موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2006, 07:41 AM   #1
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي وصفات للتداوي بالاعشاب

الام الرأس:

1- التداوي من صداع الرأس :

يؤخذ من الحبة السوداء بعد الطحن ملعقة كبيرة وتوضع الكمية في قطعة قماش نظيفة ، ويصب عليها الماء لكي تصبح مبللة ، ومن ثم تعصر قطعة القماش ويقطر منه في انف المريض.

2- التداوي من اوجاع الرأس ايضا :

يؤخذ من الحبة السوداء مقدار ملعقة كبيرة ومن زيت الزيتون مقدار ملعقة كبيرة ويخلط مع بعضه البعض وتوضع الكمية في قطعة قماش نظيفة وتعصر قطعة القماش حتى يخرج الزيت ، ومن ثم يقطر منه في انف المريض.

3- التداوي من اوجاع الرأس اذا كانت ناتجة من حرارة الشمس :

يؤخذ من زيت الورد 25 غم وبؤخذ من عصير الفجل ايضا 25 غم ، ويؤخذ من الزعفران المطحون ناعما ملعقة كبيرة ويخلط الجميع جيدا ويوضع السائل ضمن قارورة من الزجاج ثم يدهن منه رأس المريض مرتين يوميا.

4- التداوي من اوجاع الرأس اذا كانت ناتجة من كثرة الدراسة والقراءة :

يؤخذ فبضة كف من النعناع الاخضر وتدق ناعما ثم توضع الكمية في قطعة قماش نظيفة ويعصب بها الصدغين.
او تدهن الجبهة والصدغين باسبيرتو ابيض بعد ان يضاف اليه كمية عصير ورق النعناع فإنه ناعم.

5- التداوي من الشقيقة :

وهي الم جانبي يأخذ نصف الوجه والرأس معا
يؤخذ من نبتة اكليل الجبل مقدار قبضة اليد وتغلى على نار حتى يحل الورق من ثم يترك بعد الغلي حتى يصبح فاترا ويشرب منه في اليوم مقدار فنجان في الصباح والمساء قبل النوم لمدة خمسة خمسة ايام.

6- التداوي من الم الشقيقة :

يؤخذ من المردقوش ملعقة صغيرة وتغلى على نار في مقدار كوب ماء ويشرب منه باليوم فنجان في الصباح والمساء لمدة اربعة ايام.

7- لتقوية الذاكرة :

يؤخذ من الكندر خمسون غرام ويؤخذ من السكر الابيض خمسون غرام ويطحن مع بعضه البعض ويؤخذ منه ملعقة على الريق صغيرة لمدة اسبوع.


للتخلص من الاسهال :

1- يؤخذ من السميد مقدار اوقية ويؤخذ من مخيض اللبن مقدار كيلو ويخلط معا ثم يوضع على نار خفيفة حتى يسخن ومن ثم ينزل عن النار ويشربه المريض ساخنا فإنه يقطع الاسهال ، وذلك كوب وسط صباحا على الريق وكوب مساء لمدة ثلاثة ايام .

2- الاسهال المصاحب دما احمر :

يؤخذ من خبز السميد الحنطة عدد رغيفين ويؤخذ من لبن البقر الحامض نصف كيلو ثم يطحن الخبز ويضاف للبن ويوضع على النار ويحرك حتى يسخن ومن ثم يأكله المريض ساخنا ، فإنه يوقف خروج الدم من المعدة ان شاء الله.

3- الاسهال المزمن وقروح الامعاء :

يأكل المريض ثمرة السفرجل الناضجة جيدا والصبر حتى يهضم.

4- الاسهال عند الصغار :

يؤخذ من الارز ملعقة كبيرة وتغلى على النار بفنجان ماء وحين يصبح الارز رخوا يضاف اليه قليل من السكر فهو مغذ وبالتالي مخفف لوطأ الاسهال بإذن الله.
اما اذا كان الطفل كبيرا ، فإنه يعطى يوميا من الجزر المبروش ، على ان يكون غذاء الطفل التفاح ، ويؤخذ منها اللب فقط ويعطى الطفل منه ثلاث مرات في اليوم لمدة يومين.

