موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة وطرق العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2005, 05:25 AM   #1
معلومات العضو
عفراء

Question هل يجوز رقية أبنائي وأهلي أو أي أحد من الناس بالرقية الشرعية عن بعد ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1- هل من الممكن رقية أبنائي وأهلي أو أي أحد عن بعد برغم عدم تواجدهم بالمكان ؟
2- هل من الممكن شمل أذكار الصباح والمساء لي وأبنائي وزوجي؟
هل تكون الصيغة
أعيذ نفسي و أولادي وزوجي وأهلي بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
أو
نعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامةز

كذلك بالنسبة لإذكار الصباح والمساء مثلا:
اللهم إنا أمسينا منك في صحة وعافية وستر فأتم علينا نعمتك وعافيتك وسترك 0 وتكون النية لي ولهم9
أو
اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأبنائي أو زوجي أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر.

وحتى الدعاء بصفة عامة أو لابد من ذكر ألأسماء أو التخصيص لكل واحد
مثلا
ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث
أو
ياحي يا قيوم برحمتك أنا وزوجي وأبنائي نستغيث...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2005, 06:04 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( عفراء ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أما رقية الأهل والأولاد عن بعد فلم يرد نصٌ في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم الأصل على ذلك ، أما الأصل في الرقية فمباشرتها للحالة المرضية كي تنتفع بقراءة القرآن ويحصل الشفاء إذن الله عز وجل ، أما الدعاء لهم أخية فهذا فيه خير عظيم 0

أما بخصوص الذكر والدعاء فالأصل فيه هو التقرب إلى الله عز وجل ، ومن ثمراته أن يقي ويحفظ من الشيطان ، كما ذكر ذلك ابن القيم - رحمه الله - في كتابه الموسوم ( بدائع الفوائد ) : ( للذكر مائة فائدة ومنها أنه يقي ويحفظ من الشيطان ) 0

إذن الأصل في العبادة أن يتعلمها الجميع تقرباً إلى الله عز وجل وحفظاً من شياطين الإنس والجن ، فالأولى أخية تعليمها للزوج والأولاد كي يحافظوا عليها لنيل الأجر العظيم ووقاية لهم من الشيطان ومكره وكيده ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2005, 03:29 PM   #3
معلومات العضو
أبو عبدالله الراقي

إحصائية العضو






أبو عبدالله الراقي غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

لكن لو دعوتي الله من بعد أن يحفظهم من الجن الشياطين وأن يحرسهم سبحانه وتعالى فلا بأس

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2005, 06:16 PM   #4
معلومات العضو
عفراء

افتراضي

الشيخ الفاضل أبو البراء جزيت خير الجزاء وكذلك الأخ الكريم أبو عبدالله الراقي ولكن معذرة أطفالي صغار جدا وبرجاء الرد على الصيغة أو كلاهما لامشكلة أو الأفضل وكذلك في أذكار الصباح والمساء ولكم منا خالص الدعاء والشكر والتقدير.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2005, 09:19 PM   #5
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

[ هل يجوز قول المرأة في الدعاء " أنا عبدك "
س : في بعض الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : ما أصاب عبدا هم ولا حزن ثم قال : اللهم إني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك إلخ ، هل المرأة تقول : عبدك أو أمتك ، وفي بعض الأدعية المشابهة لهذا؟

ج: الأمر في هذا واسع إن شاء الله ، والأحسن أن تقول اللهم إني أمتك وابنة عبدك وابنة أمتك . . . إلخ ، وهذا يكون أنسب وألصق بها ، ولو دعت باللفظ الذي جاء في الحديث لم يضر إن شاء الله؟ لأنها وإن كانت أمة فهي عبد أيضا من عباد الله .

( المصدر مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس صفحة 403)]
ـــــــــــــــــــــــــــــ

سماحة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

س 109- بماذا وكيف يحصن المسلم بيته وذريته من شرور الجن والإنس ؟

جـ- ذكر ابن القيم في آخر الجزء الثاني من بدائع الفوائد عشرة أسباب مما يعتصم به العبد من الشيطان، وأنا أذكر ملخصها، قال:

