موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الأخوات المسلمات ( للنساء فقط )

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-11-2009, 09:42 AM   #1
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

Smile أين ذهب ؟

أين ذهب........ لقد بحثت عـــنه كــثيــــــرا .. ولكنى لم أجده... حــــــزنت كــثيرا لفقدانه

كـــنت حــقا غافلة عنه .. وذلك لأنى لا أراه كثيرا فى هذا الزمان


وانتبهت فــــجـــــــــــــأة .. أن شيئاً هاماً في حياتنا افتقدناه...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


يجب أن نصحو من سباتنا


يجب أن نعيد التاج الذي افتقدناه الى الرؤوس
أتعرفين غاليتى عن أى شيىء أتكلم ؟؟؟
أتكلم عن خلق أصبح معدوما في زماننا

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عن.........
الحياء
الحــيــــــــــــــــاء : حـلة جمال المرأة وزينــتها ..
:هــو تـاج فــوق رأسك.. به تنالين عز الدنيا والآخرة
فلماذا تخليتِ عنه .؟!

لماذا ارتضيتِ بــغيره ..؟!

فكيف تتخلى الملكة عن تاجها ..؟!




فملكات اليوم نزعن تاج الحياء ومشين عاريات الرؤس فتساوت الملكات مع الإماء والجواري
لا تستطيعي تمييز منِ الحرة ومنِ الأمة؟؟
إن أنكرت كلامي فلتضعي أناملك بين كفىّ ولتصحبينى تلك الرحلة السريعة فى مجتمعاتنا المعاصرة...




هاهى تنطلق منذ الصباح الى الجامعة أو العمل ...
ولتنظرى بعينك بالله عليك أين الملكات أين المتحليات بالحياء ..؟؟!

إن الملبس لايحمل أدنى ذرة من الحياء فهذا الذى أُطلق عليه خطأً لباس محترم لاأراه لباسا ولا محترما فإن الحيية لا تتزين إلا لزوج ولا تتعطر إلا له ولا تجسم جسدها هكذا حتى يُرى تفاصيلها ......



والآن تجلس بين زميلاتها وزملائها .. ..
وحدثى ولا حرج عن انعدام الحياء فى العلاقة بين تلك المسلمه التى أعزها الإسلام وكرّمها وجعلها صعبة المنال لا يراها إلا من أراد خطبتها فى بيت أبويها وبعد إذنها ينظر لها نظرة إلى ملكة متوجة بالحياء زينت وجنتيها بحمرته...

هل تجديها بين تلك الفتيات اللائى جلسن وسط الرجال الأجانب ممن يطلق عليهم زملاء وقد جاورته فى المجلس ووضعت عينيها بعينيه تحدثه وتحاوره وتمزح معه وكأنه أخ لها ....؟؟!!!


هل صدقتنى أخيتى أن التاج قد نزع وأن الحياء قد ذُبح على مذبحة التحرر والمساواة

لقد حلّ الليل الآن إذا لنذهب الى قاعة الافراح والحفلات

هل ترين الآن ماأرى..؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ها هو العجب العجاب لاحياء ولا كرامة فهؤلاء الفتيات لا يشبهن إلا جوارى وغانيات لانهن تركن عرش العفة ونزلن ليرقصن فى الساحه بملابس تكلَّفن فيها كى تُبدى سوءاتهن وكأنهن يعرضن للحاضرين مزاياهن من رقص وغنج ودلال ليشترى أحدهم بأغلى الاثمان ولكن هيهات هيهات ألم تعلم أنها للفرجة فقط ولا يشترى بهذا الحال إلا نخاس.........
هذا أخيتى حال ملكات اليوم ...!!
المتنازلات عن العرش بأرخص الاثمان



والأن سأخذك إلى زمن الحياء الحق
فهلمي لتتذوقى معى الفرق بين ملكات اليوم وملكاتٍ بالأمس ثبتن وبجدارة على عرش العفة والطهارة....



واليكِ أروع الصور فى الحياء



الصورة الأولى
ذهبت أم كلثوم بنت جعفر بن أبي طالب رضي الله عنها وهي ابنة خمس سنين في حاجة إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وكان ثوبها يجر وراءها شبرا أو يزيد فأراد عمر أن يمازحها فرفع ثوبها حتى بدت قدماها فقالت: مه ""يعنى دعه واتركه"" أما إنك لو لم تكن أمير المؤمنين لضربت وجهك .
رحمك الله يا أم كلثوم أين انتي من بنات ونساء المسلمين اليوم . . !!


