موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية والاستشفاء والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 09-07-2009, 11:48 AM   #1
معلومات العضو
أبومعاذ
اشراقة ادارة متجددة

Angry ما حكم الذي يتعلق خيط لرفع البلاء أو دفعه؟للشيخ عبدالعزيز الراجحي

ما حكم الذي يتعلق خيط لرفع البلاء أو دفعه؟


هذا ينكر عليه؛ لأنه شرك أصغر من جنس التمائم، والنبي r قال: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له)، وفي رواية: (من تعلق تميمة فقد أشرك)، ولما دخل على حذيفة -رضي الله عنه- رجل وقد علق خيطاً من الحمى قطعه، قطعه حذيفة وأنكر عليه، وتلا قوله تعالى: وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ[يوسف: 106]، بين له أن هذا من الشرك، فتعليق الخيوط والتمائم من الودع أو من العظام أو من شعر الذئب أو من عظام الذئب أو أسنانه كل هذا من الخرافات الجاهلية، وهو من المنكرات وهكذا تعليق حجب من القرآن يسمونها حجب، الحروز يسمونها جامعات كل هذا لا يجوز، لأن النبي r عمم النهي، ولم يستثن القرآن ولا غيره، ولأن استعمال القرآن يفضي إلى استعمال غيره، .... فتح باب الشرك، ولهذا قال r: (إن الرقى والتمائم والتولة شرك). فالرقى المجهولة التي ليست على الطريقة الشرعية وهكذا التمائم وهي ما يعلق على الأولاد عن العين أو يعلق على النساء والمرضى من الجن كل هذا منكر ومن عمل الجاهلية. والتولة صرف العطف والسحر من الشرك، لأنه استعانة بالجن والشياطين فالساحر والساحرة إنما يتم لهما ما تعاطيانه من السحر بواسطة عبادتهم من الجن والشياطين وتقربهم إليهم بما يرضيهم. والخيوط من جسن التمائم، إذا علق على يده أو على رقبته يزعم أنه من أسباب الشفاء، هذا من المنكرات يقطع.


الشيخ عبدالعزيز الراجحي (حفظه الله)

المصدر

http://shrajhi.com/?Cat=1&Fatawa=700


أخوكم المحب أبومعاذ شاكر الرويلي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-08-2009, 12:07 AM   #2
معلومات العضو
تقوىالله

إحصائية العضو






تقوىالله غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

اللهم افتح لنا بصيرة من عندك جزاك الله خيرا وبارك الله فيك...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:25 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com