موقع الشيخ بن باز

 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-06-2006, 03:14 AM   #1
معلومات العضو
heshamzn

افتراضي هل تفيد الحجامة فى علاج الضعف الجنسى عند لرجال ؟

ومشاكل عدم الانتصاب ؟
هل تمارس بشكل معين لتجدى فى هذه المسئلة ؟
هل هى مجربة ونافعة باذن الله فى هذه المسئلة ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-06-2006, 08:56 AM   #2
معلومات العضو
د.عبدالله
مدير عام موقع ومنتدى الرقية الشرعية

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

مرحبا بك أخي الحبيب ( heshamzn ) واهلا وسهلا بك في منتدى الرقية الشرعية ، تشرفنا بوجودك أخي الحبيب .

نعم يا أخي الفاضل : الحجامة نافعة بإذن الله تعالى للضعف الجنسي ، خاصة إذا ما تناول المريض بعد الحجامة العسل بالغذاء الملكي .

واعلم كذلك وفق الله ورعاك ان هناك أسباب عديدة قد تؤدي للضعف الجنسي ، منها العوامل النفسية ، ومرض السكري .

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-06-2006, 09:51 AM   #3
معلومات العضو
heshamzn

افتراضي

شكرا لك اخى عبد الله لا يوجد مرض سكرى وهناك انتصاب صباحى لكن وقت الجماع لا يوجد انتصاب الا بصعوبة وياتى بعده القذف مباشرة فهل له علاج اى ان الانتصاب لا يكون بوقت كافى لاتمام جماع كامل فهل لهذه الحالة علاج فى الطب البديل باى وسيلة هل للدورة الدموية علاقة ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-06-2006, 10:26 AM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
مدير عام موقع ومنتدى الرقية الشرعية

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

أخي الحبيب ( heshamzn ) حفظه الله ، تابع هذا الموضوع من فضلك :



(( يختلف العجز الجنسي لدى الرجال عن الضعف الجنسي لديهم ))

فالعجز الجنسي "العنة" هو عدم القدرة على الانتصاب، أو عدم القدرة على .الاحتفاظ بالانتصاب فترة كافية لعمل لقاء جنسي ناجح
أما الضعف الجنسي فيقصد به عادة قلة عدد المرات التي يستطيع فيها الشخص أداء جماع كامل وطول الفترة الزمنية بين كل جماع وآخر بمدة قد تصل إلى عدة .أشهر، وقد يطلق على العنة اسم الضعف الجنسي

- رأي الطب :

كان الطب ولحد وقت قريب، ينفي علاقة العجز الجنسي بالتفكير. تغيرت الصورة اليوم الا ان الخلاف ما يزال قائما، ففي حين يعيد بعض المختصين %85 من حالات الاضطراب الجنسي الى اسباب عاطفية او مشاكل نفسية متأصلة، يرى الباحثون الجدد ان تحديد هذه الاسباب بالارقام والنسب متعذر بعض الشيء. فالعواطف يمكن ان تلعب دورا مهما، خصوصا اذا عرفنا ان انخفاض نسبة التيستوستيرون في الدم يؤدي الى الاعياء والكآبة والتوتر وقلة النوم، الا ان اسبابا اخرى مثل ضعف الدورة الدموية واصابة الاعصاب بالتلف يمكن ان تؤدي الى العجز الجنسي ايضا.
ويمكن لبعض حالات العلاج ببعض العقاقير مثل الادوية المهدئة والمسكنة وادوية علاج القرحة المعدية وضغط الدم ان تؤدي الى الاضطراب الجنسي، خصوصا عند المتقدمين في السن من الرجال. والمستحسن في هذه الحال استخدام الادوية المستخلصة من الاعشاب والخالية من الاعراض الجانبية، في علاج مثل هذه الحالات والتخلي عن هذه الادوية. وعلى اية حال، فالعقاقير العلاجية السائدة في السوق ليست المسؤولة الاخيرة عن حالات العجز الجنسي لان تناول المخدرات مثل الهيروين والامفيتامين والمهدئات والكحول تضعف اداء الرجل الجنسي ايضا، ففي حين تحفز المخدرات والمهدئات العصب الذي يؤخر عملية القذف، فانها قادرة ايضا على دحر نفسها بنفسها لانها تكبح جماح مجموعة الاعصاب الأخرى التي تتحكم بالرغبة الجنسية وتطيل امدها. والنتيجة معروفة: عملية جنسية قصيرة بمتعة اقل.
تم تشخيص نسبة عالية من هورمون برولاكتين الذي تفرزه الغدة النخامية في %25 من الرجال المعانين من العجز الجنسي. ويؤدي التوتر النفسي عادة الى زيادة نسبة برولاكتين في الدم، ويفضل الكثير من الرجال استخدام الاعشاب بدل من اللجوؤ الى الاطباء الى انا نهمس باذانهم: العلاج بالاعشاب لا يكفي لعلاج الحالة ان لم يرفق ذلك باساليب علاجية اخرى مثل الوخز بالابر ومختلف تقنيات الاسترخاء ولا ننسى هنا ان ما تقدمه زوجة متفهمة وخبيرة للرجل يتمتع بأهمية بالغة لعلاج مثل هذه الحالات بمزيج الاعشاب والوخز والاسترخاء.



