المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذهبت إلى غرفتي الخاصة ، وحصل لي أمر غريب قلب حياتي رأساً على عقب ، أرجو التوجيه ؟؟؟


MUSK
27-01-2005, 08:18 PM
شيخنا الفاضل ابو البراء ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد

ارجو منكم تفسير حالتي التي سأذكرها ..بناء على خبرتكم في مجال الرقيه.. سائلة الله عز وجل ان يثيبك على كل كلمة ويرفعك بها درجه ويعينك ويوفقك على الرد على أسئلتنا,,

حالتي ياشيخ بدأت قبل 5 أشهر تقريبا عندما ذهبت اركض الى غرفتي ظهيرة احدى الأيام لأخذ غرض ما .. فحصل لي شيء غريب قلب حياتي رأسا على عقب..
ما ان وصلت الى الغرفة وتوقفت احسست بشعور غريب ..شعور بالموت .. احسست ان روحي تخرج وانني الفظ انفاسي الأخيره ..لم احس بجسدي احس انني روح هائمه فلا احس انني امشي .. بل احس انني روح تتمشى وهذا الجسد ليس لي.. اصابني خفقان شديد في القلب .. بروده شديده في الاطراف .. عطش شديد .. رعشه في كامل الجسم .. لم استطع الصلاه ولا قراءة القرآن اصبحت أخاف من أداءها .... كرهت المحاضرات الدينيه .. واصبحت اخاف من كل شيء يمت للدين .. وتنفرج اساريري عند سماعي لموسيقى او اغنيه عابره ولكن اضغط على نفسي واوقفها خوفا من الله.. كمااخاف من اي شي يذكر بالموت من امراض ومشاكل للناس..
كرهت الشقه( فهي مسكونه واكتشفت ذلك بعد المضايقات التي حدثت لي والكوابيس والصراصير التي كانت مستعمره للبيت اختفت بشكل مفاجيء بعد قرائتي لسورة البقره واغراضي التي تسرق بإستمرار مماسبب مشاكل مع زوجي ووالدته) و كرهت الحياة واصبحت متشائمه جدا ولم يعد للحياة اي طعم .. كنت اقول طلعت رحت جيت وبعدين وبعدين .. اصابني ارق .. اصبحت تأتيني نوبات يوميه من: البكاء بدون سبب والضيق الشديد وصعوبة في التنفس و برودة الاطراف وخفاق بالقلب واحساس بالموت وخروج الروح ورجفة بكامل الجسم.. تستمر معي ساعتين او اكثر.
اصبحت احس ان الحياة مجرد حلم.. احيانا انظر للناس من منظار غريب .. لا افهم هذه الاجساد التي حولي ولا الكيفيه التي يتحركون او يتكلمون بها .. لا افهم شيء .. احس بالغربه
اصبحت اخاف من النظر الى المرآءه فأنا احس ان التي أراها انسانه غريبه تنظر الي.. كمااخاف من النظر الى العينين .. واخاف من النظر الى يدي ..
اصبحت افكر كثيرا بالموت وبالذي يحدث بعد الموت ..اصبحت افكر :هل فعلا الإسلام هو دين الحق أم ان كل اناس يعتقدون ان دينهم هو الحق ونحن منهم!!! استغفر الله

قرأت سورة البقره لمدة اسبوع .. كنت احس بشيء يتحرك بجسمي بعروقي عند بعض الأيات .. وفي احدى المرات عندما ركزت النفث على منطقة الأرحام تفاجأت بألم شديد فظننت انه بسبب فترة الدوره .. ولكنه لم يكن كذلك ..فالدوره غير منتظمة على الاطلاق وقد تغيب بال 4 او 5 او 6 شهور
زادت مشاكلي مع زوجي كثيرا فتطلقت منه مؤخرا..
ايضا عياناي ترفان .. وهناك تنميل في مؤخرة الرأس وفي أسفل الظهر..
لازلت احس بشيء داخلي يتحرك و يتنقل داخل جسمي !! احاول ان اقنع نفسي انه امر طبيعي ولكنني لا استطيع ان اصدق .. فلم اكن يوما هكذا ولم احس به قبل مرضي !!

ياشيخ ..اعذرني على الاطاله..واردت التفصيل حتى تكون على بينه فيتيسر لك فهم حالتي..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم((إن لله عبادا يفزع الناس إليهم في حوائجهم هم الآمنون يوم القيامة من عذاب الله‏))
أسأل الله ان يجعلك منهم و يجزيك بموقعك هذا خير الجزاء..

مســــك..

