موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2006, 06:12 PM   #1
معلومات العضو
هبشان

Thumbs up ( && خطبة عن السحر وأضراره وحكمه وعلاماته والوقاية منه وعلاجه && ) !!!

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ با الله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا . من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشد أن لا إله إلا الله وحده لأشريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله .
ياأيها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتُنَ إلا وانتم مسلمون  .
ياأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدةٍ وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا  .
 يآأيها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدايصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما  .
أما بعد : فإن اصدق الحديث كتاب الله, وخير الهدي هدي محمد  وشر الأمور محدثاتها , وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار, ثم أما بعد :
فإن أمراض السحر والعين والمس الشيطان قد انتشرت في هذا الزمان بصورة مفزعة حتى أصبحت هذه الأمراض هي أمراض العصر التي باتت تؤرق مضاجع الناس وتحرمهم الراحة والطمأنينة وهذه الأمراض لايمكن أن تنتشر هذا الانتشار ولا أن تصيب هذا العدد الكبير من الناس إلا لضعف الأيمان والبعد عن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحة والإعراض عن وسائل التحصين الشرعية .
ومن أخطر هذه الأمراض التي انتشرت هذا الزمان مرض السحر . و السحر علم مكتسب يحصل بالتعلم والصناعة , ويمكن أن يحوزه الأذكيا والأغبيا, ولكن لا يمكن أن يتعاطاه الصالحون الأتقياء, وحال السحرة تدل عليهم,فهم افسق الناس وأرذلهم .
فما هو السحر يا عبا د الله .
السحر في اللغة :عبارة عما خفي ولطف سببه وسمي سحراً, لأنه يحصل بأمور خفية, لا تدرك بالأبصار .
والسحر في اصطلاح الشرع : قال ابن قدامه المقدسي :
هو عقد ورقى وكلام يتكلم به أو يكتبه,أو يعمل شيئاً يؤثر في المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له, وله حقيقة فمنه ما يقتل , وما يمرض , وما يأخذ الرجل عن امرأته فيمنعه وطأها , ومنه ما يفرق بين المرءِ وزوجه, وما يبغض أحدهما إلى الآخر أو يحبب بين اثنين . اه. المغني لابن قدامه [10/104] .
وتأثيره بإذن الله الكوني القدري , قال تعالى :  وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله وقال تعالى :  قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا .... 


والسحر عمل شيطاني, وكثير منه لا يتوصل إليه إلا بالشرك و التقرب إلى الأرواح الخبيثة بما تحب . قال تعالى ولكنَ الشياطين كفروا يعلَمون الناس السحر ) البقرة :102 .
وإليك أخي الحبيب بعض وسائل السحرة في التقرب إلى أعوانهم من الشياطين :
فمن السحرة من يرتدي المصحف الشريف في قدميه النجسة و يدخل به الخلاء, و منهم من يكتب آيات من القرآن بالقذارة, ومنهم من يكتبها بدم الحيض , ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة, ومنهم من يصلي بدون وضؤ , ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكر اسم الله عند الذبح ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان, ومنهم من يخاطب الكواكب, ويسجد لها من دون الله , ومنهم من يكتب (طلسماً ) بألفاظ غير عربية تحمل معانٍ كفرية .
ومن هنا يتبين لنا أن الجني لا يساعد الساحر ولا يخدمه إلا بمقابل , وكلما كان الساحر أشد كفراً كان الشيطان أكثر طاعة له , فالساحر والشيطان قرينان التقيا على معصية الله .
قال تعالى : ويوم يحشرهم جميعاً يامعشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعضٍ وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيمٌ عليم  وكذلك نولى بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون  . الأنعام 128 – 129 .
أيها المؤمنون اعلموا أن السحر ثابت وله حقيقة كغيره من الأشياء وله أثر في المسحور .خلافاً لمن زعم أنه لا حقيقة له .
قال تعالى :  فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه  وقال تعالى :  ومن شر النفاثات في العقد  يعني السواحر اللاتي يعقدن في سحرهن وينفثن في عقدهن ولولا أن للسحر حقيقة لم يأمر الله بالاستعاذة منه . فتح المجيد (314 ) . بتصرف
قال الإمام النووي رحمه الله تعالى :والصحيح أن السحر له حقيقة , وبه قطع الجمهور وعليه عامة العلماء ويدل عليه الكتاب والسنة الصحيحة المشهورة . فتح الباري 10/ 222.
والسحر أنواع فمنه سحر التخييل وسحر التفريق وسحر الجنون وسحر النزيف وغيره كالصرف و العطف والربط . ولكنه لا يضر إلا بإذن الله قال تعالى :  وما هم بضاّرين به من أحد إلا بإذن الله .
ومن أنواع السحر ما نشاهده اليوم من إدخال الحديد في بطن الساحر أو في خديه أو مسك الثعابين وكثير منه يستخدم فيما يسمى بالسيرك .
حكم السحر في الإسلام
قال تعالى :  واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر .........  .
وقال رسول الله  (اجتنبوا السبع الموبقات ) قالوا : وماهي ? وذكر منها: (الإشراك بالله والسحر... ) روه البخاري ومسلم



وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : قال رسول الله  :{ ليس منا من تطير ا تطير له , او تكهن أو تكهن له , أوسحر أو سحر له , ومن أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أ نزل على محمد  } قال ألمنذري في الترغيب إسناده جيد .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله  (من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد ) .رواه أبو داود ,وإسناده صحيح .
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : قوله تعالى :  إنما نحن فتنة فلا تكفر  فيه إشارة إلى أن تعلم السحر كفر" فتح الباري " . قال ابن قدامه رحمه الله : تعلم السحر وتعليمه حرام لا نعلم فيه خلاف بين أهل العلم. المغني لابن قدامه [10/106] .
قال الإمام النووي رحمه الله :
فعمل السحر حرام وهو من الكبائر بالإجماع وقال :قد يكون كفراً وقد لا يكون كفراً بل معصيته كبيره فإن كان فيه قول أو فعل يقتضي الكفر كفر وإلا فلا وأما تعلمه وتعليمه فحرام فإن تضمن ما يقتضي الكفر كفر وإلا فلا وإذا لم يكن فيه ما يقتضي الكفر عزر واستتيب منه ولا يقتل عندنا فإن تاب قبلت توبته. ــــ { وقال هذا الحكم الإمام ابن حجر المكي الهيتمي المعتمد عند أهل حضرموت في كتابه الزواجر عن اقتراف الكبائر ورد على من زعم إباحة تعلمه } ــــ
وقال الإمام مالك : الساحر كافر يقتل بالسحر ولا يستتاب ولا تقبل توبته بل يتحتم قتله وبقول الإمام مالك قال الإمام احمد وهو مروي عن جماعه من الصحابة والتابعين . انظر صحيح مسلم للنووي .[13-14 ]
وقال الإمام الشافعي : لا يقتل إلا إن اعترف أنه قتل بسحره فيقتل به انظر فتح الباري [10/736 ]
وقال الإمام احمد : صح عن ثلاثة من أصحاب النبي  في قتل الساحر . فتح المجيد . ص [ 507 ]
قال العلامة الشنقيطي : فهذه آثار ثلاثة من الصحابة في قتل الساحر : وهم عمر بن الخطاب و إبنته أم المؤمنين حفصة و جندب رضي الله عنهم أجمعين . أضواء البيان للشنقيطي .[4/460] . و من هنا يتبين لنا أن الساحر يقتل إذا اعترف أو ثبت عليه ذلك وهو قول الجمهور .
وهل يقتل ردة أم حداً . يقول العلامة بن عثيمين :
فإن كان سحره على وجه يكفر به فإنه يقتل ردة وكفراً وإن كان سحره لا يصل إلى درجة الكفر فإنه يقتل حداً دفعاً لشره وأذاه عن المسلمين . مجموع فتاوى الشيخ بن عثيمين .
والذي يقوم بتنفيذ الحكم ولى الأمر .
فهذا حكم الساحر وإليك أخي علامات يعرف بها الساحر والكاهن والمشعوذ : فمن هذه العلامات :
يسأل المريض عن اسمه و اسم أمه .
 يأخذ أثرا من آثار المريض ( ثوب أو منديل أو فانيلة أوشعرا وغيره .. ) .
 أحياناً يطلب حيواناً بصفات معينة ليذبحه ولا يذكر اسم الله عليه وربما يرمي به في مكان خرب .

