موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية والاستشفاء والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2010, 03:30 PM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Thumbs up ( && الجمع بين قول الرسول "عباد الله تداووا00" وحديث عكاشة - ابن باز && ) !!!


كيف يتم الجمع بين قول الرسول صلى الله عليه وسلم "عباد الله تداووا ولا تداووا بحرام" وحديث السبعين ألفاً

الشيخ عبد العزيز بن باز " رحمه الله "






س35/
كيف يتم الجمع بين قول الرسول صلى الله عليه وسلم "عباد الله تداووا ولا تداووا بحرام" وحديث السبعين ألفاً وذكر من صفاتهم أنهم "لا يسترقون" وجزاكم الله خيراً ؟


ج35/ قول الرسول صلى الله عليه وسلم " عباد الله تداووا ولا تداووا بحرام" يدل على الإذن بذلك واستحباب التداوي ولكن التداوي بما حرم الله لا يجوز والإسترقاء تركه أفضل وإن دعت إليه الحاجة فلا بأس جمعاً بين الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم والأحاديث يفسر بعضها بعضاً فإخباره عن الذين لا يسترقون يدل على الأفضلية وأمر الصحابة أن يسترقي للحاجة وأذن للصحابة بالكي للحاجة إذا دعت الحاجة إليه وقال " الشفاء في ثلاث كية نارٍ أو شرطة محجم أو شربة عسل" كل ذلك لا بأس به والنصوص يُفسر بعضها بعضاً ويُبين بعضها بعضاً ويُؤيد بعضها بعضاً .

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 08-03-2010 الساعة 03:33 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2010, 03:35 PM   #2
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

س69/ سائلٌ يقول : كيف نجمع بين مشروعية طلب الإنسان للرقية وبين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بغير حساب" ؟


ج69/ تقدم الكلام على هذا وأن حديث السبعين " لا يسترقون" ليس أنهم " لا يرقون " أما رواية " لا يرقون " هي ضعيفة شاذة والرواية الصحيحة " لا يسترقون " لا يسألون الناس أن يرقوهم إذا لم تدعو الحاجة إلى ذلك كما لا يسألوهم أموالهم فإذا دعت الحاجة إلى الإسترقاء فلا بأس كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم عائشة أن تسترقي فلا بأس ولا يُخرجهم ذلك من السبعين إذا دعت الحاجة إلى ذلك كما يسأل العلاج بشيءٍ آخر من أنواع العلاج التي يتعاطاها الناس مما أباحها الله ، فالإسترقاء تركه أفضل عند عدم الحاجة إليه وهو من أعمال السبعين لكن أهم أعمال السبعين وأفضلها ترك معاصي الله وأداء فرائض الله ومن أعمالهم العظيمة المسارعة إلى الخيرات والمسابقة إلى الطاعات والتوكل على الله والاعتماد عليه مع الأخذ بالأسباب .

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-07-2010, 01:13 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-07-2010, 09:34 PM   #4
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله شيخنا الفاضل أبو البراء

تشرفت بمروركم الكريم وتعليقكم الطيب المبارك

رفع الله قدركم وأعلى نزلكم في جنات النعيم

في رعاية الله وحفظه
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:57 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com