المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &( البصل مفيد لمرضى القرحة )&


د.عبدالله
23-03-2007, 12:48 AM
في دراسة قام بها باحثون هولنديون ثبت علمياً أن تناول نصف بصلة متوسطة يومياً يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة. فقد لوحظ انخفاض في احتمالات الإصابة بهذا المرض الخطير لدى آكلي البصل مقارنة بأولئك الذين لا يأكلونه مطلقاً.


وعزا الباحثون ذلك إلى المركبات الكبريتية اللاذعة المتوفرة في البصل، فإن لهذه المركبات قدرة على مهاجمة بكتريا (هيليكو باكتر بايلوري) المسببة للقرحة وبالتالي قد تساعد في منع تطور الإصابة في سرطان المعدة الذي يصيب أكثر النساء بمقدار الضعف.


ولم يفت فريق البحث الإشارة إلى أن البصلة المتوسطة في هولندا هي بحجم كرة الغولف تقريباً لذا فإن نصفها ليس بالكمية الكبيرة. وأثبتت الدراسات التي أجريت سابقاً في هاواي والصين وبولندا وإيطاليا الآثار الوقائية التي يتمتع بها البصل.


وأعلن طبيب هندي يدعى (منون) بعد تحقيقات استمرت عامين في كلية الطب بجامعة نيوكاسل البريطانية أن البصل الخام أو المطبوخ أو المقلي يحول دون حصول الجلطة القلبية والدماغية، كما أكدت الأبحاث مؤخراً، أن أكل نصف بصلة نيئة يومياً يساعد على الوقاية من أمراض القلب وعلاجها أيضاً.


وبسبب احتوائه على فيتامينات C.b.a فإن البصل مقوّ ويعزز القوة في الجسم ومفيد في معالجة العقم الناجم عن نقص عدد الحيوانات المنوية، ومقو للجهاز العصبي والكبد والكلى ومدر للبول ومذيب للرواسب البولية كما أنه (البصل) مضاد للروماتيزم، مطهر، مضاد للجراثيم وللتصلب الشرياني والتجلط، منظم للغدد، خافض للسكري طارد للديدان، منوم خفيف، مفيد للجلد، يساعد على التركيز، ويبعد الأرق الذهني والتعب، ويساعد على تقوية ونمو الشعر.


ومن فوائده أيضاً أنه يثير القوة الجنسية ويبعد المرض عن الأسنان، وهو ملين ونافع لمن بهم أمعاء ضعيفة. وللبصل خاصية مضادة للالتهاب كالثوم، ولماء البصل فائدة لعلاج وجع الأسنان وتسكينه، ويفيد الأطفال ذوي النمو البطيء والشيوخ والضعفاء، وهو مضاد لالتهاب الدم وأخيراً لا آخراً البصل فاتح للشهية مفيد للنفخة.


وجدير بالذكر أن البصل يحتوي على سكر، ومواد بروتينية نشوية، وزيت طيار، وأملاح، كما يحتوي على فيتامينات C.b.a ومعادن الكبريت، الكوبالت، الصوديوم، البوتاسيوم، فوسفات الكلى، نترات الكلس، حديد، يود، حامض فوسفوري، حامض الخل، وعناصر مضادة للجراثيم، ويحتوي البصل على (45) وحدة حرارية في كل مئة غرام منه.


منقول للأهمية ...........

( الباحث )
25-03-2007, 09:38 AM
تحياتى لك اخى الدكتور عبدالله ....اشتقنالك


المهم ..هل عرفت الان سر صحن الفول بالسمن مع راس البصل !!!

تصدق مضاد حيوى ضدكل شىء ....
بس عيبه انه يوقف الدماغ كام ساعه :)

د.عبدالله
26-03-2007, 12:46 PM
أهلا أهلا أهلا ( أخي الحبيب ـ الباحث ) ما هذا الغياب يا أخي الحبيب ؟ ونرجو من الله بأن يكون المانع خير إن شاء الله وأن تكون بصحة وعافية يارب .

نعم الآن عرفت السر ويااااااااااله من سررررررررر ، ويا حبك للفول والبصل هههههههههههههههههههههههههههه :) مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .