موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2006, 03:32 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &&( المسكنات تزيد احتمالات التعرض للنوبات القلبية )&&

تضر بالكلى وتعزز مخاطر الإجهاض
جديد الطب ... المسكنات تزيد احتمالات التعرض للنوبات القلبية


اضافت دراسة بريطانية مخاوف جديدة حول مخاطر الاكثار من تناول مسكنات الالم ودورها في زيادة احتمالات التعرض للنوبات القلبية وذلك بعدما حذرت دراسات اخرى من ان الاكثار منها قد يسبب مخاطر ايضا على الكلى وزيادة مخاطر الاجهاض عند النساء. فقد ذكر فريق علمي بجامعة أكسفورد أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات مرتفعة من نوعين من المسكنات بشكل يومي معرضون بشكل كبير

للإصابة بنوبات قلبية .



إلا أن الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم البريطانية أشارت إلى أن الخطر يظل متوسطا، إذ لا تحدث الأعراض الجانبية إلا عند ثلاثة من أصل كل ألف شخص .

وكانت تحذيرات سابقة قد نبهت إلى خطورة الاستعمال الطويل المدى لعقاقير مضادة للالتهاب من قبيل إيبوبروفين وديكلوفناك .

وتعتبر هذه الأدوية شيئا مألوفا لدى المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة كالروماتيزم .

إلا أن الدراسة ركزت على عقار كوكس 2 الجديد، كما أن هناك مخاوف تتعلق بعقار إينيسيدس (NSAIDS).

فالجرعات التي تؤخذ في حالة الإصابة بالآلام المزمنة مرتفعة قياسا بما يتناوله الناس عادة من المسكنات .

وكان عقار الكوكس 2 قد تم تطويره للوقاية مما لوحظ من أعراض جانبية كالنزيف المعوي والقرحة لدى المرضى الذين يتناولون عقار إينيسيدس .

وكان أحد أنواع كوكس 2 المعرف باسم فيوكس قد سحب من السوق بعد ظهور مخاوف حول احتمال تعرض متناوليه للنوبة القلبية .

وقد نبهت دراسات أخرى إلى أن الإصابة بالنوبة القلبية قد تحدث لدى المرضى الذين يتناولون أنواعا أخرى من إينيسيدس ، إلا أن الدراسة لم تحسم هذا الأمر .

وتوصل الباحثون في جامعة أكسفورد بعد تحليل البيانات المتعلقة بحالات تم انتقاؤها بطريقة عشوائية لأشخاص تعرضوا لاضطرابات قلبية بعد تناول الإينيسيدس إلى أن نسبة احتمال الإصابة بنوبة قلبية ارتفعت ب 42% لدى المرضى الذين يتناولون عقار الكوكس 2 مقارنة بالعلاج المموه .

وكانت أبحاث اخرى قد اشارت إلى أن جميع مسكنات الالم في صنف من الادوية، والتي تشمل الايبوبروفين والنابروكسين قد تكون مرتبطة بزيادة خطر الاصابة بأزمات قلبية.

وتنتمي هذه الادوية إلى عائلة معروفة بمضادات الالتهاب الخالية من الاسترويدات.

وكانت تجارب تمت العام الماضي قد أثارت مخاوف بشأن عقارين من هذه العائلة، وبالفعل تم سحب أحدهما، وهو فيوكس، من السوق الدوائية.

وقالت الدورية الطبية البريطانية، التي نشرت الدراسة، إنه ليس هناك حاجة لان يتوقف المرضى عن تناول هذه الادوية، لكنها دعت إلى مزيد من البحث.

لكن بعض الخبراء أثاروا تساؤلات حول نتائج البحث، قائلين إن هناك عوامل أخرى قد تكون سببا في زيادة مخاطر الاصابة بأزمات قلبية على ما يبدو.

ويستخدم هذه العقاقير بصفة عامة مرضى يعانون من آلام مزمنة من حالات مثل الروماتيزم.

والعقاران اللذان شملتهما تجارب العام الماضي هما مثبطات الانزيم كوكس-2 : بكسترا وسليبريكس.

وهذه بدائل أكثر “رقة على المعدة” من مضادات الالتهاب الخالية من الاسترويد والتي تسبب قرحة أو نزيفا في بعض الاحيان.

وفي الدراسة التي نشرتها الدورية الطبية البريطانية قامت البروفسورة جوليا هيبيسلي وزميلتها كارول كوبلاند باستخدام قاعدة بيانات المرضى في إحدى عيادات بريطانيا لتحديد المرضى الذين عانوا من أزمات قلبية لأول مرة خلال فترة تمدد لأربع سنوات.