والعنة الوعائية ، هي مجرد وصف عام غير محدد لن نستطيع معه تحديد نوع الحالة بدقة لأن تحت هذا الوصف أو العنوان عدة عناوين فرعية ولذلك سنضطر لشرح كل ما يندرج تحت هذا الوصف الكبير، وقبل أن نخوض في شرح أنواع العجز الجنسي الوعائي أي الناتج عن خلل في الأوعية الدموية لابد ان نعرف بإختصار ما هو دور هذه الأوعية الدموية في عملية الإنتصاب والذي غيّر مفاهيم العلاج في العشرين سنة الأخيرة بشكل جذري تماماً، والتركيب التشريحي للقضيب هو غاية في الدقة والإعجاز، فلكي يؤدي وظيفته وفي نفس الوقت يحتفظ بالقدرة على الإنتصاب ثم المرونة لكي يعود لوضعه الطبيعي ثانية دون الضغط على مجرى البول أثناء الإنتصاب، كل هذا يتم بهارمونية وتناسق وتناغم غاية في الإبداع الرباني، فالقضيب يتركب من إسطوانتين تعرف كل منهما بالجسم الكهفي يمتلئان بفجوات دموية متصلة بالشرايين الرئيسية للقضيب، وحين تتم الإثارة الجنسية تتمدد هذه الفجوات وتسحب الدم من الشرايين وتمتليء ضاغطة على الأوردة حتى لا تسمح بتسرّب الدم وبذلك يظل القضيب منتصباً حتى ينتهي الجماع. إذن عملية الإنتصاب بإختصار هي تمدد في الشرايين مصحوب بإنغلاق في الأوردة وأي خلل في المعادلة سينعكس بالتالي على الإنتصاب ويحدث مانسميه "العجز الجنسي الوعائي" الذي ينقسم الى ثلاثة أنواع :


1.الخلل الشرياني:

وفي هذا النوع تكون الشرايين المغذية للقضيب غير قادرة على التمدد أو مصابة بالإنسداد وهذا الإنسداد من الممكن أن يكون على مستوى الشرايين الفرعية المغذية للقضيب أو على مستوى الشريان الرئيسي في الحوض أو حتى في الأورطي مما يمنع تمدد وتصلب القضيب، وكما ذكرنا في وصف تشريح القضيب أن هناك تجاويف دموية هي التي تحتقن وتمتليء وتسبب تصلب القضيب ومن الممكن أن تتليف أو تتلف فلا يمتليء الجسم الكهفي الذي أشرنا إليه وبالتالي لا يحدث إنتصاب، ومن ضمن العوامل التي تتسبب في هذا التليف أو التلف مرض السكر أو ضغط الدم أو إرتفاع الكوليسترول أو التدخين وهذا له قصة أخرى من الممكن أن نتعرض لها في المستقبل القريب.


2 .الخلل الوريدي:

يمثل إنغلاق الأوردة الطرف الثاني والمهم في معادلة الإنتصاب، فإذا لم تغلق جيداً فسيتسرب الدم إلى الخارج وتقل صلابة القضيب ويفشل الإنتصاب، وهذا ما يعرف بالتسرب الوريدي والذي نلخص أسبابه في خمسة أسباب :

أ. وجود أوردة كبيرة كعيب خلقي تحمل الدم من الجسم الكهفي مباشرة إلى خارج القضيب فتمنع الإنتصاب، وهذا يسبب ما نطلق عليه "العنة الإبتدائية" أو الPRIMARY IMPOTENCE، وبالطبع ليست هذه حالتك لأن العجز فيها وعدم الإنتصاب موجود منذ فترة البلوغ .