همسة حانية اهمس بها فى أذن كل أم اختى الحبيبة ماذا قدمتي لمولاكى
ألم تسمعى قول رسول الله "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته "
نعم ياأخيتى ستسألى أمام الله يوم لقاؤه عن أخلاق ابنتك وكيف قومتيها
وهل كان سلوكا قويما أو معوجا وإن كان معوجا حبيبتى مازالت الفرصة أمامك هيا لا تضيعيها هيا بادرى بإصلاح تلك الصغيرة
عسى أن تبلغك الجنان وان تكون لكى سترا من النيران




الصورة الثانية
سمعت السيدة عائشة-رضي الله عنها-الرسول صلي الله عليه وسلم يقولالبكر تُستأذن(أي:يأخذ ولي أمرها رأيها عند زواجها))، فأدركت أن هذا القول يحتاج إلي توضيح وتفصيل؛فهي تعلم أن الفتاة البكر تستحي أن تذكر موافقتها صراحة في أمر زواجها، وعندما يُعْرَض عليها هذا الأمر فإنها تسكت ولا تجيب، حياءً وخجلا.
فقالت السيدة عائشة-رضي الله عنها-للرسول صلي الله عليه وسلم : إن البكر تستحي.
فقال صلي الله عليه وسلم رضاها صمتها)، وبذلك حفظ الرسول صلي الله عليه وسلم لكل فتاة حياءها، وجَنَّبَها مشقة الإفصاح عن الموافقة علي الزواج صراحة.




الصورة الثالثة

رُوي أن الصحابية الجليلة أم خلاد-رضي الله عنها-علمت أن ابنها قُتل في المعركة، فذهبت إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم تسأله عن حال ابنها، وكانت أم خلاد -رضي الله عنها-تضع علي وجهها نقابًا.

فلما رآها الناس تعجبوا من أنها لم تكشف شعرها، ولم تلطم وجهها، ولم تفعل ما يفعل النساء، بل جاءت متنقبة محتشمة رغم المصيبة الشديدة التي حدثت لها، فقال لها أحد الناس:جئت تسألين عن ابنك وأنت منتقبة؟!.
فقالت أم خلاد-رضي الله عنها-:إن أُرزأ ابني، فلن أرزأ حيائي.أي أنني إن كنت فقدت ولدي فلم أفقد حيائي

أرايـــتى أخيتى إلى أى مدى وصل حرصــهن على الحياء


وأخيرا أروع الصور

للسيده فاطمة رضي الله عنها التي سطرت لنا كيف يكون حياء المرأة المسلمة

لما مرضت «فاطمة الزهراء» رضي الله عنها مرض الموت الذي توفيت فيه، دخلت عليها «أسماء بنت عميس» رضي الله عنها تعودها وتزورها فقالت «فاطمة» لـ «اسماء» والله إني لأستحي أن يُخْرَج جسدى على الرجال غدا"أى إذا مت" من خلال هذا النعش!!
وكانت النعوش آنذاك عبارة عن خشبة مصفحة يوضع عليها الميت ثم يطرح على الجثة ثوب ولكنه كان يصف حجم الجسم، فقالت لها «اسماء» رضي الله عنها أو لا نصنع لك شيئاً رأيته في الحبشة!

فصنعت لها النعش المغطى من جوانبه بما يشبه الصندوق ودعت بجرائد رطبة فحنتها ثم طرحت على النعش ثوباً فضفاضا واسعا فكان لا يصف!فلما رأته «فاطمة» فالت لـ «اسماء»: سترك الله كما سترتني!!
فهى تستحى أن تخرج على الرجال من قومها وهى "ميـــتــــة"فلا حول ولا قوة إلا بالله من حال بناتنا اليوم للجنة مثواكى ياابنة رسول الله



والآن أخيتى إن كنت تذوقتى معى حلاوة ماتذوقت من حياء صاف غض جميل
أخشى أن يلتبس الأمر عليك فتخلطى بينه وبين الخجل................