ثم بحثت الخبيرتان في الادوية التي تناولها المرضى وعددهم أكثر من تسعة آلاف مريض، مع التركيز على المسكنات الخالية من الاسترويد.

واتضح أن المرضى الذين أصيبوا بأزمات قلبية كانوا على الارجح يتناولون أحد أنواع المسكنات غير الاسترويدية بشكل أكبر من المرضى الذين لم يصابوا بأزمات قلبية.

وتشمل هذه الادوية، عقاري مثبط الانزيمات كوكس-2 : فيوكس (روفيكوكسيب) ومنتج شركة فايزر سليبريكس (سليكوكسيب)، بالاضافة إلى ديكلوفيناك وإيبوبروفين.

لكن خبراء سويسريين من جامعة بيرن قالوا في الدورية إنه يجب تفسير نتائج البحث بحذر بحيث أنه قد تكون هناك مسببات أخرى للازمات القلبية بخلاف المسكنات غير الاسترويدية.

وعلى صعيد متصل قال علماء إن تناول الكثير من مسكنات الآلام يمكن أن يضر بالكليتين عند بعض الأشخاص بشكل دائم.

وعرف الأطباء الإفراط في الاستعمال بأخذ جرعتين من الاسبرين أو الباراسيتيمول القوي بشكل يومي.

وسيكون لذلك خطر على الأشخاص الذين يتأثرون بسرعة فقط، أما أغلب الناس بما في ذلك مرضى القلب الذين يأخذون جرعات صغيرة من الاسبرين، فهم ليسوا في خطر.

لكن الأطباء أبلغوا الجمعية الامريكية لطب الكلى بانه لا توجد لديهم طريقة لإكتشاف القلة المعرضة للخطر.

واكتشف الباحثون ان الاستعمال المفرط للاسبرين أو الباراسيتيمول (300 جرام سنويا) مرتبط بحالة تعرف بالكلى المتكلسة والصغيرة.

وتم اكتشاف الحالة لدى المرضى المصابين بفشل الكلية غير القابل للعلاج عن طريق القيام بأشعة مقطعية.

وتم إجراء مسح لأكثر من 200 مريض عولجوا من فشل الكلية في الولايات المتحدة وتم سؤالهم عن تعاطيهم للمسكنات.

وتبين أن سبعة في المائة منهم مرضى وأن ثلثهم أفرطوا في استعمال المسكنات.

وقال علماء في دراسة حول علاج أمراض الكلى إن الاستعمال المكثف للمسكنات لتسع سنوات على الأقل قبل الإصابة بفشل الكلية غير القابل للعلاج يرتبط بالتغيرات التشريحية للكلى المتكلسة والصغيرة.

وقال الدكتور فاردامان بوكاليو، اخصائي طب الكلى في المركز الطبي التابع لجامعة وايك فوريست في كارولينا الشمالية: “إذا كان المريض مصابا بالكلية المتكلسة، فهناك احتمال كبير أن يكون قد أفرط في تناول المسكنات”.

وأضاف: “نعتقد أن بعض الأشخاص فقط هم الذين يتأثرون بسرعة، لكن لا توجد طريقة إلى الآن يمكن عن طريقها فهم أي الأشخاص سيتأثر بسرعة”.

وقالت ناطقة باسم صندوق أبحاث الكلى البريطاني لبي بي سي: “الجرعات الكبيرة لبعض المسكنات، بما في ذلك الاسبرين والباراسيتيمول، قد تضعف وظائف الكلى لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى”.

وأضافت إن الجرعات الكبيرة جدا من الاسبرين والباراسيتيمول يمكن أن تتسبب في الفشل الكلوي الحاد، عندما يتم تعاطيهما لمحاولة الانتحار.

وأوضحت ان هناك بعض القلق من أن الجرعات الكبيرة يمكنها التسبب في عدة أمراض بينما تتسبب الجرعات الأقل في حالات أقل.

وقالت: “ننصح بعدم أخذ المسكنات ما لم تكن هناك حاجة حقيقية لها، ويجب قراءة التعليمات بعناية عند تناول أدوية مثل الاسبرين والباراسيتيمول، وإذا كنت تعاني مرضا في الكلية عليك الحصول على إستشارة طبية قبل أخذ المسكّنات”.

كما ذكرت دراسة اخرى نشرتها صحيفة طبية بريطانية أن أنواعا معينة من المسكنات ربما تزيد من خطر التعرض للاجهاض.

وقد حذر الأطباء الحوامل من تناول مسكنات معينة خشية التعرض للاجهاض.

واشتمل هذا التحذير على عقاقير مضادة للالتهاب مثل عقار ايبوبروفين والأسبرين.

وعلى الرغم من ذلك فإن الدراسة التي نشرتها صحيفة طبية بريطانية تؤكد أن تناول عقار باراسيتيمول خلال فترة الحمل لا ينطوي على مخاطر.