ب. ترهل الغشاء المحيط بالجسم الكهفي أو الإسطوانة التي تحدثنا عنها فلا تغلق الأوردة فيحدث التسرب.

ج. ضعف عضلات التجاويف الدموية وعدم قدرتها على التمدد الكافي لغلق الأوردة ومنع التسرب.

د. من الممكن أن تكون الشرايين سليمة وكذلك الأوردة ولكن الرسالة العصبية التي تأمرهم بالتمدد والغلق بها خلل ، ويأتي الخلل من قلة كمية المنبهات أو المحفزات العصبية فيحدث التسرب.

هـ . وجود ناسور داخل القضيب يجعل الدم يتسرب من داخل التجاويف الدمويه فلا يحدث الإنتصاب الكافي.

"وملحوظه هامة: لابد قبل أن نشخّص التسرب الوريدي من التأكد من أنها ليست راجعة للتوتر النفسي الشديد الذي تحدث معه صورة مشابهة".


3.الخلل الوعائى المشترك:

وهنا الخلل مشترك وأصابع الإتهام تشير إلى الشرايين والأوردة، فالشرايين لا تتمدد والأوردة لا تنغلق، وهنا يحدث النشاز في السيمفونية، فعندما يعزف الكل على مزاجه ويتوه المايسترو يحدث الخلل، فالهارموني مطلوب وخصوصاً في العلاقة الجنسية، وحين تتوه نغمة العلاقة الصحيحة تصبح المعزوفه طبلاً أجوف بدلاً من أن تكون كماناً رقيقاً، و نباحاً مزعجاً بدلاً من أن تكون جيتاراً حالماً .


- وصفات قد تساعد على التخلص من الضعف الجنسي والتي تعتبر منشطات طبيعية ليس لها أضرار جانبية:


1- واحد جرام من غذاء ملكات النحل مع أربعة جرام من من حبة البركة المطحونة للتو مع ثلاثة جرام من بودر نبات الجنسنج الأصلي مع ملعقة عسل سدر غير مغشوش يضاف إلى كوب من الماء ويحرك الخليط حتى يذوب ثم يشرب على الريق يومياً

2- نفس المقادير السابقة مع استبدال الماء بحليب الناقة ا

3-اثنين جرام جنسنج ملعقة عسل سدر أربعة جرام حبوب اللقاح تخلط مع مغلي الزنجبيل بعد أن يبرد ثم تشرب مرتين يومياً ا

- وإليك بعض ما قيل في الأعشاب التي تساعد على التخلص من الضعف الجنسي :