 يكتب الطلاسم , ويتمتم بكلام غير مفهوم . ويتلوا العزيمة التي فيها استغاثات بالجن .
 إعطاء المريض (حجابا ) بما يسمى الحرز يحتوي على مربعات بداخلها حروف أو أرقام .
 يعطي للمريض أشياء يدفنها في الأرض .
 يعطي للمريض أوراقاً يحرقها ويتبخر بها .
 أحياناً يخبر الساحر المريض باسمه واسم بلده ومشكلته التي جاء من أجلها .
 يخبر المريض أو من يعوله بموقع السحر وتدفع له الأموال الطائلة . وهذه الأمور بمساعدة الجن .
وغيرها من العلامات أنظر كتاب الصارم البتار للشيخ وحيد عبدا لسلام بالي . بتصرف
فإذا عرفت هذه العلامات فإياك إياك أن تذهب إلى من عنده ولو واحدة من هذه العلامات لأنه يعد من السحرة أوالكهان حتى لا ينطبق عليك قول النبي  (من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد  ) رواه أبو داود
وقال :  ( من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً ) . رواه مسلم .
فإن الله لم يجعل شفا أحدنا فيما حرم علينا فتجد كثيراً من الناس يستخدمون هذه الأشياء والله جلا وعلا يقول : وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو ...  ..و قال سبحانه : ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب ...  فلماذا كثير من الناس يذهبون إلى السحرة ويتعلقون بهذه التمائم والأحجبة .
والرسول  يقول : ( من علق تميمة فقد أشرك ) رواه احمد والحاكم . وقال عليه الصلاة والسلام :
( من تعلق شيئاً وكل إليه) رواه احمد والحاكم وحسنه الألباني .
فتعليق التمائم على قسمين : فان كانت من القرآن فالقول الصحيح عدم الجواز لوجوه ثلاثةٍ تظهر للمتأمل:
الأول : عموم النهي ولا مخصص للعموم . الثاني : سدّ الذريعة, فإنه يفضي إلى تعليق ما ليس كذلك .
الثالث : أنه إذا علق فلا بد أن يمتهنه المعلِق بحمله معه في حال قضاء الحاجة والاستنجاء ونحو ذلك .أنظر كتاب فتح المجيد .
أما أذا كانت أي التمائم كالخرز والعظام والودع والخيوط والنعال والمسامير واسما الشياطين والجن والطلاسم وغيرها كتعليق الحبة السوداء والحرمل فهذا حسب الاعتقاد إذا قال أنها سبب فهو شرك اصغر . أما إذا اعتقد أنها تنفع بنفسها أو فيها استغاثة بغير الله فهو شرك اكبر .
فأين ثقتنا بالله وأين إيماننا الصادق أيها الأخوة الخلل هو من عند أنفسنا قال تعالى : ( قل هو من عند أنفسكم ) وقال تعالى : ( ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ) والله لإن اصبر على هذا المرض حتى الموت خير لي من هؤلإ السحرة , والله سبحانه وتعالى يقول :
( ولنبلونَكم بشي من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ........ )
وقال رسول الله  : { ما يصيب المسلم من نصب ولا هم ولا حزن ولا أذىً ولا غمٍ حتى الشوكةُ يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه } متفق عليه والوصب : المرض .



وأين نحن من حديث المرأة السوداء التي أتت النبي  فقالت : إني أصرع وإني أتكشف فادع الله تعالى لي قال : إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك ) فقالت : أصبر , فقالت إني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف فدعا لها ) متفق عليه
فالصبر من أعظم الوسائل التي يستعين بها الإنسان في تحمل المصائب قال تعالى : ( واستعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين ) وقال تعالى : { وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا } .
أقول قولي هذا واستغفر الله العظيم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم .


  







الحمد لله الشا في الذي جعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا واشهد إن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد إن محمداً عبده ورسوله الذي بين لنا طرق ووسائل التحصين من كافة الإمراض ومداخل الشياطين , صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .أما بعد أيها المؤمنون اذكر نفسي وإياكم ببعض طرق ووسائل التحصين الشرعية من السحر وغيره من الشرور قال تعالى : إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى . .
أولا : إفراد الله بالتوحيد والإخلاص له والتوكل عليه .قال تعالى :  إن الله يدافع عن الذين آمنوا.  وقال سبحانه : { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }أي كافيه وقال تعالى : أليس الله بكاف عبده .
ثانيا : إخلاص الدعاء لله والتضرع إليه في ألأسحار قال تعالى : وقال ربكم ادعوني أستجب لكم 
وقال رسول الله  :{ يستجاب لأحدكم ما لم يعجل ....} رواه البخاري ومسلم
وقال عليه الصلاة والسلام : { لا يرد القضاء إلا الدعا ء..} حسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .
ثالثا : تقوى الله في السر والعلن قال تعالى :  ومن يتق الله يجعل له مخرجا .. وقال سبحانه : إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون .
رابعا : المحافظة على الصلوات في جماعة في المسجد قال تعالى : { واستعينوا بالصبر والصلاة } و قال رسول الله  ) فعليكم بالجماعة, فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ) . رواه أبو داود

خامسا : المحافظة على تلاوة القرآن وخاصة سورة البقرة في البيت فعن أبي إمامة _ رضي الله عنه _ قال سمعت رسوا الله  يقول)....... أقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة , وتركها حسرة , ولا تستطيعها البطلة ) أي السحرة ( صحيح الجامع . 1165 ) .
وقال  ) فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لايقربه شيطان ) رواه مسلم
سادسا : المحافظة على الأذكار اليومية والتعوذات الشرعية الصحيحة مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وغيرها فإنها الحصن الحصين والدرع المتين يقول سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله : وهذه الأذكار والتعوذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة بالله واعتماد وانشراح صدر لما دلت عليه , هي من أعظم العلاج أيضاً .
سابعا : التوبة إلى الله من الذنوب والمعاصي قال تعالى وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم
وقال  : ( احفظ الله يحفظك ) رواه الترمذي .
ثامنا : الصد قه والإحسان إلى الناس قال تعالى : { إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون } وهي من وسائل العلاج أيضا قال : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) . والحديث حسن, أنظر صحيح الجامع برقم [ 3358 ].
تاسعا : أكل العجوة وهو من أجود أنواع تمر المدينة .
قال الرسول  : { من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سمٌ ولا سحر } رواه البخاري ومسلم .
عاشرا : التعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة كما قال عليه الصلاة والسلام و الحديث رواه الترمذي . فهذه طرق الوقاية فعلى الإنسان إن يحافظ عليها ويلزمها فإنها الحصن الحصين بإذن الله تعالى. لكن إذا قدر الله لك هذا المرض فعليك إن تلجأ إلى الله لأنه هو بيده الشفاء قال تعالى :{ وإذا مرضت فهو يشفين } وقال سبحانه وتعالى : { وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين } وقال سبحانه : { قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء } وقال الرسول  (ما انزل الله من داء إلا أنزل له شفاء) رواه البخاري . وقال عليه الصلاة والسلام : { لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك } رواه مسلم
قال الخطابي : وكان عليه السلام قد رقى , ورقُي وأمر بها وأجازها . أي الرقية الشرعية .
وقال الإمام السيوطي : قد أجمع العلما ء على جواز الرقى عند اجتماع ثلاثة شروط : أن يكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته , وباللسان العربي وما يعرف معناه , وأن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها , بل بتقدير الله تعالى . من كتاب فتح المجيد .
ولعلاج السحر عدة طرق :-
أولا: استخراج السحر و وإبطاله فعلى المسلم أن يبذل جهده في معرفة موضع السحر , وعليه بالتوجه الخالص إلى الله تعالى ودعائه أن يدله على مكانه . ويمكن أن يعرف مكانه بالرؤيا في المنام أو يوفقه الله لرؤيته أثنا البحث والتنقيب أو يعرف مكانه عن طريق إخبار الجني المتلبس بالإنسي المسحور ,
فإذا حصل عليه يُبطل مفعوله بان يضعه في ماء مقرئ بآيات السحر ثم يدفنه في مكان بعيد عن الناس.
ثانيا: الرقية الشرعية المباشرة والأفضل أن يرقي الإنسان نفسه,إذا لم يستطع يمكن أن يرقيه غيره. ثالثا : إذا كان السحر مشروباً أو عن طريق ألأكل فتستخدم له بعض ألا دويه المباحة المسهلة للبطن كشربة السناء والملح وورق السدر الأخضر مع قراءة الرقية عليه .
رابعا : لمن حبس عن زوجته فتأخذ سبع ورقات من السدر ألأخضر وتدق ثم توضع في إناء به ماء تقرأ فيه بالرقية الشرعية من القرآن والأدعية النبوية . فتقرأ :
الفاتحة وآية الكرسي و آخر سورة البقرة وسورة الكافرون. وتكرر ثلاثا سورة الإخلاص والفلق والناس. وتقرأ آيات السحر وهي الآيات (117إلى 121) من سورة الأعراف والآيات (79إلى 81 ) من سورة يونس والآيات (65 إلى 67 ) من سورة طه والقرآن كله شفاء مع بعض الأدعية الشرعية فيشرب منه المريض ويغتسل منه ولا بأس بتكرار ذلك والأفضل أن يعالج الإنسان نفسه . فنسأل الله أن يشفِ مرضى المسلمين . وصلوا وسلموا على رسوله الأمين كما قال تعالى : { إن الله وملائكته يصلون على النبي ياءيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }.
وقال:  (من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ) اللهم صل عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وأرض اللهم عن الصحابة أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنا معهم بفضلك وجودك يا ارحم الراحمين اللهم اشفِ مرضى المسلمين وعافي مبتلاهم برحمتك يا ارحم الراحمين ,
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحيآئي منهم والأموات , اللهم اعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين اللهم عليك بأعداء الدين من اليهود والملحدين ومن السحرة والكهان والمشعوذين اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وارنا فيهم قدرتك يا رب العالمين اللهم اجعل ولايتنا في من خافك واتقاك واتبع رضاك يا ارحم الراحمين اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين عباد الله إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاءِ ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعضكم لعلكم تذكرون فاذكروا الله العظيم يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون.





