موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-06-2006, 04:16 PM   #1
معلومات العضو
التائبة الى الله

Question ماهي دلالة الشفاء من العين او الخلاص منها ، وهل تنفك العين بموت العائن ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


اولا" ماهي دلالة الشفاء من العين او الخلاص منها ؟؟

وهل تنفك العين بمووت العاائن وكذلك السحر هل ينفك بموت الذي عمل السحر او يجب فك السحر نفسه؟؟؟؟؟ الرجااء االاجابة للضررورة


كما ان شعري بدا بتساقيط وانا احس انه بسبب العين فهل تكفي فقط القراءة والرقيا دون الاخذ بالاثر وهل يعود شعري كما كان باذن الله؟؟؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2006, 10:33 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




أخيتي الفاضلة ( التائبة إلى الله ) حفظها الله ورعاها

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : ماهي دلالة الشفاء من العين او الخلاص منها ؟؟؟

الجواب : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :

أولاً : تصبب العرق :

يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0

ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم :

غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0

ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية :

كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0

رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات :

كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0

خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية :

وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0

يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0

سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية :

وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0

قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0
وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0

السؤال الثاني : وهل تنفك العين بمووت العاائن وكذلك السحر هل ينفك بموت الذي عمل السحر او يجب فك السحر نفسه ؟؟؟

الجواب : تعرضت لهذه المسألة في كتابي الموسوم ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين ) على النحو التالي :

هل تنتهي العين بموت العائن ؟؟؟


لم يرد نص في الكتاب والسنة يبين أن العين تنتهي وتزول بموت العائن ، وهذه المسألة تخضع للتجربة والإثبات ، لكونها لا تتعلق بأحكام شرعية ، وقد نقل لي بعض الثقات قصص تدل على وقوع ذلك ، وأن العين تنتهي بمجرد موت العائن ، ونقل هذا الأمر تواترا ، وأذكر قصتين بخصوص ذلك :

القصة الأولى :


ذكرها لي الشيخ ( صالح بن حمود التويجري ) - حفظه الله - ، نقلا عن والده العلامة ( حمود بن عبدالله التويجري ) - رحمه الله - :

ترجمة سيرة الشيخ حمود التويجري : ( العلامة حمود بن عبدالله بن حمود بن عبدالرحمن التويجري ، من آل جبارة – بطن كبير من قبيلة عنزة القبيلة الوائلية الربعية العدنانية ، ولد – رحمه الله – في مدينة المجمعة عاصمة بلدان سدير ، وذلك عام 1334 هـ ، وتوفي والده بعد ذلك بأيام قليلة ، حفظ القرآن الكريم ، وهو لم يتجاوز الحادية عشر من عمره ، لازم حلقة الفقيه قاضي سدير الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز العنقري وقرأ عليه فيها شتى العلوم والفنون من التوحيد والتفسير والحديث والفقه وأصولها والفرائض والنحو وكتب اللغة والسيرة والتاريخ والأدب وغيرها ، ألزم وعمل في سلك القضاء وبقي قاضيا حتى 1372 هـ حيث طلب الإعفاء من القضاء فأعفي ، وقد بلغت مؤلفاته أكثر من خمسين كتابا ورسالة طبع منها نحو أربعين ، وقد وصفه عارفوه بالتقى والصلاح والاقبال على الله تعالى بأنواع العبادات،هذا مع بعده عن الظهور وجلب الأتباع ، وإنما عليه السكينة والوقار مع تواضع ، ولطف وحسن عشرة ، توفي في مدينة الرياض في 5/7/1413 هـ ، وصلي عليه في مسجد الراجحي ، ودفن في مقبرة النسيم - علماء نجد خلال ثمانية قرون – باختصار – 2 / 141 – 145 ) 0


وهي قصة امرأة أصيبت بالشلل ، وبقيت على ذلك الحال فترة طويلة من الزمن ، وذات يوم وأثناء طوافها ببيت الله الحرام وفي ساعة معينة شعرت بقدرة على الحركة وبقدرة الله تعالى استطاعت المرأة أن تمشي وتعود إلى سابق عهدها ، وتبين بعد ذلك أن رجل معيانا توفي بالقرية في نفس الوقت الذي استطاعت المرأة أن تمشي وأن تعود لسابق عهدها بعد أن كانت مقعدة لا تستطيع الحراك ، والله تعالى أعلم 0

