موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-05-2008, 02:04 AM   #1
معلومات العضو
الغيداء

Question هل من الممكن أن يتسبب الاصابة بداء العين والحسد لأمراض عضوية ؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخي الفاضل أنا فتاة أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وتكيس في المبايض هل هذه الأمراض لها علاقة بالعين والحسد؟ وجزاك الله خيرا
وهذه اجابتي للاسئلة التشخيصية

الأسئلة التشخيصية
--------------------



الشخصية
----------


01- العمر : 24
02- ذكر أم أنثى :أنثى
04- الحالة الاجتماعية ( أعزب ، متزوج ، أرمل ، مطلق ) :أعزب
05- العمل :لا يوجد


الحالة الدينية
----------


07- هل أنت محافظ على الصلوات الخمسة ، في البيت أم في المسجد :في البيت
08- هل لك ورد يومي من تلاوة القرآن : ليس دائما
09- تقوم بالأذكار الصباحية والمسائية :ليس دائما
10- تحظر للدروس العلمية في المساجد : نعم
11- هل تسمع القرآن الكريم : نعم

12- هل تسمع المحاضرات أو المواعظ الدينية :نعم
13- هل تشعر بشرود وضيق في الصلاة وعند قراءة القرآن : نعم


الزمان والمكان
-------------


14- متى بدأت هذه الحالة : منذ فترة طويلة
15- في أي مكان تقريبا ( البيت ، العمل ، الشارع ، الجيران ) : البيت
16- في أي وقت ( الصباح ، الظهر ، بعد العصر ، بعد العشاء ) : بعد العصر
17- متى تشتد هذه الحالة من أيام الأسبوع :لا يوجد يوم محدد
18- هل تجد بعض الراحة النفسية أو الجسدية يوم الجمعة : لا


الحالة الجسدية عند اليقظة
--------------------


19- هل تشعر برعشة في بدنك بين الحين والآخر :نعم
20- هل تشعر بثقل في مؤخرة الرأس : لا
21- هل تشتكي من ألم في البطن :نعم
22- هل تعاني من إمساك شبه مزمن :أوقات كثيرة
23- هل تعاني من الغازات في البطن : نعم
24- هل تعاني من الحموضة في المعدة : نعم
25- هل تعاني من رائحة كريهة تخرج من الفم ( من المعدة ) : لا
26- هل تعاني من ألم في أسفل الظهر : نعم
27- هل تعاني من صداع أو دوار شبه مستمر : أوقات متفرقة
28- هل يتغير لون وجهك للسواد أحياناً : نعم
29- هل تشعر بتنميل يسير في جسدك : نعم
30- هل تعاني من حرارة أو برودة في الأطراف :برودة نعم
31- هل تشعر بثقل في الركب بعض الأحيان : لا
32- هل تعاني ضعف في الرؤية ( البصر ) : نعم
33- هل ترى ضباب أمام عينيك وخاصة بعد العصر أو قبل المغرب :لا
34- هل تعاني من خفقان شديد في القلب أحيانا :نعم
35- هل تشم روائح أو تسمع أصوات غريبة : أصوات غريبة
36- هل تعاني من كسل وخمول أو تعب دون سبب : نعم
37- هل تخرج على جسدك حبوب أو بقع زرقاء أو حمراء، وفي أي المواضع : لا
38- هل تشعر بألم في عضو من أعضاء جسدك ، وأي الأعضاء :في أسفل البطن وفي الصدر والكتفين والعينين
39- هل تعاني من أمراض عضويه ، وما هي : المعدة-تكيس المبايض- ارتفاع هرمون الحليب -حساسية جلدية
40- هل عالجت المرض عند الأطباء : نعم
41- ما هو تشخيص الأطباء للمرض :أنا مستمرة على العلاج وفي تحسن
42- هل كانت بداية المرض فجأة أم تدرجيا :تدريجيا
43- هل كانت بداية المرض قبل أم بعد الزواج :
44- هل كانت بداية المرض بعد عملية جراحية :لا
45- هل كانت بداية المرض بعد حادث سقوط :لا
46- هل كانت بداية المرض بعد العودة من مناسبة :لا
47- هل كانت بداية المرض بعد غضب أو شجار :لا
48- هل كانت بداية المرض بعد خوف أو روعة :لا