أبو البراء
28-01-2005, 10:51 AM
الأخت المكرمة ( MUSK ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

من خلال استقراء رسالتك والتمعن بها ، فأعتقد أن ما أصابك هو اقتران شيطاني ، حيث أن المنزل الذي تسكنين فيه يظهر أنه مسكون بالجن والشياطين من خلال ما ذكر ، وخلال ذهابك للغرفة في حالة غير طبيعية أصابكِ ما أصابك ، وأسأل الله أن يكون الأمر يسيراً بإذنه سبحانه وتعالى ، وهذل اعتقاد ظني ليس إلا بناء على المعلومات المعطاة ، ومنهجي أخية يقوم في الأساس على دراسة الحالة المرضية دراسة شرعية علمية متأنية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، وأنصحكِ أختي الفاضلة باتباع البرنامج العلاجي التالي :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=754

وكوني على تواصل معي عبر المنتدى لمتابعة حالتك ، كما أنصحكِ أخيتي بمراجعة أحد الإخوة المتخصصين في مجال الرقية الشرعية من أصحاب العلم الشرعي الحاذقين المتمرسين في الرقية ودروبها ومسالكها ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
30-01-2005, 07:38 PM
جزاك الله خير ياشيخ ابو البراء..

سأعمل بما قرأت .. وسأوافيك بالنتائج..

أنا ياشيخ بمدينة الدمام .. فلأي شيخ اتجه؟

جعله الله في موازين حسناتك..

مســـــك..

MUSK
30-01-2005, 07:40 PM
لدي سؤال يا شيخ ..

هل ممكن ان يكون مابي عين فقط دون مس؟ ام ان الأعراض التي ذكرتها لا توحي سوى بوجود مس ؟

واكرر: لمن اتجه في مدينة الدمام؟

وجزاك الله خير

مســـك..

أبو البراء
31-01-2005, 04:06 AM
الأخت المكرمة ( MUSK ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الذي يظهر لي أخية ما ذكرته لكِ آنفاً ، ويبقى الأصل في هذه المسألة مباشرة الرقية الشرعية للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، ومن هنا قدمت لكِ النصح بمراجعة أحد المعالجين الثقات ليقف على الحالة مباشرة ويحدد الداء ويصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، والأولى أن تعالجي نفسكِ بنفسك إن كنت قادرة على ذلك ، فهذا هو الأسلم والاتقى والأورع ، أما بخصوص لمن تذهبين : فقد علمتني الحياة أن لا أزكي أحداً في مسائل الرقية ، ويمكنك أخية سؤال طلبة العلم في المنطقة كي يحددوا لكِ الأصلح في هذا المجال ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
12-02-2005, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

ياشيخ انا جاني شيخ وقرا علي.. بس الله يسامحه ماقالي وش تحسين قبل يقرا!!! مادري هل السؤال عن الحاله غير مهم؟؟؟

وسألني على (عجل) وش حسيتي بعد القراءه!!!! هل السؤال مهم بعد الرقيه؟؟؟

انا ياشيخ بقولك وش حسيت:
حسيت ان الضيقه والرجفه اللي تجيني يوميا بالليل جتني مع قراءته.. ولما غمضت عيوني حسيت انها تتحرك تتحرك وااااااجد لااراديا.. ولما وصل عند اية (( ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا....)) آخر البقره بكيت لااراديا واستمريت بالبكا مع ايات ثانيه بعدها بعدين وقفت... والاحظ على نفسي دايما اتأثر بقراءة سورة الاخلاص.. وقبل يخلص حسيت بشد عضلات وتحركها بمنطقة المقعده.. وبالاخير جاني الم على مغص بالرحم يعني اسفل البطن

الشيخ جزاه الله خير ماقصر وحسيت اني استفدت من قراءته بس مارضى يعلمني وش فيني.. قالي خذي العلاج ولايهمك وش فيك

وش رايك ياشيخ بالاعراض اللي ظهرت مع القراءه؟؟ ....... تقدر تفيدني؟؟

داريه اني بتعبك معي ..... بس الله يجعله بموازين حسناتك

مــــــسك..

أبو البراء
13-02-2005, 02:43 AM
الأخت المكرمة ( مسك ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لا بد أن تعلمي أخية بأن دراسة الحالة دراسة تاريخية هو من أساسيات العلاج ، فلا بد للمعالج من سؤال الحالة المرضية عن بدء الحالة وتطورها منذ بدأت وحتى الرقية ، ثم مباشرة الرقية الشرعية للحالة المرضية ثم استخدام العلاج ، وبعد ذلك يستطيع المعالج أن يكون قريب من مسألة التشخيص ، ولا أستطيع أخية أن أحكم على حالتكِ بناء على ما ذكر ، ولا زلت مقتنع بما ذكرته لكِ بخصوص حالتك ، على كل حال التزمي بتعليمات العلاج المذكورة وحاولي الاتصال بي على هاتفي النقال ( 0505804137 ) ، وأسأل الله أن أستطيع خدمتكِ بما أقدر عليه ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
20-02-2005, 10:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. ياشيخنا الفاضل

سأحاول الاتصال بك ياشيخ على الرقم المذكور بأقرب وقت...