ولذا سأعرض عليك الفرق بينهما
فالحياء شعور نابع من الإحساس برفعة وعظمة النفس
فكلما رأيت نفس رفيعة وعالية كلما إستحييت أن تضعها في الدنايا
يظن كثيرون الحياء هو الخجل أو أن الخجل جزء من الحياء
ولكن في الحقيقة إن الخجل عكس الحياء ...
فسبب الخجل هو شعور بالنقص داخل الإنسان , فهو يشعر أنه أضعف من الأخرين ..وأنه لا يستطيع مواجهتهم حتى ولو لم يفعل شيئاً خطأ وهذا مختلف تماماًعن الحياء
فمن عنده حياء يستحي أن يزني أو يكذب لانه لا يقبل أن تكون نفسه بهذه الدنايا

والخجول إذا أتيحت له الفرصة دون أن يراه أحد لفعل ,
والخجل نقطة ضعف في حياة الإنسان ،يخجل أن يطالب بحقه أو يدلي بكلمة حق ،هذا خجول ,

حبيبتى فى الله

أذكرك ونفسى بهذا الخلق العظيم الذى ماإن فقدناه حتى فقدنا هويتنا ..فقدناه ففقدنا تميزنا

وماأريد إلا الإصلاح مااستطعت

فلتفكرى فى حياتك.. ولتقلبى ماضيكِ وحاضرك
هل أنت من ملكات هذا الزمان
هل حيائك مايرضى الله عنك
وإن لم يكن فمازال الوقت قائما ولو لم تبقى إلا دقائق
فلتلقى الحيى الكريم.. بالحياء

منقول~

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-11-2009, 08:31 PM   #2
معلومات العضو
عطر
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية عطر
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسأل الله العفو والعافية

ونسألك اللهم الستر في الدنيا والآخرة

بارك الله فيكِ أخيتي أم عبد الر حمن على مواضيعكِ القيمة والمفيدة

وفقكِ الله لما يحبه ويرضاه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2009, 05:53 PM   #3
معلومات العضو
ام عبودة
إشراقة مواضيع وردود متميزة

افتراضي

بارك الله فيك ام عبدالرحمن و جزاك الله الخير على ما قدمت
و أسال الله ان يرزقنا العفة و الحياء و جميع نساء المسلمين.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2009, 06:41 PM   #4
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاكما الله خيرا ورزقنا واياكم العفة والحياء والستر فى الدنيا والآخرة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2009, 07:46 PM   #5
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أختي الغالية أم عبدالرحمن على مواضيعك القيمة
جعلها الله في ميزان حسناتك ..

وبالطبع الحياء خصلة جميلة رائعة .. أصبحت كأحجار الماس القيمة نادرة في زمننا الحاضر ..

ولكن أختي لي وقفة مع هذه القصة التي أشك في صحتها على الرغم من أهمية الهدف من وضعها
إلا انني دائما أشك في صحتها .. فالخليفة الصحابي الجليل رجل شديد الغيرة على محارمه ..
ولا اعتقد أنه يقوم بهذا العمل على الرغم من أن للخاطب الحق شرعا في رؤية من يريد خطبتها ولكن وفق شروط معينة
في إطار الشريعة ..


وهذه مناقشة لصحة هذا الأثر .. وضعته لإنصاف الفاروق عمر بن الخطاب ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يا أخوة ما صحة هذا الأثر الذي روي عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - :

فقد روى عبدالرزاق وسعيد بن منصور (( أن عمر -رضي الله عنه -كشف عن ساق أم كلثوم بنت علي - رضي الله عنه - , لما بعث بها علي إليه ، لينظر إليها )) توضيح الأحكام من بلوغ المرام (5/248)



********************************


رد 1 :


والأثر ضعفه الشيخ الألباني في كتابه (( سلسلة الأحاديث الضعيفة وأثرها السيء على الأمة ))


*******************************


رد2 :


قصة كشف عمر بن الخطاب عن ساقي أم كلثوم بنت علي
الشيخ / علي حشيش
نواصل في هذا التحذير تقديم البحوث العلمية الحديثية للقارئ الكريم حتى يقف على حقيقة هذه القصة التي اتخذها أهل السفور دليلاً شرعيًا للشباب لرؤية بعض جسد المرأة وهم يريدون خِطبتها.


أولا: متن القصة


رُوِيَ عن أبي جعفر قال: "خطب عمر بن الخطاب إلى علي ابنته أم كلثوم فذكر له صغرها، فقيل له إنه ردك فعاوده، فقال له علي: أبعث بها إليك فإن رضيت فهي امرأتك، فأرسل بها إليه، فكشف عن ساقيها فقالت: أرسل، لولا أنك أمير المؤمنين لصككت عينيك" وفي رواية "للطمت عينيك".