إعداد: إبراهيم بن سالم هبشان . / اليمن حضرموت

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2006, 09:10 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( هبشان ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2009, 03:00 PM   #3
معلومات العضو
محمدالأمين الأنصاري

إحصائية العضو






محمدالأمين الأنصاري غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة algeria

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب..خطبة ننصح جميع الأئمة بإلقائها ..فالسحر يهدد جميع الناس ..وقليل من يدري بإصابته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2009, 03:58 PM   #4
معلومات العضو
عبق الريحان
إشراقة إدارة متجددة

إحصائية العضو






عبق الريحان غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة jordan

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله خيرا

واثابك الجنة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2009, 04:19 PM   #5
معلومات العضو
***
عضو موقوف

إحصائية العضو






*** غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة algeria

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

تنبيه لمسألة اخبار الجني لمكان السحر وضوابط ذلك لشيخنا ابو البراء حفظه الله وقواه امين ( && معرفة مكان السحر عن طريق الجن والشياطين && )



( وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا وهي أن يكون المعالِج على قدر كافي من العلم الشرعي والخبرة والتجربة والفراسة التي تؤهله لمعرفة صدق أو كذب الجني الصارع ، وأن يكون السؤال بقصد الاختبار والامتحان لا أن يكون بقصد التصديق والإقرار دون الدخول في أية مناقشات لا فائدة منها البتة ولا يتحقق من ورائها أي مصلحة شرعية )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-01-2010, 05:10 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( محمد الأمين الأنصاري ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( محمد الأمين الأنصاري )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد الأمين الأنصاري ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::