أردت ان اذكر لك شيئا استجد ياشيخ.. بآخر ثلاث ايام من استخدام العلاج .. أصبحت استيقظ من نومي مرات عديده متضايقة من التنميل الشديد الذي يحدث ليدي و اصابع رجلي.. فهل هذا يدل على شيء؟

نفع الله بكم ياشيخ ولكم جزيل الشكر

مســــك..

MUSK
23-02-2005, 11:41 PM
السلام عليكم يا شيخ..

قرأ علي الشيخ الفاضل لمدة ساعة تقريبا ولم اتأثر سوى بنغز بسيط بالرحم وبالصدر.. واحسست بخفقان عند ايه(( قل اللهم مالك الملك ... )) آل عمران

قال الشيخ انك سليمة بإذن الله ولكن استمري على العلاج... قلت في نفسي طالما اني سليمة فلن استخدم ذلك العلاج ولا أعلم ماذا أفعل ..

سؤال ياشيخ .. هل ممكن ان اكون سليمه؟؟ نعم خفت الاعراض عن بداية المرض .. فهل هذه حالة نفسية!!
ان لم تكن كذلك وكان بي مس فلماذا لم يتكلم!!!!!!

أنا في حيرة ياشيخ..... أسألك بالله ان توجهني ..... مالعمل ... سأعمل بماتقول لي ياشيخ ... فلا تحرمني رأيك.


مســــــك..

أبو البراء
24-02-2005, 10:56 AM
الأخت المكرمة ( مسك ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

استمري على العلاج بارك الله فيكِ والضابط في الشفاء هو انتهاء كافة الأعراض سواء كانت في اليقضة والنوم ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
11-03-2005, 10:50 PM
اين عيادتك ياشيخ .. هل استطيع القدوم اليك؟؟؟؟

وضحى
12-03-2005, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته اختي الحبيبه مسك *
ارجو ان تكوني بخير وحالك افضل طمئنينا على حالتك
وما هي اوضاعك الان اذا كا ن بامكاننا المساعده في أي
شيء فنحن كالاخوان يجمعنا المحبه في الله والدعاءة **
اما عن سؤالك عن عياده الشيخ ابو البراء فهولايملك عياده
في الوقت الحالي ان شاء الله في المستقبل القريب يبشرنا بفتح
دار للرقيه في الاردن اجلا" غير عاجلا ....................

http://www.islamicmobile.net/images/wallpaper/40.jpg

أبو البراء
28-03-2005, 06:44 PM
الأخت المكرمة ( مسك ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كما ذكرت لكِ الأخت الفاضلة ( وضحى ) فقد توقفت عن القراءة منذ فترة طويلة حوالي ( عشر سنوات ) ، وكنت أقرأ بصفة خاصة ، أما الآن فقد عدت لبلدي وبإذن الله سوف أباشر الرقية للمحتاجين إليها ولن أكل وأمل من مساعدة إخواني المسلمين ، ويمكنك أخية الاتصال بي على هاتفي النقال في الأردن على الرقم التالي ( 00962777970590 ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
05-06-2005, 01:31 AM
تذكرت أشياء قد تفيد..

1-رأيت فيما يرى النائم: شيخ يقول لي (( رشي خل بالبيت ))

هل الخل مفيد بأي شكل من الأشكال في الأمراض الروحية؟! ولماذا ان وجد؟!

أم انه كان اضغاث احلام؟!

2- رأيت انني اتلوا هذه الآية على زوجي وأنا خائفة بشدة منه (( الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فأخشوهم)) فتوقفت وانا أبكي من خوفي منه ولكني تماسكت واستجمعت قواي واكملت (( فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل)) آل عمران

3- كنت في بداية الحالة اعض على اسناني بشدة وأنا نائمة واصحوا وأنا خائفة من تكسرها من شدة ضغطي عليها.. ايضا كان ينقطع نفسي وأنا نائمه واصحوا وانا خائفة من الكتمه فأشهق بقوة.

4- عندما اذهب للرقية اصاب بعطش شديد قبل الوصول او قبل وصول الشيخ لرقيتي في المنزل.

5-قبل اسبوعين تقريبا.. كنت في حلقة لتحفيظ القرآن في ساعة الإجابة من يوم الجمعة..
وبعد انتهائنا من التسميع أخذنا بالدعاء..
فدعوت ودعوت ودعوت في نفسي حتى احسست انني اتحرك قليلا للأمام والخلف ..
ثم احسست بكتمه و بشيء وكأنه قلب بارز في وسط الصدر ولكنه يخفق بقوة.. وارفع رأسي لفوق..
واحسست بغصه في الحلق .. فأذن المغرب وتوقفت..

مارأيك ياشيخ أبو البراء؟

اختي وضحى .. جزاك الله خير على تواجدك..


اختك..