ثانيا: التخريج


هذه القصة أخرجها سعيد بن منصور في "سننه" (147/1)، وعبد الرزاق في "المصنف (163/6) من طريق سفيان عن عمرو بن دينار عن أبي جعفر قال: فذكره.


ثالثًا: التحقيق


القصة: واهية وعلتها الانقطاع
1 أبو جعفر أورده الحافظ ابن حجر في "التهذيب" (311/9) قال: محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الهاشمي أبو جعفر الباقر أمه بنت الحسن بن علي بن أبي طالب.
ثم نقل عن ابن البرقي قوله: "كان مولده (يعني أبا جعفر) سنة ست وخمسين.
2 قال الحافظ في "التقريب" (54/2):
"عمر بن الخطاب بن نُفَيل... القرشي أمير المؤمنين مشهور جم المناقب استشهد في ذي الحجة سنة ثلاث وعشرين".
3 بالمقارنة بين تاريخ مولد أبي جعفر، وبين تاريخ وفاة عمر رضي الله عنه نجد أن أبا جعفر ولد بعد موت عمر رضي الله عنه بثلاث وثلاثين سنة من هذا الانقطاع يتبين عدم صحة القصة.
4 فائدة:
قال الإمام النووي في "التقريب" (349/2 تدريب):
"النوع الستون: التواريخ والوفيات: هو فن مهم به يعرف اتصال الحديث وانقطاعه، وقد ادعى قوم الرواية عن قوم فنُظِرَ في التاريخ فظهر أنهم زعموا الرواية عنهم بعد وفاتهم بسنين".
5 وأبو جعفر أورده الإمام ابن أبي حاتم في كتابه "المراسيل" ترجمه (340) حيث قال:
"محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أبو جعفر".
أخبرنا محمد بن حمويه بن الحسن قال: سمعت أبا طالب يعني: أحمد بن حميد يقول: سألت أحمد بن حنبل عن محمد بن علي، سمع من أم سلمة شيئًا؟
قال: لا يصح أنه سمع.
قلت: فسمع من عائشة؟
فقال: لا!! ماتت عائشة قبل أم سلمة".
ثم قال ابن أبي حاتم: "سمعت أبي يقول:
"أبو جعفر محمد بن علي لم يلق أم سلمة" اه.
قلت: وأم سلمة، قال الحافظ ابن حجر في "التقريب" (617/2):
"هي هند بنت أبي أمية بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن المغيرة بن مخزوم المخزومية، أم سلمة، أم المؤمنين، تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم بعد أبي سلمة سنة أربع وقيل ثلاث، وعاشت بعد ذلك ستين سنة، ماتت سنة اثنتين وستين".
قلت: ولم يصح له السماع من أم سلمة فكيف بعمر رضي الله عنه الذي مات قبل أم سلمة بتسع وثلاثين سنة.
من هذا يتبين أن القصة واهية.


رابعا: طريق آخر


أخرجه عبد الرزاق في "المصنف" (163/6) من طريق ابن جريج قال: سمعت الأعمش يقول: خطب عمر فذكر القصة.