وهذه النتائج تدعم نتائج أخرى خلصت إليها دراسة سابقة أجراها باحثون في الدنمارك ونشرت في عام 2001.

وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال عملية مسح أجريت على 1055 حاملا وقام بها باحثون في كاليفورنيا.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي يتعاطين عقاقير مثل ايبوبروفين تزيد لديهن فرص التعرض للاجهاض بمعدل 80 في المائة. كما أوضحت الدراسة أيضا أن هناك مخاطر شبيهة يتعرض لها من يتعاطين الأسبرين.

وعلى الرغم من ذلك فإن الباحثين اعترفوا بأن هذه الأرقام ربما لا يمكن الاعتماد عليها بسبب انخفاض عدد ا؟لسيدات اللاتي سجلن أنهن يتناولن مثل هذه العقاقير.

وتقترح الدراسة أن تعاطي هذه العقاقير خلال فترة الحمل ربما يكون خطرا. وقد أوضحت الدراسة أن النساء اللاتي يتناولن عقاقير مثل ايبوبروفين في بداية فترة الحمل كن أكثر عرضة للاجهاض مقارنة بمن يتعاطينه في مرحلة متأخرة.

ولم تتناول الدراسة أي معلومات عن الجرعة التي تتعاطاها المرأة، على الرغم من أن الباحثين أشاروا إلى أن النساء اللاتي تعاطين هذه العقاقير لأكثر من مرة في الأسبوع كن أكثر عرضة لمخاطر.

ولم تتأثر نتائج الدراسة بعوامل أخرى مثل ما إذا كانت النساء يتناولن بانتظام القهوة أو الكحول والتي ربما تزيد هي الأخرى من مخاطر الاجهاض.

ووجدت الدراسة ان تناول عقار باراسيتيمول لا يزيد من مخاطر الاجهاض، ربما يرجع هذا إلى أن هذا العقار يعمل فقط في النظام العصبي المركزي في حين أن عقار مثل ايبوبروفين يؤثر في الجسم ككل.

ويقترح الباحثون أن هذا قد يؤدي إلى أن يكون الجنين في غير مكانه المناسب في الرحم بما يزيد من فرص الاجهاض.

وقال الباحثون من معهد أبحاث “قيصر فونديشن” إنه لاتزال هناك حاجة لعمل المزيد من الدراسات للتأكد من هذه النتائج. لكنهم مع ذلك حذروا النساء من تناول عقاقير مثل ايبوبروفين قبل الحمل.

وعلى الرغم من ذلك فإن الدكتورة ميلاني دافيس من الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد نصحت الحوامل بعدم الافراط في الاهتمام بهذا الشأن، حيث قالت: “ننصح الحوامل أحيانا بتجنب هذه المسكنات خصوصا وأن عقار باراسيتيمول يعد بديلا فعالا”.

وأضافت: “ومن المهم ملاحظة أن هذه الدراسة محدودة كما أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات”.

وترحب جمعية مكافحة الاجهاض بالبحث الذي ربما يلقي ضوءا على أسباب الاجهاض لكنها في الوقت ذاته تبدي شكوكها حول النتائج التي توصلت إليها بشأن الأسبرين.

ومن جانبه قال روث بيندر اتيك المدير القومي لجمعية مكافحة الاجهاض: “الدراسة الجديدة تؤكد النصائح الطبية الحالية والتي تقول إن النساء يجب أن يتجنبن تناول العقاقير المضادة للالتهاب خلال فترة الحمل، كما يجب أن يكون هناك مزيد من الحذر في تناول الأسبرين”.

يذكر أن الأطباء يصفون الأسبرين للعديد من النساء للتقليل من مخاطر الاجهاض.

تجدر الاشارة إلى أن دراسة أخرى قام بها فريق من الباحثين بمعهد العلوم الصحية “هيلث ساينسيس” في اكسفورد نشرت في عام 2001 تقول إن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين قد يساعد النساء على الحصول على حمل ناجح.

ووجد الباحثون من خلال هذه الدراسة أن السيدات اللاتي تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين كن أقل عرضة للاجهاض. ووجدوا أيضا أن الأسبرين يمكن أن يقلل من فرص الانجاب المبكر.

من مجلة .. الصحة والطب .

مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-06-2006, 02:25 PM   #2
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخونا الحبيب ومشرفنا القدير$$ عبد الله بن كرم $$ بارك الله فيكم وعليكم وزادكم من

فضله وكرمه ومنه علما" وخلقا" ورزقا"

أخوكم المحب في الله

ابن حزم الظاهري
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-06-2006, 03:48 PM   #3
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:27 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com