موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية والاستشفاء والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 22-03-2013, 12:15 PM   #1
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

Arrow ( && حدود قدرات الجن والشياطين && ) !!!





الجن والشياطين كالإنس فيهم جوانب قوة ، وجوانب ضعف ... وكلنا يعلم أن عالمهم من العالم الغيبي الذي لا يجوز لنا أن نقتحمه ونتاوله بالفتيا والاسترسال الا بدليل نقلي ثابت من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة وغير ذلك يعتبر رجما بالغيب
ولن أخوض هنا بشرح هذا العالم وما ورد به بل سأركز على ما يستطيع الشيطان فعله وله القدرة عليه وما لا يستطيع حتى يعرف كل منا أن اللــــــــه عزوجل لم يخلقنا لنكون العوبة أو صيدا سهلا لعالم نجهل عنه أكثر مما نعرف بل أعطانا القدرة على ايقاف الشيطان عند حده ورد كيده ...

قال تعالى : ( إنَّ كيد الشَّيطان كان ضعيفاً )

1- ليست لهم القدرة على اجبار الناس على الضلال والكفر

فالشيطان ليس له طريق يتسلط بها على عباد الله ، لا من جهة الحجة ، ولا من جهة القدرة ، والشيطان يدرك هذه الحقيقة
( إنَّ عبادي ليس لك عليهم سلطانٌ وكفى بربك وكيلاً )
( وا كان لي عليكم من سلطانٍ إلاَّ أن دعوتكم فاستجبتم لي )

والشيطان وأتباعه يعرفون هذه الحقيقة جيدا
( قال رب بما أغويتني لأزيننَّ لهم في الأرض ولأغوينَّهم أجمعين – إلاَّ عبادك منهم المخلصين )
وإنما يتسلط على العباد الذين يرضون بفكره ، ويتابعونه عن رضا وطواعية
( إنَّما سلطانه على الَّذين يتولَّونه والَّذين هم به مشركون )
( إنَّ عبادي ليس لك عليهم سلطان إلاَّ من اتبَّعك من الغاوين )


ولكن ما هو سلطان الشيطان على من يتولاه ؟
الجواب:
تسلطه عليهم بالإغواء والإضلال ، وتمكنه منهم ، بحيث يؤزهم على الكفر والشرك ويهيجهم إليه ، ولا يدعهم يتركونه ،
قال تعالى : ( ألم تر أنَّا أرسلنا الشَّياطين على الكافرين تؤزُّهم أزاً )

كما أن سلطان الشيطان ليس لهم فيه حجّة وبرهان
بل استجابوا له بمجرد دعوته إياهم لأنها وافقت أهواءَهم وأغراضهم
فهنا يكونون هم الذين أعانوا على أنفسهم ، ومكنوا عدوهم من سلطانه عليهم بموافقته ومتابعته

تسلط الشياطين على المؤمنين بالذنوب

قال تعالى: ( واتلُ عليهم نبأ الَّذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشَّيطان فكان من الغاوين – ولو شئنا لرفعناه بها ولكنَّه أخلد إلى الأرض واتَّبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الَّذين كذَّبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلَّهم يتفكَّرون )
فهذا مثل لمن عرف الحق وكفر به كاليهود الذين يعلمون أن محمداً مرسل من ربه ، ثم هم يكفرون به

وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال ( إن الله مع القاضي لم يَجُر ، فإذا جار تبرأ منه ، وألزمه الشيطان )

2- الشياطين تخاف من بعض عباد الله وتهرب منهم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب : ( إن الشيطان ليخاف منك يا عمر )
( إني لأنظر إلى شياطين الجنّ والإنس قد فرّوا من عمر )
( والذي نفسي بيده ، ما لقيك الشيطان سالكاً فجاً إلى سلك فجاً غير فجك )

وليس ذلك خاصاً بعمر ، فإن مَن قوي إيمانه يقهر شيطانه ، ويذله ، كما في الحديث : ( إن المؤمن لينصي شيطانه كما ينصي أحدكم بعيره في السفر )
قال ابن كثير : بعد أن ساق هذا الحديث : " ومعنى لينصي شيطانه : ليأخذ بناصيته ، فيغلبه ، ويقهره ، كما يفعل بالعبير إذا شرد ثم غلبه "
فإذا تمكن العبد في الإسلام ، ورسخ الإيمان في قلبه ، وكان وقّافاً عند حدود الله ، فإنّ الشيطان يفرق منه ، ويفرّ منه

3- لهم حدود لا يستطيعون تجاوزها

( يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السَّماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلاَّ بسلطانٍ
فَبِأَيِّ آلاء ربكما تكذبان يرسل عليكما شواظٌ من نَّارٍ ونحاسٌ فلا تنتصران )

فمع قدراتهم وسرعة حركتهم لهم حدود لا يستطيعون أن يتعدوها ، وإلا فإنهم هالكون

4- لا يستطيعون حلّ سقاء .. ولا فتح بابا .. ولا كشف إناء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان جنح الليل أو أمسيتم فكفوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشر حينئذٍ ، فإذا ذهب ساعة من الليل فحلوهم ، وأغلقوا الأبواب ، واذكروا اسم الله ، فإن الشيطان لا يفتح باباً مغلقاً )
وفي لفظ لمسلم
( غطوا الإناء ، وأوكوا السقاء ، وأغلقوا الباب ، وأطفئوا السراج ،
فإن الشيطان لا يحلّ سقاءً ، ولا يفتح باباً ، ولا يكشف إناء )



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-03-2013, 08:19 PM   #3
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

بارك الله فيك اخي حافظ على الموضوع
لكن دعني اتسال واتمنى ان تتفهموني
نلعم ان الجن لديهم قدرات محدودة وهذه المسالة لا نقاش فيها

لكن برايكم ما الذي يعتري المصاب الروحي في حالة الاقتران الشيطاني
الا يتدخل هذا الشيطان في جل مجالات المصاب التي تشغله
من اكله الى علاقاته الى ..... وحتى يتعدى هذا الى صلته بربه
او يمكنن ان يكون المصاب ينتظر من يؤزهم لفعل المنكرات
لما يحتاج الى من يعينه عليها طالما ان القلب مريض
وان كان ذلك فلما برايكم يصدر المريض الروحي اعمالا ثم يندم عليها
وقد تقتله مرارة الندم الى الابد ولا يغفر لنفسه في حين ان الله ان مع التوبة النصوح يغفل عن كل ما مضى من ذنوب ومنكرات .
زيادة على هذا ما تفسيركم في عدد ما لا نهاية من المصابين من المرض الروحي لم يتعافوا
وان يكن هذا بعد مدة طويلة
طالما القدرة محدودة عندهم
اتسال مرارا وتكرارا ما مفعول القران فيه

برامج واذكار وقراءة قران وهو قابع لا يتحرك ربما يضعف كما يدعي لكن يوهمنا شئنا ام ابينا ان له القدرة على الصمود وان يغير منحنى حياتنا
ام انه في ذلك سر ويكمن ربما في التركيبات السحرية التي تعانيه على الصمود والقبوع في جسد شخص ربما يعاني معه الفقر والهم والغم
أي صمود هذا
عجبا والله عجبا
لو كان الجن شخص بعينه لما عملنا له هذا الحساب لكن طالما انه عدونا غير معروف وغير مرئي اختلف الوضع ولا ندري باي درع هو متخفي
في حين نحن ننشيء الحصون لا ادري لكي لا يدخل او لكي يخرج
المهم نعلم جاليا ان لديهم قدرة طفل لا يتعدى ربما 7 او 10 سنوات
لكن ارى انه ما يعينه فعلا هم بني البشر لا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-03-2013, 09:29 PM   #4
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أختي ضياء لقد أعطيته حجما أكبر من حجمه ... وقدرة أكبر من قدرته

لقد حبى الله الجن بقدرات فاقت قدرات الانس بكثير ولا جدال في ذلك ولكن .. الا أن قوته مستمدة من ضعفنا نحن .. ومن غفلتنا نحن

فلا تنسي تدبر قوله تعالى ( قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعينإلا عبادك منهم المخلصين )

وهنا نضع ألف خط تحت الا عبادك منهم المخلصين ... ولننظر لقوله تعالى ( إن عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بربك وكيلا )

فلو التزمنا العبودية الحقة .. وصدقنا مع اللــــــــــه وأخلصنا النية فهنا لن يكون له ولا لجماعته علينا سلطان

أما عن طول فترة العلاج وقصرها وايهامه لنا بأنه له قدرة خارقة فهنا نرجع الى الخطأ فينا نحن .. غفلنا عن ذكر اللـــــه وتشوشت نياتنا
وتعلقنا بالأسباب ولجأنا الى اللــــــــه عند الملمات فيعيننا اللـــــــه كما وعدنا ...
الا أن النصر والتمكين مع الصبر وما تنال الأماني الا بجهاد وجهاد النفس من أولى أولويات الجهاد

ونرجع هنا الى التصفية والتربية ... وهو منهج تأصيلي لتصفية النفس من الشرك والرياء والخرافات والتعلق والتوكل على غير الله
وتربيتها وتهذيبها وترويضها على أن ترى من خلال كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ...

وهذا طريق طويل فمن حاد عنه تعرض لمعوقات الطريق ... فان كان معتصما بالله محسن الظن به ومتوكل عليه حق توكله لن تلبث أن تنهزم أمامه وتندحر أمام نصرة الله له .. وتوفيقه له ..