خامسًا: التحقيق


الأعمش: هو سليمان بن مهران الأسدي الكاهلي. مولاهم أبو محمد الكوفي الأعمش.
نقل الحافظ ابن حجر في "التهذيب" (197/4) عن الخليلي أنه قال:
"وقول ابن المنادي الذي سلف أن الأعمش أخذ بركاب أبي بكرة الثقفي غلط فاحش لأن الأعمش ولد إما سنة (61) أو سنة (59) على الاختلاف في ذلك وأبو بكرة مات سنة إحدى أو اثنتين وخمسين فكيف يتهيأ أن يأخذ بركاب من مات قبل مولده بعشر سنين أو نحوها". اه
قلت فكيف بعمر بن الخطاب رضي الله عنه والذي مات سنة ثلاث وعشرين أي قبل مولد الأعمش بثماني وثلاثين سنة.
ولذلك قال الإمام السيوطي في "التدريب" (205/1):
"مرسلات أبي إسحق الهمداني، والأعمش، والتيمي، ويحيى بن أبي كثير شبه لا شيء".
قلت: وهذا الانقطاع شر من مجهول العين ومجهول الحال فهو مردود بالاتفاق بين العلماء وذلك للجهل بحال وعين الراوي المحذوف.
سادسًا: تراجع الشيخ الألباني رحمه الله
لئلا يتقَوّل علينا متقول أو يتوهم واهم بأن القصة صحيحة مغترًا بأن الشيخ الألباني رحمه الله أوردها في السلسلة "الصحيحة" (156/1)، (158/1).
نقول: إن الشيخ الألباني رحمه الله، وجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء تراجع عن ذلك في السلسلة "الضعيفة" (433/3، 434) حيث قال:
1 (تنبيه): كنت ذكرت في المصدر المذكور يعني "سلسلة الأحاديث الصحيحة" (156/1) نقلا عن "تلخيص الحبير" لابن حجر العسقلاني (ص291-292) من الطبعة الهندية رواية عبد الرزاق، وسعيد بن منصور وابن أبي عمر، عن سفيان عن عمرو بن دينار عن محمد بن علي بن الحنفية أن عمر خطب إلى علي ابنته أم كلثوم.. القصة، وفيها أن عمر رضي الله عنه كشف عن ساقِها.
2 وقد اعتبرتها يومئذ صحيحة الإسناد، اعتمادًا مني على ابن حجر وهو الحافظ الثقة وقد أفاد أن راويها هو ابن الحنفية، وهو أخو أم كلثوم، وأدرك عمر ودخل عليه.
3 فلما طبع "مصنف عبد الرزاق" بتحقيق حبيب الرحمن الأعظمي، ووقفت على إسنادها فيه (10352/10) تبين لي أن في السند إرسالا وانقطاعا، وأن قوله في "التلخيص": ".. ابن الحنفية" خطأ لا أدري سببه، فإنه فى "المصنف": "... عمرو بن دينار عن أبي جعفر قال:..".
وكذلك هو عند سعيد بن منصور (3 رقم 520) كما ذكر الشيخ الأعظمي.
5 وعليه فراوي القصة ليس ابن الحنفية، لأن كنيته أبو القاسم، وإنما هو محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب كما تقدم؛ لأنه هو الذي يكني بأبي جعفر، وهو الباقر.
وهو من صغار التابعين، روى عن جديه الحسن والحسين وجد أبيه علي بن أبي طالب مرسلا كما في "التهذيب" وغيره.
6 فهو لم يدرك عليا بَلْه عمر، كيف وقد ولد بعد وفاته بأكثر من عشرين سنة، فهو لم يدرك القصة يقينا، فيكون الإسناد منقطعا.
7 فرأيت من الواجب على أداءً للأمانة العلمية أن أهتبل هذه الفرصة وأن أبين للقراء ما تبين لي من الانقطاع. والله تعالى هو المسئول أن يغفر لنا ما زلت به أقلامنا، ونَبَت عن الصواب أفكارنا، إنه خير مسئول". اه.
قلت: هذا هو تراجع الشيخ الألباني رحمه الله سائلا الله المغفرة لأن هذا الأمر عظيم، يحسبه من لا دراية له بهذا العلم هينا.
فكيف بالأحداث الذين لا دراية لهم بهذا الفن من قصاص ووعاظ والذين يستخفون العوام بالقصص الواهية التي عندما نبين ضررها ونكشف عوارها يغضبون ويتألمون وإنا لله وإنا إليه راجعون.
فلماذا لا يرجعون تائبين مستغفرين متأسين بمحدث الديار الشامية رحمه الله وبما أورده الإمام الذهبي رحمه الله في "الميزان" (97/4) في ترجمة مسروح أبي شهاب نقلا عن ابن أبي حاتم قال: "سألت أبي عن مسروح، وعرضت عليه بعض حديثه فقال: "يحتاج إلى توبة من حديث باطل رواه عن الثوري" قال الذهبي: "إي والله، هذا هو الحق، إن كل من روى حديثا يعلم أنه غير صحيح، فعليه التوبة أو يهتكه". اه.
يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين {النساء:135**.
هذا ما وفقني الله إليه وهو وحده من وراء القصد.


نقلا من مجلة التوحيد



************************************************** **************


وللقصة طريق آخر ذكره ابن حجر في الإصابة ( 8 / 275 )، ولكنه منقطع .

وعلى فرض صحة القصة فأم كلثوم كانت جارية لم تحض، فيُفرّق بينها وبين غيرها.




************************************************** ************


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=71795





    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-12-2009, 02:19 AM   #6
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك اختى الفاضلة القصواء على جهودك وتوضيحك
الرجاء تغيير العنوان ليلائم مشاركتك الأخيرة وجزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-12-2009, 11:50 AM   #7
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعاً

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أحسنتم أحسن الله إليكم

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:43 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com