القصة الثانية :


( يروى أن شخصا من قرية معينة أخذ خمسا وعشرون سنة وهو مقعد وبعد مضي تلك الخمس والعشرين سنة مات رجل في نفس القرية وبعد صلاة الفجر أحس الرجل المعقد أنه يريد أن يتحرك وبالفعل وقف الرجل على قدميه فعلم أن ذلك الرجل قد أصابه بعين ) ( نقلاً عن كتاب " العين حق " للأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الشميمري - 42 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين : هل تنتهي العين بموت العائن ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( تواتر عن العامة والخاصة أن تأثير العين يزول بموت العائن ، فيحس المعين بتحسن وتغير ظاهر كالمحبوس عن امرأته من أثر العين يزول حبسه بموت العائن ، وكذا المصاب بمرض في بدنه أو في ماله بنقص أو سوء تصرف أو قلة ثمره أو فساد شجر أو نحو ذلك ، هكذا يتناقل الناس بينهم ، ولعل السبب أن نفس العائن متعلقة ببدنه وبقلبه فيتولد منهما ذلك الضرر بإذن الله تعالى ويزول بزوال النفس ومفارقتها للبدن ويضعف أثرها أو يبطل ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 148 ) 0

وقال – حفظه الله - : ( هكذا سمعنا ويقال أن ذلك مجرب ويؤيده الواقع المشاهد ولعل الحكمة في ذلك أن نفس العائن وروحه ما دامت في جسدها فإنها متوجهة نحو المعين ولها التأثير فيه ، فمتى مات وانفصلت الروح من الجسد فالعادة أن تأثيرها يبطل فيشفى ذلك المعين بإذن الله من أثر تلك العين والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 148 ) 0

وقال - حفظه الله - : ( كما أن من التجربة أن موت العائن سبب لبراءة المعين ، ولعل ذلك أن نفسه الحاقدة إذا انقصلت عن البدن بطل أثرها فيبرأ المعين في حينه ، ويعرف السبب في ذلك ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 132 ) 0

وهكذا الأمر بالنسبة للسحر ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : كما ان شعري بدا بتساقيط وانا احس انه بسبب العين فهل تكفي فقط القراءة والرقيا دون الاخذ بالاثر وهل يعود شعري كما كان باذن الله ؟؟؟

الجواب : أقرب الطرق في علاج العين هو أخذ غسل العائن أو أثره على النحو الذي ذكره علماء الأمة ، وفي حالة عدم الوقوف على العائن فإن الرقية الشرعية تغني بإذن الله عز وجل إذا توفرت فيها الشروط الخاصة ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( التائبة إلى الله ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-07-2006, 07:52 PM   #3
معلومات العضو
التائبة الى الله

إحصائية العضو






التائبة الى الله غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بارك الله بك وبعلمك وجزاك الله خير الجزاء ونفع بك عبادة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-07-2006, 07:57 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( التائبة إلى الله ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-08-2006, 07:22 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي





الأخ الحبيب ( أبو حذيفة ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( أبو حذيفة )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

وإياكم أخي الحبيب ( أبو حذيفة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-09-2006, 03:07 PM   #7
معلومات العضو
الغالية

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي ابو البراء جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة لا حرمك الله الاجر

ولكن عندي استفسار : هل علامات خروج النفس يجب ان تحدث كلها او يكفي حدوث بعضها ولو حدث واحد منها فقط هل يدل علي خروج النفس ام لا , ولو حدث تعرق غزير ولكن بدون احمرار الوجه هل هذي يكفي كدليل علي خروج النفس؟!!

ولك مني خالص التقدير والاحترام

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-09-2006, 03:37 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الغالية ) ، المهم في الأمر انتهاء كافة الأعراض فهذا هو المؤشر الحقيقي على الشفاء بإذن الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-02-2007, 08:24 PM   #9
معلومات العضو
أبوسند
التصفية والتربية

افتراضي

جزاك الله خير يا شيخ أبو البراء وبارك الله في علمك وعملك وفي جهدك المبذول

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-02-2007, 08:26 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




وإياكم أخي الحبيب ( المنسي 2 ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::