مسكـ ..

أبو البراء
05-06-2005, 06:46 AM
ما شاء الله بعد كل ذلك تريدين أن تقرأي على عمتك ، الآن بدأت أربط الأحداث فقد يكون كل ما حصل لكِ بسبب العمة ، تابعي برنامج العلاج ، وأسأل الله لكِ الشفاء 0

أما بخصوص الدعاء الجماعي يوم الجمعة فقد بين العلماء أن ذلك من البدعة ، ولكل أن يدعو مع نفسه ، أما بالنسبة للخل فلا أعلم أن له تأثير على الجن والشياطين ، الظاهر يا أخت ( مسك ) أن ذلك من اضغات الأحلام وعلم ذلك عند الله سبحانه وتعالى ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الراقي السلفي
05-06-2005, 08:28 AM
الخل مفيد في دلكه غلى جهة القلب إذا كان فيه خفقان ، كما أخبرني بعض الرقاة ، الخل الأبيض منه ، والله أعلم

وقد لا يكون هذا ظاهر الحلم ، ولو اتصلتي على مفسر رؤى كان أجود لعله يساعد في تفسير رؤياك

خاصة الآية التي تقرأيها على زوجك

CodeR
05-06-2005, 11:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الخل يفيد في الجلطات والدوالي فقط وذلك بدلكه عدة مرات يوميا ..

MUSK
05-06-2005, 10:07 PM
ما شاء الله بعد كل ذلك تريدين أن تقرأي على عمتك ، الآن بدأت أربط الأحداث فقد يكون كل ما حصل لكِ بسبب العمة ، تابعي برنامج العلاج ، وأسأل الله لكِ الشفاء 0

أما بخصوص الدعاء الجماعي يوم الجمعة فقد بين العلماء أن ذلك من البدعة 0

شيخنا أبو البراء جزاك الله خير .. لم افهم الجزء الأول .. مالرابط بين حالة عمتي وحالتي؟!

عمتي لا تسكن معنا فقد اتت الينا منذ شهر فقط..

أما الأشياء التي تذكرتها فهي حدثت قبل حضور عمتي الينا ..


اما بخصوص الدعاء فنحن لاندعوا جماعة ياشيخ بل كلن يدعوا"في نفسه" (وهذا ذكرته بقولي" في

نفسي") .. فنحن نستغل وجودنا بمجلس علم ونتعشم بأن تغشانا الرحمة وتحفنا الملائكه لنا وان

الساعه توافق ساعة إجابة فندعو..

شاكره لكم مروركم.. جزاكم الله خير جميعا

اختكم ..

مسكـ ..

جند الله
05-06-2005, 10:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي في الله (مسك)

لغياب شيخنا الفاضل فهو على سفر، فسأشرح لك مقصده من قوله والله أعلم، المشكلة أنك أنت مصابة، وعمتك كذلك مصابة، فلما قرأتي عليها أثر ما عليها على ما على جسدك من الشياطين، فتلاعبت بك الجن والشياطين وأنت لا تعلمين، فهل عرفتي الآن سبب تعبك المتزايد؟ لذلك نبهتك في مكان آخر إلى خطورة مزاولة العلاج لغير المتخصص، وهنا أضيف إليك سببا آخر وهو إصابتك أنت، فإصابتك قد تساعد الشياطين على إذائك، خاصة لو كان ما على جسدك أضعف مما على أجساد المرضى، فالسيطرة عليه تكون سهلة جدا، هذا يعني احتمال أن تكوني حالتك من النوع السهل في علاجه.

أسأل الله لك التوفيق، والحمد لله أنك صرتي الآن على بصيرة بحقيقة إصابتك وأنها ليست حالة نفسية، واستمري في العلاج وكلنا ندعو لك بالشفاء العاجل بإذن الله تعالى.

MUSK
05-06-2005, 11:37 PM
أخي جند الله.. من اين تم استنتاج ان تعبي "متزايد " ..

أنا لم اذكر ذلك.. بل الحمدلله أنا في تحسن..

الى الآن لم افهم جملة (( فقد يكون ماحدث لك بسبب العمه )) .. مالذي حدث لي ؟!

بإنتظار شيخنا ابو البراء..

أسأل الله ان يعيده سالما غانما..

جند الله
06-06-2005, 03:01 AM
أخي جند الله.. من اين تم استنتاج ان تعبي "متزايد " ..

أنا لم اذكر ذلك.. بل الحمدلله أنا في تحسن..

الى الآن لم افهم جملة (( فقد يكون ماحدث لك بسبب العمه )) .. مالذي حدث لي ؟!

بإنتظار شيخنا ابو البراء..

أسأل الله ان يعيده سالما غانما..



السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

إليك الرد عليك من كلامك الذي ذكرتيه:


فدعوت ودعوت ودعوت في نفسي حتى احسست انني اتحرك قليلا للأمام والخلف ..
ثم احسست بكتمه و بشيء وكأنه قلب بارز في وسط الصدر ولكنه يخفق بقوة.. وارفع رأسي لفوق..
واحسست بغصه في الحلق .. فأذن المغرب وتوقفت..

والله أعلم بقصد الشيخ أعاده الله سالما




.

MUSK
06-06-2005, 11:02 PM
..الله اعلم بمقصد الشيخ..

تذكرت شيء.. قد يكون مفيد..

زوج اخت زوجي أصابه نفس مرضي..!!

وكانت الفتره بين مرضينا بضعة اشهر..

هل ممكن يكون سحر تعرضنا له؟!

ومانوعه وفائدته لو وضعناه كإفتراض؟!

بإنتظار عودة الشيخ ابو البراء بالسلامه..

اختكم..

مسكــ ..

أبو البراء
09-06-2005, 06:26 AM
الأخت الفاضلة ( مسك ) حفزظها الله ورعاها

المقصد أخية أنكِ قد أشرت في موضع آخر بأنك تحاولين القراءة على عمتك المتعبة ، وقد نصحتك في وقتها بالتوقف عن ذلك ، وأخشى أن يكون الضرر الحاصل لكِ بسببها - أي بسبب معاناتها - ، على كل حال لقد وصفت لكِ برنامجاً علاجياً حاولي اتباعه ، وكوني معنا على تواصل ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

MUSK
28-07-2005, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اليكم ماحدث فجر اليوم..

اصبت بصداع شديد بعد صلاة الوتر .. وبعد صلاة الفجر.. احسست بضيقة شديده وكتمه.. مع الصداع.. اخذت الكمبيوتر وبتمعن واسترخاء استمعت لرقية السحر للشيخ الفاضل / خالد الحبشي.. دعيت الله قبلها بأن يكشف لي مرضي وان كان سحرا يحرق خادم السحر ويبطل سحره.. فماهي الا خمس دقائق وبدأت بالتوتر والعصبيه ثم البكاء الشديد وبشكل اثقل من صوتي.. فقدت الأحساس برأسي و احس بحركه داخليه خاصه في منطقة الصدر وخفقان شديد.. رعده في كامل الجسم وبروده .. اخذت اكح واكح.. ونظري يضعف كالعاده.. استفرغت مابجوفي اكرمكم الله.. استمريت نصف ساعه تقريبا بالضيقه والكتمه والبكاء.. طبعا لم اكمل سماع الرقية.. توضأت فأردت ان اصلي ركعتين.. فأصبت بخوف شديد وصليت بسرعه شديده وتركت الغرفة مسرعه.. ولاحول ولا قوة الا بالله..
نمت بصعوبه لساعات قليلة .. وبخفقان طوال الوقت .. اي نصف نائمه من شدة الخفقان والخوف..
الآن اعتقد ان مرضي اشتد والله اعلم خاصه اني تركت الرقيه.. لأني كنت احس بحركه داخلية في ساقي الأيسر بإستمرار والآن ولأول مره اصبحت الحركه في الساق الأيمن خاصه والجانب الأيمن ككل!! طبعا بالاضافه لألام الركبه اليسرى.. ابنتي نامت بجانبي وكانت متضايقه وتتفزز من نومها بشكل ملفت..

حلمت بحلم مروع يأسني .. خفت عبادتي .. ولاحول ولا قوة الا بالله

ماذا أفعل الآن .. حسبنا الله ونعم الوكيل..

المحب في الله
29-07-2005, 08:02 AM
اختي اجبتك بخصوص سؤالك ولم تردي على الإجابه

رجاءا الرد عاجل

مشارك1
29-07-2005, 12:42 PM
هذا دليل على ضعف العارض فتوكلي على الله وأعلم ان اشد شيء عليه هو الدعاء عليه والتحسب عليه فأكثررررررررر منهما

MUSK
30-07-2005, 05:46 AM
اشكر لكم مروركما,,
بإنتظار شيخنا الفاضل ابو البراء بنصائحه..

أبو البراء
01-08-2005, 12:29 AM
لا تثريب عليك أخية ، أنصحكِ باتباع البرنامج التالي :

الإخوة المشرفين والأعضاء والزوار حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بعد دراسة الطرسقة التي ذكرها أخونا الفاضل رأيت أن أقوم بتعديل بعض بنودها ليستقيم الأمر بإذن الله عز وجل وأذكره على النحو التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين القائل فيما جاء في " الصحيحين " : ( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين ) وعلى آله وصحبه الميامين ومن تبعهم على فقههم وهديهم إلى يوم الدين وبعد ،،،