المسك ـ الجنسنج - غذاء ملكات النحل -الثوم ـ البصل ـ القمح ـ الموز ـ الزنجبيل ـ حبة البركة ـ التمر ـ الحلبة ـ الحمص ـ التوت ـ الصنوبر ـ البقدونس ـ الشبت ـ البصل ـ الجزر والكرفس ـ لبن لناقة ـ اليقطين ـ آذريون الحدائق ـ الجوز ـ جوز الطيب ـ زيت الزعفران ـ عرق .الحلاوة ـ التفاح ـ الكاكاو
*
ـ المسك: يستعمل المسك لتنشيط القوى الحيوية والتناسلية
ـ الثوم: يفيد الثوم في تقوية القدرة الجنسية
ـ البصل: للبصل تأثير هرموني ذكري يشبه الهرمون الطبيعي، لذا فإن أكله يزيد من المني
ـ القمح: إذا طبخ القمح باللبن والمكسرات والعسل فإنه يصبح مقويا للطاقة الجنسية
ـ الموز: الموز يقوي أعضاء الإخصاب لاحتوائه على فيتامين هـ
ـ الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل كمقو للطاقة الجنسية
ـ حبة البركة: تحتوي حبة البركة (الحبة السوداء) على هرمونات جنسية قوية ومنشطة ومخصبة
ـ التمر: التمر غني بالفوسفور، وهو الغذاء المفضل لخلايا الدماغ والخلايا التناسلية، ومفيد للمصابين بالإنهاك الجنسي
ـ الحلبة: مغلي بذور الحلبة مدفئ للكلى والأعضاء التناسلية
ـ الحمص: من الأغذية المعروفة منذ زمن بعيد لعلاج الضعف الجنسي. ويمكن أن يؤكل أو أن ينقع من المساء إلى الصباح ثم يشرب النقيع قدر كوب، ويمكن إضافة العسل إليه
ـ التوت: ورق التوت يزيد من وزن الحويصلة المنوية، مما يعني أن له تأثيرا هرمونيا ذكريا
ـ الصنوبر: الصنوبر يزيد في المني
ـ أكل الكابوريا والإستاكوزا والجمبري من المقويات
ـ البقدونس: البقدونس يعجل الشفاء من السيلان عند النساء
ـ الشبت: يعالج الشبت الأورام في الأعضاء التناسلية بتكميدها بمغلي الحبوب
ـ البصل: أكل البصل مقو معروف للطاقة الجنسية. وينصح بأن يؤخذ بصل أبيض (لون قشره أبيض كاللبن) ويقطع قدر ما يستطيع الرجل أن يأكله ثم يقلى في زيت الزيتون، ثم يضاف عليه سبع بيضات بلدي ويذر عليه قليل من الملح ثم يوضع على النار كالعجة ويؤكل
ـ شرب الهندباء كالشاي المحلى بالعسل مفيد لتقوية الطاقة الجنسية
ـ الجزر والكرفس: عصير الجزر بالكرفس والعسل منشط جنسي. كذلك ينصح بأن تقطع عروش الجزر الخضراء ثم تضرب في الخلاط مع ثلاث بيضات وملعقة عسل ويشرب
ـ لبن النوق: يشرب لبن النوق المحلى بالعسل فإنه غاية في القوة
ـ اليقطين: يستخدم اليقطين في علاج العجز الجنسي
ـ آذريون الحدائق: يستعمل مستحلب الأزهار في معالجة الضعف الجنسي عند الذكور، وذلك لاحتوائه على هرمون جنسي
ـ العود: زيت العود مهيج جنسي خاصة إذا مزج بزيت الكهرمان
ـ الجوز: تستخدم صبغة قشرة الجوز الخضراء لمعالجة ضعف القدرة الجنسية عند الذكور، وتعمل الصبغة بإضافة 125 سم3 من الكحول المركز (95%) إلى عشرين جراما من قشر الجوز الأخضر في زجاجة محكمة السد، ووضع الزجاجة لمدة أسبوعين في الشمس مع خضها يوميا وتصفيتها وحفظها للاستعمال، ويعطى من الصبغة خمس نقط في المساء فقط على قطعة من السكر أو في فنجان صغير من الماء، ويستمر على ذلك لمدة بضعة شهور
ـ جوز الطيب: زيت جوز الطيب منبه جنسي قوي، ولكن يحذر من إدمانه حتى لا يعتمد عليه الجسم كلية مما قد يؤدي إلى ضعف دائم
ـ زيت الزعفران: مفيد لحالات الضعف الجنسي، وذلك لأنه يعمل كمقو للجهاز العصبي المركزي
ـ عرق الحلاوة: يستعمل مع مشتقات الزئبق في علاج الزهري
ـ التفاح: شراب التفاح الخالي من الكحول يعالج الضعف الجنسي
ـ الكاكاو: يضاف مسحوق الكاكاو إلى الماء الغلي مع الحليب ويشرب كغذاء مقو ومنشط
ـ القرع والخيار والشمام: تؤخذ كميات متعددة من البذور وتقشر وتدق وتذاب في السكر، وتؤخذ ثلاث ملاعق كل يوم. كما يستخدم مستحلب بذور القرع لمعالجة تضخم البروستاتا عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول، ويعمل المستحلب من مقدار حفنة من البذور الطازجة تنزع عنها قشورها وتدق لهرسها قليلا، ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراما من البذور، وبعد انتظار عدة دقائق يحلى بالسكر ويشرب ساخنا
ـ بذر الكتان: يستعمل مغلي بذر الكتان في تسكين الآلام الناتجة عن التهاب البروستاتا؛ وذلك بشرب فنجان أو فنجانين من مغلي بذر الكتان في اليوم بجرعات صغيرة>

* يؤخذ البصل ويسحق ليعصر ماؤه ثم يضاف قليل من هذا العصير مع عسل النحل ويمزجان معا ثم يوضع المزيج على نار هادئة حتى يتبخر ماء البصل ويبقى العسل الذي ينزل من على النار ليبرد ويوضع لوقت الحاجة وعند الاستعمال تؤخذ أوقية من هذا العسل وتمزج مع ثلاث أوقيات من ماء قد نقع فيه الحمص يوما وليلة ثم شرب من هذا المزيج ليلا قبل النوم يقوى الانتصاب عند الرجل ويزبد من قواه الجنسية..

