موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > الحجامة > قسم عرض الحالات

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2005, 10:39 PM   #1
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

Thumbs up ( الحجامة الجافة ) و ( الحجامة الرطبة ) والفرق بينهما !!!

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

الفرق شاسع...

الحجامة الجافة هي التي تتم بغير تشريط أو إخراج الدم و لا يوجد أثر عن النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أنه أستخدمها في العلاج .
أما الحجامة الرطبة في التي تتم عبر تشريط الجلد و إخراج الأخلاط الرديئة و مسبب المرض من الشخص و هي التي أستخدمها النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في العلاج .

يقول د. نبيل حنفي
الطب النبوي والطب الحديث

هناك نوعان من الحجامة: الحجامة الجافة، والحجامة الرطبة. فأما الحجامة الجافة فهي عن طريق استخدام الكاسات المفرغة من الهواء والتي توضع على أجزاء معينة من الجسم فتؤدي إلى سحب الدم إلى المنطقة السطحية من الجسم، ولا تختلف نظرية الحجامة الجافة عن مجرد تدليك الجسم "المساج"، أو حتى الهرش لمنطقة الألم، حيث يؤدي ذلك إلى شعور المريض ببعض الراحة والاسترخاء وتقليل نسبي ووقتي للألم الموجود بالمنطقة المحجومة، دون أن يكون لهذا العمل أدنى تأثير في مسببات المرض الحقيقية والتي يكون "الألم" مجرد واحد من أعراضها.


وأما الحجامة الرطبة – وهي لب القصيد – فإنها لا تختلف عن الحجامة الجافة، إلا في تشريط الجلد بعد عمل الحجامة الجافة لإتاحة الفرصة لخروج كمية من الدم تتراوح ما بين 100 سم إلى 150 سم من الدم. وتتمحور فلسفة الحجامة الرطبة على هذين العملين: تشريط الجلد واستخراج كمية من الدم من موضع الحجامة، وهما العملان اللذان بُنيت على أساسهما كل نظريات الحجامة، وكل محاولات إيجاد أساس علمي لها.

أختكم في الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2005, 03:51 AM   #2
معلومات العضو
جند الله
عضو موقوف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص موضوع الحجامة الرطبة والجافة والمقارنة بينهما، سأطرح أسئلة لجميع أعضاء المندتى، وبرجاء أن يدلي كل بخبرته ورأيه في هذا الموضوع:

هل الحجامة تختلف أهميتها بين علاج الأمراض الجنية والأمراض العضوية؟

هل يصلح أي من النوعين لعلاج الأمراض الجنية؟

أم يفضل لزوم نوع معين من الحجامة؟

أم هذه لها ضرورات وتلك لها ضرورات؟

هل احتياجات الوظائف العضوية للمريض بالأمراض الجنية تختلف عن احتياجات المريض العضوي؟

وبالتالي هل تختلف ضرورة كل من نوعي الحجامة؟

هل هناك مخاطر من إجراء الحجامة الرطبة على مصلحة المريض بأمراض الجن من المس والسحر؟

ما هي هذه المخاطر؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

هل الحجامة الجافة تعد أكثر أمانا على المريض بأمراض جنية؟

هل هناك أخطاء شائعة بين الحجامين تضر بالمريض بالأمراض الجنية أكثر مما تنفعه؟

هل مواضع الحجامة تختلف بين المريض عضويا والمريض جنيا؟

هل هناك مواضع جديدة لإجراء الحجامة غير المتعارف عليها؟ أين؟ وما مدى أهميتها؟

هل هناك طرق غير تقليدية لإجراء الحجامة؟ وكيف هي؟ وهل لها تاثير في الأمراض الجني؟

هل الحجامة تأثيرها فقط على الدم؟ ام لها وظائف أخرى أوثق ارتباطا بحركة الجن وعملهم داخل الجسم؟


هذه دعوة مني لإثراء هذه الندوة التي تفضلت بطرحها أختنا الفاضلة (أم محمد أمين) بارك الله فيها وأكثر من أمثالها


فهل من مشمر عن ساعد الجد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2005, 05:14 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( جند الله ) ، واعتقد أن الإخوة الأفاضل المتخصصون في الحجامة قد أثروا المسألة بحثاً في موضوع آخر ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2005, 10:05 AM   #4
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أختي الفاضلة على هذا الموضوع المهم و الحساس الذي قد يتحسس منه بعض من يقوم بعمل الحجامة و يمتهنها أو يطبقها .
الأخ الفاضل الشيخ جند الله : جزاك الله خيرا و وفقك لما يحبه و يرضاه و ما هذه النقاط التي أثرتها في الموضوع إلا حاجة في نفسك تريد العلم منها و لغيرك من الأخوة فبارك الله فيك و في علمك و أبشر بالخير و سامحني إن تركت بعض النقاط ليس لجهل مني و أعوذ بالله من تزكية النفس و لكن لدخول بعضها ببعض في الإجابة :