فهذه طريقة لعلاج السحر المأكول والمشروب لقد بحثت بصدق القول عن جميع طرق علاج السحر المأكول والمشروب لانتشار هذا النوع عندنا في أرياف مصر ولكن بصدق والله دون جدوى ، حتى هدانى الله الى هذه الطريقة السهلة النافعة ، ولقد قمت بتجربتها مع ست حالات فكانت النتيجة بفضل الله أحسن مما تخيلت ونفس الأعراض عند الجميع بعد استعمال الطريقة وهى كالتالي :

* كيلو عسل نحل نقى 0
* ( 100 ) جرام زيت حبة البركة 0

أولاً : يقرأ على العسل والزيت آيات وأدعية الرقية على النحو التالي :

1)- الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ ) ( البقرة – 1 ، 5 ) 0

3)- ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِى الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) ( البقرة – 102 ) 0

4)- ( وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِىَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) ( البقرة – 109 ) 0

5)- ( وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِى خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِى تَجْرِى فِى الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ لأيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ) ( البقرة – 163، 164 ) 0

6)- ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِى الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ) ( البقرة – 222 ) 0

7)- ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِى السَّمَاوَاتِ وَمَا فِى الأرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَىْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِىُّ الْعَظِيمُ ) ( البقرة – 255 ) 0

8)- ( أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَنْ تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِى مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاءُ فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ الأيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ ) ( البقرة – 266 ) 0

9)- ( ءامَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ ءامَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) ( البقرة – 285 ، 286 ) 0

10)- ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُوْلُوا الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسلام وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمْ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِأيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) ( آل عمران – 18 ، 19 ) 0

11)- ( قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِى النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَىَّ مِنْ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنْ الْحَىِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) ( آل عمران – 26 ، 27 ) 0

12)- ( إِنَّ فِى خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لأيَاتٍ لأولِى الألْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِى خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلْ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ * رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإيمَانِ أَنْ ءامِنُوا بِرَبِّكُمْ فأمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَءاتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ * فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّى لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِى سَبِيلِى وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لأكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِى مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ * لا يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي الْبِلادِ * مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ * لَكِنْ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلأبْرَارِ * وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ لا يَشْتَرُونَ بِأيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً أُوْلَئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ * يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) ( آل عمران – 190 ، 200 ) 0

13)- ( أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا ءاتَاهُمْ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ ءاتَيْنَا ءالَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَءاتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا ) ( النساء – 54 ) 0

14)- ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا ) ( النساء – 56 ) 0

15)- ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنْ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا * إِلا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا ) ( النساء– 168، 169 ) 0

16)- ( إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ فِى سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِى اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ) ( الأعراف – 54 ) 0

17)- ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنْ الْجِنِّ وَالإنس لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ ءاذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ ) ( الأعراف – 179 ) 0

18)- ( وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ( الأنفال – 50 ، 51 ) 0

19)- ( وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ * مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ * يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ ) ( إبراهيم – 15 ، 17 ) 0

20)- ( وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِى رُءُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ * وَأَنذِرْ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمْ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعْ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ * وَسَكَنتُمْ فِى مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمْ الأمْثَالَ * وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ * فَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ * يَوْمَ تُبَدَّلُ الأرْضُ غَيْرَ الأرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ * وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِى الأصْفَادِ * سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ * لِيَجْزِىَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ * هَذَا بَلاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُوا الاَلْبَابِ ) ( إبراهيم – 42 ، 52 ) 0

21)- ( وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا * وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا ) ( الإسراء – 81 ، 82 ) 0

22)- ( وَلَوْلا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ إِنْ تُرَنِى أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالاً وَوَلَدًا * فَعَسَى رَبِّى أَنْ يُؤْتِيَنِ خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنْ السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقًا * أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا فَلَنْ تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا ) ( الكهف – 39 ، 41 ) 0

23)- ( فَوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا * ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا * ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَى بِهَا صِلِيًّا * وَإِنْ مِنْكُمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا * ثُمَّ نُنَجِّى الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ) ( مريم – 68 ، 72 ) 0

24)- ( هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِى رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِنْ نَارٍ يُصَبُّ مِنْ فَوْقِ رُءُوسِهِمْ الْحَمِيمُ * يُصْهَرُ بِهِ مَا فِى بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ * وَلَهُمْ مَقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ * كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ ) ( الحج – 19 ، 22 ) 0

25)- ( وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ * حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمْ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّى أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * فَإِذَا نُفِخَ فِى الصُّورِ فَلا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلا يَتَسَاءَلُونَ * فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ * وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ * تَلْفَحُ وُجُوهَهُمْ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ * أَلَمْ تَكُنْ ءايَاتِى تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ * قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ * رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ * قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ) ( المؤمنون – 97 ، 108 ) 0

26)- ( أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ ) ( المؤمنون – 115 ، 116 ) 0