* المداومة على أكل صفار البيض على الريق يقوى الجماع أما إذا أكل صفار البيض مع البصل المدقوق فإنه يزبد من القوة الجنسية بدرجة مدهشة..

* إذا أخذ من البيض لدر ما يشبع الرجل ثم يوضع فى طاجن ويوضع عليه سمن بلدي أو زبده ويغلى مع البيض حتى يستوى البيض فى السمن ثم يوضع فوقه ما يغمره من عسل النحل وبخلطه ببعضه ولأكل بقليل من الخبز حتى الشبع فإنه جيد جدا لزيادة القوى الجنسية . .

* شرب كأس من عسل النحل عند النوم بالإضافة إلى أكل 20 حبة من اللوز ومائة حبه من الصنوبر والمداومة على ذلك على مدار ثلاثة أيام وليال فإنه يظهر قوى جنسية مدهشة . .

* اذا دق بذر الكرفس ونخل مما علق به ثم خلط بعد ذلك بسكر أبيض ومزج الجميع بسمن بقرى وشرب منه ثلاثة أيام فإنه يزيد من القوى الجنسية . .

* وصفه لتقوية الجماع . . أن تأخذ القرنفل وزن درهم ثم يسحق ناعما ويوضع في الحليب ويشرب على الريق صباحا فإنه جيد لزيادة قوة الرجل الجنسية . .

*يؤخذ الحمص وبنقع فى ماء الجرجير حتى يربو ( ينفش ) . . ويجفف ويغلى بسمن بلدي على نار هادئة ويؤخذ منه 5أجزاء ومن بذر الجرجير وحب الصنيبر من كل واحد 3 أجزاء وتجمع هذه مسحوقة منخولة وتعجن بعسل نحل ويلقى عليه وهو ساخن دارصينى - موجود عند العطارين - وقرفة وقرنفل ومستكة من كل واحد جزء ويخلط خلطا جيدا ويرفع ليشرب منه مقدار جزئين بالماء الساخن عند اللزوم . .

* يؤخذ ماء البصل المعصور وماء الجرجير مع السمن وعسل النحل كله أجزاء متساوية تجمع وتترك فى الشمس حتى تغلظ بعد أن يضرب بعضها ببعض ( يمكن وضعها على نار هادئة للحصول على الأثر نفسه ) .. وعندما تخلط جيدا يشرب منها أوقيتان كل يوم فانه أبلغ ما يكون للجماع ..

* يؤخذ بذركرفس درهمين ومثله سكر يخلط بالسمن ويستعمل 3 أيام متتالية فإنه جيد للجماع . . كما أن أكل رأسين من الكرفس يوميا ولمدد طويلة يفيد جدا للجماع ..

*يوضع صفارسبع بيضات فى أناء نظيف ويفرغ عليه عسل أسود ومثله زبد بقرى وبوضع الجميع على النار ويحرك حتى ينعقد البيض ويؤكل بالخبز فإنه يزيد القوة الجنسية ..

* يؤخذ من لحم الضأن مقدار جزئين ومن البصل جزء ويقلى بدهنه ويرمى فيه دار صينى ثم يطبخ جيدا حتى يستوي ثم يؤكل فإنه نافع للقوى الجنسية . .

* يؤخذ من لبن الماعز ويصب عليه رطل ماء ثم يطبخ حتى يذهب الماء ويبقى اللبن ثم يجعل عليه ملعقتان من سمن بقرى وملعقتان من عسل نحل ويشرب منه ثلاثة أيام متوالية ويؤكل على أثره الجوز كما يشرب مع الجوز من لبن الأبل ( الجمال ) .. كل يوم ويستمر ذلك لمدة 20 يوما متتالية .

