موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 10-01-2008, 02:10 AM   #1
معلومات العضو
عبداللطيف حسان
إشراقة إدارة متجددة

إحصائية العضو






عبداللطيف حسان غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة united_arab_emirates

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي تعاريف طبيه

مجموعة تعاريف

1.وضع الأفاقة : وضع يكون فيه المصاب نائما على جنبه مع إمالة الرأس وبقاء الفك السفلي مفتوحا لضمان مسلك الهواء.

2.الصرع :هو عبارة عن حالة تنجم عن اختلال قصير الأجل للنشاط الدماغي الطبيعي نتيجة اختلال الكهربائيه فيه.

3.داء الكلب :هو مرض يتسبب فيه عضة الكلب للإنسان التي تحدث تمزقا في جسمه حيث يدخل لعاب الكلب للجسم

4.الخفقان :هو عبارة عن اختلال في ضربات القلب يؤدي بدوره لأثار جسيمة في جسم الإنسان وخاصة في الجهاز الدوري .

5.الصدمة :هي ظاهرة لتغيرات تخفق فيها الدورة الدموية إما لهبوط الضغط أو انخفاض كمية الدم الدائرة في الجهاز الدوري إلى درجة الخطر.

6.الاغماء التام:هو عبارة عن فقد الوعي بالكامل حيث لم يعد يحس الإنسان بما حوله وهذا ناتج عن قصور في الدورة الدموية إلى الدماغ.

7.الإغماء الجزئي:هو عبارة عن فقد لوعي لفترة قصيرة لا تدوم أكثر من برهة وجيزة وهو ناتج عن انخفاض مؤقت في جريان الدم إلى الدماغ وعادة تكون الإفاقة سريعة وتامة.

8.السكتة الدماغية: هي عبارة عن تعطل تزيد الدماغ بالدم نتيجة تخثرات في الأوعية الدموية الدماغية ، أو نتيجة انفجار شرياني في الدماغ وهذا يؤدي بدوره إلى توقف الدماغ عن عمله ولا يوجد بعد ذلك أمل في الحياة نهائيا.

9.الذبحة: ألم شديد بمنطقة الصدر وثقل وضغط عاصر يشع من القلب وهي إشارة إلى أن شرايين القلب في سبيلها للانسداد بسبب الدهون مما يعيق وصول الدم إلى القلب..

10.الجلطة : هي عبارة عن تجلط دموي داخل الأوعية القلبية والشرايين التاجية مما يؤدي إلى فشل قلبي وكذلك الوفاة إذا لم يعالج سريعاً

11.الارتجاج : هي عبارة عن حالة تحدث اضطرابا في الدماغ ولكنه قصير الأمد وهذا ناتج عن ضربة للرأس أو سقوط من علو أو نتيجة التعذيب بالهز المتعمد للرأس كما في السجون.

12.الانضغاط :هي عبارة عن حالة شديدة الخطورة يحصل فيها ضغط على الدماغ من الدم المتراكم داخل الجمجمة أو نتيجة كسر في الجمجمة ، أو تورم في الدماغ.

13.الكسر: هو عبارة عن تغير في الوضع الطبيعي للعظم فيترتب عليه آلم شديد واختلال وظيفي للجزء المصاب.

14.الهستيريا :هي عبارة عن ردة فعل حيال اضطراب انفعالي أو ضغط عصبي ويزيد من الحالة وجود أشخاص فضوليين .

15.هبوط السكر:هو انخفاض نسبة السكر في الدم عن الحد المقرر مما يؤثر على الجسم سلبا وله عدة أعراض ومن أهمها زيادة التعرق والوهن.


16.زيادة السكر:هو ارتفاع نسبة السكر في الدم عن الحد المقرر مما يؤثر سلبا على الجسم وله عدة أعراض ومن أهمها جفاف الفم وكثرة التبول.

17.كسر الحوض:هو تغير في الحالة الطبيعية في عظم الحوض وهذا ناتج عن كسر حيث يصبح العضو عاجز عن العمل كما هو يجب مسببا آلاما مبرحة وعدم مقدرة الإنسان على الوقوف أو الحركة.

18.التواء العضلات :هو إصابة العضلة بفرط التمطط وأحيانا التمزق وهذا ناتج عن حركة غريبة ، أو عند رفع الأثقال أو المشاركة في الألعاب الرياضية.

19.الفتق: هو عبارة عن بروز محتويات البطن التي تخرج من الجدار العضلي تحت الجلد وهذا ناتج في كثير من الأحيان عن رفع الأثقال الزائدة ، ومرات من شدة السعال الجاف.

20.التشنج:هو عبارة عن تقلص مفاجئ لا إرادي في عضلة أو مجموعة عضلات ويحصل هذا عادة في الملاعب أثناء التمرين الرياضي أو بعدة ، وأحيانا في حالات البرد.

21.الحرق:هو تغير في طبيعة الجلد وهذا ناتج عن السخونة الشديدة أو البرودة الشديدة والمواد الكيماوية أو الإشعاع

22.النفطات(التنفط):هي عبارة عن فقاعات تتكون على جلد المصاب بسبب الاحتكاك أو الحرارة ويكونها تسرب سائل الأنسجة إلى داخل المنطقة المحروقة تحت سطح الجلد.

23.ضربة الحرارة(ضربة الشمس):هي تعرض الإنسان لموجة حارة من محيط حار أو مرض مولد للحرارة مثل الملاريا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم ارتفاعا شديدا ، أو التعرض المباشر لحرارة الشمس وخاصة في فصل الصيف ووقت الظهيرة.

23.التسمم الكيميائي:هي حالة تنتج عن تناول الإنسان عن طريق الخطاء مواد كيماوية مثل سائل التنظيف أو التأثر بالمبيدات الحشرية أثناء رش المزارع.

24.التسمم الدوائي:هي حالة تنتج عن تناول جرعة كبيرة من الأدوية تتنافي مع القواعد الطبية .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:05 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com