27)- ( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِى زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّىٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِىءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِى اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَىْءٍ عَلِيمٌ ) ( النور – 35 ) 0

28)- ( يس * وَالْقُرْءانِ الْحَكِيمِ * إِنَّكَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ * عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ * لِتُنذِرَ قَوْمًا مَا أُنذِرَ ءابَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ * لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ * إِنَّا جَعَلْنَا فِى أَعْنَاقِهِمْ أَغْلا لاً فَهِىَ إِلَى الاَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ * وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لا يُبْصِرُونَ * وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ * إِنَّمَا تُنذِرُ مَنْ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِىَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ * إِنَّا نَحْنُ نُحْىِ الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَءاثَارَهُمْ وَكُلَّ شَىْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِى إِمَامٍ مُبِينٍ ) ( يسن – 1 ، 12 ) 0

29)- ( وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلأ الأعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ ) ( الصافات – 1 ، 10 ) 0

30)- ( وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتْ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ) ( الصافات – 158 ) 0

31)- ( إِنَّ شَجَرتَ الزَّقُّومِ * طَعَامُ الأثِيمِ * كَالْمُهْلِ يَغْلِى فِى الْبُطُونِ * كَغَلْىِ الْحَمِيمِ * خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاءِ الْجَحِيمِ * ثُمَّ صُبُّوا فَوْقَ رَأْسِهِ مِنْ عَذَابِ الْحَمِيمِ * ذُقْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْكَرِيمُ ) ( الدخان – 43 ، 49 ) 0

32)- ( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْءانَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِىَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ * قَالُوا يَاقَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِى إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ * يَاقَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِي اللَّهِ وَءامِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِى اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِى الأرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُوْلَئِكَ فِى ضَلالٍ مُبِينٍ ) ( الإحقاف – 29 ، 32 ) 0

33)- ( فَإِذا لَقِيتُمْ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ ) ( محمد – 4 ) 0

34)- ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِى التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِى الإنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَأزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَءامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) ( الفتح – 29 ) 0

35)- ( الرَّحْمَنُ * عَلَّمَ الْقُرْءانَ * خَلَقَ الإنسانَ * عَلَّمَهُ الْبَيَانَ * الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ * وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ * وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ * أَلا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ * وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ * وَالأرْضَ وَضَعَهَا لِلأنَامِ * فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الأكْمَامِ * وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ * فَبِأَيِّ ءالاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ) ( الرحمن – 1 ، 13 ) 0

36)- ( وَأَصْحَابُ الشِّمَالِ مَا أَصْحَابُ الشِّمَالِ * فِى سَمُومٍ وَحَمِيمٍ * وَظِلٍّ مِنْ يَحْمُومٍ * لا بَارِدٍ وَلا كَرِيمٍ * إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُتْرَفِينَ * وَكَانُوا يُصِرُّونَ عَلَى الْحِنثِ الْعَظِيمِ * وَكَانُوا يَقُولُونَ أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أءنَّا لَمَبْعُوثُونَ * أَوْ ءابَاؤُنَا الأوَّلُونَ * قُلْ إِنَّ الأوَّلِينَ وَالأخِرِينَ * لَمَجْمُوعُونَ إِلَى مِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ * ثُمَّ إِنَّكُمْ أَيُّهَا الضَّالُّونَ الْمُكَذِّبُونَ * لأ كِلُونَ مِنْ شَجَرٍ مِنْ زَقُّومٍ * فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ * فَشَارِبُونَ عَلَيْهِ مِنْ الْحَمِيمِ * فَشَارِبُونَ شُرْبَ الْهِيمِ * هَذَا نُزُلُهُمْ يَوْمَ الدِّينِ ) ( الواقعة – 41 ، 56 ) 0

37)- ( لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْءانَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ * هُوَ اللَّهُ الَّذِى لا إِلَهَ إِلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِى لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِى السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) ( الحشر– 21،24 ) 0

38)- ( وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ * وَمَا هُوَ إِلا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ ) ( القلم – 51 ، 52 ) 0

39)- ( فَأَمَّا مَنْ أُوتِىَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَه * إِنِّى ظَنَنتُ أَنِّى مُلاقٍ حِسَابِيَه * فَهُوَ فِى عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ * فِى جَنَّةٍ عَالِيَةٍ * قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ * كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِى الأيَّامِ الْخَالِيَةِ * وَأَمَّا مَنْ أُوتِىَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَالَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَه * وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَه * يَالَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ * مَا أَغْنَى عَنِّى مَالِيَه * هَلَكَ عَنِّى سُلْطَانِيًه * خُذُوهُ فَغُلُّوهُ * ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ * ثُمَّ فِى سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ * إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ * وَلا يَحُضُّ عَلَى طَعامِ الْمِسْكِينِ * فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ * وَلا طَعَامٌ إِلا مِنْ غِسْلِينٍ * لا يَأْكُلُهُ إِلا الْخَاطِئُونَ ) ( الحاقة – 19 ، 37 ) 0

