك سيساعد المريض على المتابعة والمدوامة عليه .
- التدرج مع المريض الذي يحتاج إلى برنامج مكثف وعدم وصف علاج مكثف من أول تشخيص لكي لا يمل .
3/ المداومة على الأعمال الصالحة والدعوة إلى الله .
أسال الله بمنه وكرمه ألا يحرمنا وأياكم الأجر والمثوبة وأن يشفينا وأياكم من كل مرض ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ..




(http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=756) ..الاخ الفاضل ..محتسب ..نعتذر لهذا التأخير ونأمل التفريغ من حال المسائل الكثيرة ونحاول جاهدين الاجابة على بعض الاسستفسارارت وبالله التوفيق .... المقصود باثر العين هو ان تعرف من الذى اصابك بالعين وأخذ شىء من ملابسه او مائه عُقب الوضوء ..وبالنسبة للاوجاع التى تشعر بها فانها رد فعل طبيعية على أثر العلاج , فاستمر بانه خير إن شاء الله ...إن الشعور بالراحة وإزالة بعض الاعراض مدلول يبثر بالفرج باذن الله ...بخصوص هل ا الاصابة بالعين مقرونة بجن فهذا والعلم عند الله ولكن ما يهُم أكثر هو إزالت أثرها والله اعلم ....وبالنسبة لكتابة الرقية الشرعية ووضعها بالماء (المحو ) فلا مانع من ذلك فهو جائز ...وبخصوص الاغتسال بالماء المقرىء عليه فى الخلاء فلا حرج فى ذلك فهو جائز تأكيدا للفتوى .
..بشأن دهن العورة بالزيت المقرىء عليه فهو جائز .
..بخصوص الانتقاص لكمية الزيت والماء فالافضل ان يتم زيادت القراءة كلما زاد المقدار الجديد اى من جديد والله اعلم .

..بشأن إستخدام أهل بيتك لهذا الزيت والماء ..فلا مانع باذن الله .
..إن الماء فى الثلاجة هو لحفضه إذا ما بقى لفترة طويلة .
..المقصود بماء( فاتر) هو ماء دافىء .
..بخصوص عملية محو الكتابة بالزيت عُقب الكتابة ..فيجب عليك الكتابة بسواك بشكل مخروط اى قلم وسنه عريض بعض الشىء وإغماسه فى المحلول من الماء والزعفران ولكتابة به وبعد عدة دقائق يتم وضع بعض الزيت مع تحريك موضع الكتابة باصبع اليد ليتم إذابتها بالزيت ومن ثم وضعه فى إناء خاص به.
..بشان، إزالة الاوراق من الجركن ..فليس بالضرورة جركن ..ممكن إناء واسع وله غطاء بحيث تتم عملية تحليل الكتابة و يمكنك إزالة الاوراق بسهولة ولسلامة يمكنك صب هذا الماء فى جركن خاص ومحكم الاغلاق .
...إن الصبر والاحتساب له أمر مطلوب من كل مبتلى فهو ثمنه الايمان إذا تعدى التفكير بالحصر على الاكتفاء بالشفاء ..فبارك الله فيكم .
..وبخصوص إقتراحك ..فهو جيد ومطلوب لكن لضيق الوقت بالتعاطىء مع كل جزئية والتى قد يتصورها المريض بالشىء الذى لم ينتهى مطلبه بخصوص زيادة البرنامج وشعوره بالعبىء الذى يزداد ثقلاً يوم بعد يوم !..لكن هذا يلزم معاونة المريض من قبل الاهل ومتابعة من الراقى حتى يتجاوز هذه المحنة ونحن سعداء بمثابرتك وإهتمامك ونسأل الله ان يمن عليك بوافر عافيته ويشغيك انت وأهل بيتك والمسلمين جميعاً
..بارك الله فيكم

محتسب
15-04-2007, 06:38 AM
جزاك الله خير لكن :
هل استمر على هذه الطريقة خاصة أن الشيخ حدد سبعة أيام للاغتسال فقط وأيضا هل أستمرعلى الشرب على الريق فلم يحدد ؟

وقت الصباح ( وقت العمل ) أتعب كثيرا - خمول - كره للعمل - لا أريد التحث مع أحد - رغبة شديدة في النوم - ألم في الكتف - ثقل في الرأس
لا أستطيع أن أنجز أعمالي !! زملائي أصبحوا يلاحظون غيابي !! .....الخ
ما الحل ؟
هل أطلب نقل من العمل ؟
أرجو المساعدة وبسرعة

طلعت
15-04-2007, 05:35 PM
جزاك الله خير لكن :
هل استمر على هذه الطريقة خاصة أن الشيخ حدد سبعة أيام للاغتسال فقط وأيضا هل أستمرعلى الشرب على الريق فلم يحدد ؟

وقت الصباح ( وقت العمل ) أتعب كثيرا - خمول - كره للعمل - لا أريد التحث مع أحد - رغبة شديدة في النوم - ألم في الكتف - ثقل في الرأس
لا أستطيع أن أنجز أعمالي !! زملائي أصبحوا يلاحظون غيابي !! .....الخ
ما الحل ؟
هل أطلب نقل من العمل ؟
أرجو المساعدة وبسرعة ...نعم أخى يجب ان تستمر إلى ان تزول عنك الاعراض ,وعملية التحديد باسبوع هى للمراجعة والنظر إذا ما طرىء تغيير على حالتك .
..إن التعب والخمول وغيرها من الاحساس المحبط لهو رد فعل من قبل العارض ...فاياك وان تتراجع فاستمر حتى هو من يستسلم ليس انت وأحمد الله انك ممن يستطيعون خدمة انفسهم ولك ان تحتسب و تسلم أمرك إلى الله فان فى الصبر فرج وثواب لقوله .... وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ, الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ . البقرة .هكذا يجب ان يكون حال المؤمن حين وقوعه فى الابتلاء من الله ,فان له ثواب عظيم .
..أكثر من الاستغفار ولا تستعجل بالشفاء فان الصبر هو مفتاح الفلاح و وسيلة المؤمنين , فكلها أيام ويخف هذا المصاب عنك باذن الله المهم لا تكل ولا تستسلم للفكر المحبط للنفس والذى هو مُسببها ونسأل الله لكم الشفاء والرحمة من عنده
.

أبو البراء
15-04-2007, 10:08 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محتسب ) ، لا تطلب نقل العمل وتابع البرنامج الذي تسير عليه إلى أن يمن الله عليكم بالشفاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محتسب
16-04-2007, 03:46 AM
نصائح ثمينة و توجيهات سديدة
جزاكم الله خيــــــــر

بالنسبة لتطورات الحالة هل تريدونه على نفس هذا الرابط أم في موضوع جديد ؟

أبو البراء
16-04-2007, 08:23 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محتسب ) ، على نفس الرابط وعذراً فلم استطع الإجابة على كافة الأسئلة لضيق الوقت وكثرة الحالات الأخرى ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محتسب
16-04-2007, 05:09 PM
أخي أبو البراء
أخي talaat
أسأل الله ألا يحرمكم الأجر

بنت المدينه
19-04-2007, 05:51 PM
ان شاء الله تلقى الاجابه