المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء المساعدة ولكم الشكر والأجر


أديب11
18-03-2007, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ العزيز أبو البراء ، الأخوة الأطباء والمعالجين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأشكرك أخي أبو البراء جزيل الشكر على هذا الموقع والمنتدى الرائع والمميز والذي يخدم قطاعاً كبيراً من المرضى ومن هم بحاجة للنصائح نسأل الله أن يجزيك عنا وعن المسلمين خير الجزاء وأن يكون في موازين أعمالك يوم القيامة .
آمل التكرم بمساعدتي والرد على سؤالي لحاجتي الماسة لجواب شافٍ ونصائح وعلاج نظراً لثقتي الكبيرة بك وفقك الله إلى كل خير
*- بدأت مشكلتي وألمي في الرأس منذ أكثر من 11 سنة وكنت في سورية قبل مجيئي للمملكة ، وهنا بالمملكة شخص دكتور الأعصاب حالتي بأنها زيادة في كهرباء المخ ، وأظهرت صور الرنين المغناطيسي وجود تصلب في الفص الصدغي ..
وكنت أحس بشرود ذهني مع غياب بسيط لثوان دون فقد للوعي أو سقوط على الأرض ولله الحمد ، مع سخونة في رأسي وآلام شديدة في البطن والمعدة ، وهذه الأعراض تأتيني قبل النوبة الجزئية وهي بمثابة إنذار للنوبة ثم أحس بأن نور وإشعاع قد توهج في رأسي مع حرارة في الرأس وكذلك شعوري بظاهرة يسميها الأطباء ظاهرة الألفة أي أنك تشعر أن بعض الحديث الذي يدور حولك أو معك قد حدث من قبل أو أنك حلمت به،و أتخيل أن بعض المشاهد مرت علي من قبل، وهذا العرض يستمر لثوان معدودة إضافة لشعور غريب بالخوف بعض الأحيان دون سبب واضح، ويصاحبها عادة صداع يسبق أو يلي النوبة. وقد وصف لي دكتور الأعصاب أول شيء عقار التيجريتول وقد تناولته بالفعل واختفت بعض الأعراض لفترة ثم عادت قبل شهور قليلة .وفي بداية وجودي بالمملكة وبالتزامن مع مرضي جاءتني حالة من الخوف وعدم القدرة على النوم وكنت أحس أن شخص سيخنقني ، بعدها ذهبت إلى أحد الرقاة ورقاني عدة مرات فذهبت عني هذه الحالة ولله الحمد لكن موضوع الشحنات الكهربائية الزائدة في المخ استمرت .
ومازاد من حزني هو النسيان الكبير وشعوري بعض الأيام بحالات من الاكتئاب والخوف وعدم القدرة على النوم ليلاً على عكس النون النهاري
وقد حصلت على موافقة للعلاج بمستشفى الملك فيصل التخصصي خلال العامين الماضيين أو أكثر ، ونفس الكلام الذي أخبرني به دكتور الأعصاب في مشفى التأمينات قاله الدكتور الأمريكي وهو تصلب الفص الصدغي الأيمن وزيادة الشحنات الكهربائية وقرروا استمرار أخذ نفس الدواء ( التيجريتول ( ،وقد طلبوا لي من جديد صور رنين جديدة وتخطيط للرأس وصور تنظيرية أو تناظرية وكذلك تحليل الدم لقياس نسبة الدواء وهذه كلها احتاجت لفترة 6 شهور على الأقل وقد قاموا بزيادة جرعة التريجيتول .
كما أنني بعد أخذي لحبوب التريجيتول وزيادة جرعتها سببت لي آلام جديدة في المعدة والقولون .
وقد أخبرني الدكتور الأمريكي أن ماحصل معي احتمال آخر هو ضمور في المخ نتيجة مرض أو عارض حدث معي في الصغر ..(وفعلاً حصلت معي في صغري حالة شلل في إحدى رجلي لمدة يوم واحد فقط وارتفاع حاد بالحرارة) وقال الدكتور الأمريكي أنه يعتقد بوجود كيس مائي موجود على الجزء المختص بالذاكرة وفعلاً في الفترة الأخيرة وكما أخبرتكم أحسست بضعف شديد في الذاكرة بينما كنت مشهوراً فيما مضى بقوة الذاكرة .. المهم أفادني أن الحل الوحيد هو الدواء ولايوجد غير التريجيتول واستبعد إمكانية إجراء العمل الجراحي حالياً مالم تحصل نوبات تشنج قوية أو يكبر الكيس ....
وأفادني غيره أن هذا عبارة عن تليف أنسجة ولايمكن إزالته جراحياً لأنه جزء من الدماغ ...
ومشكلة النسيان أزعجني أكثر شيء وقال لي طبيب أمريكي أن المشكلة في الفص الصدغي هي في الجزء الخاص بالذاكرة من المخ فالأمور القريبة والجديدة أنساها أكثر من ذكرياتي القديمة التي أراها راسخة أكثر من ذكرياتي الجديدة والأخيرة . وقد أخبرني الطبيب الأمريكي أن الذاكرة ستتحسن مع زوال النوبات ، ووصف لي طبيب آخر دواء نوتروبيل 400 ملغ وذلك لتنشيط الذاكرة لكنني لم أستخدمه إلا أياماً معدودة وتركت استخدامه .
ومع مشاكل النوبات المتكررة والنسيان والقلق والاكتئاب وقلة النوم ليلاً أحس بألم في أسفل ظهري إن مشيت مسافة .
وأخبركم أنني أعالج نفسي دائماً بالرقية والمعوذات وأستمع لكل أشرطة الرقية وأحافظ ماأمكنني على الأذكار .
فأرجو منكم وممن له تجربة في هذا المرض موافاتي بمعلومات عنه وطرق علاجه كما أرفق لكم التقرير الطبي الأول الذي كتبه الطبيب المعالج راجياً المساعدة :