الحالة الجسدية عند النوم
--------------------


49- هل تشعر كأن أحد يوقظك بين الحين والآخر : لا
50- هل ترى حيوانات تطاردك في المنام وما هي : لا
51- هل تشعر بضيق شديد عندما تستيقظ من النوم : أحيانا
52- هل تجد صعوبة شديدة في الاستيقاظ من النوم خصوصا للعمل أو الدراسة أو لصلاة الفجر :أحيانا
53- هل ترى أحلام مزعجة ( كوابيس ) :لا
54- هل تعاني من عدم القدرة على النوم ( أرق ) :نعم
55- هل تنام كثيراً، كم ساعة في اليوم :8 ساعات
56- هل تقوم من فراشك وتمشي بغير شعور منك :لا
57- هل هناك شخص أو أكثر تراه دائما في منامك :نعم
58- من هو ذلك الشخص وما علاقتك به :خالة ابوي


الحالة النفسية
-------------


59- هل تجد رغبة في البكاء بدون سبب : نعم
60- هل تزداد الحالة بعد الغضب :نعم
61- هل تحب العزلة والانفراد :أحيانا
62- هل تعاني بضيق في الصدر خصوصا في المساء وخاصة بعد العصر :نعم
63- هل تعاني من حزن وكآبة في معظم الأوقات :أحيانا
64- هل أنت عصبي المزاج بدون سبب :أحيانا
65- هل تتصرف تصرفات تندم عليها :نعم
66- هل تشعر بأن عقلك مسيطر عليه أحياناً :لا
67- هل تتكلم أو تتصرف أحيانا دون إرادة منك وأنت بكامل وعيك :لا
68- هل يتعبك التفكير والوسوسـة :نعم
69- هل تشعر بخوف وفزع :أحيانا
70- هل هناك شخص تراه في مخيلتك ولو كنت مغمض العينين :لا
71- من هو ذلك الشخص ؟ وما علاقتك به ؟ وما هي الهيئة التي تراه عليها :لا
72- هل تكره الأماكن المزدحمة بالناس :لا
73- هل تشعر بالنقص وعدم الاتزان بالقول والفعل :لا
74- هل تكره أن يلمسك أحد :لا
75- هل عندك بعض الأحيان رغبة في الانتحار :أحيانا


العلاقات الاجتماعية
----------------


76- هل تظن أن البعض أو الكل ينوي لك الشر :لا
77- هل يحصل لك النفور من بعض الناس دون سبب :نعم
78- هل تشعر بنفور من البيت أو المجتمع :أحيانا
79- هل تسمع وكان أحداً يناديك :لا
80- هل تشعر بنفور من المدرسة أو العمل :لا


حالة خاصة بالمتزوج
---------------------


81- هل أنت مربوط عن الزوجة ( عدم القدرة على الجماع ) :
82- هل لديك عدم الرغبة في زوجك :
83- هل تشعر بعض الأحيان أنك تريد قتل زوجك أو الانتقام منه :


حالة خاصة بالنساء
-------------------


84- هل تجدين صعوبة وجهد في أداء الواجبات المنزلية ( طبخ ، غسيل ، تنظيف ) :لا
85- هل تعانين من آلام شديدة واضطراب في مواعيد الدورة الشهرية ( الحيض ) :نعم
86- هل تعانين من مشاكل في الرحم (عقم ، إسقاط ، إستحاضة ( نزيف زائد بعد الحيض ) : تأخر الدورة الشهرية
87- هل تعانين من حرج ونفور عند معاشرة الزوج ( الجماع ) :


