موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-02-2008, 04:39 AM   #1
معلومات العضو
fofoh06

إحصائية العضو






fofoh06 غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

I15 جماع ينتج حملاً بإذن الله

[align=justify]
بسم الله الرحمن الرحيم
عروسنا الحبيب، بداية نبارك لك زواجك، فبارك اللهلكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، ورزقك الذرية الصالحة.. اللهمآمين.

عزيزتي إن حلم الإنجاب يداعب كل عروس جديدة، فغريزة الأمومة موجودةداخل كل فتاة منذ الصغر، وتأتي بعد ذلك مشيئة الله فيرزق من يشاء إناثا ويرزق منيشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيما.

وهناك مسألة هامة لا بد من الالتفات لها،وهي أن القلق والتفكير في هذه المسألة يبدآن بعد مرور عام كامل على الزواج مع عدماستخدام أي موانع للحمل، وفي حال بقاء الزوجين معا يتجامعان جماعا كاملا دون فتراتانقطاع كالسفر وخلافه، لذا فإن أول الوصايا التي يمكن أن نوجهك إليها هي التواصلالدائم والحميم مع الزوج.

حتى يمكننا توجيهك لإرشادات خاصة بجماع ينتج حملافلا بد أن تعرفي أن رحلة الحمل تبدأ منذ ساعة قذف السائل المنوي -الذي يحتوي علىالحيوانات المنوية- في فرج المرأة ليمر عبر عنق الرحم، فتجويف الرحم، فقناة فالوب؛حيث يلتقي هناك مع البويضة الناضجة، فيتم التلقيح، ثم تسير البويضة الملقحة حيثتنغرس في جدار الرحم (بطانة الرحم)، وتبدأ في عملية الانقسام مكونةالجنين.

طبعًا نحن في حاجة إلى بويضة ناضجة وحيوان منوي سليم، والحيوانالمنوي السليم يحتاج إلى بيئة مناسبة في السائل المنوي من درجة حرارة مناسبة ودرجةحموضة ولزوجة؛ حتى يتمكن من السباحة إلى هدفه، كذلك لا بد أن يكون عدد الحيواناتالمنوية كافيا لحدوث الحمل، وهذا العدد يتراوح ما بين 20 مليونًا إلى 60 مليونحيوان منوي في المليمتر الواحد، فما زاد على هذا يسبب أحيانًا تجمعا لهذه الحيواناتالمنوية فيعوق حركتها، ولو قلّ عن هذه النسبة فلن يكون كافيًا لحدوثالحمل.

أما البويضة فهي تخرج من المبيض تحت ظروف خاصة، وتكون تحت تأثيرهرمونات جنسية خاصة، ولا بد من الالتفات هنا إلى أن انتظام الدورة الشهرية عندالسيدات هو إشارة لانتظام عملية التبييض، وعلى الرغم من بساطة الفكرة فإن عمليةالتبييض هي من أعقد العمليات الحيوية التي تحدث في أجسامنا، وتتأثر بجميع النواحيالجسمانية والنفسية والاجتماعية للمرأة حتى تكاد تكون عملية التبييض مرآة دقيقةوصادقة للصحة الجسمانية والنفسية لدى السيدات.

لذا نجد أن حدوث الحمل مرتبطبفترة التبييض، وهذه الفترة تتحدد ببداية الدورة وليس بنهايتها؛ حيث إن التبييضيحدث عادة ما بين 10–15 يوما من تاريخ بداية الدورة، فإذا علمنا أن البويضة تبقىحية مدة تتراوح من 24 - 72 ساعة تقريبًا، وأن الحيوان المنوي يعيش داخل الجهازالتناسلي الأنثوي نفس الفترة تقريبًا، مع العلم بأن هذا الأسبوع (ثلاثة أيام قبلخروج البويضة وثلاثة أيام بعدها) وهو ما نسميه عادة بأسبوع الإخصاب، بمعنى أنإمكانية الحمل تكون خلال هذا الأسبوع، وباقي أيام الدورة يمكن تسميتها فترة أمان (أي لا يحصل الحمل خلالها في الأغلب).

وبطريقة أخرى يمكننا أن نقول إن فترةالإخصاب أو فترة التبييض تبدأ بعض انقضاء فترة الحيض بحوالي سبعة أيام وتستمر إلىما قبل بدء الحيض الجديد بسبعة أيام وهكذا...

ونؤكد هنا أن تحري هذه الفترةينطبق على الدورات المنتظمة فقط.





والآن أضع بين يديك بعض الأمور التي يجبعلى الزوجين مراعاتها عند أي جماع بينهما، ويتعلق الأمر بالآتي:

1-
مراعاةالجماع في فترة الخصوبة.

2-
أن تكونا في صحة جسمانية جيدة، وألا يكون زوجكيعاني من ظروف مرضية كارتفاع درجة حرارة الجسم لأن هذا يؤثر على إنتاج الحيواناتالمنوية.

3-
مراعاة الظروف النفسية لكل من الزوجين، فالعملية الجنسية لكيتكلل بالنجاح تحتاج أن يكون الطرفان على قدر كبير من الارتياح والطمأنينة، فأحياناالزوج قد تصادفه مشاكل وظروف قاسية في عمله تؤثر عليه بشكل سلبي أثناء الجماع، وهوما يجب أن تتنبه له الزوجة.

4-
ينصح الأطباء بعدم تكرار الجماع أكثر من مرةفي اليوم، حيث أظهرت الدراسات الطبية الحديثة أن تكرار الجماع في اليوم الواحد يؤديإلى إنتاج حيوانات منوية ضعيفة لا تصلح لتخصيب البويضات الأنثوية، وبالتالي إلى عدمحدوث الحمل، كذلك فإن الدراسات العلمية أوضحت أن تكرار الجماع بلا انقطاع يضعف منحدوث اللذة والوصول إلى الرعشة.

5-
يفضل أن تترك المدة الزمنية بين كل جماعوآخر إلى طبيعة الزوجين وإلى الحالة الصحية لكل منهما.

6-
لا تحاولا الجماعأثناء الإرهاق الشديد والتعب الجسدي أو النفسي.

7-
ينصح بعدم محاولة الجماعبعد الأكل مباشرة، فأثناء عملية الجماع تضخ أكبر كمية من الدم إلى الأعضاءالتناسلية.

8-
الاهتمام بتناول عنصر البروتين؛ فهو هام في تصنيع وإنتاجالحيوانات المنوية في مصنعها الأساسي (الخصية)، وكذا عنصر الكربوهيدرات؛ لأنها تمدالجسم بطاقة مباشرة.

9-
من الوصفات التي تعتبر من المنشطات الطبيعية للناحيةالجنسية وليس لها أضرار جانبية:

جرام واحد من غذاء ملكات النحل، مع 4 جراماتمن حبة البركة المطحونة للتو، مع 3 جرامات من بودرة نبات الجنسنج الأصلي، مع ملعقةعسل سدر غير مغشوش، يضاف إليها كوب من الماء ويحرك الخليط حتى يذوب ثم يشرب علىالريق يوميًا.

10-
احرصي أنت وزوجك على تناول غذاء صحي متوازن يحتوي علىجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

أعزك الله وأكرمكبالذرية الصالحة، إنه ولي ذلك والقادر عليه
لا تنسونا بالدعاء
[/align]
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:27 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com