المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تليف الكلى


kain_397
30-03-2007, 12:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوا منكم مساعدتي فقد اصيب زوجي بتليف الكلى مما ادى الى قصور في وظائفها والكلى لا تعمل الان الا 7% فقط فهل اجد لديكم علاج بالاعشاب او غير ذلك حيث انه بدأ منذ شهر او اكثر عملية الغسيل وبدأت واستخدمنا العلاج بالصمغ العربي منذ 20 يوم وارجوا منكم ذكر بعض الاكلات اللى ممكن ياكلها وكيف لنا ان نتخلص من مادة الفوسفات الموجودة في الجسم ولكم منى كل التقدير والاحترام وجزاكم الله خير الجزاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د.عبدالله
01-04-2007, 10:35 PM
الأخت السائلة حفظها الله :

قبل كل شيء يجب أن يتجنب زوجك نهائيا عن البروتينات والأملاح وخاصة في مرحلة العلاج .

ننصح بهذه الوصفة ( شواشي الذرة أو شعر الذرة + شومر ) تخلط وبنسب متساوية وتشرب كالشاي ، بعد ان نضع مقدار ملعقة واحدة في كوب ماء سبق غليه ، ويشرب دافئا ، كوب صباحا وكوب مساء على الريق .

كذلك ننصح بشرب فنجان من نكتار الخوخ الأحمر ، على الريق يوميا ، وهذا يقوم بغسيل الكلي وتنقية الكبد ، وكذلك يقاوم حصى المرارة والكلي .

وإذا كانت هذه الوصفات لا تتوفر لديكم فنرجو أن توضحوا لنا عن كيفية توصيلها أو تأمينها إليكم إذا أمكن ، وكذلك نريد أن نزيد لكم في وصفات أخرى نافعة بإذن الله .

مع تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل بإذن الله .

kain_397
02-04-2007, 10:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
جعل الله ماكتبته في ميزان حسناتك وعافاك الله من كل ابتلاء
اريد ان اسأل هل نوقف استخدام الصمغ العربي عند استخدامنا لما ذكرتموه لنا وماهي الاكلات التي يمكن ان يأكلها حيث ان الاطباء حذروه من اللحم والدجاج والسمك والبيض لان فيها بروتينات كما تفضلت وذكرت لنا ضرورة ابعاده عنها كذلك التمر واللبن عليه الحذر منها وكثير من انواع الاكلات لا اعرف ماذا ياكل وقد بحثت في الشبكة العنكبوتية فوجدت ان القمح الغير مسمد يسلق ويشرب ماؤة ويؤكل ولكن هل هذا صحيح ومن اين اجدة افيدني جزاك الله خير ونفع بك

بن بشر
02-04-2007, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضله kain_397 الله يشافي زوجك وجميع المسلمين ,,,,
أنا متوقف عن الردود على حالات الناس لني لست مشرفا لهذا لا يحق لي ولكن ممكن ان تراسليني على ايميلي .

الأخ الدكتور إبن كرم بارك الله فيك اخي على ردودك وجعلها الله في ميزان حسناتك .
اخي الكريم لمذا لا تنصحها بعمل حجامه وشرب العسل حيث انه باقي له 7 % و يمكن ان تجرى له الحجامه .

وأرجو السموحه على المشاركه
والسلام عليكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, أخوكم د. بن بشر

د.عبدالله
02-04-2007, 11:53 AM
الأخ الحبيب بن بشر حفظه الله تعالى وبارك الله فيه ، أخي الحبيب : السؤال هو : من الذي سيقوم له بالحجامة ؟؟؟

إذا كان الأخ بالإمارات كان يمكن أن نراعيه وذلك بالنظر لظروفه الصحية والمرضية عن قرب ، وانت تعلم أن ذوي الفشل الكلوي تعمل لهم الحجامة بحرص شديد ( وفي اليوم الذي يستثنى فيه الغسيل ) وتحتاج لخبرة بعد تقدير الحالة المرضية ، نعم ننصح الأخ بالعسل والغذاء الملكي ، ولكن السؤال هنا كذلك هل يتوفر عندهم نفس العسل الذي يتوفر لدينا ؟ وأنت أعلم الناس بمصدره يا أخي الحبيب .

فوالله الذي لا إله إلا هو ( إن خوفنا على المرضى أكثر من خوفنا على أنفسنا ونشهد الله على ذلك والروح أمانة يا أخي الحبيب ) وغدا سنقف أمام الله في عرصات القيامة ويقال لنا يافلان ماذا فعلت بأخيك الفلان أو أختك الفلانة .

لذا فاننا لانستطيع أن ننصح بالحجامة إلا بوجود خبير موثوق به ويكون قد مرت عليه تجارب أو حالات كهذه ، فإذا كانت الأخت تعلم أن هناك شخص خبير وموثوق به ومشهود له فلا بأس في ذلك إن شاء الله ( ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ) .

الأخت الفاضلة ( بخصوص القمح الغير مسمد ) سؤال يصعب الإجابة عليه ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) الروم ـ 41 ـ وكيف لنا أن نتأكد من ذلك يا أختاه ، وهل يوجد في هذا الزمان شيء غير مسمد ، وقد طغوا التجار اللاهثين خلف المال على كل شيء يملئون جيوبهم وبطونهم على حساب صحة الآخرين ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام* وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد) البقرة"204-205" سؤال يصعب الإجابة عليه يا أخيتي !!!

الغش التجاري موجود ولا أحد ينكر هذا ، لذا فاننا ننصحك بالسؤال عن أهل الثقة .

وأهل الخير موجودين يسخرهم الله لمن يشاء من عباده .

أختي الفاضلة ( ان الافراط في تناول البروتين يشكل خطراً على حياة مريض الكلى وقد تم اجراء ابحاث عديدة على تأثير زيادة تناول البروتينات على تطور قصور الكلى عند الانسان والتي أوضحت غالبيتها ان زيادة تناول البروتين يؤثر على وظائف الكلى ولذلك يجب تناولها بالكميات المحددة لمريض الكلى حسب المرحلة المرضية التي يمر بها وتبعاً لارشادات الطبيب واخصائي التغذية معاً ) ويجب أن لا نغفل هذا الجانب إطلاقا .



مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

طلعت
02-04-2007, 12:23 PM
..جزاكم الله خير الجزاء الاخ الحبيب الدكتور بن كرم ووفقكم الله لما يحب ويرضى وبارك الله فى الجميع

kain_397
07-04-2007, 10:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خير الجزاء وجعل ملقدمتوه لي في ميزان حسناتكم وسلمكم الله من كل مكروه باقي لي طلب اخير وهو دعوتكم لي ولزوجي في ظهر الغيب بالشفاء وجزاكم الله خير الجزاء

أبوسراقة
08-04-2007, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

أحسنت أخي بن كرم

صاحب المشكلة يحتاج إلى خبير و ماهر في عمل الحجامة له .
العسل صديق الكبد و الكلى كما ذكرت أخي العسل مفيد له مع الحبة السوداء و الغذاء الملكي لرفع مستوى الجهاز المناعي له .

شرب من أبوال و ألبان الأبل مهم له الآن .

الكراث أيضا ينفع له أكلا

الحجامة في الأخدعين و الكاهل و أيضا على ظهر القدمين لكي نخفف من قوة الدم لدية و سحب السموم من بدنه و تخفيف ثقل و كسل الكلية و الله أعلى و أعلم .