موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر الفقه الإسلامي

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-06-2010, 12:16 PM   #1
معلومات العضو
وفاء للحياة
في انتظار تفعيل الأشتراك

3agek13 العمرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقتى نذرت ان أمام الحرم انها فى العمرة القادمة ستكون ختمت حفظ القران وهاهى ستذهب للعمرة ولم تكمل حفظها ماذا تفعل

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-06-2010, 12:26 PM   #2
معلومات العضو
عبدالرحمن الشنقيطي

إحصائية العضو






عبدالرحمن الشنقيطي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

I13

بسم الله الرحمن الرحيم

فال تعالى (يوفون بالنذر ويخافون يوما كان شره مستطيرا)

فينبغي على الإنسان أن لا ينذر بما لايستطيع فعله

لكن بحثت عن الموضوع و إليك الإجابة
...............................................
كفارة النذر كفارة يمين



عن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كفارة النذر كفارة يمين رواه مسلم وزاد الترمذي فيه: إن لم يسم وصححه.
نعم، حديث عقبة رضي الله عنه كفارة النذر كفارة يمين وفي رواية الترمذي: إذا لم يسم ... الترمذي فيها مجهول ذكروه ... في رواية أبي داود عن ابن عباس، وهذا الحديث أخذ به جمع من الحفاظ من أهل العلم أن كل نذر كفارته كفارة يمين، أي نذر سواء كان معلقا، أي نذر كفارته كفارة يمين لعموم هذا الخبر، وأنه لا يخير بين أن يفعل ما نذر وبين أن يكفر، فلو نذر صوما، نذر صلاة، نذر حجا، سواء كان معلقا أو مبرما، فإنه عليه أن يكفر كفارة يمين، والأظهر والله أعلم قول الجمهور: أن النذر يجب الوفاء به إلا إذا كان أخرجه مخرج اليمين، فإنه في هذه الحالة تكون كفارته كفارة يمين: إن كلمتني لله علي أن أحج، إن كلمتني لله علي أن أصوم سنة، إن دخلت بيتك علي صيام سنة، إن زرتك لله علي أن أصلي ألف ركعة، كل هذا ما قصد التبرك، ولا، إنما النذر ما يبتغى به وجه الله هذا فيه كفارة يمين؛ لأن اليمين ما دل على حث أو منع أو تسليط أو تكذيب.
فالمقصود أن الأصل وجوب الوفاء بالنذر لعموم الأدلة ومثل ما جاء في الأحاديث الكثيرة في الأمر بالوفاء بالنذر، لكن هذا في النذر الذي لم يسم، النذر المطلق أو النذر المبهم، هذا أحسن ما قيل فيه، لو إنسان قال: علي نذر أو لله علي نذر، مثل بعض الناس يقول علي نذر، كل شويه تقله إيش قلت؟ قال والله ما بس قلت: علي نذر، ما قصدت شيئا، بس مجرد أطلق النذر، ولم ينو شيئا ولم يقصد شيئا، نقول: عليه كفارة يمين، هذا هو الأصح، وأنه يجري مجرى كفارة اليمين، وأنه في النذر المبهم أو النذر المطلق الذي لم يقيد باللفظ ولا بالنية، نعم.
.................................................. .....................

هذا والله أعلم
منقول من الرابط
http://www.taimiah.org/Display.asp?t...0082.htm&pid=2

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-06-2010, 07:53 AM   #3
معلومات العضو
وفاء للحياة
في انتظار تفعيل الأشتراك

إحصائية العضو






وفاء للحياة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Libya

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:

 

Skin EdiTe By ViSiOn

Powered by vBulletin® Version, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.

  web site traffic counters


 
 

:: شبكة رسمـ كمـ للتصميمـ ::