موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 31-12-2007, 02:12 AM   #1
معلومات العضو
عبداللطيف حسان
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي صيدلية الزنجبيل

صيدلية الزنجبيـــــل

طبعه ، المواد الفعالة ، استخداماته

هدي الرسول في ذلك

قال تعالى ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا)


هدي الرسول صلى الله عليه وسلم في الزنجبيل :ذكر أبو نعيم في كتاب الطب النبوي من حديث أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال:أهدى ملك الروم إلة رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل ، فأطعم كل انسان قطعة ، وأطعمني قطعة.

طبعه: رطب في الاولى حار في الثانية ، الثالثة ، الرابعة .

الاسم الشائع : زنجبيل، زنجبير ،أفشنال ، جنزبيل

المواد الفعّالة : مواد راتنجية ، جنجيرول ، زنجبيرين ، صموغ ، زيت عطري

الجزء المستخدم : الجذور(الجذمور)

الاستخدامات الطبية : يحتوي على كورتيزون طبيعي يقضي على معظم فيروسات البرد ، طارد للرطوبة ، نافع للروماتيزم شربا وتلبيخاً ، يعمل على تمييع الدم وذلك بدعم مادة الهيبارين وقد ورد في مجلة الصحة والطب عدد370 صفحه 64في تاريخ 24/12/2005 على لسان طبيب جراح : في حالى الاصابة بجلطات القدم نحقن المريض بمادة الهيبارين وننصحه بعدم الحركة حتى لا تتحرك الجلطة وتدخل إلى الرئة ويكون وضعه حرج للغاية ومن الممكن أن تؤدي للوفاة.

ملين للبطن تلينا معتدلا ينفع من سدد الكبد العارضة عن البرد والرطوبة ، مقوي جنسي، يسخن المعدة والكبد لذا يعتبر نافعا لمريض الذي يعاني من دهون الكبد ، يزيد في الحفظ ، يوافق برد الكبد والمعدة ويزيل بلتها الحادثة من أكل الفاكهة ، يطيب النكهة ، يدفع بع ضرر الأطعمة الغليظة الباردة.

التركيبات التالية هي تركيبات علاجية إن شاء الله لمن أراد الله له الشفاء ، يستعمل فيها مرات الزنجبيل لوحده ومرات يكون أول المواد المستعملة لقوته العلاجية.

1.نافع من أجل التشنجات العضلية حيث يعمل كالتالي : تؤخذ كمية مناسبة من الماء ثم يوضع معها كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج أو المطحون وتغلى لمد 5 دقائق ثم يترك حتى تصبح حرارته مناسبة ثم يستعمل بشكير يغمس في السائل ويوضع علىالجزء المصاب وتكرر العملية ثم يدفئ الجزء المصاب فإنه نافع لذلك.

2.من أجل برودة الاطراف : تؤخذ كمية مناسبة من الماء ثم يوضع معها كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج أو المطحون وتغلى لمد 5 دقائق ثم يترك حتى تصبح حرارته مناسبة ويعمل حمام مائي للقدمين أو اليدين وهذا يعتبر علاجا لمرضىالسكر الذين يشكون من الخدر في الاطرف البعيدة مثل الايدي والارجل.

3.من أجل علاج الصداع : يؤخذ من الزنجبيل المطحون 3 غرام ومن حبة البركة 3 غرام وتُغلى جيدا في كوب من الماء وتحلى بعسل ثم تُشرب مع الدهان بمزيج من زيت اللافندر والنعناع للجبهة.

4.لطرد البلغم والكحة : يؤخذ زنجيل 30 غرام ، لبان ذكر 20 غرام ، حبة البركة 30 غرام ، ورق جوفا 10 غرام ، زيزفون 10 غرام تطحن جيدا ثم تخلط مع كيلو عسل جبلي ويؤخذ منها ملعقة وسط بعد كل وجبه وإن كان مريض سكري تعبأ على شكل كبسولات 500مل.

5.تطهير الجهاز الهضمي : يؤخذ زنجبيل 30 غرام ، كراويا 20 غرام ، بذر جزر 20 ، زعتر 10 غرام ، نعناع 10 غرام ، خولنجان 10 غرام ، تطحن جيدا ثم تخلط مع كيلو عسل جبلي ويؤخذ منها ملعقة وسط قبل كل وجبه

6.للقولون العصبي: يؤخذ زنجبيل 30 غرام ، كمون أسود 10 غرام ، خولنجان 10 غرام ، تطحن ويؤخذ من الخليط ملعقة صغيرة مع كوب ماء مغلي ثم تحلى وتشرب.

7.لعلاج الامساك: يؤخذ زنجبيل 5 غرام مع كوب حليب وتغلى وتشرب.

8.لتقوية العضلات والأعصاب: يؤخذ زنجبيل 30غرام، قرفه 10غرام ، راوند 10 غرام ، شومر 10 غرام ، بهمن أحمر 10 غرام ، نعناع فلفي 10 غرام ، بذر كرفس 10 غرام ، غذاء ملكات 10 غرام تطحن جميع الاعشاب وتخلط مع 1000 غرام عسل بعد خلط ذغء الملكات معه.

9.لتصلب المفاصل: يؤخذ زنجبيل 30 غرام ، شمع نحل 30 غرام ، لبان انثى(اللادن) 20 غرام ، لبان ذكر20 غرام ، يذوب شمع النحل واللبان الانثى مع العسل على نارد هادئة ثم يطحن الزنجبيل واللبان الذكر ناعما ويخلطان مع الخليط الاول ثم يُعمل منه لبخة على المفصل المتصلب ليلا وفي الصباح يدهن بزيت الزيتون ، أو زيت اللوز ، او زيت الزنجبيل.

10.لتقوية الباءة: يؤخذ زنجبيل 30 غرام ، بذكر كرفس 20 غرام ، خولنجان 20 غرام ، بذر جرجير 20 غرام ، 10 غرام يانسون ، 10 غرام غذاء ملكات تطحن جميعا وتخلط مع 1000 غرام عسل يؤخذ من الخليط ملعقة وسط بعد الاكل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-03-2008, 01:34 PM   #2
معلومات العضو
ذكى محمد صادق

إحصائية العضو






ذكى محمد صادق غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

علاج بالاعشاب لحالات ضغط الدم المرتفع

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-03-2008, 01:35 PM   #3
معلومات العضو
ذكى محمد صادق

إحصائية العضو






ذكى محمد صادق غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

مشكوررر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:32 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com