موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > العلاقات الأسرية الناجحة وكل ما يهم الأسرة المسلمة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-08-2009, 10:01 AM   #1
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

Icon41 (( ** إلى ولدي ..تلك هي الحرية ** ))

قلب إليك يا ولدي ينبض بكل جميل , وعين ترعاك بينما أنت تخطو خطواتك نحو مستقبل واعد , ويد حانية تربت على كتفك عند كل كبوة أو هفوة , تدعوك للصبر والثبات على كل المحن .. وأمنيات تحيطك أبعثها إليك عبر كل نسمة عذبة , وكل شعاع مضىء .
لست هنا اليوم ياولدي الحبيب لأبني سورا من حولك من أوامر ونواه , ولست هنا لأحيطك بغضبات وصراخات تجرك نحو ماأريد من اختيارات الحياة .
إنما أنا أب أدرك معنى الحرية , كما أدرك معنى بناء الشخصية المستقلة الواثقة , إلا أنني أخشى دوما عليك ياولدي العزيز ما يخشاه كل محب على حبيبه , من الضرر والآلام , عندما تجرك زهرة الحياة فتتلألأ في ناظريك فتبهرك فتغفل عن أشواكها , وأنت ماتزال في مقتبل عمرك الزاهر بكل أنواع الجواذب الباسمات .

إن الحرية يابني لم تكن يوما قدرة متجردة على الفعل وحسب , وليست هي قدرة على مخالفة آراء الآخرين , ولاهي رؤية ساخرة لآراء السابقين , كما أنها ليست تقليدا لغرب أو شرق , وليست جدالا مع الكبار , ولامراء مع العلماء , ولا صخبا مع الأمهات والمعلمين .

إنما الحرية يا ولدي الحبيب هي فك قيد القلب من عبودية غير الله العزيز الحكيم , وهي استقلالية عن التعلق بالأشياء أو الاستذلال للناس , وهي قدرة على فعل الصواب في الانفراد والاجتماع , وهي قوة في النفس تدعو صاحبها لقول الحق والشهادة بالحقيقة , وتدعوه للشعور بالاستغناء عن العالمين والارتباط بالسماء في الرزق والعطاء والأخذ والرجاء .

لكم أحزن عندما أرى من أبناء جيلك ياولدي من يرى الحرية تجرؤا على المبادىء والقيم , فيعمد إلى كسر قوانينها , واختلال توازنها في مجتمع محافظ كريم , أو عندما أرى من يعتبرها قدرة على عصيان الأبوين أو ضرب عرض الحائط بنصائح الأجداد والأعمام , أو من يراها تمردا على الأعراف والعادات الكريمة الأصيلة .

إنك يابني سترى طوال عمرك صنوفا من الناس لم تكن تظن أن تراهم , وأنواعا من البشر مختلفة متباينة , سترى المهمل والمهتم , وترى المنحرف والمستقيم , وترى المتدين والعاصي , وترى المتمرد والسلس , وترى المتواد والنافر , وترى البر والفاجر , وغيرهم من الصنوف .
فإذا مررت بتلك الصنوف فتذكر أن حريتك ههنا هي اختيار أهل الخير والعدل والحق من هؤلاء , ليصيروا لك أصدقاء وصحبة , وحريتك ههنا أن تسعى أن تصلح القابلين للإصلاح ولا توافقهم على أخطائهم , وأن تمنع الفاجرين – مااستطعت – من فجرهم , بينما أنت تنشر الخير في كل مكان .
حريتك يا ولدي العزيز أن تكون مشعل نور وهداية للآخرين من أبناء جيلك وغيرهم , ومعول بناء وإصلاح لكل ماهدم من صروح , وصوت علم وبصيرة لكل جاهل أو تائه أو غافل .
إن الحرية أن تكون لربك في كل وقت حافظا , ولنفسك في كل موقف مربيا , ولمجتمعك في كل حال نافعا , ولمستقبلك في كل فعل منجزا , أضاء الله صدرك بالإيمان , وأنار دربك بقبول نصحي إليك ..



كتبه / خالد رُوشه
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-09-2010, 07:26 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

للرفع......................

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com