للتخلص من الامساك :

1- يؤخذ من ورق الريحان مقدار كوب وتغلى وتغلى على النار في لتر من الماء ويشرب منه كوب صباحا على الريق وكوب مساء لمدة ثلاثة ايام بعد ان يضاف الى الكوب ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا عند الشرب.

2- الامساك في المعدة :

يؤخذ من التين اليابس المجفف قبضة كف وتنقع في لتر من الماء مدة 12 ساعة ومن ثم يؤكل التين ويشرب ماؤه الذي نقع فيه.


للتخلص من الام المعدة والمغص :

1- يؤخذ من ورق العليق قبضة كف وتغلى على النار بليتر ماء عذب ويشرب منه ثلاثة فناجين ساخنة باليوم ولمدة يومين يشفى المريض بإذن الله.

2- للمغص الشديد بالمعدة :

يؤخذ من الكمون الحب ملعقة كبيرة وتغلى على النار بثلاثة اكواب من الماء العذب لمدة خمس دقائق ومن ثم يترك حتى يصبح فاترا ، ويضاف اليها من الخل الابيض ملعقة كبيرة ويشرب منه فنجان ثلاث مرات باليوم. حتى يتوقف المغص.

3- الم الامعاء والبطن :

يؤخذ من ورق الملفوف عدد ورقتين كبار وتفرم قطع وسط وتغلى على النار بلتر ماء ، ويشرب منه فنجان صباحا واخر مساء لمدة ثلاثة ايام.


د. خالد ابو كشك
كتاب طرق التداوي بالاعشاب
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2006, 12:02 PM   #2
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

التهاب القولون

يؤخذ من زهر الخزام ملعقة صغيرة ويؤخذ من المردقوش ملعقة صغيرة
ويغلى على النار بلتر من ماء ويشرب منه فنجان ساخن صباحا وآخر مساء قبل النوم

التهاب وتقرح الامعاء :

يؤخذ من نبتة تسمى حرشف السطوح عشرون ورقة وتغلى على النار بكوب ماء ويترك حتى يصبح باردا ويشرب منه بالنهار على دفعات

التهاب المصران الغليظ والنفخة بالبطن :

يؤخذ من الرمان الحلو الصغير قبل النضوج اثتني عشرة حبة وتغلى على النار في لترين من الماء مع قشرها حتى تصبح كمية الماء لتر واحد ، ومن ثم ينزل عن النار ويشرب منه قدر فنجان قهوة فاتر صباحا على الريق فقط باليوم ولمدة عشرة ايام .

وصفات لطرد الغازات الزائدة من الجسم :

1- يؤخذ من النعناع البري ملعقة كبيرة وتغلى على النار بكوب ماء وبعد الانتهاء من عملية الغلي يضاف اليه نصف ملعقة من ماء زهر الليمون ، وايضا يضاف مقدار ربع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا ، ويشرب هذا الكوب على عدة دفعات .

2- لطرد الغازات :

يؤخذ من حب اليانسون ملعقة صغيرة وتغلى على النار بكوب ماء ويشرب فنجان واحد باليوم على الريق وذلك لمدة خمسة ايام .

3- لتنظيف امعاء الاطفال :

يؤخذ بصلة حجم وسط وتشرح بضع شرائح وتنقع في الماء من المساء الى الصباح وفي الصباح يصفى هذا الماء ويحلى بالعسل أوالسكر ويشرب منه الطفل بمقدار نصف ملعقة صغيرة للطفل واذا كان كبيرا ، ملعقة صغيرة كاملة. ويكرر الشرب حتى تنظف الامعاء.

4- لتنظيف الامعاء من الديدان :

يؤخذ بصلة كبيرة الحجم وتفرم الى قطع صغيرة ، وتنقع في نصف لتر خل احمر مدة يومين ، من ثم يصفى هذا النقع ويشرب منه كل يوم كوب على الريق صباحا ولمدة ثلاثة أيام.


