موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2007, 01:17 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &&( علاقة سامية )&&

بقلم :د. بسام درويش



من المعروف أن أساس السعادة الزوجية التوافق بين الزوجين، القائم على الاحترام الذي ينبع من تقدير كل من الشريكين للآخر. فالزواج مسؤولية مشتركة وسعادة طرف لا تكفي، ولكي نضمن استمرارية الحياة الزوجية السعيدة لابد أن يسعى كل زوج لإسعاد الآخر وهذا يتحقق بالتعاون الخلاق والمثمر، فالسعادة الحقيقية للإنسان لا تتحقق إلا عندما يضيء الطريق للآخرين ويشع نوراً لنفسه، حينها يدرك الإنسان ماهية السعادة.


واستناداً للدراسات الاجتماعية فقد تبين أن العديد من الأشخاص قد نسي كيف يحافظ على حب دام بناؤه سنوات عديدة. فالنجاح باستمرارية الحب يعتمد أساساً على الاحترام المتبادل والحوار الفعال والتواصل المستمر، إضافة إلى ضبط النفس والتزام الهدوء لدى التعرض لأي مشكلة.


إذ أن أي مشكلة مهما كانت كبيرة يمكن حلها بالهدوء والتفكير الايجابي، أما العصبية والتفكير السلبي فيدمران ما يأتي أمامهما، وغالباً ما تتفاقم المشكلة وتكبر إلى درجة يصبح من الصعب حلها، وان تم ذلك فإن آثارها تطفو على السطح بين الحين والآخر.


إن مقومات المحافظة على علاقة جميلة تقتضي من كل شخص أن يقف وقفة الجريء أمام مرآة ذاته، ويناقش ما يفكر به وما يطمح إليه وكيف ينظر إلى الشريك الآخر كإنسان وكيف يتعامل معه في حالتي الخطأ والصواب.


ومما لاشك فيه أن الاعتراف بالخطأ وسيلة خلاقة في منع تصدع جدران العلاقة الزوجية.


وبالطبع ليس مهماً الاعتراف بالخطأ بقدر ما هو مهم تحليل الظروف التي أدت لارتكاب هذا الخطأ أو الوقوع فيه، والعمل على وضع خطة فعالة لتجنبه مستقبلاً وتصحيح مسبباته.


أما التعالي والتكبر والأنانية وتهميش الآخر فهي من العوامل المساعدة ليس على تصدع الجدران بل على نسفها من جذورها.


يعتقد الكثير من الأشخاص أن الأخصائي النفسي يعالج المرضى المختلين عقلياً، ولهذا يكفون عن زيارته وهذا الاعتقاد خاطئ. إذ أن الطبيب النفسي يمكنه أن يساعد الكثير من الأشخاص على تجاوز مشكلاتهم بتأثيراتها النفسية والجسدية، ولهذا فإنه لدى عدم تمكن الزوجين من حل مشكلاتهما وللحد من تفاقمها يمكنها مراجعة الطبيب المختص بالصحة النفسية أو المختص بالمشاكل الاجتماعية، ومثل هذه الاستشارة يمكنها أن تحقق فوائد عديدة وبشكل خاص تؤمن حماية كل شريك للآخر، والمحافظة على جوهر العلاقة السامية التي تربط بينهما تحت سقف واحد.


يعتبر الزواج النهاية السعيدة لقصة حب حالمة يمكنها أن تظل يانعة وتفوح منها الروائح الطيبة كل صباح إذا ما أدرك كل من الشريكين أن الزواج رحلة كفاح مشتركة للحفاظ على القلب الذي ينبض بالحب دائماً.


ولأن الحياة المعيشية صعبة وتعترضها الكثير من الصعاب فإنه ينبغي أن نحاول ألا نعكر صفو مزاج أفراد الأسرة أو الشريك الآخر، فالبيت يجب أن يكون واحة غناء لتحقيق الصفاء والهدوء وهو التربة الخصبة التي تنبت فيها الأزهار الجميلة والمعاني الإنسانية الرائعة. وشعلة الحب المتقدة تحتاج إلى الاحترام والصدق وتبادل أحاديث الإطراء والكلمات الجميلة وتقديم الهدايا الرمزية التي تثمن دور الآخر وتزيد من قدره واحترامه.


همسة


«الاحترام أساس متين لعلاقة مميزة».


المصدر : مجلة الصحة أولا .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2007, 04:32 PM   #2
معلومات العضو
@ كريمة @
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك دكتور وجزاك الله خيرا على هذا الطرح القيم.وجعلها في ميزان حسناتك...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2007, 09:23 AM   #3
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

وفيك بارك أختنا الفاضلة وجزاك الله خير واشكر لك مرورك الطيب والكريم .. حفظك الله ووفقك .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com