40)- ( قُلْ أُوحِىَ إِلَىَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا * يَهْدِى إِلَى الرُّشْدِ فئامَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا * وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا * وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا * وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الإنس وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا * وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإنس يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا * وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَنْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا * وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا * وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعْ الأنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا * وَأَنَّا لا نَدْرِى أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِى الأرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا * وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا ) ( الجن – 1 ، 11 ) 0

41)- ( إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ ) ( البروج – 10 ) 0

42)- ( وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ * إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ * فَلْيَنظُرْ الإنسانُ مِمَّ خُلِقَ * خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ * يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ * إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ * يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ * فَمَا لَهُ مِنْ قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍ * وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ * وَالأرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ * إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ * وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ * إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا * فَمَهِّلْ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا ) ( الطارق ) 0

43)- ( إِذَا زُلْزِلَتْ الأرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتْ الأرْضُ أَثْقَالَهَا * وَقَالَ الإنسانُ مَا لَهَا * يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا * بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا * يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ * فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَه * وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَه ) ( الزلزلة ) 0

44)- ( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِىَ دِينِ ) ( الكافرون ) 0

45)- ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) ( الإخلاص ) 0

46)- ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) ( الفلق ) 0

47)- ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ النَّاسِ * مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ ) ( الناس ) 0

ثانياً : تكرر الآيات الخاصة بإبطال السحر والأولى أن تكون وتراً ، وهيَّ على النحو التالي :

1- ( فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( يونس – الآية 79 ، 82 ) 0

2- ( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِىَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا ءامَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ) ( الأعراف – الآية 118 ، 122 ) 0

3- ( وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) " طه – الآية 65 ، 69 " ) ( تفسير القرآن العظيم – 2 / 428 ) 0

ثالثاً : تقرأ الرقية العامة من الأوجاع والآلام والسحر وغيره :

* عن عثمان بن أبي العاص - رضي الله عنه - أنه اشتكى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده منذ أسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجة ) 0

* عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتى مريض أو أتي به قال : أذهب البأس رب الناس ، اشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما ) ( متفق عليه ) 0

* وعنها - رضي الله عنها – قالت : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرقى بهذه الرقية : ( أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت ) ( متفق عليه ) 0

* عن محمد بن سالم عن ثابت البناني قال : يا محمد : إذا اشتكيت فضع يدك حيث تشتكي ثم قل ( بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته ، من شر ما أجد من وجعي هذا ) 0 ثم ارفع يدك ، ثم أعد ذلك وترا ، فإن أنس بن مالك - رضي الله عنه - حدثني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثه بذلك ) ( أخرجه الترمذي والحاكم وابن حبان وصححه الألباني ) 0

* عن ابن عباس - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من مسلم يعود مريضا لم يحضر أجله فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم ، رب العرش العظيم ، أن يشفيك ، إلا عوفي ) ( أخرجه الإمام أحمد وأبو داوود والترمذي والنسائي وصححه الألباني ) 0

رابعاً : ولا بأس باستخدام الأذان لثبوت نفع ذلك في الرقية والعلاج 0

خامساً : وكذلك يمكن الرقية بأسماء الله وصفاته كما ذكرل ذلك جمع من أهل العلم 0

والأولى أن يكون البرنامج بعد صلاة الفجر لبركة هذا الوقت كما ثبت في السنة الصحيحة ، أما الاستخدام فيكون على النحو التالي :

أولاً : يؤخذ على الريق ثلاث ملاعق 0
ثانياً : يؤخذ بعدها مباشرة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة 0

ستلاحظ تقلبات فى البطن وخروج رياح أعزكم الله منتة وإسهال لمدة قصيرة ثم يكون البراز متغير الشكل جدا والرائحة وبهذا إن شاء الله يكون قد زال اثر السحر ولكن قد يحدث صداع فى اليوم الرابع او الخامس فيمكن الدهان بالزيت والاكتحال بالإثمد قبل النوم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عليكم بالإثمد فإنه منبتة للشعر مذهبة للقذى مصفاة للبصر رواه الطبراني بإسناد حسن ( حسن صحيح )


والشكر موصول للأخ الفاضل على هذا البرنامج وأسأل الله أن ينفع به 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج عن أهل المصيبة والبلاء ، وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة ، وأن يرزقهم صبراً خالصاً ، وعملاً موافقاً ، إنه سميع مجيب الدعاء ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

واعلمي أن الفرج قريب بإذن الله عز وجل ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0