This patient had been seen in neurology clinic on 26/01/03 . he is complaining of episode of wondering,rupture of contact to surrounding ,and dejavu phenomena followed by sever headache and abdominal pain.these episodes are more and more frequent in the last few weeks. Neurological examination showed alert and oriented patient without lateralizing signs.cranial nerves were intact. Reflexes symmetrical and illicitable. No babinski,s signs. No ataxia or deviation. EEG was within normal limits. MRI showed right medial sclerosis and given Tegretol 200 cr b.i.d . The patient became asymptomatic 3 days after starting the treatment .The dose of Tegretol was increased to 600 mg CR daily. This patient needs evaluation for surgical solution of right temporal rejection to treat his epilepsy. He needs to be seen in higher center .
FINAL DIAGNOSIS: 1**Epilepsy
2** Right mesial sclerosis
ولكم جزيل الشكر

د.عبدالله
18-03-2007, 10:52 PM
الأخ الفاضل ( أديب11) حفظه الله وشفاه .

حالتك بحاجة إلى علاج مركز بالحجامة ومتابعة مستمرة ورعاية خاصة فهل باستطاعتك السفر و المجيء إلينا بدولة الامارات ، إذا كان بإمكانك ذلك فنرجو منك الإتصال على الأرقام التالية :

( 00971503012333 أو 00971503463466 ) . مع تمنياتنا لك بالصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل .. اللَّهم آمين .

ملاحظة :
ــــــــــــــ
العلاج مجاني .

المستسلم للحق
18-03-2007, 11:06 PM
جزاك الله خير الاخ الفاضل الدكتور عبدالله كرم وكتب الله لك الاجر ولفتت نظري الملاحظه : العلاج مجاني , ولكنه ليس مجاني عند الكريم الرحيم المنان بل له اجره اضعافا مضاعفه باذنه عز وجل بارك الله فيكم وسددكم واعانكم الله تتحملون المتاعب ولاترجون من ورائها الا الاجر والمثوبه فاسال الله عز وجل ان يجزيكم اعظم الجزاء على ما تقدمون ابتغاء مرضاته.

د.عبدالله
18-03-2007, 11:22 PM
بارك فيك أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( المستسلم للحق ) وجزاك الله خيرا .. وبشرك بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .. اللّهم آمين يارب العالمين .

واشكر لك مرورك الطيب والكريم ومتابعتك المستمرة واهتمامك اللامحدود ـ لا حرمك الله الأجر والثواب ـ ولا حرمنا الله منك . مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية ووفقك الله وحفظك .

المستسلم للحق
19-03-2007, 07:19 AM
وجزاك اخي الفاضل دكتور عبدالله خير الجزاء

أديب11
19-03-2007, 10:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الحبيب الدكتور عبدالله بن كرم حفظه الله

أشكرك جزيل الشكر على ردك على رسالتي ، كما أشكرك وأشكر مركزكم على هذه اللفتة الكريمة والتي تجلت من خلال تقديمكم العلاج مجاناً للمرضى وهذا كما قال أخي العزيز المستسلم للحق: ليس مجاني عند الكريم الرحيم المنان بل له اجره اضعافا مضاعفة بإذنه عز وجل
أنا سوري مقيم بالمملكة وأعمل بالرياض وسأحاول أن أخبر رئيس الشركة بذلك عسى أن يوافق على سفري ويساعدني في تحمل نفقات السفر مع أنني أعلم أنه محتاج لي جداً هذه الأيام للعمل ومن الصعب أن يوافق لكن سأحاول

ولكم مني كل الشكر والتقدير

أخوكم عماد
19-03-2007, 07:42 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك
الحجامة أخي الكريم ستنفعك كثيرا بإذن الله
لكن سفرا واحدا لن يكفيك أخي الكريم يلزمك تكرار الحجامة على فترات متباعدة
بارك الله في دكتورنا الفاضل عبد الله