أسئلة متميزة
-------------


88- هل تأكل كثير ومن ثم تجوع بسرعـة : لا
89- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك مصاب بمس أو سحر :لا
90- هل يوجد شخص من أفراد أسرتك يستعمل السحر : لا
91- هل تلعب بعض الألعاب المعروفة بتحضير الجن :لا
92- هل تقرأ كتب السحر :لا
93- هل ذهبت إلى ساحر أو عراف :لا
94- هل حضرت في مناسبات بما تسمى الحضرة :لا
95- هل لديك حرز أو حجاب أو مكتوب تشك أنه سحر أو طلاسم :لا
96- هل يوجد في بيتك كلب :لا
97- هل يوجد في غرفتك صور أشخاص أو حيوانات : لا
98- عند قراءتك لهذه الأسئلة والإجابة عنها ما هي الأعراض والحالة التي أحسستها ، وخاصة عند قراءة هذه الكلمات ( الجن ، السحر ، الشيطان ، المس ، العين ، الحسد ) وما هي الكلمات الشديدة والمخيفة أكثر :العين الحسد


خاص عند سماع الرقية الشرعية
------------------------


عند سماع الرقية الشرعية من الراقي مباشرة أو من مسجل صوتي هـل وجدت ما يلي :

99- صداع : لا
100- خوف :أحيانا
101- خفقان :لا
102- تنميل :أحيانا
103- بكاء :لا
104- تقيؤ :لا
105- تثاؤب :لا
106- نعاس شديد :نعم
107- رغبة في النوم :نعم
108- ثقل على الحاجبين :نعم
109- تشنجات : لا
110- حرارة في البطن :لا
111- حرقة في المعدة :لا
112- حركه غير طبيعية في البطن :نعم
113- رعشة في الأطراف :لا
114- نفور :أحيانا
115- ضيق في الصدر :نعم
116- حرارة :لا
117- عرق :لا
118- برودة في الأطراف :نعم
119- حركة غير طبيعية في المثانة :لا
120- أغمي عليك :لا
121- حرارة في الرأس :لا
122- ضغط أو زفير في الأذنين ( ملاحظة: بعض الأحيان يكون من ضغط الدم ) :لا
123- ثقل على الكتفين :نعم
124- وخز مثل وخز الإبر في الحلق مع السعال :لا
125- ما هي الآيات أو السور الأكثر تأثيرا عند سماعها ( الفاتحة ، آية الكرسي ، أول الصافات ، الجن ، الفلق ، الدخان ، الحديد ، الآيات التي تتحدث عن اتلسحر , آيات العذاب والحريق ... أم آيات وسور أخرى ) :الفلق الفاتحة سورة يوسف ومريم البقرة


بعد الرقية الشرعية واستخدام الماء والزيت
--------------------------------------


126- خف عنك المرض أو زاد :خف
127- تنقل إلى مكان آخر, وإلى أين :لا
128- ظهر مرض آخر ، وأين :لا
129- لم يتغير شيء :
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-05-2008, 05:54 AM   #2
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيداء
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شيخي الفاضل أنا فتاة أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية وتكيس في المبايض هل هذه الأمراض لها علاقة بالعين والحسد؟ وجزاك الله خيرا


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رفع الله عنكم البلاء اختي الغيداء واعلمي ان شاء الله أن ما بكم سيزول بأمر الله وصبركم


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

اللهم يامنان يابديع السماوات والأرض اشفهم بشفائك وعافهم بمعافاتك وداوهم بدوائك واكفهم بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك .اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين


أنصحكم أخية باتباع البرنامج العلاجي التالي :


( && -- البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين أو الحسد -- && )


كما أنصحكم يا رعاكم الله بالتالي لعلاج أثر العين كما ذكره ابن القيم - رحمه الله - عن بعض السلف :

1)- يوضع كمية بسيطة من الزعفران ( ملعقة صغيرة ) في فنجان قهوة ويضاف إلى نصف الفنجان ماء 0

2)- يترك ذلك لمدة نصف ساعة حتى يحل الزعفران 0

3)- تحضر قلم سائل وتقوم بسحب بعض ماء الزغفران 0

4)- تكتب الآيات التالية على ورقة طاهرة نظيفة :