وطالما اننا نتحدث عن دور الاعشاب والنباتات في تحفيز النشاط الجنسي فلا بد من الاشارة الى ان المواد الطبيعية مثل نبتة الناردين والدرق وخشخاش كاليفورنيا وفلفل كاوة والشوفان الطازج، وعكس المستحضرات العقارية، يمكن ان تحرر الرجل من التوتر النفسي والكآبة دون ان تعيق قدراته الجنسية. بل يعتقد البعض ان فلفل كاوة والشوفان يحفزان الانسان جنسيا بشكل طفيف كما يمكنهما اضافة الى الناردين مقاومة الكآبة التي قد تكون سببا للعجز الجنسي عند الرجل المعني. وللعلم فقد كان علماء «معهد سان فرانسيسكو للدراسات الجنسية البشرية المتقدمة» بحاجة الى بضعة اشهر فقط لعلاج الرجال العنينين بمواد الشوفان الطازج ومستحضرات نبات القراص والطحالب البحرية كي يحفزوا لديهم الرغبة الجنسية والاداء الجنسي. ويتم تناول الناردين والشوفان وخشخاش كاليفورنيا وفلفل كاوة بصورة خلاصات صبغية Tincture في حين يمكن اضافة الطحالب البحرية الى الغذاء اليومي.
وقد استخدم الصينيون القدماء اعشاب الجنسة الطبية جين سينج «تعني كلمة جين سينج الصيني: جذور الانسان» منذ آلاف السنين ليس لتحسين خصوبة الرجل فحسب وانما لتعزيز قدراته واطالة فترة نشاطه بالمفهومين الحياتي والجنسي. وما انفك الصينيون حتى يومنا هذا يصفون هذه الاعشاب لكافة الرجال الذين تعدت اعمارهم الاربعين. ولو دقننا جيدا في هذه الاعشاب لوجدنا انها تعمل، قبل كل شيء، على تحسين مستوى التيستوستيرون في جسم الانسان. لا غبار اذن على مقولة: ارفع نسبة التيستوستيرون في دمك كي ترفع فاعليتك الجنسية. ولهذا فان افضل علاج لحالات العجز الجنسي بواسطة الاعشاب هو العلاج الذي يعتمد على النباتات التي تؤدي الى زيادة هذا الهورمون المهم. ويستخدم الصينيون في علاجهم لحالات الاضطراب الجنسي اعشابا اخرى يطلق عليها في شمال اميركا اسم «فو ـ تي» وهي اعشاب تعمل كعقار نباتي لاطالة فترة الممارسة الجنسية. ويعتقد الصينيون القدماء بقوى جنسية خارقة لهذه النبتة فيقولون منذ القدم ان جذر نبتة فو تي عمرها 50 عاما قادرة على منح شعر الشايب سواده الاصلي وان جذر نبتة منه عمرها 150 عاما قادرة على غرس الاسنان من جديد في فكي المسن.
وتتردد شائعات حول اعشاب «جنسية» اخرى يجري تداولها في وسط وجنوب اميركا ويعتقد بفاعليتها على علاج العنة منها مويرا بواما muira puama والداميانا damiana والسارساباريللا sarsaparilla. ويستخدم اطباء الاعشاب البرازيليون اخشاب نبات مويرا بواما، التي يطلق عليها اسم «اخشاب الفحولة» كدواء مقو ومحفز للجنس عند الرجال. واستطاع الباحثون الالمان التوصل الى قناعة باحتمال صلاحية هذه النبتة لعلاج حالات الاضطراب الجنسي بعد ملاحظتهم لتأثيراتها في الهورمونات. وكانت نبتة الداميانا المكسيكية الاصل تباع منذ عام 1874 في الولايات المتحدة كنبات مقو للقابليات الجنسية عند الرجال. حتى ان المكسيكيين صنعوا منه شرابا مسكرا يعترف الكثيرون في هذا العالم بقدراته على الاثارة الجنسية.
وتباع اقراص السارساباريللا في المكسيك وجنوب اميركا كعقار لتحسين الخصوبة واثارة الحوافز الجنسية عند الرجال والنساء رغم عدم وجود اية دراسات تؤكد مثل هذه المزاعم.
اخيرا، لا يجدر بنا ان ننسى، ونحن نتحدث عن العنة عند الرجال، ان للصحة العامة تأثيرا مباشرا في قابلية الرجل الجنسية. فالكبد السليم مهم جدا وذو اهمية حيوية فائقة في الحفاظ على التوازن الهورموني في جسد الرجل، وان اي مرض خطير قد يصيبه، مثل تشمع الكبد الناجم عن ادمان الكحول، يمكن ان يؤدي الى العجز الجنسي ويصاب العديد من الذكور بالعجز الجنسي نتيجة الضرر البالغ الذي تعاني منه اكبادهم. ان من المؤشرات الظاهرة على انخفاض التيستوستيرون عند الرجل جراء الافراط بالكحول هي: نمو الثديين، تقلص حاجته لحلاقة ذقنه وانخفاض نشاطه الجنسي. وتفيد هنا اعشاب مثل الشوك Thistle والشيزاندرا Shizandra في اعادة بناء الخلايا الكبدية في كبد لم يتحطم تماما بعد.

منقــــول :

مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-06-2006, 11:02 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::