أحدها: الاستعاذة بالله من الشيطان. ثم ذكر الأدلة على ذلك، ولا شك أن الاستعاذة بالله -تعالى- من أفضل القربات، وهي تفيد الالتجاء والاعتصام والتحرز، وحقيقتها الهرب من شيء تخافه إلى من يعصمك منه، ولهذا يسمى المستعاذ به معاذا وملجأ ووزرا. فالعائذ بالله قد هرب مما يؤذيه أو يهلكه إلى ربه ومالكه، وفر إليه، وألقى نفسه بين يديه، واعتصم به، واستجار به، والتجأ إليه.
وهذا تمثيل وتفهيم وإلا فما يقوم بالقلب من الالتجاء إلى الله والاعتصام به والاطِّراح بين يدي الرب والافتقار إليه والتذلل بين يديه، أمر لا تحيط به العبارة، فمتى شعر الإنسان أن الشيطان يحاربه ويكيد له، ويحاول إهلاكه، وعرف أن ربه -سبحانه- هو الذي سلطها


وهو الذي يملك قهرها وردها وإذلالها، فلجأ إلى ربه، وشعر بعجزه عن مقاومتها واستجار بالله -تعالى- عن صدق وإخلاص، فإن ربه يحميه ويرد عنه كيد كل كائد.

الحرز الثاني: قراءة سورتي المعوذتين، فإن لهما تأثيرا عجيبا، في حماية العبد المخلص من شر الشيطان وكيده. وفي الحديث ما تعوذ المتعوذون بمثلهما ففيهما الاستعاذة بالله من جميع الشرور، وقد رجح ابن القيم أن الوسواس يكون من الجن والإنس.

الحرز الثالث: قراءة آية الكرسي، ودليله حديث أبي هريرة عند البخاري وفيه إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح وقد ورد في فضلها أدلة كثيرة من السنة النبوية.

الحرز الرابع: قراءة سورة البقرة لحديث أبي هريرة وفيه إن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان .

الحرز الخامس: خاتمة سورة البقرة، ففي الحديث الصحيح المرفوع من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه وفي حديث آخر فلا يقرأن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان .

الحرز السادس: قراءة أول سورة حم غافر إلى قوله: إِلَيْهِ الْمَصِيرُ مع آية الكرسي، فقد روى الترمذي عن أبي هريرة مرفوعا: من قرأ حم المؤمن إلى "إليه المصير" وآية الكرسي حين يصبح حفظ بهما حتى يمسي، ومن قرأهما حين يمسي حفظ بهما حتى يصبح .

الحرز السابع: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" مائة مرة؛ لحديث أبي هريرة وفيه: وكانت حرزا له من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي .

الحرز الثامن: كثرة ذكر الله -عز وجل- وقد وردت أحاديث كثيرة في ذلك، وقد صح أن الشيطان يهرب
[ 78 ]


إذا سمع الأذان، وكذا سائر الذكر.

الحرز التاسع: الوضوء والصلاة، وهو من أعظم ما يتحرز به، ولا سيما عند الغضب والشهوة، فإنها نار، والوضوء والصلاة تطفئها.
الحرز العاشر: إمساك فضول النظر والكلام والطعام ومخالطة الناس، فإن الشيطان يدخل مع هذه الفصول، فإن النظرة سهم من سهام إبليس. وقد أطال ابن القيم في شرح هذه الفصول، والله أعلم.


http://www.ibn-jebreen.com/controlle...ed=1#SearchHit

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2005, 10:44 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( معالج متمرس ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2005, 07:27 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

أخيتي الفاضلة ( عفراء ) في مثل هذه الحالة الأولى رقيتهم قبل النوم وتسميعهم ذلك كي يكبروا ويشبوا على ذلك ويصبح ديدن لهم في حلهم وترحالهم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-09-2005, 08:21 PM   #9
معلومات العضو
عفراء

افتراضي

بإذن الله شيخي الفاضل وأكرر شكري وإمتناني ولكن هل أنا وهم في نفس الوقت أم تحصينهم منفردين وأنا منفردة بمعنى الأفضل؟
يعني كما ذكرت سابقا أو كل واحد لوحده سواء الأدعية أو مثلا قراءت المعوذات على كل واحد والنفث أم جميعنا قراءه واحده والنفث على كل واحد .


التعديل الأخير تم بواسطة عفراء ; 11-09-2005 الساعة 08:24 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-09-2005, 09:44 AM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

لو قراءت على كل واحد منهم بعض الآيات القصار وبالأخص الثابت المأثور عن الرسول كالفاتحة وأوئل سورة البقرة ، وآية الكرسي وأواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 000 ) ، والكافرون والمعوذتين والإخلاص ، وتكون النية للجميع ، فأسأل الله أن تنتفعوا بذلك ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com