- الفاتحة 0

- أول خمسة آيات من سورة البقرة 0

- آية الكرسي 0

- أواخر سورة البقرة من ( آمن الرسول 00000 ) 0

- سورة الطارق 0

- سورة الكافرون 0

- المعوذتين 0

- الإخلاص 0

5)- توضع الورقة أو الأوراق في جركن ( 20 لتر ) لمدة أربعة وعشرون ساعة 0

6)- يتم إخراج الورقة بعد المدة المحددة 0

7)- تعبأ خمسة غراش ( قناني ) ماء وتوضع في الثلاجة ويشرب منها يومياً كوب صغير على الريق 0

8)- يومياً ولمدة سبعة أيام يتم الاغتسال بالماء المذكور ( ماء الزعفران ) 0

9)- بعد الانتهاء يتم أخذ دوش ماء فاتر وينشف الجسم جيداً ثم يوضع مسك أسود وبخاصة على منطقة البطن والصدر ومقدمة الرأس 0

10)- تكتب نفس الآيات على صحن صيني أبيض بواسطة ريشه أو مسواك وتحل الكتابة بزيت زيتون ، ويعاد الزيت المحلول إلى غرشة زيت عبوة لتر ونصف يدهن منه قبل النوم مباشرة 0

( يمكن استخدام ربع تولة ماء ورد وربع تولة مسك أبيض ونصف ملعقة زعفران عوضاً عن الماء ) 0

وكوني معنا أختي الفاضلة ( الغيداء ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم المصونة ، وأدعو لكم فأقول :


( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )



( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )




أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


أختك في الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2008, 11:12 AM   #3
معلومات العضو
أزف الرحيل
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

أتعلم إن للمصاب عند الله أجر عظيم .....
أحيانا" كثيرة عندما نشعر بالعافية والصحة ننسى الله وما خلقنا لأجله فنصاب بكربا" أو هم أو بلاء فنعود لله
إذن الله جل في علاه يربينا بالمصائب والهموم ويحب أن يسمع صوت عباده بالدعاء والإلحاح ....
لو أنك مقرب من ملك من ملوك الدنيا واحتجت شيء أتعتقد أنه يردك ولو أتيت له وطلبته سيحقق مطلبك ....
فكيف لو كنت مقرب من الله ولله المثل الأعلى أتعلم أنك إذا اقتربت من الله يقترب الله منك ويحقق الله مرادك ....
..... لله في جوف الليل .............. أسرار .......... لا يعلمها إلا أهل الليل ... أهل الأسحار .... أهل قيام الليل الذي هو شرف لهم ورفعة .....
هناك يااخي يقترب الله من السمـــــــــــاء الدنيــــــــاء يســــــــأل عباده .... وهو الغني عنهم .........

هل من مستغفر فأغفر له هل من داع فأستجيب له هل من سائل فأعطي سؤله ...............

إذا كان لك حاجة أو حوائج فالكريم من عظمتة ملك الملوك أنه كل يوم هوفي شأن .....

إن الله مع الصابرين .....

وأعد لهم من الأجر والثواب العظيم .....
فطرق بابه وقف عند عتبة عبوديته واستجير به من كيد الكائدين ومن شياطين الإنس والجان .....
واسأله أن يصلحكم ويصرف عنكم الأذى ونادي بالأسحار ارحمني يا أرحم الراحمين والله ولي المؤمنين ......

وتذكر دوما " قوله تعالى : وبشر الصابرين

واعلم يارعاك الله أن لقيام الليل وأم الكتاب سر عظيم ...... فأم الكتاب هي الشافية الكافية ....

وقد قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: وما يدريك أنها رقية .....

وهي الفاتحة تقرئنها كلما استطعت 7مرات وتنفث على يديك .... ومن ثم ..... تمسح على سائر جسدك وكررها كلما استطعت ذالك .....

وأخيرا" نرفع جميعنا أسرة هذا المنتدى أكفنا إلى الله بأن يرفع عنكم البلاء ويكفيكم شر الأعداء

اللهم آمين ....