نفس المصدر السابق
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2006, 04:59 PM   #4
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

للتداوي من الام الظهر :

1- يؤخذ من زيت الزيتون الصافي ويشرب منه ملعقة كبيرة على الريق وايضا بالوقت نفسه يسخن على النار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويدهن منه مكان الالم في الظهر وذلك لمدة اسبوع .

2- لوجع الظهر :
يؤخذ من الفاصوليا الخضراء مقدار كيلوغرام ويطبخ على النار بالماء ويضاف اليه اثناء الطهي ملعقة وسط من مسحوق الزنجبيل ، وعند النضوج ينزل عن النار ويأكل منه المريض ثلاث وجبات باليوم ولمدة يومين لاوجاع الظهر والكل.



3- وصفة اخرى لوجع الظهر : :
يؤخذ من زيت السوسن مائة غرام ويدهن من المريض مكان الالم بالظهر مرتين باليوم ولمدة خمسة ايام والافضل ان يسخن الظهر مكان الالم ويفرك بقطعة قماش شنة ومن ثم يدهن الظهر مكان الالم بزيت السوسن.

للتخلص من الام الركب :

1- يؤخذ من لب الخيار ملعقتان كبيرتان ويؤخذ من حب الحلبة اليابسة والمطحون ناعما ملعقتان كبيرتان ويخلطان معا ، ويعاد دقهما مع بعض ويضاف اليهما فنجان خل حاذق وايضا فنجان من زيت الزيتون الصافي وتغلى الموا على النار لمدة ثلاث دقائق ، ومن ثم يضاف اليهما اثناء الغلي اربعة اسنان من الثوم المقشر المدقوق ناعما مع نصف ملعقة صغيرة ملح طعام ويدهن منه موضع الالم في الركب مساء قبل النوم ويوضع ايضا من هذا الدواء على الركب موضع الالم ، ومن ثم يجعل على الدواء من ورق الخيار وبعدها يلف بقطعة قماش نظيفة ويربط من المساء الى الصباح، وفي الصباح يرفع الدواء ويغسل بالماء الفاتر وينشف جيدا بعد الغسل ، ومن ثم تدهن الركب موضع الالم من جديد بدون ربط وتكرر هذه العملية على مدى ثلاثة ايام .

2- لورم الركب :
يؤخذ من طحين القمح ملعقتين كبيرتين ويؤخذ من طحين حب الحلبة ملعقتين كبيرتين ومن ثم تعجن المواد بفنجان خل حاذق ، وتوضع على موضع الورم في الركب لمدة ساعتين ويجب ان تغير اللبخة عندما ينشف الدواء وتكرر اللبخة لمدة يومين .

3- لرفع الورم والماء من الركب :
يؤخذ على الريق صباحا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي ويضاف اليها ماء عصير ليمونة حامضة واحدة ويخفق مع بعض جيدا ويشرب كل يوم مرة واحدة ولمدة اسبوع ويكرر شربه حسب الافادة.

نفس المصدر السابق
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2006, 05:22 PM   #5
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

للتخلص من عرق النسا :

1- يؤخذ خاروف لا يتعدى عمره سنتان وتذوب الالية على النار
يوخذ من العسل الصافي خمسمائة غرام ويخلط الكل مع بعض جيدا ويشرب منه المريض صباحا على الريق قدر فنجان قهوة وفي المساء ايضا ولمدة ثلاثة ايام

2- عرق النسا :
يؤخذ من عروق الجوز الخضراء كمية تدق ويعصر ماؤها ومن ثم يشرب منه المريض ملعقة صغيرة ، وذلك لمدة يومين.

للتداوي من داء النقرس :

1- يؤخذ من القرع الاخضر عدد قرعتين وسط وتدق ناعما ومن ثم يدهن منه المريض اماكن الورم .