واليك يا أخية هذا الحديث القدسي الذي تهتز له الأبدان ( من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه و لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه
فإذا أحببته كنت سمعه الذي سمع به و بصره الذي يبصر به و يده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها و لئن سألني لأعطينه و لئن استعاذني لأعيذنه )


هذا من جهة .... وقد يكون الانسان ملتزما ثابتا حسن الظن بالله فهنا ننظر لقوله تعالى ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-03-2013, 10:05 PM   #5
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

لا اخي حافظ لا تفهم مقصودي اني اعطيت الجن اكثر من حجمه وقدراته
لكن هي تساؤلات
وان تصفحت اسئلة المرضى لوجدت مئة علامة استفهام فيما يخص قدرة الجن وان كانت بطريقة غير مباشرة
والكل يتصور انه الحدود له طالما ناه غير مرئي
وطبعا طالما انه يؤز الانسان الى الهاوية بتتبع الشبهات والمنكلاات عفانا الله واياكم جميعا
لكن حقيقة كل واحد يسعى الى الدرجات العلى بالتوجه الى الله
ولو ان في شدائد يكون طعم قرب الى الله متعة حتى وهي ممزوجة يالالم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2013, 07:53 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( حافظ غندور ) ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( حافظ غندور ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2013, 10:44 AM   #7
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم أخي الكريم دكتور حافظ وأثاكم وزادكم علماً وفهماً وتوفيقاً

موضوع مهم وقيم

بالنسبة للرد على تساؤلات أختي الحبيبة ضياء

أولاً / المرض الذي تسببه الشياطين هو نوع من الإبتلاء أو البلاء مثله مثل الأمراض العضوية والنفسية التي يصاب بها الإنسان ولذا قد لا يشعر الإنسان بالمرض إلا بعد إستفحاله ووصوله لمراحله النهائية وبالتالي مرحلة العلاج تكون شاقة بطئية

ثانياً / صعوبة الأمراض التي تسببها الجن أن التعامل فيها يكون مع مخلوق عاقل يصعب السيطرة عليه لأنه يرانا ولا نراه

ثالثاً / الأمراض الشيطانية يشترك فيها شياطين الجن والإنس ويتعاونون فيها لرأب أي تصدع فيها

رابعاً / الإنسان يمكث في المعصية سنيناً " لأن الإثم من السهل الولوج فيه " وعند البلاء أو الإبتلاء يصاب الإنسان بالقلق و يستعجل الشفاء ومن قال إن هذه المعاناة كافية لغسل ذنب أقترفناه أو رفعة يمحصنا الله بها لرفعة ومنزلة أختارها لنا لا نبلغها إلا بالإبتلاء أو ليعرف مقدرا صبرنا وتحملنا أو لتوبتنا وعودتنا إليه أو للسجود و الدعاء بين يدي الله جل وعلا


خامساً / لتكن لنا عبرة في أولي العزم من الرسل والإنبياء عليهم السلام وهم الذي أصطفاهم الله عز وجل وقد أبتلاهم الله عز وجل وصبروا سنيناً طويلة

سادساً / خلق الإنسان عجولاً فهو يريد الشفاء بأسهل الطرق من أي شيء يلم به سواء كان روحي أو غيره

سابعاً / معظم المصابين لا يتخذون الأسباب الشرعية الصحيحة للإستشفاء

ثامناً / يكون الجن ضعيفاً مادام خارج الجسد فإذا دخل سيطر على الجسد سيطرة كاملة تقريباُ وعمل التدابير اللازمة للحفاظ على مكانه داخل الجسد

تاسعاً / معظم الوقت يدخل الجن إلى الجسد بمساعدة البشر سواء بواسطة الإنسان نفسه أو بواسطة غيره من البشر


هذا ما تيسر لي وتذكرته
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-04-2013, 02:04 AM   #8
معلومات العضو
أم بدور

افتراضي

أريد ان اضع اجاباتي للاسئلة التشخيصية
ولكن لم استطيع الكتابة في بعض الاقسام في المنتدي أرجوا منكم تفعيل حسابي عااااااااااجلا لضرورة ذلك جزاكم الله خير

أم بدور, لا تملك تصريح بدخول هذه الصفحة. قد يكون هذا أحد الأسباب التالية وربما بسبب آخر:

حسابك قد لا يكون فيه إمتيازات كافية لدخول هذه الصفحة. هل تحاول تعديل رسالة عضو آخر, دخول ميزات إدارية أو نظام متميز آخر؟
إذا كنت تحاول المشاركة, ربما قامت الإدارة بحظر حسابك, أو لا يزال حسابك بإنتظار موافقة الإدارة.
الخروج من المنتدى الصفحة الرئيسية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-04-2013, 08:01 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخت الفاضلة ( أم بدور ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم بدور ) ، أرجو قراءة الرابط الهام التالي :

( && مع التحية والتقدير لكل الأعضاء والزوار ونعتذر ولكن لامناص && )!!!


وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم بدور ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-04-2013, 05:44 PM   #10
معلومات العضو
امة الشافي

إحصائية العضو






امة الشافي غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة libya

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بارك الله فيك اخي حافظ غندور على هذا الطرح

هل يستطيع الجن ان يدخل ويخرج من جسد الانسان خصوصا وقت العلاج ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:09 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.