والله من وراء القصد ...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2008, 03:01 PM   #4
معلومات العضو
الغيداء

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاكم خير على ردودكم الطيبة باتبع النظام وبعد اسبوع اتواصل معكم
لكن ماجاوبتوني على سؤالي هل العين والحسد تسبب مثل هالامراض؟

ولكم جزيل الشكر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2008, 10:23 PM   #5
معلومات العضو
الغيداء

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استمريت على البرنامج سبعة ايام هل استمر على البرنامج ولا اوقف العلاج
تكفون ردو علي باسرع وقت

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2008, 05:43 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الغيداء ) ، نعم واعلمي - يا رعاكم الله - بأنني قد تعرضت لهذا النوع من أنواع الإصابة بداء العين في كتابي الموسوم :

[align=center]( && المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين && )[/align]

تحت عنوان ( أنواع العين ) وهو على النحو التالي :

[align=center]( && العين المؤثرة بتأثير مرضي && )[/align]

وهذا النوع من أنواع العين يؤدي للإصابة بالأمراض المتنوعة ، وقد تظهر بعض أعراض تلك العين على المريض ، فقد ثبت من حديث جابر بن عبدالله – رضي الله عنه – قال :

[align=center]( رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ، قالت : لا ، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : " ارقيهم " قالت : فعرضت عليه فقال : " ارقيهم " )[/align]

[align=center]( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 )[/align]

وقد ثبت من حديث أم سلمة – رضي الله عنها – زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجارية في بيت أم سلمة رأى بوجهها سفعة :

[align=center]( استرقوا لها فإن بها النظرة )[/align]

[align=center]( متفق عليه )[/align]

وهذا يؤكد أن آثار العين قد تظهر على المعين وتسبب له الأمراض والأسقام 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين السؤال التالي : ( هل النسيان والصداع والدوخة والنزيف والإسقاط وغيرها لها علاقة بالعين أو الحسد أو السحر ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( هذه الأمراض معتادة وتحدث كثيراً ، ويتولى علاجها الأطباء والممرضون ، ويحصل الشفاء منها بإذن الله بواسطة العقاقير والأدوية ، فمن وقعت به هذه الأمراض فإن عليه مراجعة الأطباء والمستشفيات ، وهم يعرفون هذه الأدواء ويتولون علاجها ، ومع ذلك فيمكن أن تحدث كلها أو بعضها بسبب عين أو سحر ، بحيث أن العائن يصيب المعين ويحسده على قوة الذاكرة فيحدث معه النسيان ، ويحسده على النشاط والصحة فيحدث له الصداع والدوخة ، ويحسد المرأة على الحمل فيحدث معها الإسقاط ، وكذا قد يعمل الساحر فيسلط شيطانه على إنسان فيصاب بمثل هذه الأمراض ، أو على امرأة فيسقط حملها ، وعلاج ذلك كغيره من علاج المعين والمريض بالسحر والحسد ونحوه كما هو معلوم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين - ص 86 - مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 132 ) 0

يقول الشيخ عطية محمد سالم – رحمه الله - : ( ولما كانت الإصابة بالعين من أخطر الأمراض كما قيل ، إنها تورد البعير القدر ، وتدخل الرجل القبر ، وتشترك إصابات " العين " مع الأمراض التي تصيب الإنسان على اختلاف أنواعها وتفاوت آثارها 0 وقد وجدت النصوص في الوقاية منها عند التخوف من وقوعها ، والعلاج من إصابتها بعد وقوعها ) ( العين والرقية والاستشفاء من القرآن والسنة – ص 5 ) 0

ومما لا شك فيه أن بعض الأمراض المعروفة اليوم قد يكون سببها الإصابة بالعين والحسد ، ويستغرب الكثيرون من تلك الحقيقة ، بل قد يقدح بعض الأطباء المتخصصين في ذلك ، وقد يصل الأمر بهم درجة القذف والتهجم واعتبار ذلك الكلام من الهرطقات والخزعبلات ، وادعاء أن العلم يقف ضد ذلك بل ويحاربه ، معتمدين بذلك على الدراسة النظرية والعملية وكافة الأساليب والوسائل التقنية الحديثة التي توصل إليها الطب الحديث وأهله ، ومع كل ذلك فلا بد من الإقرار والإذعان لهذه الحقيقة الهامة ، وقد قررت النصوص الحديثية ذلك قبل ألف وأربعمائة سنة حيث ثبت من حديث جابر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

[align=center]( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين )[/align]