أولا الحجامة الجافة لا تغني عن الحجامة الرطبة و الحجامة الرطبة هي المحمودة و التي حث عليها نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم حيث قال: ( الشفاء في ثلاث شربة عسل و شرطة محجم و كية نار ... ) و الشاهد هنا قوله و شرطة محجم و التشريط يكون بعده دم أي فيه سائل و رطوبة و هذا عكس الجاف ، و هذا الأختلاف بين الطب الصيني الذي يعتمد على الحجامة الجافة على نقاط مسارات الطاقة عندهم في أصول عقيدتهم الباطلة جعلوها أي الحجامة و بعض من المسلمين و للأسف تلك المواضع أساس للحجامة و هذا خلاف الهدي النبوي من حيث الطريقة في التشريط الدموي الرطب و الموضع الذي قد يصل إلى أكثر من 16 أو كثر موضع و لو رجعنا لهدي النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في أحاديث أنس و إبن عباس رضي الله عنهما قد تذكر لنا ثلاثة مواضع أو ثلاثة كؤس فقط في موضعين و هما أساس الحجامة النبوية سواء للوقاية أو الأمراض المختلفة و هي الأخدعين و الكاهل و لم يزيد عليها ، فالنراجع الأحاديث الصحيحة .

1- هل الحجامة تختلف أهميتها بين علاج الأمراض الجنية والأمراض العضوية؟
أخي بارك الله فيك الحجامة النبوية نافعة و تصلح للأمراض الروحية و النفسية و العضوية .

2- هل يصلح أي من النوعين لعلاج الأمراض الجنية؟
نعم كما قلت سابقا و لا أزكي على الله أحد الحجامة النبوية ( الرطبة ) أنفع و أسلم و أخير علاج و هي وسيلة لأخراج المادة الرديئة بإذن الله و هي التي يتم فيها التشريط الذي يتعب الجني فيها .

3- هل احتياجات الوظائف العضوية للمريض بالأمراض الجنية تختلف عن احتياجات المريض العضوي؟
وبالتالي هل تختلف ضرورة كل من نوعي الحجامة؟
إن الدماغ هو المسؤل الأول عن الوظائف التي خلقها الرحمن في البدن فهناك إرسال و إستقبال و التشريط بالمشرط أو الموس أو السكين تحفز الجهاز المناعي للجسم للعمل بكامل طاقته و بما أن الجني يجري في إبن آدم مجرى الدم فيدخل في جميع أعظاء البدن و الحجامة تستخرج الدم من البدن فلا بد هناك رابط علاجي بارك الله فيك .

4- هل هناك مخاطر من إجراء الحجامة الرطبة على مصلحة المريض بأمراض الجن من المس والسحر؟
لا يوجد مخاطر إلا اللهم قد يكثر الحجام من وضع المحاجم الكثيرة و التي قد تصل إلى أكثر من 20 موضع فهذا سيسحب الدم الكثير و قد يؤثر عن وضع المريض بارك الله فيك ، و هنا نجد مهارة الحجام و تشخيصه للمريض و المرض و بالذات إذا كانت الأمراض الروحية أو الجن فلا بد من أخذ مشورة الراقي المتمكن في العلاج و معرفة أساليب الجن المعتدي و أين موضعه من البدن بارك الله فيك ، فليس هناك خطر يذكر إلا من جهل بعض من يقوم بعمل الحجامة بشكل غير صحيح .

5- هل هناك مواضع جديدة لإجراء الحجامة غير المتعارف عليها؟ أين؟ وما مدى أهميتها؟
نعم أخي قد يسترغب البعض أن أباسراقة يركز على الأخدين و الكاهل و يعدها من الغرابة و الأمر الجديد في أمر الحجامة و أقول أنا أبوسراقة و المعروف في المنتديات و غيرها و هذه كنيتي و لا أستخدم كينة غير معروفة أو أستتر من ورائها و بشكل واضح أن الأخدعين و الكاهل وليس الكاهل كما يقول البعض و لي سند في ذلك أن الأخدعين و الكاهل هما الأصل في الحجامة التي كان يداوم على فعلها نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم و هما الموضعان الذي يتغذى منه الدماغ و في تعريف الأخدعين في اللغة العربية ( عرقان خفيان _ نعم خفيان و ليس بظاهران قد يتخف منه البعض لأنه بالرقبة _ على جانبي العنق ) و الكاهل أعلى مقدم الظهر عند إللتقاء الرقبة . فهما من المواضع الرئيسة في عمل الحجامة بارك الله فيك .

6-هل مواضع الحجامة تختلف بين المريض عضويا والمريض جنيا؟
لا تختلف هي هي سواء للمريض العضوي أو النفسي أو الروحي بارك الله فيك ( الأخدعين و الكاهل ) و لكن إن كان هناك موضع قد يكون في أي مكان من البدن كالخراج مثلا أو ضربة ما أو ألم ما يمكن عمل الحجامة عليها بارك الله فيك و هنا يعتمد لدينا على مهارة الحجام فسي التشخيص و العلاج بارك الله فيكم .

إن أصبت فمن الرحمن الرحيم و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة و من الشيطان الرجيم
و لا أدعي العلم ولا أزكي على الله أحد بارك الله فيكم
هذا ما لدي من علم قاصر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-08-2005, 10:10 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو سراقة ) ونفعنا الله بعلمكم ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-08-2005, 11:13 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وفيكم أخي الحبيب ( كودير ) ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com