2- لداء النقرس :
يؤخذ من عشبة القريص قبل الزهر نصف قبضة كف وتفر ومن ثم تغلى على النار بنصف لتر ماء حتى يحل تماما وتنزل عن النار وتصفى ويشرب منه المريض نصف كوب صباحا ونصف كوب آخر مساءا ولمدة ثلاثة ايام.

3- لداء النقرس :
يؤخذ من قشور التفاح الناضج الاحمر مقدار ملعقة كبيرة وتغلى في كوب ماء حتى درجة الغليان ويترك لمدة دقيقة ، ثم يصفى ويقلب ويغطى ، ويشرب منه المريض مقدار فنجان قهوة واحد من ثلاث الى ست مرات بين الوجبات واخرها قبل النوم

لدوالي الساقين : هناك عدة طرق :

1- يؤخذ كمية من ورق الملفوف وتسلق بالنار نصف سلقة وتوضع على الساقين بشكل لبخة مدة ثلاث ساعات وذلك مرتين باليوم ولمدة خمسة ايام ، وتكرر العملية حسب الفائدة.

2- يؤخذ كمية من خل التفاح ويدلك الساقين تدليك لطيف من اسفل الساق الى اعلى وذلك مرتين باليوم ولمدة اسبوع وتكرر العملية حسب الحاجة .

3- يؤخذ من ورق شجرة البلوط اثنتي عشرة ورقة وتغلى على النار في لتر من الماء وتدلك به الساقين ، وهذا مفيد وشافي للامراض الجلدية كالاكزيما وما شابه .

نفس المصدر السابق
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-04-2007, 08:06 PM   #6
معلومات العضو
salimnet

إحصائية العضو






salimnet غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

شكرا لك اخت فادية وجازاكي كل خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-04-2007, 08:17 PM   #7
معلومات العضو
salimnet

إحصائية العضو






salimnet غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

عندي سؤال يمكن يكون مضحك بس امانة تجوابي عليه وفي كمان سؤال بتمنى احد الاخوة يرد عليه - الاول : كيف بتنقلوا كل هاي المعلومات من الكتب على صفحات النت ؟ بتطبعوها طباعة - بصراحة مندهش للكم الهائل من المقالات المفيدة - وهذا بفضل اله دليل اكيد لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : الخير في وفي امتي الى يوم القيامة

والسؤال التاني
في زيوت طبية بالسوق ولكن مش بتركيز مية بالمية
يعني مخلوطة بزيوت رخيصة - هيك حكالي التاجر
هل تنفع هذه الزيوت للوصفات العلاجية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الشكر الجزيل لكم جميعا وخاصة اوجه شكري للاخت المشرفة
جازاكم الله عنا وهن المسلمين كل خير
اخوكم ابو حمزة من فلسطين - عكا صلاح الدين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-04-2007, 05:59 AM   #8
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

نعم اخي ابو حمزة بارك الله فيك وجزاك خيرا
بالنسبة لي طبعت هذه المعلومات من الكتب للفائدة

اخي الكريم بالنسبة للزيوت الموجودة في السوق يجب التأكد من مصداقيتها الطبية والصحية
وطالما انك عرفت انها ليست سليمة ولا طبيعية فلا انصحك باستعمالها فقد تؤدي الى نتائج سلبية على الصحة

بارك الله بك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-04-2007, 09:38 AM   #9
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليك .. أختنا الفاضلة .. ومشرفتنا القديرة المميزة [ فاديا] .. تألق ملحوظ وتقدم بلا حدود .. وعطاء متواصل .. حفظك الله ووفقك يا أديبة منتدى الرقية الشرعية .


مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-04-2007, 10:32 AM   #10
معلومات العضو
بن بشر
عضو موقوف

إحصائية العضو






بن بشر غير متواجد حالياً

الجنس: male

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

السلام عليكم
اختي المشرفه المبدعه المتميزه بشاركاتك ((( فاديا ))) ,,, ماشاء الله عليك ,,, ما شاء الله على اناملك اللي كتبت هالكلام كله .

موضوعك طيب والله ياجرك عليه .

واخووووووووووووك د . بن بشر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:37 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com