[align=center]( السلسلة الصحيحة 747 )[/align]

إن انتشار الأمراض المتنوعة والخطيرة وموت الكثيرين من الناس نتيجة لذلك لا يعني مطلقا أن كافة هذه الأمراض أمراض عضوية بحتة ، فقد تكون بعض تلك الأمراض نتيجة التعرض للإصابة بالعين والحسد ، ولم يقرر الطب التخصصي بكافة فروعه وأقسامه في يوم من الأيام أن فلانا قد مات نتيجة للإصابة بداء العين والحسد ، وهذا الكلام لا يعني مطلقا أن كافة الأمراض الموجودة على الساحة اليوم تعزى نتيجتها للإصابة بهاذين الداءين العظيمين ، فلا إفراط ولا تفريط ، بل إن الواجب الشرعي يحتم اتخاذ كافة الأسباب الشرعية والحسية المباحة للاستشفاء من كافة الأمراض على اختلاف أنواعها ومراتبها ، ومن ثم فلا بد من الاعتراف بهذه الحقيقة الهامة التي سوف توفر الفرصة المواتية لعلاج كافة الأمراض سواء كانت عضوية أو روحية عن طريق مراجعة المصحات والمستشفيات والأطباء المتخصصين ، وكذلك اللجوء للرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، والتيقن بأن الشفاء من الله سبحانه وتعالى وحده 0

ويقسم هذا النوع من أنواع العين إلى قسمين :

الأول : العين المؤثرة بالأمراض العضوية المعروفة :

وهذا النوع من أنواع العين يؤدي إلى أمراض عضوية تحدد وتشخص من قبل الأطباء والمتخصصين وتكون معروفة لديهم كمرض السرطان والسل ونحو ذلك من أمراض متنوعة أخرى ، ويكون الأصل في هذه الأمراض نتيجة التعرض للإصابة بالعين والحسد ، ويقسم هذا النوع إلى الأنواع التالية :

1)- العين المؤثرة بالآلام والأسقام :

أ- العين المؤثرة بألم عضوي ذا تأثير كلي :

وفيه يتعرض المعين لأمراض وآلام تصيب جميع أنحاء الجسد ، ويشعر من خلال ذلك بالتعب والإرهاق والخمول وعدم القدرة على القيام بالأعمال الدورية المعتادة 0

ب- العين المؤثرة بألم عضوي ذا تأثيرجزئي :

وفيه يتعرض المعين لمرض يتركز في جهة محددة من الجسد ، وله أعراض معينة ، وعند قيام المريض بالفحص الطبي يتبين وجود أسباب طبية نتيجة لتلك المعاناة 0

ج- العين المؤثرة بألم عضوي متنقل :

وفيه يتعرض المعين لأمراض وآلام متنقلة في جميع أنحاء الجسد ، فتارة يشعر بألم في الرأس وتارة أخرى يشعر بألم في المفاصل وهكذا 0

2)- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية : وتنقسم إلى قسمين :

أ- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية قصيرة الأمد :

وفيه يتعرض المعين من فترة لأخرى لتشنجات عصبية دون أن تحدد بزمان أو مكان ، وتستمر تلك التشنجات لفترات قصيرة الأمد نسبيا ، وقد ترتبط تلك التشنجات أحيانا مع المؤثرات الاجتماعية للمريض كالغضب والفرح ونحوه ، وتعتمد تلك التشنجات في قوتها على قوة العين والحسد 0

ب- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية طويلة الأمد :

وفيه يتعرض المعين من فترة لأخرى لتشنجات عصبية دون أن تحدد بزمان أو مكان ، وتستمر تلك التشنجات لفترات طويلة نسبيا ، وقد ترتبط تلك التشنجات أحيانا مع المؤثرات الخارجية للمريض كما أشرت في الفقرة السابقة ، وتعتمد تلك التشنجات في قوتها على قوة العين والحسد 0

3)- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية : وتنقسم إلى قسمين :

أ )- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية الدائم :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لتعطيل الحواس الخاصة بالسمع والإبصار والشم تعطيلا دائما ، فلا تعود تلك الحواس للمعين إلا بعد انتهاء العين وشفاء المريض بإذن الله تعالى 0

ب)- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية المؤقت :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لتعطيل الحواس الخاصة بالسمع والإبصار والشم تعطيلا مؤقتا ، ويتقلب الحال من وقت إلى وقت ومن زمن إلى زمن 0

4)- العين المؤثرة بالشلل العضوي : وتنقسم إلى :

أ)- العين المؤثرة بالشلل العضوي الكلي :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي كلي في جميع أنحاء الجسد ، فلا يستطيع المريض الحراك مطلقا ، ولا تعود له عافيته إلا بعد انتهاء العين بإذن الله تعالى 0

ب)- العين المؤثرة بالشلل العضوي الجزئي :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي جزئي يختص بمنطقة معينة كاليد أو القدم أو الرأس ونحوه ، ويبقى العضو معطلا فترة من الزمن ثم يعود إلى سابق عهده ، وتنتهي المعاناة بإذن الله تعالى عند انتهاء العين 0

ج)- العين المؤثرة بالشلل العضوي المتنقل :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي جزئي متنقل ، فتارة يصيب الشلل منطقة اليد ، وتارة أخرى منطقة القدم وهكذا ، ولا ينقطع هذا الأمر إلا بعد انتهاء العين بإذن الله تعالى 0

5)- العين المؤثرة بالخمول : وتنقسم إلى قسمين :

أ)- العين المؤثرة بالخمول الدائم :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لخمول دائم ينتاب جميع أنحاء الجسم ، فيشعر المريض دائما بالفتور والخمول وعدم القدرة على العمل أو ممارسة أي نشاط يذكر 0

ب)- العين المؤثرة بالخمول المؤقت :

يتعرض المعين من خلال هذا النوع لخمول مؤقت ينتابه بعض الفترات وتتراوح نسبة ذلك الخمول بحسب قوة العين وتأثيرها ، فيشعر المريض أحيانا بالفتور والخمول وعدم القدرة على العمل أو ممارسة أي نشاط يذكر ، وتارة أخرى يكون نشيطا قويا يعيش كأي إنسان طبيعي آخر 0

6)- العين المؤثرة في حصول الاستحاضة :

وعادة ما يصيب هذا النوع النساء 0

الثاني : العين المؤثرة بالأمراض العضوية غير المعروفة :

وطبيعة هذه الأمراض أنها لا تشخص من قبل الأطباء ولا يقفوا على الأسباب الحقيقية ورائها ، وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا وهي أن بعض الأمراض لم يقف الطب على حقيقتها ومعرفة أسبابها لعدم توفر الإمكانات الطبية أو العلمية المتاحة لاكتشافها والوقوف على حقيقتها ، والمقصود من الكلام السابق أن كل مرض لم يقف الطب على حقيقته لا يعني مطلقا أنه تأتى بسبب الإصابة بالعين والحسد ، ومن هنا كان الواجب يحتم الدراسة العلمية الموضوعية المستفيضة للحالة للوقوف على الأسباب الرئيسة للمعاناة والألم والاهتمام بالجانب الديني والمتمثل في الرقية الشرعية ، وكذلك التركيز على الجوانب الطبية الأخرى في الاستشفاء والعلاج ، ومن هنا يكتمل البحث والدراسة في الأسباب الشرعية والحسية التي تسعى بمجملها لتقديم جل ما تستطيع لخدمة الإسلام والمسلمين وتحقيق المصلحة الشرعية من وراء ذلك ، وتقسم تلك الأمراض إلى قسمين :

1)- العين المؤثرة بالأمراض العضوية ذات التأثير الكلي الدائم :

ويؤدي هذا النوع من أنواع العين للآلام والأوجاع المستمرة والعامة في جميع أنحاء الجسد ، وقد تتنقل تلك الآلام من عضو لآخر دون تحديد وتشخيص أعراضها من الناحية الطبية 0

2)- العين المؤثرة بالأمراض العضوية ذات التأثير الجزئي الدائم :

وتؤدي للآلام والأوجاع المستمرة ولكنها تختص بعضو من أعضاء الجسم البشري ، وكذلك لا يتم تشخيص تلك الأعراض من الناحية الطبية 0

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الغيداء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-06-2008, 10:15 PM   #7
معلومات العضو
الغيداء

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شيخ ابشرك حالتي في تحسن ونفسيا أنا مرتاحة
لكن ياشيخ بقول لك عن بعض الاعراض التي تحصل لي من بديت بالعلاج
وهي كثرة التكريع عند قراءة الرقية وفي الصلاة وأحلامي كثيرة دائما بأني في جمعة نسوان من أهلي
كذلك الدورة الشهرية جاءتني بغزارة هذا الشهر وفي بداية العلاج دائما اتفزز من النوم اما الان ذهبت هذه الحالة لكن نومي متقطع كثير
سؤالي هل استمر على البرنامج ام اكتفي بالدهان بالزيت؟ وكم المدة التي استمر فيها
وماهي علامات الشفاء؟
جزاك الله خير ونفع بك الاسلام والمسلمين
ارجوان لاتتأخر علي بالرد
وشكرا لكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-06-2008, 12:35 AM   #8
معلومات العضو
الغيداء

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل يومين اكتشفت كدمات في ساقي لونها أخضر كذلك ياشيخ عند قراتي لسورة البقرة أحس بخمول شديد واني غير قادرة على التركيز واول ما دهنت جسمي بالزيت كانت تجيني حكة في جسمي كذلك طلع لي مثل الدمل تحت وكذلك عند صدري وحبوب في وجهي صغيرة وحمراء
تكفى ياشيخ رد علي وش هي حالتي الله يجزاك خير لا تتأخر علي
ولك مني كل الشكر والامتنان

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 12:59 AM   #9
معلومات العضو
الغيداء

افتراضي هذه حالتي بعد اتباع البرنامج العلاجي...

ياشيخ انا كتبت لك قبل شهرين من الان عن حالتي في موضوع هلالعين والحسد تسبب امراض عضويه..
ولكنك ياشيخ لم تتابع حالتي من خلال الصفحة فأحببت ان افردها في صفحة مستقلة
وسأوصف لك حالتي بعد اتباع البرنامج العلاجي:

عند القراءه يصيبني خمول وخدران في الرجل وبثقل في راسي وكذلك تصيبني حالة التكريع كثيرا
عند الادهان بالزيت في المرات الأولى حكة في جسمي وكذلك نومي متقطع وافز من نومي وبعض الأحيان حركة في رجلي لاشعوريا
وطلع لي في جسمي بقع في الساقين لونها أخضر على ازرق مع الاستمرار في الرقيه ايضا مثل الخراز اوالدمل في مناطق ضيق في الجسم ووجهي ابتذ حبوب حمراء صغيرة
واحلامي في تلك الفترة دائما وكأني في اجتماعات نسوان كثيرة اواحتفال وهكذا
وأول دورة شهرية بعد القراءة جاءتني شديد ياشيخ. وانا لان اعاني من صداع
سؤالي لك ماهو العارض الذي بي؟ وهل استمر على البرنامج ام اتوقف لاني ياشيخ توقفت عنه ماعدا الادهان
وهل يحتاج اجاوب على الاسئلة التشيخصية مرة أخرى لان في المرة الاولى جاوبت عليها قبل لا ابدأ في البرنامج؟
شاكرة لك تعاونك معي وجعله الله في ميزان حسناتك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 09:00 AM   #10
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


أخيتي أسأل الله أن يشفيك شفاء تاما لا يغادر سقما، وأن يحفظك من كل مكروه. ،أوصيك بالاستعانة بالله والتوكل عليه فهو خير حافظ، وهو أرحم الراحمين، قال جل من قائل: أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ {الزمر: الآية36**، وقال: وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ {الأنعام: الآية17**.

وعليك بالإكثار من التعوذات الشرعية، قال ابن القيم رحمه الله: فمن التعوذات والرقى: الإكثار من قراءة المعوذتين وفاتحة الكتاب وآية الكرسي، ومنها التعوذات النبوية نحو: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

أرجو اعادة الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :




وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة 0




أختك في الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.